الاثنين، 26 مارس 2018

بالصور.. كبار السن يتصدرون المشهد الانتخابي في أسيوط


شهدت لجان مدينة أسيوط توافد الناخبين منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الأول لانتخابات الرئاسة، وعلى أنغام الموسيقى الوطنية حرص الناخبون على الإدلاء بأصواتهم لاختيار رئيسهم في المرحلة القادمة.

وشهدت لجان "خديجة يوسف وعصمت عفيفي" توافد كبار السن والسيدات للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات وسط فرحة لمشاركتهم في العرس الانتخابي.

ونظمت حملة "كلنا معاك من أجل مصر" نقاط تمركز أمام مقار اللجان لإرشاد الناخبين علي أماكن اللجان وأرقام الانتخاب.

حرص هلال أحمد هلال، والذى يبلغ من العمر 80 عاما على المشاركة والإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية؛ مطالبا الشباب بالنزول والمشاركة الإيجابية من أجل مصر والحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأضاف هلال أحمد : "أنا نزلت النهاردة انتخب علشان مصر وبقول لكل المواطنين لازم كلنا نشارك ونقول للعالم كله أن المصريين فى طوابير الانتخابات لا يخافون من الإرهاب وسوف تنتصر مصر عليهم قريبا".

وفتحت اللجان الانتخابية أبوابها، فى تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، لاستقبال الناخبين فى انتخابات الرئاسة المصرية 2018؛ ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.


وانتشر رجال القوات المسلحة والشرطة فى محيط وداخل المقار الانتخابية لتأمين الناخبين وتوفير مناخ أمن للإدلاء بأصواتهم.

"فتحية صديق حفظ الله"، سيدة مسنة من أبناء محافظة أسيوط جلست أمام لجنة الانتخابات بمدرسة طه حنفي الإعدادية للبنين منذ السابعة صباحًا في انتظار الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية، وعلى لسانها "الوطن غالي".


تقول "السيدة  فتحية" البالغة من العمر 70 عامًا لـ"الوطن": "أنتظر أمام اللجنة منذ السابعة صباحًا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، لأنه واجب عليّ كمواطنة مصرية أحب بلدي، وحتى أكون قدوة للشباب، خاصة الذين لا يقدرون معنى كلمة وطن، فالوطن عزيز وأرضنا حلوة، وكل ما يحدث حسد شيطاني، ونشكر الله على وقوفه بجوار رئيسنا وجيشنا"، مختتمة حديثها "شعب مصر طيب من قديم الأزل".


وقال الدكتور على مهران، منسق حملة كلنا معاك من أجل مصر بمحافظة أسيوط، إنه تم توفير مراكز الخدمة لتسهيل وصول الناخبين إلي لجانهم بيسر وسهولة حيث تتضمن عددا من المتطوعين وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لمساعدة الناخبين للحصول علي مقر ورقم اللجنة.

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و563 ألفا و259 ناخبًا يشرف عليها 750 قاضيًا من أعضاء مختلف الهيئات القضائية للاشراف علي العملية الانتخابية التي ستجري في 15 لجنة عامة بأسيوط متمثلة فى 497 مركزا انتخابيا يمثلون 599 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة إلى ندب 4193 من موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالمحافظة لمساعدة القضاه المشرفين على تلك اللجان.

محمد ابو شادى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق