الخميس، 7 أبريل 2016

أجمل حب هو اللى بيجى بعد الجواز .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد للحب من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس بشرح لعز الدين أنواع الحب..الحب الأول لما يزيد عن حجمه يتحول لمهزلة..والحب الأخير وهم كبير .. إهداء للحبيبة واللى بالى بالك .. والشايب اللى بيحب على نفسه ومتعلق بوهم كبير



صباح الحب ♥ إنت يا حبيبى كدبه .. بعيون المصورين .. أحلى شباك فى اسيوط ’’ شباك بيت الحبايب ♥ شباك الدباديب ’’


محمد صلاح

بالمستندات.. رئيس بمحكمة اسيوط الابتدائية يطالب وزير العدل بانتداب قاضٍ للتحقيق مع أعضاء نادي قضاة مصر لتأييدهم للزند بعد إقالته



تقدم المستشار محمد السيد عبدالحميد البغدادي رئيس محكمة أسيوط الابتدائية بمذكرة إلى المستشار حسام عبد الرحيم وزير العدل ، تطالب المذكرة بالتحقيق مع أعضاء نادي قضاة مصر ، لإصدارهم بيان أعلنوا فيه تأييدهم للمستشار أحمد الزند عقب قرار إقالته ، أسوة بماحدث مع "قضاة بيان رابعة" ، والذي أعلنوا فيه رفضهم عزل محمد مرسي رئيس الجمهورية الأسبق.

واتهم "البغدادي" مؤيدي المستشار أحمد الزند بأنهم وراء إقالة المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق ، وذلك بعد تصريحه الشهير بأن "ابن الزبال ماينفعشي يبقى قاضي " ، من خلال تصريحاتهم التي أدلوا بها لوسائل الإعلام ، وأضاف أنه طعن على لائحة إدارة النادي ، والتي تسمح بأن يتولى المستشار عبد الله فتحي أقدم وكيل في نادي القضاة مسئولية إدارة النادي حال خلو منصب الرئيس ، وبناء على هذا الطعن تم تأجيل انتخابات النادي لحين الفصل في الطعن ، والذي لم يتم البت فيه حتى الآن.

وأشار في المذكرة التي قدمها لوزير العدل أن "الزند" قام بتشكيل لجنة من ثلاثة قضاة لفحص حسابات "فيس بوك" الخاصة بالقضاة ، في محاولة منه لتكميم الأفواه وإرهاب القضاة .

يذكر أن المستشار محمد البغدادي رئيس محكمة أسيوط الابتدائية كان عضوًا في قائمة منافسة للمستشار أحمد الزند خلال انتخابات نادي القضاة


مونيكا عياد

بالفيديو وسيم السيسي على قناة تن يهاجم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر : بنوا جامعة أسيوط وجامعة الأزهر على 3500 فدان أيام ناصر على أجود الأراضي الزراعية



عميد أصول الدين بأزهر أسيوط لحملة "منع النقاب": "احذروا غضب الله عليكم"


قال الدكتور مختار مرزوق عبد الرحيم، عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر بأسيوط، إن المبادرة التى أطلقتها حملة "لا للأحزاب الدينية" لمنع النقاب، تتصادم مع شرع الله عز وجل، محذرا هؤلاء قائلا "احذروا غضب الله عليكم".

وأضاف عبد الرحيم لـ"صدى البلد"، أنه من المعلوم أن الحجاب هو الفرض، بمعنى أنه يجب على المرأة أن تستر جميع جسدها ماعدا الوجه والكفين، وهذا رأى الأئمة الثلاثة أبوحنيفة ومالك والشافعى، وذهب الحنابلة إلى وجوب ارتداء النقاب والراجح هو رأى الجمهور.

وأشار إلى أن الإمام محمد متولى الشعراوى، لخص الخلاف فى هذا الأمر حين قال "النقاب لا مفروض ولا مرفوض" موجها حديثه لأصحاب هذه الحملة: "لم نسمع صوتكم حين نادت إحدى النساء بفتح بيوت الدعارة وانتشار الأفلام الهابطة التى لوثت كرامة المرأة المصرية وجعلتها مجرد سلعة تباع وتشترى".

وذكر عميد أصول الأزهر، كل من يقف فى ركاب هذا الدعوة بأن من يأمر بالمنكر يكون متصفا بصفات النفاق حيث قال تعالى عن المنافقين "الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُم مِّن بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمُنكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ وَيَقْبِضُونَ أَيْدِيَهُمْ ۚ نَسُوا اللَّهَ فَنَسِيَهُمْ ۗ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ هُمُ الْفَاسِقُونَ".


محمد شحتة

هان عليك كرشك .. الراجل اللى مالوش كرش .. ما يسواش قرش .. ’’ كرش .. قرش ’’ حلو السجع ده .. بالصور نشطاء يتداولون النيولوك الجديد لوكيل أوقاف اسيوط وفى السن ده ’’ من فضلك رجع كرشك ’’


كارثة بأوقاف اسيوط .. "الأوقاف" متهمة بإهدار حقوق العاملين.. موظفو الشئون القانونية في أسيوط يشكون سوء أوضاعهم وتدني الرواتب وغياب البدلات.. المتضررون: نمارس عملنا في غرفتين ومطبخ.. ونضع الثلاجة في الحمام





تعتبر وزارة الأوقاف من أغنى الوزارات باعتراف موظفيها لكثرة ووفرة مواردها متمثلة في الأوقاف التي تشرف عليها وتديرها لصالح أعمال البر والخير، لكن مع تلك الوفرة يعاني موظفوها وخاصة في بعض مديريات الأوقاف في الصعيد من التهميش والإهمال وعدم الالتفات إلى مطالبهم وحقوقهم الآدمية في ممارسة عملهم وسط ظروف مناسبة، تساعدهم على الإخلاص والتفاني فيه، وتخفيف الأعباء المادية والمعنوية عنهم، وقد اشتكى عدد من موظفي الأوقاف بأسيوط من تجاهل الوزارة لمطالبهم المتكررة بتوفير مقر آدمي وصرف بدلات انتقال إضافة إلى رفع رواتبهم المتدنية وتركيب خط هاتف أرضي لتيسير أعمالهم.
من جانبه قال محمد على، محقق بالشئون القانونية بمديرية أوقاف أسيوط: إنه ليس من المعقول في ظل توافر الموارد بالوزارة والتي تعد من أغنى الوزارات أن يعاني العاملين فيها من تدني مستواهم المادي والاجتماعي بل وتعمد إهانتهم بما يؤثر على نفسية الموظف وهو يمارس عمله، وخاصة العاملين في الأقاليم البعيدة مثل الصعيد، موضحا أنه وزملائه في إدارة الشئون القانونية وكذلك إدارة البر والخيرات والذين يزيدون عن 40 فردا يمارسون أعمالهم في شقة في عمارة المجدوب عبارة عن غرفتين ومطبخ وحمام، وبسبب التضييق عليهم يستخدمون "المطبخ" ويضعون فيه المكاتب وكذلك "الثلاجة" الخاصة بالبوفية وضعت في الحمام.
وأكد على عدم وجود بدلات انتقال ولا حوافز مميزة وتدني الأجور فمرتب الموظف الدرجة الثالثة 800 جنيه ولا تطبيق لا للحد الأدنى ولا الأقصى، "أنا موظف منذ 22 سنة والأساسي 400 جنيه وبالحوافز والبدلات 1490 جنيها، وانتقل مسافة من بلدي إلى أسيوط 4 مواصلات يوميا تكلف 20 جنيها لمسافة تقرب من 100 كليو وهناك بعض الزملاء من مراكز أخرى مثل القوصية وديروط والغنايم والصدفة يتكلفون ما يقرب من 50 جنيها يوميا، وليس هناك بدل مواصلات.
واتهم سمير رفاعي مدير عام الشئون القانونية ووكيل الوزارة للرقابة والتقويم، بالتعتيم على الوزير لحقيقة أوضاع الموظفين في الشئون القانونية، وأنه أهدر كرامتهم، مع أن عمل الشئون القانونية لا يقل أهمية عن الهيئات القضائية فلهم سلطة البت وإصدار القرارات ورغم هذا مهملين ولا ينظر إليهم أحد، معلنا غضبه من رد الوزارة على طلبهم تركيب هاتف أرضي:"قالولنا ركبوه وادفعوا فاتورته من رواتبكم".
وفى ذات السياق أشارت دولت عبد الرحمن مدير الشئون القانونية بأوقاف أٍسيوط، إلى أن مقر الشئون القانونية يحتاج لإعادة نظر لأنه لا يكفي عدد الموظفين سواء في إدارة الشئون القانونية أو إدارة البر والخيرات حيث يتجمعون في غرفتين ما يدفعهم لاستغلال مطبخ الشقة بوضع مكاتب فيه وهو ما لا يليق بمكانة وزارة عريقة مثل الأوقاف، مطالبة بتوفير مقر أوسع للموظفين وكذلك توفير خط هاتف أرضي، حيث أنه سبق وطلبوا هذا من الوزارة لكن بكل أسف لم تتم الاستجابة رغم أنه لا توجد هيئة أو مصلحة حكومية بدون هاتف أرضي لتيسير أمور العمل والاستعجالات.
ولفتت إيمان سلميان" موظفة بالشئون القانونية، إلى أن هناك تجاهل لمطالب العاملين في أوقاف أسيوط من حيث توفير مكان أفضل كمقر للعمل منوهة إلى أن الوزارة ردت على تركيب الهاتف الأرضي بأنهم يدفعون تكلفة تركيبه وفاتورته الشهرية من رواتبهم وهو ما يمكنهم فعله" وقد اطلع الزميل محمد على، على رد في الإدارة المركزية لشئون المقر.
وكالعادة، تواصلنا مع المسؤولين لعرض المطالب عليهم ومعرفة ردهم تواصلنا مع "أحمد مصبح" وكيل وزارة الأوقاف لشئون البر والأوقاف، والذي أبدى ترحيبه بهذه المطالب وأنه لا مانع من حيث المبدأ في النظر فيها ودراستها لكن أولا عليهم تقديم طلب يتضمن شكواهم ومطالبهم حتى يتم البت فيها.


ايهاب عطا

بالفيديو معلم مساعد بمدرسة جزيرة العقب اﻻبتدائية،بادارة أبنوب التعليمية بأسيوط يُعانى “ضمور فى المخ” يناشد محافظ أسيوط بتعيينه وتحويله لعمل ادارى



مختار حسين على حسين ،معلم فصل بالتعاقد  ،بمدرسة جزيرة العقب اﻻبتدائية،بادارة أبنوب التعليمية بأسيوط ،تعاقد 1/9/2011ومايزال على راس العمل حتى تاريخه،وكان فى حالة صحية جيدة أثناء تحرير العقد ،وبعد تولى العمل أصيب بمرض “ضمور فى المخ”-بعد التعاقدمباشرة-،فأصبح لا يقوى على الوقوف على رجليه أو تأدية عمله الوظيفى ،وحال ذلك المرض اللعين من أن يستكمل باقى اجراءات التعيين مثل الدبلومة التربوية ،طرق أبواب المسئولين جميعاً  لاعفاءه من الدبلومة التربوية وتحويله الى عمل اداري،ولكن أبى الجميع أن يقف بجانبه ،فكبله المرض والروتين الحكومى ،حتى أنه كان قريباً من أن يتم رفع الراتب الشهرى عنه ،فكيف يقوى على مجابهة تحديات ظروفه المرضية والمعيشية القاسية؟؟!!!، خاصة أن دليه ابنة تعانى من نفس المرض اللعين “ضمور فى المخ”

ويستغيث “مختار”،بالمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ،وعبدالفتاح أبوشامة ،وكيل وزارة التربية والتعليم،بتعيينة أسوة بباقى زملائه ،واعفائه من شرط الدبلومة التربوية وتحويله إلى عمل إدارى بالتربية والتعليم ،والنظر له بعين الرأفة لظروفة المرضية القاسية هو وابنته ،مشيراً أنه فى كل مرة يتقدم بشكوى للمسئولين لا يجد من ينصت له بل يتم وضع العراقيل أمامه .

ويناشد زملاء “مختار” فى العمل ،المسئولين الوقوف بجانب زميلهم ،وتثبيته اداريا بالتربية والتعليم .

فهل يستجيب المسئولين  هذه المرة ،ونجد حلا لهذه المشكلة التى تكاد تعصف بحياة مواطن وأسرته ،أم أن الروتين الحكومى يعرقل انقاذ حياة أسرة كاملة .


محمد عاطف شعلان

بالصور.. عامل يومية بقرية شطب أسيوط يفقد يديه أثناء العمل ويطالب المسؤولين بمساعته




مأساة تعيشها أسرة مكونة من 7 اشخاص في قرية شطب التابعة لمحافظة اسيوط بعد أن فقد عامل بسيط يدعى محمد سعد علي إبراهيم يديه أثناء عمله بأحد مصانع البلاستيك في القاهرة خلال عمله باليومية، الأمر الذي أضاف الى سلسة الأوجاع وجعا جديدا، حيث أنه لا يملك أي دخل فيعيش حياة بدائية بسيطة ومعه زوجته التي لاتعمل، و5 من الأبناء في مراحل تعليمية مختلفة أكبرهم فتاة بالثانوية العامة، وتحتاج  مصروفات إضافية دائماً، ومتطلبات باقي الأبناء والشراب والطعام واحتياجات المنزل الأساسية.
انتقلت "البوابة نيوز" والتقت محمد سعد وأسرته بشطب يعيش في شقه في منزل أبيه مكونة من حجرتين وصالة صغيرة وحمام بدون أي معالم للحياة الاسرية ،تفترش الأرضيات الحصيرة البدائية ولا توجد اي أجهزة كهربائية سوي بوتاجاز مسطح صغير يعيشون به حياتهم البدائية البسيطة، وزير للمياه، ويقول في بداية حديثه إنه يبلغ من العمر ٤٨ سنة، وانه كان يعمل باليومية في البلدة وبعد تعثر الحال لأن العمل باليومية على حسب الرزق، يوم في ويومين لا، ولديه أبناء في التعليم وليس لديه أي دخل فبحث عن عمل واقترح عليه أحد المقربين بالعمل على آلة بأحد مصانع البلاستيك بالقاهرة، وفرح كثيرا، رغم بعد المسافات وسفره طيلة الوقت، وبذلك يبتعد عن أبنائه كثيرا ورضي بنصيبه.
وتابع محمد قائلا: بعد فترة تعرضت لحادث أدى إلى قطع يدي أثناء العمل وخضعت للعلاج، وإجراء عملية وأصبحت دون يدين وكانت تصرف علي زوجتي وأبنائي مضيفا "الحمد لله علي كل حال .
وناشد المسئولين ومحافظ اسيوط لصرف أي معاش ثابت، أو مساعدة حتي تساعده على تغطية مصروفات أبنائه وتحميهم من ظروف الحياة الصعبه خاصة ان أكبرهم فتاة وهي بالثانوية العامة والباقين تتراوح أعمارهم ما بين ٣ إلى ٧ سنوات مختتما حديثه اصبحت لا أستطيع العمل ولا أستطيع أن أمسك أي شيء بدون يديّ.

فاطمة جابر

وكيل تعليم اسيوط يفتتح المعرض السنوى لوحدة القرائية بإدارة أبنوب التعليمية


المعرض السنوى لوحدة القرائية بإدارة أبنوب التعليمية (1)

المعرض السنوى لوحدة القرائية بإدارة أبنوب التعليمية (2)

المعرض السنوى لوحدة القرائية بإدارة أبنوب التعليمية (3)

المعرض السنوى لوحدة القرائية بإدارة أبنوب التعليمية (4)
افتتح عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أمس الأربعاء، معرض وحدة القرائية بإدارة أبنوب التعليمية، وذلك بحضور رشاد عبد الحى، مدير إدارة أبنوب التعليمية، وصلاح فتحى، وكيل مديرية التربية والتعليم، وعدد من القيادات التعليمية بإدارة أبنوب، والمعلمين وكوادر القرائية. وتفقد أبو شامة المعرض المعد من قبل تلاميذ وكوارد وحدة القرائية بمدارس أبنوب الابتدائية المختلفة والقرى التابعة لها، واستمع كيل الوزارة لشرح عدد من كوادر القرائية لاستخدام الوسائل المعدة بالمدارس وكيف يستفاد منها التلاميذ، وكذلك مشاركة التلاميذ أنفسهم فى عرض الوسائل. وقال أحمد عبد البارى البرغوتى، منسق القرائية فى أبنوب، إن معرض وحدة القرائية، يضم وسائل وإنجازات للوحدة فى مدارس الإدارة على مدار عام كامل، وهى تعبر عن أنشطة واستراتيجيات القرائية، موضحًا أن المعرض يشمل رسومات توضيحية وأفلام من إنتاج المعلمين، ومجلة إلكترونية، وحديث صحفى إلكترونى، ويضم دروس تعليمية عن الحروف وطريقة النطق. وعرضت وحدة القرائية فيلم وثائقى عن أبرز وأهم الأهداف التى تناولتها الوحدة خلال العام الدراسى، وعرض أفلام ونماذج يقوم التلاميذ بمحاكاتها داخل الفصول، وفى نهاية الافتتاح كرم وكيل الوزارة عددا من كوادر قرائية أبنوب.

هيثم البدرى

ضبط 4 أشخاص كونوا تشكيلا عصابيا تخصص فى سرقة رؤوس الماشية بمركز ابو تيج بأسيوط


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة أبوتيج من ضبط تشكيل عصابى تخصص فى سرقة رؤس الماشية من مزارعى دائرة المركز. كان مركز شرطة أبوتيج قد تلقى بلاغا من "أنور . ح . م" 45 سنة مؤذن بالأوقاف مقيم الدوينة دائرة المركز يفيد بسرقة رأس ماشية من الحوش الملحق بمنزله. واتهامه للمدعو "ابوالحسن . م . س". مقيم ذات الناحية. وبعد إجراء التحريات السرية توصلت إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أبوالحسن . م . س" 42 سنة سائق، و"أحمد . ع . م" 26 سنة حاصل على دبلوم، و"ياسر . ر . م . ع" 26 سنة دبلوم مقيمين بندر أبوتيج، و"عمرو . ح . ح" 25 سنة فلاح مقيم النخيلة دائرة المركز بالاشتراك فيما بينهم والاتفاق على سرقة رأس الماشية مستخدمين السيارة رقم 52312 نقل أسيوط ملك الأول فى ارتكاب واقعة السرقة، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم و تمضبطهم والسيارة سالفة الذكر بدون رخصتى تسيير وقيادة وبمناقشتهم اعترفوا تفصيلاً بقيامهم بارتكاب الواقعة. وأرشدوا عن رأس الماشية حيث تم ضبطها بمنزل المتهم الثانى، وباستدعاء المبلغ تعرف عليها وجار تطوير مناقشة المتهمين وصولاً لارتكابهم ثمة وقائع أخرى . تم تحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.

هيثم البدرى

ضبط 113 كيلو من الأسماك المملحة الغير صالحة للاستهلاك الأدمى بأسيوط


 تمكن ضباط مباحث التموين فى أسيوط بالتعاون مع مديريتى التموين والصحة من ضبط 113 كيلو من الأسماك المملحة الغير صالحة للإستخدام الأدمى، وذلك فى إطار حملات المديرية لضبط المخالفات التموينية وضبط القائمين بإدارة المنشآت التجارية بدون ترخيص والسلع الغذائية المنتهية الصلاحية. وكان اللواء عبد الباسط دنقل مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطاراً من مباحث التموين يفيد بالقبض على "أحمد . م . م " المقيم بدرنكة مركز أسيوط ، وصاحب محل فسخانى، حيث ضبط فى المحل 113 كيلو من الأسماك المملحة معباة داخل 7 صفائح غير صالحة للاستهلاك الأدمى، حيث رأت اللجنة البيطرية إعدام المضبوطات عقب استئذان النيابة العامة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة العامة.

هيثم البدرى

اليوم .. أبنوب يواجه ناصر في نهائي دوري مراكز شباب أسيوط


يواجه اليوم الخميس، مركز شباب أبنوب، نظيره مركز شباب ناصر في المباراة النهائية على ملعب مركز شباب جحدم بمنفلوط، لدوري مراكز الشباب النسخة الثالثة بمحافظة أسيوط وأبنوب للمباراة النهائية عقب تغلبه على القوصية بهدفين نظيفين، بينما وصل مركز شباب ناصر عقب تغلبه مركز شباب الغنايم بنتيجة هدفين مقابل هدف.
ويحصل الفائز بالمركز الأول بالمباراة النهائية على مبلغ مالي وقدره 100 ألف جنيه، وسيحصل المركز الثاني على 75ألفا، أما الفريق الفائز بالمركز الثالث سيحصل على مبلغ 50 ألفا، أما الرابع يحصل على 25 ألفا.


فاطمة جابر

«أسيوط.. الواقع والطموحات» في لقاء شباب مركز ناصر بمناسبة اليوم الوطني


ينظم مركز شباب ناصر النموذجي بأسيوط لقاء موسع للباحث أحمد عبد المتجلي تحت عنوان "أسيوط... الواقع والطموحات" وذلك في السادسة من مساء غد الخميس 7 أبريل الجاري صرح بذلك حسني حمدان مدير مركز الشباب وقال أن الباحث سيقدم ندوة كبري ضمن اللقاء في اطار الاحتفال باليوم الوطني لمحافظة أسيوط وذلك بهدف تعريف الشباب بتاريخ المحافظة وإزكاء الروح الوطنية.


وأوضح الباحث أحمد عبد المتجلي أن الندوة تتضمن عدة محاور ومنها ثورة بني عدي ضد الفرنسيين بقيادة الشيخ حسن الخطيب والشيخ محمد المغربي بجانب أشهر أبناء أسيوط وادوارهم الوطنية عبر العصور وفي ذلك الشيخ الباقوري واستر ويصا وعمر مكرم ومرعي حسن حماد وممتاز نصار ويعقبها محور حول الفرص ومعوقات الاستثمار في أسيوط.


وأشارت مني عدلي مدير المكتبات بمركز شباب ناصر أنه من المزمع مشاركة ما يقرب من مائة شباب في لقاء الغد والذي تم الاعداد لإقامته بمقر مركز الشباب بمنطقة الوليدية وفي ذات الصدد تتاح فرصة المشاركة لمن يرغب في إطار جمهور مراكز الشباب نحو رفع الوعي الوطني وتعزيز مقومات الولاء والإنتماء وفي الوقت ذاته البناء المعرفي للشخصية المصرية وخصوصًا لدي النشء والشباب وقالت أن اللقاء في إطار سلسلة من اللقاءات التي تتم وفق مراحل وطنية متعددة تتبنها وزارة الشباب والرياضة.


سحر فاروق الحمدانى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...