الثلاثاء، 13 نوفمبر 2012

عاجل :: مواطن مصري من محافظة أسيوط يدعو الرئيس مرسي لانقاذه قبل اعدامه في العراق بعد اعدام زميله المعتقل المصري عبد الرؤوف سلمان من أسيوط أمس



نفذت الحكومة الشيعية في العراق حكم الإعدام في مواطن مصري فيما ينتظر آخر تنفيذ حكم الاعدام.

وقال المعتقل المصري عبد الرؤوف سلمان من أسيوط والذي تم إعدامه في سجون الحكومة يوم الاثنين 12 نوفمبر إن المسئولين المصريين لم يقوموا بواجبهم تجاه أكثر من 70 معتقلا في سجون العراق مهدد كثير منهم بالإعدام.


وقد تم تسجيل المكالمة مع المعتقل المصري قبل إعدامه بفترة.


وينتظر المعتقل المصري الثاني صلاح محمد صلاح تنفيذ حكم الاعدام في ظل تجاهل كامل من الرئاسة والحكومة المصرية وسفارة بلادهم في العراق لهم، وغياب كامل لقضيتهم الانسانية عن وسائل الاعلام المصرية.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و مصرع شخصين في مواجهات مع الأمن في أسيوط

الجبلاية تعلن حكام أول مباراة فى دورى المظاليم غدا بين ديروط والواسطى ويستضيفها إستاد أسيوط


أعلنت لجنة الحكام برئاسة قدرى عبد العظيم أسماء الحكام المكلفين بإدارة أول مباراة فى دورى القسم الثانى هذا الموسم والتى تقام غدا بين ديروط والواسطى ويستضيفها إستاد أسيوط  والحكام هم : اشرف أبو النور ويعاونه معتز مصطفى وهشام طلب والحكم الرابع محمد أمين .. ويراقبها من لجنة الحكام يحيى حافظ.
وعلى الجانب الأخر بدأ اليوم المعسكر الرابع والأخير للحكام بمشروع الهدف فى مدينة 6 أكتوبر تحت إشراف لجنة الحكام الرئيسية .
 وأكد قدرى عبد العظيم رئيس لجنة الحكام الرئيسية انه تم إقامة 3 معسكرات وشارك فى كل معسكر 50 حكما مشيرا إلى أن المعسكر الأخير سينتهى الخميس المقبل.
محمد مختار أبو دياب

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وندوة عن مستقبل مصر في عيون شباب الثورة بأسيوط

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومطالب ذوي الإحتياجات الخاصة بمحافظة أسيوط

اتحاد شباب الثورة بأسيوط ينتقد دعوات الإسلاميين لتطبيق الشريعة


شباب الثورة بأسيوط ينتقد دعوات الإسلاميين لتطبيق الشريعة
انتقد شباب الثورة فى أسيوط دعوة بعض التيارات الإسلامية وخروجها فى مليونيات تنادى بتطبيق الشريعة، فى حين لم يتم التفكير فى تطبيق العدالة الاجتماعية التي تحقق حد الكفاية حتى تطبق الشريعة .. جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقده الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط تحت عنوان "مستقبل مصر فى عيون شباب الثورة" .
وأشار الناشط احمد دومة إلى أن مصر تحتاج الآن إلى الاهتمام بالتعليم، وتحتاج أن تعود إلى ريادتها فى الفن والأدب والصناعة وغيرها من القطاعات التي كانت رائدة فيها مطالبا القوى المدنية بالتوحد لمواجهة تشكيل التأسيسية الحالية لأنها تشكلت بناء على مراضاة سياسية دون النظر إلى مطالب المجتمع.
وأضاف المتحدث الاعلامى لاتحاد شباب الثورة أن ما يحدث فى الدستور هو فساد منظم ومقصود به تكريس الحكم للنظام الحالي لفترات كبيرة.
ودعا أمين الحزب المصري الحضور إلى التكاتف وعدم شق الصف الثوري ودعم النشطاء والشباب المصري فى قضية الشهداء أمام القضاء الدولي.
محمد ممدوح

جلسة صلح بين عائلتى الدراوشة وعبد الصمد بساحل سليم بأسيوط


تمكن الحزب المصرى الاجتماعى بساحل سليم من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى الدراوشة وعبد الصمد، وقال أحمد عبد العال أمين الحزب بساحل سليم إن الخصومة لها 4 سنوات بسبب النزاع على قطعة أرض بكردون المدينة، وتمكنت لجنة المصالحات من عقد تصالح بين الطرفين بمقر الحزب.

وأضاف أن سبعة من المتهمين حصلوا على براءة اليوم من محكمة الجنايات بأسيوط، نتيجة للمصالحة، وهم وحيد وسيد ويوسف ومظهر وأحمد أولاد محمد حسنى وعصام عبد العزيز ووحيد كمال عبده.


تكونت لجنة المصالحات من الحاج عبد الحليم مصطفى ومحمد مختار وعبد المنعم سيد وأحمد عبد الرحمن، وظلت مفاوضات التصالح لأكثر من أسبوعين، ووقع الطرفان شروط الصلح، ومن بينها التراضى على قطعة الأرض.

هيثم البدرى

اصابة ربة منزل ونجليها بحالة تسمم اثر تناولهم مياها مخلوطة بمبيد حشرى عن طريق الخطأ بقرية نزلة الملك بمركز ساحل سليم فى أسيوط


أصيبت ربة منزل ونجليها بتسمم أثر تناولهم مبيدا حشريا عن طريق الخطأ بقرية نزلة الملك بمركز ساحل سليم فى أسيوط.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط إخطارا من مستشفى ساحل سليم المركزى يفيد بوصول آمال لويز ميخائيل 30 سنة ربة منزل، ونجليها مارتين سامى مرزوق جرجس 3 سنوات وجونى سامى مرزوق جرجس (عام ونصف، مقيمين بنزلة الملك، مصابين بادعاء تناول مبيد حشرى ولا يمكن استجوابهم وتم تحويلهم إلى مستشفى أسيوط الجامعى.



وبالانتقال وسؤال شقيق زوجها وائل مرزوق جرجس حنين 25 سنة، دبلوم ومقيم بذات الناحية قرر تناولهم ماء من زجاجة خاصة بالمنزل بداخلها بقايا مبيد حشرى خاص بالزراعات، مما أدى إلى حدوث إصابتهم ولم يتهم أو يشتبه جنائياً فى أحد بالتسبب فى إصابتهم ولا توجد خلافات بينهم وآخرين كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول حقيقة الواقعة، وتحرر المحضر رقم 2608 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2012م، وجارى العرض على النيابة.

هيثم البدرى

انتهاء المرحلة الأولى من التخطيط السريع لمدينة أسيوط


أعلن الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط عن انتهاء الوفد الألمانى الذى يزور أسيوط حاليا من المرحلة الأولى لوضع الخطة السريعة لتطوير مدينة أسيوط، والتى اشتملت على جمع المعلومات من مختلف الأجهزة الحكومية فضلاً عن فحص المناطق المزمع تطويرها على الطبيعة ومقابلة قاطنيها .. جاء ذلك خلال لقائه بالوفد الألمانى الذى بدأ زيارته أول أمس وأكد المحافظ حرصه على تيسير كافة السبل نحو إنجاح فكرة التخطيط السريع المقرر تنفيذ تجربتها للمرة الأولى بمدينة أسيوط وهى التجربة الوحيدة على مستوى الجمهورية بواسطة الخبراء الألمان.

وأوضح الدكتور خالد العربى مسئول مهمات عمل الوفد بأسيوط وأستاذ التخطيط والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس أن الوفد يضم كبار الأساتذة والعلماء والخبراء من 10 جامعات ألمانية وبرعاية مركز الأمم المتحدة للمجتمعات الحضارية منوهاً أن الوفد قام خلال إقامته بأسيوط بالتعرف على واقع المدينة ومشكلاتها من خلال الدراسات النظرية وكذلك بمطابقتها على الطبيعة فضلاً عن مقابلة الأهالى.


وأكد

تخصيص 100 فدان لتوفير 5 آلاف قطعة مدافن بأسيوط


أرشيفية
أكد سليمان قناوى رئيس مركز ومدينة أسيوط، أن الوحدات المحلية بالمركز بدأت فحص أوراق 3 آلاف مواطن تقدموا بطلبات للحصول على قطع أراضى مدافن ضمن قرار المحافظة لإتاحة قطعة مدافن جديدة بطريق أسيوط / القاهرة الصحراوى الغربى الواقعة ضمن منطقة بنى غالب، وذلك بعد اكتمال المدافن القديمة للمركز.

وقال رئيس المركز إن ذلك يأتى فى إطار توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط نحو الاهتمام بحقوق الإنسان، وذلك فى إطار توفير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، فضلاً عن المساهمة فى مراعاة المعايير السليمة لتخطيط المدن وتوسعاتها العمرانية.


وأوضح قناوى أن مساحة التخصيص تبلغ قرابة 100 فدان بما يوازى 5 آلاف قطعة مدافن، مضيفاً أنه برغم أن العدد يكفى جميع المتقدمين، إلا أنه حرصاً على المال العام فلن يتم منح أى قطعة إلا للمستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط، وذلك للحيلولة دون المتاجرة بها، منوهاً أنه كلف القائمين على إدخال البيانات وحصر الأعداد بمجلس المدينة بمراجعة أسماء جميع المتقدمين والتأكد من عدم حصولهم وأسرهم من قبل على أى تخصيصات لقطع مدافن، لأنه لا يجوز للأسرة أن تحصل على قطعتين من الدولة بذات السعر الرمزى المقرر لأراضيها.


وأشار رئيس مركز ومدينة أسيوط إلى أنه بعد توزيع القطع على المستحقين من جميع المتقدمين طوال الفترة الماضية سيتم فتح باب التقديم للراغبين الجدد من جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على قطع أرض مخصصة كمدافن من قبل.

ضحا صالح

كلية الهندسة بجامعة أسيوط تستضيف مهرجان المسرح الأول للصعيد


المخرج أسامة عبد الرءوف أثناء حفل تكريم سابق
أكد الأديب شعبان كامل، استشارى المسرح بمركز بهاء الدين الثقافى، أن مهرجان المسرح الأول للصعيد تقررت استضافة عروضه المسرحية الإحدى عشر بمسرح كلية الهندسة جامعة أسيوط، وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجارى، ضمن أعمال ملتقى الصعيد الثقافى الأول، المقام تحت عنوان "الثورة، الصعيد، الثقافة، الغائبة"، والذى تنظمه "جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية" بالتعاون مع الهيئة العامة، لقصور الثقافة، وجامعة أسيوط ورعاية الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط.

وقال كامل، إنه تم اختيار أفضل 10 عروض مسرحية من مختلف محافظات الصعيد، من بين عشرات العروض المسرحية، وذلك لعرضها على الجمهور للاختيار من بينها أفضل ثلاث عروض مسرحية، تحصل على المراكز الثلاث الأولى بالترتيب، فضلاً عن تحديد أفضل ممثل وأفضل مخرج وأفضل مؤلف، سواء من مختلف العروض العشر المقدمة.


وأضاف المخرج أسامة عبد الرءوف، عضو الأمانة العامة للملتقى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة الثامنة والعشرين بعنوان (( الدروس الخصوصية بأجر خيانة للمهنة ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 13 نوفمبر / 28 ذى الحجة )) الصغرى :: 10والعظمى :: 24


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد القناة الاولى ومداخلة هاتفية من محافظ اسيوط قائلا للمذيعه بأن خبر أزمة البنزين بالمحافظة هو خبر غريب لم أسمع عنه وهو خبر غير صحيح تماما ولايوجد تكدس أو زحام فى أى محطة بالمحافظة والسائقون للمحافظ: تصريحاتك وتقاريرك مغلوطة

بالصور دومة فى أسيوط خلال المؤتمر الذي عقده الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط : مرسي يسير على خطى مبارك ولابد من الخروج لإسقاطه

                                باقى الصور

رئيس جامعة أسيوط: مهتمون بدعم أواصر التعاون مع معهد القرآن بماليزيا


جامعة أسيوط
أكد الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط على اهتمام الجامعة بدعم أواصر التعاون والتبادل العلمى بين الجامعة ومعهد علوم القران بماليزيا، مشيرا إلى توقيع برتوكول بين الجامعة والمعهد، الذى ضم مجموعة من الطلاب الذين بلغ عددهم 19 طالبا وطالبة للدراسة الكاملة بكلية طب الأسنان بالجامعة هذا العام.

وأشار كمال إلى أهمية الزيارة الأخيرة، وكيف كانت لها مردود عالى بين الجامعة والمعهد، وتم الاتفاق مع المسئولين على التحاق نحو 45 طالبا وطالبة آخرين للدراسة بكلية طب الأسنان مطلع ديسمبر القادم.


وقال إن هذه اللقاءات أسفرت عن توسيع دائرة التخصصات الدراسية التى توفرها جامعة أسيوط للجانب الماليزى، فضلا عن اتفاق مماثل يقضى باستقبال نحو 600 طالب ماليزى ينتمون لمؤسسات تعليمية مختلفة لدراسة اللغة العربية والدراسات الإسلامية فى زيارات دراسية تمتد بين ثلاثة وستة أشهر.


وعقد رئيس الجامعة عددا من اللقاءات مع بعض المستثمرين هناك، تم خلالها استعراض فرص الاستثمار الواعدة فى محافظة أسيوط، كما جرى التنسيق لزيارة وفد ماليزى للمحافظة، لبحث إمكانية التعاون بينها وبين محافظة كوالالمبور، انطلاقا من الدور الذى تلعبه الجامعة كشريك فى تنمية مجتمعها.

ضحا صالح

بالفيديو دومة فى مؤتمر اسيوط مرددا الحل الوحيد : البدء باسقاط هذا النظام

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو لقاء مع الشيخ عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط بخصوص زيارته لفلسطين


هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور تجميع لأفضل الملزمات فى جميع المواد المقررة على الطلاب للفصل الدراسى الأول

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور تجميع لاقوى الملزمات لمادة الرياضيات مع امتحان نصف العام بمدرسة أبو هيف بمحافظة الاسكندرية لهذا العام

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى المراجعات لمادة الرياضيات

                               المراجعة


                                                                        باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور شرح الوحدة الثالثة والرابعة ’’ الهندسة’’ و ’’ الاحتمالات ’’لمادة الرياضيات

                             الوحدة الثالثة
                             ’’ الهندسة ’’
                             ’’ الدائرة ’’
                                 باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور شرح الوحدة الثانية ’’ المجموعات’’ لمادة الرياضيات

                            ’’ الوحدة الثانية ’’
                                     ’’ المجموعات ’’
               ’’ التعريف والانتماء والتقاطع والاتحاد ’’



                                                                         باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور شرح الوحدة الأولى ’’ الكسور ’’ لمادة الرياضيات

                              الوحدة الأولى
                               ’’ الكسور ’’
                               ’’ التقريب ’’


                                                                  باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة لمادة العلوم


                                باقى الصور

هام لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى :: بالصور أقوى مذكرة لمادة الدراسات الاجتماعية


                                باقى الصور

الجماعة الاسلامية باسيوط تدعو للمشاركة في وقفة قوية بميدان المجذوب لنصرة الشريعة الإسلامية والمطالبة بتطبيقها في مصر عقب صلاة الجمعة 16 نوفمبر


دعت الجماعة الإسلامية بأسيوط مسلمي أسيوط
للمشاركة الجادة في وقفة قوية بميدان المجذوب لنصرة الشريعة الإسلامية والمطالبة بتطبيقها في مصر
وذلك عقب صلاة الجمعة 16 / 11 / 2012 م
---------------------------------------------------
لا تتأخروا عن نصرة الشريعة ولعل وقفتكم هذه تنجيكم من حر وقفة يوم القيامة .

أبو شعيب الغزالى

بالصور الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد والشيخ أسامة حافظ في لقاء الامس بمسجد الجمعية الشريعة بأسيوط تحت عنوان (( رحلتنا إلى غزة ))


(( رحلتنا إلى غزة ))
تحدث شيخنا العلامة الدكتور / عبد الآخر حماد والشيخ أسامة حافظ في لقاء اليوم بمسجد الجمعية الشريعة بأسيوط عما رأوه من عزيمة وإصرار من إخواننا من المجاهدين من أهل غزة مع أنهم أصيبوا من قبل وتحدث الشيخان عن أحد المجاهين فقد بصره ومع ذلك مصر أنه يموت شهيدا فى أرض الجهاد .
وإلى غير ذلك مما عاشوه في رحلتهما والتي استغرقت ثلاثة أيام ضمن وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وبرفقة وفد وزارة الأوقاف المصرية .

أبو شعيب الغزالى

القاضي سلطان الشجيفي يحصل على درجة الدكتوراه في القانون الخاص من جامعة أسيوط


 حصل القاضي سلطان عمر الشجيفي رئيس الشعبة التجارية الاستئنافية بأمانة العاصمة على درجة الدكتوراه في القانون الخاص من جامعة أسيوط بجمهورية مصر بتقدير جيد جدا، عن أطروحته الموسومة بـ(الحجز التحفظي في القانون اليمني "دراسة مقارنة").

وتكونت لجنة مناقشة الأطروحة من كل من: أ.د محمد محمود إبراهيم أستاذ ورئيس قسم المرافعات بجامعة الزقازيق رئيسا ومشرفا ، و د. حماد مصطفى عزب أستاذ القانون التجاري بجامعة أسيوط وعميد كلية حقوق جنوب الوادي عضوا، و د. أسامة أنور جامع رئيس محكمة استئناف القاهرة عضوا.



وبهذه المناسبة يتقدم القاضي أحمد سيف حاشد وطاقم موقع "يمنات" الإخباري وصحيفة "المستقلة" بالتهاني والتبريكات للقاضي الدكتور سلطان الشجيفي.. متمنين له نجاحات مستمرة في مستقبله العلمي والعملي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و الملتقى الأول بأسيوط يقام بمشاركة 40 فناناً تشكيلياً



أعلنت الأمانة العامة لملتقى الصعيد الثقافي الأول مشاركة 40 فنانا تشكيليا من رواده بالقاهرة ومختلف محافظات الصعيد، وذلك خلال ثلاثة معارض فنية تقام خلال الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر الجاري.

وصرحت الدكتورة صفاء كامل ، عضو الأمانة واستشاري الفن التشكيلي بجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، المنظمة للملتقى الذي يقام بشراكة مع الهيئة العامة لقصور الثقافة بأنه سيتم تكريم ثلاثة من أسماء كبار الفنانين التشكيليين الدوليين الذين رحلوا عن الحياة ولهم جذور صعيدية، تأكيدا على قيمة هذه المنطقة العزيزة وقدرات أبنائها الثرية وهم الفنان عدلي رزق الله ، والفنان حامد الشيخ ، والفنان حسن خليفة ، وذلك على هامش الملتقى.

بالصور.. أهالي قرية "سلام" بمحافظة اسيوط : قرية "البابا شنودة" لم تستفد منه إلا بذكر اسمها إعلاميا..ونساء مسلمات أرضعن "البابا" بعد وفاة أمه


                               باقى الصور

البقاء لله :: وفاة مواطن اثر اشتعال النار في جسده أثناء إطفاء حريق بمنزله في قرية "النواورة "التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط


صورة موضوعية
لقي فلاح مصرعه حرقا اثر اشتعال النار في جسده أثناء إطفاء حريق بمنزله في قرية "النواورة "التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط  قد تلقت بلاغا من مركز شرطة البداري من المدعو  علي "محمد حسنين حسن، 56 سنة"، فلاح مقيم "النواورة" دائرة المركز, بأنه حال قيام شقيقه المدعو "البدري محمد حسنين" بإطفاء حريق بمنزله أمسكت به النيران مما أدي إلي وفاته.

توقيع الكشف الطبي بمعرفة مركز طب الأسرة بذات الناحية تبين أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة حروق بالجسم, ولا توجد شبهة جنائية في الوفاة، تم التحفظ علي الجثة تحت تصرف النيابة.
اسراء حامد

بالفيديو..مدير أمن "أسيوط" الجديد:استبدال الأسلحة غير المرخصة بأخرى ..ومبادرات للصلح بين العائلات للقضاء على "الثأر" و إعادة الأمن بالبداري أولوية المرحلة المقبلة


قال اللواء أبو القاسم أبو الضيف، مدير أمن أسيوط الجديد، إن مبادرة تسليم الأسلحة جاءت من رئيس الجمهوية وتشمل استبدال الأسلحة الآلية غير المرخصة بأخرى مرخصة وذلك للحد من انتشار الأسلحة غير المرخصة، وأن تسليمها سوف يكون بدون محاضر، وذلك كضامن للمواطنين.

وأشار إلى أن المحافظة تتميز بالدمج بين الحضر والريف وبها العديد من الجرائم المتنوعة، مؤكدا أن أسيوط هي المحافظة الوحيدة التي لم يحدث بها انفلات أمني منذ الثورة حتى الآن، وأن مديرية أسيوط كانت قادرة على مواجهة الأزمات أثناء المطالب الفئوية والمشاكل التموينية.

وأضاف أبو الضيف

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار ومدير أمن أسيوط السابق يطالب بتكاتف لتنفيذ مبادرة تسليم السلاح


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ووفد تخطيط ألماني يتفقد مدينة أسيوط لوضع خطة


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...