الخميس، 17 سبتمبر 2015

أول عملية جراحية لحاجة من اسيوط من بعثة الجمعيات بمكة المكرمة إثر تعرضها للسقوط بالمسجد الحرام


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/186/7/600x338o/356.jpg?q=2
قال رئيس البعثة الطبية لحجاج الجمعيات الأهلية وعضو مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة محمد لبنة إنه تجرى حاليا أول عملية جراحية لحاجة بمستشفى النور بمكة المكرمة، مؤكدا عدم تسجيل أي حالات وبائية بين حجاج الجمعيات.

وأضاف لبنة - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن العملية، التي تجرى لحاجة تدعى نصرة مهدي عبد الهادي من محافظة أسيوط، هي تركيب شريحة ومسامير
إثر تعرضها للسقوط بالمسجد الحرام، وتم نقلها إلى مستشفى النور بمكة المكرمة، وجاري متابعتها من قبل أطباء البعثة، وأن المؤشرات الأولية تشير إلى استقرار حالتها.

وأوضح ان البعثة تقوم بتوقيع الكشف الطبي على 1200 حالة تقريبا موزعين على ست عيادات طبية موزعة على الفنادق، وذلك بواقع ثلاث عيادات في فنادق الإيمان جراند، واثنتان في فندق رمادا، وواحدة بأبراج مكة.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أيمن عبد الموجود، أنه توجد بالمستشفيات خمس حالات مرضية، وتتلقي العلاج، منهم مصابين بالسرطان وآخرين بفشل كبدي، مشيرا إلى أن هناك متابعة يومية لحالاتهم وذويهم، إلى جانب التنسيق مع مستشفيات بمكة المكرمة لإجراء عمليات غسيل كلوي لمرضى يحتاجون إليها دون حجزهم بالمستشفى.

وفي سياق متصل، أوضح عبد الموجود أن جميع حجاج الجمعيات الأهلية، والبالغ عددهم عشرة آلاف حاج، متواجدون اليوم بمكة المكرمة، على أن يبدأ تفويجهم إلى جبل عرفات بعد صلاة ظهر الثامن من ذي الحجة، مؤكدا أن البعثة تنسق حاليا لمتابعة حالة المخيمات بجبل عرفات ومنى لتوفير وسائل الراحة لحجاج الجمعيات وتسهيل أدائهم المناسك.

مصدر أمنى .. خفير ينقذ محيط مديرية أمن أسيوط من تفجير قنبلة بدائية


http://admin.elwatannews.com/uploads/image_archive/648x316/3845108471442480755.jpg
أنقذت العناية الإلهية وشجاعة خفير نظامي منطقة محيط مديرية أمن أسيوط، من تفجير محقق، وذلك عقب إلقاء مجهولين قنبلة بدائية خلف قسم شرطة ثان أسيوط، ولاذوا بالفرار.

وتعود الواقعة، إلى وقت متأخر من مساء أمس، عندما شاهد "محمد. س. م" خفير نظامي بقسم ثان أسيوط مجهولون يستقلون سيارة ويلقون بجسم غريب بجوار سور القسم من الخلف ولاذوا بالفرار.

وأبلغ الخفير، النجدة وحمل الجسم بنفسه دون خوف أو تكاسل وأسرع بها بعيدا عن خدمات تأمين القسم ومخازن قسم المركبات المجاورة للقسم من الخلف، وألقى بالقنبلة في مكان بعيد عن القسم والمركبات، وبعدها انفجرت القنبلة دون أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

ومن جانبه، طالب محمد مصطفى المتحدث باسم نادي أفراد وأمناء الشرطة بأسيوط، مدير الأمن، بتكريم الخفير الذي خاطر بنفسه حتى ينقذ منطقة بأكملها حتى يكون ذلك حافزا للآخرين.

كان اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوجود جسم غريب خلف قسم شرطة ثان أسيوط يشتبه في أنها قنبلة.

وانتقل مدير الأمن وقيادات مديرية الأمن يرافقهم فريق إدارة المفرقعات والحماية المدنية والإسعاف، تم فرض كردون أمني حول المكان والتعامل مع القنبلة وتفجيرها بواسطة مدفع المياه ما أدى إلى تصاعد الدخان؛ بلا خسائر في الأرواح أو الممتلكات.


سعاد احمد

ضبط وكيل مكتب بريد بأسيوط لتلاعبه بأرصدة العملاء


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/181/4/500x282o/795.jpg?q=1

تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من ضبط سمير موسى، وكيل مكتب بريد درنكة التابع لمنطقة بريد أسيوط، لقيامه بالتلاعب بأرصدة حسابات المكتب محل عمله وحسابات معاش الضمان الاجتماعى واختلاس مبالغ مالية منهما بلغت 460 جنيها، وذلك عن طريق استخراج إيصالات السحب وهمية واستقطاع جزء من أصحاب المعاشات والاستيلاء على المبلغ لنفسه دون وجه حق.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة وقام بسداد المبلغ، وأمر اللواء محمد يوسف مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتحرر عن ذلك المحضر رقم 5 ح إدارة شرطة البريد وإرساله لمركز شرطة أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


ضبط معاون مكتب بريد بأسيوط لاستيلائه على أموال العملاء  

محمد صابر

جمارك مطار أسيوط تحبط محاولة راكب تهريب كمية من "الترامادول" داخل حذائه


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/7201518231155482.jpg
أحبطت جمارك مطار أسيوط الدولى برئاسة عادل عبد الصادق محاولة تهريب كمية من أقراص مخدر "الترامادول". وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، فى تصريح له اليوم، إن مأمور الحركة رومانى حنا اشتبه فى أحد الركاب المصريين المسافرين إلى الكويت، وبتفتيشه تم العثور على 500 قرص ترامادول مخبأ داخل حذائه. وأوضح أن عبد الرازق الزنط مدير عام جمرك الأقصر قرر اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير محضر تهرب جمركى والتحفظ على المضبوطات.

هانى الحوتى

محافظ أسيوط يشارك فى اجتماع مجلس جامعتها تزامناً مع قرب بدء العام الجامعى الجديد

http://www.aun.edu.eg/img/DSC_2488.JPG
http://www.aun.edu.eg/img/DSC_2500.JPG
 بدأ صباح اليوم اجتماع مجلس جامعة أسيوط جلسته عن شهر سبتمبر وذلك بمشاركة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط وبرئاسة الدكتور احمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة ، وذلك بحضور عمداء كليات الجامعة بأسيوط وبفرعها بالوادى الجديد والأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة وامين عام المجلس .

وقد تقدم محافظ أسيوط بالتهنئة إلى أسرة الجامعة وإلى الشعب المصري العظيم و ذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك و افتتاح العام الدراسي الجديد متمنياً أن تشهد الجامعة عاماً دراسياً ذاخراً بالنجاح والإنجازات والتطوير، وأن ينعم على مصرنا الحبيبة بالأمن والاستقرار والتقدم والرخاء.

 وقد استهل رئيس الجامعة بالإنابة الجلسة بالإعراب باسم الأعضاء عن ترحيبه وتقديره لمشاركة المهندس ياسر الدسوقي بأعمال الجلسة، مشيداً بما يبذله من جهد وحرص على التنسيق والعمل المشترك مع إدارة الجامعة بما يخدم صالح العملية التعليمية داخل كليات الجامعة وقطاعاتها المختلفة، كما تقدم من جانبه بخالص التهنئة الى اسرة الجامعة من اعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك وافتتاح العام الجامعى الجديد 2015-2016.

داعياً الجميع للالتزام ببذل مزيد من العمل والجهد الذى يهدف إلى إنتظام العام الجامعى ويضمن حسن سير العملية التعليمية فى سهولة ويسر  ، معرباً عن ثقته فى إخلاص وإنتماء أبناء الجامعة من أعضاء هيئة تدريس والعاملين بجهازها الإداري وحرصهم على العطاء والتفانى بما يليق بتاريخ جامعة أسيوط العريق ويحفظ لها  مكانتها العلمية المتميزة بين الجامعات داخل مصر وخارجها ويسهم فى نهضة الوطن وتقدمه .

مجلس جامعة أسيوط يجتمع لمناقشة الاستعدادات النهائية لبدء العام الجامعى الجديد


http://www.aun.edu.eg/img/DSC_2500.JPG
 عقد صباح اليوم مجلس جامعة أسيوط جلسته عن شهر سبتمبر بحضور المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال رئيس الجامعة وبحضور عمداء الكليات بأسيوط وبفرعها بالوادى الجديد والأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة وأمين المجلس.

وقد صرح رئيس الجامعة بالإنابة أنه اطمأن خلال الجلسة على انهاء كافة الكليات الاستعدادات النهائية اللازمة لبدء العام الجامعى الجديد 2015/2016 والمقرر له يوم الأحد 27 من سبتمبر الجارى.

حيث قام عمداء الكليات بعرض ما تم خلال الفترة الماضية من ترتيبات وتجهيزات وأعمال صيانة داخل مبانى الكليات والمدرجات والمعامل إلى جانب القيام بما يلزمها من أعمال تطوير وتحديثها بعدد من الأجهزة والوسائل التعليمية المتقدمة.

ومن جانبه شدد رئيس المجلس على ضرورة التزام كافة الكليات بسرعة الانتهاء من الجداول الدراسية وتجهيز وطبع الكتب الدراسية والتأكد من توفيرها بمختلف منافذ البيع بالكليات منذ بداية العام الجامعى مع اتخاذ الاجراءات اللازمة لتيسيرانتظام الطلاب والانتهاء من استخراج البطاقات الدراسية قبل بدء الدراسة وذلك لتسهيل سير العملية التعليمية وضمان جديتها منذ اليوم الأول ، مشيراً إلى أهمية التنسيق بين الكليات والعمل المتكامل بما يحقق أقصى أستفادة من مرافق الجامعة ومواردها .

 كما أكد رئيس الجامعة بالإنابة  على اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لتأمين الجامعة وحماية منشآتها والحفاظ على سلامة الطلاب خلال العام الجامعى مع الاستعداد لمواجهة أى محاولة للشغب أو الخروج عن النظام الجامعى أو تكدير صفو العملية التعليمية.

محافظ أسيوط يمنح وحدة سكنية للمضارين من انهيار منزلهم بأبوتيج ويقرر نقل سوق العصارة إلى عرب العوامر

محافظ أسيوط: حركة المحليات الأخيرة جاءت للدفع بالقيادات الشابة وتمكين المرأة


قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن حركة المحليات الأخيرة جاءت طبقاً للقواعد المحددة ولم تحدث بشكل عشوائي موضحاً أنه تم ضخ دماء جديدة بالأحياء والمراكز للعمل على إزالة المعوقات وتحسين تقديم الخدمات للمواطنين بكافة قرى ومراكز المحافظة ... جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أمس.
وأضاف الدسوقي أن المحافظة بدأت بتطبيق سياسات الدولة بتمكين المرأة والدفع بها في تولي المناصب القيادية والتنفيذية بالإضافة إلى تخفيض السن لرؤساء الأحياء والمراكز دون الخمسين والدفع بالقيادات الشابة في المناصب القيادية فضلاً عن الاستفادة بخبرات القيادات الأكبر سناً في أماكن أخرى مشيراً إلى أن التغيير شمل 40% من القيادات وتغيير مواقع 60% الباقيين حتى يتجدد النشاط وتحتفظ المنظومة الأساسية باستقرارها وتماسكها.
وشدد المحافظ على المتابعة اليومية لكافة المجالات وإزالة العقبات والمعوقات وتقديم خدمات أفضل للمواطنين بقرى ومراكز المحافظة موضحاً أن الإدارة الناجحة هي التي تقوم على تنفيذ كل شخص أو مسئول للدور المنوط به تنفيذه بحيث يكمل كل قطاع عمل الآخر حتى تكتمل المنظومة ويتم تنفيذ المهام المكلف بها.

«كيس» ملابس يثير الذعر بين سكان منطقة مجمع مصالح أسيوط


صورة ارشيفية
سادت حالة من الذعر بين سكان منطقة مجمع مصالح أسيوط والعاملين بمجمع المصالح، وذلك عقب الاشتباه في جسم غريب تم العثور عليه بالقرب من قسم شرطة الكهرباء بأسيوط، وتبين سلبية البلاغ، وتواصل قوات الأمن تمشيط المكان لضمان عدم وجود أجسام غريبة بالمنطقة والمناطق المحيطة بها.

كان اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من العميد أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بوصول بلاغ بالعثور على جسم غريب أمام قسم شرطة الكهرباء بوسط مدينة أسيوط.

وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية والمفرقعات والإسعاف إلى مكان البلاغ، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة، وباستخدام الكلاب البوليسية وخبراء المفرقعات، تم التأكد من سلبية البلاغ، وتم العثور على كيس ملابس ألقاه أحد المارة، وجار تمشيط المنطقة لضمان عدم وجود أي أجسام غريبة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالصور محافظ أسيوط يكرم طلاب المدرسة العسكرية المتفوقين رياضياً

بلاغ بوجود قنبلة بمجمع المصالح في أسيوط


http://67.227.228.209/uploads/news/2015/8/13/061adb41-e00a-4cdd-acfb-4b3ad8eeab7b.jpg
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمورقسم شرطة ثان أسيوط يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة يفيد بوجود جسم غريب داخل مجمع المصالح بأسيوط ويشتبة فى كونة قنبلة ،وعلى الفور إنتقلت قوات من مباحث القسم وخبراء المفرقعات والدفاع المدنى وتم فرض كرجون أمنى حول المبنى بعد إخلاءه وجارى فحص البلاغ 

مدحت عرابى

هو فى إيه .. بالصور آثار تفجير قنبلة خلف مديرية امن اسيوط .. ونشطاء يسألون مدير أمن اسيوط ’’ قبضتوا على الجانى المجهول ’’