الخميس، 23 فبراير 2017

بالصور| شلل مروري في أسيوط إثر انفجار خط مياه أمام ديوان المحافظة











انفجر خط المياه الرئيسي أمام ديوان محافظة أسيوط، ما أدى إلى غرق شارع الكورنيش الرئيسي والشوارع الجانبية "المحافظة، وملاعب التربية والتعليم"، ما أربك الحالة المرورية في المنطقة، وما تبعه من تكدس السيارات في الشوارع، وتأخر العاملين عن الوصول لأعمالهم.

بدوره، قال عبدالحكيم عبدالحليم مدير أمن ديوان المحافظة، إن الانفجار وقع فجر اليوم، وتم إبلاغ المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الذي تواصل على الفور مع رئيس شركة المياه، وتم شفط المياه من الشوارع الجانبية، وجار إصلاح الخط.

وفي السياق ذاته، تسبب الانفجار في تعطل الدراسة بمدرسة بدر التجريبية للغات، الموجودة في شارع الملاعب المواجه للديوان، ما أربك الحركة المرورية في الشارع الرئيسي أمام ديوان المحافظة، نظرا لتغيير المسارات المرورية.

تكثف شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أسيوط، من جهودها لإصلاح انفجار خط مياه قطر 800 مم GRB أمام ديوان عام محافظة أسيوط بحي شرق أسيوط، كما أغلقت إدارة المرور بالمحافظة الطرق المؤدية إلى ديوان عام المحافظة، وتغيير خطوط السير وحركة المرور منذ الصباح الباكر ما تسبب في حالة من الارتباك بين المواطنين.

وقالت أمل جميل، مدير إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، إنه تم الدفع بـ6 سيارات كسح لشفط المياه من المنطقة واحتواء الموقف يعقبها تغيير الماسورة المكسورة، موضحة عمل مناورات بـ"محابس" المنطقة وفتحها على خطوط بديلة لتجنب قطع المياه عن المنطقة حتى الانتهاء من أعمال الإصلاحات لافتة إلى وجود ضعف للمياه في الأدوار العليا.

وأضافت مدير إدارة العلاقات العامة بشركة المياه، أن الشركة أعلنت الاستنفار بجميع معداتها لاحتواء الانفجار المفاجئ لخط المياه مضيفة أن الانفجار لن يوثر على الخدمة المقدمة للأهالي.

يذكر أن خط المياه الرئيسي المار بشارع الثورة أمام ديوان عام محافظة أسيوط، ما تسبب في حدوث ارتباك في الشوارع وحركة المرور، وأصيبت المنطقة بحالة من الشلل التام وخصوصا وقت دخول الطلاب والموظفين بالمصالح الحكومية والمدارس المحيطة بالمنطقة، كما تعطلت الدراسة بمدرستي بدر التجريبية للغات والرعاية المتكاملة.

سعاد احمد

بالصور مواطن باسيوط يستصلح الصحراء ويحولها الى ارض خضراء بالزراعة .. ومجلس القوصية باسيوط يأمر بازالة التعديات الخضراء .. والدولة تنادى بتعمير الصحراء وزراعتها وتحويلها من أرض جرداء الى ارض خضراء
























قام مجلس مدينة القوصيه بازالات على الطريق الصحراوي الغربي مابين كمين دشلوط وكمين مدينة القوصيه على الرغم يوجد العديد في هذه المنطقه لم يقوموا بازالتها 

كل ده تعديات مكلفاني 3مليون جنيه علي مدي 8 سنين من الزراعه الفعلية مدخلش جيبي جنيه واحد كله صرف وفي الآخر مسئولى المجلس يعتبرونها تعديات ولو كلف نفسه هيلاقي اوراقنا بكل مكان

مهندس المجلسي يتفاخر انه أزال تعديات والدولة تنادي بزرع سمبله وهو يدمر 50 فدان بنص ساعه قمح وبصل وفول وبازنجان وزرعات أخري غير الأشجار ولم يكلف نفسه يصور شجره واحده قطع عنها الماء ومصور البيت والمحول والدمار الأسواه

يوسف مراد

بالصور اغلاق المحال التجارية بمنطقة الاربعين باسيوط يهدد بتشريد الاسر .. واصحاب المحلات .. تركونا نصرف الملايين وبعدين شردونا




حاله من القلق سادت أصحاب المحلات غير المرخصه بمدينة الأربعين والتي تم فتحها منذ نشوب ثوره 25 يناير بعد أن تم تحويل حوالي أكثر من 400 شقه دور أرضي لمحلات تجاريه متعددة الأنشطة وترك الحي والمحافظة تحويل تلك المحلات واحدا وراء الآخر دون أن يتحرك مسئول حتي قام أصحاب تلك المحلات بشراء شقق دور أرضي وبلغ ثمن الشقه نصف مليون جنيه غير تكاليف إنشاء مشروعات تجاريه تخدم منطقه الأربعين المكتظ بالسكان واستفاد من تلك المشروعات آلاف الأسر والشباب الذين يعملون في كثير من المجالات التجاريه .

والجدير بالذكر أن محافظه والحي علي علم تام بفتح تلك المحلات وتركت الأمور تزداد سوءا حتى أصبحت المحلات تمثل لقمه العيش الوحيده لأصحابها بعد ان تم صرف مبالغ ماليه كبيره من أجل إقامتها وهي مصدر الرزق الوحيد لهم مما أصابهم بحاله من الذعر والخوف عندما قامت حملات من الحي وأغلقت العديد من تلك المحلات علي ان يتم إغلاق جميع المحلات غير المرخصة والتى تم تحويلها من سكنى لتجارى باعتبارها مخالفه للقانون .

لكن هذه المحلات أصبحت أمرا واقعا واذا تم إغلاقها سوف تهدد بكارثه كبيره يتضرر منها آلاف الأسر التي تأكل عيش من العمل في تلك المحلات وخساره أصحابها كل ما يملك بعد ان اعتمد أصحابها علي تلك المشروعات وأصبحت مصدر الرزق الوحيد لهم كما قال عبداللطيف نجعاوي صاحب سوبر ماركت بالاربعين : لقد دفعت كل ما أملك وبعت أرضي في البلد نجع سبع من أجل شراء عدد من المحلات وعمل مشروعات تجارية ليستفيد أبناءى واسرتي التي تبلغ أكثر من 40 فردا يأكلون من تلك المحلات غير العمالة . كيف أخسر كل شي إذا أغلقت المحلات وتشريدى انا وجميع أسرتي معنى ذلك تكون هي النهايه لي ولجميع أفراد الأسره .

أما أيمن أبومازن صاحب مطعم المختار الذي تم إغلاقه وتشميعه فقال : لقد صرفت أكثر من مليون جنيه في شراء شقه وصرف علي المحل وهو مصدر رزقي انا واسرتي ويعمل معي أكثر 15 شابا يأكلون عيش من تلك المحلات وقرار الإغلاق قرار ظالم تسبب لي في خسائر ماليه كبيره وأصبحت انا والعمال عاطلين وأتساءل : أين كان المسؤولين قبل الصرف علي المحلات وفتحها لماذا لم يتخذوا إجراء من البدايه منذ أول محل يفتح قبل أن نصرف ملايين الجنيهات وتصبح تلك المحلات هي مصدر رزقنا الوحيد .

أما الحاج سيد العطار صاحب محل حبوب ومن أول المحلات التي فتحت بالاربعين تحدث قائلا : لقد فتحت المحل منذ أكثر من 15 عاما ومعي حكم من المحكمه الإداريه بجواز الفتح ودفع غرامة من أجل الترخيص أسوة بالمحافظات الآخرى أما قرار الغلق والتشميع يعني خراب بيوت الاف الأسر المستفيدة من تلك المحلات التي نأكل منها عيش .

أما أحمد قاسم وسيد قاسم أصحاب محلات تجاريه قالوا : احنا فتحنا مثل مئات المحلات التي فتحت من أجل أقامه مشروع تجاري وصرفنا آلاف الجنيهات لو كان من البدايه تم اتخاذ موقف قانوني من الجهات المختصة ما حدثت مشكله لأن المشكله الآن أصبحت كبيره وتمثل أزمه آلاف الأسر المستفيدة من تلك المحلات ومصدر الرزق الوحيد لهم .

أما محمد عبدالعال صاحب كافيتريا تحدث قانلا : لابد من إيجاد حلول من أجل مراعاه حق الشباب في العمل الشريف حل غير ظالم لأن المشروعات صرفت عليها آلاف الجنيهات وتعمل فيه كثير من الأسر .

أما أحمد حجازي صاحب محل سوبر ماركت بالاربعين فقال : لقد انشأت تلك المحلات وصرف عليها ملايين الجنيهات ويعمل فيها آلاف الأسر والشباب من أجل تخفيف حاله البطاله علي المسؤولين وإيجاد حل عادل يعطي الجميع حقه نحن نريد أن ترخص وتمشي قانوني وهذا حق الدوله ان تكون مشروع نرخص تستفيد الدوله من كل شي يخص الترخيص ونحن نؤمن مشروعاتنا فلا يعقل ان الحكومه تنادي الشباب بالاعتماد علي العمل الحر وانشاء المشروعات من أجل تخفيف العبء والحد من البطاله ويكون الحافز إغلاق مشروعات وإهدار ملايين الجنيهات علي أصحاب تلك مشروعات التي أصبحت مصدر الرزق الوحيد لالاف الأسر .

وفى مواجهة مع رئيس حي غرب اسيوط المهندس طلعت عبد القادر تحدث لنا قانلا أعد بدراسة الازمه دراسه مستوفاه بالتنسيق مع محافظ اسيوط وسكرتير عام المحافظه من أجل إيجاد حل جذري وعادل لتلك المشكله ونحن ليس ضد أحد ولا نريد ضررا لأحد ولكن الموضوع كله لابد أن يكون له شكل قانوني لإنهاء الازمه المحلات غير مرخصه و هذا لا يجوز ونعد بدراسه المشكله وإيجاد حلول قريبا ان شاء الله بما يحقق العداله للجميع.

محمود عمر

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة آخر فى حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية أعلى الكوبرى العلوى بمركز الفتح باسيوط




 لقى شاب مصرعه وأصيب آخر فى حادث تصادم بين سيارة نقل ودراجة بخارية "موتوسيكل" أعلى الكوبرى العلوى تجاه مركز الفتح بسبب السرعة الزائدة. تلقى اللواء عاطف قليعى مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الفتح يفيد بوقوع حادث تصادم أعلى الكوبرى العلوى دائرة المركز. على الفور انتقلت سيارة الإسعاف ووحدة المباحث لموقع البلاغ حيث تبين أن حادث التصادم وقع بين سيارة نقل رقم 4713 ى . ص . أ وموتوسيكل رقم 133783 أسيوط بسبب السرعة الزائدرة مما أسفر عن وفاة شخص يدعى شريف عمر جلال كامل "25 سنة" وإصابة آخر يدعى أحمد كامل محمد كامل "25 سنة" وكلاهما من قرية الواسطى مركز الفتح. تم نقل جثة المتوفى لمشرحة مستشفى الإيمان العام تحت تصرف النيابة العامة والمصاب لمستشفى أسيوط الجامعى لتلقى العلاج وجارى تحرير محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيق.


الرقابة الإدارية بأسيوط تضبط مدير إدارة هندسية سابق لإصداره رخص بناء مخالفة


ألقت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة أسيوط، القبض على مدير الإدارة الهندسية لمركز ومدينة الفتح السابق، والذى تم نقله مؤخرا إلى الإسكان، نظرا لتردد أقاويل حول إصداره تراخيص للبناء على أراضى زراعية بالمخالفة القانون. 

كانت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة أسيوط قد بدأت فى التحرى عن "ح . أ" مدير الإدارة الهندسية بمركزالفتح السابق، بعد نقله للإسكان بعد تداول أقوال حول موافقته على أعداد كبيرة من تراخيص البناء على أراضى زراعية خارج الحيّز العمرانى بالمخالفة للقانون، بمقابل. 

وبعدها بدأت الهيئة فى تشكيل لجنة من المختصين فى هذا الشأن ضمت المساحة والزراعة والإدارات الهندسية، وبدأت فحص الرخص الصادرة منه ومعاينة المواقع على الطبيعة، ومقارنتها بالخرائط والأحوزة العمرانية، والتى انتهت إلى أن التراخيص صدرت بالمخالفة، وأن المبانى خارج الأحوزة العمرانية، وتم تحرير محضرا بالواقعة، وجار العرض على النيابة المختصة، واستكمال الإجراءات القانونية. 

هيثم البدرى

بالصور حالة تغيب لشاب من محافظة اسيوط



شيرررررفى الخير 
عمرو صلاح عباس عبد المنطلب 
متغيب يوم التلات 14/2/2017
مواليد 3/10/1992
عمره الان 24سنه
من سكان قريه نجع العيسوية محافظه #اسيوط
رجاء من لديه معلومه الاتصال ب 
01005523701
01009095922

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...