الاثنين، 15 أبريل 2013

بالفيديو قناة النهار وتحويل الأقصر إلى متحف قومي ومزار سياحي في أسيوط

بالصور.. الدكتور / عبد المنعم أبو الفتوح خلال افتتاح مقر حزب مصر القوية باسيوط :: المصريون وقفوا بجوار "مرسى" وراهنوا عليه.. لكنه فقد جزءًا من هذا التأييد

undefined
                            باقى الصور

باكينام الشرقاوي تزور أسيوط بعد غد للقاء المحافظ والقيادات السياسية والشعبية وافتتاح معرض الجمعيات الأهلية








تقوم الدكتورة باكينام الشرقاوي، مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية بزيارة لمحافظة أسيوط بعد غد الأربعاء 17 أبريل الجاري، تلتقي خلالها بمحافظ أسيوط، وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة، والقيادات الشعبية والسياسية، كما تقوم بافتتاح معرض الجمعيات الأهلية والمدارس الثانوية.
وحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن باكينام الشرقاوي تلتقي خلال الزيارة لأسيوط مع أعضاء هيئة التدريس، ومع ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين، والجمعيات الأهلية. 

هشام الميانى

بالفيديو..طفل يتسلم كفن والده لإنهاء خصومة ثأرية بأسيوط





تمكنت أجهزه الأمن بأسيوط بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالقوصية  من إنهاء خصومة ثأرية بين أربع عائلات بقريتي فزارة والقصير بمركز القوصية.

حيث قدم 3 من أهالي قرية القصير من عائلة " اللافي " 3 أكفان إلى 3 عائلات بقرية فزارك هم " درويش ، الخطبة ، زهران ".
ترجع وقائع الخصومة إلى عام 2011، حيث وقعت مشادات كلامية بين طلاب القريتين القصير وفزارة بمدرسة فزارة  الثانوية الفنية ، مما دفع طلاب قرية القصير إلى الذهاب إلى قريتهم وقدومهم مرة أخرى إلى قرية فزارة بصحبة عدد من أهليتهم بمداهمة أقلية بالأسلحة الآلية وأطلقوا النيران بشكل عشوائي في كل أرجاء القرية وشوارعها وإحدى المقاهي بوسط القرية؛ ما أسفر عنه مقتل 3 هم/ حمادة محمد عبد الحفيظ من عائلة الخطبة ، محمود إبراهيم زهران من عائلة زهران، ومصطفى عبد العال درويش من بيت درويش وألقت وقتها قوات الأمن القبض على المتهمين الثلاثة، وهم/ جعفر عبد الكريم احمد وعمار عبدالكريم احمد جاد الرب وسراج عبد الكريم جاد الرب فى القضية رقم 9185 إداري 2011 وتم حبسهم.
ولإنهاء الاحتقان بين  اهالي القريتين تدخلت أجهزة الأمن بالتنسيق مع لجنة المصالحات بالمحافظة ومركز القوصية، وتم إنهاء الخصومة، وذلك بالسرادق الذي أقيم بقرية فزارة بحضور اكثر من 5 الاف من اهالي القريتين والقرى المجاورة واللواء ابو القاسم ابو ضيف ، مدير امن اسيوط  ، عدد من القيادات الامنية بمديرية امن اسيوط ومركز شرطة القوصية والقيادات التنفيذية والشعبية ، والشيخ محمد العجمي ، عضو لجنة المصالحات ، والدكتور عبد الرءوف مغربي وكيل وزارة الأوقاف والعمدة عادل البارودي والعمدة أبو العلا احمد شوقي عمدة القرية ، حيث تم  الاتفاق بقيام المدعو محمد عبد الكريم خلف بحمل الكفن وتقديمه إلى إبراهيم زهران إبراهيم من عائلة زهران، وكذا قيام إسلام عبد الكريم احمد الكفن إلى عمر درويش، وتقديم محمد عبد الكريم احمد الكفن إلى كامل محمد عبد الحفيظ.
ولأول مرة في عرف تسليم الأكفان تسلم  الطفل محمد احمد محمد ابن ال 6 سنوات كفن والده مع عمه كامل محمد عبد الحفيظ عن والده الذي راح ضحية الأحداث  أنا قبلت الكفن عن والدي الذي هو الآن في الجنة  وأنا عفوت عن من قتلوه.
أمل جاد

كفالة 5000 جنيه لقضية مافيا تهريب الآثار بأسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/1_45_5.jpg?itok=_hpiSe7M
قررت نيابة حى شرق بأسيوط المسائية - مساء أمس الأحد -  بعد إجراء التحقيقات التى دامت أربعة أيام، وتم فيها حبس المهربين للآثار الفرعونية بالقضية رقم (1925) إدارى قسم ثانٍ أسيوط، الإفراج عن المتهمين بكفالة خمسة آلاف جنيه على ذمة القضية.
ترجع أحداث هذه القضية إلى ضبط تشكيل عصابى تخصص فى التنقيب عن الآثار وتهريبها إثر ورود معلومات تفيد بتهريب عدد من القطع الأثرية، ومن خلال متابعة التحريات تمكن الأمن من القبض على هذا التشكيل وبحوزتهم عدد (5) تماثيل أثريه ترجع إلى العصور الفرعونية وعدد (2) بندقية آلية وعدد (1) طبنجة بحوزة 4 من الأشخاص المشكلين للتشكيل العصابى داخل سيارة أحدهم تحمل ألواحًا معدنية رقم ( 102335) ملاكى أسيوط بحى شرق أسيوط يوم الخميس الماضى.
 
أشرف صابر

القوي المدنية بأسيوط تعلن عن تظاهرها في ذكري اليوم الوطني للمحافظة احتجاجا على تردى الأوضاع


أصدرت حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية بأسيوط" بيانا، صباح اليوم الاثنين، أعلنت فيه عن مشاركتها لعدد من القوى السياسية والثورية والمدنية بالمحافظة، فى تنظيم مسيرات وتظاهرات احتجاجية فى ذكرى عيد المحافظة الوطنى يوم 18 أبريل الجارى، احتجاجا على تردى الأوضاع المعيشية.

وقال على سيد، المتحدث باسم حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط، إنه فى ظل تجهيز المسئولين بمحافظة أسيوط للاحتفال بعيدها القومى يوم 18 أبريل القادم، فإن القوى الثورية بأسيوط تعتزم عمل فعاليات تنطلق من ميدان "أم البطل"، احتجاجا على تردى الأحوال المعيشية ومرافق أسيوط، واحتجاجا على الاهتمام بالشوارع الرئيسية فقط فى وسط أسيوط، وترك باقى المراكز والمدن والعشوائيات والقرى محرومة من الخدمات الأساسية، واحتجاجا على أخونة المحافظة والمحليات على حساب الكفاءة وخدمة المواطن.

اسلام رضوان

الأمن يتفاوض مع السائقين لفتح طريق "أبنوب- أسيوط"


أرشيفية
تكثف قوات الأمن باسيوط جهودها لإقناع سائقى الميكروباص بمركز أبنوب بفتح طريق (أسيوط- أبنوب) الزراعى، أمام مدخل مركز أبنوب، منعًا لتكدس السيارات على الطريق.
وكان السائقون قد قاموا بقطع الطريق صباح اليوم "الاثنين"، ومنعوا مرور السيارات؛ احتجاجًا على تعدى ضابط شرطة بمركز شرطة أبنوب على أحد سائقى الميكروباص.
وتسببت عملية قطع الطريق فى نشوب العديد من المشاجرات بين السائقين ومستخدمى الطريق، الذين تقدموا بعدد من البلاغات، دفعت الشرطة فى النهاية إلى التحرك لإعادة فتح الطريق.

أنور عرابى

بالفيديو افتتاح العنايه المركزه والمناظير بمستشفى الصدر باسيوط

مشادات بين حركة "مصر القوية" وإدارة جامعة أسيوط بسبب ندوة لـ"أبوالفتوح"


جامعة أسيوط

نشبت مشادات بين حركة طلاب مصر القوية بجامعة أسيوط وإدارة الجامعة، بسبب رفض الجامعة إقامة ندوة بعنوان "طلاب اليوم قادة المستقبل"، والتي يحضر فيها الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية.

وقالت مروة كمال، المنسق الإعلامي لحزب مصر القوية بأسيوط، إن الندوة كان من المقرر انعقادها بقاعة كلية الهندسة ولكن إدارة الجامعة حاولت إلغاء الندوة وتغيير مقر انعقادها، إلا أن الطلاب أصروا على انعقاد الندوة بقاعة كلية الهندسة.

ايهاب عمر

"المصريين الأحرار" بأسيوط: الإفراج عن مبارك استمرارا لبراءة الجميع


عبد الناصر يوسف الأمين المساعد لحزب المصريين الأحرار بأسيوط

أصدر حزب المصريين الأحرار بأسيوط بيانا تعليقا على إخلاء سبيل مبارك اليوم الاثنين، فى قضية قتل المتظاهرين، أوضح خلاله، أن الإفراج عن مبارك ومن قبله رموز نظامه استكمال لمسلسل البراءة للجميع سيناريو وإخراج جماعة الإخوان المسلمين.
وقال عبد الناصر يوسف الأمين المساعد لحزب المصريين الأحرار بأسيوط، بأن خروج رموز النظام الفاسد واحداً تلو الآخر هو استكمال لصفقة البراءة للجميع بين الإخوان ورموز النظام الفاسد، لتمكين الإخوان من الحُكم، وتأمين رموز النظام من الحساب على جرائمهم فى حق مصر، وأن الإخوان فى أيديهم أن يحاسبوا ويحاكموا أعضاء النظام الفاسد بالقانون ويمتلكون كل الأدلة والوسائل التى تمكنهم لذلك على الأقل من خلال النائب العام المُعين من قِبلهم، لكنهم على العكس يحاكمون شباب الثورة ومن أتى بهم للحكم فنرى فى نفس يوم إخلاء سبيل مبارك استمرار حبس شباب 6 إبريل بشكل كيدى وفى معتقل العقرب شديد الحراسة.

هيثم البدرى

رئيس نادي قضاة أسيوط السابق:لا يملك أحد الطعن علي إخلاء سبيل مبارك..وتسريب القرار قبل النطق به خطأ فادح


رئيس نادي قضاة أسيوط

أكد المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ سابقاً ورئيس 'قضاة' أسيوط الأسبق،أن قرار المحكمة بإخلاء سبيل مبارك من تهمة قتل المتظاهرين نهائي ولايستطيع أحد الطعن عليه حتي ولو كانت النيابة العامة،لافتا إلي أن مبارك أمضي فترة الحبس الإحتياطي المقرر لها في القانون وبالتالي فإن إخلاء سبيله واجب.

وقال السيد في تصريح ل"صدي البلد"أنه لايملك أحد الطعن علي قرار المحكمة سوي المتهم والنيابة العامة ولكن من حق النيابة العامة حبسه علي ذمة قضايا أخري،مضيفا أن لو حدث تسريب للقرار قبل النطق به فهذا خطأ كبير يجب التحقيق فيه.

ويذكر أن محكمة جنايات الجيزة قد اصدرت قرارا منذ قليل بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك بعدما أمضي فترة الحبس الإحتياطي في قضية قتل المتظاهرين،مع العلم ان قناة العربية والتليفزيون المصري قد نشروا الخبر قبل ساعات من النطق به.

محمود نوفل

تدهور الحالة الصحية لموظفة مطار أسيوط المضربة عن الطعام وتهدد بإشعال النيران فى نفسها لنقلها التعسفى


هددت موظفة بالعلاقات العامة بمطار أسيوط الدولى، بإشعال النار فى نفسها، أمام مكتب مدير عام مطار أسيوط، بسبب تجاهل المسئولين لها، نقلها تعسفيا إلى إدارة الشئون الإدارية بالمطار، بسبب محاولتها كشف تجاوزات بعض المديرين والفساد الإدارى داخل المطار.
يأتى هذا أثر دخول "هناء نصار" الموظفة بمطار أسيوط ، فى إضراب عن العمل لليوم الثانى على التوالى، وقيامها  بتحرير محضر بدخلوها فى اعتصام مفتوح وإضراب عن الطعام، داخل صالة مطار أسيوط الدولى، احتجاجا على نقلها تعسفيا إلى إدارة الشئون الإدارية بالمطار .
وأضافت انها ستقدم على هذه المحاولة بعد إحساسها بأن ثورة يناير لم تؤت ثمارها فى التخلص من الفساد، الذى شمل الشركة المصرية للمطارات التابعة لوزارة الطيران المدنى، وخاصة بعد أن قررت الدخول فى اعتصام مفتوح وإضراب حتى النظر فى قرار نقلها وبحث وقائع الفساد داخل الشركة، وسط تجاهل المسئولين بالشركة، وطالبت بتطهيرها من الفاسدين، الذين فضلوا مصالحهم الشخصية على المصلحة العامة.

فاطمة جابر
حسين عثمان

بالفيديو مؤتمر الدكتور / عبد المنعم أبو الفتوح فى جامعة اسيوط

بالصور محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى المبرة ويتابع الأقسام وحالة المرضى




                           باقى الصور

رئيس مدينة ديروط بأسيوط: افتتاح مشروعات بتكلفة 15مليون جنيه خلال اليوم الوطنى للمحافظة



قال درويش نجيب، رئيس مركز ومدينة ديروط بأسيوط، إن المحافظ سيفتتح عدة مشروعات حيوية بالمدينة خلال اليوم الوطني لمحافظة أسيوط 18 إبريل الجاري، بتكلفة تبلغ 15 مليون جنيه.
وأضاف نجيب في تصريحات صحفية اليوم الإثنين أن المشروعات تشمل توصيل التيار الكهربائى للعمارات السكنية بقرية دشلوط بتكلفة 448 ألف جنيه، كما يتم وضع حجر الأساس لمجمع الأمومة والطفولة بناحية دشلوط بمسطح 180 مترًا مربعًا بتكلفة قدرها 400 ألف جنيه، ويتم أيضا افتتاح المبني الجديد لمقر الوحدة المحلية بمسارة.

وأوضح نجيب، أنه فى مجال الطرق والكبارى جارى إحلال وتجديد الكوبرى على ترعة الديروطية عند الكيلو 2.5 بتكلفة 335 ألف جنيه وإعادة رصف طريق ديروط الشريف حتى حدودها مع قرية بنى حرام وإعادة رصف طريق من كمين بنى حرام حتى مدرسة أم القرى بديروط الشريف، وإعادة رصف الطريق من عزبة يونس حتى نزلة مصطفى واستكمال رصف طريق ديروط الشريف حتى كمين أم التماس وذلك بتكلفة 2 مليون و838 ألف جنيها.

وأشار إلى أنه في مجال التعليم يتم إنشاء مدرسة للتعليم الأساسى بقرية نزلة مصطفى على مساحة 2100 تخدم قرى نزلة مصطفى وعزبة التحرير ومحرم أبو جبل وعزبة سمعان بتكلفة اجمالية تبلغ 2 مليون و600 ألف جنيه، كما أن إجمالى تكلفة المشروعات بدائرة الوحدة المحلية بديروط الشريف 5 ملايين و773 ألف جنيه.

وبالنسبة لمجال الكهرباء تم توريد وتركيب عدد 67 عمود بالمستلات بتكلفة 210 الف جنيه وفى الطرق والنقل تم تطوير نفق المدينة ومداخلها بملغ اجمالى 3 مليون و 689 الف جنيه.

وفى مجال تحسين البيئة جاري انشاء سور مشتل العتالين بمبلغ 140 الف جنيه وسور منتزه أبوجبل بمبلغ حوالى 65 الف جنيه وانشاء مدخل تقسيم قرشى بمبلغ حوالي 44 ألف جنيه واستكمال فصل شارع بورسعيد بمبلغ حوالي 32 ألف جنيه .

اسلام رضوان

عشرات السائقين يقطعون طريق "أسيوط – أبنوب" على خلفية تعدى ضابط شرطة على أحدهم








قطع عشرات من سائقى الميكروباص بمركز أبنوب في أسيوط اليوم الإثنين طريق "أسيوط- أبنوب الزراعى"، أمام مدخل مدينة أبنوب، علي خلفية تعدى ضابط شرطة على أحد سائقى الميكروباص.
وقام السائقون بمنع السيارات المتجهة من وإلى أبنوب من المرور، مما تسبب فى تكدس مرورى، وتعطل في حركة السير بالمركز، وتأخر الموظفين عن أعمالهم.

وقال المحتجون إن ضابط شرطة بمركز أبنوب تعدى على زميلهم أثناء تواجده بالموقف دون وجه حق، على حد قولهم.

من جانبها قامت قوات الشرطة ورئاسة مجلس مدينة أبنوب بالتوجه نحو موقف السيارات في محاولة لإثناء السائقين عن قطع الطريق، وفض إضرابهم، إلا أن المحاولات باءت بالفشل.

اسلام رضوان

أبوالفتوح يزور أسرة عضو حزب مصر القوية "القتيل" بأسيوط








زار الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية والمرشح الرئاسي السابق، أسرة محمد عبدالمجيد الكامل، عضو مؤسس بحزب مصر القوية بأسيوط، والذي عثر عليه مقتولاً في ظروف غامضة بمحطة قطار محافظة سوهاج خلال فبراير الماضي، ولم يتم كشف غموض مقتله حتى الآن.
وقد اطمأن أبو الفتوح على أسرة الراحل، وذلك على هامش زيارته لأسيوط لافتتاح مقر الحزب بالمحافظة، وعقد مؤتمر جماهيري بها.

اسلام رضوان

بالصور.. أبو الفتوح من أسيوط: لا يجب استغلال الدين لمواجهة المعارضة

جانب من اللقاء



                           باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك و '' يوميات ونيس '' أجمل ماقدمه التليفزيون المصرى والعربى فى تاريخه

هام لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة :: بالصور من الأرشيف ’’ امتحان مادة اللغة الانجليزية + نموذج الاجابة ’’ لعام 2012

                اللغة الانجليزية ’’ المرحلة الأولى ’’


                            نموذج الاجابة

هام لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة :: بالصور من الأرشيف ’’ امتحان مادة اللغة العربية + نموذج الاجابة ’’ لعام 2012

                   اللغة العربية ’’ المرحلة الأولى ’’

                            نموذج الاجابة

هام لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بالثانوية العامة :: بالصور من الأرشيف ’’ امتحان مادة التربية الاسلامية + نموذج الاجابة ’’ لعام 2012

               التربية الاسلامية ’’ المرحلة الأولى ’’
                           نموذج الاجابة



              التربية الاسلامية ’’ المرحلة الثانية ’’
                          نموذج الاجابة


بالفيديو قناة مصر 25 ومحافظة أسيوط تعتزم انشاء مجازر جديدة للحوم بتكلفة تقدر بنحو 50 مليون جنيه


مدير منطقة سكك حديد أسيوط يوقف الرحلة 983 لاختفاء رئيس القطار

أرشيفية
أوقف مدير منطقة سكة حديد أسيوط حركة القطار رقم 983 القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك فى محطة سكة حديد طما، عقب اكتشافه اختفاء رئيس القطار، وتعنت رئيس المنطقة فى إعادة حركة السير إلا بعد ظهور رئيس القطار.
سادت حالة من الارتباك بين ركاب القطار، مطالبين رئيس المنطقة باتخاذ إجراءاته بعيداً عن القطار، ألا أنه رفض ذلك وأصر على موقفه، الأمر الذى أثار حفيظة الركاب، وخاصة أن القطار متأخر عن موعده الأصلى لمدة ساعتين.

محمود مقبول

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...