الخميس، 14 يوليو 2016

صحافة المواطن .. ’’ الانتماء والهروب ’’ طفل من مركز ابنوب باسيوط يهرب إلى ايطاليا للبحث عن الذات .. لما المسئول يبطل سرقة ولما الوطن يدى المواطن كل حقوقه أكيد المواطن فى يوم من الايام هينتمى ليه




دا محمد عنده 14 سنه من مركز ابنوب محافظة اسيوط , قابلته في مدينة ميلانو الايطاليه بالصدفه ماشي في الشارع لوحده هو عايش في ميلانو من سنه تقريبا بينام في منامه تبع البلديه, محمد سافر لوحده عن طريق البحر ودفع 20 الف جنيه مصري علشان يرمي نفسه في البحر والحمد لله ربنا نجّاه . ماشي وشايل على كتفه شنطه فيها عدة حلاقه وطبعا الشنطه دي فيها موس ومقص ولو اتمسك بحاجه زي كدا مشكله كبيره لواحد في سنه . 
طفل زي دا ايه اللي يخليه يهرب من مصر بدل ما يروح المدرسه ويلعب مع اصحابه ويفكر أنه يرمي نفسه في البحر وايه اللي يخلي أبوه يوافق على حاجه زي كدا . 
الطفل دا لو مكنش فيه مسؤل سارقه ونهبه مكنش رمى نفسه كدا 
انا من محمد عرفت ان فيه كتير جدا في نفس سنه بيهربوا من مصر . يا جماعه احنا في مشكله كبيره اوي

صحافة المواطن .. ’’ الحكومة شغالة والسرقة شغالة ’’ سرقة سيارة عميد كلية التربية الرياضية بجامعه اسيوط


تمت سرقة السيارة الخاصة باﻷستاذ الدكتور / أحمد صلاح قراعة عميد كلية التربية الرياضية بيجو ٥٠٥ أستيشن بيضاء اللون وتحمل رقم ٧٥٦٤٧ ملاكى أسيوط أول أمس ١٢\٧\٢٠١٦ ، على من يعثر عليها برجاء اﻷتصال على رقم 01014599565

ياسين قراعه

رسالة ماجستير بجامعة أسيوط تثبت فاعلية استخدام سم العقرب في علاج مرض السرطان






   أكد نتائج رسالة ماجستير تم مناقشتها بكلية الطب البيطري بجامعة أسيوط للباحثة نهى مصطفى عبد المنعم عزوز تحت عنوان ” تأثير سم العقرب على بعض الأنواع المختلفة للخلايا السرطانية ” على القدرة العالية لسم العقرب في استخدامه كعلاج فعال للقضاء على الخلايا السرطانية التي استخدامها خلال البحث ، كما أثبت الدراسة أن العلاج بسم العقرب قد حقق نجاحاً عالياً ومتميزاً مقارنةً  ببعض العلاجات الأخرى المتاحة وذلك لقدرته على المحافظة على سلامة الخلايا الحية الطبيعية دون أن يؤثر عليها بالضرر .

        وعن تفاصيل الرسالة أوضحت الباحثة أن الدراسة تهدف إلى تقييم استخدام سم العقرب كوسيلة فعالة للقضاء على الخلايا السرطانية وتحديد مدى إمكانية استخدامه كعلاج آمن وأكثر فعالية وبأقل أضرار جانبية حيث تم استخدام سم العقرب (Leiurus quinque sttiatus swrpion) ومادة (Combretastain)والتي يتم استخدامها كعلاج كيميائي في علاج الأورام لدراسة مدى تأثير سم العقرب على كلاً من خلايا سرطان الثدي البشرية ، وخلايا سرطان الكبد، وخلايا سرطان الرئة بجانب استخدام خلايا سليمة ومقارنة النتائج بتأثير العلاج الكيميائي والفرق بين مدى الفاعلية في الحالتين ، كما تم خلال الدراسة باستخدام الخلايا الخبيثة لرئة الإنسان كخلايا سليمة للتأكد من مدى تأثير أو تدمير السم لها إن وجد .

        هذا وقد أكد الدكتور ثابت عبد المنعم إبراهيم أستاذ الطب الشرعي والسموم المتفرغ ووكيل كلية الطب البيطري الأسبق بالجامعة وأحد أعضاء لجنة الإشراف على أهمية الرسالة والتى تشير إلى وجود علاج أكثر فاعلية وآماناً لمرضى السرطان فى ظل ارتفاع عدد المرضى المصابين به والذين وصل عددهم إلى 14 مليون مريض توفى منهم بالفعل 8.2 مليون شخص وذلك وفق ما أعلنته منظمة الصحة العالمية فى عام 2012 معلناً ً عن موافقة اللجنة على منح الباحثة درجة الماجستير والتي ضمت كذلك نخبة من أساتذة الطب الشرعي والسموم وهم الدكتور عبد اللطيف شاكر عميد كلية الطب البيطري الأسبق بجامعة جنوب الوادي والدكتور ضيفي أحمد سالم عميد الكلية السابق بجامعة أسيوط  والدكتور زكريا مختار وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور أحمد عبد الباقي رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بالكلية. 

محمد هادى

تشكيل لجنة خاصة لإزالة مطبات الطريق الزراعى باسيوط المعيقة لحركة السيارات


قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، تشكيل لجنة لتحديد المطبات العشوائية على طريق "أسيوط- القاهرة" الزراعي، واستبدالها بمطبات صوتية والتي تعمل على تهدئة‫ السيارة أو المركبة من سرعة 110 ك/س إلى 30 ك/س.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ باللواء ألبير إدوار مدير إدارة‫ ‏المرور، والمهندس مسؤول‫ ‏الهيئة العامة للطرق والكباري بالمحافظة، وتم من خلال الاجتماع الاتفاق على البدء في تنفيذ إزالة ‏المطبات الصناعية من مدينة أسيوط وحتى مركز ديروط خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقال مصدر لـ"الوطن"، إن المطبات الجديدة يبلغ ارتفاعها من 1سم إلى 2 سم فقط وهي مكونة من 3 مجموعات وشرائح بعرض‫ ‏الطريق كل مجموعة مكونة من 5 شرائح تعمل على تنبيه ‫ ‏السائق.

جاء ذلك استجابة لما نشر بالوطن في عددها الصادر يوم السبت الماضي تحت عنوان "أسيوط: مطبات عشوائية وحجارة تصطاد ضحاياها يوميا".
أكد إبراهيم نظير، عضو مجلس النواب، عن دائرة القوصية، بمحافظة أسيوط، أنه اتفق مع المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، بتشكيل لجنة من رؤساء المدن ومراكز الشرطة والمرور والعمد والمشايخ ونواب البرلمان وبعض شخصيات المجتمع المدنى، بهدف الوصول لآلية فى إزالة بعض مطبات الطريق الزراعى التى تعيق الحركة ولا فائدة منها، بالإضافة إلى تهذيب ودعم المطبات الأخرى بالعلامات المرورية، حتى تتيسر الانتقالات. 


وأضاف عضو مجلس النواب، أنه اتفق أيضا على مع المحافظ‬ على توجيه التعليمات إلى مجلس المدينة وهيئة المساحة وإدارة المواقف، وذلك للبدء فورا فى إنشاء المواقف بالأماكن المتفق عليها، لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، بالإضافة إلى الاتفاق أيضا على نقل الأسواق العشوائية بمركز ‫القوصية‬ إلى الأماكن التى تم الاتفاق عليها مسبقا. 

سكة السلامة .. بالصور إنشاء 67 مطب من القوصية الى اسيوط .. ومحافظ اسيوط يطالب المواطنين بالالتزام بتعليمات المرور الجديدة
 سعاد احمد

حركة تنقلات في "تعليم أسيوط" .. ومدارس أسيوط الأولى على الجمهورية فى اعتماد جودة التعليم


أصدر صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط عددا من القرارات التي تستهدف تنظيم سير العمل بالديوان والمدارس، بجميع الإدارات أنحاء المحافظة.

يأتي ذلك فى إطار ضبط العمل بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، وجاء الأمر الإداري رقم 10 الذي شدد فيه على عدم تنفيذ آية تأشيرة بالموافقة على "النقل، والندب، والقبول"، للطلاب بمرحلتي رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي، وكذلك التحويل بين المدارس تنفيذا للكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 8 مارس من عام 2016، عدا المطابقة للقواعد والقوانين.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه لاحظ ورود تأشيرات على حساب العملية التعليمية وانتظامها، مطالبًا باتخاذ كل الإجراءات للمحافظة على سير العملية التعليمية وانضباطها المتمثلة في تنفيذ التأشيرات المتفقة مع القوانين والقواعد فقط، مع ضرورة عمل إعادة عرض لأية تأشيرة تخالف ذلك، وفي حالة تنفيذها دون إعادة عرض فتكون المسؤولية كاملة على منفذها وليس مصدرها.

كما أصدر وكيل الوزارة، أمرا إدارىا بإسناد العمل في عدد من الأقسام والإدارات بالديوان لعدد من الكوادر المشهود لها بالكفاءة والانضباط في العمل من بينهم  ندب "جمال محمد الشويخ"، موجه مالي وإداري بإدارة البحوث للعمل مديرا لإدارة التوريدات بالمديرية.

وندب علي صالح أحمد كبير باحثين بالشؤون القانونية بالمديرية للعمل كمدير لإدارة الشؤون القانونية، وتضمن القرار ندب عيسى سيدهم حنا مدير إدارة التدريب الإداري مديرا لشؤون العاملين بالديوان، وتكليف عدنان محمد جابر، موجه مالي وإداري بالمديرية ليتولى الإشراف والمتابعة على قسم السيارات بالمديرية، كما شمل القرار تكليف مشيرة عبدالحكيم عبدالهادي موجه مالي وإداري للعمل كرئيسا لقسم البحوث والمأموريات بالمديرية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن هذه القرارات تأتي في إطار ضبط المنظومة التعليمية بالديوان وتحقيق الصالح العام، ولتحقيق أفضل مستوى من الأداء داخل الديوان، لافتا إلى أن جميع القرارات تم توزيعها على الإدارات والأقسام  لتبدأ تطبيقها من تاريخ صدورها وإعلانها كل فيما يخصه. 
-----------------------------------------------
أعلنت الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد التربوي في وزارة التربية والتعليم، أن محافظة أسيوط جاءت في مقدمة محافظات الجمهورية في عدد المدارس الحاصلة على اعتماد وتحقيق معايير جودة التعليم في العام الدراسي 2015-2016.
ومن جانبه هنأ صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم في أسيوط، إدارة جودة التعليم بالمديرية لفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في عدد المدارس المتقدمة للاعتماد والجودة الذين بلغوا في العام الدراسي المنصرم 33 مدرسة، مشيدًا بالمجهود الذي بذلته إدارة الجودة بالمديرية والعاملين بالإدارات والمدارس المعتمدة، منوهًا بأن ذلك يأتي في إطار تطوير المنظومة التعليمية بمدارس المحافظة بما ينعكس على مخرجاتها بالكامل.
وأوضح الدكتور يحيى علاء الدين مدير إدارة الجودة في المديرية، أن عدد المدارس التي تقدمت للحصول على اعتماد الجودة في العام الدراسي السابق بلغ 114 مدرسة في جميع المراحل التعليمية، كما تم اعتماد 33 مدرسة منهم 25 مدرسة في التيرم الأول و8 في التيرم الثاني في 8 إدارات، إضافة إلى أن أكثر إدارة تم اعتماد مدارس بها كانت إدارة أسيوط حيث أنه تم اعتماد 13 مدرسة بها.
وأضاف علاء الدين، أن مديرية التربية والتعليم الوحيدة على مستوى الصعيد من الجيزة لأسوان، التي تم ترشيحها من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة لحضور المؤتمر الدولي، الذي عقد في بيروت عن "التعلم النشط ودور إدارة الجودة في تفعيله، إضافة إلى أنه تم ترشيح 8 من العاملين بالإدارة للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني لتطوير التعليم وبمشاركة وزارة التعليم العالي.

سعاد احمد

البقاء لله .. استشهاد مجند من اسيوط بانفجار عبوة ناسفة في حادث إرهابى بالشيخ زويد





شنت قوات الأمن بشمال سيناء حملة تمشيط بعدة مواقع إثر سلسلة هجمات مسلحة فى مدينتي الشيخ زويد والعريش؛ حيث أسفر انفجار عبوة ناسفة عن استشهاد مجند جنوب الشيخ زويد.

وذكر مصدر أمنى أن جنديا من قرية الفليو بمركز ابوتيج بمحافظة اسيوط يدعى محمد رفعت، 21 عاما، استشهد بعد انفجار عبوة ناسفة جنوب الشيخ زويد، إثر إصابته بشظايا متفرقة في الجسد.

وأضاف المصدر، "تم نقل جثمان المجند إلى مستشفى العريش العسكري، بينما شنت القوات حملة تمشيط بحثًا عن المتورطين فى زرع العبوة وتفجيرها".

وكان جنديًا استشهد أمس الأربعاء برصاص قناصة جنوب الشيخ زويد بمنطقة الجورة، كما أصيب جنديين بإصابات خطرة جراء انفجار عبوة في مدرعة بمنطقة بغداد بوسط سيناء.

مصطفى سنجر

محافظ أسيوط يصدر قراراً بإطلاق اسم شهيد الفرافره على أحد المدارس بمسقط رأسه بصدفا






أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قراراً رقم 752 لسنة 2016 بإطلاق اسم الشهيد مجند محمد جمال عبد الحميد تميم - الذى استشهد فى الهجوم الذي استهدف دورية لحرس الحدود في واحة الفرافرة قرب الحدود الليبية - على إحدى المدارس بمسقط رأسه بقرية كيمان سعيد بمركز صدفا.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ لوالد الشهيد وأقاربه بحضور العميد أسامة البدري المستشار العسكري بالمحافظة حيث قدم المحافظ وسام الشرف لأسرة الشهيد ومبلغ 10 ألاف جنيه كإعانة فورية لأسرة الشهيد كما أصدر تعليماته لرئيس مركز ومدينة صدفا بتوفير كل أوجه الرعاية والدعم لأسرة الشهيد.
وأشار المحافظ إلى أن إطلاق أسم الشهيد مجند محمد جمال على مدرسة بقريته يأتى تكريماً له وتخليداً لذكراه وتقديراً لتفانيه في عملة والتضحية بحياته من أجل وطنه مؤكداً أن سقوط شهداء جدد من بين رجال الأمن لن يثنيها عن مجابهة الأوكار الإجرامية وضبط العناصر الخطرة والخارجين عن القانون والإرهابيين لافتاً أن مصر قادرة على التصدي بكل الحسم والحزم لكافة الأعمال التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار الوطن داعيا الله أن يتغمد الفقيد بالرحمة ونحتسبه عند الله شهيداً خاصة أنه استشهد أثناء تأديه عمله.
وأكد الدسوقي - في لقائه بأسرة الشهيد وأقاربه - أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم الدعم والعون لأسر الشهداء الذين يضحون بأرواحهم فداءً لأمن وسلامة الوطن قائلا: "كل التقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة لما يبذلونه من جهود مضنية من أجل حماية مصر وشعبها العظيم ".


مواعيد اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية والرياضية والفنون الجميلة لمحافظات أسيوط والوادي الجديد والمنيا






أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن بدء إنهاء اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لبدء إجراءات اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2015 /2016 والراغبين فى الالتحاق لكليات التربية النوعية والتربية الرياضية والفنون الجميلة بالجامعة وذلك وفق المواعيد والشروط المعلنة وطبقاً للحروف .
وقال الدكتور عصام زناتي عان الاختبارات الخاصة بالقدرات بدات الثلاثاء 12/7 بشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية النوعية بمقر الكلية وذلك لطلاب الثانوية العامة من محافظات أسيوط والوادي الجديد والمنيا وذلك للطلاب التي تبدأ أسمائهم بأحرف (أ ، ب ، ت ، ث) ، ويوم الخميس 14/7 لأحرف (ج ، ح ، خ ، د) ويوم الأحد 17 /7 لأحرف (ذ ، ر ، ز ، س ، ش ، ص ، ط ، ظ ، ع ، غ ، ف) ، أما يوم الثلاثاء 19/7 فلأحرف (ق ،ك ،ل ،م) على أن يتم تخصيص يوم الخميس 21/7 لأحرف (ن ، هـ ، و ،ى) وكذلك للطلاب الذين لم يتقدموا طبقاً للحروف الأبجدية في المواعيد المحددة لهم .
وفيما يخص كلية التربية الرياضية فمن المقرر أن تبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بنين من محافظة أسيوط بمقر الكلية وذلك يومي الأربعاء والخميس13 ، 14/7 للطلاب التي تبدأ أسمائهم بأحرف (أ ، ب ، ت ، ث) ، ويومي الجمعة والسبت 15،16 /7 فلأحرف (ج، ح ، خ ، د ، ذ ، ر ، ز ، س) ويومي الأحد والاثنين 17، 18/7 فلأحرف (ش ، ص ، ض ، ط ، ظ ، ع ، غ ،ف)، أما يومي الثلاثاء والأربعاء 19، 20/7 فيتم تخصيصه لأحرف (ق، ك، ل، م) على أن يتم يوم الخميس 21/7 إجراء اختبارات القدرات لأحرف (ن ، هـ و ، ى) وكذلك للطلاب الذين لم يتقدموا للحروف الأبجدية في المواعيد المحددة لهم .
موضحاً أن مواعيد اختبارات القدرات المخصصة للطالبات الراغبات في الالتحاق بكلية التربية الرياضية سوف تبدأ يومي الثلاثاء والأربعاء 19 ، 20 / 7 للأتي تبدأ أسمائهن بأحرف من ( أ ) إلى (ف) ويوم الخميس 21/7 للأحرف من (ق) إلى (ى) .
وقد أعلن نائب رئيس جامعة أسيوط عن بدء الدراسة لأول مرة في كلية الفنون الجميلة بالجامعة وذلك في العام الجامعي القادم على أن تبدأ اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة من محافظات أسيوط والوادي الجديد وسوهاج والأقصر وقنا والبحر الأحمر وأسوان الراغبين في الالتحاق بشعبتي عمارة وفنون بدءً مـن السبت 16/7 للطلاب التي تبدأ أسمائهم بأحرف من (أ ) إلى (ط) ثم الاثنين 18/7 لأحرف من ( ظ ) إلى ( م ) والأربعاء 20 / 7 لأحرف من (ق) إلى (ى) على أن يتم تخصيص يوم الجمعة للطلاب الذين لم يتقدموا طبقاً للحروف الأبجدية في المواعيد المحددة لهم.

خلال لقاءه بأعضاء مجلس النواب: محافظ أسيوط يضع خطة لسد العجز فى الأطباء والتمريض على مستوى المحافظة .. اعضاء مجلس النواب يقترحون تعيين طبيب اساسي واخر متعاقد في الوحدات الصحية واتخاذ اجراءات رادعة ضد التعدي على الاطباء










كلف المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط وكيل وزارة الصحة بأسيوط بإعداد تقرير خلال 48 ساعة لحصر العجز فى طاقم الاطباء والتمريض داخل المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة لبحث الوضع القائم بها .. جاء ذلك خلال لقاءه بأعضاء مجلس النواب بالمحافظة بحضور اللواء ماجد عبدالكريم سكرتير عام محافظة أسيوط والدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط.
كما أكد محافظ أسيوط خلال اللقاء انه تم وضع آليه لسد العجز فى الأطباء بالوحدات الصحية وبعض المستشفيات للقضاء على هذه الأزمة نهائيا بالمحافظة من خلال ندب عدد من الاطباء من المستشفيات التى بها فائض فى عدد الأطباء حيث أمر بعمل حصر أيضا لمستشفيات مدينة أسيوط ومعرفة الفائض بها لسد العجز بالوحدات التى بها نقص فى الاطباءعلى مستوى المراكز.
كما أوضح الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم تنفيذ حركة تنقلات للاطباء قد سبق الإتفاق عليها من قبل مع المحافظ وأعضاء مجلس النواب حيث تم تنفيذها بالكامل ماعدا إثنين من الاطباء لم ينفذوا ذلك مؤكدا انه سيتم عمل إخلاء إدارى لهم من أماكنهم ونقلهم إلى الوحدات التى بها عجز مضيفا انه يتم سد العجز فى الأطباء ببعض الوحدات من خلال حركة الترقيات التى تتم 4 مرات خلال العام.
كما قرر محافظ أسيوط مد فترة التقدم لشغل وظيفة مديرى بعض المستشفيات ونشر الإعلان بذلك بالمستشفيات والإدارات الصحية على مستوى المحافظة لمنح فرص متكافئة لجميع الاطباء فى الترشح لشغل المنصب وذلك عقب عرض النائبة اليزابيث شاكر ان إعلان التقدم لشغل منصب مديرى بعض المستشفيات لم يعلم به معظم الأطباء.
و إقترح راشد ابو العيون وأحمد شكر ابو عليم عضوي مجلس النواب بتعيين طبيب أساسى وطبيب متعاقد فى كل وحده بحيث يكون التواجد بالوحده على مدار اليوم لتوفير إحتياجات المواطنين فى جميع الأوقات كما شددا على إتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه أى تعدى على طبيب داخل الوحدات الصحية من قبل اى مواطن مؤكدا على دور النواب فى توعية المواطنين بدور الأطباء وأهمية توفير المناخ المناسب لعملهم.
فيما تناول المحافظ خلال اللقاء مشكلة سوء توزيع طاقم التمريض على مستوى المحافظة حيث تعانى المدينة من عجز بطاقم التمريض بها على العكس فى الوحدات الصحية بالقرى رغم وجود فائض يقدر بحوالي 7 الأف ممرضة على مستوى المحافظة حيث قرر المحافظ سد العجز الذى تعانى منه مستشفيات المدينة من خلال عمل تدريب لمدة 3 أشهر على مدار العام لكافة الممرضات بالمناطق التى بها فائض إلى المناطق التى بها عجز من خلال تشكيل لجنة تعمل بآلية محدده مع مراعاة الأقدمية وإستثناء ذوى الإحتياجات الخاصة من ذلك.
و طالب المحافظ بإعادة تكليف الدفعة الأخيرة من التمريض إلى مدينة أسيوط والتى كان قد تم تكليفها على محافظة سوهاج بسبب الفائض فى التمريض على مستوى المحافظة للمساهمة فى حل الأزمة وسد العجز بمستشفيات المدينة.
ومن ناحيته قال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط ان الدسوقى استمع إلى بعض شكاوى النواب الخاصة بوجود نقص فى بعض الأجهزة الطبية بالمستشفيات ووجود بعض الأجهزة الأخرى المعطلة التى تحتاج إلى صيانه حيث وافق المحافظ على تبرع احد المواطنين بأجهزة غسيل كلوى لمستشفى القوصية المركزى كما أمر بتشكيل لجنة بفحص الاجهزة المعطلة وإعداد تقرير بها لإصلاحها على الفور.
كما أشار وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم توفير 27 ألف و500 عبوة محلول ملحى وتم توزيع 10 الاف عبوة على المستشفيات والوحدات منوها انه سيتم توفير أجهزة قياس ضغط وسكر بالمستشفيات والوحدات.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...