الخميس، 2 يوليو 2015

قصه بطل ودرس عن الشجاعه والتضحية .. المقدم الشهيد أحمد الدرديرى بعد اقتحام الكمين يأمر الجنود بإخلاء النقطه الى مكان آمن وتعطيل الكفرة الارهابيين حتى يطمئن على سلامة الجنود .. وجندى يرفض الأمر ’’ مش هسيبك يا فندم ’’


كيف استشهد البطل المقدم/الدرديري .؟؟؟ هذا ما سوف اروية وسيكون لنا وﻻسرتة ولبلدة مثلا يحتذي بة من البطولة والاقدام وستدرس شجاعتك انت وجنودك يا شهيد وستكونوا فخرا لنا ما حيبنا .
الشهيد البطل الدرديري وأثناء محاولة الكفرة اقتحام الكمين المسؤل عن تأمينة وجد أن الموقع قد تم حصارة بصورة محكمة تؤدي الي هلاك كل من فية وهنا اتخذ البطل قرارة متناسيا نفسة وبيتة واولادة ولم يتذكر غير شئ واحد فقط بلدة مصر وشرفة العسكري فقام باعطاء الجنود أوامر باخلاء النقطة عن طريق المركبات الي مكان امن وقام بسلاحة الشخصى بتعطيل ( الكفرة المهاجمين) وتشتيتهم عن جنودة حتي يطمئن ان جنودة قد تخطوا الخطر اﻻ انة وجد فرد من جنودة يصرخ ويقول لة مش هسيبك يا فندم وفعلا ظل البطلان يتعاملان مع العدو بلاسلحة المتوفرة والشخصية لتشتيتهم عن باقي القوة حتي اطمئنوا علي بقية افراد النقطة انهم اصبحوا بمأمن ونالوا هم الشهادة مدافعين عن موقعهم حتي اخر طلقة معهم


ماهي آخر وصية قالها شهيد سيناء المقدم أحمد الدرديرى .. وماذا طلب من زميله



الشهيد مقدم اح/أحمد الدرديري أحد شهداء قواتنا المسلحة اليوم بالشيخ زويد.

كان قاعد مع واحد زميلة امبارح قبل مايطلع الكمين وادالة مفاتيح عربيتة وقالة علشان تبقى ترجعها البيت علشان انا حاسس انى طالع ومش راجع

وكان قاعد معاهم وهما نايمين يبصلهم ويضحك

البطل كان حاسس وعارف انة هينول الشهادة....فى جنة الخلد ان شاء اللة يابطل.....

بالفيديو مقبرة «العياط» فى انتظار جثمان الشهيد المقدم أحمد عبدالعليم ديردير العياط شهيد اسيوط




وصول جثمان شهيد بداري أسيوط لمطار سوهاج


http://alwafd.org/images/news/0471221ec2eb67a097c3f40064d451a5.jpg

وصل منذ قليل، جثمان شهيد أسيوط، المجند مصطفى بهجت حسن إبراهيم، إلى مطار سوهاج عقب خروجه من مطار ألماظةالعسكري.



واستلمت أسرة الشهيد؛ الجثمان، بمطار ألماظة، والمتعلقات الخاصة به، وتم نقله بالطيران إلى مطار سوهاج.



وسوف يتم نقله برياً إلى قريته بقاو النواورة بمركز البداري لدفنه بمدافن العائلة؛ نظراً لاستمرار إغلاق مطار أسيوط الدولي لإجراء عمليات تطوير وتحديث المهبط.


محمد ممدوح

ننشر جدول امتحانات النقل والشهادات لمحافظة اسيوط دور ثانى


بالصور والاسماء .. أوائل الدبلومات الفنية على مستوى الجمهورية 2015


بالفيديو قناة اون تى فى ومقدم ومجندين حصيلة شهداء أسيوط في أحداث الشيخ زويد



شهيد البداري فى اسيوط كان يطمئن أهله بعبارة "كل واحد بياخد نصيبه".. ووالده: تلقيت الخبر بصبر واحتساب وكلنا فداء الوطن


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/160/7/586x346o/12.jpg?q=1
    شهيد البداري شقيق لأخوين وأربع بنات
    كان دائم القول: "سيبوها على الله وكل واحد بياخد نصيبه"
    والده: أحتسبه عند الله شهيدا.. و"نفسي أعمله عمرة في رمضان"
    أحد أقاربه: كان طيب الخلق ومحبوبا بين الجميع

"سيبوها على الله وكل واحد بياخد نصيبه".. هذه كانت آخر كلمات الشهيد المجند مصطفى بهجت، ابن قرية قاو النواورة التابعة لمركز البداري بمحافظة أسيوط، والذي طالته يد الخسة والغدر والإرهاب بسيناء صباح أمس، الأربعاء.

وقال بهجت حسن إبراهيم، والد الشهيد "مصطفى"، إن الشهيد لديه أخوان وأربع بنات، وهو حاصل على دبلوم صنايع، وآخر إجازة له كانت منذ شهرين، وآخر مكالمة معه منذ أسبوعين.

وأضاف والد الشهيد: "كنا في أشد القلق عليه كلما سمعنا عن وجود تفجيرات أو استهداف أكمنة من قبل العناصر الإرهابية، لكنه كان يطمئنا ويقول لنا "سيبوها على الله وكل واحد بياخد نصيبه"، وعلمت بخبر استشهاده من مجلس مدينة البداري بعد أن أبلغتنا المحافظة بخبر استشهاده".

وتابع الأب المكلوم: "تلقيت الخبر بصبر وأحسبه عند الله شهيدا، وكلنا فداءً للوطن، وأنا متوجه إلى مطار سوهاج لاستلام جثمان الشهيد والصلاة عليه بمسجد القرية ودفنه بمقابر العائلة بالنواورة".

وطالب والد الشهيد، الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة محاربة الإرهاب لعودة الأمان إلى مصر ومنحه عمرة هو ووالدته قبل انتهاء شهر رمضان حتى يقوم بعمل عمرة للشهيد، وإطلاق اسم الشهيد على مدرسة النواورة للتعليم الأساسي والتي تلقى تعليمه الإعدادي بها.

وقال محمد أبو عين، أحد أقارب الشهيد، إنه كان يتمتع بالخلق الحسن ومحبوب وسط أقرانه بالقرية ويحب الخير لجميع الناس ووالده رجل مؤمن وخلوق، مطالبا الرئيس السيسي بتلبية أمنيات والده ومواصلة الجيش والشرطة محاربة الإرهاب وتطهير سيناء الحبيبة، خاتما حديثه قائلا: "نموت جميعا وتحيا مصر". 


ايهاب عمر

مجلس جامعة أسيوط يوافق على تعيين 5 أساتذة.. و8 مساعدين


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/179/2/600x338o/142.jpg?q=2

وافق مجلس جامعة أسيوط خلال جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة، على تعيين عدد من الأساتذة والأساتذة المساعدين  بمختلف كليات الجامعة.

شملت الموافقة تعيين 5 أساتذة وهم الدكتور عطا يوسف عبد اللطيف محمد بقسم الفيزياء بكلية العلوم، و الدكتورة علا محمود فرغلى عمران بقسم الباثولوجيا و الدكتور حسن إبراهيم مجلى أحمد بقسم الأشعة التشخيصية بكلية الطب، وكذلك بكلية التربية الرياضية تعيين الدكتور أيمن عبده محمد محمد بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية ، وفى كلية التمريض تعيين الدكتورة سماح محمد عبدالله على بقسم التمريض.


كما وافق المجلس على تعيين 8 أساتذة مساعدين بعدد من الكليات وهم الدكتورة نعيمة محمد همام يوسف بقسم النبات والميكروبيولوجى بكلية العلوم، كما تضمنت القرارات تعيين 3 أساتذة مساعدين بكلية الطب وهم الدكتورة رانيا محمد جمال الدين عبد المتعال إبراهيم بقسم الطب الطبيعى والرماتيزم والتأهيل  وكلاً من الدكتورة جيهان سيد أحمد حسن و الدكتور حسام الدين جلال محمد محمد بقسم الأشعة التشخيصية بالكلية، إلى جانب  تعيين الدكتور محمد محمد كامل الشربينى أستاذ مساعد بقسم خدمة الفرد بكلية الخدمة الإجتماعية. 


دعاء أبو النصر

الدسوقي ينعى شهداء أسيوط فى الهجوم الارهابى على سيناء


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998596916.jpg
قال المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط ان شهداء المحافظة المجند مصطفى بهجت حسن إبراهيم من مركز البدارى والشهيد المجند عماد سعد محمد على من مركز القوصية و الشهيد المقدم"أحمد عبد العال دردير العياط" من مركز منفلوط الذين راحوا ضحية العملية الإرهابية التى إستهدفت عدد من الأكمنة بالشيخ زويد ورفح امس هم فخر وعزة لمصر كلها ولأسيوط التى انجبتهم وستظل تضحياتهم احرف من نور تسطر فى تاريخ مصر وشعبها العظيم .

و أكد المحافظ أن بابه مفتوح لكل اسر الشهداء في أي وقت مشددًا على أن الدولة لن تنسى لشهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة تضحياتهم في سبيل وطنهم الغالي والذين ضحوا بأرواحهم من اجله .

وقال المحافظ أن حق الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن سيأتي بعزيمة رجال مصر البواسل إخوانهم في القوات المسلحة وسيقتص رجال جيشنا العظيم من كل الارهابيين الذين يتطاولون على مصر .

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الشهداء والدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان .


عيد شافع

شهيد أسيوط يترك طفلا عمره 9 سنوات.. صلى الفجر قبل استشهاده بساعات.. ومقولته الدائمة "أنا بأدي رسالة مش أكتر"


https://scontent-cai1-2.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/s720x720/11694744_883990361666248_5582588277677451397_n.jpg?oh=4fb3c15119c984e0942921e6be8bd38a&oe=561D4F13



    ابن عم الشهيد: كان زاهدا في الدنيا ودائم القول"أنا بأدي رسالة مش أكتر"
    الشهيد توفى وترك طفله "عمر" صاحب الـ 9 سنوات
    أحد أصدقائه الناجين: صلينا الفجر معا قبل استشهاده بساعات

الشهيد المقدم أحمد عبد العال الديرديري ابن قرية بني عدي طالته يد الغدر والخسة في سيناء بعد أن صلى الفجر بساعات.

قال المهندس عبد الحكيم العياط ابن عمومة الشهيد إن الشهيد أحمد كان محبوبًا من أهالي القرية، خاصة وأنه كان زاهدًا في الدنيا وكانت مقولته الشهيرة أنه يؤدي رسالة في الدنيا ليس أكثر.

وأضاف العياط، أن الشهيد هو الأوسط بين أشقائه حيث لديه اثنين من البنين و3 من البنات ومتزوج ولديه ابنه الوحيد "عمر" عمره 9 سنوات ووالده يعمل مهندس زراعي بمحافظة قنا، ولكن منزل عائلته وأرضه في قرية بني عدي، وأشار إلى أن جثمان الشهيد سوف يدفن في مدافن العائلة بقرية بني عدي.

وأشار العياط، إلى أن خبر وفاة الشهيد كان مفاجئة، حيث اتصل بهم أحد زملائه، الذين نجوا في الكتيبة بعد وصوله المستشفى، وأبلغ والده قائلاً: "أنا أحمد كان معايا طوال الليل حتى صلينا الفجر معا، وفي تمام الساعة السابعة إلا 5 دقائق صباحا استشهد في الأحداث التي شهدتها سيناء.


ايهاب عمر

مقدم ومجندين حصيلة شهداء أسيوط في أحداث الشيخ زويد


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/07/unnamed-210.jpg



استشهد مقدم ومجندين من أبناء محافظة أسيوط فى الهجمات الإرهابية الاخيرة التى استهدفت عدد من الاكمنة برفح والشيخ زويد ، واسفرت عن استشهاد 17 من أفراد القوات المسلحة بينهم 4 ضباط، وأصيب 13 آخرين بينهم ضابط.

واستشهد المقدم”أحمد عبد العال العياط” وهو ابن قرية بنى عدى بمنفلوط ، والمجند مصطفى بهجت حسن إبراهيم من النواورة بمركز البدارى ، والشهيد المجند عماد سعد محمد على من مركز القوصية.

وينتظر الاهالى وصول الجثامين لتشييعهم الى مثواهم الأخير.

أهالي إسنا بالأقصر يتوجهون إلي أسيوط للمشاركة في تشييع جثمان الشهيد المقدم أحمد دردير


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/7/2/2015_7_2_12_51_56_0.jpg
توجه العديد من أهالي مدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الخميس، إلي محافظة أسيوط للمشاركة في تشييع جثمان المقدم أحمد دردير أحد شهداء الوطن الذي استشهد في الهجوم الإرهابي بمدينة الشيخ زويد شمال سيناء أمس.

المقدم أحمد عبدالعليم دردير العياط تعود جذور أسرته لقرية بنى عدي بمركز منفلوط شمال محافظة أسيوط، الا أنه عاش مع والده وأفراد أسرته فترة طفولته بمدينة إسنا جنوب الأقصر حيث عمل والده لعدة سنوات مديرا لمؤسسة وادى حلفا الزراعية بقرية توماس 3.


محمد محروس

بالصور ” الدسوقى” يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على طريق أسيوط الجديدة



ضبط 6 براميل مواد متفجرة لتصنيع القنابل بأسيوط


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/1/7/2015_1_7_12_43_36_236.jpg
قادت المناقشات التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة أول أسيوط، اليوم الخميس، مع تاجري ألعاب نارية، بعد حيازتهما لبرميل من حجر الكربون المستخدم في تصنيع قنابل محدثات الصوت والألعاب النارية، يزن حوالي 100 كيلو جرام، للتوصل إلي 5 براميل أخري من ذات المادة وتقدر بحوالي 500 كيلو جرام.

تلقي اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء خالد شلبي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه في تم ضبط "ط. ي. ث"  تاجر ومقيم دائرة قسم أول أسيوط وسبق اتهامه في قضية قسم أول "سلاح ابيض "، و "أ. س. م" تاجر ومقيم دائرة قسم أول أسيوط ، سبق اتهامه في 5 قضايا ما بين سلاح ـ ذخيرة ـ العاب نارية، آخرهم قضية قسم أول "مفرقعات".

وبحوزتهما 6696 صاروخ ألعاب نارية "شماريخ ـ صواريخ"، وبرميل من مادة حجر الكربون المستخدم في تصنيع قنابل محدثات الصوت والألعاب النارية يزن حوالي 100 كيلو جرام.

بمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط، أقرا أمام ضباط المباحث، بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار وبتطوير مناقشتهما أقرا بشراء تلك المادة من صاحب محل شكمانات ومقيم مدينة المعلمين دائرة القسم ، وتم ضبطه وبحوزته 5 براميل من مادة حجر الكربون المستخدم في تصنيع محدثات الصوت والألعاب النارية يزن حوالي 500


محمد جودة

بالفيديو والصور.. رئيس نادى قضاة أسيوط: سفاكين الدماء لن يعيدوا مصر إلى عصور الظلام


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/07/%D8%AF_%D8%A9-_%D8%AF_____%D8%AF_%D8%AE_%D8%B0-_%D8%AF___.jpg?w=596http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/07/99999999999999999999999999.jpg?w=596

ابن المقدم الشهيد أحمد عبد العليم دردير ’’ شهيد اسيوط ’’ .. بابا وحشنى واستشهد وهو صايم .. بس أنا هبقى زيه مش هخاف علشان بابا علمنى أحب دينى وبلدى ’’ اللهم لا اعتراض ’’

بالصور والفيديو .. قضاة أسيوط يتلقون العزاء فى النائب العام بحضور المحافظ .. ورئيس محكمة أسيوط يطالب بسن قوانين استثنائية لمواجهة الإرهاب



أهالى قرية بنى عدى فى أسيوط ينتظرون وصول جثمان المقدم أحمد عبد العليم دردير شهيد حادث سيناء الإرهابى




أصابت محافظة أسيوط بشكل عام وقرية بنى عدى والقرى المجاورة لها بمركز منفلوط بشكل خاص حالة من الحزن والأسى، بعد وصول نبأ استشهاد المقدم أحمد عبد العليم دردير ابن قرية بنى عدى فى العمل الإرهابى الخسيس، الذى استهدف عددا من المواقع الأمنية بسيناء وراح ضحيته أكثر من 17 شهيدا من أبناء القوات المسلحة. وأكد أحد أقارب الشهيد، أنهم فى انتظار وصول جثمان الشهيد وأنه سيدفن بمدافن العائلة بقرية بنى عديات. وشارك المئات من أهالى قرية بنى عدى العزاء عبر صفحات "فيس بوك"، مؤكدين أن قرية بنى عدى قرية الأبطال، خاصة وانها القرية التى تصدت للحملة الفرنسية عام 1799 ولم يبخل أهلها عن التضحية من أجل مصر وشعبها.

هيثم البدرى

ضحا صالح

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...