الثلاثاء، 22 مارس 2016

’’ إفتكرتها مدنية .. طلعتلها عسكرية ’’ "هى سايبة .. صعيدية في التجنيد".. بالمستندات.. أغرب قصة بطلتها فتاة من أسيوط.. تزوجت ببطاقة "ذكر".. وشيخ البلد يخبرها باستدعائها للتجنيد .. واضح إن الحكاية فيها حاجة ’’ مستخبية ’’ وكلمة السر هى ’’ هـ ية ’’













في حادثة هي الأولى من نوعها، تفاجأت فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً، وتدعى "يسرا. ح. أ" من قرية بني حسين دائرة مركز أسيوط، بشيخ قريتها، يخبرها بأن هناك طلب استدعاء لها من القوات المسلحة لأداء الخدمة العسكرية.

الدكتور أسامة أبو حطب، استشاري ورئيس قسم النساء والتوليد بمستشفي الإيمان العام، أوضح أن الفتاة توجهت إلى مركز شرطة أسيوط، وحررت محضراً بالواقعة، وتم إحالته إلي إدارة الأحوال المدنية مكتب سجل مدني مركز أسيوط، والذي أمر بإجراء التحريات الإدارية بمعرفة وحدة مباحث المركز عن والد الفتاة المدعو "حسن .أ، إ" من حيث عدد أفراد الأسرة الذكور والإناث الأحياء والأموات.

وكشفت التحريات أن الأب المذكور، لديه من الذكور 4.. ومن الإناث 3.. وأن يسرا إحداهن.

تعود أحداث الواقعة، عندما فوجئ الأطباء بمستشفي الإيمان العام بأسيوط، بطلب فتاة تدعى "يسرا" بتوقيع الكشف الطبي عليها، وكتابة تقرير تثبت خلاله نوعها الجنسي؛ معللة أنها تم استدعاؤها لأداء الخدمة العسكرية.

وبالإطلاع على أوراق تحقيق الشخصية؛ تبين كتابة النوع في الرقم القومي وشهادة الميلاد "الإلكترونية" وقسيمة الزواج "ذكر".. على الرغم من أنها كُتِبَت "أنثي" في الشهادة "الورقية" التي تم استخراجها عند الولادة.

وأوضح الدكتور أسامة أبو حطب، لـ"الدستور"- أنه وكلا من الدكتور جوزيف أنسي بنيامين أخصائي النساء والتوليد، والدكتور محمود محمد سيد فرج أخصائي النساء والتوليد، الكشف الطبي على المدعوة.. وتبين أنها كاملة الأعضاء الأنثوية من الداخل والخارج.. وتم إعطائها تقريراً طبياً يفيد ذلك.


محمد أبو شادى

بالمستندات .. موظفين القريه الاوليمبيه بجامعه أسيوط يتضرون من قرار المشرف العام للقريه الاوليمبيه ويستغيثون برئيس جامعه أسيوط


قرر مجلس إدارة القريه الاوليمبيه بشأن انتداب بعد اوقات العمل الرسمية خمسة أيام بواقع سبع ساعات يوميا و 35 ساعه اسبوعيا مما أدي هذا القرار إلي استياء العاملين بالقريه لانه عبئ عليهم بزياده الساعتين يوميا مما ادي الي ظهور الغضب الشديد علي الموظفين حيث أنهم يرفعون صوتهم إلي رئيس الجامعة ويستغيثون به قائلين ان هذا القرار قديم منذ تولي الدكتور طارق عبد العزيز الاشراف علي القرية الأوليمبية ثم أكد مصادرنا بأن العاملين يرفضون هذا القرار لأنه عبئ عليهم ﻻنهم أصحاب معيشة وهذا سيؤثر عليهم بالسلب وكل ذلك مقابل المكافئةا الخاصة بالقرية الأوليمبية

هانى عبد اللطيف

ضبط عامل من درنكة وبحوزته 10 الاف قرص مخدر باسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم اول اسيوط من ضبط عامل وبحوزته 10 الاف قرص مخدر اثناء قيامه ببيعها بدائرة القسم.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير امن اسيوط اخطارا من العميد اسعد الذكير مدير المباحث الجنائية يفيد تمكن فريق ضباط مباحث قسم اول اسيوط برئاسة المقدم احمد نظيم رئيس المباحث والنقيبين محمد عطية واحمد عاصم من ضبط م.س.ا 30 سنة - عامل مقيم درنكا اثناء قيامه ببيع 10 الاف قرص مخدر بدائرة القسم.

وتم تحريز المضبوطات وتحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة .


إيمان ثروت

بالمستندات.. نزاع بين محافظة أسيوط و«أورام» جنوب مصر أمام «المحاسبات»




بالمستندات.. نزاع بين محافظة أسيوط و«أورام» جنوب مصر أمام «المحاسبات»
بالمستندات.. نزاع بين محافظة أسيوط و«أورام» جنوب مصر أمام «المحاسبات»
قررت الجمعية العمومية للفتوى والتشريع بمجلس الدولة، تشكيل لجنة برئاسة الجهاز المركزي للمحاسبات، لحصر المبالغ المتنازع عليها بين محافظة أسيوط ومعهد جنوب مصر للأورام، وكذلك تحديد عناصرها بالنسبة لقيمة الكشف الطبي، والمتابعة والإشراف الطبي والزيارة والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي.

وكان رئيس جامعة أسيوط، طلب من الجمعية العمومية حسم النزاع بين الجامعة ومعهد جنوب مصر للأورام التابع لمديرية الشئون الصحية بأسيوط، حول سداد مبلغ 361447 جنيهًا قيمة المتبقي من حساب الكشف الطبي والرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية للمرضى الحاصلين على قرارات علاج على نفقة الدولة بالقسم الخارجي. 


عاطف فاروق

ضبط عصابة سرقة "مواتير كهربائية" في مركز صدفا بأسيوط


تمكن ضباط مباحث مركز شرطة صدفا في أسيوط، أمس، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص تخصص في سرقة "المواتير الكهربائية".

وتلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات لضباط مباحث مركز صدفا أكدتها التحريات مفادها قيام 4 أشخاص بتكوين العصابة.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم الأول والثاني  وبمواجهتهما أقرا بالاشتراك وباقي المتهمين في سرقة "مواتير الري الكهربائية"، وأقرا بارتكابهما 4 وقائع.

وتم ضبط المسروقات بمسكن صاحب محل أدوات كهربائية وآخر "سيئا النية"، تم ضبطهما وبحيازتهما "موتور كهربائي"، جار العمل على التوصل لمالكه.

باستدعاء المبلغين تعرفوا على المضبوطات، وتم  تحرر المحضر رقم أحوال مركز صدفا لسنة 2016م، وجار استكمال الإجراءات القانونية.


سعاد احمد

بالصور.. رعاية جامعة أسيوط تنهي فعاليات مسابقة الطلاب المثاليين





اختتمت إدارة النشاط الاجتماعى بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط على مستوى كليات الجامعة، فعاليات مسابقة الطلاب المثاليين.
وشارك في الفعاليات 35 طالبًا وطالبة من مختلف الكليات، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور كرم عبد النعيم منسق الأنشطة الطلابية.

وتهدف المسابقة للكشف عن الطلاب المتميزين علميًا وثقافيًا ومجتمعيًا الذى يمكن أن يمثل النموذج المثالى للطالب الجامعى، وتشجيع الطلاب على المنافسة فى التحلى بالأخلاق الحميدة، وإنماء ثقافتهم، ومواهبهم الرياضية.


سويفى رشدى

بالصور.. المخابرات العامة تشارك في الكشف على 3 آلاف مواطن بأسيوط



اتفاق لإنشاء مركز امتحانات فرعي بين جامعة أسيوط والمجلس الثقافي البريطاني


سيدات شبان أسيوط يتصدر مجموعة الصعيد لكرة القدم النسائية


أنهى سيدات شبان أسيوط لكرة القدم النسائية موسم 2015-2016 من الدوري الممتاز للكرة النسائية بصدارة المجموعة الرابعة، بمشاركة 5 فرق نسائية هي سيدات شبان أسيوط، وسيدات شبان الغردقة، سيدات هلال أسوان، وسيدات غرب أسوان، وسيدات منفلوط.
ويحتل سيدات شبان أسيوط صدارته المجموعة الرابعة "مجموعة الصعيد" برصيد 24 نقطة، وله 46 هدفًا من 8 مباريات، وعليه هدف، من فوز على سيدات شبان الغردقة بـ4 أهداف نظيفة، وفوز على سيدات هلال أسوان بثلاثية نظيفة، وفوز على سيدات منفلوط بثلاثية نظيفة، فوز على غرب أسوان بـ9 أهداف نظيفة، وفوز على سيدات شبان الغردقة بعشرة أهداف نظيفة، وفوز على سيدات هلال أسوان بـ6 أهداف مقابل هدف، وفوز على سيدات غرب أسوان بـ9 أهداف نظيفة، وفوز على سيدات منفلوط بهدفين نظيفين.
وقال أحمد عبدالحميد، المشرف العام على الكرة بنادي الشبان المسلمين بأسيوط أن فريق كرة القدم النسائي بشبان أسيوط هو أول فريق لكرة القدم في مدينة أسيوط، وتم إعداده بشكل جيد منذ بداية الموسم للمنافسة على الدوري الممتاز، وننتظر دور الترقي خلال الأسابيع القادمة.


هناء حسين

بالصور.. 60 فتاة يشاركن فى دورة "المشروعات الصغيرة" بقومى المرأة بأسيوط


 دورة المشروعات الصغيرة بقومى المرأة بأسيوط (1)

 دورة المشروعات الصغيرة بقومى المرأة بأسيوط (2)

تسمم 9 طالبات بـ"أزهر أسيوط" بعد تناولهن وجبة فاسدة فى المدينة الجامعية


أصيبت 9 طالبات من المقيمات بمدينة جامعة الأزهر فى أسيوط بتسمم غذائى، بعد تناول وجبة لحوم فاسدة. تم نقل المصابات إلى مستشفى "الشملة"، فيما تلقى المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط بلاغا من الدكتور محمد جمال مدير المستشفى الشاملة يفيد وصول الطالبات، مؤكداً أن حالاتهن مستقر بعد إجراء الفحصات اللازمة وخضوعهن للملاحظة. وأوضح مدير المستشفى أن الطالبات تناولن وجبة خضار ولحوم فاسدة، مما تسبب فى إصابتهن بحالة اغماء شديدة وتم نقلهن إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة وتولى المستشار محمد مجدى وكيل نيابة قسم أول التحقيق.

هيثم البدرى

محافظ أسيوط يفتتح معرض المجلس القومي للمرأة للمنتجات اليدوية



بالفيديو ابنة الشهيد هشام بركات تتقدم ببلاغ ضد طالب بـ حقوق أسيوط تتهمة بسب والدها عبر حسابة عالفيسبوك .. وشقيق الطالب .. أخى لم يقصد الإساءة وانظرى له بعين الرأفة



 أكد هانى محمد السويفى، شقيق الطالب صلاح، المتهم بسب الشهيد هشام بركات، استعداد أخيه للاعتذار لابنة المستشار الراحل، بعد قيامها برفع دعوى قضائية ضد شقيقه بعد نشره صورة لوالدها اعتبرت أنها مسيئة فى حقه، مطالباً إياهاً النظر بعين الرأفة لأخيه الذى لم يتجاوز العشرين عاماً. وقال "السويفى"، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة المحور، إنه لا يجرؤ هو أو أخيه على إهانة الشهيد هشام بركات لأنه نائب وأب لكل المصريين. وتابع:"أخى لم يقصد الإساءة ومستعد للاعتذار، وأطالب ابنة المستشار هشام بركات أن تنظر بعين الرأفة لطالب لم يتعد العشرين عاماً وأمامه شهرين وسيتخرج".

محسن البديوى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...