السبت، 14 مايو 2016

من بينهم رئيس بمحكمة استئناف اسيوط .. بالأسماء .. السيسى يحيل 6 قضاة باسيوط إلى المعاش



 نشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رقم 192 لسنة 2016، بشأن إحالة 44 قاضيًا للمعاش، ومنهم نواب رئيس محكمة النقض السيد عبد الحكيم السيد محمود عبد الله، ومحسن محمد فضلي ومحمود محمد محمد أحمد، والقاضي بمحكمة استئناف القاهرة يوسف سيد مرسي، ورئيس محكمة استئناف أسيوط حسن عبد المغني حسن عبد الجواد، ورؤساء محكمة استئناف القاهرة مصطفى أنور مرسي وحسن ياسين وأسامة أحمد ربيع وضياء محمد حسنين، وغيرهم.

حنان عبد الهادى

نيابة الاموال العامة تحقق مع مسئول بشركة تكرير أسيوط بتهم اختلاس أموال جمعية أهلية

 المهندس ناجي كساب- رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول

علم موقع باور نيوز ان نيابة الاموال العامة قررت حبس م.ع المسئول بشركة تكرير أسيوط 15 يوماً على ذمة تهم تتعلق باختلاس اموال جمعية اصدقاء مرضى الاورام وتجرى النيابة التحقيقات ايضا مع نجلته وزوجته وكان جهاز الرقابة الادارية قد قام بالقبض على المسئول بعد ورود معلومات بالاستيلاء على اموال الجمعية وتقديمه لنيابة الاموال العامة التى بدأت تحقيقاتها واصدرت قرار الحبس وبحسب المعلومات فإن رئيس شركة أسيوط للتكرير ناجى كساب ينتظر قرار نيابة الاموال العامة لاتخاذ قرار بشأن المسئول المقبوض عليه وابلغت الشركة الوزارة وهيئة البتررول بالامر وقدم المسئول استئنافاً سينظر غداً امام المحامى العام باسيوط فى قرار حبسه 15 يوماً.

حملة ’’ انا شفت فساد ’’ تكشف بالمستندات فساد يتجاوز مبلغ 250 الف جنيه بشركة مياه الشرب بأسيوط .. فى عهد رئيس شركة مياه اسيوط الفاسد محمد صلاح















شيررررررررر
فساد يتجاوز مبلغ 250 الف جنيه بشركة مياه الشرب بأسيوط
مجلس إدارة الشركة اسمه محمد صلاح الدين عبد الغفار
عضو مجلس إدارة الشركة واللى معمول عليه التقارير اتنين
احمد مختار عبد الحافظ
احمد عبد الرحمن
ودول ليهم وقائع منيلة بستين نيلة اعتداءات بالضرب ومخالفات مالية وتزوير فى محرارات رسمية
ولا فيه اى اجراء بيتاخد لو موظف بسيط غلط غلطة بسيطة بيطلعوا عين اللى جابوه لكن مع العصابة دى ولا فيه اى إجراء

بالصور.. «ثقافة أسيوط» تحرر مذكرة ضد هيئة قضايا الدولة



بالصور.. «ثقافة أسيوط» تحرر مذكرة ضد هيئة قضايا الدولة
بالصور.. «ثقافة أسيوط» تحرر مذكرة ضد هيئة قضايا الدولة
بالصور.. «ثقافة أسيوط» تحرر مذكرة ضد هيئة قضايا الدولة
بالصور.. «ثقافة أسيوط» تحرر مذكرة ضد هيئة قضايا الدولة
بالصور.. «ثقافة أسيوط» تحرر مذكرة ضد هيئة قضايا الدولة
بالصور.. «ثقافة أسيوط» تحرر مذكرة ضد هيئة قضايا الدولة
أعلنت الدكتورة فوزية أبو النجا، وكيل وزارة الثقافة بأسيوط، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، عن حملة توقيعات ضد نادي هيئة قضايا الدولة.

وقالت: "يقوم بالحملة مجموعة من المثقفين من الكتاب والأدباء والباحثين والفنانيين وكذا العاملين بالحقل الثقافي، وتتضمن تحرير مذكرة احتجاجية جماعية ورسمية ضد هيئة قضايا الدولة بعد اعتدائها على نادي الثقافة الجماهيرية بأسيوط واغتصاب أرض النادي وذلك رغم ترخيصه بقرار المحافظة لصالح الثقافة".

وأضاف أحمد عبد المتجلي، محامي إقليم وسط الصعيد الثقافي:" أن المحتجين يعملون على التواصل مع 9 جهات معنية بهذا الأمر وخاصة وزراء الثقافة والعدل ومحافظ أسيوط والنائب العام بالقاهرة والمحامي العام لنيابات ثان أسيوط ورئيس هيئة قضايا الدولة بالقاهرة ولجنة الشكاوى بمجلس النواب المصري بالقاهرة ورئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب ورئيسة حي غرب أسيوط، ورفع كافة المستندات الرسمية التي تؤكد حقوق الثقافة التي تم اغتصابها دون مبرر أو سند".

وأشار إلى قرار المحافظة رقم 1317 لسنة 2014 بتخصيص قطعة الأرض لصالح هيئة قصور الثقافة لإنشاء نادي الثقافة الجماهيرية واستغلالها في إقامة أنشطة ثقافية، وكذلك محضر استلام الأرض على الطبيعية في سبتمبر 2014 وكذا لوحة الخرائط المساحية الصادرة من هيئة المساحة كإجراء تسجيل الأرض رسميًا كنادي للثقافة بالإضافة لمخاطبة مديرية الري بأسيوط إلى الثقافة بشأن معاينة الموقع لتشغيله كنادي للثقافة الجماهيرية.

وأضاف أنه: "منذ فبراير 2015 ثم مخاطبة رئاسة إقليم وسط الصعيد الثقافي للجهات الرسمية بالمحافظة بشأن واقعة الاعتداء على أرضها والتي تمت منذ أسابيع ماضية وفي مساء الخميس 21 أبريل الماضي، والتي للأسف الشديد وإلي يومنا هذا ما زالت دون تدخل من أي جهة رسمية".

وتابع عبد المتجلي: "هيئة الثقافة فوجئت يوم 21 أبريل 2016 الماضي ببعض مستشاري هيئة قضايا الدولة بأسيوط وبصحبتهم بعض الخفراء اغتصبوا قطعة أرض ملك هيئة قصور الثقافة ومخصصة بقرار محافظ أسيوط رقم 1317 لسنة 2014 لصالح إنشاء نادي الثقافة الجماهيرية وفي ذلك الصدد قاموا بنزع لافتة نادي الثقافة الجماهيرية وتحطيمها ووضعوا بدلًا منها لافتة نادي مستشاري قضايا الدولة فضلًا عن كسر سلسلة النادي واحتجاز مدير عام ثقافة أسيوط والتعدي عليه".

ونوه عبد المتجلى إلى أن ذلك النادي الذي تم «اغتصابه» - على حد قوله - هو النادي الوحيد للثقافة والمتنفس الوحيد لها في أسيوط وفي المقابل يوجد أكثر من نادي للمستشاري هيئة قضايا الدولة وفي ذلك نادي القضاة النهري بأسيوط ونادي القضاة بالترعة الإبراهيمية وكذلك نادي الحقوقيين والقضاة أعضاء فيه بحكم انتمائهم، أي تعدد الأندية المخصصة للقضاة في مقابل عدم وجود أندية للثقافة نهائيًا.


إيمان عمار

آمنة نصير ’’ نائبة اسيوط ’’ صلاة الجمعة في الكنائس والمعابد صحيحة .. وياسر برهامى صلاة المسلم للجمعة فى منزله أفضل من صلاتها فى مكان فيه شعار الشرك


فى ردها على الفتوى الأخيرة للشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية بشأن الصلاة فى المعابد والكنائس قالت الدكتورة آمنة نصير، استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن الدين الاسلامى جعل الأرض للمسلمين طهورا نصلى فى أى مكان سواء كان كنيسة او معبد، مشيرة إلى أن مطالبة اليهود والأقباط فى كندا للمسلمين بأداء صلاة الجمعة فى كنائسهم ومعابدهم هو أمر حميد ولفتة إنسانية.

وأضاف استاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، "أثنى على سماحة أهل الديانات الأخرى فى كندا ومطالبتهم المسلمين بأداء لصلاة الجمعة، ولابد من تلبية الدعوة، مستشهدة بواقعة صلاة وفد نجران فى مسجد الرسول رغم أنهم كانوا مسيحيين، وسمح لهم الرسول بالصلاة".

كان الشيخ ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، أفتى أن صلاة المسلم للجمعة فى منزله أفضل من صلاتها فى مكان فيه شعار الشرك، ردًا على سؤال جواز صلاة مواطنين مسلمين بكندا داخل الكنيس اليهودى، وكنيسة للكاثوليك.


دعاء سعيد

جمال عباس ’’ نائب اسيوط ’’ يدشن جمعية لخدمة أهالى قرية "منقباد"


دشن النائب جمال عباس عمر، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة مركز أسيوط، جمعية لخدمة أهالى قرية منقباد التابعة لمحافظة أسيوط، لخدمة أهالى القرية.

وقالت الصفحة الرسمية للنائب بـ"فيس بوك"، "بشرى سارة لأهالى منقباد، تم إشهار جمعية جنة الفردوس لتنمية المجتمع بمنقباد تحت رقم 1507 لخدمة أهالى منقباد وكافة أبناء المحافظة، الجمعية تعمل فى المجالات الآتية: خدمة الفقراء والمحتاجين وتقديم المساعدات لهم، خدمة المواطنين فى مجال البيئة والنظافة العامة، إقامة المشروعات الخدمية ( نقل – مخابز..إلخ )، إقامة الفصول التعليمية ( حضانة - محو أمية - التسرب من التعليم )، مشروعات القروض بكافة أنواعها، إقامة وإنشاء دور المناسبات وكافة الخدمات، وتنظيم رحلات الحج والعمرة". 


عمرو حسين

غدا.. وزير الري يتفقد مشروع قناطر أسيوط الجديدة


تستقبل غدًا الأحد، محافظة أسيوط، الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، في زيارة تفقدية لمشروع القناطر الجديدة والمحطة الكهرومائية، يرافقه خلالها المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وعدد من المهندسين القائمين على المشروع.

يذكر أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية، يقوم بتحسين حالة الري في 5 محافظات (أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة)، إضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبري علوي حمولة 70 طنًا، بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلاً عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدى 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد الانتهاء من المشروع.


إيمان عمار

محافظ أسيوط :صرف 10 آلاف جنيه لأسرة عامل توفي اثناء العمل بمصنع السماد


قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط ، فى لفتة انسانية ، صرف مبلغ 10 آلاف جنيه كمساعدة مالية عاجلة لاسرة احمد محمود فرغلى العامل بمصنع السماد العضوى التابع للمحافظة على خلفية اصابته اثناء العمل التى اودت بحياته داخل مستشفى اسيوط الجامعى .

كان العامل احمد محمود فرغلى قد تعرض لحادث كسر ساقيه اثر اصطدام لودر به اثناء عمله داخل مصنع السماد العضوى .

وتم على الفور نقله الى مستشفى اسيوط الجامعى واجراء عملية جراحية عاجلة له ولكنه توفى عقب اجراءه العملية الجراحية وتم تحرير المحضر رقم 7758 جنح مركز شرطة اسيوط وتم العرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق والتصريح بدفن الجثة.

كما اصدر المحافظ تعليماته بتقديم المساعدة لاسرة العامل المتوفى والتشديد على اتخاذ كافة اجراءات السلامة المهنية والتأمين على العمال للحفاظ على حياتهم.


د. هند بدارى

بالفيديو والصور..محافظ أسيوط: 63 ألف طالب وطالبة أدوا امتحانات الإعدادية اليوم







تفقد صباح اليوم السبت محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى لجان امتحانات الفصل الدراسي الثانى للشهادة الإعدادية في مدارس أم المؤمنين وعصمت عفيفى وأسيوط الرسمية المتميزة للغات وأحد المدارس الخاصة وذلك للاطمئنان على سير عملية الامتحانات وتوفير  سبل الراحة للطلاب والمدرسين .
وقال ياسر الدسوقي انه قد توجه اليوم حوالى 63 ألف و435 طالب وطالبة من طلاب الصف الثالث الاعدادى لأداء الامتحان أمام 346 لجنة على مستوى المحافظة مشددا  خلال جولته التي رافقه خلالها عبد الفتاح ابو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم على الاهتمام بنظافة المدارس وتوفير الراحة للطلاب.
كما أطمأن محافظ أسيوط على توافر كافة السبل للطلاب لأداء الامتحانات ووجود طبيب في كل مدرسة يقوم بالإشراف الطبي على اللجان لمعالجة أي حالات طارئة.
وكانت امتحانات الشهادة الاعدادية قد بدأت اليوم وأدى طلاب الصف الثالث الاعدادى  امتحانهم في مادتى اللغة العربية والتربية الدينية وجاء الامتحان في مستوى معظم الطلاب ولم تكن هناك اى شكاوى من صعوبة فى الاسئلة .
ومن جانبه قال وكيل وزارة التعليم أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات مؤكدا ان جميع أسئلة الامتحانات مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومباشرة .

د. هند بدارى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...