الجمعة، 8 مارس 2013

الجماعة الإسلامية بــ أسيوط:جاهزون فى حالة تخلى الشرطة عن مسئولياتها


قال الشيخ طارق بدير عضو الجماعة الإسلامية، إن الجماعة بأسيوط على استعداد لسد الثغرة فى حالة تخلى الضباط والأفراد والأمناء عن العمل فى الأقسام، قائلاً: "الجماعة جاهزة العمل لخدمة المواطنين وإدارة شئون البلاد وتحويل مبنى الجمعية الشرعية إلى مديرية أمن".

وشدد بدير، خلال وقفة المئات من الجماعة الإسلامية أمام مديرية الأمن بالمحافظة، تضامنا مع الضباط الملتحين، على تضامن الجماعة وحزبها السياسى مع الضباط والمطالبة بعودتهم فوراً لأعمالهم، ومطالبة بالداخلية بضرورة احترام أحكام القضاء.

ردد المتظاهرون هتافات: "يا وزير الداخلية اللحية سنة نبوية"، "يا أبو دبورة ونسر وكاب اللحية مش إرهاب".

شارك فى المظاهرة حزب الراية والجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية والدعوة السلفية والجبهة السلفية وجمعية أنصار السنة المحمدية ورابطة الائتلاف الإسلامى وطلاب الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر.

بالصور...معرض للسلع الغذائية بإسكندرية التحرير بقرية منقباد بأسيوط

                             باقى الصور

بالصور طلاب كلية الصيدلة جامعة أسيوط ينظمون حملة صحية للتوعية بخطورة مرض الإلتهاب الرئوى


                            باقى الصور

ابن الشيخ محمد حسان يغني مع حمادة هلال عن حب رسول الله


http://media.filfan.com/images/NewsPics/FilfanNew/large/Helal-2.jpg
انتهى المطرب حمادة هلال وأحمد محمد حسان ابن الداعية الشهير من تسجيل أغنية جديدة من كلمات بهاء الدين محمد.

الأغنية من النوع الديني التي تتغزل بحب الرسول الكريم، ومن كلماتها "صلى الله على محمد نبيه ..أقول لك ايه عن حبيب الله ولا أقول لك ايه..كل العلم اللي عرفناه ووصل له الإنسان علمه له رب الكون في آيات القرآن.أقرأ وصلي عليه"، حسب صحيفة "عين" الأسبوعية.

وأكد حمادة هلال أنه صديق لابن الشيخ منذ فترة طويلة وجاءت فكرة الدويتو بالصدفة عندما استمع لصوته وهو يغني جزء من الأغنية فاقترح عليه الفكرة، ووافق الشاب عليها.

وتمنى هلال أن يستكمل أحمد حسان طريقه في الإنشاد الديني لأنه موهوب بالفعل.

يذكر أن حمادة هلال قدم أغاني دينية كثيرة أشهرها "محمد نبينا" وصورها كليب مع المخرج ياسر سامي.

بالصور ..مجلس مدينة القوصية باسيوط ينجح في حملة خفض أسعار اللحوم البلدي إلى 45 جنية للكيلو بدلاً من 60 جنية

                          باقى الصور

بالصور..حصاد حملة معا نبنى مصر بمركز الفتح باسيوط

                            باقى الصور

بالفيديو قناة المحور والاعلامى المحترم / عمرو الليثى وقافلة بطاطين لقرية بني قره بمركز القوصية بمحافظة اسيوط

بالفيديو ثوار اسيوط يتظاهرون أمام مديرية الأمن



بالفيديو أفراد الأمن بالدفاع المدني في أسيوط يعطلون عملهم

بالفيديو قناة اون تى فى والمئات من أفراد وأمناء الشرطة يضربون عن العمل في أسيوط

بالفيديو أزمه السولار فى اسيوط

لقاء إلكتروني لأهل الكاتب دعماً لثقافة القراءة في أسيوط


أطلق ملتقي أهل الكاتب بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط  أول لقاء ثقافي عبر الفيس بوك لعاشقي القراءة في الصعيد صرحت بذلك الأديبة كريمة راشد مدير ملتقي أهل الكاتب ومسئولة المكتبة العامة بمركز بهاء الدين وقالت أنه تم توجيه الدعوة لأكثر من 300 عضو حتي الآن من المثقفين والقراء أعضاء أهل الكاتب وكذلك المهتمين الراغبين من خارج الملتقي.
وأشارت الأديبة كريمة راشد أنه تم الاتفاق علي عقد اللقاء في الثامنة مساء اليوم الخميس عبر صفحة الملتقي بالفيس بوك.

محمود المصرى

 

الجمعية المصرية للعمل التطوعى تخفف من آلام الآلاف من أهل اسيوط


 فى إطار حرص الجمعية المصرية للعمل التطوعى - عضو المكتب التنفيذى للاتحاد العربى للعمل التطوعى الذى يعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية - على تفعيل دور الأفراد خاصة الشباب لتادية الخدمات العامة خاصة فى أسيوط التى اختارتها الجمعية ليكون لها فرع بها ، سوف تنطلق غدا المحطة الثانية من الحملة الطبية “شفاء “وقد وقع الاختيار على قرية نزلة الخلايفة ببنى محمد بمركز ابنوب لتكون المحطة الثانية وذلك بعد نجاح المحطة الاولى والتى تمركزت فى قرية سكرة  واستهدفت اهالى الجاولى والشيخ والى والحواتكة .
 وأكد عقيل اسماعيل عقيل عضو الجمعية باسيوط ومنسق عام الحملة ان الحملة تحت رعاية الجمعية المصرية للعمل التطوعى “فرع اسيوط تحت التاسيس بمشاركة شباب الوفد بأسيوط واتحاد شباب البدارى وجمعية فجر الخير باسيوط ،وأكد عقيل ان الحملة تستهدف علاج  30 ألف من مواطنى محافظة اسيوط، وأن الحملة تستهدف القرى المهمشة والاشد فقرا وهذا حرصا من القائمين على الحملة على تخفيف معاناة الالاف من المواطنين الذين حرموا طويلا ، وكذلك تهدف الحملة الى احياء التضامن بين المواطنين ونشر ثقافة التطوع بين الشباب .

سحر محمد

رئيس مجلس مدينة أبنوب باسيوط ينفذ قرارات إزالة على البسطاء ويتجاهل شقيق عضو برلمان سابق عن حزب الحرية والعدالة والاهالى يتقدمون بمحضر رسمى للنيابة للتحقيق

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/51715_660_359986421wer1869_41.jpg
تقدم عدد من شباب قرية العوامر بأبنوب، من واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، تقدموا بمحضر رسمي للنيابة العامة برقم 1912 إداري مركز أبنوب ضد رئيس مجلس المدينة ومدير الأملاك، يتهمونه فيه بالتعدي على أراضيهم وإزالة الزراعات الخاصة بهم دون إخطار مسبق، في الوقت الذي تم تجاهل حالات مماثلة للتعدي لذوي النفوذ من فلول الوطني المنحل، وشقيق عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة، متهمين مسئولين بمجلس مدينة أبنوب بالتواطؤ والكيل بمكيالين في تنفيذ القرارات، مهددين بالدخول في إضراب عن الطعام في حالة عدم محاسبة المسئولين عن تنفيذ قرارات الإزالة الظالمة على حد قولهم.

وقال مرعي عبد العزيز، أحد الشباب المتقدمين بالبلاغ "قمت وأخوتي الأربعة باستصلاح قطعة أرض صحراوية مساحتها 2 فدان بالقرية، وتكبدنا الغالي والنفيس من أجل زراعتها لتعيننا على متاعب الحياة، في ظل عدم وجود وظائف، وتوجهنا أكثر من مرة لمسئول الأملاك لربطها، ولكن للأسف تم تجاهلي، في الوقت الذي قام فيه بالربط لشقيق عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة بعد الثورة الذي تعدى على 15 فدان، كما تم الربط لأشخاص آخرين رغم وجود محاضر ضدهم أرقام 3025 و2066 جنح أبنوب لسنة 2006"، مطالباً بالتحقيق في هذه الوقائع.

وأضاف عبد العزيز "فوجئت دون إخطاري بقيام لجنة برئاسة رئيس مجلس المدينة بإزالة الزراعات الخاصة بي والأشجار المثمرة وخطوط الرش، في الوقت الذي تركت أراضي مجاورة لي لذوي النفوذ والتي تخص شقيق لعضو مجلس شعب عن حزب الحرية والعدالة، وكأن الحزب الوطني يعود من جديد، وعلى مقربة أيضاً أكثر من 40 فدان تعدى عليها عضو شورى سابق عن الحزب الوطني المنحل وأخرى لمستشار يقوم بري أرضه من مياه مجلس المدينة" وتساءل "هل هذه هي هدية المحافظ للفقراء، وأين العدالة في إزالة التعديات"

وأشار محمد غيط حسن، أحد المتضررين، إلى أنه قام بشراء أرض مساحتها 5 أفدنة بمبلغ 120 ألف جنيه، وصرف عليها أكثر 150 ألف جنيه " تربة و سباخ ومواسير ري"، وفوجئ بأن الثورة ترجع للوراء، حيث تم إزالة الزراعات والأشجار، بالرغم أنني تقدمت لربط هذه الأرض وتمليكها طبقاً لقرار رئيس الوزراء عام 2005 بتمليك هذه الأراضي لواضعي اليد، مؤكداً أن المجلس يتبع سياسة الكيل بمكيالين في تنفيذ الإزالة في الوقت الذي توجد آلاف التعديات على الأراضي الزراعية، لم يتحرك المسئولين لإزالتها.

ويسترن يونيون تتبرع بـ100 ألف دولار لأكثر من 22 ألف طفل في مرحلة الحضانة بمحافظة أسيوط، إحدى أفقر المحافظات المصرية


ويسترن يونيون تتبرع بـ100 ألف دولار لأطفال مصر
أعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة أنه تلقي 100 ألف دولار أمريكي من مؤسسة ويسترن يونيون لدعم الآلاف من الأطفال وأسرهم من خلال مشروع الوجبات المدرسية الذي ينفذه البرنامج في صعيد مصر.
ويستفيد من تبرع مؤسسة ويسترن يونيون أكثر من 22 ألف طفل في مرحلة الحضانة بمحافظة أسيوط، إحدى أفقر المحافظات المصرية.
يشجع مشروع الوجبات المدرسية على إلحاق الأطفال بالمدارس في مرحلة ما قبل التعليم الابتدائي حيث يحصل الطفل على وجبة خفيفة غنية بالحديد وفيتامين (أ).
جُمعت الأموال خلال الحملة العالمية التي أطلقتها ويسترن يونيون، وهي شركة للخدمات المالية مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، في عام 2012 خلال شهر رمضان المعظم. وتم التبرع بالأموال التي تم جمعها إلى برنامج الأغذية العالمي بعد ذلك من خلال المؤسسة.
وقال جان بياترو بوردينيو، مدير وممثل المكتب القطري لبرنامج الأغذية العالمي بمصر: "تحسين الحالة التغذوية للأطفال في سن المدرسة عامل رئيسي لمساعدتهم على تحقيق إمكاناتهم الكاملة في المستقبل".
يحصل الآباء الذين يحافظ أطفالهم على نسبة حضور تزيد على 80 % على حصة غذائية شهرية تعوضهم عن الأجر الذي يكسبه الطفل إذا تم إرساله للعمل بدلاً من الذهاب إلى المدرسة. وتشكل الحصص الغذائية المنزلية حوالي 20% من الإنفاق الشهري للأسرة على الطعام.
ويدعم مشروع الوجبات المدرسية الهدف الذي تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه بحلول عام 2015 وهو تحسين جودة التعليم، وذلك تمشياً مع أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية

محمد عادل

كارثة بيئية في جامعة أسيوط ...محارق بالمستشفيات الجامعية لنشر السموم في المحافظة والدكتور / يحيى كشك محافظ اسيوط اخر من يعلم ’’ معا لاقالة محافظ اسيوط ’’

http://al-mashhad.com/Media/News/2012/11/20/2012-634890101727275514-727.jpg
كارثة بيئية وصحية كشف عنها تقرير الإدارة العامة للتوجيه بجامعة أسيوط الموجهة لأمين عام الجامعة والذي بين حالة الاستهتار والإهمال التي وصلت إليها محارق المستشفيات الجامعية ومدى خطورتها علي البيئة والصحة العامة لأهالي أسيوط وخاصة مرضي المستشفيات الجامعية.
جاء التقرير " أنه إيماء إلي المذكرة المحالة من أمين عام الجامعة بشأن شكوى مدير عام إدارة الحدائق بتضرر سائق إدارة الحدائق من قيام العاملين بمحرقة الجامعة بفرش أكياس المخلفات وإحراقها علي الأرض مما ينتج عنه بقايا زجاج يعرض إطارات اللودر للتلف.
انتقلت لجنه لمعاينة الوضع علي الطبيعة وتبين لها في محضر أثبات حالة وجود 4 محارق بمقر الجامعة بوسط مدينة أسيوط منهم واحدة تابعة لمعهد جنوب مصر للأورام تعمل منهم محرقة واحدة فقط لنقص كمية السولار وعدم ورودها بعد وتبين أن عدد 2 محرقة من الثلاث محارق تابعين للجامعة سعة كل واحدة 100 كجم فقط والثانية 250كجم فقط , وبمعاينة الموقع وجد أثار حريق نفايات ومخلفات خارج الأبواب الحديدية للمحارق وأثار مياه وبسؤال مسئول المحرقة عن حرق نفايات خارج أبواب المحرقة من عدمه.

وعن أثار الحرق خارجها كشف عن كارثة كبيرة وهي أن سعة المحارق صغيرة ولا تستوعب الكميات الواردة من الجامعة والمستشفيات الجامعية من مخلفات وكذلك نقص كميات السولار وتأخر وروده للمحرقة يضطر إدارة المحرقة إلي حرق النفايات خارج أبواب المحارق للتخلص من الكميات الكبيرة منها.
وأضاف أيضا أن المحرقة الرئيسية الكبيرة الوسطي بها عطل بالولاعات وهي المسئولة عن تشغيل النار أثناء الحرق مما يؤدي إلي حرق النفايات العليا فقط والنفايات السفلي تحرق نصف حرق أي حرق غير كامل مما يضطر إدارة المحرقة إلي استكمال حرق باقي النفايات خارج الأبواب الحديدية للمحرقة وأفاد المذكور أنه نظرا للأسباب سالفة الذكر يتم حرق المتبقي من النفايات خارج الأبواب الحديدية للمحارق.

وكشفت اللجنة أيضا عن معاناة العاملين بالمحارق والتي تتمثل في عدم وجود دورة مياه بمكان العمل بالمحرقة أو في محيطها وكذلك يصعب عليهم ترك العمل لسرعة إنهائه وخطورة ترك مقر العمل وما يتعرضون له من ضغوط وكذا عدم وجود خط تليفون داخلي أو مباشر بمكان العمل للاستنجاد في حالة وقوع كارثة وأيضا عدم وجود حجرة لتغيير الملابس أو وحدة إسعافات أولية هذا بالإضافة إلي عدم صرف بدل عدوي أو بدل مخاطر للعاملين بالمحرقة نظرا لما يتعرضون له من مخاطر صحية.

وتبين أنه يوجد أكثر من 20 فرد يعملون بالجامعة بقطاع المحرقة وأوصي التقرير بضرورة التنبيه علي السادة العاملين والمشرفين بالمحرقة بتلافي حرق النفايات والمخلفات خارج الأبواب الحديدية للمحارق بقدر الامكان لحين التغلب علي المشكلات سالفة الذكر , وتعد تلك التوصية  في حد ذاتها كارثة أخري حيث تغاضت اللجنة عن المطالبة بوقف تلك الكارثة خاصة وأن المحارق تقوم بحرق مخلفات المستشفي من أكياس دم وسرنجات وغيرها من السموم والأمراض إلي صدور أهالي أسيوط .

وائل سمير

استمرار أزمة الوقود بأسيوط


تصاعدت أزمة نقص السولار بأسيوط، رغم تصريحات المسئولين بتوافر الوقود بالمحافظة، وشهدت محطات الوقود العديد من المشاجرات بين السائقين والعاملين بها.
كما استمر إضراب السائقين عن العمل فى مختلف مراكز المحافظة، إضافة إلى الاشتباكات المتكررة بين الركاب والسائقين بسبب رفع أجرة المواصلات، الأمر الذي يؤدي إلى إغلاق شوارع رئيسية بالمحافظة بسبب الطوابير.
أمل جاد

بالصور.. حريق محدود بإدارة أسيوط التعليمية



شب حريق محدود، بإدارة أسيوط التعليمة، تسبب في احتراق محتويات مكتب مدير عام إدارة أسيوط التعليمة، دون خسائر في الأرواح.
تلقى اللواء "أبوالقاسم أبوضيف" -مدير أمن أسيوط- إخطارًا من قوات الدفاع المدني يفيد نشوب حريق هائل بالطابق الثاني؛ بإدارة أسيوط التعليمية، انتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث، وتمكنت من السيطرة على الحريق.
حيث تبين من المعاينة الأولية، نشوب الحريق إثر ماس كهربائي، أدى إلى اشتعال النيران عقب انصراف الموظفين بالإدارة، واحتراق جميع أثاث مكتب مدير عام الإدارة، دون خسائر في الأرواح، وجاري تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة لتولي التحقيق.
أمل جاد

مسؤولو «المصرية للمطارات» يقنعون موظفين بمطار أسيوط بإنهاء إضرابهم عن الطعام


http://www.s7days.com/dynamic/uploads/images/GI/2013/03/08/513920c54ed46.jpg
 استطاع عدد من المسؤولين بمطار أسيوط والشركة المصرية للمطارات، الخميس، إقناع موظفين بالمطار بالعدول عن إضرابهم عن الطعام، واعتصام في ساحة الهبوط بالمطار والذي كان سيتسبب في توقف حركة الطيران.

ووعد المسؤولون الموظفين بتمكينهم من تسوية أوضاعهم الوظيفية حسب المؤهلات التي حصلوا عليها أثناء عملهم، أو قبل العمل.

وأكد المحتجون أنه تم وعدهم من قبل بإقرار مادة لتسوية حالتهم دون جدوى، وأكدوا أنها الشركة تتحايل عليهم، وقالوا إن أحد المحققين القانونيتن التابعين للشركة تعرض لهم بالسب وهددهم بأن مدير الشركة يستطيع الاستغناء عنهم بآخرين، وقال لهم «الخمسة منكم بقرش» وأضافوا كيف يقول مسؤولو الشركة أنهم يعطلون مادة تسمح للعاملين بالتسوية الوظيفية رغم أنهم قاموا بتسوية أوضاع عاملين في مطارات أخرى دون وجود هذه المادة.

كان عدد من المهنيين والسائقين والعاملين بخدمات الماعونة بالشركة المصرية للمطارات، أضربوا عن الطعام منذ ٤ أيام للمطالبة بتسوية أوضاعهم الوظيفية أسوة بزملائهم بالشركة العاملين في مطارات المحافظات الأخرى، وتم نقل 2 منهم مساء الأربعاء إلى إحدى المستشفيات عقب تدهور حالتهما الصحية بسبب الإضراب

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...