الجمعة، 13 مارس 2015

" بناء الأوطان وفضل الشهادة " خطبة جمعة موحدة بمساجد أسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1120131211483.jpg
 تناولت مساجد أسيوط، فى خطبة اليوم الجمعة، موضوع ( بناء الأوطان وفضل الشهادة فى سبيلها). وقال وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، الشيخ محمد العجمى، إن رجال الأعمال جزء لا يتجزأ من المجتمع وعليهم حقوقا وواجبات للوطن الذى ينتمون إلية و يعيشون فيه، و عليهم الإسهام فى بناء وطنهم و المسارعة إلى الوقوف بجانب أبنائه، وذلك من خلال استثمار أموالهم لتنشيط الاقتصاد الوطنى، ومد يد العون من كل أفرادها، حتى تتجاوز مصرنا الغالية – حفظها الله – الأزمات والشدائد والمحن التى تكاد تعصف باستقرارها، وحتى نعيد لها مكانتها اللائقة بين الأمم جميعا . وأضاف العجمى، أن دور رجال الأعمال المصريين وغيرهم من المستثمرين فى مساعدة مصر لا يتحقق إلا عن طريق ضخ الأموال والاستثمارات لزيادة الدخل القوم للأمة العربية والإسلامية، عن طريق فتح مشاريع وشركات ومصانع، وخلق فرص عمل لأفراد المجتمع، وكذلك المساهمة فى دعم الاقتصاد الوطنى

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالفيديو لحظة القبض واعترافات مسجل خطر اشرف حلاقة قاتل عماد لطفى دانيال بمركز ساحل سليم باسيوط




تكثيفات أمنية بمحافظة أسيوط تخوفًا من أي أعمال عنف تعطل المؤتمر الاقتصادي



تكثف قوات أمن أسيوط تواجدها بكافة الميادين والشوارع الرئيسية تخوفًا من قيام الجماعات المتطرفة بالقيام بأي أعمال عنف بغرض تعطيل المؤتمر الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ.
ونشرت قوات الأمن عددًا من الكمائن المتحركة بمداخل ومخارج الطرق تقوم باستيقاف السيارات وتفتيشها تحسبًا لأي محاولات للقيام بأعمال تخريبية.
وقلل اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، إنه سيتم التعامل والتصدي لكل من يحاول المساس بأمن الوطن والمواطنين وأن هناك قوات سرية منتشرة للكشف عمن يقومون بزرع قنابل لتخويف المواطنين.


فاطمة جابر

بحضور وفد من جامعة ستوكهولم _ السويد .. بالفيديو نقاط القوة والتميز بكلية التربية بجامعه اسيوط



بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد معبر من يوميات ونيس .. بابا ونيس للأطفال .. سهل جدا .. سهل جدا .. نعلمكم حرفة .. انما من الصعب .. صعب قوى تكوين الإنسان الطاهر الفاضل اللى فيكم



بالصور والمستندات.. في أسيوط.. قرارات الإزالة للفقراء فقط والأغنياء يخالفون القانون .. والحكومة بلاش الحقد الطبقى بتاعكم ده وخلى الناس تاكل وتعيش .. حرام عليكم













على الضفة الشرقية من نهر النيل بأسيوط، وبالتحديد بعد أمتار من كوبرى أسيوط العلوى داخل زمام قرية الوسطي، تقع أكبر المخالفات في البناء دون ترخيص وأرض زراعية تم تجريفها، وردم 7 أمتار من النيل لاكتمال عدد الأمتار القانونية لحماية النهر، ستة أبراج يحيطها سور لعزلهم عن الجميع حتى القرية التي يقعون ضمنها.



"لماذا يطبق القانون على الفقير ولا يطبق على من يملك المال والنفوذ".. كلمات أطلقها محمد عبد الواحد، من سكان القرية، مؤكدا أن الحملات التي نفذت على بعض الأرض الزراعية المتعدى عليها كلها على الفقراء والذين لا يملكون نصف ثمن البناء الذي تقوم الحكومة بهدمه وتنفيذ الإزالة عليه، بينما يقوم الاغنياء بمخالفة مسؤول القانون والبناء للتجارة فيها ومع ذلك لا تدخل الحكومة معهم في مشكلات وتنتظر صدور الأحكام القضائية التي تسير بمعرفة المسؤولين".



وأضاف حمدي عبد العزيز، مواطن من القرية: "جاء صاحب هذه الأبراج وهو يملك مكتبًا للمقاولات وقام بشراء الأرض على أنها أرض مبان بالقيراط، بالرغم أن الأراضي التي بجوار النيل لا تبور لأنها تحمل طمي النيل، وقام ببناء ستة أبراج وأثناء البناء اكتشف أن قانون حماية النيل يمنع البناء على بعد 30 مترا من حرم النيل فقام بردم 7 أمتار كاملة بطول المساحة".



وتابع: "بعد انتهاء البناء دون ترخيص قام برفع قضية على الدولة للحصول على الترخيص ومع ذلك لم تنفذ عليه قرارات إزالة حتى الآن مع أنها نفذت على كثير من الذين قاموا بالبناء على أرض زراعية وأرض على النيل".



وأوضح مصطفى إبراهيم، موظف بالضرائب العقارية، أن جميع الجهات قامت بتحرير محاضر له تصل إلى 72 محضرًا ولم تأت ورقة واحدة للضرائب تثبت أن الأرض خارج زمام الزراعة، والجمعية الزراعية تتنصل من الموضوع وتقول ليس هناك ما يدل على أن هذه الأرض كانت بورا ومع ذلك لم يتم اتخاذ أي إجراء ضده بالإزالة والمخالفة.



ومن جانبه، أكد مصطفى رشدي وكيل وزارة الزراعة، أن مديرية الزراعة قامت بعمل ما عليها بالتعاون مع الوحدة المحلية ومجلس مدينة الفتح، بتحرير محضر المخالفة وتنتظر قرار الوزارة بالإزالة، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين جميع الجهات بتنفيذ قرار الإزالة على الأبراج وأنه لا توجد أراض بور بجوار النيل للبناء عليها.


محمود حسن

السكرتير العام المساعد الجديد: أنا عاشق لأسيوط وأهلها


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/152/1/500x282o/960.jpg?q=1
أشاد اللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط، والذي تم تعيينه اليوم خلفًا للمهندس فكري ثابت، والذي بلغ سن المعاش بمحافظة أسيوط وأهلها.

وقال "سعيد" في اتصال هاتفى مع "فيتو": "لقد خدمت بالمنطقة الجنوبية بمنقباد بأسيوط مدة ثلاث سنوات خلال خدمتى العسكرية".

وأشار إلى أنه عاشق لأسيوط وأهلها وعلى معرفة تامة بمراكزها خاصة مركز البداري وعائلاته، معربا عن سعادته البالغة لعودته إلى أسيوط عاصمة الصعيد وأرض الرجال حسب قوله.

وأضاف السكرتير العام المساعد، أنه سيصل إلى أسيوط الأحد المقبل لتسلم مهام عمله الجديد، واعدًا بأن يكون مكتبه مفتوحًا لجميع المواطنين بلا استثناء، ومشيدًا بدور الإعلام في الدفع بعجلة التنمية في عاصمة الصعيد.

يذكر أن اللواء السيد سعيد، كان يشغل منصب رئيس مركز ومدينة قلين بكفر الشيخ، كما عمل بديوان عام محافظة كفر الشيخ قبيل إصدار اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، القرار الوزاري رقم 88 لسنة 2015 بتعيينه للعمل سكرتير مساعدًا لمحافظة أسيوط لمدة عام.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالمستندات.."النور" بأسيوط يطالب بالتحقيق في إهدار مليون جنيه بمشروع المدفن الصحي




كشف حزب النور ببندر أبوتيج محافظة أسيوط عن توقف مشروع المدفن الصحي للقمامة عن العمل, على الرغم من صرف الدولة أكثر من مليون جنيه مصري لإنشائه.

وناشد حزب النور وزير البيئة ورئاسة الوزراء ، بالتدخل لإيجاد حل لهذه المشكلة ومعرفة سبب إهدار أموال الدولة بهذه الطريقة في الوقت الذي تسعى فيه جميع أجهزة الدولة لاستغلال جميع موارد الدولة على الوجه الأمثل.

وناقش وفد من حزب النور ضم كلا من هشام أنور سليمان ومحمد حسنى البكار القياديين بحزب النور بالمركز، مع المهندس أحمد شوقي رئيس مجلس مدينة أبوتيج , كيفية إعادة تشغيل المدفن والاستفادة منه، ولكن دون الوصول لسبب توقف المشروع.

وصرح محمد حسني بكار، أن المدفن يبعد عن مدينة أبوتيج بحوالي 12 كيلو متر وبينما المدفن البديل يبعد عن المدينة مسافة 62 كيلو متر, محذرا أن هذا يؤثر سلبا على إهلاك المعدات والأجهزة التابعة للوحدة المحلية, ويقلص عدد الورديات من ثلاث ورديات إلى ورديتين بحد أقصى , وأكد أن توقف المدفن عن العمل يؤدي إلى تراكم القمامة بشوارع المدينة والقرى المجاورة.


ايهاب عمر

تعيين اللواء السيد سعيد سكرتيرا مساعدا لأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/190863_660_4934366.JPG

أصدر اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية قراراً رقم 88 لسنة 2015م بتعيين اللواء السيد السيد حسن سعيد من العاملين بالدرجة العالية بمجموعة وظائف قيادات الإدارة المحلية للعمل سكرتيراً مساعداً لمحافظة أسيوط لمدة عام.

وكان اللواء السيد سعيد كان يشغل منصب رئيس مركز ومدينة قلين ورئيساً لحى الزهور بمحافظة بورسعيد ورئيساً لمركز ومدينة مطوبس وإأقالة المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ السابق من منصبه كرئيس مدينة مطوبس ونقله للعمل بالديوان العام بالمحافظة.

"المعاهد الأزهرية" يختارأ. مصطفى زناتي محبوب من اسيوط كأفضل معلم مثالى على مستوى الجمهورية


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/143/2/586x346o/669.jpg?q=1
أقيم، أمس الأربعاء الحفل الختامي لمسابقة اختيار أفضل معلم وموجه مثالي على مستوى جميع المعاهد الأزهرية بمصر، وذلك في المركز الرياضي الدائم في مدينة العاشر من رمضان، بالتعاون بين قطاع المعاهد الأزهرية والإدارة المركزية لرعاية الطلاب والإدارة العامة للتربية الرياضية.
شارك في الحفل الختامي وتسليم الجوائز الشيخ عبدالجواد المتولي، وكيل قطاع المعاهد الأزهرية لشئون التعليم، نيابة عن الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الذي أولى الأمر اهتمامًا كبيرًا ليعطي من خلال اختيار المعلم والموجه المثالي القدوة لأقرانهم من أعضاء هيئة التدريس بمعاهد الأزهر.
وشارك في التنافس 23 منطقة أزهرية رشحت عددًا من المعاهد الأزهرية التي بدورها رشحت عددًا من أعضاء هيئة تدريسها بهدف الوصول في ختام المسابقة إلى أفضل معلم وموجه مثالي على مستوى الجمهورية والذين يعتبرون قدوة حسنة لزملائهم.
وحصل أ. مصطفى زناتي محبوب، أسيوط، على لقب المعلم مثالي، بينما حصل أ. رمضان محمد السيد، البحيرة، على لقب الموجه المثالي.


صبحى مجاهد

بالصور.. تفكيك 3 قنابل في أسيوط


بالصور.. تفكيك 3 قنابل في أسيوط




فككت قوات أمن أسيوط 3 قنابل وعبوات تصنيع محلى بوسط مدينة أسيوط بعد اشتباه الأهالى فيها وإبلاغ الجهات المختصة، الأولى بجوار محطة القطار، والثانية أسفل عمارات الأوقاف بالمدينة، والثالثة أمام السنترال العمومي.



تلقى اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود 3 بلاغات بشارع 26 يوليو بالاشتباه في 3 أجسام غريبة بجوار محطة السكة الحديد، والثانية على بعد خطوات من مطعم الناحل، والثالثة بجوار السنترال العموم بجوار ميدان المجذوب.



 وعلى الفور انتقلت قوات أمن أسيوط والحماية المدنية والمفرقعات وفحصت الأجسام، وتبين أنها عبارة عن قنابل محلية الصنع وتمكنت قوات الحماية المدنية من تفكيك القنابل وإبطال مفعولها.


محمود حسن

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...