الجمعة، 2 أغسطس 2019

إطلاق اسم الشهيد مصطفى عثمان على ميدان الحمامة بشارع الهلالى باسيوط ومدرسة رمسيس الإعدادية بملوي





الشهيد الضاحك .. سافر حبيبى ..والله فراق الحبايب مر يوجعنى
إطلاق اسم الشهيد مصطفى عثمان على ميدان الحمامة بشارع الهلالى باسيوط ومدرسة رمسيس الإعدادية بملوي
--------------------------------------------
أعلنت الوحدة المحلية بمركز ملوي، جنوب المنيا، عن إطلاق اسم الشهيد النقيب مصطفى محمد عثمان على مدرسة رمسيس الإعدادية بملوي، تقديرا لتضحياته من أجل الوطن.
وقالت مصادر بالوحدة المحلية في تصريحات صحفية، الخميس، إن إطلاق اسم الشهيد النقيب مصطفى محمد عثمان على مدرسة رمسيس الإعدادية بملوي، جاء بعد موافقة إدارة ملوي التعليمية على ذلك، مضيفا أن الدولة المصرية وحكومتها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تولى اهتماماً كبيرا بأبطال هذا الوطن الشجعان الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل بقاء راية هذا الوطن ترفرف في السماء، وتخليدا لأسمائهم حتى يتذكرهم الجميع ويتعرف الأجيال القادمة على البطولات التي قدموها، ويضعوا الوطن في قلوبهم ونصب أعينهم ويدافعون عنه من الذين يحاولون النيل منه وزعزعة استقرار هذا الوطن وانزلاقه في مآرب الحروب الداخلية والفتن.
كانت محافظة أسيوط أطلقت اسم الشهيد النقيب مصطفى محمد عثمان على ميدان الحمامة بشارع الهلالي بأسيوط، تقديرا للدور البطولي الذي قدمه الشهيد من أجل مصر الحبيبة.
والشهيد النقيب مصطفى محمد عثمان، من محافظة أسيوط، وهو نجل محمد سيد عثمان لواء شرطة بالمعاش، وتخرج من كلية الشرطة عام 2015، وتزوج عام 2017، ورزق بطفل عمره سنة، وهو من قوة قطاع الأمن المركز بالعريش، وقد استشهد في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو لماضي، أثناء تصديه وجنود من قوات الأمن لهجوم إرهابي كان يستهدف السوق القديم بمدينة العريش بالقرب من مسجد الرفاعي، وقد شيعت جنازته العسكرية من مسجد عمر مكرم بوسط مدينة أسيوط.

البقاء لله .. وفاة أحد أطفال الشوارع بشارع يسرى راغب باسيوط بسبب جرعه مخدرات




الإحصاء: أسيوط أفقر محافظات مصر بنسبة 66.5% من سكانها


قال عبد الحميد شرف الدين، رئيس قطاع الاحصاء بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن محافظة أسيوط هي أفقر محافظات مصر بنسبة بلغت 66.5٪‏ من سكانها.
وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، لإعلان نتائج بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام 2017-2018، أن محافظة سوهاج تأتي في المركز الثاني من حيث أكثر المحافظات فقرا بنسبة 59%، ثم المنيا 54%، وقنا 41%.
وبحسب شرف الدين فإن محافظات بورسعيد والغربية ودمياط هم الأقل فقرا.
وقالت الدكتورة هبة الليثي، استاذ الإحصاء بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، ومستشارة جهاز الإحصاء، إن نحو 236 قرية من سوهاج تقع ضمن أفقر 1000 قرية في مصر، و207 قرى في سوهاج.
وأضافت أن محافظات دمياط وكفر الشيخ والفيوم والمنوفية لا يوجد بها أي قرية فقيرة من ضمن أفقر 1000 قرية في مصر.
وأعلن الجهاز، عن ارتفاع معدل الفقر في مصر إلى 32.5% في عام 2017-2018، مقابل 27.8% وفقا لبحث الدخل والإنفاق لعام 2015، بزيادة 4.7%.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...