الجمعة، 16 ديسمبر 2016

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 16 ديسمبر













بالصور تموين ساحل سليم باسيوط يضبط نصف طن جبنه و180 برطمان مربى و113 علبه حلاوة طحينية منتهية الصلاحية




قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه تم التنسيق مع مباحث التموين بأسيوط ورؤساء المراكز والأحياء لإرسال حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق وإحالة المتلاعبين بالسلع للتحقيق واتخاذ الإجراءات الرادعه ضدهم وبناءا علي ذلك قام مركز ومدينة ساحل سليم بحملة مكبرة أسفرت عن ضبط 575 كيلو جبن و113 علبة حلاوة طحينية مختلفة الأوزان و180 برطمان مربي منتهية الصلاحية.

وأوضح عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط أن الحملات تأتي لحماية المستهلك والسلع المدعمة من البيع غير المشروع وأيضا مراقبة المنتجات والتأكد من مدي صلاحيتها حفاظا علي أرواح المواطنين

وأضافت هويده الشافعي رئيس مركز ومدينة ساحل سليم انه تم تشكيل لجنة مكونة من مفتشى مكتب تموين ساحل سليم ورئيس الرقابة التموينية ومفتشي الصحة بالمركز وبتفتيش أحد المخازن وجد كميات من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام الآدمي يتم إعادة تعبئتها وبيعها مرة أخري.

وتشمل المضبوطات 425 كيلو جبن دمياطي و60 كيلو جبن أبيض و90 علبة جبنة فيتا وزن 1 كيلو و6 كيلو مسحوق شراب صناعي فراولة وأناناس منتهي الصلاحية و25 علبة حلاوة طحنية زنة نصف كيلو و12 علبة زنة 700 جم و45 علبة حلاوة بالشيكولاته زنة 900 جم بالإضافة إلي ضبط 36 كيس مكرونة زنة 1 كيلو و25 كيس تمر نصف جاف و20 عبوة تمر خليجي زنة 2.25 كيلو.


خيرية الصباغ

بالصور.. أهالي قرية ''العصارة'' باسيوط يعتذرون لأهالى قرية عرب الاطاولة عن تعذيب سائق التوك توك




















نجحت جهود لجان المصالحات وفض المنازعات بمركز الفتح بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع قيادات مديرية الأمن، اليوم الخميس، من إنهاء الخلاف بين قريتي "العصارة" و"عرب الأطاولة"، بعد توثيق أفراد عائلة من قرية عرب الأطاولة، لسائق توك توك في شجرة وتعذيبه وتصويره بالفيديو الذي تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي، مما خلق حالة من الاحتقان بين الطرفين، استدعت لتدخل رجال المصالحات لإنهاء النزاع قبل تفاقم الأزمة وسقوط ضحايا.

كان عدد من أهالي قرية العصارة تقدموا إلى الأجهزة الأمنية بأسيوط، بمبادرة للصلح مع أهالي قرية عرب الأطاولة للاعتذار عن الإساءة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، حول تقييد عدد من الشباب لشاب من قرية عرب الأطاولة في شجرة والإساءة لفظيا لأهالي قرية عرب الأطاولة .

ونجحت جهود الأمن برئاسة اللواء طارق مخلوف، مساعد مدير أمن أسيوط لقطاع شرق، والعقيد محمد العسقلاني، مأمور مركز الفتح، والمقدم محمد فراج، رئيس مباحث مركز الفتح، وأعضاء لجنة المصالحات في إتمام الصلح بين البلدين بحضور نبيلة علي محمود، رئيس مركز ومدينة الفتح ، حيث حضر العشرات من كبار عائلات قرية العصارة إلى قرية عرب الأطاولة وقدموا الإعتذار لأهالي القرية عما بدر من شباب غير مسئول.

وقال صلاح خلف الله، صاحب مبادرة الصلح ، في كلمة ألقاها، أمام جميع الحضور من القريتين ولجان المصالحات وفض المنازعات وقيادات الأمن، نيابة عن أهالي قرية العصارة، إنهم ما جاؤوا من قريتهم إلا لإثبات حسن النوايا، وطلب قبول الاعتذار، نيابة عن أهالي قرية العصارة وذكرهم بعلاقات النسب الممتدة بينهم، وقال خلف الله: "نستنكر بكل قوة ما بدر من عدد من شباب القرية من إساءة لأهالي قرية عرب الأطاولة".

وكان لتلك المبادرة أثر إيجابي في نفوس أهالي قرية عرب الأطاولة الذين استقبلوهم بالحفاوة والكرم الذي تشتهر به القرية.


محمد جودة

بالفيديو وزير الاسكان يعلن إطلاق اسم الزعيم الراحل جمال عبدالناصر على مدينة جديدة بـ غرب أسيوط .. وتخصيص قطعة ارض بقرية علوان باسيوط لاقامة مشاريع سكنية





أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان، عن تنفيذ 4 مدن جديدة في محافظات الصعيد، تشمل المناطق اللوجيستية، بناءً على توجيهات الرئيس،

وقال "مدبولي"، إنه سيتم تنفيذ مدينة ناصر في محافظة أسيوط، تخليداً للزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

ويفتتح الرئيس محور "روض الفرج - الضبعة"، اليوم الخميس، ومشروعات بالشبكة القومية للطرق، التي نفذتها مجموعة من وزارات الدولة.

وكان في استقبال الرئيس السيسي، رئيس لوزراء المهندس شريف اسماعيل، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى صدقى صبحى، والمهندس إبراهيم محلب مستشار الرئيس للمشروعات القومية، وعدد من كبار رجال الدولة.

أمن أسيوط يخاطب الكنائس للإنتهاء من تركيب كاميرات المراقبة قبل رأس السنة


أرسلت مديرية أمن أسيوط خطابا مكتوب إلي كافة الكنائس بالقري والمراكز التابعة للمحافظة بضرورة الإنتهاء من تركيب الكاميرات والبوابات الاليكترونية وتشغيلها قبيل الاحتفالات بأعياد رأس السنة الميلادية، تحسبا لأي أعمال عنف والرصد كافة التحركات للمواطنين وتسجيل ما يحدث لحظة بلحظة، وأوضح الخطاب أيضا عمل اختبار للتأكد من عمل الأجهزة وسلامتها كما تم إصدار قرار بمنع وقوف السيارات أمام الكنائس لتسهيل حركة العمل للأجهزة الأمنية.

ومن جانبه أكد اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط انه تم الانتهاء من وضع الخطة الأمنية لتأمين كافة دور العبادة وتكثيف الخدمات ولا داعي للقلق ونطالب جميع المواطنين بالاحتفال وممارسة حياتهم بشكل طبيعي فالمحافظة آمنة، مضيفا إنه توجد خدمات علي مدار اليوم كاملة ونشر للأكمنة المتحركة بمداخل ومخارج المحافظة.

واكد في تصريحات صحفية أن تحقيق الأمن مسئولية كبيرة ونسعي دائمًا لتحقيقيه مطالبا المواطنين بسرعه الابلاغ في حال الاشتباه في أي شخص أو جسم في مكان ما لسرعه التوجه والسيطرة علي الوضع واختتم دائمًا الامن سيحقق الأمان مهما كلفه من أمر وجميعنا يسعي للشهادة.


ليلى كامل

صحافة المواطن ’’ كوافير اسيوط ’’ بالصور لاول مرة بمحافظة اسيوط اقامة مهرجان لمصففى الشعر (اليوم الذهبى للكوافير باسيوط)

















































































































































































































لاول مرة بمحافظة اسيوط اقامت مهرجان لمصففى الشعر (اليوم الذهبى لكوافير) فى شهرنوفمبر الماضى

اليوم الذهبي للكوافير بأسيوط وافق يوم الاثنين_شهر نوفمبر  بتاريخ 21_11_2016

رئيس المهرجان أستاذ محمد عبده والمنسق العام للمهرجان استاذة زينب برعاية النقابة العامة لمصففى الشعر بالقاهرة النقيب سعيد عمران رئيس النقابه العامه لمصففى الشعر


حمدى محمد

جامعة أسيوط تنجح فى زرع يد شاب بعد بترها بالكامل فى حادث سيارة

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح وحدة الجراحات الميكروسكوبية بم...