الجمعة، 16 ديسمبر 2016

بالصور.. أهالي قرية ''العصارة'' باسيوط يعتذرون لأهالى قرية عرب الاطاولة عن تعذيب سائق التوك توك




















نجحت جهود لجان المصالحات وفض المنازعات بمركز الفتح بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع قيادات مديرية الأمن، اليوم الخميس، من إنهاء الخلاف بين قريتي "العصارة" و"عرب الأطاولة"، بعد توثيق أفراد عائلة من قرية عرب الأطاولة، لسائق توك توك في شجرة وتعذيبه وتصويره بالفيديو الذي تم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي، مما خلق حالة من الاحتقان بين الطرفين، استدعت لتدخل رجال المصالحات لإنهاء النزاع قبل تفاقم الأزمة وسقوط ضحايا.

كان عدد من أهالي قرية العصارة تقدموا إلى الأجهزة الأمنية بأسيوط، بمبادرة للصلح مع أهالي قرية عرب الأطاولة للاعتذار عن الإساءة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، حول تقييد عدد من الشباب لشاب من قرية عرب الأطاولة في شجرة والإساءة لفظيا لأهالي قرية عرب الأطاولة .

ونجحت جهود الأمن برئاسة اللواء طارق مخلوف، مساعد مدير أمن أسيوط لقطاع شرق، والعقيد محمد العسقلاني، مأمور مركز الفتح، والمقدم محمد فراج، رئيس مباحث مركز الفتح، وأعضاء لجنة المصالحات في إتمام الصلح بين البلدين بحضور نبيلة علي محمود، رئيس مركز ومدينة الفتح ، حيث حضر العشرات من كبار عائلات قرية العصارة إلى قرية عرب الأطاولة وقدموا الإعتذار لأهالي القرية عما بدر من شباب غير مسئول.

وقال صلاح خلف الله، صاحب مبادرة الصلح ، في كلمة ألقاها، أمام جميع الحضور من القريتين ولجان المصالحات وفض المنازعات وقيادات الأمن، نيابة عن أهالي قرية العصارة، إنهم ما جاؤوا من قريتهم إلا لإثبات حسن النوايا، وطلب قبول الاعتذار، نيابة عن أهالي قرية العصارة وذكرهم بعلاقات النسب الممتدة بينهم، وقال خلف الله: "نستنكر بكل قوة ما بدر من عدد من شباب القرية من إساءة لأهالي قرية عرب الأطاولة".

وكان لتلك المبادرة أثر إيجابي في نفوس أهالي قرية عرب الأطاولة الذين استقبلوهم بالحفاوة والكرم الذي تشتهر به القرية.


محمد جودة

هناك تعليق واحد:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...