الخميس، 22 مايو 2014

والد المخترع الصغير باسيوط : لولا الإعلام لقضى عبد الله حياته بالسجن.. وابنى لم يخطط للبقاء بأمريكا.. ولا أعرف التهم الموجهة له بالضبط.. والله سيحميه فى أى مكان.. وأتمنى عودته لمصر حال ضمان عدم ملاحقته أمنيا


والد عبد الله عاصم المخترع الصغير مع محرر اليوم السابع
أثار عبد الله عاصم، المعروف إعلاميا باسم "المخترع الصغير"، حالة من الجدل فى أوساط المجتمع ما بين متعاطف وغاضب منه، عقب تخلفه عن العودة إلى مصر، بعد أن شرف بتمثيلها فى مسابقة إنتل العالمية بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن اخترع جهاز يساعد مرضى الشلل الرباعى على التواصل.

وبدأت قصة عبد الله، بجهازه الذى أثار إعجاب الكثيرين، ولكن سرعان ما أدرج اسمه ضمن المطلوبين على ذمة بعض القضايا، لاتهامه فى المشاركة فى تظاهرات جماعة الإخوان، وحرق سيارة شرطة والتحريض على العنف، ومثل أمام النيابة العامة وخرج بكفالة، وأثناء توجهه إلى المطار وقبل صعوده إلى الطائرة منع من السفر، وبعض حالة من الضغط الإعلامى وتبنى كبار الإعلاميين لقضيته، سافر عبد الله لتمثيل مصر فى المسابقة، وفوجئ الجميع بتخلفه عن العودة وظهوره على بعض القنوات وشكواه وتخوفه من العودة، "اليوم السابع" تحاور مع عاصم الزيدى والد عبد الله، فإلى نص الحوار:

فى البداية حدثنا عن عبد الله وكيف عرفت أنه مبتكر ويميل للاختراع؟

عبد الله أخ لاثنين أكبرهما فى كلية الحاسبات والمعلومات، والآخر تلميذ فى الصف الخامس الابتدائى، ووالدته مدرسة ثانوى، وأنا والده أعمل كبير مفتشى الرقابة التموينية بالمعاش.

ولاحظت من صغره أنه يحاول التصنيع والعبث بالأجهزة، والصعود إلى السطوح لصناعة بعض الأشياء البسيطة كالعشة والمنزل وتوصيل الكهرباء لها باستخدام اللمبات الاحتياطية والأسلاك الموجودة بالمنزل، وعند شرائه لجهاز الكمبيوتر كان فى مرحلة ما قبل الابتدائية، فكان أحيانا يذهب إلى المدرسة ويأتى ليطبق ما تعلمه على حاسب المنزل، وعندما قمت بتحديث الكمبيوتر لاحظ صاحب الشركة عندما اصطحبته معى نبوغه، فأخذه للعمل عنده فى صيانة وتجميع أجهزة الحاسب الآلى، إلا أنه مع بداية دخوله المرحلة الإعدادية اتجه إلى صيانة أجهزة الكمبيوتر المحمول "اللاب توب"، مع استخدام وابتكار برامج خاصة به، وفى نفس الوقت الذى كان يشرف على بعض شبكات النت، وعمل المواقع الإلكترونية الخاصة ببعض الهيئات والمدارس وبعض زملائه، وعندما بدأ فى المرحلة الثانوية اتجه إلى البرمجة، وفى المرحلة الإعدادية كان أحد العناصر الأساسية التى تلجأ إليها مديرية التربية والتعليم بأسيوط لتمثيلها سنويا فى المسابقات والمعسكرات بمدينة القاهرة، وانضم إلى مجموعة صعيدى جيكس، وكان يلقى محاضرات فى مجال الكمبيوتر فى معظم مدن الصعيد وأحيانا فى جامعاتها.

هل كان عبد الله يخطط للتخلف عن العودة إلى مصر والبقاء فى الولايات المتحدة مستغلا مشاركته فى المسابقة؟

بالطبع لا، عبد الله كان يرتب أن يأخذ الثانوية العامة وهو فى مدارس خاضعة للأمن الوطنى وليست تابعة للإخوان، وإن كان قد أنشأها الإخوان، والدليل على ذلك أنه جمع متعلقاته برفقة زملائه، ودخل المطار وطالب المشرف بجواز السفر، اتهمه المشرف بأنه أخذ جواز سفره واستدعى الشرطة وعندما حققت فى الأمر تبين أن جواز السفر مع المشرفين، وأنهم كانوا يدبرون "مقلبا"، وظن عبد الله أنه بذلك سيتم ترحيله ويقبض عليه، وبعد ذلك يتم تسليمه للأمن، ولن يؤدى امتحاناته، فأصبح ما بين اختيارين كلاهما صعب.

هل عبد الله له أى انتماء سياسى أو عضو فى حزب أو أى جماعة دينية؟

عبد الله ليس له انتماء سياسى أو انتماء إلى أى جماعة، وفكره كله انصب على أجهزة الحاسب الآلى والبرمجيات فقط، وذلك على مدار مراحل عمره ومراحله التعليمية، وأتحدى أن يثبت أحد انتمائه لأية جماعة.

كيف تلقيت خبر بقاء عبد الله فى الولايات المتحدة الأمريكية ومن أبلغك بذلك ومتى جرى أول اتصال بينك وبينه؟

فى البداية كانت صدمة كبيرة لى، خاصة أن المصريين المقيمين فى جنوب غرب الولايات المتحدة قلة، ولا يوجد معه مبالغ ماليه تساعده على العيش هناك، حيث لا يوجد معه من المال وقت تخلفه إلا 1000 جنيه مصرى، وليس لديه معارف، وعرفت خبر البقاء عبر وسائل الإعلام المصرية التى تناقلت الخبر، ويتم التواصل بينى وبينه عن طريق صفحة فيس بوك الخاصة به.

بماذا تفسر عدم حصول عبد الله على مركز فى المسابقة؟

كل الظروف التى مر بها عبد الله من مطاردات وقبض ومضايقات أمنية، وخوفه من عدم المشاركة ومنعه من السفر قبل صعوده للطائرة بدقائق، وتخلفه يوما كاملا عن المسابقة، كل هذه الأمور ساعدت على عدم فوزه، وفوز الولايات المتحدة الأمريكية بالمركز الذى كان ينشده، وإن كان الفائز أيضا مصريا ولكن بإمكانيات أمريكية.

هل أنت مطمئن عليه وهل تعرف أين يعيش الآن؟

كل ما أعرفه أن عبد الله يعيش فى لوس أنجلوس، ولكن فى أى عقار أو شقة هذا لا أعرفه، ولكن كل ما حدث أنه جرى بينى وبينه اتصال، وأبلغنى بعبارة واحدة وقال لى "اطمئن أنا فى أمان"، وبعدها لم يحدث بينى وبينه أى اتصال، ولا أستطيع أن أحدد مكان إقامته.

هل ترى أن الإعلام ساعد على سفر عبد الله وسانده فى قضيته؟

بالفعل، لولا الإعلام والصحف والمواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية والضغط الإعلامى لقضى عبد الله نحبه بين السجون، وأود أن أتقدم بالشكر لكل من ساند عبد الله، وعلى رأس هؤلاء الأستاذة لميس الحديدى الذى دعمت موقفه بشده من أول يوم، والأستاذ محمود سعد وعدد كبير من الصحفيين وكافة الإعلاميين، الذين رأوا فى عبد الله قضيه لابد من مساندتها.

بعض المصريين غيروا وجهة نظرهم عن عبد الله وتحولوا من مساندين إلى غاضبين منه ومن ظهوره المتكرر مع بعض القنوات التى تعادى الدولة مثل الجزيرة.. كيف ترى هذا الأمر؟

نحن لا ننظر إلى ظهور عبد الله فى قناة الجزيرة على أنه أمر سياسى أو ضد الدولة، وعبد الله يستغلها كالقشة التى يتعلق بها الغريق، وإنسان يقع فى مشكلة يتعلق بالقشة، ولكن هل طلب من عبد الله الظهور فى أى قناة ورفض؟ وهل هناك أشخاص طلبوا منه أى حديث صحفى ورفض؟ بالطبع لا، وأنا شخصيا لا أحب الظهور الإعلامى.

هل أنت متخوف من ملاحقة عبد الله من قبل الإنتربول وعودته لمصر أم أنك تظن أن مصر ستتركه للبحث عن مستقبله فى أمريكا؟

أعتقد وأؤمن أن القوة الخفية العظمى التى خلقته وحمته داخل مصر، وسخرت له بعض المخلوقات حتى يخرج منها وهو "الله "، قادر على حمايته خارج مصر.

ما هى التهم الموجهة إلى عبد الله التى كادت أن تحول دون سفره؟

لا أستطيع معرفة التهم بالضبط الموجهة له هل التحريض الإلكترونى وحرق سيارة شرطة أم التحريض على الحرق، ولم أر مطلقا عبد الله يحرض، وأجاب على التهم قائلا "إن صفحته متابعة من قبل 6500 شخص، وصفحته معروفة ونتحدى من يثبت أنه قام بذلك"، وهناك من قال كذبا إنه رفع إشارة رابعة بجوار الاختراع، وهناك من قال إنه رفع رابعة فى ميدان التحرير، ورد عليهم الأستاذ محمود سعد بأن الميدان كان مغلقا.

ماذا عن مستوى عبد الله فى دراسته؟

عبد الله لا يميل إلى دراسة المواد النظرية، ودرجاته فيها متوسطة، وبالتالى فإن مستواه الدراسى متوسط، ولكنه متفوق فى المواد العلمية، خاصة المرتبطة بالكمبيوتر والبرمجيات ومواد الرياضيات.

ما حق الدولة على عبد الله خاصة أنه خرج يمثلها ولم يعد إليها وهل تعتقد أن أمريكا ستحتضنه؟

أنا أعترض على أن عبد الله رفض العودة، ولكنه خاف من العودة، ولا أعتقد أن أمريكا ستحتضن عبد الله، ولكن ربما كما نسمع أن توفر له بيئة مناسبة للعلم ولتطوير اختراعه، لمساعدة مرضى الشلل الرباعى على التواصل.

ماذا تقول للقنوات مثل الجزيرة التى تستغل قضية عبد الله سياسيا؟

أقول للقنوات التى تحاول أن تسيس قضية عبد الله أو تأخذها إلى ناحية أخرى، إن قضية عبد الله ليست سياسية وإنما اجتماعية وليس لها علاقة بالسياسة، وكثير من المخترعين والمبتكرين لا يجدون فرصة حقيقية فى مصر، وعبد الله ليس أول شخص، فكثير من الابتكارات والاختراعات تتم بيد مصريين، ولكنها لم تظهر إلا عندما تبنتها دول أخرى.

ماذا تقول لوزير التربية والتعليم الذى تبنى قضية ابنك واستجاب لدعوات السماح له بالسفر وبعد ذلك جنى نتيجة تبنيه عدم عودته؟

أولا أتقدم له بالشكر لمساندته فى تحقيق حلمه بالمشاركة فى المسابقة، وتبنيه والدفاع عنه واعتباره أنه أحد أبنائه، وأطالبه بالتدقيق والتحقق فيما يرسل له من بيانات أو أوراق عن عبد الله، لأن معظمها مغلوط، وما نقل له بشأن عدم رد عبد الله على تليفونه غير صحيح، ?نى سألت عبد الله على فيس بوك ولمته لعدم رده فقال إنه لم يتصل به أحد.

ماذا تقول لعبد الله؟

حافظ على نفسك، وفقك الله، وحاول أن تستمر فى حياتك بعيدا عن معصية الله.

هل من الممكن أن تطلب من عبد الله العودة إذا أخذت ضمانات بعدم تعرضه للحبس؟

بالطبع نعم، لو ضمنت سلامته فى مصر، ولكن من الذى يملك توفير هذا الضمان، وقال لى أحد المسئولين من جهاز الأمن الوطنى، إنه لن يتم ملاحقته وفوجئت بمنعه من السفر، ثم ما حدث فى مطار لوس أنجلوس يدل على النية المبيتة للقبض عليه، وبالرغم من تصريحات مسئولى المطار أنه لم يصدر قرار بالقبض عليه أثناء دخوله مصر.


هيثم البدرى

تلاعب بألفاظ القرآن الكريم بامتحان ثانوي أزهري بأسيوط يحيل 3 موجهين للتحقيق


http://akhbarelyom.com/images/images/large/520142114411.jpg
قرر رئيس القطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ جعفر عبد الله، إحالة 3 موجهين بمنطقة أسيوط الأزهرية للتحقيق، بعد تلاعب واضع امتحان بألفاظ القرآن الكريم، حيث تضمن سؤالاً جملة :"قال الراصف: والأرض زفتناها فبئس المزفتين".  كانت منطقة أسيوط الأزهرية قد شهدت إحالة 3 موجهين للتحقيق لتلاعب واضع امتحان مادة الصرف للصف الثاني الثانوي بألفاظ القرآن الكريم.  وكتب واضع الامتحان سؤالاً تضمن جملة :"قال الراصف: والأرض زفتناها فبئس المزفتين".  كما قرر رئيس القطاع المعاهد الأزهرية، الشيخ جعفر عبد الله، استبعاد رئيس لجنة الفشن الغربي و وكيلي اللجنة وستة ملاحظين، من أعمال اللجان والمراقبة وإحالتهم للشئون القانونية لتسهيلهم الغش الجماعي في اللجنة.  واكتشفت حالة الغش الجماعي لجنة من قطاع المعاهد برئاسة عبد الله عبد الباري.

ضيار أبو الصفا

639 قاض للإشراف على انتخابات الرئاسة في 603 لجنة عامة وفرعية بـ13 مركزا وقسم بأسيوط


75 قاضي بالوادي الجديد ل66 لجنه عامة وفرعية ب 5 مراكز

   ندب 1671 من موظفي المحاكم والنيابات واجهزة الحكم المحلي باسيوط و226 بالوادي الجديد للمساعدة في اعمال لجان الانتخابات باسيوط  

 صرح المستشار جمال احمد عبد الرحمن رئيس محكمة أسيوط الابتدائية ورئيس اللجنة القضائية الفرعية المشرفة على الانتخابات الرئاسية بمحافظتي اسيوط والوادي الجديد انه تم اختيار 639 قاضيا من المحاكم واعضاء الهيئات القضائية الاخرى للاشراف علي العملية الانتخابية التي ستجري في 603 لجنة باسيوط منها 14 لجنة عامه و589 لجنة فرعية في 13 مركزا وقسم بانحاء المحافظة وأضاف عبد الرحمن انه لضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر فقد تم ندب 1671 من موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالادارة المحلية لمساعدة القضاه المشرفين على تلك اللجان بأسيوط.     

وأشار المستشار جمال عبد الرحمن الى انه بالنسبة للعملية الانتخابية بمحافظة الوادي الجديد فقد تم اختيار 75 من القضاه واعضاء الهيئات القضائية للاشراف على الانتخابات التي ستجري في 66 لجنه منها 5 لجان عامه و61 لجنه فرعية فيما تم ندب 226 من موظفي محاكم ونيابات الوادي الجديد وهيئات ومديريات الخدمات بالادارة المحلية بالوادي للمساعده في اعمال اللجان الانتخابية.   

  واكد رئيس اللجنه القضائية الفرعية المشرفة على انتخابات الرئاسة بمحافظتي اسيوط والوادي الجديد انه قد تم ايضا انشاء غرفة عمليات منبثقه عن الغرفة الرئيسية باسيوط برياسة المستشار معتز الغرباوي مساعد رئيس محكمة اسيوط الابتدائية للاشراف المباشر على لجان الانتخابات الرئاسية بمحافظة الوادي الجديد.  

   جدير بالذكر ان عدد الناخبين المقيدين بجداول اسيوط يبلغ 2 مليون و268 الفا و855 ناخبا كما يبلغ عدد الناخبين بجداول الوادي الجديد 150 الف .

طارق عبد الجليل

دراسة بجامعة أسيوط تؤكد تلوث مياه الشرب بالمحافظة بسبب اختلاطها بغاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن محطة الكهرباء بالمدينة

http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/49749/frty.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/49749/fr.png

 أثبت دراسة أعدتها جامعة أسيوط، صحة تقرير نشرته «بوابة القاهرة» عن تلوث مياه الشرب بالمحافظة، جراء اختلاطها بغاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن محطة الكهرباء بالمدينة.   

  وكانت «بوابة القاهرة» قد نشرت تقريرا مصورا عن مخاطر غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن محطة كهرباء أسيوط البخارية لتوليد الكهرباء، علي محطة معالجة مياه الشرب المقابلة لها بذات المدينة.     

وجاء في الدراسة التي أعدها فريق بحثي من قسم الفيزياء بكلية العلوم «جامعة أسيوط»، بالتعاون مع قسم علوم البيئة ومعالجة التلوث بمعهد السكر، وتسلمت «بوابة القاهرة» نسخة منه، أن المحطة تستخدم زيت المازوت كوقود لإنتاج الكهرباء، مشيرة إلى أن عملية احتراقه تؤدي إلي زيادة نسبة تركيز المواد المشعة في الرماد المتطاير بشكل كبير.  

كما أثبتت الأبحاث التي قام بها الفريق البحثي أن تركيز المواد المشعة في الرماد المتطاير من المحطة وعينات من التربة فضلاً عن عينات المياه الجوفية من المناطق القريبة من المحطة، تفوق المعدلات العالمية بنحو ألف مرة تقريباً مما يؤدي إلي زيادة مستوي التلوث بالنشاط الإشعاعي بالبيئة المحيطة، وبذلك يتعرض سكان المحافظة إلي مستو عال جداً من الجرعات من المواد المشعة نتيجة استخدام زيت المازوت كوقود في المحطة.    

 وقالت الدراسة إن المخلفات الناتجة من محطة كهرباء أسيوط تفوق بكثير المخلفات الناتجة عن محطات الطاقة النووية علي مستوي العالم، وفق ما نشر.  

   وحظيت الدراسة التي ضمت العديد من الأبحاث، بالنشر في مجلات علمية عالمية مثل: «American Journal of Environmental Science»، والمجلة الألمانية «Environmental Science and  ollution Research»، وهي دوريات علمية لها مكانتها الدولية، ولا تنشر أي بحث إلا بعد تحكيمه من قبل كبار علماء العالم.    

 وقال أحد المشاركين بالدراسة: «رغم محاولات فريق البحث مقابلة المسئولين في محافظة أسيوط، لاطلاعهم علي نتائج الدراسة الأخيرة وخطورتها البيئية والصحية بالمحافظة، إلا أن أحدا لم يلتفت إليهم أو حتي يكلف نفسه، بقراءة هذه النتائج المخيفة ومناقشتهم في كيفية حل هذه الكارثة».   

  وأشار إلى أنهم التقوا بسكرتير عام محافظة أسيوط، حيث تم شرح وجهة نظر الفريق البحثي بشكل تفصيلي لسيادته، وقد وعدهم باتخاذ التدابير المناسبة لتحقيق المصلحة العامة، مردفا: «إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء حتي اللحظة».  

   وأضاف أحد الباحثين _الذي طلب عدم ذكر اسمه _:«بل الأسوء أن المحافظة وضعت حجر الأساس ومن ثم بدأ الإنشاء لمحطة مياه جديدة في أسيوط، مما سوف يؤدي إلي أضرار كارثية علي سكان المحافظة في حال إتمام إنشاء هذا المشروع لأنه لم يتم عمل الدراسات اللازمة لمعرفة مدي ملاءمة الموقع المختار بيئيا لإنشاء هذه المحطة وتم اختيار المكان عشوائيا»، مبينا أنه تم اختيار موقع المحطة المزمع إنشاؤها بجوار محطة كهرباء أسيوط، مما يعرض مياه الشرب الناتجة منها إلي مخاطر التلوث عن طريق الرماد المتطاير من مداخن محطة الكهرباء. 

    وقال: «هذا الرماد أثبت بالدراسة العلمية والتحاليل احتواءه علي عناصر مشعة بالإضافة إلي احتوائه أيضا علي المعادن الثقيلة كالفناديوم والكادميوم والرصاص والحديد، وهذه العناصر قاتلة وتسبب الكثير من الأمراض، والتلوث بمياه الصرف الصناعي الناتج من وحدتي الصرف الصناعي داخل محطة الكهرباء».    

 وتابع: «كما أن موقع محطة المياه الجديدة مخالف للقوانين والتشريعات التي تنظم أعمال الري والصرف وحماية الموارد المائية من التلوث والتدهور مثل القانون رقم 48 لسنة 1982 بشأن حماية النيل والمجاري المائية من التلوث، ومن ثم اللائحة التنفيذية له التي تتضمن الضوابط والمعايير والمواصفات الخاصة بصرف المخلفات السائلة المعالجة إلي مجاري المياه.

 الصادرة بقرار وزير الري رقم 8 لسنة 1983 وفي البند رقم (10) التي اشترطت أن تكون مواسير صرف المخلفات الصناعية السائلة بعيدة عن مأخذ محطات تنقية مياه الشرب بمسافة 3كم أمام المأخذ، و1كم خلف المأخذ». 

    وأشاد فريق الباحثين بالتقرير المصور الذي نشرته «بوابة القاهرة»، مؤكدا أنه يتوافق مع ما نشر بالدراسة، مطالبين باستمرار عرض مثل هذه التقارير التي تفضح ما وصفوه بـ «التخاذل المتعمد» من قبل المسئولين تجاه القضايا المصيرية التي تمس الشعب المصري.

هناء حسين

إخماد حريق اندلع بـ30 منزلاً بخوالد ساحل سليم أسيوط


إخماد حريق اندلع بـ30 منزلاً بخوالد أسيوط
سيطرت قوات الدفاع المدنى على حريق اندلع أمس فى 30 منزلاً بقرية "الخوالد" التابعة لمركز ساحل سليم بأسيوط دون خسائر بشرية، ونفوق 9 رؤوس ماشية وبعض الطيور واحتراق مزرعة نخيل بجوار المنازل المحترقة وبعض الأجهزة الكهربائية والأثاثات الخشبية بالمنازل.
تلقى اللواء طارق حسن مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور ساحل سليم، يفيد باندلاع حريق بمنازل كل من "محمد. ع. هـ"، 37 فلاح، و"على. ب. هـ"40، سنة، فلاح، و"نبوية. س. س"، 50 سنة، ربة منزل، و"صلاح. ح. ع"، 35 سنة، فلاح، و"عاطف. أ. ه"، 45 سنة، فلاح، واحتراق كمية من النخيل والبوص والتبن، و"محمود.هـ.ث" 25 سنة فلاح"، و"ممدوح.ع.ف" 40 سنة فلاح، و"على.ف.ع" 37 سنة فلاح، و"مرزوق.ع.ف" 25 سنة طالب، و"أحمد.س.ف" 17 سنة طالب، و"فتحي.س.ر" 32 سنة فلاح، و"جابر.ع.ح" 35 سنة فلاح، و"عرفات.ع.ح" 35 سنة فلاح، و"عادل.هـ.ع" 25 سنة فلاح، و"سيد.م.ح" 25 سنة فلاح، و"حسني.ي.م" 20 سنة طالب، و"جمال.أ.ح" 40 سنة فلاح، و"محمود.م.ش" 15 سنة طالب، و"إبراهيم.ش.ع" 40 سنة فلاح، و"هالة.ر.م"40 سنة ربة منزل، و"عبدالرحيم.ش.ع"60 سنة فلاح، و"صلاح.أ.س" 65 سنة فلاح، و"سيد.أ.ز" 25 سنة فلاح، و"موسي.ن.ح"50 سنة فلاح، و"بدري.م.ح" 27 سنة عامل.
و"عبدالحميد.أ.ح" 45 سنة فلاح، و"كمال.ف.م"50 سنة فلاح، و"على.ع.س" 45 سنة فلاح"، و"محسن.ر.ح" 29 سنة نجار، و"أحمد.ر.م" 30 سنة فلاح.
وبسؤال مالك المنزل الأول قرر نشوب الحريق بمنزله، ونظرًا لتلاصق المنازل امتدت النيران  إلى باقي المنازل، وأيده فى ذلك باقي ملاك المنازل، وبالعرض على النيابة قررت انتداب المعمل الجنائي والطب البيطري، وتشكيل لجنة من مجلس المدينة والشؤون الاجتماعية لحصر كامل لعدد تلك المنازل وتحديد الخسائر والتلفيات.


محمد ممدوح

محافظ أسيوط: إنشاء مدرستين للتعليم الاساسي والثانوى بأم القصوروبهيج


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/f76cd7804416f230b402b7f98eb6e680/Thumbmail2014-05-22+12%3A43%3A36.0123.jpg?MOD=AJPERES&lmod=596180142
وافق اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط على انشاء مدرسة للتعليم الاساسي بقرية ام القصور بعد معاينة مديرية الصحة للموقع المقترح والموافقه عليه نظرا لقربة من مدافن قديمة بالقرية.  جاء ذلك خلال جولته التفقدية بمركز منفلوط ضمت مدينة منفلوط وقرية ام القصور حيث التقى عددا من المواطنين في لقاء شعبي بقرية ام القصور طالبوا خلاله باستغلال قطعة ارض املاك دولة مساحتها 18قيراط كمدرسة تعليم اساسي نظرا لزيادة الكثافة بالمدارس الموجودة بالوحدة المحلية لقرية ام القصور.  وكانت وزارة الصحة قد اشترطت ابتعاد المدارس بمسافة لا تقل عن 200 متر عن اقرب مدافن بالمنطقة وقال الاهالي ان المدافن غير مستغلة منذ فترة طويلة وان هناك مدافن جديدة فكلف المحافظ الصحة لدراسة الامر وعرضه.  كما كلف المحافظ خلال الجولة مسئولي الري بتطهير ترعة ام القصور وازالة المخلفات الناتجه عن التطهير وانشاء حديقة على مساحة 2000 متر على الجزء المغطى من الترعة ووافق المحافظ على تاسيس مبنى الدفاع المدني "المطافي" ودراسة شراء سيارة دفاع مدني بالقرية كما تقرر رصف طريق ام القصور بني شقير ورصف المدخل الرئيسي لقرية ام القصور "داير الناحية ".  ووعد محافظ أسيوط بدراسة انشاء كوبري خاص بالوحدة المحلية لقرية ام القصور لربط القرية عبر ترعة الابراهيمية نظرا لتواجد الزراعات الخاصة بالاهالي على الناحية الاخرى من الترعة بعد تقدير التكاليف المبدئية وكذلك بحث انشاء مزلقان سكة حديد على الكوبرى مع هيئة السكة الحديد.  وخلال لقائه باهالي مدينة منفلوط قال محافظ أسيوط انه يسعى لايجاد تمويل ذاتي من داخل المحافظة من خلال استثمارات محلية وذلك للاستفادة منها في تعزيز قدرات المراكز والقرى على المضي في عملية تطوير شامله من خلال خطة متكاملة للتطوير تشمل جميع انحاء المحافظة عقب الانتهاء من اعمال البنية الاساسية.  وقال المحافظ ردا على الاهالي حول عملية الصرف الصحي بمنفلوط وتوقفها بان العمل مستمر وتم الانتهاء من 90 % من اعمال الصرف الصحي والانتهاء من اكثر من 70 % من وصلات المنازل واضاف انم المشكلة كانت في قرية العتامنه حيث اعترض الاهالي عملية التنفيذ بسبب عدم ادراج القرية في الخطة وتم ادراج القرية في خطة الصرف الصحي وتوفير تمويل بمقدار 50 مليون جنيه وقال سيتم تسليم المشروع والبدء في تجارب التشغيل في 30 يونيو 2015. وفي استجابة سريعه للاهالي مدينة منفلوط قرر المحافظ توصيل الكهرباء الى منطقة تقسيم سكنية جديدة داخل الحيز العمراني بعد توافر كافة الاشتراطات القانونية وقيام الاهالي بتسديد قيمة المرافق عن الاراضي التي قاموا بالبناء عليها.  فيما قرر محافظ أسيوط تخصيص 10 افدنه من الاراضي املاك الدولة التابعه لقرية جحدم كمقابر لقرية بني حسين بسبب قدم المدافن الموجودة بالقرية وعدم قدرتها على استيعاب اي زيادة جاء ذلك خلال جولة تفقديه لمحافظ أسيوط لقرية بني حسين والقرى التابعه لها و تفقد محافظ أسيوط قرية بني حسين.  والتقى باهالي القرية الذين عرضوا مطالبهم واحتياجات القرية على المحافظ حيث اكد ادراج مشروع الصرف الصحي بقرية بني حسين ضمن الخطة وان المشروع متوقف على وجود قطعة ارض وسط القرية وفي موقع منخفض لانشاء المحطة عليها وطالب الاهالي بمحاولة توفير الارض للبدء في المشروع عن طريق التبرع.  كما وافق المحافظ على انشاء مدرسة للتعليم الثانوي بقرية بهيج تخدم اكثر من 7 قرى بالمنطقة التابعه للوحدة المحلية لقرية بني حسين بعد قبول تبرع بقطعة ارض مساحتها 1300 متر من احد المواطنين وقرر المحافظ عرض الامر على المجلس التنفيذي في اقرب جلسة وادراجها في خطة 2014 /2015 .  كما قرر المحافظ ضم قطعة ارض مساحتها 800 متر لتوسعة مدرسة العدر للتعليم الاساسي ودراسة انشاء مكتب بريد لتخفيف معاناة كبار السن في صرف المعاشات من مكتب بريد قرية بني حسن .

د.هند بدارى

مؤتمر بأسيوط لمشاركة المرأة في الانتخابات الرئاسية بعنوان "إنزلي وشاركي"


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ8LgRPn5qajUEKGHMYEvoayXcuHdQ1lDeNz3NtZ0NneBrLH7ivjQ
  يعقد مكتب شئون المرأة بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، مؤتمرا بعنوان "إنزلي وشاركي"، ويهدف المؤتمر الذى يحضره عدد من السيدات العاملات وغير العاملات إلي تحفيز المرأة الأسيوطية للمشاركة الفعالة في الحياة السياسية واستحقاقات خارطة المستقبل، ومنها الانتخابات الرئاسية خلال الأيام القادمة، بالإضافة إلي تدعيم دورها في بناء المجتمع وذلك من خلال إبداء رأيها والنزول للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، ورفع الوعي السياسي لدي المرأة المصرية عامة والمرأة الصعيدية خاصة.  وقالت الدكتورة سحر عبد المجيد، مستشار المحافظة لشئون المرأة بأسيوط، إن المؤتمر يساهم بشكل كبير في تشجيع السيدات للنزول للمشاركة وإبداء رأيها بكل حرية وإبراز دورها في المشاركة المجتمعية والسياسية والنهوض بمصرنا الحبيبة والمساهمة في بناء مستقبل مشرق للمجتمع.

بالفيديو قناة دريم والمخترع الصغير باسيوط بيرد على لميس وبقولها أيوة مش هرجع مصر



بالفيديو قناة المحور والمتحدث باسم وزارة التربية والتعليم يحكى تفاصيل أزمة الطفل المخترع الصغير باسيوط عبدالله عاصم ويطالبة بالعودة



بالفيديو قناة صدى البلد وهجوم شديد من دينا رامز على المخترع الصغير باسيوط عبدالله عاصم بعد أنضمامة لمنظمة كير الإخوانية ورفضة العودة



بالفيديو قناة التحرير وإحدى الفائزات المصريات بجائزة إنتل تكشف حقيقة المخترع الصغير الزائفة عبدالله عاصم

                          الفيديو الاول


                          الفيديو الثانى


بالفيديو قناة التحرير وصور الفائز الحقيقى فى مسابقة انتل للاختراعات وكشف كذب الاخوان عن فوز المخترع الصغير باسيوط بالمركز الثالث ’’ مركزين فى واحد مدعى مش بيحب مصر ومش مركزين فى ناس شرفت مصر ’’



بالفيديو زملاء المخترع الصغير باسيوط عبدالله عاصم في البعثة يؤيدون موقفه



بالفيديو تامر أمين ورايه فى أغنية بشرة خير وخزوق المخترع الصغير باسيوط .. دمع دمعتين وبعد كده خلع ومش عايزين نقسى عليه



بالفيديو رولا خرسا تكشف مفاجأة جديدة في قضية المخترع الصغير باسيوط .. ده لا مخترع صغير ولا حاجة وقيادى اخوانى بأمريكا يتولى رعايته والتجارة به لتشويه صورة مصر



بالفيديو امانى الخياط تشبه المخترع الصغير باسيوط بابن سيدنا نوح العاصى لرفضه الرجوع لمصر وطلبه حق اللجواء السياسى



بالفيديو قناة الفراعين | أحمد عبدون | المخترع المصري باسيوط فضل يعيش فى ملجئ فى أمريكا ومايرجعش مصر



بالفيديو قناة الجزيرة ورفض المخترع الصغير باسيوط عبد الله عاصم العودة لمصر من الولايات المتحدة والاعلام يهاجمه



بالفيديو مداخلة للمخترع الصغير باسيوط على قناة الجزيرة و ردا على شتائم لميس الحديدي حطي نفسك مكان



بالفيديو قناة الشرق وإنفراد لـ مع معتز هذه حقيقة ما حدث لعبدالله عاصم المخترع الصغير باسيوط في أمريكا



بالفيديو معتز مطر يفتح النار على لميس الحديدى بسبب هجومها على المخترع الصغير باسيوط عبد الله عاصم



بالفيديو مقدمة نارية ليسرى فودة وتعليقه على رفض المخترع الصغير باسيوط العودة لمصر: شكرا لك ايا ما كان انتمائك السياسى



كاهن كنيسة مار يوحنا المعمدان بالقوصية بمحافظة أسيوط :: الكنيسة تقف على مسافة متساوية من المرشحين للرئاسة


القس راضي: الكنيسة تقف على مسافة متساوية من المرشحين للرئاسة
قال القس لوقا راضي كاهن كنيسة مار يوحنا المعمدان بالقوصية بمحافظة أسيوط، بأن مشاركة المصريين في الخارج بهذه الأعداد الكبيرة فى استحقاقات انتخابات الرئاسة، هو أمر مفرح ومبهج ونوع إيجابى من التواصل بين أبناء مصر في كل مكان.
و أضاف راضي -في تصريحات خاصة لـ "الدستور"- بأن الكنيسة تقف على مسافة متساوية من جميع المرشحين للانتخابات، لافتا إلى أن دور الكنيسة و الرئاسة الدينية هو التشجيع على الذهاب للانتخابات الرئاسية، والمشاركة دون إملاء أو توجيه لأحد، مضيفا "نصلى أن يختار الله الصالح  لمصر".
  
جرجس ابراهيم

إصابة ضابط شرطة في اشتباكات طلبة الأزهر بأسيوط


إصابة ضابط شرطة في اشتباكات طلبة الأزهر بأسيوط
أصيب ضابط شرطة من قوات الحرس فرع جامعة الأزهر بأسيوط، في الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين قوات أمن أسيوط، وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية من طلبة جامعة الأزهر.
وقام عناصر الإخوان بإطلاق الخرطوش والشماريخ النارية على قوات الأمن مما تسبب في احتراق غرفتي الأمن بالجامعة، وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف وفض التظاهرة ، وألقت القبض على 5 عناصر إرهابية.

أمن أسيوط ينتهي من خطة تأمين الانتخابات


عقد اللواء طارق نصر مدير أمن أسيوط، اجتماعًا مع قيادات المديرية بحضور نائب المدير ونواب القطاعات ومساعدى المدير ومدير إدارة البحث الجنائي ومأموري المراكز والأقسام ومدير الإدارات ورؤساء مباحث الأقسام.
وأضح اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية، أن الاجتماع كان لمناقشة كل الإجراءات التأمينية الخاصة بالعملية الانتخابية يومي 26 ، 27 من الشهر الجاري  والفترة التالية ليومي الانتخابات وحتى إعلان النتيجة.

محمد أبو شادى

في لقائه مع مديري الإدارات : أمين عام جامعة أسيوط يناقش مشروع علاج العاملين ويدعوهم للمشاركة في رسم مستقبل الوطن


http://www.aun.edu.eg/img/DSC02441.JPG
 عقد الأستاذ محمود شاكر لقاءً مع مديري إدارات الجامعة بحضور نحو 100 من مديري ومديري عموم الإدارات المختلفة بالجامعة , وذلك في إطار البرنامج التدريبي والتأهيل للحصول علي شهادة الأيزو 2008 - 9001  والذي ينظمه مشروع تطوير النظام الإداري بجامعة أسيوط .  وناقش خلال اللقاء عدد من المقترحات لوضع مشروع محدد لعلاج العاملين بالجامعة , موضحاً أن الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة يولي اهتماماً كبيراً ومتابعة مستمرة لتنفيذ هذا المشروع ودخوله حيز التنفيذ , وذلك في إطار ما تقدمه الجامعة من رعاية وخدمة للعاملين بها .  كما تطرّق الحديث إلي التأخر في صرف علاوة الحد الأدني للأجور نتيجةً لما وضعته وزارة المالية من ضوابط منظمة له تم تفسيرها علي صور مختلفة ومتفاوتة وذلك فيما يخص النسبة المحددة للدخل والتي منعت تجاوزها مما خلق أزمة في عدد من الجامعات المصرية , مشيراً إلي اقتراب حدوث انفراجة في هذا الشأن .  وقد استمع الأمين العام لعدد من المقترحات التي تهدف إلي تحديث نظم العمل بمختلف الإدارة ورفع أداء العاملين , موضحاً أن الجهاز الإداري للجامعة يعتبر أفضل الأجهزة علي مستوي الجامعات المصرية ومن هنا جاءت فكرة التأهيل للحصول علي شهادة الأيزو والذي يأتي وفقاً للمعايير العالمية الحديثة , مشيداً بأداء الإدارات خلال الفترة الماضية وتكاتفها مع إدارة الجامعة وقياداتها في مواجهة كافة التحديات والصعوبات التي ظهرت خلال العام الدراسي الحالي والتي واجهت كافة الجامعات المصرية , حيث كان انضباط العمل الإداري وانتظامه بمختلف الإدارات له أكبر الأثر في انتظام العملية التعليمية وحفظ أمن واستقرار الجامعة .  كما دعا جميع العاملين إلي المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية والتصويت بإرادة حرة لاختيار رئيسهم القادم والمساهمة الإيجابية في رسم مستقبل الوطن والعمل علي أمنه واستقراره , موجهاً التحية لأرواح شهداء الشرطة والجيش الذين بذلوا أرواحهم خلال الشهور الماضية في سبيل حماية أمن مصر وأبنائها وتطهيرها من عناصر التخريب والإرهاب .

رئيس جامعة أسيوط: طلاب الإخوان لم يمنعوا زملاءهم من الامتحان


http://www.masralarabia.com/images/thumbs/627/15670945241400656079-%D8%B5%D9%88%D8%B1%D8%A9%20%20%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9.JPG
قال الدكتور محمد عبد السميع، رئيس جامعة أسيوط، إن الطلاب المعارضين للسلطة، لم يمنعوا زملاءهم من أداء الامتحانات اليوم، نافيًا بذلك ما أذاعته إحدى القنوات الفضائية من غلق "طلاب الإخوان" أبواب الجامعة ومنع زملائهم من تأدية الامتحانات.   وأضاف رئيس جامعة أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم، أنه لم تكن هناك أي محاولة لإعاقة دخول الطلاب أو منعهم من أداء الامتحانات، لا اليوم ولا في أي يوم منذ بداية الامتحانات مطلع الشهر الجاري.   وأوضح عبد السميع، أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي وفق الجدول المعلن وفى مناخ آمن ومستقر، مضيفًا أن الجامعة اليوم لم تشهد حدوث أي أحداث أو اضطرابات تؤثر على هدوء اللجان، وذلك في إطار التنسيق القائم والمستمر بين الجامعة والجهات المعنية.   واستنكر رئيس الجامعة ما تقوم به بعض وسائل الإعلام من تداول لأخبار وصفها بأنها مغلوطة يتم تداولها عبر القنوات والمواقع الإخبارية المختلفة دون التحقق من مدى مصداقيتها، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تحتفظ بحقها القانوني ضد أي شخص أو جهة تقوم بترويج أخبار كاذبة عن الجامعة دون مراعاة لقواعد المصداقية والمهنية

أحمد شرشر

حبس 2 وضبط وإحضار 6 آخرين من طلاب «أسيوط» لزرعهم قنبلة أمام الجامعة


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Clashes-at-the-University-of-Assiut1802.jpg
 أمر مدير نيابة قسم أول أسيوط، حبس طالبين من أنصار جماعة الإخوان، وضبط وإحضار 6 آخرين من المتهمين في «ارتكاب أحداث الشغب وزرع قنبلة يدوية انفجرت أمام البوابة الرئيسية بجامعة أسيوط أمس الأول».  وذكرت تحريات أمن أسيوط أن 8 طلاب وراء وضع القنبلة اليدوية التي انفجرت أمام البوابة الرئيسية للجامعة، خلال محاولة الأمن منع خروج الطلاب المتظاهرين للشارع وتعطيل حركة المرور.  وأشارت التحريات إلى أن الطالبين (محمد – ع الطالب بكلية الشريعة والقانون) وصديقه (محمود – ف الحاصل علي ليسانس الشريعة والقانون) زرعوا القنبلة بمعاونة 6 آخرين من طلاب الجامعة وذلك لاستهداف قوات الشرطة خلال منعهم خروج التظاهرات.  وقال مصدر أمني في تصريحات لـ«الشروق» إنه كانت هناك تعليمات لقوات الشرطة التي تتعامل مع المتظاهرين بمنعهم من الخروج وعدم الاقتراب من المتظاهرين تحسبا لحدوث أية انفجارات.  وأضاف المصدر أن معلومات وردت قبل الانفجار تفيد محاولة الطلاب المتظاهرين استدراج قوات الأمن لأماكن يشتبه قيامهم بزرع عبوات ناسفة بها، مشيرا إلى أن العبوة عبارة عن كميات من المتفجرات محلية الصنع، ولم تتسبب في أي إصابات أو تخريب، بحسب كلامه.  وتابع المصدر قائلا إن "منطقة جامعتي أسيوط والازهر تشهد حالة من الاستنفار الأمني الشديد وتمشيط للمناطق المجاورة وإجراء تفتيشات موسعة لسيارات الأساتذة والطلاب المسموح لها دخول الحرم الجامعي".

يونس درويش

بالفيديو مصطفى بكري فى مؤتمر اسيوط ..اسيوط رمز للوحدة الوطنية مسلم ومسيحي



بالفيديو مصطفى بكري فى مؤتمر اسيوط .. السيسي يقتدي بعبد الناصر وينحاز للفقراء



اليوم وفى تمام السابعه مساءا على قناة ام بى سى مصر .. مناظره بين حمدين صباحى وعبدالفتاح السيسى



بالفيديو جواهر تهتف من اسيوط : يسقط يسقط الارهاب .. يوم 30 العصر السيسي هيحكم مصر



بالفيديو.. «جواهر» تغنى من أسيوط: «والله بحبك موت يا سيسى»



البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...