الثلاثاء، 30 مايو 2017

صحافة المواطن ’’ الشعب جعان .. تحيا مصر ’’ غضب موظفى ديوان محافظة اسيوط والمحليات بسبب عدم العدالة فى توزيع كراتين تحيا مصر .. الموظفين الغلابة اتضحك عليهم وتبديل منحة رمضان الى شنطة رمضان ’’ ازازة زيت + كيس بلح + كيس رز + ربطة قمردين ’’ والموظفين الكبار ’’ مالذ وطاب ’’


.مع كل رمضان توزع كراتين تحيا مصروشنطة رمضان مفيش مانع علي الموظفين الغلابه في محافظة اسيوط ومجالس المدن والسنه دي جات الاف الكراتين كراتين تحيا مصر وكراتين رجل الاعمال محمد فريد خميس والفرق بينهما كبير وربنا مايقطعلنا عاده وزي كل سنه الكراتين تتعرض للاذي من الفيران والفيران بتاعتنا مزاجها عنب ماهي مدمنه ياولداه اللي سحب ال جواها الكرتين وكل فار ومزاجه مره شاي ومره صلصه ومره كذا ومره كذا المهم لازم تزور الكراتين كراتين تحيا مصر دي بيوزعوها علي العمال والموظفين الغلابه لكن كراتين محمد فريد خميس ومن غير حسد مليانه من كل مالذ وطاب ودي محدش عارف بتروح فين المهم بتشيلها العربيات الي جهات مجهولة المصدر ما الناس مقامات ياخال والتهمه متبادله بين اولاد التت من الفيران ال حملت الكراتين وال خزنتها وال وزعتها وال حرستها وكمان محدش عارف مين المسئول عن توزيع كراتين محمد فريد خميس او بيقدمها لمين قربانا علشان يحافظ علي الكرسي بتاعه وياخال زي مافي وزارء شغلانتهم جيوب الفقراء برضوا فيه ناس اصحاب تفانين علشان تنول الرضا وتفضل في مكانها الجماعه دول اكيد قالو للمحافظ نشتري كرتونة تحيا مصر 25 جنيه وشنطة رمضان ال هيا علبة زيت وربطة قمردين وكيس بلح وكيس رز يعني الحسبه كلها متكملش 100 جنيه وبكده نكون وفرنا بدل ما ندي الموظفين المنحة ال بيخدوها كل اول رمضان نص شهر ورغم انها متزدش عن 150 جنيه لكن برضوا في الاول والاخر احنا ضحكنا علي الموظفين ووفرنا لحضرتك وجنابك نقول ايه عليكم وندعي عليكم بيه ربنا ياخدنا لايخدكم ومحمود ايه ده.... يامحمود... ويارب يا ... حكيم... متحكمش علي غلبان بالفقر والحاجه وحسبنا الله ونعم الوكيل

صحافة المواطن ’’ اسيوط فقيرة ’’ بالصور المئات من اهالى مركز ديروط باسيوط فى الشارع من أجل الحصول على شنطة رمضان للفقراء وشهود عيان السيدات تضرب الرجالة بسبب حالة الفقر .. ومحافظ اسيوط الفاشل علشان يرضى حبايبنا ’’ محافظة اسيوط ليست فقيرة ’’





يوم 29 مايو (الليله) في حدود الساعه 10 امام موقف اسيوط كميه إهانه لا توصف وبهدله وشتيمه وضرب الستات والستات ضربو الرجاله وحاجه آخر قله قيمه وقله ادب 
لو تلاحظو فالصور الستات دي كلها واذا كان فيهم كام راجل كل دا ملموم علي راجل واحد و ضربوه وبهدلوه بطريقه فظيعه والمفاجئه ان كل اللي حصل دا عشان توزيع حجات مجانيه لرمضان زي الشعريه والمكرونه وغيرو 
المفروض اللي عايز يعمل خير ويوزع لله يعمل دا بنظام مش بالهرجله دي 
رايحه بينا فين يا بلد 

بالصور 10 حالات تغيب لمواطنين باسيوط


رشاد فوزي من اسيوط منفلوط العزيه تغيب من يوم الجمعه ٢٦ / ٥ ولم نجده حتى الان ومن يتعرف عليه ارجوا الا تصال ٠١٢٨٨٦٦٨٠٠٠
تحديث .. تم عودته سالما
---------------------------------------------------

حمدي عبد الرحيم سليمان
31 سنه
يعاني من اضطراب نفسي
تغيب في 2016 من مركز الساحل #اسيوط
برجاء ممن لديه معلومه الاتصال ب
01004970897
---------------------------------------------------

شير بقدر المستطاع والدته تعبانه جدا لغيابه
رمضان سليمان حسن عوض 
متغيب من 22/3/2017
تغيب في ظروف غامضة قبل فرحه باربع ايام 
من #اسيوط البداري جزيرة البداري البحرية 
برجاء من لديه اي معلومات الاتصال علي الارقام التالية 
01060482998
01098954071
------------------------------------------------

الاسم /حمدي سيد علي

متغيب من المنزل من يوم 2017/5/16

من اسيوط الوليدية 

رقم التليفون لاي حد يستدل عليه او يعرف معلومه عنه ويطمن اهله

01001331880
------------------------------------------------------

محمد سعد عبدالمولي 
25سنه
ابنوب محافظة اسيوط
متغيب من ابريل 2017 
لو اى حد شافه يتصل لنا بالرقم
01004041974
شيرررررر على كل الصفحات والجروبات رفقا بااهله
-------------------------------------------


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهل الخير 
متغيب من شهرين بالظبط كان رايح شرم الشيخ يشتغل وعلي كلام واحد صاحبو من البلد بردو قالنا انه تم الاتصال اخر مره يوم ١٠/٤ وقالو انه تم القبض عليه في اول كمين شرم الشيخ ومن وقتها والتليفون مغلق ومش عارفين اي حاجه عنه تم الاتصال ببعض الناس في الشرطه ولم يتم الوصول الي شئ ارجو من الجميع مشاركه المنشور لعل وعسي اي احد يكون لديه اي معلومه توصلنا اليه
الاسم مصطفي ابراهيم عبد الودود 
قرية كودية الاسلام محافظة اسيوط مركز ديروط
الرجاء التواصل علي هذا الرقم 01147986349 او الرقم 
01092214426
وجزاكم الله خير الجزاء
شااااااااااارك لعل هذا اخيك
تحديث .. تم عودته سالما
--------------------------------------------

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته وبعد اخي متغيب من شهر شعبان الماضي الاسم عامر محمد عبد الواحد الحصري الشهره عامر عبد البصير عبد الواحد الحصري اسيوط مركز منفلوط بني شقير من يجده الرجاء الاتصال على الارقام التاليه ٠١١٢٢٥٣٢٦٢٥ عبد الله عبد الواحد الثاني ٠١٢٢٠٢٨٠٥٨٤ عبد البصير عبد الواحد وشكرا جزيلا علي تعاونكم معنا اخوكم محمد عبد البصير الحصري
--------------------------------------------

محمد منتصر سيد عبد العال
12 سنه
تغيب يوم 16 مايو 2017 من مركز #الغنايم #أسيوط 
برجاء ممن يراه الاتصال ب
01281073274

---------------------------------------

السلام عليكم ، الاسم : عبدالمنعم علي عبدالمنعم علي ، السن : 20 سنه ، المحافظه : اسيوط ، مركز : منفلوط ، قرية : بني عدي ، تغيب من منطقة بولاق ابوالعلا بالقاهرة يوم الاحد 9/7 /2014 
يرجى ممن يتعرف عليه او يعرف اي معلومات التواصل على : 
01112132199
شير فالخير يا جماعة الخير
-----------------------------------------------

اسمه مصطفى محمود عيد محمد مصطفى من محافظة اسيوط متغيب يوم 19/10/2008
للاتصال01092827880
او
0106 126 9880
العنوان بالتفصيل محافظة أسيوط غرب البلد بجوار محطة الصرف الصحى
السن يوم التغيب 14سنه ونصف
----------------------------------------

هشام ياسر احمد عمار من اسيوط مركز الغنايم قرية دير الجنادلة متغيب من حوالى ٣ سنوات من يعثر عليه له مكافاة مالية وقدرها ٢٠ الف جنية ولكم الثواب عند الله ربنا يرد كل متغيب الى اهله سالما غانما لتوصل الى اى معلومات الرجاء الاتصال على ٠١١٤٦٢٥٠٤٩٧
------------------------------------------

البقاء لله .. مقتل فتاة والعثور على جثتها ملقاة في النيل بمركز الفتح باسيوط


يكثف ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، جهودهم لسرعة كشف غموض العثور على جثة فتاة، بها عدة طعنات وملقاة بمياه بنهر النيل، تجاه قرية بصرة دائرة مركز الفتح.

حيث تلقى اللواء عاطف قليعي، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من المقدم محمد فراج، رئيس مباحث مركز شرطة الفتح، يفيد بالعثور على جثة فتاة ملقاة في نهر النيل وتم انتشالها بمعرفة الإنقاذ النهري.

أشارت تحريات المباحث الجنائية إلى أن الفتاة تبلغ من العمر نحو 25 سنة، وترتدي كامل ملابسها وبها عدة طعنات متفرقة بالجسد، وتم التحفظ عليها بمشرحة مستشفى الإيمان العام، تحت تصرف النيابة والتي أمرت بانتداب الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

محمد رأفت

مباحث تموين أسيوط تضبط 2 طن سكر مدعم قبل تهريبه


تمكن ضباط مباحث التموين برئاسه العميد عصام ابو شقه من ضبط سياره محمله بكميه 2 طن سكر من المدعم.

كانت البدايه معلومات وردات لضباط مباحث التموين عن قيام المدعو "ا ع ا"، من مواليد 1994، ومقيم منقباد – مركز أسيوط - بتجميع كميات كبيرة من السكر التمويني المدعم بطرق غير مشروعه لإعادة ترويجها بالسوق السوداء بغية التربح المادي الغير مشروع منها.

وبعرض المعلومات على اللواء عاطف قليعى مدير أمن أسيوط أمر بتقنين الاجرئات القانونيه لضبط الكميه قبل بيعها بالسوق السوداء.

على الفور تم عمل عدة أكمنة اسفر احداها والكائن بكمين الطرق – أول اسيوط عن ضبط السيارة رقم 6793 "ي د ج" قيادة المذكور وعلي متنها الاتي :- "اثنان طن من السكر التمويني المدعم معباة داخل عدد 40 شيكارة زنة الواحدة 50 كيلو. وبعرض المضبوطات على النيابه العامه امرت بمصادرتها وحجز السائق للتحقيق".

خالد العسقلانى

بالصور والفيديو استياء أهالي أسيوط بسبب قرار هدم مسجد اليوسفي الأثري















سادت حالة من الاستياء بين أهالي محافظة أسيوط وخاصة حى غرب؛ بسبب بعض قرارات مديرية الأوقاف بالمحافظة بهدم أحد المساجد الشهيرة والأثرية وإعادة بنائه رغم كونه بحالة جيدة ولا يعانى أي تصدعات، في حين توقف بناء مسجد المجاهدين وإغلاقه لكثرة التصدعات بسبب ضعف الميزانية.

ويعد مسجد وجامع اليوسفى، أحد المساجد الشهيرة والعريقة التي تقع بنطاق المحافظة، والذي يمتد عمره لأكثر من 4 قرون ماضية، حسب أهالي المنطقة، ويقع الجامع بمنطقة العتبة الزرقاء بحى غرب مطلا على شارع كوم الغزاة.

ويقول الشيخ خالد جاد الله، أحد رواد المسجد، مقيم الشعائر به، إن المسجد حسب بعض الحجج تم إنشاؤه في رمضان من عام 1027هـ / 1618م في نفس عام إنشاء مسجد اليوسفى بملوى بمحافظة المنيا، والذي يقام على نفس التصميم وطريقة الإنشاء والتخطيط وأسلوب البناء المعمارى ويتخذ نفس الاسم، مشيرا إلى أن كليهما تم إنشاؤه على يد الأمير يوسف بك القيطاس، بداية القرن السابع عشر الميلادى.

ويتميز جامع اليوسفي بتصميمه المعمارى المتين كمسجد جامع يقع على مساحة تزيد على 1000 متر ويتكون مسقطه الأفقي من صحن أوسط مكشوف تحيط به أربع ظلات أكبرها ظلة القبلة، التي تتكون من باكيتين من العقود المنكسرة تسير موازية لجدار القبلة وترتكز العقود على أعمدة ضخمة من الجرانيت يعد أحدها أثريًا في تصميمه.

ويتكون الجامع من محرابين المحراب الأول وهو الرئيسي يجاوره منبر الجامع الذي يجاوره محراب آخر صغير، وللجامع مدخلان الأول وهو المدخل الرئيسي ويفتح على شارع كوم الغزاة، أما المدخل الثاني فيفتح على درب العطارين بمنطقة غرب.

المسجد لا يعاني تصدعات 
ويؤكد الشيخ خالد أن المسجد في حالة جيدة ولا يعانى من أي تصدعات، مشيرا إلى أن أعمدته وحوائطه تزيد في سمكها عن المتر ونصف المتر، كما أنه لا يجاوره أي مبنى من جميع الجهات مما لا يؤثر فيه وينبئ بسقوطه.

ويقول إن العقود المقامة بسطحه يتخطى عددها الـ1500 عقد من العقود المتينة المتماسكة والتي تباع حاليا بملايين الجنيهات وتم التقدم بعدة طلبات بوقف قرار هدم المسجد وإعادة بنائه كون ذلك يدرج تحت بند إهدار المال العام، حيث إن المسجد بحالة جيدة ولا يحوي أي شروخ.

ميزانية لا تكفى 
ويشير محمد عبد العزيز، موظف بالمجلس المحلى بالمحافظة، إلى أن الأوقاف أكدت أن المسجد يدخل في خطة التطوير من خلال هدمه وإعادة بنائه بـ3 ملايين جنيه وهذا رقم زهيد للغاية كتكلفة بناء مسجد جامع تزيد مساحته على 1000 متر، مما يدخل الريب والشك في قلوبنا، خاصة أن هدم المسجد يخرج مواد تباع على الأقل بمليون جنيه.

ويؤكد أنه على مقربة منه يوجد مسجد المجاهدين الذي تم وقف بنائه بسبب قلة الموارد المالية ونقص الميزانية فإن كان الأمر يتعلق بخطة إعادة بناء 28 مسجدا حسب تصريحات الأوقاف فلماذا لم يتم بناء مسجد المجاهدين أولا الذي تم غلقه بسبب التصدعات والشقوق فيه عقب الأمطار والسيول الأخيرة منذ أكثر من 8 شهور ثم إعادة النظر في هدم مسجد اليوسفى الذي لا يعانى أي تصدعات على الإطلاق فهو فقط يحتاج لترميم أو أعمال تجديد إلا أن كانت تلك الأعمال «سبوبة للبعض». 

ويضيف عبد العزيز أن المسجد يحوى عدة محال تجارية يمتلكها بعض التجار الذين لا يعرفون مصيرهم بعد هدم المسجد، كما أن الأهالي يتخوفون أن يتم هدمه وينتقص من مساحته عند إعادة بنائه أو يتم هدمه ويتوقف البناء لعدة سنوات بسبب نقص الميزانية التي لا تكفي حتى لتشييد قواعد 1000 متر، كما حدث في مساجد أخرى، وهذا المسجد يخدم جميع أهالي منطقة العتبة الزرقاء وما حولها.

أثرية المسجد 
ويؤكد الحاج ناصر رشدى، أحد المالكين لمحل تجارى بجوار المسجد، أن المسجد يعود لـ4 قرون ماضية مما يجعله مسجدا أثريا، كما أنه يحتوى بمنتصفه على عمود من الجرانيت والرخام الأثرى المنقوش.

ويضيف أن المحافظة كانت تقيم جراج للسيارات بجانب المسجد وعندما تم الحفر عثروا على أعمدة أثرية بالأسفل من نفس نوع الأعمدة الجرانيتية بالمسجد، إلا أن هيئة الآثار لم تعلن عنها وتم إيقاف البناء للجراج، وجاءت هيئة الآثار للمسجد، ولكن لم تدرجه ضمن المناطق الأثرية بالمحافظة مما يثير الشكوك حول هدمه وإعادة بنائه من خلال المزادات والمعاملات وبعض المقاولين.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...