الاثنين، 16 مارس 2015

محافظ اسيوط يتعرض لحملة تشويه مخطط لها .. بالصور حملة تمرد اسيوط تتحدى وتقوم بتشويه صورة محافظ اسيوط قبل اجتماع اليوم وتنشر صور للمهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط بالشيشة داخل القهوة قبل توليه منصب محافظ اسيوط


«الصحة»: مجلس طبي أسيوط الأكثر إصدارًا لقرارات العلاج على نفقة الدولة في فبراير


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Sci%20-%20Tech/Sci%20-%20Environment/original/1dwufy9c19991.jpg
رئيس المجالس: ضم 160 مستشفي للشبكة الالكترونية لإرسال طلبات علاج المواطنين.. و3 مليار جنيه تكلفة قرارات العام الماضي

أكد تقرير صادر عن إدارة المجالس الطبية المتخصصة، المعنية بإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، أن مجلس طبي أسيوط جاء في فبراير الماضي، في المركز الأول في عدد إرسال الطلبات عن طريق الشبكة القومية لعلاج المواطنين على نفقة الدولة، وذلك للشهر الثاني على التوالي بعدد طلبات يبلغ 4306 طلبات، وصدر له عدد قرارات يبلغ 4272 قرارًا.

وأشار التقرير الصادر من المجالس، إلى أنه نظرًا لعدم التماثل في مقارنة البيانات، تم استبعاد معهد الكبد وطب المناطق الحارة لأكبر الجهات إرسالاً للطلبات العلاج على نفقة الدولة، نظرًا لطبيعة علاجه لمرضى الكبد فيروس "سي" باجمالي عدد طلبات 9665 طلبًا، وعدد القرارات الصادرة له بلغ 32575 قرارًا.

وأكد التقرير، أن المرضى الذين يتم علاجهم بعقار السوفالدي، يتم إصدار عدد 4 قرارات لهم أو 5 قرارات، طبقًا لنوع العلاج لكل طلب علاج.

من جانبه، قال د.حسن ناجي، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن "قرارات العلاج على نفقة الدولة تصدر خلال 48 ساعة"، مطالبًا المرضى بإرسال المستشفى للتقرير الطبي للجنة الثلاثية من خلال الشبكة الإلكترونية.

وأوضح لـ"الشروق" أن الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة، تشمل 27 مجلسًا طبيًا فرعيًا بجميع محافظات الجمهورية، وعدد 12مستشفى من كبرى المستشفيات التي يتردد عليها مرضى العلاج على نفقة الدولة، لتشمل مراكز علاج الأورام والمعاهد التعليمية.

وأكد أنه تم السماح لـ160 مستشفى باستخدام موقع الشبكة القومية للعلاج على نفقة الدولة عبر الإنترنت، لإرسال طلبات علاج المواطنين واستقبال صورة القرارات، للبدء في علاج المرضى دون انتظار وصول أصل القرار للمستشفى، مما ساعد على تخفيف العبء على المرضى وأسرهم من مشقة السفر إلى المجالس الطبية، لتقديم الطلبات واستلام القرارات.

وأكد أن تكلفة تلك القرارات خلال العام الماضي بلغت 3 مليارات جنيه، تحملتها المجالس الطبية المتخصصة، موضحًا أن ميزانية المجالس تبلغ 2.5 مليار جنيه.


أسماء سرور

''تمرد'': انسحبنا من اجتماع محافظ أسيوط لتواجد ''شباب الإخوان''


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/3/16/2015_3_16_14_39_45_833.jpg
انسحب قيادات وأعضاء حركة تمرد بالصعيد، من الاجتماع الذي عقده المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الاثنين، بمجموعة من الشباب.

وأوضح ضياء العجيمي، مسؤول قطاع الصعيد، بحركة تمرد، أنهم غادروا الاجتماع، لعدم دعوة شباب اسيوط الفاعلين، ووجود شباب ينتمون للإخوان، حسب قوله ، وبعض المنتفعين، وعدم تقدير المحافظ وعدم إتاحة الفرصة للمشاركين، بطرح أفكارهم وعدم تقدير حضور الشباب، الذى جاء خصيصا لحضور الاجتماع الاول مع محافظ اسيوط رغم وجود بعض الشباب الذى كان سوف يطرح عددا من مشاكل المحافظه وطرق حلها.

وقال العجيمى، يبدو أن المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط ، يتعامل مع شباب أسيوط على انهم ''كمالة عدد لا اكثر'' ، حسب قوله، ويبدو ان اختياره للشباب جاء عن طريق موظفي المحافظة الذين قد قاموا بدعوة 35 شابا على أنهم يمثلون شباب اسيوط، وهذا غير حقيقى بالطبع، وتساءل العجيمي ، أين شباب اسيوط الذين يعملون من أجل مصحلة البلد ، فقد غابوا عن المشهد تماما داخل الاجتماع.


محمد جودة

بالفيديو المرأة_المصرية وقضايا الوطن في ندوة ل‏قومي المرأة‬ ب‏أسيوط‬



المرأة المصرية وقضايا الوطن في ندوة لقومي المرأة بمحافظة أسيوط



                      باقى الصور

بالفيديو.. «وكيل ثقافة أسيوط»: المحافظة تشهد عرسًا بتنظيم معرض الكتاب



يستعد قصر ثقافة أسيوط لإقامة معرض الكتاب، والذي يتم افتتاحه في الثامنة من مساء اليوم الإثنين بحضور رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقالت الدكتورة فوزية أبو النجا وكيل وزارة الثقافة بأسيوط، رئيس الإقليم، في تصريح خاص لـ " فيتو"، إن هناك تنسيقا بين القطاعات المختلفة للوزارة وهيئة الكتاب عقب معرض القاهرة الدولى.

وأشارت " أبو النجا " أن المعرض يتم على هامشه احتفالات ومهرجانات متنوعة ويأتى المعرض استجابة لمطالب جماهير أسيوط، وقالت: "قمنا بعمل معرض لإصدارات الهيئة باسم معرض الثقافة الجماهيرية الأول للكتاب وقدمنا خصومات كبيرة ونتمنى من الجميع أن يشاركونا في العرس الثقافي وأن تقدم وجبة دسمة لأهالي أسيوط".

وقال حسين صبره مدير عام الإقليم: إن قصر ثقافة أسيوط، تم افتتاحه العام الماضى بعد توقف المعرض خلال سنوات تجديده وبعد إعادة افتتاحه عاد لينظم معرض الكتاب الدولى، مؤكدا أن هيئة قصور الثقافة تقوم بدورها من خلال تجهيز المباني والمرافق وأن الإقليم يقوم بالمتابعة لكل بيوت وقصور الثقافة مع تسيير القوافل الثقافية للقرى والنجوع التي ليس بها قصور ثقافة.

وأضاف عبد العال زهران مدير فرع ثقافة أسيوط أن قصور الثقافة بأسيوط تقدم العديد من الأنشطة كالمكتبات والمسرح ويوجد حاليا سبعة فرق مسرحية يتم تدريبها، منها من قام بتقديم عروض مسرحية كقصر ثقافة الغنايم وهناك من يستعد لتقديم عروض مسرحية كأسيوط وصدفا وساحل سليم وديروط وهناك نشاط لنادي الأدب في ثمانية قصور ثقافة، لها ميزانية خاصة لتنظيم ندوات وأمسيات شعرية، وهناك قوافل ثقافية، وهناك برنامج أهالينا الذي تم إقامته خلال شهري فبراير ومارس لتقديم العروض الفنية وفنون تشكيلية وأمسيات شعرية بالإضافة إلى بعض الورش الفنية وأندية العلوم ونادي التذوق وأنشطة عديدة.

وأشار " زيدان"، أن قصر الثقافة يستعد منذ أسبوع للمعرض وعقد بعض الندوات والورش الفنية ومن المقرر أن يفتتح المعرض محمد عبد الحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة واللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط ولفيف من الأدباء والمشاركين بالمعرض.

ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

"الطوارئ في الأمراض الباطنة".. الخميس القادم بمؤتمر علمي بجامعة أسيوط


http://almashhad.net/Media/News/2015/3/16/2015-635621088103608947-360.jpg
تشهد جامعة أسيوط الخميس القادم بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري انطلاق وقائع المؤتمر العلمي لكلية الطب تحت عنوان "حالات الطوارئ فى قسم الأمراض الباطنة" وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة ، والدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب.

وقد أوضحت الدكتورة لبنى التونى رئيس قسم  الأمراض الباطنة بكلية الطب  ورئيس المؤتمر أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الجديد فى مجال الحالات الحرجة والمتعلقة بقسم الأمراض الباطنة حيث يتناول حالات الطوارئ مع مرضى الغدد الصماء والسكر ، وكيفية التعامل مع حالات الغيبوبة الناجمة عن إفرازات الغدة الدرقية ، حالات ارتفاع السكر و إنخفاضه ، والخلل فى حموضة الدم  ، وكيفية التعامل مع المرضى الذين يعانون من آلام حادة بالصدر وحالات الهبوط الحاد فى القلب واضطرابات كهربيته  ، كما يتناول  كيفية التعامل مع حالات الطوارئ فى مجال أمراض الدم الإكلينيكية وأمراض الجهاز الهضمي والكبد والأمراض الروماتزمية وأمراض الكلى كما سيتم خلال المؤتمر عرض لأحدث التقنيات والأبحاث المتعلقة بتلك الموضوعات.

ومن جانبها أضافت الدكتورة فاطمة أبو بكر الأستاذ بقسم أمراض الباطنة و مقرر المؤتمر ان المؤتمر يمتد فى الفترة من 19-20 مارس وذلك بمشاركة لفيف من أعضاء هيئة التدريس والأطباء من جامعات الإسكندرية ، الزقازيق، القاهرة، بنها، الفيوم، بنى سويف، المنيا ، سوهاج ووزارة الصحة ، مضيفةً  أنه من المقرر أن ينعقد على هامش المؤتمر ورشتي عمل تتعلق الأولى بعمل طاقم التمريض وكيفية تخريج أطقم تمريض على وعى وثقافة كافية  بمضاعفات مرض السكر ، والثانية تختص بدور الأطباء وحالات التدخل السريع وإجراءات إنعاش القلب والتنفس فى حالات توقفهما.
-
مدحت عرابى

الثقافة تأبن الشاعر الراحل محمد الزهيري في أسيوط


شاركت الدكتورة فوزية أبو النجار، رئيس اقليم وسط الصعيد الثقافي التابع لهيئة قصور الثقافة حفل تأبين الشاعر الكبير الراحل محمد عبد الرازق، زهيري بحضور كبار الكتاب والأدباء والنقاد.

https://www.elfagr.org/upload/photo/news/168/0/600x338o/493.jpg?q=1وأوضح عبد العال زهران مدير عام ثقافة أسيوط أن الاحتفالية المقامة مساء أمس بقصر ثقافة أسيوط جاءت في إطار دور مؤسسة الثقافة الرسمية وتقديرها للابداع الحقيقي والذي ساهم الراحل من خلاله في إثراء الحياة الأدبية بالعديد من الاشعار المؤثرة والمربعات القيمة خاصة في فن الواو.


وأوضح ضياء مكاوي مدير قصر ثقافة أسيوط أنه شارك في حفل التأبين العديد من رموز الحركة الثقافية ومنهم الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق ورفيق الزهيري في رحلته، والشاعر والناقد عبد الحافظ بخيت الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر ورئيس الأدب المركزي لمحافظة سوهاج، والروائي والناقد زكريا عبد الغني والأديب اللواء حمدي البطران رئيس نادي أدب ديروط، والناقد الدكتور أشرف عبد الودود والأديب جميل عبد الرحمن والدكتور ثروت عكاشة رئيس الأدب المركزي لمحافظة أسيوط والقاص والمسرحي نعيم الأسيوطي رئيس نادي المسرح، والشعراء درويش الاسيوطي ومدثر الخياط والدكتور علي حوم رئيس نادي أدب أبنوب، والدكتور أحمد علي وهذا بجانب أسرة الشاعر الراحل ومنهم ابنه محمود الزهيري مدير قصر ثقافة ساحل سليم.


يذكر أن الشاعر الراحل محمد عبد الرازق زهيري هو مؤسس نادي أدب ساحل سليم ورئيس نادي الأدب المركزي الأسبق وواحد ممن ساهموا في دعم واكتشاف ورعاية جيل كبير من المبدعين وفي الوقت ذاته التكريس لمدرسته الابداعية في أشعار سهلة الانتشار والتأثير والحضور بين مختلف فئات الجمهور


دعاء أبو النصر

محافظ أسيوط يقرر مجازاة 14 طبيب وممرض وإداري بمستشفى ديروط لتقصيرهم في عملهم


https://scontent-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/11074093_936576136366142_4678457281185622939_n.jpg?oh=2941cceee0b7352cd078ad15570fc8ae&oe=55B49827
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مجازاة 14 طبيب وممرض وإداري بمستشفى ديروط المركزي بخصم يومين من راتب كل منهم لتقصيرهم في أداء عملهم المنوطين به.
كانت لجنة المتابعة الميدانية المشكلة من المحافظة والتموين والصحة والطب البيطري والأمن الصناعي قامت بالمرور على مستشفى ديروط المركزي بناءاً على تعليمات المحافظ للاطمئنان على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتبين من المرور قيام أكثر من 26 طبيب وممرض وإدراي من العاملين بالمستشفى موقعين حضور وغير متواجدين بمقر عملهم دون سند قانوني وتم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة كما تم المرور على أقسام المستشفى المختلفة وتلاحظ تدني مستوى النظافة بالغرف ودورات المياه ووجود بعض الأجهزة المعطلة بوحدة الغسيل الكلوي وقسم الأطفال المبتسرين وكذلك أخر تعقيم للقطن في غرف العمليات والجراحات منذ 5 أيام من تاريخ المرور فضلاً عن ضرورة إعداد خطة دفاع مدني للوقاية من مخاطر الحريق وخطة أخرى للطوارئ للوقاية من الكوراث الطبيعية.
تم إعداد تقرير مفصل عن عمل اللجنة وبعرضة على المحافظ أحاله للشئون القانونية بالمحافظة وبعد التحقيقات تبين ثبوت المخالفة على 14 طبيب وممرض وإداري وتم مجازاتهم بخصم يومين من رواتبهم وتوجيه عقوبة الإنذار لصيدلانيه بالمستشفى وحفظ ما نسب إلى 15 أخرين لعدم المخالفة وتم إستصدار قرار رقم 299 لسنة 2015 بهذا الشأن مع التنبيه على مدير المستشفى بمتابعة جميع الملاحظات التي جاءت بمحضر اللجنة وتلافيها.
من جانبه أكد المهندس ياسر الدسوقي على ضرورة تغيير منظومة العمل وتحقيق الانضباط والالتزام لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين لافتاً أن مصر لن تنهض إلا بالتفاني في العمل وبذل المزيد من الجهد.

بالفيديو والمستندات .. جزيرة "الأكراد" بأسيوط "مقبرة" للأحياء



                           الصور

بالصور أسيوط الثانوية التجارية للبنات تفوز بمسابقة أوائل الطلبة


https://scontent-cdg.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/s720x720/11064814_799060726843560_8785055952899003037_n.jpg?oh=4ff642a9a04fbd95d4b0b92f5ebc2f6b&oe=55805CC1
                      باقى الصور

بالصور محافظ أسيوط يناقش أعمال ومشروعات هيئة بلان في مراكز وقرى المحافظة




ناقش المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مسئولي هيئة بلان الدولية برئاسة الدكتور أيمن صادق مدير منطقة برامج الصعيد بالهيئة ؛ المشروعات التي تقوم بها بمراكز وقرى المحافظة خلال الفترة الماضية ؛ وذلك بحضور المهندس جمال عباس سكرتير عام المحافظة ، والدكتورة سحر عبد الجيد مستشار المحافظ لشئون المرأة ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظ للشئون الاجتماعية ، والمهندس محمد فؤاد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.
حيث استمع المحافظ للأعمال التي تقوم بها الهيئة خلال الفترة الماضية والإستراتيجية التي تتبناها الهيئة في البرامج التي يتم تنفيذها خلال السنوات الماضية .
وطالب "الدسوقي" بالابتكار وتنفيذ أفكار جديدة وخلاقة لحل المشاكل التي تواجه المجتمع ككل والمواطن في أسيوط بصفة خاصة حتى يشعر بالتغيير الحقيقي موضحاً أن الإحصائيات الفعلية على أرض الواقع لهذه المشاكل بداية لحلها . كما طالب بتقرير مفصل بالاحتياجات والأنشطة الفعلية التي تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية .
وأكد المحافظ على أهمية دور المجتمع المدني في التعاون مع الحكومة لتقديم خدمات للمواطنين خاصة في الصعيد موضحاً أهمية التدريب المهني للشباب وتأهيلهم للعمل خاصة عندما يكون موثقاً من جهات معتمدة حتى يستفيد منه المتدرب من الشباب .
وأضاف دكتور إيمن صادق مدير منطقة برامج الصعيد أن الهيئة تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات والبرامج التنموية بالمحافظة منذ عام 2009 كـ(مشروع تشغيل الشباب ، وبناء قدرات الجمعيات الأهلية ، دمج المعاقين ، تمكين المرأة والفتاة بالريف ؛ فضلاً عن مشروعات التدريب من أجل التشغيل التي تتبناه الحكومة هذه الأيام وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي

فلتت إزاى دى من الرقابة .. بالفيديو اسيوط فيس توك وأبناء ونيس يشجعون نادى الزمالك العريق .. زمالك زمالك زمالك



صناع الحياة تطلق قافلة طبية مجانية بقرية بنى شقير بمدينة منفلوط باسيوط


http://www.almrsd.co/content/uploads/2015/03/15/5504fa5725233.jpg

أطلق فريق مؤسسة صناع الحياة قافلة طبية مجانية بقرية بنى شقير، التابعة لمركز منفلوط بأسيوط بالتنسيق مع مديرية الصحة بعدة تخصصات منها " الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية، الباطنة، الأنف والأذن والحنجرة، الأسنان، الجراحة، المسالك البولية، والعظام"، لتقديم الخدمة الصحية وتقديم العلاج المجاني للأسر المحتاجة، وذلك ضمن مبادرة مشروع صحتنا أسيوط.

وتم تجهيز صيدلية كاملة لصرف الأدوية بالمجان للمرضي، حيث استفاد من القافلة المئات من الحالات المرضية.

بالصور حملة "هانوّر الدنيا بفنّي" أسيوط

                      باقى الصور

بالفيديو والصور.. ندوة بقصر ثقافة أسيوط لتنمية «الحس الموسيقي»



                               الصور

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...