الجمعة، 23 ديسمبر 2016

البقاء لله .. وفاة رئيس جامعة أسيوط الأسبق وأمين عام مساعد اتحاد الجامعات العربية


البقاء لله..وفاة الأستاذ الدكتور/ محمد رأفت محمود رئيس جامعة أسيوط الأسبق وأمين عام مساعد اتحاد الجامعات العربية:
توفى الأستاذ الدكتور/ محمد رأفت محمود رئيس جامعة أسيوط الأسبق وأمين عام اتحاد الجامعات العربية بمستشفى جامعة أسيوط صباح اليوم الجمعة الموافق 23/12/2016 ، تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته ، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، وإنا لله وإن إليه راجعون.

بالصور نسخة من جريدة الوسيط الاعلانية باسيوط الصادرة اليوم الجمعه 23 ديسمبر













نائب عن دائرة ابنوب والفتح باسيوط .. البرلمان ده أفشل برلمان .. ونائب عن مركز اسيوط ’’ الامن الوطنى ’’ امن الدولة سابقا ’’ يستقطب بعض النواب والمواطنين لإعداد قائمة لخوض انتخابات المحليات


فى أعنف هجوم ضد البرلمان والمواطنين الذين انتخبوه، قال مرتضى العربى، نائب أبنوب والفتح بأسيوط، لأهالى الدائرة: «عارفين ليه البرلمان ده أفشل برلمان؟ عشان فيه أشكال وسخة بتجرى ورا مصالحها، وكانت بتأيد مرشحين فشنك»، كلام النائب جاء فى معرض الرد على تعليقات الأهالى التى انتقدت منشوراً له على صفحته بموقع «فيس بوك»، قال فيه: «بعد المطالبات العديدة، وطلبات الإحاطة التى تقدمنا بها للمهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، بسبب زيادة الفواتير، فقد قرر الوزير ما يلى: أولاً، يحق لأى مواطن غير قادر على الدفع تقسيط فاتورة الكهرباء، ثانياً، من حق أى مواطن أن يتقدم بتظلم لشركة الكهرباء لمراجعة الفاتورة».

«مرتضى»: فيه «أشكال وسخة» أيدت مرشحين «فشنك»
المنشور تسبب فى موجة من التعليقات، خرج معظمها ليؤكد أن مسألة تقسيط الفاتورة ليست جديدة، فهو نظام معمول به قبل 2011، ما دفع النائب للتعليق قائلاً: «أعتقد إن الناس المحترمة لما تكون عاوزة فعلاً تدعمنى على صفحتى، تذكر العيوب والإيجابيات، مش حاجة بسيطة تتنشر تلاقيهم اتجمعوا عليها، ويخرجوا ما فى بطونهم من قذارة». أغلب تعليقات الأهالى تضمنت عبارة: «كسبنا صلاة النبى»، الأمر الذى أخرج النائب عن مشاعره مرة أخرى، ليصف أسلوب متابعيه بـ«الوسخ» والشباب بـ«غير المتربى». «العربى» أوضح لـ«الوطن»، أنه لم يقصد إهانة أحد، لكن أصحاب التعليقات المستفزة ممن يسعون لمصالحهم الشخصية، يقومون بمهاجمته، وانتقاد كل خطوة يخطوها، وأضاف أن البرلمان مغلوب على أمره، والدولة مسروقة بالقانون، ولو أن البرلمان يقوم بدوره المكلف به من الشعب لسحب الثقة من هذه الحكومة، التى أثقلت كاهل المواطن بالأعباء.

من جهة أخرى، قرر النائب محمد عمارة، عن دائرة الدلنجات بمحافظة البحيرة، الاعتصام أمام مشيخة الأزهر، بعد منعه بمعرفة الأمن من الدخول لمقابلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لحل مشكلة 500 طالب تم فصلهم تعسفياً.

سلمان اسماعيل
حسام ابو غزالة
----------------------------------

قال النائب جمال عباس، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عن محافظة أسيوط، إن الأمن الوطني بالمحافظة بدأ في استقطاب بعض النواب والمواطنين لإعداد قائمة لخوض انتخابات المحليات المقرر إجراءها خلال الشهور القليلة المقبلة، ويعقدون اجتماعات متكررة معهم.


وأضاف عباس، في كلمة له بلجنة حقوق الإنسان بحضور اللواء عمرو شاكر، رئيس إدارة قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لمناقشة العلاقة بين الداخلية والمواطن، أن على رجال الداخلية عدم إهمال جهود النواب بالدوائر والتعاون معهم في مصلحة البلد، ولا يجوز التحرك بهذا الشكل لتجهز لانتخابات المحليات.

محمد طارق

خاطفو الصيدلي بقرية دير تاسا بساحل سليم بأسيوط يطالبون 5 مليون لتحريره


طلب خاطفو الدكتور أمير موريس ، الصيدلى بقرية ديرتاسا مركز ساحل سليم محافظة اسيوط ، 5 ملايين جنية لتحرير الطبيب . وكانت اسرة الصيدلى تلقت تليفون من مجهول تطالب 5 ملايين جنية لتحريره بعد خطفه مساء امس من صيدلته بالقرية ، من قبل 6 مسلحين مجهولين . وتواصل قوات الشرطة عملها بشكل مكثف تحت اشراف مدير أمن اسيوط ، ويقوم جهاز البحث الجنائى بتحرياته وبحثه لكشف غموض الاختطاف للوصول الى الصيدلى المخطوف فى اقرب وقت ، حيث انتقلت قوات الامن الى القرية فور تلقيهم نبأ عملية الاختطاف وقال مصدر من اسرة الصيدلى ان  الشرطة تبذل جهد كبير وتقوم بعمل شاق للوصول الى الخاطفين .

نادر شكرى

سقوط أمطار خفيفة على مركز ديروط بأسيوط .. والصغرى الليله فى اسيوط 5 درجات


شهدت مراكز شمال محافظة أسيوط منذ قليل، سقوط أمطار خفيفة ومتقطعة على معظم القرى وخاصة مركز ديروط دون تأثير على حركة المرور أو الشوارع أو نشاط المواطنين.

وكانت محافظة أسيوط أعلنت حالة الطوارئ ورفعت درجة الاستعداد بجميع قرى ومراكز المحافظة تحسبا لسقوط أمطار أو سيول نظرا لسوء الأحوال الجوية وتقلبها.

كما نشرت سيارات شفط المياه بمختلف شوارع وميادين المحافظة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرفة إدارة الكوارث والأزمات المنعقدة على مدى 24 ساعة والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز لمتابعة الحالة بصفة مستمرة.

ايمان عمار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...