الاثنين، 1 فبراير 2016

القوى السياسية بأسيوط: طريق الهضبة أول خطوة إيجابية للمحافظ


 عبر عدد من القوى السياسية بأسيوط، عن سعادتهم الشديدة بعد وضع المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط حجر الاساس لمحور طريق الهضبة الغربية والتي اكدوا انها خطوة إلى طريق المستقبل.

قال عبد العاطي أحمد عبد العاطي المتحدث الرسمي وأمين الصندوق لحزب الوفد بأسيوط، إن الخطوة التي خطاها محافظ أسيوط بوضع حجر الاساس لمشروع محور طريق الهضبة الغربية والبدء في تنفيد المرحلة الاولي من الطريق بطول 12كم وهذه الخطوة الأولى على طريق الامل والمستقبل في اعادة بناء لمدينة اسيوط على مساحة ثلاثة اضعاف المدينه القديمة.

وأضاف عبد العاطي، أننا نرجو من الحكومة وضع رؤية واستراتيجية جديدة لمدينة المستقبل بعيدا عن تشوهات مرافق وخدمات القديم وادراج مشروع الهضبة الغربية لاسيوط من ضمن المشروعات القومية للدولة بعد أن توغلت ايدي مافيا الاراضي والفاسدين من المسئولين في اقتلاع كل نبت اخضر حول هذه المدينة والتعدي على الأراضي الزراعية اصبح اسلوب حياة وبيزنس بالملايين واصبح سعر متر الأراضي والشقق السكانية والمحلات في أسيوط يكاد ينافس أسعار العقارات في افخم مناطق العالم.

وقال محمد عبده أمين حزب الريادة بمركز البداري، إن أهالي أسيوط ينتظرون منذ فترة طويلة خطوة ايجابية لمشروع الهضبة الغربية خاصة وأن مافيا العقارات حولت مدينة اسيوط الي بورصا العقارات التي تهدم طموح الشباب.

وأضاف عبده، أن وضع حجر الأساس لطريق الهضبة الغربية وبدء الاعمال في المرحلة الأولى تعتبر هي اول خطوة ايجابية نحو مستقبل محافظة اسيوط وخاصة هي محاولة جادة لخفض أسعار العقارات بالمحافظة بعد أن تضخمت خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح محمود عبد الله مؤسس حركة صوت الحرية بأسيوط، أن اهالي المحافظة انتظروا طويلا لتقديم أي خطوة إيجابية نحو مشروع الهضبة الغربية، خاصة أنهم يعتبرونه شريان الأمل لتوفير أماكن بديله لشباب المحافظة بعد أن عانوا طويلا من ارتفاع الإيجارات وأسعار العقارات.

وطالب عبد الله، محافظ اسيوط، بتشديد الرقابة علىي الأراضي بمنطقة الهضبة، خاصة بعد قيام عدد من الاشخاص بوضع لافتات ملكيتهم لأراضي في محيط المشروع وقيام البعض الاخر ببناء سور حول هذه الاراضي والشروع في البناء عليها دون وجه حق او سند ملكية.


محمد أبو شادى

بالصور.. فتيات أسيوط يتدربن على خوض انتخابات المجالس المحلية



بالصور.. فتيات أسيوط يتدربن على خوض انتخابات المجالس المحلية
بالصور.. فتيات أسيوط يتدربن على خوض انتخابات المجالس المحلية
بالصور.. فتيات أسيوط يتدربن على خوض انتخابات المجالس المحلية

تعليم أسيوط يبدأ المقابلات الشخصية لرؤساء لجان الثانوية العامة والمراقبين الأوائل




بدأت مديرية التربية والتعليم بأسيوط أمس الأحد في إجراء المقابلات الشخصية لعدد 792 مرشح للعمل كرؤساء ومراقبين أوائل للجان سير، ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة لأعمال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2016/2015 بمديريتى التربية والتعليم بأسيوط والوادى الجديد
وأوضح عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين والتى بدأت منذ أمس الأحد 31يناير وتستمر حتى الخميس من الأسبوع الجارى برئاستة وعضو من الإدارة العامة للإمتحانات وعضو من الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة وعضو من لجنة الإدارة أو لجنة النظام والمراقبة وعضو إدارى بقطاع كنترولا أسيوط وذلك بمقر مدرسة التجارة الثانوية للبنات مشيرا إلى أنه تم وضع جدول زمنى لإجراء المقابلات على النحو التالى
الأحد 31يناير (ديوان المديرية ,منفلوط) ,الإثنين (أسيوط) الثلاثاء (القوصية- ساحل سليم –صدفا-الفتح-الغنايم) الأربعاء (أبو تيج –مديرية الوادى الجديد) الخميس (للذين تخلفوا عن موعد المقابلات )
وأضاف أبو شامة فى تصريح صحفى اليوم الأثنين إنه يمكن لكل مرشح الإطلاع على موعد المقابلة من خلال الموقع الإليكتروني للوزارة باستخدام كود المعلم و كلمة السر .مشيرا إلى أنه بعد اختيار الأسماء النهائية للمشاركين في أعمال الامتحانات كرؤساء لجان ورؤساء مراكز توزيع الأسئلة وعقب الحصول علي الموافقة الأمنية سيتم تدريب المشاركين علي أبرز المشكلات الطارئة التي قد تواجههم أثناء عقد الامتحانات، وعلي كيفية مواجهة الغش داخل اللجان و ضرورة الانتباه أثناء توزيعهم أوراق الأسئلة على الطلاب داخل لجنة الامتحانات

مدير أمن أسيوط يكرم الضباط والأمناء والجنود المتميزين


كرم مدير أمن أسيوط،اللواء عبدالباسط دنقل، 16 من الضباط المتميزين والأمناء والأفراد والجنود والعاملين المدنيين بكافة قطاعات الشرطة بالأقسام والمديرية؛وذلك في إطار احتفالات مديرية الأمن بعيد الشرطة.

حضر التكريم اللواء عادل أيوب مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد، واللواء عاطف القليعي حكمدار أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية بالمديرية، واللواء أشرف رياض رئيس فرع الأمن العام، والعميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية، وعدد من القيادات الأمنية والضباط والأفراد، والشخصيات الدينية.

وشمل التكريم من الضباط: “الرائد احمد احمد الديهى ،والملازم أول ،عبد الحميد عبد الباقي عبد الحميد،والملازم أول ،جمال محمد العربي رمضان ،والملازم أول ،عادل احمد عباس ،والملازم ،هشام مصطفى على”.

والمكرمون من الأفراد والمجندين:”مصطفى شحاتة يوسف احمد ،ونصر عبد الحليم عبد الهادي عطية ،وعصام حسن محمد مجاهد،ومحمد حسين محمد،و أيمن محمد على،ومحمد حمدي عبد الحميد تغيان ،ورمضان نجاح سيد عبد الرحيم،ويحيى شحاتة عبد الرازق،وعلاء عطيتو محمد ،وحسن يوسف سعيد”،ومن العاملين المدنين،الموظف المدني ،ساو يرس رزق ساو يرس.

وقال اللواء عبدالباسط دنقل،مدير أمن أسيوط،خلال حفل التكريم،إن أفراد جهاز الشرطة يضحون بأرواحهم من أجل الحفاظ على أمن الوطن ويتعرضون للمخاطر يوميًا في مواجهة العناصر الإجرامية، مؤكدا على استمرار الحملات الأمنية لملاحقة وضبط الخارجين عن القانون بمختلف مراكز وقري المحافظة .

عبير عبد المطلب

بدء تلقي طلبات ترخيص30 ميكروباص لأسيوط الجديدة


 أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط عن بدء تلقي تقديم طلبات ترخيص سيارات (سيرفيس) ميكروباص سعة 14 راكب للربط بين موقفي مدينة أسيوط (الأزهر/ نزلة عبد اللاه) ومدينة أسيوط الجديدة غداً "الثلاثاء" بمقر جهاز أسيوط الجديدة لتسهيل الحركة والانتقال بينهما وتوفير الوقت والتكلفة على المواطنين.

وقال المحافظ أن توافر وسائل المواصلات داخل مدينة أسيوط الجديدة وإليها سوف يعمل على تحفيز المواطنين للإنتقال والسكن فيها خاصة بعد ارتفاع أسعار الأراضي وايجار السكن بمدينة أسيوط مشيراً إلى تنفيذ قرار تشغيل الميكروباص يأتي طبقاً للقواعد المنظمة لعمل سيارات الأجرة بالمحافظة من حيث تعريفة الأجرة والكارتة وخطوط السير كما ينطبق عليها نفس لائحة الجزاءات والعقوبات.

وأضاف العميد علاء عمر مدير إدارة المواقف بالمحافظة أن سيتم ترخيص 30 ميكروباص منها 20 ميكروباص من مدينة أسيوط إلى أسيوط الجديدة والعكس و10 ميكروباص 8 راكب للعمل كـ(سرفيس) داخل أسيوط الجديدة بالتنسيق مع إدارة المرور وجهاز أسيوط الجديدة وإدارة المواقف وذلك طبقاً للشروط والقواعد الموضوعة من بينها أن يكون المتقدم مقيم إقامة فعلية بمدينة أسيوط الجديدة حيث يلزم إحضار خطاب من رئاسة جهاز مدينة أسيوط الجديدة يفيد ذلك وأن تكون السيارة المطلوب ترخيصها وتشغيلها موديل العام وأن يكون المتقدم للترخيص حاصل على رخصة مهنية لا تقل عن الدرجة الثالثة وطبقاً للقواعد المنظمة بإدارة المرور على أن يكون لون السيارة أصفر وبخطين باللون الأخضر طبقاً لاشتراطات الجهاز مؤكداً على إلتزام مالكي وسائقي الميكروباص بموقف السيارات بمدينة أسيوط الجديدة في الذهاب والعودة طبقاً للقواعد المنظمة من إدارتي المواقف والمرور.

بالفيديو سيدة من أسيوط تفشل في تسوية معاش زوجها المتوفي منذ 12 عاماً من السكة الحديد بسبب الروتين



بالصور.. أمن أسيوط يبحث مع شباب «30 يونيو» سبل التعاون



بالصور.. أمن أسيوط يبحث مع شباب «30 يونيو» سبل التعاون
بالصور.. أمن أسيوط يبحث مع شباب «30 يونيو» سبل التعاون
بالصور.. أمن أسيوط يبحث مع شباب «30 يونيو» سبل التعاون
التقى وفد من شباب «30 يونيو» بأسيوط، اللواء عبد الباسط حسن دنقل مدير أمن أسيوط؛ لبحث سبل تعاون الشباب مع الأمن وتفعيل دورهم، في مواجهة التحديات الحالية وتعميق روح المودة بين رجل الشرطة والشارع.

في بداية اللقاء عرض محمد كمال أبوحطب منسق الصعيد بـ«30 يونيو»، نشاط المؤسسة ومشاركتها المستمرة في تذليل العقبات بين المواطن والمسئولين، مشيرًا إلى أن المؤسسة تعتبر همزة وصل بين الشارع والقيادات التنفيذية والأمنية والإدارية.

وأضاف أبوحطب أن الشباب بالمؤسسة لديه الرغبة بدعم فكر الشباب وتوصيلها إلى المسئول لخلق حالة من الود بين الشباب وأجهزة الدولة، والتعاون بين الشباب والقطاعات الأمنية بالمحافظة، حيث إن الشباب على رأس أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يؤكد عليه دائما.

ووافق مدير أمن أسيوط على مشاركة الشباب في لجان المصالحات بالمحافظة ودمج الشباب بصورة أكثر فاعلية لتمكينهم بالقيام بأدوار رئيسية في المحافظة وتفعيل دور الشباب بشكل أكبر من خلال الدور الخدمي بين الشباب وأجهزة الأمن وتعميق روح الود بينهما.

وأثنى مدير الأمن على دور الشباب في الحفاظ على المجتمع وتربية الأزهر الشريف في خلق جيل واع، حيث إن أغلب كوادر المؤسسة من أبناء الأزهر الشريف وتعهد بتذليل العقبات أمام الشباب بكل الطرق المتاحة تشجيعًا لهم على مجهودهم المتميز ودورهم الفعال في العمل التطوعي والجماهيري.


إيمان عمار

بالصور| 2000 معلم يشاركون في تصحيح امتحانات "الإعدادية" بأسيوط


بالصور| 2000 معلم يشاركون في تصحيح امتحانات "الإعدادية" بأسيوط
بالصور| 2000 معلم يشاركون في تصحيح امتحانات "الإعدادية" بأسيوط
بالصور| 2000 معلم يشاركون في تصحيح امتحانات "الإعدادية" بأسيوط
بالصور| 2000 معلم يشاركون في تصحيح امتحانات "الإعدادية" بأسيوط
بالصور| 2000 معلم يشاركون في تصحيح امتحانات "الإعدادية" بأسيوط
بالصور| 2000 معلم يشاركون في تصحيح امتحانات "الإعدادية" بأسيوطبدأت أعمال تصحيح أوراق إجابات النصف الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2015-2016، منذ أمس، بمختلف المواد الدراسية في مديرية التربية والتعليم بأسيوط وذلك بمشاركة 20065 معلما داخل 3 مدارس مختارة كمقار للجان تقدير الدرجات.

ومن جانبه، تفقد عبد الفتاح أبو شامة، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، أعمال التصحيح، مؤكدا أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمصححين وتذليل العقبات لهم حتى يتم التصحيح في جو من الهدوء، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية التصحيح فور ظهورها للعمل على حلها، وشدد أبو شامة على منع دخول أي شخص لمقار لجان تقدير الدرجات من غير ذوي الصفة سوى المصححين فقط.

وطالب أبو شامة المعلمين بضرورة التأني في عملية التصحيح والمراجعة، حتى يأخذ كل طالب حقه بمنتهى العدالة، ولتحقيق أكبر قدر من الحيادية بين الطلاب، كما طالب الموجهين والمشرفين بمراعاة المعدلات القانونية لتوزيع الأوراق، مشيرا إلى أن أعمال التصحيح تعقبها مراجعة ورصد الدرجات تمهيدًا لإعداد النتيجة النهائية وعرضها على المحافظ لاعتمادها.

ومن جانبه أوضح رمضان حسن معوض، مشرف عام التقدير بامتحانات الشهادة الإعدادية، أن أعمال التصحيح تتم في 3 مدارس وهي "مدرسة الخياط الإعدادية بنات، والثانوية التجارية للبنات، وجمال فرغلي سلطان".

وأضاف معوض أن الامتحانات بدأت منذ أمس السبت وتنتهي بانتهاء تصحيح أوراق إجابة كل مادة بحد أقصى 10 أيام، مشيرا إلى أن عدد المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح بلغوا 2065 معلما، بالإضافة لموجه عام لكل مادة وآخر لكل غرفة.

يذكر أن طلاب الشهادة الإعدادية في أسيوط كانوا قد أنهوا الخميس الماضي، امتحانات النصف الأول من العام الدراسي.


سعاد احمد

القبض على 10 هاربين من تنفيذ أحكام جنائية بأسيوط


شنت مديرية أمن أسيوط اليوم حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين على القانون من الهاربين من تنفيذ الأحكام والمطلوبين على ذمة قضايا جنائية والتى أسفرت عن القبض على 10 متهمين.
تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط "سيد . ح . ع . أ" وشهرته 27 سنة فلاح مقيم الزاوية دائرة مركز أسيوط مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية أطلاق أعيرة نارية وإصابة، و"حسين . م . ع . ع" 30 سنة دبلوم مقيم تناغه الشرقية دائرة مركز ساحل سليم مطلوب ضبطه فى قضية جنايات اطلاق أعيرة نارية وإصابة ، و"احمد . ج . ذ . ع" 35 سنة دبلوم مقيم بندر صدفا دائرة مركز صدفا مطلوب على ذمة قضية شروع في قتل.
كما تم ضبط "عزمي . ف . م . ر" 67 سنة فلاح مقيم النواورة دائرة مركز البدارى مطلوب ضبطه فى قضية شروع في قتل، و"رمضان . ف . ع" 54 سنة فلاح مقيم جمريس دائرة مركز منفلوط هارب من حكم ب10 سنوات في قضية سلاح، و"دياب . ع . س" 54 سنة ومقيم باويط ـ دائرة مركز ديروط محكوم عليه ب3 سنوات في قضية جنايات شروع فى قتل.
وضبط "حسن . ع" 51 سنة ومقيم باويط ـ دائرة مركز ديروط محكوم عليه ب3 سنوات في القضية جنايات شروع فى قتل، و"حسن . ع . س" 51 سنة مقيم باويط هارب من حكم بالمؤبد فى قضية قتل، و"جون . ل . ن"24 سنة مقيم دائرة قسم ثان محكوم عليه ب3 سنوات فى قضية مخدرات، و"احمد . ع . س . خ" 23 سنة عاطل مقيم البداري محكوم عليه بالسجن المؤبد في قضية اقتحام مركز الساحل


فاطمة جابر

حبس السائق المتهم بقتل زوجته الحامل وأبنائه الأربعة بأسيوط على ذمة التحقيق


أمرت نيابة شمال أسيوط، بحبس "محمد.أ.ص" 44 سنة، سائق بشركة بترول، والمتهم بقتل زوجته الحامل وأبنائه الأربعة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، مع سرعة تحريات المباحث حول الواقعة. وكَانت مأمورية من ضباط المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، برئاسة المقدم محمد بركة، قد تمكنت من ضبط المتهم بأحد شوارع القاهرة بمنطقة دار السلام، بعد ورود معلومات بوجوده بإحدى الشقق السكنية، وذلك تحت إشراف اللواء عبد الباسط حسن دنقل مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعميد منتصر عويضة رئيس المباحث الجنائية. يذكر أن المتهم "محمد.أ.ص" 44 سنة، سائق بشركة بترول، مقيم بالمدينة السكنية للشركة، قتل زوجته الحامل "هدى. ع" وأبنائه الأربعة "نهاد، وخالد، ويثرب، وتقى" بإطلاق أعيرة نارية عليهم، واستخدام الساطور فى القتل.

هيثم البدرى

ضحا صالح

محافظ اسيوط يقرر احالة 4 اطباء الى النيابة العامة ونقلهم الى خارج المحافظة بعد وفاة مريض بمستشفى البدارى


 قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط احالة 4 اطباء بمستشفى البدارى المركزى الى النيابة العامة للتحقيق معهم ورفع مذكرة لوزير الصحة لنقلهم خارج المحافظة وذلك على خلفية تغيبهم عن نوبتجية العمل بمستشفى البدارى المركزى الامر الذى تسبب في وفاة المواطن محمد شوقى بعد دخوله المستشفى فى ذات اليوم .

يأتى هذا بناء على مذكرة من الدكتور احمد انور وكيل وزارة الصحة بالمحافظة للمهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط بشأن تغيب كلا من الدكتور جورج فايز مفيد اخصائى الجراحة والمدير المناوب والدكتور مدحت طلعت لديد اخصائى الباطنة والدكتور احمد ابراهيم احمد اخصائى النساء والدكتور محمود جلال احمد طبيب باطنة مقيم عن نوبتجية عملهم بمستشفى البدارى المركزى يوم 29 من الشهر الجارى فى الفترة الصباحة مما ترتب عليه دخول المواطن محمد شوقى محمد الى المستشفى فى ذلك اليوم ووفاته بعد ساعة واحدة.

واشار انور في المذكرة الى انه خلال المرور على المستشفى يوم 29 من يناير تلاحظ غياب جميع الاطباء خلال نوبتجية عملهم المكلفين بها من الساعة 8 طباحا وحتى الساعة 8 مساءا وحيث ثبت دخول المريض محمد شوقى محمد 50 عاما الى المستشفى فى الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا وتم قيد اسمه بالسجل برقم 6236 وثبت وفاته فى تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا وان الاطباء والاخصائيين النوبتجيين عن الفترة المسائية قد غادروا المستشفى قبل تسليم العمل للاخصائيين النوباتجيين عن الفترة الصباحية مما يدلل على مخالفتهم .

وبالعرض على المحافظ وافق على احالة الاطباء الاربعة الى النيابة العامة بالبدارى للتحقيق ورفع مذكرة للدكتور وزير الصحة لنقل الاطباء المذكورين بالبند الاول الى خارج المحافظة والموافقة على اعادة توزيع الاطباء لسد حاجة العمل بالمستشفيات المركزية واعادة توزيع جميع مساعدى الاخصائيين الاحدث من المستشفيات العامة والنوعية بمدينة اسيوط الى المستشفيات المركزية لسد الاحتياجات بها ولصالح العمل كما وافق المحافظ على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية التى من شانها انتظام العمل داخل المستشفيات وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين .

محافظ أسيوط يقرر بدء العمل بإعادة بناء مسجد الشيخ حسن زناتي بمركز أبنوب



ننشر رابط النتيجة برقم الجلوس للشهادة الابتدائية لجميع الادارات التعليمية بمحافظة اسيوط للفصل الدراسى الاول 2016 .. من موقع فيتو

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ أمان ’’ سيادة الرئيس المدنى المحتمل ’’ جدو ونيس هو مثلى الأعلى



بالفيديو الحلقة الاخيرة من ’’ أعزائى المشاهدين .. مفيش مشكلة خالص ’’ للفنان القدير محمد صبحى ’’ أجمل ما فينا ’’



البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...