الاثنين، 1 فبراير 2016

محافظ أسيوط يقرر بدء العمل بإعادة بناء مسجد الشيخ حسن زناتي بمركز أبنوب










 قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بدء العمل في إعادة بناء مسجد الشيخ حسن زناتي الكائن بمدخل مدينة أبنوب وذلك بعد غلق المسجد لفترة اقتربت من 10 سنوات ...جاء ذلك خلال جولة ميدانية بمدينة أبنوب يرافقه ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط وياسر عمر ومرتضى العربي وعبد الكريم زكريا أعضاء مجلس النواب.

وقال محافظ أسيوط "لدينا 400 الف جنيه لدعم انشاء المسجد حاليا وسنبدأ في العمل باعداد الدراسات اللازمة للبدء في إعادة انشاؤه من جديد" لافتا الى ان المسجد يحتاج الى مبالغ مالية أخرى ولكن سوف يتم البدء بالمتاح منها حاليا.

وكلف المحافظ المهندس عبد الحكيم عبد الله وكيل وزارة الاسكان والمهندس احمد عبد السلام رئيس مركز ومدينة ابنوب بالعمل على انجاز الدراسات الهندسية اللازمة لأعادة بناء المسجد.

ومن ناحيته أعرب المهندس ياسر عمر عن سعادته بقرار محافظ أسيوط بالبدء الفوري في أعمال بناء المسجد ووعد بالتبرع بمبلغ قيمته مائة الف جنيه للمشاركة في بناء المسجد وقال ان قرار المحافظ جاء تلبية لرغبة اهالي ابنوب جميعا.

وقال اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام محافظة أسيوط ان تقارير اللجان الهندسية السابقة قد قدرت خطورة منشأت المسجد على أرواح المصلين وقررت غلقه لحين البدء في ترميمه أو إعادة بناءه مرة أخرى وهو ما استدعى المهندس ياسر الدسوقي الى تفقده خاصة بعد وصول طلبات من أهالي ابنوب باعادة بناؤه مرة اخرى حيث امر بالبدء الفوري في أعمال بناء المسجد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...