الثلاثاء، 10 مايو 2016

انت لما تكبر .. هتتعود على كده .. بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ البخل ’’ لو اتعودت على البخل .. هتبخل بوقتك .. هتبخل بجهدك .. هتبخل حتى بمشاعرك



أصوات تفجيرات مشروع الهضبة تثير ذعر أهالي أسيوط .. متقلقوش الولاد بس بيتدربوا .. آية: إيه موضوع الانفجار دا يا جماعة.. أيمن: في جبل درنكة عشان طريق الهضبة.. عمرو: أنا صحيت من صوت فرقعة باب الأوضة.. على: ما بتعملش ترند غير في المصايب


سادت حالة من الذعر والفزع بين مواطني محافظة أسيوط، بعد سماعهم دوي انفجارات متتالية بجميع أنحاء المحافظة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة تفجير الصخور البازلتية، والتي تحدث أصوات تفجيرات مدوية ضمن أعمال مشروع الهضبة الغربية.

جدير بالذكر أن مشروع الهضبة الغربية يعد أكبر المشروعات السكنية التنموية العملاقة والذي يوفر الآلاف من الأراضي المعدة للبناء والاتجاه نحو مدينة أسيوط الجديدة لاستيعاب الازدياد في أعداد السكان، ويساعد في إحداث تنمية (عمرانية – زراعية – اقتصادية – سياحية)، على أرض محافظة أسيوط، خاصة في حل مشكلات الإسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، وبالتالي يسهم في خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية.

كما يسهم مشروع الهضبة الغربية في دعم المناطق الصناعية والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات والربط بين شبكة طرق إقليمية هي الطريق الغربي (القاهرة/ سوهاج - القاهرة /الخارجة) والطريق الزراعي والطريق الصحرواي الشرقي وطريق "أسيوط / البحر الأحمر" وطريق الجيش، الأمر الذي يسهم في زيادة التبادل التجاري بين المحافظات وجذب استثمارات جديدة للمحافظة.


ايمان عمار
------------------------------------
 انتابت أهالي محافظة أسيوط حالة من الذعر نتيجة سماعهم لدوي انفجارات، صباح اليوم الثلاثاء، ودفع ذلك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" لتدشين هاشتاج "أسيوط"، الذي جذب عددا كبيرا من النشطاء، محتلًا مركزا متقدما على تراند مصر، ومن خلاله طمأن النشطاء أهالي أسيوط، مؤكدين أن الدوي ناتج عن تفجيرات في جبل درنكة لعمل الطريق الصحراوي المزدوج.

انفجار قوي

قالت آية محمود "إيه موضوع الانفجار دا يا جماعة أنا سمعته من الجمهورية.. أسيوط"، ورد أيمن حنن "صوت الانفجار القوى اللي سمعناه مرتين في أسيوط من ساعة ده تفجير في جبل درنكة عشان طريق الهضبة! التفجير في درنكة وسمعنا الصوت في أسيوط!".

وأضاف عمرو أحمد: "أنا صحيت من صوت فرقعة باب الأوضة والبلكونة افتكرت فيه زلازل كانوا صوتين ورا بعض حد يفيدنا ايه الصوت ده؟.. أسيوط"
وعلق أحمد الجنوبي "تقريبا في أنبوبة بوتجاز انفجرت في.. أسيوط فشرفت في الترند"، وتابع على كينج "ما هي أسيوط مبتعملش تريند غير في المصايب".

دعونا نتكهن
وقال أبو دومة أبو دومة "أسيوط.. انتظارا لتفسير واضح للانفجارات دعونا نتكهن انها تفريغ في محطة الكهرباء وهذا حدث سابقا أو تفجيرات شق طرق صحراوية لأن صوت الانفجارات في أسيوط أكبر من قنابل وأكبر من انبوبة بوتاجاز وننتظر تفسير من حد علرف ايه حصل في"

وأضاف أبو صلاح "أسيوط.. ياجماعة انا في محطة الكهرباء في الوليدية الصوت ده مش عندنا، هو تقريبًا في تفجيرات في الجبل عشان طريقة الهضبة ولسه هنعرف الموضوع!!.. أسيوط فيها انفجارات حصلت ع الساعة 8:45 ص بتوقيت أسيوط ام الدنيا، انفجارين ورا بعض ع طول هو مش النهارده التلات خلصانه"

وعلق أحمد خطاب "أسيوط.. تفجير قنبلة خارج المدينة بطريق الهضبة لفتح ازدواج بالطريق الصحراوي لا داعي للقلق"، ورد بلاك أند وايت "في أسيوط في محاجر رخام أن شاء الله مفيش حاجه الناس مش مستحمله"

تجمعات عمرانية
وتابع صلاح عبد الباسط محمد "أسيوط انفجارات متتالية بجميع أنحاء المحافظة، منذ صباح اليوم الثلاثاء، نتيجة تفجير الصخور البازلتية، والتي تحدث أصواتا تفجيرات مدوية.. جدير بالذكر أن مشروع الهضبة الغربية يعد أكبر المشروعات السكنية التنموية العملاقة والذي يوفر الآلاف من الأراضي المعدة للبناء والتنمية (عمرانية – زراعية – اقتصادية – سياحية)، على أرض محافظة أسيوط، خاصة في حل مشكلات الإسكان بإنشاء 3 تجمعات عمرانية على جانبيه تبلغ مساحتها 10 أضعاف مدينة أسيوط الحالية، وبالتالي يسهم في خفض أسعار العقارات والوحدات السكنية"

وقال منال إبراهيم "ف ظل إرهاب تعانى منه البلد وقلق الناس "إذا" كانت الانفجارات ف أسيوط ف جبل درنكه بسبب طريق الهضبة ألم يكن من الواجب التوضيح للمواطنين قبلها؟"

وعلق محمد عبد العال "أنا في الجامعة وسمعت صوت الفرقعة وكان عالي جدًّا.. أسيوط"

وأضاف مروان "أسيوط بقت ترند مرة تانى أول لما بلاقيها ترند قلبى بيتقبض"


حنان عبد الهادى

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ يتقدم بطلب إحاطة عاجل بشأن تحول مدينة أسيوط الجديدة إلى مدينة للأشباح بسبب قلة الخدمات


تقدم النائب تادرس قلدس تادرس نائب أسيوط بطلب إحاطة عاجل إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس بتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، بالرد والتوضيح على ما يحدث فى مدينة أسيوط الجديدة، والتى تحولت إلى مدينة أشباح، لا يسكنها سوى 10% من السكان، بسبب قلة الخدمات.

قال النائب فى طلب الإحاطة إن هذه المدينة تم إنشاؤها منذ 16 عاما حتى الآن، بقرار رئيس الجمهورية رقم (194) لعام 2000، وتكلفت حتى الآن 12 مليار جنيه، ورغم كل تلك السنوات فإن نسبة الإسكان الفعلي بها لا تتعدى 10%، مما جعل العديد من المساكن للسرقة سواء في مرحلة الإنشاء أو بعد تشطيبها زاد فى الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أنه برغم وجود مستشفى واحد فقط، فإنها تعانى من قلة الإمكانيات والخدمات الطبية بها، إضافة إلى عدم وجود مصالح الحكومية أومرافق أومتنزهات، وندرة المواصلات التي تربط المدينة بأسيوط القديمة، مما أدى إلى ارتفاعها بشكل مبالغ فيه، مما أدى إلى أن تصبح المدينة مكانا طارداً للسكان، بدلا من أن تصبح مكاناً لجذب الناس.


محمد الميرغنى

بالفيديو المهندس عصام جاد الكريم لصباح الخير يا مصر .. قناطر اسيوط الجديدة سد عالى جديد على نهر النيل



قال المهندس عصام جاد الكريم رئيس قسم الاعمال المساحية بمشروع قناطر اسيوط الجديدة فى لقاء ببرنامج ببرنامج صباح الخير يا مصر الثلاثاء ان المشروع من اهم مشروعات الرى على نهر النيل ويعتبر سد عالى جديد فى مصر واساس فكرة القناطر هى حجز المياه لاستخدامها المقنن فى الزراعة ومنع سقوطها فى البحر بآخر النهر وتم تجديد القناطر القديمة لاستحداث البناء وتطوير التقنيات واكد ان حجز المياه فى منطقة اسيوط يكثف المياه خلفها لاستخدامها بغزارة وانسيابية فى الترع التى تصل لكل الاراضى الزراعية بالمحافظة والمحافظات المجاورة واشار الى الدراسات التى استكملت عام 2015 والتى تبعتها عمليات التنفيذ المكثفة فى نفس العام وهى قاربت على الاكتمال وسيتم افتتاحها العام القادم والقناطر الجديدة على بعد 400 متر من القديمة وسيتم بعد افتتاحها الغاء عمل القديمة بالكامل واستبدال عملها بالجديدة والمزودة بمحطة كهرومائية واضاف المهندس عصام جاد الكريم ان هناك دعم رسمى من الرئاسة ورئاسة مجلس الوزراء للمشروع والذى ادى لتواصل العمل ببعض القطاعات بالقناطر لمدة 24 ساعة واشاد بالعاملين والعمال المصريين الذين تحملوا ظروف عمل صعبة وقاموا بالانجاز فى وقت قياسى واكد ان القناطر الحالية تم فيها تلافى كل الثغرات والسلبيات فى القناطر القديمة ،واشار الى امتداد العمران لمناطق القناطر الجديدة بعد توفير الخدمات للعاملين فى المشروع اثناء التنفيذ مما فتح الابواب لتشغيل اكثر من ثلاثة الاف من الشباب واشار الى بناء الكوبرى العلوى الحديث على القناطر والذى سيكمل منظومة النقل الحديث حول منطقة انشاء القناطر واكد ان وجود هاويس عملاك سيساعد على تطوير منظومة النقل النهرى فى منطقة الصعيد واكد المهندس عصام جاد الكريم ان القناطر الجديدة لها بوابات تعمل بالانظمة الالكترونية المائية الحديثة والتى تغلق الابواب وتفتحها بشكل اتوماتيكى يسير كما تنجح القناطر فى حبس سبع امتار من المياه خلفها والتى يتم استخدامها فى مشروعات توليد الكهرباء والرفع لكميات المياه لضخها فى المناطق الزراعية واكد ان بداية عمل القناطر فى الغمر سيتم بانتهاء الشهر الجارى وسيتم تحويل مجرى النيل عند القناطر الجديدة فى نهاية شهر يونيو القادم للعام الحالى اما الانتهاء من المشروع بشكل كامل فسيتم فى سبتمبرعام 2017

بالصور امتحان اللغة الانجليزية للفصل الدراسى الثانى 2016 للصف السادس الابتدائى بمحافظة اسيوط




حبس دكتور بجامعة أسيوط زور شهادة وفاة للتهرب من سداد قروض بنكية


أمر بسام العادلي وكيل نيابة قسم ثان أسيوط بإشراف محمد خضر، مدير النيابة، اليوم الثلاثاء، بحبس دكتور بجامعة أسيوط زور شهادة وفاة للتهرب من سداد قروض بنكية وشيكات وإيصالات أمانة لآخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات وضبط وإحضار طبيب بمستشفى طب الأزهر ساعده في تزويرالشهادة.

كان ضباط وحدة مباحث ثان أسيوط ضبطوا دكتور كلية الآداب بجامعة أسيوط والمتهم بتزوير شهادة وفاة للهروب من سداد قروض بنكية وشيكات بـ3 ملايين جنيه، وذلك عقب ورود معلومات لمباحث قسم ثان أسيوط باختباء «طارق ف.»، الدكتور بكلية الآداب بجامعة أسيوط في أحد الأبراج السكنية بدائرة قسم ثان، والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية تزوير شهادة وفاة بالتنسيق مع شقيقه وطبيب بمستشفى طب الأزهر الجامعي للتهرب من سداد القروض والشيكات البنكية.

وأمر اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، بسرعة تقنين الإجرءات وضبط المتهم.

كانت هيئة الرقابة الإدارية في أسيوط بالتنسيق مع أجهزة الأمن، أظهرت تورط دكتور بكلية الآداب في جامعة أسيوط في استخراج شهادة تثبت وفاته للتهرب من سداد قروض بنكية تصل إلى 3 ملايين جنيه، بمعرفة طبيب بمستشفى طب الأزهر.

وأظهرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية قيام «ط.ف.»، مدرس مساعد بكلية الآداب بجامعة أسيوط، باستخراج شهادة تثبت وفاته بمساعدة طبيب بمستشفى طب الأزهر ويدعي «ا.ن.»، وأشارت التحريات التي حصلت على صورة أصلية من مستخرج شهادة الوفاة التي حصل عليها الدكتور بالتزوير، إلى أن الشهادة تتضمن اسم المدرس المساعد وتاريخ الوفاة المتضمن 4/ 4 /2016 وتاريخ ميلاده واسم الأب والأم والمبلغ عن الوفاة، والطبيب الذي قام بفحص المتوفي وممهورة بخاتم مستشفى طب الأزهر.

وألقي القبض على المتهم، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتجري جهات أمنية تحريات موسعة داخل جامعة أسيوط ومستشفى طب الأزهر، حيث طلبت الجهات من الشؤون القانونية بالجامعتين تقرير تفصيلي يتضمن تاريخ تعيين المذكورين والحالة الوظيفية.

النيابة تأمر بضبط أستاذ في كلية الآداب جامعة أسيوط استخرج شهادة وفاة لنفسه .. للتهرب من سداد قروض بنكية تبلغ 3 ملايين جنيه
يونس درويش

الحماية المدنية تسيطر على حريق التهم 3 منازل بقرية العشاير بمركز الغنايم بأسيوط


تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط من السيطرة على حريق إندلع بأحد المنازل وامتد الحريق إلى منزلين مجاورين بمنطقة العشاير التابعة لمركز الغنايم، في محافظة أسيوط دون وقوع إصابات.

وتلقت مديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الغنايم، يفيد بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بإندلاع حريق بأحد المنازل وإمتد لمنزلين مجاورين بمنطقة العشاير دائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحريق وتم السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية، وبالفحص والمعاينة تبين أن الحريق نشب في منازل كلا من "حسين. م - فلاح"، و "حسن. ح - فلاح" و "ط. م" مقيمين منطقة العواشير.

ونجم عن الحريق حدوث تلفيات فى الاساس المنزلى دون اية خسائر بشرية فى الارواح .

تم تحرير المحاضر اللازمة  وجارى حصر التلفيات وإستكمال الإجراءات القانونية اللازمة


سعاد احمد

مهرجان ختام الأنشطة الطلابية ومراسم تنصيب الإتحاد بجامعة أسيوط




 شهد المهندس ياسر دسوقي محافظ أسيوط والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط بقاعة النيل مهرجان ختام الأنشطة الطلابية وتنصيب مجلس اتحاد طلاب الجامعة وتكريم الطلاب المتميزين في الأنشطة للعام الجامعي 2015 / 2016 وذلك بحضور الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها والدكتور كرم عبد النعيم منسق عام الأنشطة الطلابية وأعضاء هيئة التدريس ومدير الإدارات المتخصصة،،، صرح بذلك عز الدين المنصوري مدير عام رعاية الشباب .

وفى كلمته خلال افتتاح المهرجان اوضح محافظ أسيوط أهمية الجامعة باعتبارها محراب العلم والمعرفة والثقافة والمحرك والشريك فى كثير من جهود التنمية الشاملة فى المحافظة وصعيد مصر ، وعن قيمة الشباب أكد الدسوقي على أن مصر تعقد الأمل على الأجيال القادمة فى رسم ملامح أفضل للمستقبل ، مناشداً إياهم بتحمل مسئوليتهم في المشاركة الفعالة لتحقيق التقدم والتنمية المنشودة لوطنهم .

ومن جانبه أعرب رئيس الجامعة عن سعادته بحصد الجامعة لعدد من المراكز المتقدمة على مستوى الجامعات المصرية في مختلف المحافل الطلابية والتي شاركت فيها خلال العام الجامعي 2015 /2016 إلى جانب مشاركتها فى عدد من المهرجانات والمسابقات الفنية والثقافية فى عدد من الدول العربية والأجنبية وهو ما ساهم في تعزيز مكانة جامعة أسيوط ورفع رايتها ، كما ينبؤ بخروج أجيال جديدة واعدة ونماذج مشرفة قادرة على المساهمة في بناء الوطن وتعميره وإعلاء قيم الانتماء والولاء له .

كما استعرض نائب رئيس الجامعة ما تبذله جامعة أسيوط من جهود متواصلة وسعى دؤوب في إعداد الطلاب وتأهيلهم معرفياً ومعلوماتياً وقيمياً وسلوكياً واجتماعياً والعمل على الكشف عن مواهبهم وقدراتهم الابتكارية والإبداعية وتنمية مهاراتهم واستثماراها فى شتى المجالات فضلاً عن الحرص على تعزيز روح المواطنة وإرساء قيم الديمقراطية وحرية الفكر والإبداع وتحرير الطلاب من الفكر المنغلق والفردية للخروج إلى دائرة المشاركة الإيجابية والتفاعل المجتمعي .

وأوضح أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية أن المهرجان تضمن مراسم تنصيب أمين عام اتحاد طلاب الجامعة ومساعده وأمناء اللجان ومساعديهم ، وتكريم الطالب عبد الرحمن محمد الفائز الحاصل على لقلب الطالب المثالي على مستوى الجامعات المصرية ، كما تم تكريم الطلاب المتميزين فى الأنشطة الطلابية وكذلك قيادات العمل الإداري فى مختلف تخصصات الإدارة العامة لرعاية الشباب، إلى جانب حفل فنى يتضمن فقرات للطلاب الموهبين فى عدد من المجالات.

صحة اسيوط تشن حملة مكبرة على مستشفى أسيوط العام للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين







 أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط على أهمية المرور الدائم والمستمر على المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية على مستوى المحافظة للتأكد من كفاءة الخدمة الصحية المقدمه للمواطنين.

وقال الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط انه تم القيام بحملة مكبرة على مستشفى أسيوط العام ضمت جميع مديرى الإدارات الفنية وبعض مديرى الإدارات بمديرية الصحة والسكان بأسيوط استمرت قرابة الـ 6 ساعات.

أوضح وكيل وزارة الصحة باسيوط انه تم خلال الحملة تفقد أقسام المستشفى وعياداتها الخارجية والسجلات الخاصة بالحضور والإنصراف والمخازن والصيدليات حيث تم عقد إجتماع مع مدير المستشفى وفريق الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين عقب تفقد المستشفى لبحث كافة الشكاوى والمتطلبات الخاصة بالمستشفى ووضع حلول لها وتلافى كافة الملاحظات التى تم إتخاذها خلال تفقد المستشفى.

كما أضاف نوح انه سيتم عمل جرد لجميع الصيدليات على مستوى المحافظة بناءا على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط للتعرف على الادوية التى بها عجز لتوفير مخزون منها يكفى لخدمة المواطنين.

طقس اليوم الثلاثاء (( 10 مايو _ 3 شعبان )) '' مشمس '' الصغرى ::22 والعظمى :: 39


دراسة: 51 قرية تعاني من تلوث المياه في أسيوط.. 65 لم يدخلها الصرف الصحي.. 11 عزبة تخلو من المدارس.. انتشار التلوث البيئي بسبب المصانع.. والاعتمادات المالية أبرز معوقات التطوير


 أصدر مركز «الأسايطة» التابع لمؤسسة «ولاد البلد للخدمات الإعلامية»، دراسة ميدانية حول أكثر المشكلات التي تعاني منها قرى محافظة أسيوط، حيث استهدفت الدراسة 100 قرية وعزبة، وتم رصد مشكلاتها بالصوت والصورة من خلال لقاءات صحفية مع الأهالي.

 وتبين من الدراسة أن سوء مياه الشرب وعدم وجود صرف صحي، ونقص الخدمات التعليمية والصحية، ونقص المواصلات؛ كانت في مقدمة المشكلات بالقرى.

 11 قرية بلا مدارس
 وبحسب جانب إحصائي في الدراسة فإن 51 قرية تعاني تلوث مياه الشرب، و65 قرية لم يدخلها الصرف الصحي، و52 قرية تشكو سوء الخدمات الصحية، منها 30 قرية تشكو سوء الخدمات العلاجية، و22 قرية تخلو تمامًا من الوحدات الصحية، بينما تعاني 58 قرية من قلة المدارس وتكدس التلاميذ بالفصول، من بينها 47 قرية تحتاج إلى مدارس إضافية، و11 قرية وعزبة تخلو من المدارس أساسًا، بينما 12 قرية تشكو قلة المواصلات.

 تلوث مياه الري
 كما رصدت الدراسة أيضًا مشكلات أخرى بالقرى من بينها تلوث مياه الترع في 27 قرية وعزبة، فضلًا عن انتشار التلوث البيئي في 3 قرى بسبب قربها من المصانع، بالإضافة إلى حاجة 18 قرية إلى مكاتب بريد لخدمة الأهالي.

 الاعتمادات المالية
 وقالت فاتن الخطيب،  معدة الدراسة والمشرفة على ملف القرى: «خلال أكثر من عامين ونصف عام من الجولات في القرى استطعنا أن نضع أيدينا على أكثر المشكلات التي يعاني منها المواطنون، التي تمثلت فيما سلف ذكره، ولم نكتفِ برصد المشكلات فقط، وإنما كنا نتوجه إلى المسئولين لعرضها عليهم، ونحصل على الردود منهم».

 وأضافت: «كنا كثيرًا ما نحصل على استجابات فيما يخص مشكلات النظافة وإزالة المخلفات وتعبيد الطرق، ولكننا نحصل فقط على وعود بالنسبة لمشكلات البنية التحتية كالمياه والصرف الصحي والمدارس والوحدات الصحية، لأن الأمر مرتبط بالاعتمادات المادية التي لا يملك رئيس القرية أو رئيس المدينة، أو حتى المحافظ، توفيرها، خاصة إذا كان الأمر متعلقًا بإحلال شبكات المياه أو تركيب صرف صحي بإحدى القرى، لأن ذلك يحتاج إلى موافقات واعتمادات مالية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ومن ثم فإن الأمر مرهون بالموازنة العامة للدولة، ومثل ذلك أيضًا إنشاء مدارس جديدة، فالأمر يحتاج إلى اعتمادات مالية من هيئة الأبنية التعليمية ووزارة التربية والتعليم».

 إنشاء الآبار
 وأضافت الخطيب أنه تم التوصل مع المسئولين لحلول لبعض هذه المشكلات، من بينها إنشاء آبار مياه في بعض قرى مركز ساحل سليم، وكذلك معالجة ضعف وانقطاع المياه في قرى أخرى بمراكز أسيوط وأبوتيج والبداري، وكذلك فتح فصول إضافية والبدء في بناء بعض المدارس في قرى أخرى.

 إستراتيجية التطوير
 وأكدت أنه في حالة الاستفادة من هذه الدراسة يمكن أن نضع أيدينا على احتياجات القرى ومتطلبات أهلها، ونبدأ في عمل إستراتيجية لتطويرها والاهتمام بها وفقًا لأولوية الاحتياجات، ومن ثم تصبح قرانا أفضل بكثير مما هي عليه الآن.

 يذكر أن محافظة أسيوط بها 234 قرية مقسمة على 11 مركزًا هي: أسيوط، وديروط، والقوصية، ومنفلوط، والفتح، وأبنوب، وساحل سليم، والبداري، وأبوتيج، وصدفا، والغنايم، ويبلغ عدد سكانها 4.245.215 ملايين نسمة، حسب موقع الهيئة العامة للاستعلامات.


ايمان عمار

بحدف ابنى من البلكونة كل يوم والرصاص مش بيأثر فيا وعايز الاعب جون سينا .. بالفيديو قناة الحدث مع الإعلامية رانيا محمود ياسين وحلقة ’’ كريم فرعون ’’ ابن مركز ابنوب باسيوط



بالصور ربة منزل بمدينة الغنايم باسيوط تعول 5 أطفال فى منزل قديم .. والعقارب والثعابين تطاردهم .. ومطلبها الوحيد الحصول على شقة بمساكن الإيواء














تقطن روايح محمد بخيت، ربة منزل ومطلقة وتعول 5 أطفال، في منزل آيل للسقوط، بحارة  ضيقة لاتسع مرور شخصين، علي جانبيها حوائط قديمة مبنية بالطوب اللبني تظهر عليها التشققات، تظن أن الداخل لن يعود للحياة مرة أخري، فى منطقة الغنايم غرب في أسيوط.

التسرب من التعليم

بوجه بشوش وملابس اتشحت بالسواد التقينا(روايح محمد بخيت – 39 عامًا)، تقول زوجي سابنا وتزوج عليا وترك لي 5 أبناء تركوا جميعًا مدارسهم نظرًا لظروفي المعيشية الصعبة، وأنا ست جاهلة لا أعرف شي في الحياة، ولدي طفل رجليه تعبينه ومش معي مصاريف لعلاجه.

عقارب وثعابين

وتابعت: كنت أعيش في منزل والدي القديم الذي لا يحتوي علي أي شي من سبل الحياة، بالإضافة إلي أنه آيل للسقوط وحوائطه تشققت، وتركته وفضلت العيش في بيت أختي بعد أن أصبحت العقارب والثعابين تطاردنا ما بين الحين والأخر حتي قتلت شقيقي الذي كان يسكن في المنزل ويعاني من مرض نفسي.

شقة إيواء

وأضافت إنها ليس لديها أي معاش وأبناء عمومتها هم من يقوموا بمصاريفهم هي وأبنائها، وتضيف: تقدمت بأوراقي للحصول علي شقة بمساكن الإيواء بالمدينة وبعد أدراج أسمائنا في الكشوفات والتقارير لم أحد يقوم بالرد علينا، وذهبت لمقابلة المحافظ لعرض مشكلتي عليه لم أستطيع مقابلته وأناشد كل القلوب الرحيمة أن ينقذوني أنا وأبنائي.


حسن فتحى

بالصور.. تكدس المرضى أمام العيادات الخارجية بمستشفى القصر العينى بأسيوط





أرسل قارئ لخدمة صحافة المواطن عدد من الصور لتكدس المرضى داخل مستشفى جامعة أسيوط "قصر العينى" فى أسيوط، أمام العيادات الخارجية للكشف والمعاناة التى يعيشونها يوميا والانتظار بالساعات. ويمكنكم المشاركة عبر البوابات المختلفة لخدمة صحافة المواطن من "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك" لصفحتى اليوم السابع الرسمية وصفحة صحافة المواطن الرسمية.

هبة الشافعى

بالصور.. فلاحو أسيوط: مراكز بالكامل لم تفتح أبوابها لاستلام القمح


تكدس-محصول-القمح-أمام-الشون-(1)

تكدس-محصول-القمح-أمام-الشون-(2)

ضبط عامل يتاجر في الخمور وضبط 640 قرصا مخدرا وكمية من الحشيش في حملة أمنية بأسيوط



تمكن فريق مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط 640 قرصا مخدرا وكمية من الحشيش في7 قضايا مخدرات تنوعت ما بين الإتجار والتعاطي، وذلك من خلال الحملة الأمنية التي شنتها القوات بعدد من مراكز المحافظة استهدفت خلالها ضبط حائزي المواد المخدرة والمتاجرين فيها.

تلقى مدير أمن أسيوط، إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد بضبط "محمد .ا. ح" (32 عاما- عامل) ومقيم في صنبو بدائرة مركز ديروط  وبحوزته 300 قرص مخدر، ومبلغ مالي قدرة 380 جنيها من متحصلات البيع  بقصد الاتجار، وضبط "النص .ا. م" (51 عاما- سائق) و"أدهم .ا. ا" (26 عاما- عامل) ومقيمان بالزاوية بدائرة مركز أسيوط  وبحوزتهم  47 قرصا مخدرا ومبلغ مالي قدره 80 جنيها وهاتف محمول بقصد الاتجار.

كما تم ضبط  "جمعة .م. ج" (61 عاما- صاحب مطحن) ومقيم في الغنايم بشرق دائرة مركز الغنايم وبحوزته 20 قرصا مخدرا، ومبلغ مالي قدره 250 جنيها، وهاتف محمول بقصد الاتجار، وضبط "مهاود.ى. م" (50 عاما- فلاح) ومقيم بنزلة الملك بدائرة مركز ساحل سليم وبحوزته 220 قرصا مخدرا، ومبلغ مالي قدره 200 جنيه من متحصلات البيع بقصد الاتجار.

كما تم ضبط "هاني.ع. ع" (28 عاما- عامل) ومقيم في أولاد إبراهيم بدائرة مركز أسيوط وبحوزته 100 قرص مخدر ومبلغ مالي قدرة 90 جنيها من متحصلات البيع بقصد الاتجار، و"خالد .ح.م" (29 عاما- عامل) ومقيم في بندر أبوتيج بدائرة قسم أبوتيج وبحوزته قطعة من مخدر الحشيش تزن حوالي 6 جرامات بقصد التعاطي.

وضبط "رمضان .ر. ا" (31 عاما- عامل) ومقيم في بني فيز بدائرة مركز صدفا وبحوزته قطعة من مخدر الحشيش تزن حوالي 20 جراما بقصد التعاطي، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم للمتهمين كل على حدة وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

-------------------------------------


تمكن فريق مباحث مركز شرطة الغنايم بمديرية أمن أسيوط، من ضبط عامل يتاجر في الخمور بحوزته 144عبوة مشروبات كحولية بالغنايم بشرق دائرة المركز.

تلقى مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة الغنايم يفيد ضبط "خالد.ع.ا" (43 عاما- عامل) ومقيم في الغنايم بشرق دائرة المركز وبحوزته 144 عبوة مشروبات كحولية "بيرة" بقصد الإتجار و20 جراما من مخدر الحشيش بقصد التعاطي.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحضر اللازم للمتهم، وجار استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.


سعاد احمد

بالصور مصادرة 18 طن دقيق بلدى فاسد قبل بيعه في مركز ديروط بأسيوط


تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط من مصادرة 10 أطنان دقيق بلدى مدعم غير مطابق للمواصفات، ويحتوى على حشرات وسوس بأحد مستودعات الدقيق بديروط.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مدير مباحث التموين يفيد بضبط "رمضان.م.ن" 40 سنة، ومقيم بندر ديروط يعمل مديرا مسئولا عن مستودع دقيق كائن بذات العنوان، وذلك لاستلامه وتوزيعه دقيق بلدي مدعم استخراج 82% المخصص للمخابز البلدية غير مطابق للمواصفات، ووجود به حشرات وسوس وشوائب وضبط لديه 18 طن دقيق بلدي مدعم.

تم تحرير المحضر اللازم والتحفظ على المضبوطات، وجار العرض على النيابة.


ايمان عمار

بالصور ضبط 3600 علبة سجائر مقلدة والقبض على عاملين وربة منزل يديرون مصنعا لتقليد وغش السلع بمركز ديروط بأسيوط









تمكن فريق مباحث مركز شرطة ديروط بمديرية أمن أسيوط من ضبط عاملين وربة منزل يديرون ويصنعون سلع استهلاكية عن طريق غشها وتدليسها وتزوير العلامات التجارية بالسلع الأصلية بدائرة المركز.

تلقى مدير أمن أسيوط، إخطارا من رئيس مباحث مركز شرطة ديروط، يفيد بورود معلومات لضباط وحدة مباحث مركز ديروط أكدتها التحريات مفادها قيام "فايق .ع. ا" (21 عاما- عامل) و"مديحة .ح. ع" (50 عاما- ربة منزل) ومقيمين بشارع خالد بن الوليد في بندر ديروط، و"عبد الرحمن.م. ا" (35 عاما- عامل) ومقيم بشارع المداكر ببندر ديروط (هارب) بإدارة وتصنيع سلع استهلاكية عن طريق غشها وتدليسها وتزوير العلامات التجارية بالسلع الأصلية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مساكنهم بمأمورية من ضباط وحدة المباحث ومجموعات قتالية من قوات الأمن أسفرت عن ضبط أدوات ومواد تصنيع وتعبئة السلع و11088 ستيكر ورقي يحمل شعار الجمهورية ووزارة المالية المصرية خاضعة للضريبة يوضع علي علب السجائر "مزور" وعدد كبير من الاستيكرات بإجمالي وزن 735 جراما وعليها شعار الجمهورية وزارة المالية المصرية خالص الضربية يوضع علي علب السجائر "مزورة"

وتم ضبط 3600 علبة سجائر مقلدة معبأة محليا ومبلغ مالي قدرة 11 ألفا و800 جنيه  والسيارة رقم 120364 ملاكي أسيوط .

وبمواجهتهما بما أسفر عنة الضبط أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع السلع وتقليدها والإتجار فيها والمبلغ المالي من حصيلة البيع والسيارة لاستخدامها في توزيع السلع على راغبيها.

ووجه مدير الأمن بتكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب،  وتحرر المحضر رقم 2177 إداري مركز ديروط لسنة 2016م، وجار العرض على النيابة.


سعاد احمد

أمن مطروح يضبط هارب من حكم بالإعدام في جناية قتل بمحافظة أسيوط "



تمكنت مباحث تنفيذ الأحكام بمديرية أمن مطروح، من ضبط متهم هارب من حكم بالإعدام، في قضية قتل عمد بمحافظة أسيوط تعود ملابساتها لعام 2009.

كانت مباحث تنفيذ الأحكام، بمديرية أمن مطروح ألقت القبض على "أبو غدير. م. م 40 سنة" عامل مقيم بمركز الفتح في محافظة مطروح، والذي صدر بشأنه حكم بالإعدام في القضية 545 لسنة 2009، والمقضي فيها بالإعدام في جلسة 8 أغسطس 2009.

حيث أكدت معلومات مباحث تنفيذ الأحكام، أن المتهم دائم التردد على قرية 28 بنجر السكر بمدينة الحمام شرق محافظة مطروح بـ260 كيلو متر، فتم إعداد كمين أمني له وضبطه.

البقاء لله . مقتل مواطن من مركز البدارى باسيوط .. بعد الهروب من الثأر ببولاق الدكرور


أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أحمد ناجي، اليوم الإثنين، بدفن وتشريح جثة شخص، قتل بعيار ناري في الصدر في بولاق الدكرور، على خلفية ثأر عائلي.

قال عدد من أهالي المجني عليه "محمود عمر ياسين" في التحقيقات، أنه يقين في بولاق الدكرور منذ فترة طويلة، وهارب من ثأر عائلي في مسقط رأسه بقرية البداري في أسيوط، ولا يوجد له عداءات بالمنطقة محل سكنه.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن أهالي منطقة بولاق الدكرور سمعوا صوت طلق ناري، وحينما تفقدوا مصدر الصوت، فوجئوا بالمجني عليه "محمود عمر ياسين"، مصابا بطلق ناري على الأرض ، وشخص آخر يفر هاربا من المنطقة.

وأضافت التحقيقات أنه عند محاولة الأهالي اللحاق بالمتهم فر هاربا، وأسقط  خلال ذلك سلاح ناري روسي الصنع، وتم إبلاغ رجال المباحث بالواقعة، ونقل المجني على إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة.


محمود سعيد

البقاء لله .. استشهاد أمين شرطة من قرية بنى عدى بمركز منفلوط باسيوط فى حادث حلوان الإرهابى .. و«المصريين الأحرار» بأسيوط يدين الحادث


أدان حزب "المصريين الأحرار" بأسيوط حادث حلوان الإرهابي، وأسفر عن استشهاد ضابط شرطة و٧ من أفراد الشرطة.

قال هاني مبروك أمين حزب المصريين الأحرار بأسيوط، في بيان للحزب اليوم: إن تلك الحوادث لن تؤثر على عزيمة الشعب المصري ورجال الشرطة والجيش البواسل في القضاء على الإرهاب ودحره، وتطهير مصر من هذه العصابات، لافتا إلى أنها تزيد من اصطفاف الشعب المصري خلف القيادة السياسية ودعمه في مكافحة الإرهاب.

وأضاف مبروك أن حزب المصريين الأحرار يتقدم بخالص العزاء، والمواساة لأسر شهداء الوطن من رجال الشرطة البواسل. 


إيمان عمار

ضبط بلطجي هدد طبيبًا بخطف أبناءه للحصول على مبالغ مالية بأسيوط


تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط من ضبط مسجل شقي اشترك مع عامل وابتزا استشاري جراحة عامة للحصول علي أموال من أجل إنفاقها علي مقبوض عليهم في قضايا.
ترجع أحداث الواقعة عندما حرر المدعو "م . د . ل . م" سن 58 استشاري جراحة عامة بمستشفي أسيوط العام ومقيم شارع النميس محضر إداري بقسم ثان أسيوط يفيد تضرره من مجهول قام بالاتصال به وطلب منه مبالغ مالية لإنفاقها على بعض الأشخاص المحكوم عليهم وإلا سيقوم بخطف أولاده.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من "ب . م . م . أ" سن 32 عامل السابق اتهامه فى عدد "7" قضايا "اتجار أسلحة ـ خطف ـ مقاومة سلطات" و"م . ع . م . أ" سن 35 عامل مقيمين نجع سبع مركز أسيوط.
وتمكن ضباط وحدة مباحث قسم ثان أسيوط بعد عمل عدة أكمنة ثابتة ومتحركة من ضبط الأول وبمواجهته بالتحريات أعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثانى بقصد ابتزازه.
وجاري تحرير المحضر بالواقعة والعرض علي النيابة لتباشر التحقيقات وتكثيف الجهود لضبط المتهم الثاني.


محمد أبو شادى

أسيوط تستعد لتطبيق منظومة المخلفات الصلبة بجميع المراكز والقري





 عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اجتماعا بديوان عام المحافظة لمناقشة تفعيل منظومة المخلفات الصلبة بنطاق مدن ومراكز أسيوط وبحضور كلا من اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة وفاطمة محسن رئيس جهاز المخلفات الصلبة بوزارة البيئة وأحمد سعيد المدير الفني للبرنامج الوطني للمخلفات الصلبة وهالة فرغلي مديرة شئون البيئة بالمحافظة ومسئولي المخلفات الصلبة بأسيوط.

وقال محافظ أسيوط انه تم خلال الاجتماع مناقشة مدي كفاءة المنظومة وكيفية إدارتها في الوقت الحالي بالإضافة إلي دراسة أهم المشاكل والعقبات التي تواجهها وعرض أهم المقترحات والحلول الخاصة بهذه المنظومة.

وأكد ماجد عبد الكريم علي دعم المهندس ياسر الدسوقي وإهتمامه بتطبيق المنظومة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين من انتشار الأمراض والاوبئة نتيجة لبعض السلوكيات الخاطئة في التخلص من المخلفات الصلبة مضيفا أن المحافظة تبذل جهود كبيرة فى التعامل مع ملف المخلفات الصلبة التى تعد أحد أهم الأولويات فى العمل التنفيذى من خلال عدة محاور تعتمد على الجمع من المنبع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة والتخلص الآمن من القمامة.

وأشادت فاطمة محسن بالجهوذ المبذولة من قبل المحافظة لتفعيل هذه المنظومة والتي تعد من أهم المحافظات الرائدة في هذا المجال واعتبارها نموذج يحتذي به مشيرة إلي انه سيتم دعم المحافظة بالمزيد من المعدات التي تساهم في استمرارية ونجاح المنطومة بها.

وأضافت هالة فرغلي انه سيتم موافاة إدارة شئون البيئة بالبيانات الخاصة بنقاط تجميع القمامة والمخلفات وكمية القمامة بنطاق كل مركز حتى يتسنى تحديد المراكز التي ستنقل مخلفاتها إلى مصنع تدوير القمامة.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...