الخميس، 16 أبريل 2015

بعد دعوته لخلع الحجاب .. سيدة أسيوطية تتقدم ببلاغ تتهم فيه الشوباشى بالتحريض على الفتنه والوقيعة بين المصريين


سيدة أسيوطية تتقدم ببلاغ تتهم فيه الشوباشى بالتحريض على الوقيعة بين المصريين
تقدمت ناشطة حقوقية في أسيوط، ببلاغ تتهم فيه شريف الشوباشي "صاحب دعوة خلع الحجاب"، بإثارة الفتنة بالبلاد والوقيعة بين المواطنين.

وتلقى اللواء عبدالعظيم نصر، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء خالد شلبي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من ماجدة فراج ناشطة حقوقية، ومعنية بقضايا المرأة ببلاغ جنحة مباشرة ضد شريف الشوباشي كاتب صحفي بإثارة الفتنة والبلبلة داخل البلاد بدعوته للتظاهر يوم 17 أبريل بجميع ميادين مصر لخلع الحجاب، ما يعرض اﻷمن الوطني للبلاد للخطر ويثير الوقيعة بين المواطنين.

وحرر المحضر رقم 2029 إداري قسم ثان أسيوط وجار استكمال إجراءات القانونية اللازمة.

وقالت مقدمة البلاغ لـ"الوطن": "كنت أتمنى أن تكون دعوته للتظاهر في حب مصر ولدعم الجيش والشرطة في مقاومة اﻹرهاب وليس للخروج عن العادات المصرية والدعوة للفسق والفجور". 


سعاد احمد

في أول لقاء جماهيري .. بالفيديو نور تقدم مطالب قرية العقال القبلي بالبداري باسيوط



طارق فتحى

صورة .. محافظ أسيوط يناقش مشكلات مواطني البداري في أول لقاء جماهيري


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/4/16/2015_4_16_14_31_28_244.jpg
شهدت قاعة الاجتماعات، بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري، لقاء جماهيريا، ضم المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وعددا من وكلاء الوزارات ، وممثلين لقري المركز، لمناقشة ووضع حلول لمشكلات المواطنين، في اول لقاء جماهيري بحضور المحافظ منذ توليه منصبه.
فعلي مدار ثلاثة ساعات متواصلة استمع المحافظ ومرافقوه إلي العديد من مشكلات المواطنين ، والتي تمثلت في انخفاض مستوي الخدمات الصحية ببعض الوحدات الصحية نتيجة لعدم وجود أطباء بكافة الوحدات ، وعدم توصيل مشروعات الصرف الصحي لعدد من القري مما اضطر بعض الاهالي للصرف مباشرة في الترع والمصارف، وتهالك الكثير من الطرق داخل القري ، وتوقف العمل في المنطقة الصناعية، وعدم وجود وحدات للمرور والجوازات بالمركز.
وقال المواطن نادي صديق حسين ، أن مركز البداري انقسم إلي شرق وغرب بسبب الصرف الصحي، وبعض الأهالي يصرفون مباشرة علي الترع ، وجاء رد مسئول الشركة أن محطات الرفع جاهزة وننتظر رد مديرية الزراعة علي مشكلة الغابة الشجرية، وجاء رد الزراعة أنه خلال 10 أيام سيكون الرد موجود علي الري ، وخلال شهر سيتم تشغيل المشروع .
وقال المواطن ابوضيف رشوان ، إن المدينة الصناعية متوقفة بسبب عدم تشغيل محطات الكهرباء، وأوضح ان البداري بها مستثمرون لديهم القدرة علي إنشاء مصانع ،ورد المحافظ قائلا: نحن علي امل ان يتم إدراج المنطقة الصناعية في الخطة المالية للعام المقبل.
وقال عقيل اسماعيل، إن مستشفي البداري تعانى من قلة الأطباء وكذلك الوحدات الصحية، مشيرا إلي أن هناك مشروعا للصرف الصحي ممول من البنك الدولي لعدد من القري، ويحتاج مزيدا من الاهتمام.
وأكد الدكتور احمد أنور، وكيل وزارة الصحة ان الأطباء يرفضون الذهاب للبداري، وهناك خطة خلال أسبوعين،  بضخ المزيد من الاطباء والتمريض، وعودة العمل في أقسام الطوارئ ،حيث يوجد لدينا 4 اطباء فقط في 15 وحدة صحية بالبداري،  وخلال شهر سيتم توفير 90 بالمائة من اطباء الوحدات الصحية.
وناقش المحافظ مع المواطنين شكاواهم الخاصة بعدم وجود وحدة مرور ولا جوازات، مما يضطر الأهالي للذهاب إلي المراكز القريبة، ومنذ قيام الثورة، لم يتم تطوير اي شيء مثل نادي البداري مما أدي الي ارتفاع معدلات الجريمة.
وقال محمد ابوعين ، إن كوبري قريو النواورة الرئيسي، متهالك تماما، وجاء رد المسئول بالمركز أن  الكوبري سليم، وتم اعتماد ميزانية لترميمه وتطويره.
وتحدث مواطن حول مشكلات ضخمة بقرية النواميس فالطرق متهالكة، ولا يوجد صرف صحي، وتم شراء اراضي بمجهودات الأهالي ولم يتم توصيله حتى الآن، وان الوحدة الصحية لا تعمل إلا حتى الساعة 2 ظهرا، ومياه الشرب رديئة .
واختتم اللقاء بكلمة للمحافظ أوضح فيها أن هذا اللقاء هو الأول وليس الأخير، وأوضح المحافظ أنه يجب أن يتم التعامل عن طريق المصارحة والمكاشفة، في وجود ممثلي الوزارات المختلفة ، حيث يجب الاعتراف ان هناك مشكلات ، حتى يتم العمل علي حلها.


محمد جودة

1500 طالب يشاركون في ملتقي للتوجيه المهني بجامعة أسيوط


http://www.masr11.com/media/k2/items/cache/1602f71baac75cf3111f788c4f44a49e_XL.jpgنظم فريق صناع الحياة الطلابي بجامعة أسيوط ملتقي للتوجيه المهني وربط الطلاب بسوق العمل وذلك تحت عنوان " مسار " برعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة ، والدكتور عادل ريان نائبه لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور كرم عبد النعيم

منسق عام الأنشطة الطلابية والذي أوضح أن الملتقي يهدف إلي مساعدة الطالب الجامعي علي اتخاذ القرار المهني السليم بعد اختياره الأكاديمي وبالتالي المهنة المناسبة لاستعداداته وقدراته وميوله ، وإعداد الطالب لتلك المهنة ومساعدته علي الالتحاق بها ، وذلك من خلال محاضرات توجيهية للطلبة الجامعيين في تخصصاتهم عن طريق ربط قطاعات سوق العمل كلٍ علي حدى بالكليات وتخصصاتها المرتبطة بها ، حيث يتم الاتفاق مع الشركات والمصانع الكبري بالقطاعات الومجالات المختلفة بإعداد وتقديم محاضرات توجيه مهني .و أشار كرم جمال منسق الملتقي أنه قد تم عقد عدد من المحاضرات حول : التخطيط المهني ، كيف تسوق نفسك ، سوق العمل وذلك بمشاركة طلاب كليات التجارة والعلوم والحاسبات والمعلومات والطب والصيدلة ، بالإضافة إلي ملتقي تم توجيهه لطلاب كلية التربية حول المهارات اللازمة لهم لآداء عملهم ، وقد شهدت تلك الفاعليات مشاركة نحو 1500 طالب من مختلف كليات الجامعة .

ومن الجدير بالذكر أن الملتقي ساعد كذلك الطلبة في الحصول علي منح دراسية من خلال مواقع الانترنت وإرشادهم بمواقع الإرشاد المهني التي تساعد علي تقديم معلومات في كل من السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية .


عرابى احمد

بوادر فتنه طائفية بسبب الحديث عن مقبرة فرعونية بأسيوط


http://www.bldnaalyoum.com/upload/photo/news/9/2/600x338o/220.jpg?q=2
تشهد قرية الزرابي غرب مدينة ابو تيج باسيوط بوادر فتنة طائفية بين مسلمين ومسيحيين بالمنطقة لوجود مقبرة اثرية اسفل منازل المسيحيين - بحسب روايات الاهالي -.

وقال مصادر مسؤولة من القرية ان كبار عائلات قرية الزرابي من المسلمين، يتنافسون فيما بينهم لمحاولة إقناع المسيحيين أصحاب المنازل التي تقع تحتها المقبرة بشراء تلك المنازل منهم أو السماح لهم بالحفر للوصول إلي المقبرة، ويقابل المسيحيون طلبهم بالرفض.
واضاف شهود عيان ان عدد من كبار العائلات من المسلمين كونوا فيما بينهم فريق لحراسة منازل الاقباط ويتناوبون حراسة المنطقة، وينتظرون الفرصة للانقضاض علي المقبرة في حالة وفاة صاحب المنازل.

فيما يتردد بالقرية ان صاحب المنازل التي تقع تحتها المقبرة يهدد الاهالي بالتبرع بمنازلة للكنيسة بأسيوط حتي يقطع عليهم الفرصة.

وكانت قرية الزرابي قد شهدت العثور علي مقبرة فرعونية عام 2009 بمعرفة شخصيات سيادية في نظام الرئيس المخلوع مبارك.

وتعد منطقة الزرابى غربي مدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط،من أعظم المناطق الأثارية التى يوجد
بها مقبرة للملك ’’بيب ’’ أحد ملوك الفراعنة وهذه المقبرة نادرة الوجود لقصر مدة الحكم لهذا
الملك وتوجد بحوض الصرف الثالث بقرية الزرابي.


هناء حسين

جنايات أسيوط تحيل أوراق قاتلة زوجها و4 آخرين للمفتي


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2014/12/07/281990_0.jpg
قضت محكمة جنايات أسيوط الدائرة الرابعة في القضية رقم 11322 لسنة 2012 جنايات ديروط والمتهم فيها 5 بقتل زوج متهمة، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، وتحديد جلسة 13 مايو المقبل للنطق بالحكم.

تعود وقائع القضية إلى تلقى مركز شرطة ديروط بلاغا في 9 فبراير 2012 يفيد بعثور الأهالي بقرية عرب أبو كريم على جثة بداخل جوال وسط الزراعات بالقرية.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات الشرطة أن زوجة المجني عليه، كانت تربطها علاقة غير شرعية مع أحد المتهمين، وكان يذهب إليها بالمنزل في غياب زوجها لممارسة الرذيلة، وعندما شك زوجها بسلوكها، وخافت أن يفتضح أمرها بعد نشوب مشاجرات بينهما، قررت التخلص منه، حيث طلبت من عشيقها أن يذهب إليها بالمنزل لممارسة الرذيلة، وبعد قضاء ليلتهما طلبت منه قتل زوجها مقابل أن يحصل منها على 10 آلاف جنيه، ولكنه رفض وبعد 3 أيام من لقائهما قامت بالاتصال به مرة أخرى وكررت طلبها بقتل زوجها، وقالت له إنها اتفقت أن يعاونه شخص آخر خوفا من أن يفضح أمرهما، وأكدت له أن هذا الشخص سيقوم بإحضار من يعاونهما في ذلك، وقالت له إنها سوف تقوم بإعطاء زوجها مخدرا حتى يغرق في النوم حتى يستطيعوا التخلص منه.

وفي مساء يوم الواقعة طلبت المتهمة منهما الانتظار في إحدى الكافيتريات بقرية دشلوط، حتى تتصل بهما لتنفيذ مخططهما، وعندما ذهب المتهم الأول إلى الكافيتريا وجد المتهم الثاني وبرفقته المتهمان الثالث والخامس وبحوزتهم سيارة ربع نقل وبعد ساعات اتصلت بهم المتهمة وطلبت منهم الذهاب إليها لتنفيذ مخططهم بعد أن غرق زوجها في النوم بعد تناوله المخدر، الذي وضعته له في كوب الشاي وبحوزة المتهم الثالث بندقية آلية والرابع بندقية خرطوش.

وفور وصولهم إلى مسكن المجني عليه انتظر المتهم الخامس خارج المسكن داخل سيارته ليراقب الطريق بينما دخل المتهمون الثاني والثالث والرابع إلى منزل المجني عليه بعد أن فتحت لهم المتهمة باب المنزل، ودلتهم على مكان زوجها وقام المتهم الثاني بإخراج سلاح أبيض من داخل ملابسه «ساطور»، وقام بضرب المجني عليه عدت ضربات على رأسه حتى تأكد من تهشيمها.

وقامت زوجة المجني عليه بإحضار حبل وملاية سرير، وقام المتهم الثاني بوضع المجني عليه داخل الملاية، وأحضرت لهم مبلغ 10 آلاف جنيه المتفق عليها، وقامت بإعطائها للمتهم الثاني، ووعدتهم بإعطائهم مبلغ 2000 جنيه عقب تخلصهم من الجثة.

قام المتهمون بوضع الجثة داخل جوال أسمدة وألقوا بها داخل السيارة التي كانت تنتظرهم أمام باب المنزل بعد تأمين المتهم الرابع الطريق لهم، حتى وصلوا إلى بئر مياه مجهولة وسط الزراعات بالقرب من كمين أبو العيون بديروط وقاموا بإلقاء الجثة بداخلها.


مدحت عرابى

بالصور الزحام يخنق أسيوط..الإهمال المروري يحول شوارعها لجراجات ومواقف عشوائية







تمتعت محافظة أسيوط على مدار السنوات الماضية، بإنضباط مرورى ملحوظ، نتيجة الإهتمام على كافة الأصعدة بداية من توسعة الطرق ورصفها، وسيطرة إدارة المرور الأوضاع المرورية من التنظيم وضبط المخالفات، والقضاء على المواقف العشوائية والإنتظار العشوائى على جوانب الطرقات، ولكن الأمر تبدل كثيرًا ودمر الإهما له1ه الصورة تمامًا وقضى على السيولة المرورية بشوارع المحافظة، حتى تحولت إلى مواقف وجراجات عشوائية لسيارات مصطفه على جنابات الطرق يمينًا ويساراً دون ردع أو محاسبة وسط إهمال من إدارة المرور، حتى أصبح الأمر يمثل عائقًا وأزمة كبيرة للمواطنين خصوصُ فى وقت الظهيرة، والذى يعتبر وقت الذروة، نظرًا لعودة الموظفين لمنازلهم وخروج المدارس، حيث يقيم المواطن فى التنقل لفترة تتجاوز الساعات. 

يقول هانى على 25 سنة، سائق تاكسي: "الشوارع الرئيسية تحولت إلي جراج عام ومواقف للسيارات وزادت الاختناقات.. لدرجة أن المارة يتعثرون فلا يوجد إنضباط مرورى، وضباط المرور لايقمون بأعمالهم سواء من خلال تحرير المخالفات أوإجبار تلك السيارات بعدم الاصطفاف.

واضاف محمد بسيونى 40 سنة، سائق ميكروباص: "إذا لم تصطف السيارات فى الشوارع أين تذهب، إذا قامت الحكومة بعمل جراجات خاصه بأسعار رمزية، نضع فيها سيارتنا حتى لا نتعرض لغلاء واحتكار الجراجات الخاصة، فنحن نلجأ إلى وضع السيارة أمام العمارة أو المنزل لأننا لا ندفع لها شىء".

وقال عبدالله محمد 33 سنة، موظف وهو أحد ساكني شارع الهلالى: "إن المنطقة تشهد زحامًا مروريًا غير عادي معظم أيام الإسبوع وكل الأوقات، نتيجة لغياب الرقابة الأمنية في شوارع أسيوط".

وأرجع سمير حسنى 50 سنة، طبيب، سبب الزحام المروري الذي تشهده محافظة أسيوط إلى غياب الرقابة الأمنية والمرورية، هو ما أدى إلى تحول الشوارع باستهتار المواطنين إلى جراجات سيارات.


مدحت عرابى

ننشر جدول تسليم خطابات التعيين لأوائل خريجي جامعة الأزهر


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/158/5/500x282o/66.jpg?q=1
أعلنت فوزية حنفي حسن، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بدء إجراءات تسليم خطابات تعيين أوائل الخريجين بجامعة الأزهر دفعة 2013، وذلك تنفيذا لموافقة رئيس مجلس الوزراء في 13 -10-2014، بدءًا من 26 أبريل الجاري.

الأحد 26-4-2015
كليات أصول الدين والدعوة الإسلامية
المنصورة/المنوفية/الزقازيق/أسيوط/القاهرة
كلية الدراسات الإنسانية بنات القاهرة

الإثنين 27-4-2015
كليات الدراسات الإسلامية والعربية بنات (القاهرة /المنصورة/سوهاج إسكندرية فرع دمنهور) / كليات الدراسات الإسلامية والعربية بنين (دمياط/القاهرة).

الثلاثاء 28-4-2015
كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بني سويف/إسكندرية/ (المنصورة فرع بورسعيد)/ الزقازيق.

الأربعاء 29-4-2015
كليات الدراسات الإسلامية والعربية بنات فرع الخانكة / (الزقازيق فرع القرين) /مدينة السادات/ كفر الشيخ.

الخميس 30-4-2015
كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة / كلية اللغة العربية بإيتاي البارود / كلية البنات الإسلامية أسيوط/ كليات اللغة العربية المنوفية / المنصورة / القاهرة.

الأحد 3-5-2015
كلية القرآن الكريم للقراءات وعلومها طنطا/كلية البنات الأزهرية العاشر من رمضان / كلية الدراسات الإنسانية تفهنا الأشراف دقهلية / كلية اللغة العربية بنين أسيوط / كلية الدراسات الإسلامية أسوان /كلية البنات الأزهرية طيبة الجديدة.

الإثنين 4-5-2015
كليات الشريعة والقانون طنطا / دمنهور / أسيوط / القاهرة / تفهنا الأشراف
كلية التربية بتفهنا الأشراف / كلية التربية.

الثلاثاء 5-5-2015
كلية التجارة بنات القاهرة/ تفهنا الأشراف
كلية التجارة بنين القاهرة
كلية الاقتصاد المنزلي بنواج/ كلية اللغات والترجمة/كلية الإعلام بنين القاهرة.

الأربعاء 6-5-2015
كلية العلوم بنين أسيوط/القاهرة/كلية العلوم بنات القاهرة
كلية الزراعة أسيوط/ القاهرة / كلية الهندسة الزراعية القاهرة/ كلية الهندسة الزراعية القاهرة فصل أسيوط.

الخميس 7-5-2015
كلية الهندسة قنا/القاهرة/كلية التربية الرياضية

كلية أصول الدين والدعوة طنطا تم إرجاء استلام الخطابات لموعد سوف يتم تحديده بعد.

وأكدت أنه على الـــ20 الأوائل خريجي هذه الكليات الواردة أعلاه دفعة 2013 الحضور بمقر الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الكائن في 1 طريق النصر – مدينة نصر – القاهرة لاستلام الخطابات وذلك بداية من يوم الأحد الموافق 26-4-2015 من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 4 ظهرا.


أحمد عبد المحسن

أسيوط تبدأ حملة لتطعيم 700 ألف طفل ضد شلل الأطفال الأحد القادم


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/04/1281alsh3er.jpg
استعدت محافظة أسيوط لبدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي تستمر لمدة 4 أيام بداية من يوم الاحد  19 حتى 23 أبريل الجاري.
صرح بذلك الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط موضحا  أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات ويتم التطعيم بفرق متحركة من منزل إلى منزل بالإضافة إلى الفرق الثابتة بالمنشآت الصحية وبعض المواقع الأخرى مثل محطات الأتوبيس والسكك الحديدية والأسواق ويبلغ عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم بالمحافظة حوالي 700 ألف طفل ويصل عدد الفرق التي ستقوم بأعمال التطعيم إلي   2293 فرقة تتضمن 257 فرقة متحركة و2036 فرقة متحركة  بالإضافة إلي توفير 874 ألف جرعة لتطعيم الأطفال.

وأكد وكيل الوزارة أن المديرية استعدت لتنفيذ هذه الحملة تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط والتشديد على توفير كافة المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة على أكمل وجه دون أي تقصير أو تجاوز مشيراً إلي أنه تم  توفير جميع المعدات اللازمة لتنفيذ الحملة وجاري تدريب فرق التطعيم والتي ستعمل من 8 صباحاً وحتى الساعة 4 مساءاً بالفرق المتنقلة وإلى الساعة 8 مساءاً بالفرق الثابتة.


د.هند بدارى

افتتاح مشروعات بتكلفة 80 مليون جنيه فى القوصية والغنايم ومركز أسيوط فى احتفالات اسيوط بالعيد القومى


http://onaeg.com/wp-content/uploads/2015/04/images11.jpg


أعلن المهندس ياسر الدسوقي،محافظ أسيوط عن إفتتاح وتطوير عدد من المشاريع الخدمية بمركز القوصية بتكلفة تصل إلى 18مليون و893 ألف جنيه لخدمة أهالي المركز والقرى التابعة له ،وذلك خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي الموافق 18 أبريل من كل عام ،حيث من المقرر أن يتم افتتاح عدد من المشاريع الحيوية التي تخدم المواطن ضمن الخطة الشاملة للتطوير والنهوض بالمحافظة منها توسيع مدرسة نزالى جانوب بالقوصية بتكلفة تصل إلى 2 مليون و816 ألف جنيه، وتطوير وحدة بنى قرة الصحية بـتكلفة 500 ألف جنيه، وتطوير وحدة داوود الصحية أيضا بتكلفة تصل إلى 500 ألف جنيه، وإفتتاح مدرسة جمال جودة الإعدادية المشتركة بالقصير العمارنة شرق النيل بتكلفة تصل إلى 2 مليون و507 ألف جنيه، بالإضافة إلى أعمال تطوير قرية بنى إدريس من رصف القرية وتركيب كشافات طاقة شمسية وتدبيش الترعة وعمل مدخل رئيسى للقرية وذلك بتكلفة 4 مليون و770 ألف جنيه، وإستكمال وحدة مرور شمال بقرية مير بـتكلفة 7 مليون جنيه، وإنشاء وحدة شئون إجتماعية بالسراقنا بتكلفة 800 ألف جنيه.

كما يفتتح محافظ أسيوط ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات الكبرى بالإضافة إلى تفقد الأعمال بمشروعات أخرى بمركز ومدينة أسيوط والغنايم بإجمالي تكلفة 57مليون و527 ألف جنيه، حيث سيتم افتتاح مدرسة صفية زغلول الإعدادية بتكلفة 3مليون و581 ألف جنيه والتي تساهم في استيعاب عدد كبير من الطلاب داخل المدرسة والتخفيف من حدة التكدس داخل الفصول الدراسية ؛ كما يتفقد أعمال التطوير بمدرسة أسيوط الثانوية الفندقية بتكلفة تصل إلى 3مليون و698ألف جنيه يقوم المحافظ بتفقد الأعمال الإنشائية لـ 9عمارات تحتوي على 216وحدة سكنية تابعة للإسكان الاجتماعي بمركز الغنايم بتكلفة تصل إلى 27مليون جنيه ويتفقد الأعمال الإنشائية بإقامة سور حديقة الربوة لخدمة سكان المركز بتكلفة 347ألف جنيه ، وتفقد الأعمال الإنشائية لإقامة محطة للصرف الصحي بمركزي (صدفا و الغنايم) بتكلفة 22 مليون جنيه واستكمال رصف طريق العواجز /دير الجنادلة الذي يربط بين مركزي صدفا و الغنايم بتكلفة تصل إلى 900ألف جنيه .

وأوضح المهندس ياسر الدسوقي أن تلك الإنشاءات والمشروعات ستكون إضافة للتنمية بالمحافظة والتي سوف يكون المستفيد الأول منها هو المواطن بصفة خاصة مشيراً إلى أهمية مشروعات التنمية والبنية التحتية بالمحافظة

محافظ أسيوط يستقبل سفير باراجواى ويبحث تنمية التعاون مع أعضاء الغرفة التجارية


http://www.egynews.net/wp-content/uploads/2015/04/%D8%B3%D9%81%D9%8A%D8%B1-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%AC%D9%88%D8%A7%D9%8A1.jpg
استقبل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط “جوستافو ميراندا” القائم بأعمال سفير باراجواى بالقاهرة لبحث أوجه التعاون وزيادة مجالات العمل المشترك ومناقشة أطر العمل التنموى بين الجانبين فى إطار العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر وباراجواى .

وناقش الجانبان خلال اللقاء سبل تفعيل إمكانيات الاستثمار الزراعي بين أسيوط  وباراجواى على إعتبار أن أسيوط محافظة زراعية وأن التعاون بين البلدين في مجال التصنيع الزراعي سيكون هو الأبرز فى ظل وجود موارد كثيرة بأسيوط في حاجه للاستغلال وقال المحافظ أن فرصة التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الزراعية أفضل مثال للامكانات التي تحملها شراكة استراتيجية بين البلدين.

وعقب الاجتماع ألتقى سفير باراجواى بأعضاء الغرفة التجارية بالمحافظة وبعض رجال الاعمال والمستثمرين لبحث سبل التعاون بين دولة باراجواى ومستثمرى أسيوط فى التبادل التجارى وإستيراد الصناعات المصرية التي تتميز بها المحافظة.

وأشار السفير إلى العلاقة القوية التي تربط دولة باراجواى بمصر فى جميع الجوانب الاقتصادية والسياسية مشيداً بكل ما تتميز به محافظة أسيوط من صناعات دوائية وخشبية متميزة بالإضافة إلى صناعة الاسمنت ومواد البناء والقطاع السياحي.

ومن جانبه أكد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة على ضرورة التنسيق بين رجال الاعمال ومستثمرى المحافظة مع سفارة دولة باراجواى فى مجال التعاون والتبادل الاقتصادى من خلال الجهات الرسمية متمثلة فى المحافظة والغرفة التجارية وإدارة الاستثمار وجمعية المستثمرين بالمحافظة .

وتم خلال اللقاء عرض لفيلم تسجيلي عن دولة باراجواى وإمكاناتها الاقتصادية والاستثمارية فى مختلف المجالات من خلال إستعراض معدلات التنمية بها وتجاربها الاقتصادية واشهر الزراعات والمحاصيل التى تتميز بها .


د.هند بدارى

بالفيديو نقيب مستثمرى اسيوط .. إعداد خريطة متكاملة لتنمية الصعيد .. 50% من المصانع فى محافظة أسيوط أغلقت أبوابها بسبب مشكلات التعثر



قال على حمزة،رئيس لجنة تنمية الاستثمار فى الصعيد باتحاد المستثمرين ونقيب مستثمرى اسيوط، إن اتحاد المستثمرين استطاع إعداد خريطة استثمارية لمحافظات الصعيد،توضح الفرص الاستثمارية والاحتياجات التمويلية لكل محافظة،للافتًا إلى أنه سيتم رفع هذه الخريطة إلى وزير الاستثمار ورئيس مجلس الوزراء لمراعاتها فى الخطط الاستثمارية للدولة.

وأفاد حمزة، فى لقاء بالفقرة الاقتصادية ببرنامج صباح الخير يا مصر والتى يقدمها الكاتب الصحفى محمد بركه، أن الوضع الاستثمارى الحالى فى الصعيد ليس على ما يرام ،وذلك بسبب المشكلات الكبيرة التى تواجه المستثمرين،لافتًا إلى أن 50% من المصانع فى محافظة أسيوط أغلقت أبوابها بسبب مشكلات التعثر ،وعدم توفير البنية التحتية التى تساهم فى تدعيم الاستثمار.

وذكر “حمزة” أن المؤتمر الاقتصادى عزز من فرص نمو الاستثمار فى مصر، وثمة مشروعات تم الالتفات إليها مثل المثلث الذهبى، إلا أنه طالب بمزيد من الاهتمام فى توفير البنية التحتية المناسبة لتنمية الاستثمار فى الصعيد ،ممثلة فى تهيئة الطرق،والنقل،وتوفير الاراضى للاستثمار،وغيرها من الأمور الهامة للاستثمار.

وأفاد رئيس لجنة تنمية الاستثمار فى الصعيد أنه من الضرورى أن يتم الاهتمام بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من جانب الحكومة والصندوق الاجتماعى للتنمية والبنوك،موضحًا أن مبادرة “مشروعك” تساهم فى تعزيز الاستثمار الصغير، إلا أنها لا تكفى وحدها،فلابد من جهود مكثفة.

وطالب “على حمزة” ، خلال اللقاء، بضرورة تهيئة المناخ الاستثمارى والثقافة الاستثمارية، فى محافظات الصعيد والأقاليم ،حتى لا يقع المواطنين ضحية للمحتالين أمثال رجل الأعمال “المستريح” الذى استولى على ملايين من مواطنين بسطاء بحجة استثمارها لهم، قائلًا :”لو لم تهتم الحكومة بالصعيد فإنه لن يتوقف الاحتيال على البسطاء”.

وشدد نقيب مستثمرى أسيوط ،كذلك، على أهمية تدريب الكوادر فى محافظات الصعيد،موضحًا أن التدريب يعد العنصر الأهم ،من أجل تنمية الاستثمار،قائلًا أن نقابة مستثمرى اسيوط تتبنى فى الوقت الراهن مبادرة لتدريب العمال لتأهيلهم للعمل فى المصانع والشركات المختلفة

بالفيديو والصور.. طلاب الجامعات يشاركون في دوري الأبطال بأسيوط



                         الصور

جنايات أسيوط تقضى ببراءة 6 طلاب من تهمتى التظاهر والانضمام للإخوان


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S1020082920126.jpg
قضت محكمة جنايات أسيوط اليوم برئاسة المستشار عبدالهادى خليفة، وعضوية المستشارين محمد فهمى، وسليمان الشاهد، وأمانة سر بخيت شحاتة وزكريا حافظ، ببراءة كلا من من "أحمد رضوانى تونى إبراهيم، وخالد عبدالشافى خالد طه، وأحمد عبدالمجيد عبدالعال، وأشرف صبحى ثابت، وإسلام على عبد العال، وأحمد أشرف كامل عبدالعزيز"طلاب بجامعة أسيوط المتهمين فى القضية رقم 337 لسنة 2015 جنايات أول أسيوط من تهم الانضمام إلى جماعة الإخوان الإرهابية والتظاهر والتعدى على أحد أفراد الأمن. كانت النيابة العامة قد وجهت لهم تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وتنظيم مظاهرة داخل الحرم الجامعى بدون تصريح من الجهات المختصة، وإطلاق الألعاب النارية، وإلقاء زجاجات المولوتوف، ما تسبب فى إصابة أحد أفراد الأمن الإدارى بالجامعة.

هيثم البدرى

ضحا صالح

بالفيديو والصور.. حفل ترفيهي لـ«100 يتيم» بآداب أسيوط



                          الصور

بالصور.. سقوط شاب مجهول الهوية من قطار أمام قرية «فزازة» بمركز القوصية بأسيوط



بالصور.. سقوط شاب مجهول الهوية من قطار أمام قرية «فزازة» بأسيوط 
بالصور.. سقوط شاب مجهول الهوية من قطار أمام قرية «فزازة» بأسيوط 
بالصور.. سقوط شاب مجهول الهوية من قطار أمام قرية «فزازة» بأسيوط 

رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة .. الجهاز يسند مشروعات طرق لـ «الرحاب» بتكلفة 43 مليون جنيه

http://www.alborsanews.com/beta/wp-content/uploads/2015/01/%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B9%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%B2-%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9.jpg
أكد المهندس أحمد عمران عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن الجهاز انتهى خلال الفترة الأخيرة من طرح وإسناد تنفيذ حزمة من المشروعات على شركات المقاولات.

وقال رئيس الجهاز في تصريح خاص لـ "فيتو"، إنه تم إسناد مشروع الطريق الذي يربط بين أسيوط الأم وأسيوط الجديدة، لشركة الرحاب للمقاولات بتكلفة تصل إلى 43 مليون جنيه.

وأشار "عمران"، إلى أن مدة تنفيذ هذا المشروع عام واحد، مؤكدا أنه تم البدء في تنفيذه بالفعل والعمل جار على قدم وساق للانتهاء منه في المواعيد المحددة من قبل وزارة الإسكان.


عماد أبو جبل

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...