الأحد، 27 مارس 2016

بالفيديو أهالي أبنوب باسيوط يصرخون أمام "الوزراء" للإفراج عن ابنائهم بتهمة الهجرة غير الشرعية خارج البلاد ’’ الحكومة الفاشلة تقتل الشباب ’’



 إستعان أهالى مركز "أبنوب" التابعة لمحافظة أسيوط، "بالصويت" أمام مجلس النواب لتوصيل صوتهم الي المسئولين، الذين أمتنعوا عن سماع شكواهم، والتي تتمثل في المطالبة بالإفراج عن أبنائهم الذين تم احتجازهم منذ شهر سبتمبر عام 2014 بتهمة الهجرة غير الشرعية خارج البلاد.

يأتي ذلك في ظل تنظيم عدد من أهالى مركز أبنوب التابعة لمحافظة أسيوط وقفة احتجاجية أمام مجلس النواب صباح اليوم ، وذلك للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم الذين تم احتجازهم منذ شهر سبتمبر عام 2014 بتهمة الهجرة غير الشرعية خارج البلاد.


اسلام جمال
عمر عثمان

بالفيديو القصة الكاملة للفتاة المتحولة جنسيًا في أسيوط



25 فيلمًا في ختام مهرجان «الكاميرا تقول» بجامعة أسيوط

اختُتمت بجامعة أسيوط، الأحد، أعمال المهرجان الفني «الكاميرا تقول» للأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية والرسوم المتحركة، والذي نظمه قسم التربية المسرحية والموسيقية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة على مستوى طلبة وطالبات كليات الجامعة.

جاء المهرجان تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور كرم عبدالنعيم، منسق عام الأنشطة الطلابية، وعز الدين المنصوري، مدير عام رعاية الشباب، وماجد خليل مدير النشاط الفني، ومحمد جمعة، رئيس قسم الفنون بالجامعة.

وأوضح عز الدين المنصوري، أن المهرجان انطلق من خلال مسابقة فنية تم الإعلان عنها في 16 كلية بالجامعة و6 كليات بالوادي الجديد من خلال لائحة تنظيمية وشروط تنفيذية على مدار ثلاثة أيام متصلة، وشهد المهرجان عرضًا لأكثر من 25 فيلمًا قصيرًا يعبر عن آمال الشباب وطموحاتهم ويتعرض لقضايا وأوجاع المجتمع الحاضر، مثل خطورة السوشيال ميديا، وقضايا الدجل والخرافة، وختان الإناث، وكذلك تهميش المرأة، وتغلغل الفساد.


ممدوح ثابت

تادرس قلدس ’’ نائب اسيوط ’’ لم أشعر بـ"واقعية" فى برنامج الحكومة


قال تادرس قلدس عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، إن برنامج الحكومة الذى عرضه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لم أشعر فيه بواقعية، خاصة أن التفاصيل التى ذكرها عديدة جدًا، شملت جميع قطاعات الدولة، واعدًا في برنامجه بالعمل على تطوير وتحسين هذه القطاعات.

وأضاف تادرس، أخشى أن تكون المحصلة لا شىء، فالبرنامج الذي عرضه رئيس الوزراء لا يختلف عن برامج الحكومات السابقة، خاصة أنه قال في البرنامج: إن فاتورة الدعم ارتفعت من 94 مليار جنيه لتصل لحوالي 188 مليار جنيه، كما ارتفعت مخصصات الأجور من نحو 86 مليار جنيه إلى نحو 199 مليار جنيه، وتمثلت المحصلة النهائية، فى أن أكثر من 75٪ من الموازنة العامة يوجه للإنفاق على الأجور والدعم وفوائد الدين العام، كما بلغ الدين الحكومي فى يونيو 2015 نحو 2٫3 تريليون جنيه بنسبة 93٫7٪ من الناتج المحلى الإجمالي، إذن، ونحن فى هذه الأزمة الاقتصادية الحادة هل تنفذ الحكومة ما قالته فى مجلس النواب.

وأشار تادرس، إلى أنه يتمنى نجاح الحكومة فيما عرضته، ومن جانبنا نحن نواب البرلمان سنساعد الحكومة، ولكن عليها هي الالتزام.


سامح لاشين

إصابة طالب بطلقة طائشة أثناء تواجده بفناء مدرسته بعرب الشنابلة بمركز أبنوب بأسيوط


مديرية أمن أسيوط                   مديرية أمن أسيوط
أصيب منذ قليل، طالب بمدرسة محمد طه زيدان بعرب الشنابلة التابعة بمركز أبنوب بطلقة رصاص طائشة أثناء تواجده بفناء المدرسة ما تسبب في حالة ذعر بين طلاب المدرسة.

تلقى عبد الفتاح أبو شامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط إخطارا، من مدير مدرسة طه زيدان بعرب الشنابلة الابتدائية يفيد إصابة أحد الطلاب أثناء تواجده بفناء المدرسة.

وعلى الفور انتقلت سيارة الإسعاف وتم نقل الطالب لمستشفى أبنوب المركزى لتلقى العلاج نظرا لأن إصابته سطحية بإحدى ذراعيه وتم استئناف اليوم الدراسى في المدرسة.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وجار تكثيف التحريات لمعرفة مصدر الرصاصة.


إيمان عمار

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية تنشر خبر إيجابى عن قسم أول اسيوط بعنوان .. أمين شرطة من قوة قسم شرطة أول أسيوط يرفض مبلغ مالى قدمه له أحد الأشخاص نظير تحرير محضر تعدى


أثناء قيام أمين الشرطة/ سعيد سيد حسن- من قوة قسم شرطة أول أسيوط.. بمهام عمله داخل ديوان القسم .. حضر إليه المدعو/ محمود. م . ز – سن 23، حاصل على ثانوية عامة، مقيم بدائرة مركز شرطة أسيوط.. وأبلغ بقيام بعض الأشخاص بالتعدى على قطعة أرض كائنة بمدينة الأربعين بدائرة القسم، مملوكة لشقيقه المدعو/ محمد- وبسؤاله عن شقيقه وهل يحمل توكيل عنه، قرر أن شقيقه غير متواجد وعدم وجود أى توكيل.. وعليه قرر الأمين عرض الأمر على رئاسته، فقام المذكور بعرض مبلغ مالى عليه وطلب منه تحرير محضر دون الرجوع لرئاسته، وعليه قام الأمين بتحرير مذكرة بالواقعة.
بمواجهة المشكو فى حقه إعترف بإرتكاب الواقعة.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اشتباكات بين الأهالي وأمن مستشفى أسيوط الجامعي .. بعد تعدي أحد أفراد الأمن على مرافقي إحدى الحالات المصابة


وقعت اليوم الأحد، اشتباكات بين بعض أهالي أحد المرضى، وأمن مستشفى أسيوط الجامعي، عقب تعدي أحد أفراد الأمن على مرافقي إحدى الحالات المصابة أمام بوابة الإصابات بالمستشفى الجامعي بالضرب والسب والطرد ورفضهم الدخول مع حالتهم ومنعهم بالقوة من تحرير محضر بالواقعة لعرضها على مدير عام مستشفيات جامعة أسيوط.

وكان بعض مرافقي "سناء السيد" المصابة في حادث تصادم، رفض أمن بوابة الإصابات دخولهم مع الحالة المصابة، وقام بالتعدي على الأهالي بالسب والضرب وطردهم بالخارج، ورغم أن مرافق المصابة قرر تحرير محضر بالواقعة، فإن مكتب الأمن الخارجي رفض تحرير المحضر وأراد تسوية الموضوع بطريقة ودية، مما استدعى غضب الأهالي وأدى للاشتباك مع الأمن، واتجهوا لتحرير محضر بقسم الشرطة بأسيوط


إيمان عمار

محافظة اسيوط تنهى مشروع مراكز القيادة الداخلى "قمر 1 " بسيناريو حريق بشركة تكرير البترول



محافظ أسيوط يتفقد أراضي الدولة غير المستغلة لإقامة مشروعات خدمية عليها



بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ هدى ونيس عن أزمة التعليم فى مصر ’’ مش عايزة احفظ .. عايزة افهم ’’



نائب عن دائرة القوصية باسيوط : الطالب يلجا للحفظ نتيجة عدم فهمه للمنهج

                     النائب ابراهيم عبد النظير
قال النائب إبراهيم عبد النظير عضو مجلس النواب عن أسيوط، إن المنظومة التعليمية فى مصر تعانى من أزمة الحشو فى المناهج الدراسية منذ زمن بعيد، لافتا إلى أن الطالب المصرى نتيجة عدم فهمه يلجأ للحفظ وبالتالى يؤدى لوجود خلل فى المنظومة التعليمة.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه فى حال تطوير المناهج الدارسية لن يلجا الطالب إلى الدروس الخصوصية، لافتا إلى أن هناك عوامل عدة تجعل المعلم يقوم باعطاء دروس خصوصية للطلاب والتى تتمثل فى المرتبات الضيئلة وكثافة الفصول وقلة المدارس.

وكان بيانا رسميا حمل عنوان «مطالب ثورة أمهات مصر على المناهج الدراسية» على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» الذي دشنه أمهات تلاميذ الابتدائي فى مصر، أعلن عن مطالبهم تحت مسمى «مطالب ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية»، والتي شملت 9 بنود مهمة لحل مشاكل أبنائهم مع المناهج، منها تعيين وزير للتعليم ليكون شابا لا يتعدي عمره 40 عاما، وتطوير وتبسيط المناهج من الابتدائي وحتى الثانوية وإلغاء أعمال السنة، والتطبيق الصحيح لنظام التيرم وغيرها.

ومن بين مطالبهم أيضا التطبيق الصحيح لنظام الربع تيرم أو إلغاء الميد تيرم نهائيا، وضرورة تطوير لجنة تطوير المناهج لتصبح من الشباب ذي الفكر الجديد مع ضم مجموعة من أولياء الأمور والطلبة ومدرسي المواد للجنة التطوير.


أمينة الدسوقى

حصريا وبأعلى جودة .. جدول إمتحانات النقل الإبتدائى والإعدادى والثانوى .. والشهادة الابتدائية والاعدادية للفصل الدراسى الثانى بمحافظة اسيوط .. دور أول 2016

                             الثانى الإبتدائى
                             الثالث الإبتدائى
                               الرابع الإبتدائى
                            الخامس الإبتدائى
                            السادس الإبتدائى
                      الأول الإعدادى ’’ مسائى ’’
                         الأول الإعدادى ’’ صباحى ’’
                       الثانى الإعدادى ’’ مسائى ’’
                       الثانى الإعدادى ’’ صباحى ’’
                      الشهادة الإعدادية ’’ صباحى ’’
                   الشهادة الإعدادية ’’ مسائى ’’
                        الثانى الثانوى ’’ مسائى ’’
                        الثانى الثانوى ’’ صباحى ’’
                      الأول الثانوى ’’ مسائى ’’

                  الأول الثانوى ’’ صباحى ’’


الرائع

الخامس

السلم


الا لن


القا


الف


تلت

لا


الفنان خالد النبوى ينشر صورة لـ أخت تريز من اسيوط .. تسير على كرسى متحرك تحررت من الأمية والآن فى التعليم الثانوى


طائرة تتأخر 9 ساعات عن موعد إقلاعها بمطار أسيوط


مطار أسيوط                             مطار أسيوط
سادت حالة من الاستياء بين أكثر من 250 راكبا بينهم 150 مسنًا، تعدوا سن السبعين عامًا، في طريقهم لأداء العمرة بعد تأخر وصول طائرة ركاب تابعة لشركة إيرليجر للطيران، التي من المفترض إقلاعها في الثانية والنصف ظهر اليوم السبت، من مطار أسيوط الدولى والتي تغادر إلى جدة.

وقال عبد الرحمن المقرحى، مندوب شركة الوالى للسياحة: «لدى 70 راكبا مسنًا منتظرون هنا منذ الساعة العاشرة صباحًا لإنهاء إجراءات الركاب لكى تقلع الطائرة في موعدها على الساعة الثانية والنصف ظهرا إلا أن الطائرة لم تصل لمطار أسيوط حتى الآن، ويقول مندوب شركة الطيران إنها في مطار الغردقة، وكانت قادمة من الصين صباح اليوم، وإن سوء الأحوال الجوية هو السبب في تعطلها حتى الآن وعدم قدومها من الغردقة».

وأضاف أن الركاب منتظرون لمدة 9 ساعات حتى الآن بمطار أسيوط الدولى، ومعظمهم كبار في السن، ولا يتحملون تقلبات الجو، ولم تقدم لهم شركة الطيران الخاصة "إير ليجر" أية رعاية، ولا وجبات حتى موعد وصول الطائرة".

وتابع: «كل هذا لا يشكل مشكلة، لكن هناك روايات يتداولها مندوبو شركات الطيران بمطار أسيوط الدولى تقول إن الطائرة معطلة في مطار الغردقة، وإن عددا من محاولات الإقلاع تم تجريبها، لكنها فشلت، وفى كل مرة تعود الطائرة إلى أرض مطار الغردقة مرة أخرى، وهو ما أثار الرعب والفزع بين الركاب».

وأشار مندوب شركة السياحة إلى أنهم يقومون حاليا بتحرير محضر ضد شركة الطيران، مطالبا بالتزام الشركة بإرسال طائرة أخرى لنقل الركاب المسافرين إلى جدة لأداء العمرة.


إيمان عمار

البقاء لله .. انتحار شاب من أعلى كوبرى اسيوط أمام ميدان أم البطل .. بعد تلقيه مكاملة هاتفية


 أقدم شاب على الانتحار بإلقاء نفسه بترعة الإبراهيمية بعد تلقيه مكالمة هاتفية، على حد قول شهود العيان، بمنطقة خزان أسيوط بدائرة مركز شرطة قسم ثان أسيوط.

 تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بورود بلاغ يفيد أن «عمار.م» 21 عامًا، عامل بنادي الزراعيين بأسيوط، ألقى نفسه بترعة الإبراهيمية بخزان أسيوط أمام ميدان أم البطل بدائرة قسم ثان أسيوط، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهري والمسطحات المائية لمنطقة البلاغ، وجار البحث عن الجثة.

 بسؤال شهود العيان أكدوا أن الشاب تلقى مكالمة هاتفية غيرت ملامحه وأثرت فيه سلبًا، قفز بعدها مباشرة في الترعة ولم يظهر مرة أخرى.


إيمان عمار

بالصور.. طالبة بـ«تربية رياضية أسيوط» تتحول لذكر .. المتحولة جنسيًا لذكر: أخذت هرمونات الذكورة وغيرت شكلى استعدادًا للعملية و أنتظر تقارير الصحة ورأى الإفتاء لإجراء العملية الجراحية



بالصور.. طالبة بـ«تربية رياضية أسيوط» تتحول لذكر
بالصور.. طالبة بـ«تربية رياضية أسيوط» تتحول لذكر
بالصور.. طالبة بـ«تربية رياضية أسيوط» تتحول لذكر
سادت حالة من الدهشة بين أهالي مركز أبو تيج، بعد تحول فتاة إلى ذكر، في سن العشرين، بسبب معاناتها من ازدياد هرمونات الذكورة، وظلت تتلقى العلاج أثناء متابعتها لأطباء النساء لفترة تخطت الخمس سنوات ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل إلى أن سافرت لأطباء متخصصين بالقاهرة، وأجمعوا على أن الفتاة تميل إلى الذكور في تكوينها الجسماني، حيث أجريت لها عملية جراحية حولتها إلى ذكر يحمل اسم «نادر» بدلا من «ماجدة».

وقال «نادر»، الطالب في الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة أسيوط، في تصريحات خاصة لـ«فيتو»: «شعرت بذلك منذ 5 سنوات ولكن أهلي منعونى من الحديث في هذا الموضوع، وتعالجت عند دكتور نفسى ولكن أخذت الخطوة، منذ شهور بالقاهرة وتحولت منذ أسبوعين وعدت بشكلى الجديد».

وأضاف: «مكثت في المدينة الجامعية بين الطالبات يومين فقط ولكني لم أرتح أو أتأقلم معهم في المعيشة، واليوم تم تغيير صورة الكارنية لدخولي الجامعة كذكر ولا يوجد أي مشكلة في دراستي رغم أنى عانيت كثيرا في الماضى وتعرضت للرسوب بسبب حالتى النفسية فدائما ما كنت أميل لصداقة الأولاد».


إيمان عمار
--------------------------------
 قال نادر عصام السنباطى المتحول جنسيًا من أنثى إلى ذكر، بعد أن كان يسمى "ماجدة"، إنه تلقى علاج هرمونات الذكورة بالقاهرة، بعد أن فشل فى العلاج بمحافظة أسيوط. وأضاف نادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه منذ عمر 5 سنوات وهو يشكو من كونه فتاة، ويشعر بأنه يميل للذكورة أكثر، ولكن الأطباء والمستشفيات فى أسيوط تعاملت معه بسخرية ورفضت علاجه، وقالوا إن علاجك بالقاهرة، وبالفعل توجهت إلى مستشفيات القاهرة وبدأت العلاج فى مستشفى "الحسينى الحكومية". وتابع، أخذت علاج هرمون الذكورة وبدأت فى تغيير شكلى بالكامل، ونزلت إلى الشارع حتى يتقبل المجتمع شكلى، ولكن لم أقم بإجراء العملية الجراحية حتى الآن، مضيفًا أنه يتمنى أن يكون رجلاً كاملاً، وأنه سيخضع لرحلة علاج كاملة خلال السنوات المقبلة.

 قال نادر عصام السنباطى، المتحول جنسيًا من أنثى إلى ذكر بعد أن كان يسمى "ماجدة" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنه ينتظر تقارير وزارة الصحة بشأن حالته ورأى دار الأفتاء المصرية وذلك لإنهاء العملية الجراحية بعد انتهاء فترة العلاج المقررة له. وأضاف نادر أنه كان يعانى من ازدياد فى هرمونات الذكورة كلما تقدم به السن وظل يتلقى العلاج عند أطباء نساء لفترة طويلة ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل كما أنه خضع لفترة علاج نفسى كبيرة ولكن فى النهاية سافر لأطباء متخصصين بالقاهرة وأجمعوا على أن التكوين الجسماني يميل إلى الذكورة فضلاً عن زيادة الهرمونات الذكورية فأخذ العلاج لزيادة هرمون التيستيرون الخاص بالذكورة.
هيثم البدرى

عاصفة ترابية تضرب أسيوط وتقتلع الأشجار


عاصفة  -صورة ارشيفية                     عاصفة -صورة ارشيفية

ضربت عاصفة هوائية شديدة محملة بالأتربة والرمال، محافظة أسيوط، وأدت إلى انعدام الرؤية على الطرق السريعة أمام قائدي السيارات، واقتلاع الأشجار، فضلا عن سقوط «بعض عشش البوص وأطباق الدش من على أسطح المنازل».

ورفعت الأجهزة الأمنية والمستشفيات العامة والوحدات الصحية، حالة الطوارئ تحسبا لوقوع أي حوادث أو طوارئ في ظل تقلبات الطقس وهبوب العواصف الترابية الشديدة.

وأعلنت إدارة المرور بأسيوط درجات الاستعداد القصوى بنقاط الإسعاف بالطرق السريعة خشية وقوع حوادث مرورية، بالإضافة إلى حالة الطوارئ في أجهزة الحماية تحسبا لنشوب حرائق أو انهيار المنازل في ظل ارتفاع حدة العواصف واستمرارها.


إيمان عمار

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...