السبت، 30 أبريل 2011

كلاكيت تانى مرة :: اشتباكات بالايدى وتراشق بالالفاظ بين عدد من الاهالى اسامة نفادى رئيس جمعية مستثمرى اسيوط وانصار عمرو موسى في مؤتمر لعمرو موسى بأسيوط

شهد مؤتمر عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية في أسيوط، اشتباكات بالأيدي وتراشق بالألفاظ بين عدد من الأهالي، من بينهم أسامة نفادي رئيس جمعية مستثمري أسيوط الأسبق من جهة وبين عدد من أنصار ومنظمي الحملة الانتخابية لموسى.
وتعالت صيحات عدد من الحضور بهتافات «طلعوا فلول الوطني بره» و«شوف مين بيمول عمرو موسى السعودية ولا مين» وتدخل السفير هشام محمود مدير مكتب عمرو موسى لفض الاشتباكات.
وكان منظمو لقاء عمرو موسى وأنصاره طالبوا بخروج غير المدعوين من قاعة اللقاء بالباخرة النيلية «توت» حيث رفض بعض الحضور الخروج من القاعة بعد أن شعروا بالإهانة.

بالفيديو اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط يجتمع مع سائقى السرفيس ويعطى مهلة اسبوع لحل مشكلة اصحاب السرفيس بأسيوط لتحقيق هدفهم في زيادة الأجرة المخصصة داخل المدينة ورفعها إلى 50 قرش بدلاً من 30 قرشاً

أعطى اللواء إبراهيم حمَّاد محافظ أسيوط مهلة أسبوع لحل مشكلة أصحاب السرفيس بأسيوط لتحقيق هدفهم في زيادة الأجرة المخصصة داخل المدينة ورفعها إلى 50 قرش بدلاً من 30 قرشاً حيث رفض المجلس الشعبي المحلي هذا الطلب سابقاً وتم وعدهم من القائد العسكري بأنه أثناء زيادة الأجور للموظفين سيتم رفع الأجرة تلقائياً مما دفع المحافظ إلى إعطاءه مهلة أسبوع لحل هذه الأزمة بعد التشاور مع المجلس الشعبي المحلي والجهات المعنية، وتفهَّم أصحاب السرفيس هذا المطلب... وفي نهاية الجلسة قاموا بتهنئة اللواء إبراهيم حماد على توليه منصب محافظ أسيوط.

بعد فوز فريقه بروسيا دورتموند ببطولة الدورى الالمانى زيدان: أهدى "البوندزليجا" للمصريين.. ولا أفكر فى الأهلى حالياً

أهدى محمد زيدان لاعب المنتخب المصرى والمحترف بصفوف الفريق الألمانى بروسيا دورتموند، فوز فريقه بالدورى إلى ابنه آدم والمصريين، مشيرا إلى أن هذا التتويج يعتبر الأول فى مشوار لاعب عربى فى الدورى الألمانى.

أضاف زيدان فى تصريح لـبرنامج "الرياضة اليوم"، والذى يقدمه الإعلامى خالد الغندور أنه لا يفكر حالياً فى الانتقال للنادى الأهلى لأن عقده مع ناديه الألمانى سينتهى بنهاية الموسم المقبل، مؤكدا أنه ليس من السهل أن يترك فريقه الحالى فى ظل مشاركته فى دورى أبطال أوروبا العام القادم.


أنهى محمد زيدان تصريحاته بأنه سيلعب فى النادى الأهلى أكبر ناد فى مصر، فى حالة إنهاء مشواره الاحترافى بأوروبا.

بالفيديو هزيمة ريال مدريد أمام سرقسطة.. ويفقد آمال التتويج

فقد ريال مدريد الإسبانى، آماله فى الفوز بالليجا بعد خسارته أمام ضيفه ريال سرقسطة بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة التى جمعتهما اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 34 .

تقدم سرقسطة فى الدقيقة 41 عن طريق لافيتا، وأضاف جابى الهدف الثانى للضيوف فى الدقيقة 54 واختتم لافيتا الثلاثية فى الدقيقة 82، فى حين سجل للريال سيرجيو راموس فى الدقيقة 62 وكريم بنزيما فى الدقيقة 84.


هزيمة ريال مدريد أوقفت رصيده عند 80 نقطة فى المركز الثانى من الترتيب بفارق ثمانى نقاط عن المتصدر برشلونة، فى حين أرتفع رصيد سرقسطة إلى 39 نقطة فى المركز الـ12.


ويحتاج برشلونة لحصد خمس نقاط خلال مباراياته الخمس المتبقية لحسم لقب الموسم الحالى لصالحه.


يُذكر أن هذه المباراة هى ثانى مباراة على التوالى يخسرها برشلونة على ملعبه خلال أسبوع، بعدما سقط أمام برشلونة الأربعاء الماضى فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا بهدفين نظيفين.

شكاوي مواطني مدينه الخارجه بالوادي الجديد بعد قيام عديد من الاشخاص بصيد اسماك الصرف الصحي وبيعها في الاسواق وتهريبها فى محافظات اسيوط والمنيا وسوهاج مستغلين الغياب الامنى

تعددت في الايام الاخيره شكاوي مواطني مدينه الخارجه بالوادي الجديد بعد قيام عديد من الاشخاص بصيد اسماك الصرف الصحي وبيعها في الاسواق او تهريبها للمحافظات المجاوره مثل اسيوط والمنيا وسوهاج، مستغلين الغياب الامني بعد احداث ثوره 25 يناير.

يقول محمود عبدالله، مقيم بمنطقه عين الشيخ بالخارجه، اصبح صيد الاسماك من بركه الصرف الملوثه بشكل معلن امام الجميع والاهالي، مشيرا الي انهم غير قادرين علي مواجهه هذه الظاهره، حيث ان اغلب الصيادين من خارج المحافظه ويحملون اسلحه ناريه وهو الامر الذي يرهب اهالي المنطقه المجاوره للبركه.


يضيف احمد حسن، مزارع باحد العيون المجاوره لبركه الصرف بالخارجه انه يري يوميا عددا من الاشخاص يمارسون صيد الاسماك من البركه وقاموا بتوفير قوارب وشباك للصيد علي مراي ومسمع الجميع، لافتا الي انه تم ضبط عدد منهم من قبل اجهزه الامن، غير انهم عاودوا الصيد مره اخري ويقومون بخلط اسماك بركه الصرف الغير آدميه مع الاسماك الاخري، التي يتم توفيرها من بركه درب الاربعين او عن طريق اسماك يتم طرحها بالاسواق من خارج المحافظه.


يشير المهندس صلاح السيد، وكيل مديريه التموين بالوادي الجديد، علي تكثيف الحملات علي الاسواق والكشف عن السلع الفاسده غير الصالحه للاستهلاك، موضحا ان هناك حملات مكثفه علي الاسماك واللحوم وغيرها وهناك حملات مشتركه مابين التموين والطب البيطري والصحه لملاحقه اي سلعه فاسده.


اكد مصدر امني بمديريه امن الوادي الجديد علي ملاحقه صائدي اسماك الصرف الصحي، وانه تم ضبط 6 اشخاص يصطادون اسماك من بركه الصرف ولديهم قارب وشباك وكميات من الاسماك الفاسده تم تحريزها واعدامها واحاله المتهمين للمحاكمه وهناك مساعدات واستجابه من اهالي الخارجه في ضبط الصيادين واغلبهم من خارج المحافظه ونقاط التفتيش مستمره في اجراءات ملاحقه ومتابعه السيارات التي تقل الاسماك والتحفظ علي السيارات التي يضبط بها اسماك بركه الصرف.


المؤتمر الخامس لشباب الباحثين بتربية الوادي الجديد الثلاثاء المقبل تحت رعايه الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط

يفتتح الثلاثاء المقبل بكليه التربيه بالوادي الجديد، المؤتمر الخامس لشباب الباحثين. ويهدف الي تطوير مستقبل التعليم والتعرف علي اساليب حديثه لرفع كفاءه التعليم، بالاضافه الي مناقشه افكار ومقترحات تخدم مستقبل التنميه بعد ثوره 25 يناير، بالاضافه الي الوقوف علي البحوث التي تصلح للتطبيق.
يعقد المؤتمر تحت رعايه الدكتور مصطفي محمد كمال، رئيس جامعه اسيوط
، وبحضور اللواء جمال امبابي محافظ الوادي الجديد، والدكتور حمدي شاكر، عميد تربيه الوادي الجديد، والذي يراس المؤتمر.
في سياق متصل قامت لجنه من قبل وزاره التربيه والتعليم امس الاول بتقييم عدد من الانشطه التربويه التي قام بها عدد من طلاب مدارس ادارتي الخارجه والداخله التعليميه، وشملت الانشطه الصحافه المدرسيه والبرلمان المدرسي وانشطه الاذاعه المدرسيه، بالاضافه الي اعداد جلسه محاكاه للبرلمان بمدرسه الخارجه الثانويه الفنيه لتدريب الطلاب علي المشاركه السياسيه.
واشار محمد عبدالنعيم، مسئول نشاط البرلمان المدرسي، الي مشاركه عدد من طلاب مدارس الخارجه والداخله في نموذج المحاكاه، وطرح عدد من القضايا حول احداث ثوره 25 يناير، وتطلعات الشعب في الفتره المقبله.


حصريا على اسيوط فيس توك تتابعون الان مباراة كرق القدم بين فريقى ريال سوسيداد وبرشلونة فى الدورى الاسبانى


"وزارة التربية و التعليم" تحدد 15 مايو موعداً لتسليم أرقام جلوس الثانوية العامة

قالت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة حددت الأحد الموافق 15 مايو المقبل، موعداً لبدء تسليم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة.

وأوضحت المصادر، أن المدارس ستسلِّم الطلاب أرقام جلوس ورقية بالتزامن مع طرحها إليكترونياً على الموقع الإليكترونى لوزارة التربية والتعليم "بوابة الثانوية العامة"، حتى يتأكد الطلاب من صحة أرقامهم ومقار اللجان التى سيجلسون فيها للامتحان، مع التحقق من أن المواد الاختيارية المدونة بالأرقام تطابق استماراتهم.


ومن المتوقع أن يخوض نحو 800 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة، فى الفترة ما بين 11 يونيه و 2 يوليه.

وكيل حزب ساويرس ابن شقيق عمر سليمان الاستاذ " راجى جمال الدين محمد سليمان "

بدأ حزب "المصريون الاحرار" الذى دعا اليه رجل الاعمال المصرى نجيب ساويرس فى جمع توكيلات تأسيس الحزب والمفاجأة التى اذهلت الجميع ان وكيل مؤسسى الحزب هو " راجى جمال الدين محمد سليمان " وهو ابن شقيق نائب رئيس الجمهورية السابق عمر سليمان ويعتبر هو الاقرب اليه حيث دعمه كثيرا واعتبره ابنا له خاصة ان سليمان لم ينجب أولادا ولديه بنتان . بينما اسم وكيل المؤسسين الآخر هو هانى سرى صيام رئيس البورصة السابق وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطنى المنحل وكان احد المقربين بشدة من جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع وهو ما دعا الكثيرون الى الابتعاد عن فكرة الانضمام للحزب بعد ان كانوا متحمسين بسبب تصدر ساويرس واجهة الحزب فى الفترة الماضية كوجه لرجل اعمال وطنى يحظى بشعبية كبيرة بين شباب السياسيين.

بالفيديو تغطية قناة سكوب الكويتية لاحداث مصر ورفضهم اذلال مبارك







بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد محاصرة منزل احمد كامل زعويلة قبل الحكم عليه بالسجن لمدة 15 عام هو وابنيه


بالفيديو احمد سمير بحفل كلية الطب بجامعة اسيوط واغنية بحبك يا بلادى وخلينا نبعد ومصر ياما يا سفينة






تدهور الحالة الصحية الجسمانية والنفسية لمبارك وحالة اكتئاب مستمرة وحالة نفسية معقدة وبكاء هيستيرى وانهيار كامل وفقدان الاحساس بكل شئ



أكدت مصادر طبية مقربة جداً‮ ‬من الرئيس السابق مبارك أنه سيقضي فترة الحبس الاحتياطي داخل‮ ‬غرفته بمستشفي شرم الشيخ الدولي بسبب تدهور حالته الصحية الجسمانية والنفسية‮.. ‬وأشارت المصادر إلي أن نقله قد يؤدي إلي مضاعفات كبيرة تقضي علي حياته‮.. ‬وأوضحت أن الحالة الصحية لمبارك خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية‮ ‬غير مستقرة،‮ ‬لامتناعه عن تناول الطعام والمياه،‮ ‬مما يؤدي إلي مضاعفات في الكلي تتسبب في مشاكل في وظائفها لعدم تناوله المياه والعصائر‮.‬
وأوضحت المصادر أن الحالة النفسية المعقدة وحالة الاكتئاب المستمرة أصابت‮ »‬مبارك‮« ‬بفقدان الإحساس بكل شيء،‮ ‬ومنه الطعام،‮ ‬ولا يدخل جسمه سوي المحلول الذي يظل معلقاً‮ ‬في ذراعه بصفة مستمرة‮.. ‬وأشارت المصادر إلي أن وزن‮ »‬مبارك‮« ‬الجسماني انخفض كثيراً‮ ‬عما كان عليه من قبل،‮ ‬لكنه يظل يبكي بصفة مستمرة طوال الوقت،‮ ‬ويسأل بصفة دائمة عن أخبار نجليه‮ »‬علاء وجمال‮«.‬
وأفادت المصادر أن حالة‮ »‬مبارك‮« ‬الصحية جعلته يدخل في حالة انهيار كامل بسبب رفضه تناول الأدوية والطعام،‮ ‬وحاول الأطباء المرافقون مساعدته في الخروج من حالته النفسية والصحية،‮ ‬بالتجول داخل الغرفة والجلوس علي الانتريه،‮ ‬إلا أنه رفض الاستجابة لهم ووجدوا صعوبة في إعطائه جرعة الأدوية المقررة،‮ ‬وفي بعض الأحيان يفشلون في إعطائه إياها‮.‬
وأشاروا إلي أنه يرفض تناول الأدوية والطعام بسبب شدة الاكتئاب والحالة النفسية الصعبة التي يمر بها مما جعله ييأس من تناول الأدوية‮.‬
وأشارت المصادر إلي أنه إذا استمرت حالة مبارك بهذه الأوضاع فإنها تشكل خطورة كبيرة جداً‮ ‬علي حياته،‮ ‬وأنه بسبب الشيخوخة قد تتوقف بعض الأجهزة في الجسم بشكل كبير،‮ ‬خاصة حالته النفسية التي تؤثر علي رغبته في الشفاء‮.‬
وكشفت بعض المصادر الطبية أن التقرير الطبي الذي أقرته اللجنة الطبية المشكلة من النائب العام أشار إلي أن حالة‮ »‬مبارك‮« ‬الصحية‮ ‬غير مستقرة،‮ ‬ويمكن أن تنهار في أي وقت،‮ ‬وهو ما يجعل عملية نقله صعبة‮.‬
وصرح الدكتور محمد فتح الله مدير مستشفي شرم الشيخ الدولي لـ‮ »‬الوفد‮« ‬بأن الحالة الصحية لمبارك شبه مستقرة،‮ ‬وأن حالة الاكتئاب التي يعاني منها لها تأثير علي جميع الوظائف بالجسم،‮ ‬وأن امتناعه عن تناول الطعام والشراب لفترات قد‮ ‬يؤدي إلي خلل في وظائف الكلي‮.. ‬وأشار إلي أن وزارة الصحة أرسلت طبيباً‮ ‬نفسياً‮ ‬للكشف عن الحالة النفسية لـ‮ »‬مبارك‮« ‬لكنه رفض دخوله،‮ ‬وقامت زوجته‮ »‬سوزان‮« ‬بطرد الطبيب،‮ ‬وأكدت أن الحالة الصحية والنفسية للرئيس السابق سليمة‮.‬
وأشار‮ »‬فتح الله‮« ‬إلي أن الزيارة ممنوعة عنه بأمر زوجته والأمن الموجود داخل وخارج‮ ‬غرفته‮.. ‬وأشار إلي أن هناك زيادة في نسبة الكرياتينين في الدم نتيجة عدم تناوله المياه وأن الكلي سوف تعالج بالمحاليل‮.‬
وأضاف أن طبيبة قلب قامت بالكشف علي‮ »‬مبارك‮« ‬وكتبت تقريراً‮ ‬عن الحالة أكد أن القلب يعمل بصورة شبه جيدة،‮ ‬وأنه أصيب عدة مرات بانخفاض في ضربات القلب ولابد من ملاحظته مرتين يومياً‮.‬
وأكدت المصادر أن‮ »‬محمود الجمال‮« ‬وزوجته وابنته‮ »‬خديجة‮« ‬قاموا بزيارة‮ »‬مبارك‮« ‬وجلسوا معه لمدة‮ ‬25‮ ‬دقيقة،‮ ‬وحاول الرئيس السابق أن يطمئن منه علي نجليه‮ »‬علاء‮« ‬و»جمال‮« ‬في محبسهما بسجن طرة،‮ ‬وكيفية التعامل معهما في السجن وما وصلت إليه التحقيقات معهما،‮ ‬وبعد مغادرتهما دخل‮ »‬مبارك‮« ‬في حالة بكاء واكتئاب شديدين‮.‬
واستدعت سوزان مبارك حفيدها‮ »‬عمر‮« ‬الذي تربطه علاقة قوية بالرئيس السابق لكي يخرجه من حالته النفسية ويتناولا الطعام معاً،‮ ‬إلا أن المحاولة باءت بالفشل،‮ ‬وظل‮ »‬مبارك‮« ‬علي حالته النفسية الصعبة‮.‬
في الوقت نفسه ظهرت علامات العصبية الشديدة والانفعال المستمر علي‮ »‬سوزان‮« ‬وصلت إلي درجة تعنيف‮ »‬خديجة‮« ‬و»هايدي‮« ‬زوجتي‮ »‬علاء‮« ‬و»جمال‮« ‬وأصبحت زيارتهما لها تأخذ وقتاً‮ ‬طويلاً‮ ‬بسبب سوء معاملة‮ »‬سوزان‮« ‬لهما‮.‬
وامتد تعنيف‮ »‬سوزان‮« ‬إلي أي شخص يدخل علي‮ »‬مبارك‮«‬،‮ ‬بما يشمل الأطباء المرافقين والحرس الشخصي لهما‮.‬
وأكدت المصادر أن‮ »‬سوزان‮« ‬فرضت حظر تجوال علي الدخول إلي‮ ‬غرفة‮ »‬مبارك‮« ‬وأصبحت تمنع عنه الزيارات بحجة أنه نائم طوال الوقت‮.‬

ائتلاف ضباط الشرطة‮ ‬يعترف بتزوير الانتخابات‮!‬

شهد أمس نادي‮ ‬الضيافة لضباط الشرطة بمدينة نصر لقاء ساخنا جمع بين ضباط الائتلاف العام لضباط الشرطة مع زملائهم الضباط من جميع قطاعات الوزارة وسط حضور عدد كبير من أسر وأهالي‮ ‬ضباط الشرطة،‮‮ ‬الذين أطلقوا عليها‮ "‬جمعة الاستنكار‮"‬،‮ ‬حيث أعلن الجميع استنكارهم وغضبهم مما لقوه في‮ ‬الأيام الماضية من تهديدات مباشرة وغير مباشرة من بعض القيادات الأمنية الرفيعة المستوي‮.‬
وعلمت‮ "‬بوابة الوفد‮" ‬من مصدر أمني‮ ‬بأن وزير الداخلية قام باستدعاء أحد أعضاء الائتلاف بديوان الوزارة وأعلن له عن أستيائه عما‮ ‬ينادي‮ ‬به ضباط الائتلاف في‮ ‬وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة من ضرورة إقاله القيادات الفاسدة التي‮ ‬مازالت بمناصبها حتي‮ ‬الآن،‮ ‬مبررا ذلك بأنه شأن داخلي‮ ‬لا‮ ‬يصح إثارته في‮ ‬وسائل الاعلام‮‬،‮ ‬مؤكدا انه‮ ‬يراقب ذلك باهتمام وأنه قام بتحييد تلك القيادات ولا‮ ‬يصدر لها أي‮ ‬تكليفات أو تعليمات لحين الانتهاء من فترة المد الخاصة بهم‮ ‬،‮ ‬موضحا أن ما‮ ‬يثار من الائتلاف حول إقالتهم الان هو أمر‮ ‬غير قانوني‮ ‬يفتقد الشرعية‮ .‬ ووجه الوزير رسالة شفوية لتبليغها لاعضاء الائتلاف تفيد بأنه سيتم فصلهم من الخدمة إذا تم الحديث عن الفساد بقيادات الوزارة في‮ ‬وسائل الإعلام‮.‬
وأكد الرائد أحمد رجب المتحدث الإعلامي‮ ‬الرسمي‮ ‬للائتلاف العام لضباط الشرطة خلال الاجتماع الثاني‮ ‬لضباط الائتلاف بنادي‮ ‬الضباط بمدينة نصر بأن نشاط الائتلاف العام ليس به خفايا أو اسرار،‮ ‬بل علي‮ ‬العكس فهو‮ ‬يهتم بالشفافية والمصداقية والصراحة حتي‮ ‬يتم العبور من تلك المرحلة التي‮ ‬تمر بها البلاد‮ ‬،‮ ‬مضيفا ان جميع ضباط الائتلاف أعلنوا استنكارهم بما‮ ‬يواجه الائتلاف من محاولات شرسة لتقويضه‮ ‬،‮ ‬والعمل علي‮ ‬التشكيك في‮ ‬مقاصده وأهدافه،‮ ‬مما دفع بعض القيادات الأمنية لاستخدام بعض الضباط من أصحاب النفوذ الضعيفة بالعمل علي‮ ‬التشكيك في‮ ‬نوايا ضباط الائتلاف وتعمد الاساءة إلي‮ ‬سمعتهم بلا دلائل أو براهين‮.‬
وأعلن رجب ان الائتلاف بادر بالدفاع عن الضباط الذين اتهموا بالخيانة رغم دفاعهم عن مقر أعمالهم ضد البلطجية واللصوص ولم‮ ‬يتركوا مقر خدمتهم مثل القيادات العليا،‮ ‬موضحا ان ضباط الائتلاف قام بتكوين لجنة للدفاع عن حقوقهم في‮ ‬الوقت الذي‮ ‬كانت فيه الإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة عاجزة عن توكيل محام واحد للدفاع عنهم‮. ‬
وتعجب من الحملة الشرسة الشخصية التي‮ ‬يشنها عليهم بعض القيادات الامنية المعلومة لدي‮ ‬الائتلاف مشيرا ان جميعهم من الحرس القديم‮ "‬حبيب العادلي‮ ‬وزير الداخلية الأسبق‮"‬،‮ ‬مستكملا تساؤلاته قائلا‮: ‬هل لاننا رفضنا الاشتراك في‮ ‬المظاهرات والاضطربات والاعتصامات وتدخلنا لانهائها في‮ ‬عده محافظات‮ ‬،‮ ‬أم‮ ‬يحاربوننا لاننا رفضنا منحة العمرة التي‮ ‬أهدتها لنا الوزارة وأهديناها إلي‮ ‬أسر الشهداء،‮ ‬أم هم‮ ‬يتوعدون الائتلاف لجمعه شكاوي‮ ‬الضباط ومقترحاتهم وقدمناها للوزير ومازلنا نناضل من أجل تحقيقها؟‮.‬
وأضاف رجب متسائلا باسم الائتلاف هل هذه القيادات الأمنية تحاربنا لاننا نطالب باستقلال هيئة الشرطة عن النظام السياسي‮ ‬دون انخراطنا مرة أخري‮ ‬في‮ ‬صراعات ونزاعات سياسية‮ - ‬مثلما كان‮ ‬يحدث سابقا‮- ‬تناقض القسم الذي‮ ‬أقسمناه،‮ ‬مستشهدا بتزوير انتخابات مجلس الشعب خير مثال علي‮ ‬ذلك‮.‬
وأوضح رجب أن الائتلاف نجح في‮ ‬التواصل مع هيئات المجتمع المدني‮ ‬عن طريق المؤتمرات الشعبية‮ ‬لتنطيم التعاون من اجل استعادة الثقة في‮ ‬جهاز الشرطة،‮ ‬وختم حديثه قائلا‮: "‬وقد انتظرنا مقابلة الوزير علي‮ ‬نحو ما وعدنا إلا انه قد حدث عرقله لاكثر من مرة بدون مبرر‮".‬
‮ ‬في‮ ‬حين طلب الائتلاف خلال اجتماعه الاسبوعي‮ ‬الجمعة الماضية بسرعة تنفيذ المطالب التي‮ ‬تقدموا بها للواء منصور العيسوي‮ ‬وزير الداخلية والتي‮ ‬تتضمن ضرورة عمل جنازة عسكرية لشهداء الشرطة،‮ ‬بالإضافة الي‮ ‬السرعة في اتخاذ قرار بشأن الثلاثة ضباط الذين اختطفوا وهم‮ ‬يؤدون واجبهم‮ ‬،‮ ‬كما طالبوا بقانون‮ ‬يحمي جهاز الشرطة من الإساءة له في وسائل الإعلام وعلي‮ ‬صفحات اليوتيوب وفي‮ ‬البرامج التليفزيونية،‮ ‬وإنشاء نادي الشرطة علي‮ ‬غرار نادي القضاة ليكون صمام أمان للضباط حتي‮ ‬لا‮ ‬يتم تسخيرهم لكبح النضال الوطني‮ ‬ووأد الثورات علي‮ ‬الظلم مرة أخري،‮ ‬بالإضافة إلي‮ ‬استقلال هيئة الشرطة عن النظام،‮ ‬وتغليظ العقوبة علي اعمال البلطجة والاعتداء علي المنشآت العامة والشرطية،‮ ‬كما طالبوا باصدار قانون‮ ‬يحمي رجال الضبطية القضائبة اثناء تأدية عملهم،‮ ‬وأصروا علي‮ ‬تطهير وزارة الداخلية من الفاسدين الذين مازالوا‮ ‬يمارسون اساليب القهر علي الضباط،‮ ‬وطالبوا بالقضاء علي‮ ‬حالة الانفلات الأمني‮ ‬والقيام بحملات مكبرة لتطهير البؤر الإجرامية لاعادة الثقة بين الشرطة‮.‬
‮ ‬وفي‮ ‬نهاية الاجتماع نادي بعض ضباط الائتلاف بضرورة حضور وزير الداخلية إليهم بدار الضيافة الجمعة القادمة للتقابل مع الضباط شخصيا وتحديد ما تم البت فيه تجاه المطالب السابقة،‮ ‬وهدد البعض بدخول اعتصام مفتوح ان لم‮ ‬يلب مطالبهم،‮ ‬إلا أن الاقتراح قوبل بالرفض من قبل أعضاء الائتلاف‮.

مصطفى الفقى: لم أقبل يد المغربي


نفى الدكتور مصطفى الفقى المرشح المصرى لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية صحة الصورة الفوتوغرافية التى يتم تداولها الآن على عدد من صفحات "الفيس بوك"على شبكة الإنترنت الدولية والتى تصوره وكأنه يقبل يد وزير الإسكان السابق أحمد المغربى.
وأكد الدكتور الفقى -فى تصريح خاص له اليوم السبت عقب عودته إلى مصر من جولته فى دول المغرب العربى -أن هذه الصورة تم التقاطها عن قصد وبطريقة توضح مضمون مغاير للحقيقة من المصور الصحفى لجريدة روزاليوسف بتحريض من رئيس تحريرها السابق لتشويه صورته أمام الرأى العام داخل مصر على خلفية الخلافات التى كانت بينه وبين قيادات الحزب الوطنى وآرائه فى السياسات التى كان يطرحها الحزب حينذاك. وشدد على أنه قام بنشر تكذيب لهذه الصورة فى الصفحة الأولى من صحيفة المصرى اليوم فى اليوم التالى لنشرها تحت عنوان "مصطفى الفقى لم يقبل فى حياته إلا يدى والديه".
وقال الفقى "إن المغربى كان يتحدث إلى الأستاذ يسرى الشيخ وكنت استمع إلى
الحديث بتركيز شديد فقام مصور روزاليوسف بوضع تعليق على الصورة يظهره وكأنه يقبل يد الوزير المغربى وهذا لم يحدث بالطبع، حتى أن المغربى عندما رأى الصورة تحدث إلى الفقى قائلا "إن قيمتك ومكانتك تدعونى إلى تقبيلك وليس العكس".
وأشار إلى أن ما يوجه له خلال هذه الفترة هى حملة افتراءات وأكاذيب مع قرب حسم اختيار أمين عام جديد لجامعة الدول العربية.

أول صورة لعلاء مبارك وفتحى سرور وزهير جرانة بـ"الترينج الأبيض" داخل طره





                            صورة للزنزانة


نشر الموقع الاجتماعى الشهير "فيس بوك" أول صورة لعلاء مبارك نجل الرئيس السابق، وهو يرتدى الترينج الأبيض (ملابس الحبس الاحتياطى)، داخل محبسه بسجن طره، وكشفت الصورة أنه تم التقاطها بطريقة مفاجئة، فى حين أن هناك صورة أخرى تظهر معرفة علاء أثناء تصويره.

كانت النيابة العامة وجهت لعلاء تهم استغلال النفوذ والتربح وإهدار المال العام والإضرار العمدى به، والاشتراك فى تكوين شركات أجنبية مريبة بالخارج، وصناديق استثمار والتورط فى برنامج سداد ديون مصر.


كما نشر الموقع أول صورة للدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل داخل محبسه فى طره، والمتهم بتكوين ثروات بطريقة غير مشروعة والتربح من منصبه واستغلال النفوذ، والتحريض على قتل المتظاهرين سلمياً فى أحداث 2 و3 فبراير، والمعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل".


ونشر الموقع أيضاً صورة جديدة لزهير جرانه وزير السياحة السابق، داخل السجن أيضاً، والمتهم بإهدار المال العام والتربح من منصبه وتحقيق منفعة خاصة وتربيح الغير، وإصدار قرارات لتأسيس شركات سياحية بالمخالفة للقرارات الوزارية ذات الصلة.

الاف من اهالى قرية ام القصور بمركز منفلوط بمحافظة اسيوط يستقبلون السيد عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية بالطبل والمزمار ورقص الحصان

تجمع الآلاف من أهالى قرية أم القصور بمركز منفلوط، لاستقبال السيد عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بالطبل البلدى والمزمار ورقص الحصان، بعدها قام السيد عمرو موسى، بافتتاح المجمع الإسلامى بقرية أم القصور، وهو عبارة عن مسجد ومجمع طبى.

توجه موسى بعد ذلك لزيارة كنيسة الشهيدين بأم القصور، وألقى كلمة بالمسجد والكنيسة، قال فيها أن الدور المصرى تراجع فى الثلاثين عاما الأخيرة، مما أدى إلى تراجع هيبة مصر الخارجية، وأوضح موسى أن الوضع الخارجى لمصر لن يعود إلا إذا تم إصلاح الوضع الداخلى، مؤكدا أن هذا ما سوف يفعله إذا ما تم انتخابه رئيسا لمصر لفترة واحدة فقط، وأكد موسى خلال كلمته أنه يريد أن يضع مصر على الطريق الصحيح، وأن مصر لن تعود أبداً إلى الوراء، وأن ثورة 25 يناير نجحت وستنجح.


ألقى أبناء القرية كلمة أكدوا فيها أن مصر لم تشهد فى تاريخها زعيما مثل جمال عبد الناصر، مطالبين موسى بالسير على نفس النهج.

افتتاح الملتقي الرابع للغة العربية بجامعة أسيوط بمشاركة 16 جامعة بحضور اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط والدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة اسيوط والدكتور عزت عبد الله منسق الانشطة بوزارة التعليم العالى

افتتح الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، بحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والدكتور عزت عبدالله، منسق الأنشطة بوزارة التعليم العالي، اليوم السبت الملتقى الرابع لإحياء اللغة العربية بمشاركة 16 جامعة مختلفة.

بدأ الافتتاح بعروض فنية للجامعات المشاركة، والتي جاءت معظمها حول ثورة 25 يناير، وتم عرض أوبريت لجامعة أسيوط بعنوان "مصر التي في خاطري" للمخرج محمد جمعه، وشارك في الافتتاح الفنان عادل هاشم، الممثل والمخرج المسرحي.


أكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة، في كلمته على ضرورة المحافظة على مكاسب الثورة من خلال الجد والعمل والمثابرة في العلم، للنهوض بمصرنا الغالية، من أجل إعداد خريجين يستطيعون المنافسة في سوق العمل عالميا، وعلماء يستفيد منهم الوطن في شتى المجالات، وطالب الطلاب بعدم الارتكان لما تحقق فقط، بل مواصلة الليل بالنهار لتعود لمصر لمكانتها بين الدول.


استعرض الدكتور عزت عبدالله، منسق الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي، ما قدمه أبناء الجامعات المصرية من تضحيات لإنجاح ثورة يناير، خاصة أنهم قدموا أكثر من 18 شهيدا خلال الثورة.


قال "عبدالله" إن أبناء الجامعات لم يحملوا السلاح، ولكن حملوا ما هو أقوى من السلاح، وهو هموم الشعب المصري، ودافعوا عنها، وحققوا ماعجزنا عن تحقيقه خلال السنوات الماضية بقيام الثورة.


بدء حصر ممتلكات رجلي الأعمال محمود الجمال ومجدي راسخ وفحصها

بدأت لجنة من إدارة خبراء الكسب غير المشروع بوزارة العدل في حصر ممتلكات رجلي الأعمال محمود الجمال والد خديجة زوجة جمال مبارك، ومجدي راسخ والد هايدي زوجة علاء مبارك، لبيان ما إذا كانت ممتلكات كل من هايدي وخديجة قد آلت إليهما من أسرتيهما قبل زواجهما من نجلي الرئيس السابق.

وكان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع قد طلب إلى اللجنة التي تضم أعضاء من هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة - التوسع في إجراء التحريات الخاصة بحصر ممتلكات أسرة مبارك على أن تشمل والدي هادي وخديجة، واللتان كانتا قد أقرتا أمام جهاز الكسب غير المشروع أن ثرواتهما قد آلت إليهما من أسرتيهما قبل زواجهما.


الرقابة الإدارية تطلب مستندات شحن ذهب منجم السكري

صرح مصدر مسئول بمطار القاهرة، بأن الرقابة الإدارية طلبت من قرية البضائع المستندات الخاصة بشحن الذهب المستخرج من منجم السكري للخارج بغرض تنقيته. وكذلك المستندات الخاصة برجوعه مرة أخرى بعد التنقية خلال الفترة الماضية منذ بدء الإنتاج بالمنجم ومعرفة الكميات التي تم تصديرها وما إذا كانت قد رجعت بعد عمليات التنقية.

كانت آخر شحنة من إنتاج المنجم تم شحنها بعرض التنقية يوم الخميس الماضى وتزن 346 كيلو جراما، وسافرت على الطائرة الهولندية إلي كندا بعد أن تم فحصها بمعرفة خبراء مصلحة التمغة والموازين ووصلت إلى صالة 4 بالمطار ووضعت في سيارات حراسة تابعة لشركة" أمانكو" للتأمين حتى تم شحنها.


"الكنيسة" تدرس ظهور كاميليا شحاتة على شاشة التليفزيون المصرى

الكنيسة تدرس ظهور كامليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس والتى ترددت أنباء طوال الفترة الماضية حول تحولها من الديانة المسيحية إلى الإسلام على شاشة التليفزيون المصرى خلال الفترة المقبلة.

وقال مصدر داخل المقر البابوى، إن قرار ظهور كاميليا ستتم مناقشته غدا الأحد، مشيراً إلى أن ظهورها سيكون على إحدى القنوات المسيحية أولاً يليه ظهورها على شاشة التليفزيون المصرى، وباقى الفضائيات، لافتاً إلى أن ظهور كاميليا جاء بناء على طلبها بالظهور أمام العالم كله لتؤكد أنها ما زالت مسيحية.


وأشار المصدر إلى أن كامليا ستطرح مفاجأة فى ظهورها الذى من المنتظر أن يكون خلال ساعات، مؤكدا أن الكنيسة لم تتدخل فى هذا القرار بل جاء عن رغبة كامليا شحاتة التى تعيش مع زوجها بإحدى مناطق القاهرة.

الدكتور خالد عبد القادر عودة، عالم الجيولوجيا بجامعة أسيوط وأحد رموز الإخوان بالمحافظة يحذر من كثرة الاحتجاجات الفئوية، وقطع خطوط السكك الحديدية التي تكبد مصر المليارات من الخسائر

حذر الدكتور خالد عبد القادر عودة، عالم الجيولوجيا بجامعة أسيوط، وأحد رموز الإخوان بالمحافظة، من كثرة الاحتجاجات الفئوية، وقطع خطوط السكك الحديدية التي تكبد مصر المليارات من الخسائر، مناشدًا الشعب بمساعدة القوات المسلحة للوصل بمصر إلى بر الأمان.

جاء ذلك أثناء مؤتمر نظمه مساء أمس إخوان القوصية بحضور النائب السابق محمود حلمي، والدكتور أسامة مدثر، عضو مجلس أمناء الثورة بالقوصية، لعمل تصورات لمشاريع وحلول لبعض المشاكل، وتقديمها لرئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، وعلى رأسها مشروع استقلال الأزهر الشريف.


وطالب "عودة" بإقالة الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي بسبب تباطؤه في تغيير عمداء الكليات، وقال إن معظم عمداء الكليات ورؤساء الجامعات من رجال الحزب الوطني في الجامعات، فيما أشاد بدور الدكتور أحمد جمال الدين، أثناء فترة توليه الإشراف علي وزراة التعليم العالي في حل الحرس الجامعي ونوادي أعضاء هيئة التدريس واتحادات الطلاب، وتعيين كل من تم منعه من التعيين بسبب أمن الدولة، وقال إنه طالب بانتخاب العمداء.


وعن دور الإخوان في الثورة أشار إلى أن الإخوان المسلمين لهم دور كبير في الثورة، وقال إن نحو 12 ألفا من شباب الإخوان دافعوا عن الثوار يوم معركة الجمل.


وأوضح أنه يجب نقل السلطة سريعا إلى الشعب حتى يعود الجيش لحماية حدود مصر، وحماية منابع نهر النيل، واقترح فتح باب التطوع أمام جميع شباب الثورة، لتشكيل الحرس الوطني للدفاع عن جميع محافظات الجمهورية، تحت إشراف القوات المسلحة. كما طالب "عودة" قيادة الجيش بالإسراع في تطهير البلاد، ومحاكمة أرباب الفساد، واسترداد أموال الشعب المنهوبة، وبث الطمأنينة في شعب مصر الثائر، ونقل تبعية التفتيش القضائي إلى المجلس الأعلى للقضاء، لضمان استقلال السلطة القضائية.


وأكد على ضرورة توصيف عمل جهاز الأمن الوطني الجديد لضمان عدم انخراط الجهاز الجديد في كل شئ في مصر، وحذر من عودة الإعلام الفاسد الذي يحاول الوقيعة بين فئات مسلمين ومسيحيين، إخوان وسلفيين، مشيرا إلي أنه يقوم بتضخيم المشاكل لإثارة الرأي العام.


مصدر بالكسب غير المشروع: التحقيق مع علاء وجمال الاثنين المقبل

أكد مصدر قضائى أن فريقا من أعضاء لجنة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع سينتقل بعد غد الاثنين إلى مقر سجن مزرعة طره لاستجواب علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، حول ما ورد ضدهم من بلاغات وتحريات الرقابة الإدارية بشأن تضخم الثروة والحصول عليها بطريقة غير مشروعة بالمخالفة لقانون الكسب غير المشروع.

وأشار المصدر إلى انتقال فريق آخر من أعضاء اللجنة القضائية المشكلة من القوات المسلحة فى الوقت نفسه إلى مقر سجن طره لسؤالهما فى التحريات الرقابية تمهيدا لاسترداد الأموال المهربة بالخارج، بالإضافة إلى مواجهتهما بأقوال خديجة محمود الجمال زوجة جمال وهايدى راسخ زوجة علاء، التى أدليا بها يوم الخميس الماضى، بما يفيد التحقيقات فى استرداد الأموال المنهوبة خارج البلاد.


وأوضح المصدر أن جهاز الكسب انتهى من سماع أقوال أعضاء مباحث الأموال العامة والجهات الرقابية الذين اعدوا تقاريرهم حول ثروة آل مبارك .


من ناحية أخرى يستمع الجهاز يوم الاثنين الى مفيد شهاب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية السابق بعد أن أجلت لجنة الفحص سماع أقواله سابقا، وحضر محاميه للاطلاع على البلاغات والتحريات التى وردت بشأن تضخم ثروته.

اسيوط فيس توك تهنئ شعب اسيوط بمناسبة عيد العمال



مواطن بقرية بنى محمد بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط يرسل رسالة الى رئيس مصر القادم ويشتكى من الاهمال بالمخابز والدقيق والسوق السوداء واهمال المستشفيات ومياه الشرب التى تختلط بمياه الصرف الصحى وارتفاع ثمن الاسمدة للزراعة

وصلتنى رسالة من مواطن مصرى يعيش فى صعيد مصر، وعلى وجه التحديد بمحافظة أسيوط بقرية بنى محمد التابعة لمركز أبنوب، ويريد أن يصل صوته إلى رئيس مصر القادم، وعندما قرأت الرسالة تأكدت أن الحكومات المتعاقبة فى النظام السياسى السابق لم يكن صعيد مصر يوماً فى حساباتها عند وضع الخطط الخمسية الواحدة تلو الأخرى، فوجدت الرسالة تحمل إرثاً ثقيلاً من الإهمال الشديد لكل جوانب الحياة فى محافظات الصعيد، فيذكر الرجل أن أهل القرية يعانون الحصول على رغيف الخبز، حيث تفتح الأفران أبوابها لمدة نصف ساعة فى اليوم الواحد، لبيع الخبز للجمهور، وغير مسموح أن تشترى بأكثر من جنيه واحد مهما بلغ عدد الأسرة، والسبب أن أصحاب المخابز يبيعون معظم حصتهم من الدقيق فى السوق السوداء.

أما عن مياه الشرب فالمصدر الرئيسى لأهالى القرية هو المياه الجوفية التى تقطع لساعات طويلة، ولكن هذه المشكلة تهون إذا عرفنا أن تلك المياه فى بعض الأماكن تختلط بمياه الصرف الصحى، وما يترتب على ذلك من أمراض تصيب أهل القرية، ويواكب ذلك ضعف الخدمات الصحية، حيث توجد مستشفى بالقرية تحولت إلى ما يسمى بمستشفى طب الأسرة غير قادرة على تقديم الخدمات الصحية الملاءمة لأهالى القرية التى يصل عدد سكانها أكثر من 60 ألف مواطن.

والزراعة هى مصدر الرزق الرئيسى لمواطنى القرية، ويعانى المزارع ارتفاع ثمن الأسمدة التى يعجز عن شرائها، مما يضطره إلى بيع أراضيه التى لا يستطيع الإنفاق عليها، فيبحث عن مصادر رزق أخرى للإنفاق على أسرته.

ومما يعقد الأمور لجوء كثير من أهالى القرية إلى البناء على الأراضى الزراعية، مما يقلل من مساحتها، بالإضافة إلى أن تلك القرية حبيسة لا يمكن أن تزداد فيها الرقعة الزراعية، وهنا يأتى بيت القصيد، حيث يقترح أهالى القرية تعبيد الطريق من ديروط إلى الفرافرة لينتقل إليها بعض أهالى القرية لزراعة أراضيها وحل مشكلة البطالة، وإيجاد حل لعدم القدرة على زيادة الرقعة الزراعية داخل القرية.

وفى نهاية الرسالة يتمنى مرسلها أن تصل إلى الرئيس القادم لمصر، لأن رسالته تجسد الكثير من المشكلات التى تعانيها محافظات الصعيد، ويأمل أن ينظر الرئيس القادم إلى الصعيد نظرة تعوضه عن سنين الإهمال التى عانى منها، وأن تكون خطط تنمية الصعيد على قمة أولوياته بعيداً عن الشعارات، لأن تلك التنمية خلال السنوات القادمة تساهم فى تقليل حجم الفقر والبطالة، ويمكن المواطن فى الصعيد من إيجاد ما يشغل وقته ويحقق أحلامه، فيساهم ذلك فى إبعاده عن العادة المقيتة وهى "الثأر" الذى غالباً ما يكون نتاجاً لحالة الفراغ التى يعيشها المواطن فى الصعيد وغياب الأحلام وندرة مجالات العمل التى تحقق طموحه.

جروب على الفيس بوك ينشر وثائق تطالب بعقاب الدكتور السباعى لفساده تقريرا في القضية رقم 710 لسنه 2001 إداري منفلوط




عقب حواره مع يسري فوده أسس مجموعة من النشطاء جروب على الفيس بوك للمطالبة بعزل دكتور السباعي أحمد السباعي كبير الأطباء الشرعيين .. ووصل عدد أعضاء الجروب خلال أقل من 10 ساعات إلى 5388  مشتركا .. وشكك المشاركون في تقارير السباعي وطالبوا بعزله من وظيفته .
ونشر الموقع مجموعة من الوثائق تشكك في مهنية الدكتور السباعي منها وثيقة من النيابة العامة تطالب بعقابه لتقصيره في إحدى القضايا .. وكتب صاحب الوثيقة تحتها ” انه في عام 2001 وقع في أخطاء فنيه فادحه في فحص وافسد تقريرا في القضية رقم 710 لسنه 2001 إداري منفلوط حتى أن المحامى العام في ذلك الوقت لشمال أسيوط رفع مذكره إلى كبير الأطباء الشرعيين لمجازاته و لما حدث شئ من التراخي في مجازاته أرسل المحامى العام مذكره أخرى لإفادته بنتيجة التحقيق معه ” وأضاف صاحب التعليق ” يبدو أن فداحة  الخطأ جعلت المحامي العام  مصمم على مجازاته  ” وأرفق صاحب التعليق  صوره من مذكرة المحامى العام لشمال أسيوط
كما نشر ناشط أخر مستند على الجروب يكشف أن الحكومة السعودية رفضت إعادة التعاقد مع السباعي وعودته للسعودية مرة أخرى  وبرر المستند سبب الرفض  بعدم تعاونه مع الزملاء .. وفي تعليق صاحب المستند قال  ” أن المملكة العربية السعودية فيها عدد لا بأس به من الأطباء الشرعيين المصريين و الأطباء بشكل عام و تثق فيهم المملكة ثقة لا حدود لها” …. وأضاف انه مسلسل الضعف الفني بطوله مطلقه للكبير.

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من عثمان محمود مكاوى بمركز ديروط باسيوط عن المشاكل التى يعانى منها المسافرون على طريق ديروط_ اسيوط الزراعى من كثرة المطبات والتى تؤدى الى كثرة الحوادث


الساده الافاضل المحترمين
هناك مشكلة يعانى منها المسافرون على طريق ديروط- أسيوط الزراعى، وهى كثرة المطبات التى أقامها أهالى القرى التى يقيمون على امتداد هذا الطريق، وذلك لكثرة حوادث الطرق التى تحدث نتيجة السرعة الجنونية لقائدى السيارات مما أزهق أرواح الكثير من أبنائهم بالإضافة لإصابات الكثير أيضاً.
 أنا معهم من ناحية كثرة الحوادث التى تحدث على هذا الطريق لكنى ضد الأسلوب والطريقة التى عالجوا بها هذا الأمر، والذى جعلهم يقيمون مطبات من تلقاء أنفسهم، وذلك بوضع أعمدة حديدية بعرض الطريق ثم صب الخرسانة عليها.
وهذه المطبات التى أقاموها ولا يزالون يقيمونها غير مطابقة للمواصفات العلمية لأنهم غير متخصصين فى هذا، كما أنهم بذلك يخالفون القانون مستغلين هذه الفترة العصيبة التى يعيشها البلد العديد اشتكوا من هذه المطبات..
المسافرون وأصحاب السيارات من نقل وملاكى وأجرة، وذلك لكثرة الأعطاب التى تصيب سياراتهم لعلو المطبات مما ينهكهم ماليا حتى يتم إصلاح سياراتهم. أخبرنى بعض الأصدقاء الذين يسافرون على هذا الطريق عن عدد المطبات بأنها ثلاثون مطبا تقريبا موزعة على مسافة ستين كيلومترا!!
مما يعطل الناس ويؤخرهم عند ذهابهم لقضاء احتياجاتهم أو أعمالهم. لذلك أناشد المسؤولين عن هذا الطريق سرعة إزالة العديد من هذه المطبات وعمل مطبات صناعية بمواصفات علمية فى المناطق التى تحتاج إلى ذلك، وضبط حركة المرور ومحاسبة المخالفين من قائدى السيارات الذين يتسببون فى إزهاق أرواح أبناء تلك القرى على جانب الطريق. اللهم بلغت اللهم فاشهد.
عثمان محمود مكاوى- ديروط

البابا شنودة يبحث مع مفتى الجمهورية مصير كاميليا شحاتة

استقبل ظهر اليوم، السبت، البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالعباسية، مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة لمدة ساعة، للتناقش حول المظاهرات التى قام بها السلفيون أمس الجمعة.

وقال مصدر داخل المقر البابوى إن اللقاء طال لمدة ساعة ناقش فيه البابا العديد من الموضوعات مع المفتى، وكيفية الخروج من حالة الاحتقان الطائفى، وبالأخص ما فعله المتظاهرون أمس أمام الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، للمطالبة باسترداد كاميليا شحاتة.

السيد / عمرو موسى بدأ جولته بمحافظة اسيوط اليوم بمركز ابو تيج ويؤكد على ان الصعيد بوابة مصر الاقتصادية وانتهاء عصر الديكتاتورية والانكسار

بدأ عمرو موسى المرشح لرئاسة الجمهورية، جولاته بمحافظة أسيوط بمركز أبو تيج، 
بمنزل عمر عزمي أبو سالم، مرشح الحزب الوطني الأسبق، والمنسق العام لحملة جمال مبارك للرئاسة بأسيوط، الأمر الذي أثار غضب أهالي مركز أبوتيج، وأحجم عدد كبير منهم عن الذهاب للمؤتمر، ووصفوا "أبو سالم" بأنه رجل كل العصور.
وخلال مؤتمر عقده مع أبناء القرى اليوم السبت، قال موسى:"انتهى عصر الديكتاتورية والانكسار الذى شهدته مصر خلال السنوات الماضية"، مؤكداً أن صعيد مصر هو بوابة مصر الاقتصادية الحقيقية والذى عانى فى الماضى بسبب القمع الشديد والسياسات الخاطئة التى مورست ضده.

كان فى استقبال موسى أكثر من ألفى مواطن من أهالى أبوتيج، الذين اجبروه على النزول من الأتوبيس أمام الطبل البلدى للسير على الأقدام حتى الوصول إلى مقر المؤتمر.


وأوضح عمرو موسى، أن هذه أول زيارة له فى أسيوط وأنه سوف يعمل على تنمية الصعيد الذى كان مهمش وعانى من الإهمال والإرهاب على مدار النظام السابق، وأضاف أن مصر لن تعود مرة أخرى للإهانة وسوف نسير إلى الأمام بدعم الشعب الحر.

وفي السياق ذاته قام عمرو موسي بعقد مؤتمر شعبي بمركز منفلوط بقرية "أم القصور" والتقي عددا من الأهالي، واستمع لمشاكلهم. 

للمرة الثانية.. إحالة يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق لـ"الجنايات" بتهم التربح واستغلاله سلطات وظيفته

أحال المستشار عبد المجيد محمود النائب العام؛ اليوم السبت يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق إلى محكمة الجنايات، بتهمتى الإضرار العمدى بأموال ومصالح الغير المعهود بها لجهة عمله، والتربح لنفسه ولغيره فى واقعة أخرى مستقلة عن الوقائع التى سبق تقديمه للمحاكمة فيها، والمعروفة بقضية "اللوحات المعدنية".

وأوضح المتحدث الرسمى باسم النائب العام؛ أنه تلقى بلاغا بقيام وزير المالية السابق باستغلال سلطات وظيفته فى الإضرار العمدى بأموال ومصالح مالكى السيارات الخاصة المودعة بالمنافذ الجمركية، والانتفاع بها لأغراضه الشخصية دون حق، وأن تحقيقات النيابة كشفت عن أن المتهم خصص لاستخدامه الشخصى 6 سيارات فارهة، بالإضافة إلى تخصيص 96 سيارة لجهات أخرى قيمتها الإجمالية 35.5 مليون جنيه، كانت مودعه بمخازن مصلحة الجمارك على ذمة سداد رسومها الجمركية، دون موافقة ملاكها، بالمخالفة لأحكام قانون الجمارك التى توجب الاحتفاظ بهذه السيارات بحالتها وتسليمها لمالكيها بعد سداد الرسوم المقررة أو بيعها وإيداع نصيب مالكيها بخزينة مصلحة الجمارك، ما سبب ضررا بأموال ومصالح أصحاب هذه السيارات.


كشفت التحقيقات أيضاً عن استخدام غالى مركز الطباعة بوزارة المالية؛ فى طباعة كميات كبيرة من مطبوعات الدعاية الانتخابية الفاخرة عن ترشحه لعضوية مجلس الشعب، ونقل أعداد من أجهزة الحاسب الآلى المملوكة لوزارة المالية إلى مقره الانتخابى، لاستخدامها فى أغراضه الشخصية لإدارة حملته الانتخابية بدون حق لمدة 6 أشهر سابقة على موعد الانتخابات.


تم مخاطبة الانتربول لضبط غالى منذ فترة، وإصدار النشرة الحمراء الدولية عن طريق الانتربول التى تسمح بالقبض عليه فى أى بلد.


وكان النائب العام قرر إحالة أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق"هارب"، و"هيلمن زنجر بلس" رئيس مجلس إدارة شركة أووتش الألمانية "هارب"، إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم فى قضية اللوحات المعدنية، بعدما كشفت التحقيقات التى أجرتها نيابة الأموال العامة مع نظيف، عن أنه ربح ومعه كل من يوسف بطرس غالى وحبيب العادلى ممثل شركة أوتش الألمانية 92 مليون جنيه بغير حق.


وكشفت التحقيقات مع رئيس الوزراء الأسبق؛ أنه أصدر أمرا بالإسناد المباشر لتوريد اللوحات المعدنية بناء على مذكرة أعدها وزير المالية والداخلية السابقين، خلت من أى مبررات عن توافر حالات الضرورة أو الاستعجال تدعو لهذا الإسناد، وثبت بتقرير اللجنة التى شكلتها النيابة من أساتذة كلية الهندسة؛ أن نظيف وغالى والعادلى مسئولون عن إهدار 92 مليون جنيه قيمة الفارق بين الثمن الحقيقى للوحات والثمن الذى تم الإسناد به وتم تحميله على المواطن العادى عند تجديده الترخيص.

مظاهرة مليونية أمام السفارة الإسرائيلية الجمعة القادمة 6 مايو

اتفقت اللجنة التحضيرية للانتفاضة الفلسطينية الثالثة فى مصر على تنظيم مظاهرة مليونية أمام السفارة الإسرائيلية، الجمعة المقبلة يوم 6 مايو 2011، لوقف تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل، وفتح المعابر المصرية أمام الفلسطينيين بشكل دائم تحت سيادة مصرية كاملة.

كما تضم المطالب التى اتفقت عليها اللجنة خلال اجتماعها أمس الأول، الخميس، بناء على المبادرة التى أطلقتها جبهة "التحرير القومية لتوحيد الجهود الداعية للانتفاضة الثالثة"، فتح ملف الاحتلال الإسرائيلى لمدينة "أم الرشراش" المصرية التى أقامت عليها إسرائيل ميناء إيلات، مع اتخاذ كافة الإجراءات التى تمكن مصر من استردادها.


وشارك فى "الاجتماع التحضيرى الأول" ممثلون عن صفحات ومجموعات على الـ"فيس بوك" "أنا مصرى مع الانتفاضة والعد التنازلى للانتفاضة الفلسطينية ورابطة التحرير وفداك يا أقصى والجبهة الوطنية الشعبية للثورة وحركة الثوار الأحرار (ثورة مصر) وحملة إزالة العلم الإسرائيلى من على العمارة المصرى، وإعدام مبارك، واتحاد شعب مصر، والانتفاضة الفلسطينية الثالثة، والجبهة الشعبية، والمصريون من أجل الانتفاضة، مع الانتفاضة، وجبهة التحرير القومية".

النيابة العامة تطالب بمثول كاميليا شحاتة أمامها والكنيسة ترفض

قامت النيابة العامة بإعلان كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالعباسية لحضور السيدة كاميليا شحاتة التى كانت قد قامت بإعلان إشهار إسلامها، وذلك للحضور إلى النيابة العامة والمثول أمامها للاستماع إلى أقوالها حول البلاغ المقدم، فى شأن ما أثير حول واقعة احتجازها من قبل مسئولى الكنيسة.

وكانت النيابة العامة قد تلقت سلسلة من البلاغات القضائية بشأن التعرف على أوضاع كاميليا شحاتة وحقيقة وضعها الراهن، واستمعت إلى أقوال المبلغ والشهود وقررت استدعاء كاميليا شحاته للاستماع إلى أقوالها بهذا الشأن.


فيما أكد مصدر قضائى، أن الكنيسة رفضت استلام الإعلان، كما رفضت مثول كاميليا أمام النيابة، معتبرة ذلك تدخلاً فى شئون العقيدة.

مجموعة الخرافى لجريدة الشروق :: : ليست لنا صلة بمصنع اسمنت أسيوط المنهار

بعثت مجموعة الخرافى الكويتية توضيحا لما نشرته «الشروق» يوم الأربعاء الماضى تؤكد فيه أنها ليست لديها أى صلة بمصنع أسمنت أسيوط المنهار.. هذا نصه:

نشرت صحيفة «الشروق» الغراء على الصفحة الرابعة فى العدد رقم 816 الصادر بتاريخ الأربعاء 27 أبريل 2011 خبرا بعنوان: مخالفات فى إنشاء برج الأسمنت المنهار على عمال أسيوط. وتضمنت تفاصيل الخبر المنشور أن مصنع الأسمنت فى أسيوط يتبع شركة صناعة مواد البناء، وقال محرر الخبر إن هذه الشركة تمتلكها مجموعة الخرافى الكويتية. والحقيقة هى أنه لا علاقة من قريب أو بعيد على الإطلاق للشركة المذكورة بمجموعة الخرافى. ونظرا لمعرفتنا بالمهنية التى تميز العمل الصحفى فى صحيفتكم التى نكن لها كل تقدير واحترام فقد ساءنا كثيرا الزج باسم مجموعة الخرافى فى هذا الخبر دون أى سند من الحقيقة.

و«الشروق» تؤكد أنها لم تقصد الإساءة إلى مجموعة الخرافى التى نكن لها ولدورها العروبى كل تقدير

قام مجموعة من اهالى قرية فزارة بمركز القوصية بمحافظة اسيوط باخراج بيان لاهالى قرية فزارة بالقوصية



اسيوط فيس توك ترصد بالفيديو المشاكل بمستشفى البدارى ونطالب المسؤلين بحل هذه المشاكل



اسيوط فيس توك ترصد بالفيديو على 8 اجزاء ندوة بمركز البدارى بمحافظة اسيوط فى ندوة ( علشانك يا بدارى)

                                          الجزء الاول



                                           الجزء الثانى


                                          الجزء الثالث




                                        الجزء الرابع




                                        الجزء الخامس




                                        
                                        الجزء السادس




                                          الجزء السابع




                                         الجزء الثامن



بالفيديو اسيوط فيس توك من قلب الحدث واستطلاع اراء اهالى قرية فزارة بمركز القوصية باسيوط واستطلاع اراء الحاج عاطف والشيخ محمود الفيومى والاستاذ فايز قنديل بقرية فزارة ونظرتة لبعض مشاكل قرية فزارة






بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أزهرية البدارى في مسيرة استقلال الأزهر


المئات من العمال والإداريين بمديرية التربية والتعليم يتظاهرون امام ديوان عام محافظة اسيوط بسبب عدم صرف الكادر كاملا

تشهد محافظة اسيوط وتحديدا امام الديوان العام الأن مظاهرات حاشدة للمئات من العمال والإداريين بمديرية التربية والتعليم إحتجاجا على عدم صرف الـ50% من الكادر.

حيث ان جميع المحافظات وموظفى المحليات قد قاموا بصرف 75% من الكادر، ولم يتبقى سوى عمال المديرية بأسيوط ،والذين لم يصرفوا سوى 25% فقط.

وقرروا التظاهر اليوم بعد تكرار زيارتهم للمحافظ للحصول على موافقتة دون جدوى ..

الجدير بالذكر ان عدد العمال والإداريين بالتربية والتعليم بأسيوط يتجاوز الـ15 ألف عامل.

اسئلة نريد الرد عليها من السيد / احمد ياسين بسبب الفساد فى مشروع العبارات النهرية باسيوط

أسئلة كثيرة تحتاج إلى إجابات واضحة من مدير مشروع العبارات النهرية بأسيوط، على ما شهده المشروع فى عهد العقيد جمال محمد طه.

فهناك أعطال جسيمة أصابت موارد المشروع والمتمثلة فى العبارات "المدينة المنورة-شيخ العرب-خنوم-المنصور-أبو الحسن-نوت - الرشيد " فى مقتل، ولا يعرف أحد السر فى الإبقاء على تلك الحالة رغم قدوم عيد شم النسيم وموسم الصيف.

أيضاً ما تردد عن سحب مبلغ 177الف بمعرفة المحافظ السابق اللواء نبيل العزبي، من ايراد المشروع لتمويل " تانده بحديقة الفردوس" رغم أنها غير تابعة للمشروع.

أيضاً 9 الاف جنية لبناء سور على الكورنيش امام جامعة اسيوط.كذلك صرف 7500 جنية تحت بند علاقات عامة ونشر تعازى للسيد المحافظ بصحيفة الأهرام.

أضف إلى ذلك تدمير أصول المشروع من سيارات وخلافة، وعلى سبيل المثال السيارة رقم 758 محافظة والمملوكة لمشروع العبارات والتى كانت مسخرة لتوصيل مدير المشروع السابق من العقال بحرى 4 مرات يوميا نهاراً وليلا مما يؤدى الى استهلاك اكثر من 60 لتر يوميا بالإضافة الى الزيوت وذلك لمدة عامين.

نرجوا من السيد احمد ياسين مدير المشروع التحقيق فى تلك المعلومات.

تقدم المهندس / رشدى عبد الخالق ببلاغ الى النائب العام ضد ضد النائب البرلمانى السابق ياسر عمر محمد عمر عن دائرة أبنوب والإستيلاء على مساحة 600 متر مربع


بدأ مكتب النائب العام المستشار عبد المجيد محمود التحقيق فى البلاغ رقم 1068 والمقدم من المهندس رشدى عبد الخالق ضد النائب البرلمانى السابق ياسر عمر محمد عمر عن دائرة أبنوب.واشقاء شريكة المقاول.

حيث تضمن البلاغ قيام كل من فنجرى أحمد محمد حسن شقيق أحمد محمد حسن "مقاول" وشريك النائب ياسر عمر ونجليه كرم وحمادة بالإستيلاء على مساحة 600 متر مربع مزروعة بأشجار الفاكهة بقرية رفاعة الطهطاوى بمركز أبنوب.ومملوكة للمهندس رشدى.

حيث تم إستغلال نفوذ ياسر عمر فى الإستيلاء على هذة الأرض، ومخالفة القانون، وبعد ان قام عمهم شريك النائب وبمعاونة النائب ،بالإستيلاء على الطريق العام ،ورغم صدور قرار إزالة رقم 101 لسنة 2006 الإ ان هذا القرار لم ينفذ بسبب سطوة ونفوذ النائب البرلمانى .

حيث بدات التحقيقات فى البلاغ وتم إرساله إلى المحامى العام لنيابات أسيوط برقم 1069نيابة شمال لإستكمال التحقيقات.

بعد إستيلاءه على مياه الرى بأبنوب..اللواء محمد صادق بركات نائب الشورى بأسيوط نموذج للزواج الحرام بين السلطة والثروة

خلال عهد الرئيس السابق  محمد حسنى مبارك ، تحول العمل البرلمانى من خدمى إلى حصانة تحمى النائب من العقاب فى حال مخالفتة القانون،

والغريب ان عدد كبير ممن إحتلوا هذه المناصب وقاموا بمخالفة القانون كان دورهم الوظيفى طوال حياتهم هو حماية القانون وتطبيقة.


لكنهم ولدوا وبداخلهم جينات الفساد والإنحراف، من سرقة وقتل وإستيلاء على أراضى الدولة ،ومتاجرة فى ممنوعات وغيرها الكثير والكثير.

النموذج الذى بين يدينا اليوم هو مثال حى على تزاوج السلطة والثروة فى الحرام، فنائب الشورى عن دائرة أبنوب اللواء محمد  صادق بركات عزف ملحمة من الفساد لا يمكن ان تتكرر.

حيث قام بالإستيلاء على كميات المياه المخصصة لرى أراضى شباب الخريجيين بناحية شرق العوامر بمركز أبنوب، وقام يرى أرضه وترك اراضى الشباب والتى تبلغ مساحتها 40 فدان تموت من العطش.

الواقعة أثبتها التقرير الصادر عن مراقبة مصر الوسطي بمشروع مبارك القومى لشباب الخريجيين التابع لوزارة الزراعة ،والذى اكد على انه لا يجوز لأى شخص قام بشراء أرض من وزارة الزراعة ان يقوم بالتعدى على حصة المياه المقننهة والمحددة لرى أراضى شباب الخريجيين.

وان توفير مصادر المياه هى مسئولية مالك الأرض. 

النائب نسي دوره فى حماية الشباب، والوقوف بجانبهم ونظر الى مصالحة الشخصية حتى وان كانت على حساب البسطاء .

اللواء بركات هو صديق شخصى للنائب ياسر عمر صاحب التاريخ المعروف فى التعدى على اراضى شباب الخريجيين،والاستيلاء من خلال شريكة المقاول على الطريق العام والقيام بزراعتة.

كما ان بركات نسيب اللواء مصطفي توفيق مفتش مباحث امن الدولة الأسبق بأسيوط والذى كان يمثل حائط صد امام من يحاول الحصول على حقه فى مواجهة نواب أخر زمن.

اسيوط فيس توك تخلد ذكرى رحيل الشاعر السورى نزار قبانى 30/4/1998


اسيوط فيس توك ترصد على اربع اجزاء حلقة اهالينا على القناة السابعة بمركز ابنوب بمحافظة اسيوط

                               الجزء الاول






                              الجزء الثانى




                              الجزء الثالث




                              الجزء الرابع



دعوة على صفحات الفيس بوك لمقاطع الاعلام بسبب تجاهلها قضايا اسيوط والصعيد وعدم تغطية الاحداث بالصورة المناسبة


يحيى عبدالمولى الأنصارى، عضو ائتلاف شباب الثورة، وعدد كبير من شباب أبناء المحافظة، قاموا بإطلاق دعوة على صفحات «الفيس بوك» والندوات والمؤتمرات الشعبية بمقاطعة جميع وسائل الإعلام المقروءة ويستعدون لتنظيم وقفات احتجاجية خلال الأيام المقبلة يدعون فيها مجتمع الصعيد إلى مقاطعة وسائل الإعلام المقروءة بسبب تجاهلها قضايا الصعيد وعدم عرض أو تغطية الأحداث بصورة مناسبة لحجم الحدث، مقارنة بالأحداث فى الوجه البحرى، حسبما ذكر المنظمون.
وهاجم «الأنصارى» خلال مؤتمر شعبى الصحف المقروءة بسبب تجاهلها قضايا الصعيد وعدم عرضها بالحجم المناسب، وقال: «كأن الصعيد لا يشكل شيئاً فى خريطة مصر بالنسبة للصحف وحتى الحكومة الجديدة قبل الثورة أو بعدها».

حصريا على اسيوط فيس توك :: تلتقون اليوم وفى تمام السابعة والنصف مساءا على قناة دريم 2 يحل المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر على الاعلامى وائل الابراشى ليكشف لنا اسرار سياسية واسباب الاختلاف فى وفاة والدة

يحل المهندس عبد الحكيم عبد الناصر ضيفاً على برنامج الحقيقة والذى يذاع على شاشة دريم 2، وذلك ليكشف فى حوار شامل عن الكثير من الأسرار السياسة والحقائق التاريخية.

كما يكشف غموض مقتل أشرف مروان وأسباب الاختلاف وتضارب الأقوال فى وفاته، كما يتحدث عن الرئيس جمال عبد الناصر فى مرآة التاريخ.


البرنامج من تقديم الإعلامى وائل الإبراشى ويعرض فى السابعة والنصف من مساء اليوم السبت على شاشة دريم 2.

"جمال الدين" يشكل لجنة لتقييم 6 قنوات التعليمية على "نايل سات"

أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، قراراً بتشكيل لجنة لإعادة النظر فى دور القنوات التليفزيونية التعليمية وكيفية إصلاحها لتحقيق الاستفادة منها، ويصل عددها إلى 6 مقسمة إلى 2 تعليم إبتدائى، و2 تعليم فنى، وقناة للمرحلة الإعدادية، وأخرى للثانوية العامة.

فى سياقٍ آخر قرر وزير التربية والتعليم، تعيين الدكتور رأفت رضوان، الرئيس التنفيذى السابق لهيئة محو الأمية وتعليم الكبار، مستشاراً له، ولم يحدد قرار تعيين "رضوان" المهمة التى سيقوم بها، غير أن مصدراً مطلعاً بالوزارة أكد أنه أحد أعضاء لجنة مراجعة القنوات التعليمية.


يأتى ذلك بعد مرور شهرين على استقالة "رضوان" من منصبه بهيئة محو الأمية إثر احتجاج موظفيها على بقائه، وهو ما دفع الوزارة إلى الإعلان عن حاجتها لرئيس جديد للهيئة. كما قرر "جمال الدين" ضم "رضوان" إلى تشكيل اللجنة المسئولة عن إعادة هيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين وتعديل طريقة حصولهم على الكادر.


طقس اليوم فى اسيوط السبت 30/4/2011 الصغرى :: 17 والعظمى :: 28

طقس اليوم فى اسيوط السبت 30/4/2011  الصغرى :: 17  والعظمى :: 28

ضبط 100 بندقية مستوردة قبل ترويجها بأسيوط

نجحت إدارة مكافحة الأسلحة والذخائر، بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن العام ...