الاثنين، 16 يناير 2017

صحافة المواطن ’’ اسيوط ملطخة بالدماء ’’ بالصور جريمة قتل فى عز النهار امام مسجد عمر مكرم باسيوط .. وهروب الجانى .. وامن اسيوط علامه استفهام فى انتشار حوادث القتل والسرقة









مقتل شخص امام مسجد عمر مكرم بأسيوط عن طريق الاعتداء عليه بالسلاح اﻷبيض ... حسبى الله ونعم الوكيل فى الداخليه وفى الاعلام المصرى اللى جرأ الناس على استخدام السلاح اﻷبيض ....


صحافة المواطن ’’ عامله كإنسان .. تلاقيه إنسان ’’ بالصور طفل يتسول عاريا فى عز الشتاء بميدان اسماء الله الحسنى باسيوط .. ونشطاء يطالبون بحل ظاهرة التسول ومنع الاتجار بالاطفال




اليوم وفى ظل انتشار ظاهرة التسول فى مدينة أسيوط وبطرق مختلفة رأيت طفل صغير عارى  الجسد من الأعلى وامامه مناديل يبيعها بالقرب من ميدان اسماء الله الحسنى خلف صور جامعة الأزهر

فلابد من وقفه لكن انتشار هذه الظاهرة من قبل المجتمع والمؤسسات المختلفة ومنع الاتجار بالأطفال


ابو عمر علاء

البقاء لله .. وفاة 3 مواطنين أثناء تطهير بئر صرف في بيارة منزل بمدينة ابوتيج بأسيوط


مصرع ثلاثة أشخاص غرقا في بيارة منزل في تمام الساعة الواحدة والنصف ليلا 
لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم إثر غرقهم في بيارة منزل في منطقة قبلي البلد بمدينة أبوتيج وإصابة أربعة أشخاص آخرين
أسماء المتوفين 
أحمد صلاح حسني الربع 19 عام أبوتيج 
عمرو صلاح محمد أحمد 31 عام ابوتبج
زين العابدين فراج 27 عام مجريس
واصابة 4 حالات أخرى 
صلاح حسني الربع ميكانيكي تكاتك صاحب المنزل
محسن هريدى عبدالحميد 
أحمد كامل جابر 
وجاري التحقيقات في معرفة ملابسات الحادث
-----------------------------------
لقي 3 اشخاص مصرعهم، وأصيب 5 ، سقطوا في بئر صرف صحى في أثناء تطهيره بأبو تيج في أسيوط.

تلقى اللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد حسام جاد الرب، بوصول بلاغ من الأهالي بمصرع عدد من الأشخاص أثناء تطهيرهم بئر صرف صحي بالبندر دائرة القسم.

على الفور، انتقلت قوات من مباحث القسم برئاسة الرائد أحمد حربي، وبالفحص والمعاينة تبين مصرع "أحمد صلاح حسن، وزين فراج"، وإصابة ناصر سمير، عمرو صلاح، عبده هريدي، أشرف فتحي، أحمد محمد رفاعي، عمال "مجاري" ومقيمين بندر أبو تيج.

تم نقل الجثث والتحفظ عليهم بمشرحة مستشفى صدفا المركزي والمصابين لمستشفى أبو تيج المركزي.

وأشارت التحريات الأولية التي أجراها رئيس المباحث والنقيب محمد الشربيني معاون أول المباحث إلى أنه حال قيام الضحيتين بتطهير بئر صرف صحي بأحد المنازل أصيبا باختناق وأثناء محاولة زملائهم إنقاذهم أصيبا في أثناء محاولتهم انتشالهما.

تم تحرير المحضر اللازم وجار استكمال الإجراءات القانونية.

سعاد احمد

وكيل تعليم أسيوط يجتمع برؤساء لجان الشهادة الإعدادية


أكد صلاح فتحي بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، على ضرورة التعامل الهادئ مع الطلاب خلال فترة الامتحانات، مشيرا إلى حرص المديرية على تلبية احتياجات جميع اللجان وفقاً للإمكانات المتاحة. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة برؤساء لجان الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2016-2017، والتي ستبدأ بعد غد الأربعاء، وتنتهي الخميس من الأسبوع القادم، وذلك بقاعة الاجتماعات بمدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات بأسيوط  بحضور الدكتور محمد السيد وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام وهشام طاهر مدير إدارة شئون الطلبة ومحمد معتمد مدير إدارة الأمن وغريب محمد على رئيس كنترول الشهادة الإعدادية ومدراء الإدارات المختلفة


وأوضح وكيل الوزارة أن المديرية بذلت كل الجهد لتوفير الراحة للمراقبين ورؤساء اللجان وتذليل العقبات حتى تتم الامتحانات في جو من الهدوء، مشيرا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها مشددا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان من غير ذوي الصفة سوى المتابعين فقط.

وشدد "بدوي" على رؤساء الجان بضرورة عدم السماح بوقوع غش داخل اللجان، وذلك حتى يحصل كل طالب على حقه بمنتهى العدالة، وتحقيق أكبر قدر من الحيادية والعدالة بين الطلاب.

وفى كلمته خلال الاجتماع أكد د. محمد السيد على ضرورة غلق أبواب اللجان الامتحانية وعدم دخول أي زائر إلى اللجان، إلا لمن لهم حق المتابعة المقتصرة على المحافظ ووكيل الوزارة ولجان المتابعة من الوزارة فقط، مشددا على الالتزام بمواعيد فتح المظاريف ومواعيد تشميع الكنترولات داخل اللجان ومنع اصطحاب الطلاب أو المعلمين للموبايل باللجان مشددا على ضرورة الالتزام بضوابط الامتحانات القانونية، والالتزام بها طبقا للوائح المعمول لتكفل حسن سير الامتحانات وانضباط اللجان بما يضمن توفير الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بشكل مثالي.

محمد منير

إحباط محاولة راكب تهريب حشيش داخل "سمن" بمطار أسيوط




أحبطت مصلحة أمن الموانئ بوزارة الداخلية محاولة راكب تهريب 4 قطع حشيش داخل برطمان سمن بمطار أسيوط.

ارتابت الخدمات الأمنية فى راكب، فتم تفتيش حقائبه بالأجهزة الحديثة وعرضها على الإكس راى، حيث تبين وجود برطمان سمن بداخله 4 قطع حشيش، اعترف المتهم "عبد التواب.م" بمحاولته تهريبها خارج البلاد.

يأتى ذلك بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لمصلحة أمن الموانئ، بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بإحكام السيطرة على المنافذ.

محمود عبد الراضى

ضبط 78 حالة غش بين طلاب جامعة أسيوط.. و"الحقوق" في المقدمة


أعلن الدكتور عصام زناتي، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، عن ارتفاع حالات الغش بكليات الجامعة حيث بلغت 78حالة ؛ وذلك منذ بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول  للعام الجامعي 2016/2017.
وأوضح زناتي أن كلية الحقوق جاءت فى المقدمة من حيث عدد حالات الغش التي تم ضبطها والتى بلغ عددها 61 حالة بواقع 25 حالة بين طلاب التعليم المفتوح و 21 حالة فى  الانتظام و 10 حالات الانتساب و5 حالات بشعبة اللغة ، تليها كلية التجارة بواقع 11 حالة غش منهم 4 حالات من شعبة انجليزي و 3 حالات انتساب وحالتان انتظام وحالتان تعليم مفتوح.
كما تم ضبط حالتين غش فى كل من كليتى الهندسة والتربية وكذلك واحدة فقط في كلية الآداب تعليم مفتوح وأخرى بكلية التربية الرياضية.
ومن جانبه أمر الدكتور احمد عبده جعيص رئيس الجامعة، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيداً لإحالة الطلاب إلى مجلس تأديب الطلاب المختصة بهذا الشأن  لما نسب إليهم.

محمد ممدوح