الأحد، 10 سبتمبر 2017

بالصور.. أمن أسيوط يكشف غموض العثور على جماجم وعظام بشرية بالطريق الصحراوي بالقوصية .. نبش القبور وتنظيفها لبيعها مرة أخرى





تمكنت مديرية أمن أسيوط من كشف غموض العثور على جماجم وعظام بشرية بالطريق الصحراوي بالقوصية والتي أثارت جدلًا واسعًا خلال الأيام القليلة الماضية خاصة بعد تكرار الواقعة للمرة الثانية خلال 15 يومًا.
حيث قال مصدر أمني  في تصريحات خاصة جماجم: إن أشخاصًا مجهولين نبشوا بعض المقابر الأهلية والخاصة بأشخاص غير مقيمين بالمركز وقاموا بتنظيف المقابر تمهيدًا لبيعها لآخرين وإلقاء العظام بالمكان الذى تم العثور عليها فيه، مشيرًا إلى أنه تم تحديد هؤلاء الجناة وجارٍ ضبطهم.
وأضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن التحريات التي أجراها ضباط المباحث وعملية المسح للمنطقة وسؤال المترددين عليها والسكان القريبين منها؛ أكدت قيام عدد من الأفراد "واضعي اليد" بتنظيف مقابر خاصة بأشخاص غير موجودين بمركز القوصية وتجميع القمامة والمخلفات وبعض الرفات والعظام لجثث قديمة في تلك المقابر وإلقائها خارج القرية بالقرب من الطريق العام الصحراوي بجوار مقلب قمامة، يضم مخلفات البناء والأتربة ومخلفات المنازل انتظارًا لقيام عمالة مجلس المدينة بتجميعها وإزالتها تمهيدًا لوضع اليد على تلك المقابر الأهلية وإعادة بيعها مرة آخرى.
وأكد المصدر أن جميع الرفات تم إعادة دفنها من جديد بمدافن الصدقة عقب تكفينها والصلاة عليها بعد استخراج إذن النيابة التي كانت قد قررت انتداب الطب الشرعى والأدلة الجنائية لإجراء تحليل الـ "DNA" لتحديد هوية بقايا العظام الآدمية التى عثر عليها ومعرفة سبب الوفاة إن كانت بسبب إصابات ظاهرية أو وفاة طبيعية، وتحديد المدة الزمنية للوفاة موضحًا أن كافة الأدلة والتحريات أكدت أن هذه العظام ميتة منذ أكثر من 30 عامًا ويظهر هذا في شكلها وتحللها.

محمد ممدوح

بالصور ام تذبح رضيعتها بالساطور فى اسيوط بسبب خلفة البنات .. وتكذيب روايتها الطائفية بقيام 3 بذبح الطفلة على طريقة داعش


حصل "مصراوي" على التفاصيل الكاملة، لواقعة اعتراف سيدة بقتل طفلتها الرضيعة، وذبحها بـ"الساطور" في قرية بربا، بمركز صدفة بمحافظة أسيوط. وبدأت القضية، عندما تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط ، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية بشأن بلاغ من "نور بخيت . خ" 33 عامًا، عامل بالأجرة، مقيم بقرية البربا، بمركز صدفا، بقيام ثلاثة مجهولين وبصحبتهم سيدة بالدخول إلى منزله واختطاف كريمته الرضيعة من منزله بذات الناحية وجرحها برقبتها، ما أودى بحياتها، وهو ما قررته زوجة المبلغ "ع. ح. ج" 27 عامًا، ربة منزل، ومقيمة بذات الناحية، والتي أفادت بأنها حال تواجدها بالطابق الأرضي بصالة المنزل، فوجئت بقيام ثلاثة أشخاص ملثمين يرتدون الملابس البلدية، وبصحبتهم سيدة منتقبة ترتدي ملابس سوداء، وقفاز أسود اللون، بالدخول إلى المنزل وتفتيشه والاستيلاء على مبلغ مالي قدره 2000 جنيه، كانت في غرفة النوم، بعد بعثرة محتوياتها. وأضافت أن المجهولين – حسب وصفها – جذبوا طفلتها الرضيعة "م. عمر" 45 يومًا، منها، وخرجوا بها من المنزل، وعلى بعد حوالي 10 أمتار منه، أصابوها بجرح في رقبتها أودى بحياتها، ولم تعلل سبب الواقعة أو تشتبه في أحد بارتكابها، وما تبين من المعاينة من أن المنزل محل الواقعة يقع بالقرب من الزراعات بالقرية ومكون من طابقين، العلوي غير مكتمل والأرضي عبارة عن حجرتين وصالة ومطبخ ودورة مياه، وله بوابة حديدية، ووجود جثة المجني عليها، رضيعة تبلغ من العمر حوالي 45 يومًا، على بعد حوالي عشر أمتار من المنزل وبها جرح قطعي في الرقبة. كما يشار إلي وجود طفلتين توأم وعمرهما نحو عامين، كانتا نائمتين بالمنزل أثناء الواقعة وت وبعد انتقال خبراء الأدلة الجنائية، وتشكيل مجموعة العمل، تنسيقًا مع الأمن الوطني والأمن العام، لسرعة كشف غموض الواقعة وتحديد مدى صحة ما قررته والدة المجني عليها. وأسفرت الجهود البحثية عن عدم صحة البلاغ، وما أدلت به والدة المجني عليها من أقوال، بالإضافة إلى أن المبلغة هي مرتكبة الواقعة، عندما اختلقت تلك الرواية للتخلص من ابنتها الرضيعة المجني عليها. وأضافت التحريات بأنه منذ ولادة الطفلة المجني عليها، انتابت الأم حالة نفسية سيئة وشعور بالكراهية تجاه الطفلة، نظرًا لما سببته ولادتها من ضيق نفسي للعائلة، وخاصةً والدها الذي كان يرغب في إنجاب نجل ذكر حيث أنه لديه طفلتين توأم بخلاف المجني عليها، وزاد من الشعور بالضيق توقف العائلة عقب إنجابها للمجني عليها، عن مساعدة رب الأسرة ماليًا وعدم قدرتها وزوجها على مواجهة أعباء الحياة، ونظرًا لما سبق فقد انتهت إلى قرار التخلص من ابنتها، وبيتت النية والعزم على ذلك. واستغلت المذكورة تواجدها بمفردها بالمنزل، ونوم كريمتيها التوأم، وارتكبت جريمتها مستخدمة سلاح أبيض ""ساطور" وسكين خاصين بالمنزل، وأخفت المبلغ المالي وقدره 2000 جنيه، ودبلة ذهبية، وبعثرت محتويات المكان، وأزالت آثار الدماء من داخل المنزل وقامت بحمل المجني عليها إلى خارجه، ثم قامت بعد ذلك بالصراخ والصياح مستغيثة بالجيران مدعية ما تقدمت به في البلاغ. وعقب تقنين الإجراءات، ألقي القبض على المذكورة وبمواجهتها بما أسفرت عنه التحريات، اعترفت بارتكابها الواقعة، وصحة ما جاء بالتحريات وأرشدت عن المبلغ المالي والدبلة الذهبية التي أدعت قيام المجهولين بسرقتها، وعثر عليها داخل كيس بلاستيك خلف دولاب خشبي بالمنزل، والسلاح المستخدم "ساطور بيد خشبية وسكين"، عثر عليها بمنضدة خشبية، وتم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة.
ذبح طفلة رضيعه وفصل رأسها على طريقة داعش بقرية البربا بمركز صدفا بمحافظة أسيوط .. وامن اسيوط يكثف جهوده لضبط الجناة
اسامة صديق

بالصور افتتاح معرضا للمستلزمات المدرسية بمبنى الغرفة التجارية في اسيوط


























محافظ أسيوط ومدير الامن يفتتحان معرضا للمستلزمات المدرسية بمبنى الغرفة التجارية في اسيوط
افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط يرافقه اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط معرض المستلزمات المدرسية والذي يتم بالتنسيق بين الغرفة التجارية المصرية ومديرية التموين بأسيوط لبيع الملابس المدرسية والادوات بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الاسواق العادية بنسبة تصل الى 25 % لبعض المنتجات وذلك في الفترة من 9 سبتمبر وحتى 30 سبتمبر الحالي بمبنى الغرفة التجارية باسيوط بجوار مجمع المصالح.حضر السيد /ايمن محروس رئيس حى شرق والنائب/اسامه سحيم ومساعدين حى شرق 
حضر مراسم افتتاح المعرض أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة أسيوط والعميد احمد انور رئيس مباحث التموين ويهدف المعرض إلى توفير الاحتياجات المدرسية للمواطنين بأسعار تنافسية في مكان واحد بالإضافة إلى فتح منافذ تسويقية جديدة لأصحاب المشروعات الصغيرة لمساعدتهم في تسويق وترويج منتجاتهم حيث يشمل العديد من المنتجات منها (الأدوات المكتبية - مستلزمات كمبيوتر - أثاث مكتبي - وسائل تعليمية - ملابس وأحذية مدرسية).
وقال ياسر الدسوقي يهمنا التوسع في توفير معارض للمستلزمات المدرسية بنسب تخفيضات جاذبة قبل بداية العام الدراسي للمساهمة في رفع العبء عن كاهل الاسر المصرية مشيرا الى الدور الهام الذي تقوم به الغرفة التجارية واضاف بان هناك منافذ اخرى سيتم افتتاحها خلال الاسبوع الحالي وستستمر هذه المنافذ لاسبوع بعد بداية العام الدراسي..
وأشار جمال شكر مدير أمن أسيوط ان مثل هذه المعارض والمنافذ الغرض منها المساهمة في تخفيف الاعباء عن اهالينا في اسيوط مقدما التهنئة بالعام الدراسي الجديد مؤكدا استعداد مديرية امن اسيوط لاستقبال العام الدراسي.
وأكد محسن فرغلي مدير مديرية التموين بأسيوط انه تم الاتفاق مع عددا من الشركات الكبرى المتخصصة في بيع مستلزمات المدارس والزي المدرسي مؤكدا وجود رقابة تموينية لمراقبة الاسعار وتنسيق كامل مع الغرفة التجارية بغرض تعميم التجربة على مراكز محافظة اسيوط.
ومن ناحيته قال عمرو ابو العيون رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية باسيوط إن مشاركة الغرفة تأتي في إطار تنشيط السوق مشيرا إلى أن الغرفة تعمل على إقامة العديد من المعارض لرفع المعاناة عن المواطنين ومحدودى الدخل.

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...