الأحد، 29 أبريل 2012

بالفيديو جزء من مؤتمر القناطر الجديدة ووضع حجر الأساس لقناطر أسيوط الجديدة

                  مؤتمر القناطر الجديدة 

 

        وضع حجر الأساس لقناطر أسيوط الجديدة 

بالصور .. أمناء الشرطة بأسيوط يطالبون بحافز الـ200%

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/4/440x320/313.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/3/4/440x320/312.jpg
                           باقى الصور

بالفيديو قناة الحياة والمحامى / خالد على والمرشح لرئاسة الجمهورية خلال مؤتمر اسيوط :: الدولة المدنية هى الحل


المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق :: تفعيل المادة 240 من دستور 71 مستحيل والبرلمان لايستطيع سحب الثقة من حكومة الدكتور الجنزوري لأنها ليس من اختصاصاتها وفقا للإعلان الدستوري الذي وافق عليه الشعب المصري بأغلبية


أكد المستشار رفعت السيد، رئيس نادى قضاة أسيوط السابق، ان استدعاء مواد من دساتير تم إلغاؤها لإعادتها إلى الحياة مرة أخرى هو أمر مستحيل ولا يمكن حدوثه كما هو الحال في عودة الأموات من القبور إلي الحياة.

واشار إلي ان البرلمان لايستطيع سحب الثقة من حكومة الدكتور الجنزوري لأنها ليس من اختصاصاتها وفقا للإعلان الدستوري الذي وافق عليه الشعب المصري بأغلبية.

وأوضح السيد ان الحديث عن إحياء المادة 240 من دستور 71 هو كلام غير منطقي وينم عن عدم الوعي القانوني لدي رئيس مجلس الشعب ومن يتولون قيادات اللجان به ،مطالبا بضرورة أن يكون قيادات البرلمان علي دراية واسعة بالقانون.

وقال رئيس نادي قضاة أسيوط السابق إنه يجب الالتزام بنصوص الإعلان الدستوري لأنه لايجوز الاجتهاد مع وضوح النص كما انه لايجوز الإضافة او الحذف من مواد الإعلان الدستوري إلا بالوسائل التي نص عليها الدساتير ،وأنه لكي يتم سحب الثقة من الحكومة يجب تعديل الإعلان الدستوري أولا

ندوة عن التمرد والعناد بين الطفولة والشباب بتمريض أسيوط

alt
نظمت كلية التمريض جامعة أسيوط ندوة بعنوان التمرد والعناد بين الطفولة والشباب، حاضر فيها الدكتور عبدالرقيب أحمد إبراهيم (أستاذ بقسم علم النفس بكلية التربية)، حضر الندوة الدكتورة زينب عبداللطيف محمد (عميد الكلية)، الدكتورة هدى دياب فهمي (رئيس قسم صحة المجتمع ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على الندوة)، والدكتورة أسماء غريب (مقرر الندوة)، والدكتورة صفاء أحمد محمد (منسق الندوة)، وذلك بقاعة المؤتمرات بكلية التمريض بمبنى المعامل بالكلية.

السماسرة حصلوا على 40 ألف جنيه من كل فرد مقابل تسفيره و 72 شابا منهم 6 من محافظة اسيوط يروون تفاصيل رحلة الموت إلى إيطاليا عن طريق الهجرة الغير شرعية

هجرة غير شرعية
السماسرة حصلوا على 40 ألف جنيه من كل فرد مقابل تسفيره.
الحلم بتحقيق الثراء والهروب من الفقر دفعهم إلى ركوب بحر الموت فى طريقهم إلى إيطاليا، الجوع والبطالة كانا وراء هروب 72 شابا فى قارب صيد، الشباب الهاربون كلهم مصريون، كان بينهم 16 حدثا لم يتعد عمر بعضهم 14 عاما.
القوات المسلحة والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء حسين عماد، ألقت القبض على الشباب، وسحبت قاربهم الهش إلى ميناء أبو قير البحرى، بينما كان عبد اللطيف، أحد البحارة المقبوض عليهم ومعه 9 آخرون، فى حالة إعياء شديد.
72 شاب مصريا، فشلوا فى إيجاد عمل، وقسى عليهم بلدهم بأن وضعهم فى خانة «عاطل»، فلم يجدوا أمامهم سوى السفر إلى دولة إيطاليا «أرض الله» لتحقيق حلمهم، وبالكشف عن هوية الشباب على متن المركب تبين لرجال المباحث أن بينهم 16 حدثا، بينما كشفت التحقيقات بأن جميع الشباب من محافظات مختلفة، بينهم 5 من محافظة البحيرة، و6 من أسيوط، و4 حضروا من المنيا، و30 من المنوفية، بالإضافة إلى 25 من الغربية، بينما ألقى القبض على شابين آخرين أحدهما من الشرقية، والآخر من كفر الشيخ.
الناجون من الموت لم يصدقوا أن عمرا جديدا كتب لهم، بعد أن تم إنقاذهم من الغرق فى عرض البحر، ورووا تفاصيل رحلة الفقر التى عاشوها فى عرض البحر، قائلين قررنا السفر إلى إيطاليا بواسطة سماسرة يعملون فى هذا المجال، وهم معروفون لدينا بالاسم مقابل مبالغ مالية، وبعدما تم تجميعنا، أخفونا السماسرة بإحدى القرى بمقربة من ساحل البحر بمدينة بلطيم، ومن هناك استقللنا المركب إلى شاطئ أبو قير.
الشباب أكدوا أن وراء عملية تهريبهم كلا من عبد الستار.ع وشهرته أبو خالد، وسلامة.ع، وصبرى.ش وشهرته أبو فارس المصرى، وبالكشف عنهم جنائيا تبين أن الأول سبق اتهامه فى جرائم مماثلة، وأنهم قاموا بذلك مقابل مبالغ مالية تحصلوا عليها من الشباب تتراوح ما بين 30 و40 ألف جنيه.

اتحاد طلاب كلية هندسة أسيوط ينظم مناظرة بين 5 من منسقى الحملات الرئاسية

ينظم اتحاد طلاب كلية الهندسة بجامعة أسيوط، مناظرة بين 5 من منسقي حملات مرشحي الرئاسة بالمحافظة غدًا الاثنين.

وقال محمد تمام، أمين اتحاد طلاب كلية الهندسة، إن المناظرة ستعقد بمسرح الكلية بحضور منسقي حملات حمدين صباحي، وخالد علي، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد سيلم العوا، ومحمد مرسي.


وأضاف تمام، أن الهدف من المناظرة هو تعريف الطلاب ببرامج المرشحين، وإكساب الطلاب قدرا من الوعي بالمرشحين على الأقل الحد الأدنى من المعلومات عن جميع المرشحين، وعن برامجهم الانتخابية

البقاء لله :: وفاة تاجر ملابس واصابة زوجته فى اصطدام سيارته فى عامود إنارة بطريق أسيوط الزراعى

اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط
لقى اليوم، الأحد، تاجر ملابس مصرعه بينما أصيبت زوجته فى اصطدام سيارته فى عامود إنارة بطريق أسيوط الزراعى، تلقى اللواء محمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة أسيوط بمصرع "أحمد حسن محمود مصطفى" (35 سنة ـ تاجر ملابس) ومقيم الواحات الخارجة الوادى الجديد وإصابة زوجته "بثينة يوسف إسماعيل" (30 سنة ـ حاصلة على دبلوم تجارة).

وبالانتقال والفحص تبين أنه أثناء سير السيارة رقم 1805 ملاكى الوادى الجديد قيادة الأول فى الاتجاه من بحرى إلى قبلى ولسرعته الزائدة اختلت عجلة القيادة بيده واصطدم بعامود إنارة على جانب الطريق وحدوث تلفيات بالسيارة وعامود الإنارة، ونجم عن الحادث وفاة قائد السيارة وإصابة زوجته بكدمات بالظهر، ولا يمكن استجوابها وتم التحفظ على الجثة ونقل المصابة لمستشفى أسيوط الجامعى ، تم رفع أثار الحادث وتسيير حركة المرور والتحفظ على السيارة، كلفت إدارة البحث بالتحرى حول الواقعة.

بالصور والفيديو..وزير الري يضع حجر أساس قناطر أسيوط الجديدة ‫


                              الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الثانى من يوميات ونيس والحلقة الرابعة بعنوان (( الحب وانواعه والحب من غير عقل كارثة ))

طقس اليوم الاحد 29/4/2012 فى اسيوط (( مشمس فى أغلب الاوقات )) والصغرى :: 22 والعظمى :: 34


بالفيديو لقاءات مع مصابى مظاهرات واعتصامات العباسية

                           الفيديو الاول


                          الفيديو الثانى

صور لبعض المصابين في احداث وزارة الدفاع ليلة امس واعترافات المسلحين المقبوض عليهم: نتقاضى 200 جنيه للهجوم على المُعتصمين

                       باقى الصور

بالصور فعاليات شباب ابو الفتوح بمركز ابنوب باسيوط

                             باقى الصور

"عمال مصر" يطالبون الجنزورى بعلاوة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات

كمال الجنزورى رئيس الوزراء
أرسل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر خطابا للدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء بعدد من مطالب ومشاكل العمال، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العمال بداية شهر مايو المقبل، حيث طالب الاتحاد بمنح العاملين بالدولة وشركات قطاع الأعمال العام وأصحاب المعاشات علاوة خاصة لمواجهة الأعباء المعيشية وهو أمر اعتاد عليه العاملين سنويا اعتبارا من 1/7/2012، تعديل قانون الضريبة على الدخل الصادر فى عام 2005، بما يقضى بزيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبى من 9 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه سنويا.

وطالب الاتحاد فى الخطاب بسرعة تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 700 جنيه فى الشهر على العاملين بكافة مؤسسات الدولة وتوجيه وزارة القوى العاملة والهجرة بدعوة أطراف الإنتاج للاتفاق على الحد الأدنى المعروض والتأكيد على تفعيل ميثاق العمل بين المنظمات النقابية وأصحاب الأعمال عند حل المنازعات العمالية وإعادة النظر فى ضريبة كسب العمل التى يتم خصمها على العلاوات الاجتماعية المعفاة من الضرائب تنفيذا للأحكام القضائية التى صدرت لصالح العمال فى هذا الشأن.


وأشار الخطاب

لجنة الرئاسة تحظر من يخالف قواعد الدعاية الانتخابية بالحبس والغرامة

اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة
تبدأ الدعاية الانتخابية لمرشحى الرئاسة البالغ عددهم 13 مرشحا رسميا غدا الاثنين، ولمدة ثلاثة أسابيع حتى منتصف ليلة يوم الاثنين ٢١ مايو، فيما يتم وقفها بشكل نهائى فى اليومين السابقين على عملية الاقتراع نفسها.

حظرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، كل من يخالف الضوابط والقواعد المنظمة لعملية الدعاية الانتخابية، حيث ستقوم بتطبيق العقوبات سواء على المرشحين أو أنصاره أو وسائل الإعلام التى ستخرج عن هذه القواعد بالعقوبات التى نص عليها القانون، ومن أهم الضوابط التى وضعتها اللجنة للمرشحين فى عمل دعاياتهم هى ألا يتجاوز الحد الأقصى للإنفاق عليها العشرة ملايين جنيه.


وقد قامت اللجنة بتشكيل لجنة من جهاز المركزى للمحاسبات والبنك المركزى لمراقبة حجم ومصادر الإنفاق، ومن ثيثبت مخالفته لهذا الحد سيتم معاقبته بالمادة رقم 48، والتى نصت على عقوبة الحبس لمدة لا تقل عن سنة بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه، ولا تتجاوز العشريين ألف جنيه، لكل من أنفق فى الدعاية الانتخابية مبالغ غير المودعة فى الحساب البنكى الخاص به، والتى وافقت اللجنة عليه، أو أنفق المبالغ فى هذا الحساب فى غير أغراض الدعاية، أو كل من جاوز الحد القصى المقرر للإنفاق على الحملة الانتخابية.


وكانت اللجنة،

انسحاب 7 جامعات منها جامعة اسيوط من انتخابات اتحاد طلاب مصر



انسحبت سبعة اتحادات لطلاب الجامعات من انتخابات اتحاد طلاب مصر التى تتم فى العاشرة والنصف من مساء اليوم معترضين على ما وصفوه برغبة طلاب الإخوان السيطرة على الاتحاد.

وبرر ممثلو جامعات "القاهرة وأسيوط والمنوفية وحلوان وبنها وقناة السويس وبورسعيد" المنسحبون قرارهم بأنهم جاءوا لتحديد المكتب التنفيذى لطلاب مصر وليس لاختيار رئيس له، وأضافوا أن الأولوية لتعديل وإقرار اللائحة الطلابية والنقاش حولها أولا قبل إجراء الانتخابات، وقالوا إن انتخاب رئيس لاتحاد طلاب مصر مخالف للائحة 79 التى تمت انتخابات اتحاد الطلاب عليها، وأنهم تناقشوا مع طلاب الإخوان حول حل توافقى يقضى بحصول طلاب الإخوان على 50 فى المائة والمستقلين على خمسين فى المائة إلا أنهم رفضوا لأنهم أغلبية.


ومن جانبهم قال طلاب الإخوان

عاجل :: اصابة 10 مواطنين بحروق مختلفة إثر اندلاع حريق ضخم بمحطة لتزويد السيارات بالوقود في قرية بلوط بمركز القوصية بأسيوط



أصيب 10 مواطنين بحروق مختلفة إثر اندلاع حريق ضخم، مساء السبت 28 أبريل، بمحطة لتزويد السيارات بالوقود في قرية بلوط بأسيوط. 
  كانت النيران قد التهمت المحطة بالكامل وكميات ضخمة من السولار والبنزين الموجودة بالمحطة واحترقت العديد من السيارات نتيجة للحريق.
  وقد تلقى مدير أمن أسيوط، اللواء محمد إبراهيم، بلاغا من أهالي قرية بلوط بمركز القوصية بنشوب حريق بمحطة وقود بالقرية .

  انتقلت على الفور سيارات الدفاع المدني والإسعاف، قبل أن يتم السيطرة على الحريق ومنع امتداده للخزانات الاحتياطية و المنازل المجاورة  في حين أتت النيران على المحطة بالكامل .

  وأصيب 10 أشخاص من العاملين وأصحاب الجرارات الزراعية والسيارات وتم نقل المصابين إلى مستشفى القوصية المركزي حيث تنوعت درجات إصاباتهم  .

  تبين نشوب حريق بسبب حدوث  شرز  كهربائي من مكينة الوقود نظرا لارتفاع درجات الحرارة في ظل تزاحم السيارات والجرارات الزراعية  وأصحاب الماكينات الزراعية للتزود بالسولار والبنزين.

عاجل :: بالفيديو اشتباكات عنيفة بالمولوتوف بين مجهولين ومُعتصمي العباسية




تجدّدت الاشتباكات مرة أخرى منذ قليل بين المعتصمين امام وزارة الدفاع ومسلحيين مجهولين بالعباسية بعد أن سادت حالة من الهدوء الحذر بين الطرفين.

إلا ان المسلحين بادروا بإطلاق أعيرة نارية تجاه المعتصمين الامر الذي أدي إلي تجدد الاشتباكات، حيث هاجموهم من أحد الشوارع الجانبية "شارع فهيم" وحاولوا اشعاع محطة وقود، وذلك في غياب أمني تام.

وردد المعتصمون التكبيرات "الله أكبر" وردوا علي المهاجمين بالحجارة وبعض قنابل المولوتوف.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مشادة فى ندوة لتميم البرغوثى بأسيوط بسبب الهتاف ضد العسكر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ندوة أسيوط للشيخ محمد حسان بميدان عمر مكرم باسيوط ولماذا تقدم الغرب

تجمع النقابات المهنية بأسيوط يناقش مشروع الرعاية الصحية لأعضائه

ناقش تجمع النقابات المهنية بأسيوط، مشروع الرعاية الصحية لأعضاء النقابات المهنية بالمحافظة، وذلك خلال لقائه الثاني الذي عقد اليوم السبت بنقابة المهندسين، بمشاركة نقابات المهندسين والأطباء والبيطريين والصيادلة والعلميين والزراعيين والمعلمين.

وقال الحسيني لزومي، أمين لجنة التنسيق بين النقابات المهنية وعضو مجلس نقابة المهندسين، إن الاجتماع ناقش ثلاثة محاور هي مشروع الرعاية الصحية لأعضاء النقابات المهنية المشاركة في التجمع، والذي أوكلت هيكلته للجنة من نقابتي الأطباء والصيادلة هذا، وسبل تدعيم مستشفي المعلمين لكي يبدأ العمل بها كي تكون هي ومستشفي الزراعيين داعمين للمشروع، كما ناقش اللقاء مشكلة أرض الأندية المنزوعة من النقابات "العلميين والأطباء والمحاميين"، وكذلك التعاون في إيجاد أرض تستغل كنوادي لباقي النقابات التي لا تمتلك أندية في المنطقة التي تقع علي جانبي الترعة الإبراهيمية.


تم الاتفاق علي تشكيل وفد من النقباء بقيادة الدكتور ألبير توفيق، نقيب الصيادلة للقاء الدكتور هشام قنديل وزير الري خلال زيارة لأسيوط غدًا الأحد، وذلك نتيجة لرفض وزارة الري تخصيص أرض لهذه النقابات.


أضاف لزومي،

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...