الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

’’ عاش شاومينج .. عاش التعلب ’’ "التعليم" تتوصل إلى "شاومينج": طالب من أسيوط .. واستبعاد رئيس اللجنة والمراقبين


تابع فريق الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التعليم ورقة الأسئلة المسربة لمادة الإحصاء، التي تم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، بعد ساعة من بدء الامتحان، وتبين أنها صادرة من لجنة مدرسة "جمال عبدالناصر المشتركة التجريبية"، التابعة لإدارة ديروط التعليمية بمحافظة أسيوط.

وذكرت الوزارة، في بيان أصدرته اليوم، أنه على الفور اتخذت الوزارة الإجراءات القانونية واستبعدت رئيس اللجنة، والمراقب الأول، وعضو لجنة الإدارة، وملاحظي اللجنة الفرعية التي توجد بها الطالب من أعمال الامتحانات، وإحالتهم جميعًا للتحقيق.

وأضافت "أحلت الوزارة أعضاء الأمن للتحقيق؛ لإهمالهم في أداء واجبهم المكلفين به، كما أخطرت مباحث تكنولوجيا المعلومات بغرفة العمليات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك، وإبلاغ النيابة العامة تجاه الواقعة لإعمال شؤونها"."التعليم": مُسرب أسئلة "الإحصاء" من أسيوط.. واستبعاد رئيس اللجنة والمراقبين

شاومينج .. عندما تتوقف مهازل الغش بلجنة البدارى باسيوط لابناء الضباط والقضاة والنواب .. سأتوقف عن الغش فى دولة الظلم
توفيق شعبان
أميرة فكرى

محضر ضد طبيب لقطع شريان رئيسى بالرحم وتسبب في نزيف حاد لسيدة أثناء الوضع بمستشفى صدفا المركزى بأسيوط




حرر أحد المواطنين بمحافظة أسيوط محضرا ضد إدارة مستشفى صدفا المركزى وطبيب النساء المعالج لتسببه في قطع شريان رئيسى أثناء عملية توليد زوجته أدى إلى نزيف شديد كاد أن يودى بحياتها.

وكانت مديرية أمن أسيوط تلقت إخطارا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد ورود بلاغ من عبد الواحد جابر شعلان مقيم قرية الكوم الأحمر بقيام طبيب النساء بمستشفى صدفا المركزى بخطأ طبى أثناء عملية وضع زوجته، عرض حياتها للخطر بعد قطع شريان رئيسى بالرحم أدى إلى نزيف شديد احتاج أكثر من 10 أكياس دم للسيطرة عليه.

وقال عبد الواحد في بلاغه المقدم للمركز أنه توجه برفقة زوجته "ف.م" في حالة وضع إلى قسم النساء والولادة بمستشفى صدفا المركزى الساعة الحادية عشرة صباحا، وقام الطبيب المتابع "ن.م" بتشخيص الحالة على أنها حالة وضع عاجلة إعطائها الحقن الخاصة بحالات الولادة وبالفعل وضعت المولود إبراهيم الساعة الواحدة ظهرا وبعد إتمام كافة الإجراءات للخروج فوجئنا بحدوث نزيف حاد لزوجتى وأسرعت وأبلغت الطاقم الطبى لقسم النساء بذلك وعاينوا الحالة وطلبوا منا إحضار كيس دم من بنك الدم بالمستشفى.

وأضاف الزوج: "أسرعت لإحضار كيس الدم وعندما عدت فوجئت بعدم وجود زوجتى وأخبرونى بإجراء تحويلها لمستشفى القصر بأسيوط الجامعى لخطورة الحالة ونصحونى بضرورة التوجة بأكياس الدم لمرافقة الحالة إلى القصر وبالفعل تحركنا بعربة الإسعاف إلى أسيوط وقاموا بتعليق كيس الدم لزوجتى للإبقاء على حياتها وعند وصولنا لمستشفى القصر أسرع الأطباء المعالجون وقاموا بتعليق أكثر من 7 أكياس دم أخرى بالإضافة إلى 4 أكياس بلازما وتم تشخيص الحالة واتضح أنها خطأ طبى تسبب في قطع شريان رئيسى للحالة أدى إلى نزيف حاد وهى الآن في حالة تلقى العلاج".

وعلى الفور قام الزوج بتحرير المحضر رقم 36، أحوال مركز صدفا ضد إدارة مدير مستشفى صدفا العام والطبيب المعالج المخطئ ن.م وجار استكمال كافة الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.


ايمان عمار
سعد عزيز

أم مسنة تتبرع بكليتها لإنقاذ حياة ابنها الشاب على نفقة جامعة أسيوط


أعلن الدكتور احمد عبده جعيص ، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، عن نجاح إجراء عملية زرع كلى لشاب يبلغ من العمر 27 عاما ،بعد ان تبرعت والدته التي تبلغ من العمر ٨٤ عاما بكليتها، والتي تم إجراؤها على نفقة الجامعة ، حرصاً على إنقاذ حياة المريض ، موجهاً الشكر لأعضاء الفريق الطبي برئاسة الدكتور هشام حمودة ، لما يبذلوه من جهد فى ذلك النوع من العمليات الدقيقة والمعقدة .

وأشار الدكتور طارق الجمال ،نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية ،إلى أن تلك العملية تأتى في إطار برنامج زراعة الكلى والذي بدأ بمستشفى جراحة المسالك والكلى بمستشفيات أسيوط الجامعية ،وتم من خلاله إجراء عدد من العمليات الناجحة، موجهاً الدعوة إلى مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقادرين للتبرع لدعم إجراء مزيد من العمليات على قائمة الانتظار والمساهمة فى استكمال البرنامج العلاجي.

وأضاف الدكتور هشام حمودة، مدير مستشفى جراحة المسالك البولية ،ورئيس الفريق الطبي ،أن عملية الزرع تمت بتبرع من والدة المريض والتي تبلغ من العمر 84 سنة ، مشيداً بما بذله الفريق الطبي من جهد مخلص ساهم في نجاح واستمرار البرنامج بأيد مصرية خالصة من أبناء جامعة أسيوط ،ممن تلقوا تدريبات مكثفة فى هذا المجال فى عدد من الدول المتقدمة ،حتى وصلوا إلى ذلك المستوى الرفيع من المهارة والدقة فى العمل .


محمد جودة

البقاء لله .. وفاة مواطن فى حادث بطريق الموت .. طريق اسيوط الجديدة


انا لله وان اليه راجعون توفي بالامس صديقي احمد سيكو اثر حادث بطريق اسيوط الجديده .....رحمك الله يا احمد

عبد المنعم محمد

مصنع سماد يقتل الحياة في جزر (الأكراد-الطوابية-العرقوبية) وقرية منقباد بأسيوط


مأساه يعيشها أهالي جزر (الأكراد-الطوابية-العرقوبية) وقرية منقباد بأسيوط؛ بسبب وجود مصنع سماد وسط الكتلة السكنية، والذى تسبب غازاته الربو والحساسية، كما أنها أدت لتبوير أكثر من 50 فدانًا بالجزر.

وشكا أهالي قريه منقباد، والتى يقام المصنع على حوالي 35 فدانًا من أرضها، أن الغازات السامة التى يطلقها المصنع عملت على تدميرهم، وأنهم منذ زمن يتقدمون بالشكاوى ضد المصنع، ورفعوا أكثر من 50 دعوى قضائية، ولكن لم يستجيب أحد.

وعلى الجزر المحيطة بالقرية، والتى يقطنها أكثر من 30 ألف مواطن يعاني 80% منهم من أمراض الربو والصدر وارتفاع نسبة العقم وحدوث أضرار بالغة بالزراعة والثروة الحيوانية، حيث لا يكمل الحيوان المولود سنتين إلا وتتساقط أسنانه، كما تسببت المخلفات في تجريف أراضي الفلاحين في الجزر الثلاثة، والتى تعتمد اعتمادًا تامًّا على الزراعة وتربية المواشي.

وفي دراسة للدكتور عبد الرحيم عبد المطلب، أستاذ الأمراض الباطنة بكلية الطب البيطرى بجامعة أسيوط، عن تأثير مخلفات مصنع سماد السوبر فوسفات بمنطقة منقباد بأسيوط، أكد أن “مخلفات المصنع تشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان والحيوان والنبات في هذه المنطقة الحيوية؛ بسبب قيام المصنع بالتخلص من غازي ثاني وثالث أكسيد الكبريت، بالإضافة إلى حامض الهيدروفلوريك، عن طريق تصعيدها في طبقات الجو التي تستقر على النباتات والحشائش ومصادر مياه الشرب القريبة من المصنع، ما يعرض جميع الكائنات في هذه المنطقة لخطر التسمم والأمراض. وعندما تقل سرعة الرياح في هذه المنطقة، تتكون طبقة من الهواء الدافئ ناتجة عن غازات المصنع، فتؤدي إلى إصابة أهالي المنطقة بالاحتقان وعدم القدرة على التنفس”.

واتضح من تحليل عينات من مياه الشرب أن تركيز نسبة عنصر الكبريت بها وصل إلى ستة أضعاف النسبة الطبيعية، وبلغت نسبة تركيز عنصر الفلورين في التربة عشر مرات مثيلتها الطبيعية، وبلغت معدلات عنصر الكبريت في نباتات الذرة والبرسيم المزروعة قريبًا من المصنع ستة أضعاف مثيلتها، وكل ذلك أثر سلبًا في الحيوانات التي تم فحصها، وكانت أعراضها المرضية: ضعف الشهية والهزال الشديد وجفاف الجلد وجفاف الصوف وسهولة انتزاعه من الأغنام وصعوبة التنفس، ولوحظ تزايد معدل عنصري الكبريت والفلورين في دم هذه الحيوانات عند تحليله.

وقال الدكتور محمد محمود، رئيس جهاز شئون البيئة بأسيوط، إن المصنع حاليًّا تجري له دراسة، ويتم سحب العينات الناتجة عن المصنع؛ حتى تكون مطابقة لقانون البيئة، مشيرًا إلى أن المصنع يخضع الآن لهيئة الرقابة الإدارية وقوانينها.

وأكد أنه تم إنشاء وحدة غسيل للأتربة الفوسفاتية بالمصنع، وتركيب أبراج المحامص، التى تعرف باسم المجففات، كما تم تركيب فلتر حقائبي، وهو أحد أنواع المرشحات القادرة على تصفية الأتربة من الأضرار التى يمكن أن تنتج عنها.

كما تقدم النائب جمال عباس، عضو مجلس النواب بأسيوط ببيان عاجل إلى وزير الصحة بشأن المصنع، مطالبًا بسرعة تشكيل لجان مختصة لقياس الأثر البيئي ومدى تأثيره على صحة المواطنين والحيوانات والزراعات، وكذلك التساؤل حول مدى النفع الذي يعود على الأهالي من وجود هذا المصنع، وما قدمه لهم.

يرجع بناء المصنع إلى عام 1960، وقام الأهالي باقتحامه في أغسطس 2012؛ اعتراضًا على التلوث الناتج عنه.


احمد الانصارى

شباب تنمية أسيوط يطالب بالاسراع فى استكمال مشروع الهضبة الغربية طبقا لتعليمات الرئيس



طالبت جمعية  شباب تنمية اسيوط  بسرعة الانتهاء من طريق محور الهضبة الغربية بطول 22 كيلو متر وطرح انشاء مدينتين جديدتين  وذلك وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  لدى زيارته للمحافظة لافتتاح محطة كهرباء اسيوط  وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وذلك لتوفير سكن ملائم للمواطنين والخروج من الوادى الضيق وذلك بناء على طلب المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط .
واكد عقيل اسماعيل عقيل رئيس الجمعية ان المشروع هو حلم لكل شباب اسيوط لحل أزمة الاسكان وارتفاع اسعار العقارات بصورة لامثيل لها ، ويساهم فى إنشاء تجمعات عمرانية جديدة تعيد توزيع الخريطة السكانية ، والحفاظ علي الرقعة الزراعية وإيقاف الزحف العمراني عليها، وخفض أسعار أراضي البناء والوحدات السكنية إضافة إلي تشجيعه للاستثمار السياحي.
وأضاف على عزت سيد عضو مجلس الادارة ان المشروع سيساهم فى نقلة نوعية لمحافظة اسيوط ويعمل على انتشالها من دائرة الفقرمطالبا بتلافي المشاكل التي يعاني منها أهالي المحافظة بالمناطق الجديدة والابتعاد عنها مضيفا اقتراح وجود جزء مخصص لسكان العشوائيات فيها مثل مشروع " الاسمرات " وكذلك مساكن شعبية لمحدودى الدخل .

أسيوط الجديدة تفتقد الخدمات.. واللصوص ينهبون مرافقها



تعاني مدينة أسيوط الجديدة حالة من الإهمال وقلة الخدمات، ما تسببت فى عزوف الأهالي عنها، رغم التكاليف الباهظة التي تكبدتها الدولة لبنائها، في حين أنها تعد المتنفس الوحيد للمدينة القديمة، التى وصل فيها سعر العقارات إلى 100 ألف جنيه للمتر الواحد.

وشكا أهالي مبادرة “ابني بيتك” من عدم توافر الأمن داخل المدينة، حتى تعرض الكثير منهم للسرقة، خاصة مواد البناء “حديد وأسمنت”، فضلا عن عدم توافر المواصلات، إلى جانب جشع المقاولين وارتفاع أسعار مواد البناء، في ظل غياب الرقابة على الأسعار.

وقال محمد منصور، صاحب شقة في مدينة أسيوط الجديدة: «بعدما تعرض جيراني للسرقة، اضطررت لخلع جميع الأبواب الموجودة بشقتي وحملتها على سيارة، واحتفظت بها في منزل أسرتي لحين الإقبال على السكن في المدينة، التي تعاني من نقص الخدمات؛ فلا مدارس ولا مستشفيات ولا شرطة».

واقترح محمود عبد الشافي، صاحب مبادرة ابني بيتك، العديد من الأفكار لحل أزمات المدينة الجديدة وجذب الاستثمارات، أهمها إنشاء كوبري مشاه فوق الطريق المؤدي للمدينة أمام مدخل كل قرية أو إنشاء كوبري علوي لمرور السيارات، مقترحا أيضا نقل بعض الخدمات والمصالح الحكومية إلى المدينة الجديدة، كالسجون والمرور وتفعيلهم، بالإضافة إلى تشغيل المولات التجارية القائمة بالفعل، وإنشاء كباري علوية على مداخل القرى الواقعة على طول امتداد طريق أسيوط الجديد.

على الجانب الآخر، قال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إنهم يسعون لجذب الاستثمارات والسكان إلى مدينة أسيوط الجديدة؛ بتقديم جميع الخدمات اللازمة كتوفير المواصلات من وإلى المدينة القديمة، ومنح تراخيص لسيارات السرفيس داخل مدينة أسيوط الجديدة، بالإضافة إلى رفع كفاءة طريق أسيوط – أسيوط الجديد وازدواجه، كما تمت إنارة الطريق المذكور.

وتقع مدينة أسيوط الجديدة شرق  نهر النيل على طريق القاهرة – سوهاج الصحراوي, عند تقاطعه مع طريق الغردقة – أسيوط, وتبعد عن مدينة أسيوط القديمة بـ15  كيلومتر, كما ترتبط المدينة بمحورين أساسيين, الأول “قناطر أسيوط”، والثاني “الكوبري العلوي الجديد”, وتعتبر من مدن الجيل الثالث, وتم إنشاؤها بقرار رئيس الجمهورية رقم 194 لعام 2000.


احمد الانصارى

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...