السبت، 2 أبريل 2011

انتخابات الأمين والأمين المساعد لجامعة أسيوط الأربعاء المقبل

صرح حجاج أحمد سليم، مدير عام رعاية الشباب بجامعة أسيوط، بأنه تم انتخاب أمناء وأمناء مساعدين لجان اتحاد طلاب كليات الجامعة، فيما سيتم إجراء انتخابات الأمين والأمين المساعد لمجلس اتحاد طلاب الجامعة في المستوى الرابع والخامس يوم الاثنين 4 أبريل المقبل.

وأشار سليم إلى أن الانتخابات جرت في جو ديمقراطي، وتم تمثيل جميع التيارات السياسية في الانتخابات بدون رقابة علي أحد.

رئيس جامعة الأزهر يزور فرع أسيوط لحل مشكلات طلاب كلية الطب



قرر الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر القيام بزيارة عاجلة لفرع الجامعة بالوجه القبلي (فرع أسيوط) تتضمن الكليات والمناطق التابعة للجامعة والتي وردت إليه شكاوي بصددها منذ توليه رئاسة الجامعة. وفي مقدمتها مستشفي أسيوط التعليمي، ومشكلات طلاب كلية الطب هناك، وكذلك زيارة كلية هندسة قنا، والعمل علي حل مشكلة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالفرع.
جاء قرار العبد بهذه الزيارة بعد تعدد الشكاوي والاحتجاجات من سوء الأوضاع بالفرع، خاصة داخل كليتي الطب بأسيوط، والهندسة بقنا، بالإضافة إلي المستشفي التعليمي الذي يعاني سوء الخدمة وضعف الإمكانات، مما أثار استياء رئيس الجامعة، وأرسل علي الفور لجنتين لتقييم الموقف علي الطبيعة ورؤيته علي الواقع، الأولي إلي أسيوط علي رأسها الأمين العام للجامعة والثانية إلي قنا برئاسة نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط.
أوضح العبد  أنه بصدد اتخاذ قرارات حاسمة لإنهاء هذه المشكلات في أسرع وقت، مشيرا إلي أهمية التواصل المباشر لرئيس الجامعة مع الفروع ومعاينتها علي الواقع، وعدم الاكتفاء بالتقارير التي تعد لذلك.

غليان بين أهالي فزارة بأسيوط بعد مقتل وإصابة 10 أشخاص من أبناء القرية


هدد أهالي قرية فزارة بمركز القوصية بأسيوط بقطع طريق "أسيوط - القاهرة الزراعي"، احتجاجًا علي عدم تسليم المتهمين بقرية القصير في أحداث مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية، والتي راح ضحيتها اثنان وأصيب ثمانية آخرين.

كان ذلك على خلفية نشوب مشاجرة بين طلاب المدرسة، تطورت إلى قيام أولياء أمور قرية القصير بالهجوم على قرية فزارة الموجوده بها المدرسة، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية على المقاهي والمدارس، والتي تسببت في وقوع ضحايا واحتقان بين أبناء القريتين، مما دعا أهالي قرية فزارة بالتهديد بقطع الطريق، احتجاجًا على عدم ضبط الجناة، وفرض الجيش سيطرته علي مداخل ومخارج القريتين، وحذر الجيش أهالي قرية القصير بالتدخل عسكريا في حالة عدم تسليم الجناة.

فيما قرر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط تأجيل الدراسة في مدرسة أحمد شوقي الثانوية التجارية، ومدرسة فزارة الثانوية العامة، ومعهد فزارة الأزهري الثانوي بسبب الأحداث الأخيرة، وشهدت الوحدة المحلية بقرية فزارة غيابا جماعيا للموظفين الذين يقطنون بقرية القصير تخوفًا من حدوث احتكاكات بهم من قبل أبناء قرية فزارة.

بينما قال اللواء أحمد جمال الدين، مدير أمن أسيوط، إنه تم إعداد 8 حملات أمنية على قرية القصير لضبط الجناة، إلا أنهم هربوا إلى الجبل الشرقي. مشيرًا إلى أنه تم تحديد أسمائهم، وتحديد أماكنهم، وسوف يتم القبض عليهم خلال ساعات، وتقديمهم إلى المحاكمة.



ملثمون يستولون على 272 ألف جنيه من أمين خزينة بأسيوط



تعرض أمين خزينة بإحدى الشركات الخاصة إلى سطو مسلح من قبل ملثمين أثناء توجهه إلى البنك لتوريد الأموال التى يحملها، واستولوا على 272 ألف جنيه كانت بحوزته.

تلقى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن أسيوط، بلاغاً من أحمد محمد زكى، أمين خزينة بشركة، يفيد بأنه حال استقلاله للسيارة رقم 16074 ملاكى أسيوط بقيادة عادل تميم أحمد تميم وأثناء اتجاههما إلى بنك لتوريد حصيلة مبيعات الشركة "272 ألف جنيه" اعترضت طريقهما سيارة بدون لوحات يستقلها 4 ملثمين بحوزتهم أسلحة نارية وقاموا بكسر زجاج السيارة الخلفى وهددوهما بالأسلحة، واستولوا على المبلغ المالى الموجود معهما وفروا هاربين.

شكل مدير أمن أسيوط فريقاً لضبط الجناة، وبتقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة على مداخل ومخارج المحافظة، تمكنوا من ضبط أحد الجناة ويدعى "حسن. م" (31 سنة) مسجل فى 6 قضايا متنوعة، حيث اعترف بأنه اشترك وثلاثة آخرين هم "محمود. م" (30 سنة) فلاح و"حسن. ح" (27 سنة) سائق سبق اتهامه فى قضايا مخدرات وسرقة و"وحيد. ا" (24 سنة) سبق اتهامه فى قضية سرقة مع "عادل. ع" حارس أمن بالشركة وسبق اتهامه فى قضايا رشوة بالتخطيط للواقعة بعد أن أخبرهم حارس الأمن بخط سير السيارة وموعدها وقيمة المبلغ الموجود بها.. تحرر محضر بالواقعة، وجارى البحث عن باقى المتهمين والمبلغ المسروق وتولت النيابة التحقيق.

مصطفي بكرى يتقدم ببلاغ حول بيع شركة اسمنت اسيوط

تقدم مصطفى بكرى عضو مجلس الشعب السابق ببلاغ للمستشار عبدالمجيد محمود النائب العام ضد كل من الدكتور عاطف عبيد رئيس مجلس الوزراء الأسبق، ومختار خطاب وزير قطاع الأعمال الأسبق واحناسيو مدريد يخوس رئيس مجلس إدارة شركة سيمكس مصر للتوزيع

والمالك الحالى لشركة أسمنت أسيوط ورئيس مجلس إدارة شركة الصناعات المعدنية اتهمهم فيه بالإضرار والإهدار العمدى بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه. 


أكد البلاغ قيام الحكومة فى 23 نوفمبر ببيع 77 % من أسهم شركة أسمنت أسيوط إلى شركة سيمكس المكسيكية ثم قامت الشركة ببيع 13 % من الأسهم فى عام 2000 ليصل إجمالى حصة البيع للشركة المكسيكية إلى 90 % بقيمة مالية بلغت حوالى مليار و380 مليون جنيه والإبقاء على 10% فقط حصة العاملين . 

أشار البلاغ إلى إهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه لحسابات آخرين بعيدة عن مصلحة الوطن. وتضمن البلاغ امتلاك الشركة لـ 3 خطوط لإنتاج الإسمنت وتملك مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية التى بلغت 1136 فدنا مزروعة بالفواكه.


ضبط عصابة استولت على ربع مليون جنيه بالإكراه بأسيوط


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من ضبط تشكيل عصابى قام بسرقة ربع مليون جنيه بالإكراه من سيارة ملاكى تابعة لإحدى الشركات.

وكان ضباط مركز شرطة الفتح قد تلقوا بلاغا من أمين خزينة بإحدى الشركات أنه حال استقلاله سيارة ملاكى أسيوط قيادة زميله بالشركة فى طريقهما إلى أحد البنوك بمدينة أسيوط لتوريدهما لحصيلة مبيعات للشركة، وأثناء سيرهما بشارع السوق بدائرة المركز اعترضت طريقهما سيارة بدون لوحات معدنية وترجل منها أربعة أشخاص ملثمين وبحوزتهم أسلحة نارية وقاموا بتهديدهما وكسر الزجاج الخلفى للباب الأيسر للسيارة الخاصة بهما والاستيلاء على مبلغ 272 ألف جنيها وفروا هاربين.

وتم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة وهم كل من المدعو "حسن م.ح" (31 سنة فلاح) سبق اتهامه فى 6 قضايا متنوعة، والمدعو محمود م.ع (30 سنة فلاح) وسبق اتهامه فى 5 قضايا متنوعة، والمدعو حسن ح.ا (27 سنة سائق) وسبق اتهامه فى قضيتى ضرب ومخدرات، والمدعو وحيد أ.ع (24سنة فلاح) وسبق اتهامه فى قضية سرقة، والمدعو عادل ع.ع (51 سنة حارس أمن بالشركة) وسابق اتهامه فى قضية رشوة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته اعترف باشتراكه مع المتهمين الهاربين فى ارتكاب الواقعة مستخدمين سيارة ملاكى أسيوط قيادة الثالث فى ارتكاب الحادث، وأن المبلغ المسروق بحوزتهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين والسيارة والأسلحة المستخدمة والمبلغ المسروق.

بلطجية يستولون على أراضى الدولة بالقوة



قام عدد من البلطجية باقتحام منطقة المنفذ بجوار سور محطة السكة الحديد بأسيوط وتقسيمها إلى عدة محلات تجارية ووضعوا بها أكشاك، واستحوذ كل واحد منهم بالقوة على قطعة من القطع، كما قاموا بوضع لافتة تحمل "مشروع شباب الخريجين" تحت رعاية اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط، للتحايل على أجهزة الأمن بأن هذا المشروع يتبع المحافظة.

ونشبت بين هؤلاء البلطجية خلافات كبيرة على تقسيم الأرض ووصلت إلى استخدام الأسلحة البيضاء والسنج، مما أصاب المواطنين بحالة من الخوف، والهلع، والفزع وخاصة أصحاب المحلات التجارية المواجهة لهذه الأكشاك.

وعندما تدخلت قوات من الشرطة للسيطرة على الموقف أكد البلطجية أن لديهم ترخيص بمحلات كانت مقامة قديما تحت مسمى "سوق ليبيا"، وأنهم عندما اشتكوا إلى المحافظ قال لهم اختاروا مكاناً وأقيموا فيه المحلات.

ومن جانبه نفى اللواء نبيل العزبى أن يكون هذا المشروع تابعا للمحافظة، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من البلطجية حاول استغلال الظروف الأمنية التى تمر بها المحافظة، وقاموا بالاستيلاء على هذا المكان، وأكد العزبى أن المحافظة سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه البلطجية وتضرب بيد من حديد على كل من يحاول الاستيلاء على أملاك الدولة.

إغلاق مدرستين ومعهد بسبب اشتباكات بين أهالى قريتين بأسيوط


فى تصعيد لأحداث مقتل اثنين فى قرية فزارة بمركز القوصية، بسبب مشاجرة بين الطلاب، هدد أهالى القرية بقطع طريق أسيوط القاهرة الزراعى فى حالة عدم تسليم المتهمين فى أحداث مدرسة أحمد شوقى الثانوية التجارية، والتى راح ضحيتها اثنان وإصابة ثمانية آخرين على خلفية المشاجرة التى نشبت بين طلاب المدرسة، وأعقبها إطلاق لأعيرة نارية عشوائية على أهالى القرية فزارة من قبل أولياء أمور طلاب قرية القصير بالهجوم على قرية فزارة الموجودة بها المدرسة، وقاموا بإطلاق أعيرة نارية بصورة عشوائية على المقاهى والمدارس.

وتسببت الحادثة فى حدوث احتقان شديد بين أبناء القريتين خاصة بعد عدم القبض على الجناة حتى الآن، الأمر الذى أدى إلى قيام أهالى قرية فزاره بالتهديد بقطع الطريق احتجاجا على عدم ضبط الجناة.

فى الوقت ذاته فرض الجيش سيطرته على مداخل، ومخارج القريتين، وحذر أهالى قرية القصير أنه سوف يتدخل عسكريا فى حالة عدم تسليم الجناة، فيما قرر اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط تأجيل الدراسة فى مدرسة أحمد شوقى الثانوية التجارية ومدرسة فزارة الثانوية العامة ومعهد فزارة الأزهرى الثانوى، بسبب الأحداث الأخيرة، وشهدت الوحدة المحلية بقرية فزارة غيابا جماعيا للموظفين الذين يقطنون قرية القصير تخوفا من حدوث احتكاكات بهم من قبل أبناء قرية فزارة.

جامعة أسيوط: الانتخابات الطلابية تجرى بنزاهة كاملة


فى إطار انتخابات اتحادات طلاب جامعة أسيوط والتى تجرى فعالياتها منذ 14 مارس الماضى والتى جرى خلالها إجراء انتخابات أمناء وأمناء مساعدين لجان النشاط بكليات الجامعة فى 7 لجان هى الأسر، الرياضى، الثقافى، الجوالة والخدمة العامة، الاجتماعى والرحلات، الفنى، النشاط العلمى والتكنولوجى فاز 16 أمين لجنة، 16 أمين مساعد يمثلون كليات الجامعة الستة عشر.

أكد الدكتور سعيد أحمد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة جامعة أسيوط للتعليم والطلاب، أن الانتخابات الطلابية وفى جميع مراحلها تمت فى أجواء ديمقراطية وبدون أدنى تدخل من أى نوع وأقتصر دور الجامعة على الإشراف الفنى والتوجيه والتوعية باللوائح المنظمة والإجراءات القانونية المتبعة فى مختلف مستويات الانتخابات.

وأضاف أن هذا الأمر قوبل بإشادة من الطلاب، وهو ما انعكس على التزامهم وانضباطهم وعدم وجود طعون تذكر فى كل المراحل ودعا سعيد، لأن تكون الانتخابات الطلابية مقدمة لتفاعل وحراك ديمقراطى ينعكس على جهود أبناء الوطن فى النهوض به والإسهام فى دفع ثورة 25 يناير العظيمة.

ومن جانبه صرح حجاج أحمد سليم، مدير عام رعاية الشباب، أن انتخابات اختيار أمناء وأمناء مساعدين لجان اتحاد طلاب الجامعة وانتخابات الأمين والأمين المساعد، لمجلس إتحاد طلاب الجامعة، المستوى الرابع والخامس سوف تجرى يوم الاثنين 4 إبريل الحالى، مشيراً أنه قد تم إعلان أسماء الطلاب الفائزين بمنصب الأمين والأمين المساعد على مستوى 16 كلية.

مستقبل مصر فى ندوة بمركز دراسات المستقبل بأسيوط







نظم مركز دراسات المستقبل، اليوم السبت، ندوة بعنوان "رؤية لمستقبل مصر بعد ثورة 25 يناير"، حاضر فيها سفير مصر السابق لدى اليمن محمد رفاعة الطهطاوى، والسفير عادل الصفطى عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، والدكتور على الغتيت أستاذ القانون الدولى، والكاتب الصحفى عاطف الغمرى، وأنيسة حسونة المستشار الإعلامى بمجلس الوزراء، والدكتورة سحر عبد الجيد المدير التنفيذى لمركز دراسات المستقبل.

بدأت الندوة بالنشيد الوطنى وتحية ثورة يناير، وناقشت الندوة موقف مصر بعد ثورة 25 يناير وكيفية الحفاظ على نجاحها ومحاولة التصدى للأيادى الخفية التى تسعى لتدمير ما حصدته الثورة.

وفى نفس السياق، تعرضت الندوة إلى مشكلة دول حوض النيل وتصدير الغاز إلى إسرائيل ومشكلات مصر مع دول الشرق الأوسط وكيفية إعادة الأموال المنهوبة من الخارج والجهود الوطنية لملاحقة رموز الفساد خارج مصر.

وقال الكاتب عادل الغمرى، إن التعليم هو البنية الأساسية التى يجب من خلالها بدء عجلة الإنتاج وبناء دولة ديمقراطية حديثة، على أن يكون أبناء الدولة بالكامل متعلمين، كما تحدث الغمرى عن التنافسية بين الدول وترتيب مصر المتأخر بين الدول المجاورة، وكذلك مشكلة غياب مجلس الأمن القومى، والذى أضاع على مصر فرصا عديدة أوقعتها فى كثير من المشاكل، ومن أهمها مشكلة مصر مع دول حوض النيل والمشروع القومى للتنمية بسيناء عام 1994.

وأكد الدكتور على الغتيت أستاذ القانون الدولى، وهو أحد أعضاء الجنة المشكلة لاستعادة الأموال المصرية من الخارج، أن جمال عبد الناصر ترك خلفه وقائع ناجحة وسياسية، وأهمها تأميم قناة السويس وبناء السد العالى والتخطيط لحرب 73.

وأضاف الغتيت أن مشروع توشكى لم يكن من المشاريع التى أنفقتها الدولة فى النظام البائد، وعن استعادة الأموال من الخارج قال إنه على المرء أن يسعى وليس عليه إدراك المقاصد، ونحن نسعى من أجل الوصول إلى الأموال المنهوبة، دون النظر إلى الوقت، فقد استغرقت الفلبين 17 عاماً من أجل استعادة أموالها المنهوبة.

وقال السفير عادل الصفطى، إنه لا يوجد فى مصر مشروع قومى يلتف حوله الجميع، كما يجب أن يعلم الجميع أننا الآن صرنا بصدد مشكلة ندرة المياه، وأصبحنا من الدول التى ستعانى من ندرة المياه، فى الوقت نفسه أكد الصفطى أن وزارة الخارجية تنازلت عن 11 ملفاً مصرياً خارجياً.

وعن مشكلة انقسام الجنوب والشمال بالسودان، أكد أنه لا يجب أن نترك للسودان حرية التوسع الزراعى، فالتوسع الزراعى بالسودان خطير جداً على أمن مصر المائى، ويجب أن يكون لنا من الآن رأى حاسم يضع الأمور فى نصابها.

محافظ اسيوط :: نبيل العزبى ينفى استخراج تراخيص اكشاك المنفذ و الازالة فورا لاكشاك المنفذ


نفى اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط انه قد قام باعطاء اى تراخيص لاى صاحب كشك وسط مدينه اسيوط تحت كوبرى شارع الجيش بمنطقه المنفذ
ان كانت حتى للمعاقيين واضاف انه المسئول عن ذلك فى حالة اثبات انه اعطى تراخيص او موافقات لاحد فى هذا المكان حيث اته قد قام بتخصيص مكان بمنطقه نايله خاتون للكل واضاف العزبى انة قد قام بعمل محاضر وابلاغ الشرطة والجيش لازالة هذة الاكشاك فورا وهو ليس المسئول عن عدم التنفيذ لما يحدث فى الشارع من تجاوزات فلا يصح ان اقوم لوحدى وبموظفين من الاحياء بازالة الاكشاك والتجاوزات دون حراسة الجيش او الشرطه ولم يعلق العزبى عن عدم الاسباب التى جعلت الجيش والشرطة لم تتدخل فى فى ازالة هذة التعديات موضحا انها اشياء تخصهم واستكمل العزبى كلامه انه لو اعطى ترخيص واحد وليس 15 ترخيص مثلما يدعى القله صاحبه الصوت العالى لانقلبت اسيوط كلها اكشاك وسيكون هناك فوضى باسيوط لا ولن اقبلها وساواجه ذلك بقوة مهما كلفنى الامر لانى اشعر ان اسيوط وشعبها فى دمى فكيف اعمل على خرابها فمجهود السنوات التى مضت يجب ان يستكمل بى او بدونى لصالح شعب اسيوط وانا مستعد لاى حساب اذا ثبت غير هذا الكلام
ومن جانبه اكد اللواء يعقوب محمد السكرتير العام المساعد لمحافظه اسيوط بان المحافظه او حى غرب لم يستخرجا اى موافقات او تصاريح لاى شخص فى اسيوط لوضع اكشاك داخل المدينه معللا ذلك بانه بخالف السياسة التى تسير عليها المحافظة وان مثل هذة الشائعات ليس لها اساس من الصحة وهى محاوله لاحداث فتنه داخل اسيوط وعن اليفط التى استغلها الشباب وتم تعليقها على الاكشاك افاد يعقوب بانه محاولة التفاف حول الحقيقة امام الشعب للمحاولة لكسب تعاطفهم وتههيج الاهالى على المسئولين وقلب الاحداث بالخطأ
وفى اتصال هاتفى لجريدة حديث الجنوب باللواء احمد جمال مدير امن اسيوط افاد ان المديرية تلقت بلاغات من اصحاب المحلات وسكان منطقه المنفذ بوضع اكشاك اسفل كوبرى الجيش واكت التحريات ان هناك تضارب فى موافقات الترخيص لهذة الاكشاك وثبت من التحريات ومن السيد المحافظ انه لا يوجد اى موافقات وانه سيحدث تنسيق بين مديريه الامن والجيش لازالة هذه الاكشاك بعد استخراج قرارات الازاله اللازمه من الحى وان هناك لجنه سيتم تشكيلهامن المرافق والمرور للوقوف على ابعاد هذة المشكلة وازاله جميع الاكشاك فورا

صرح العزبى بان اكشاك المنفذ سيتم ازالتها فورا لمخالفتها المكان الموجودة فيه دون موافقات او تراخيص وايضا بناءا على طلب مرور اسيوط وذلك لاعاقتها المرور وسببت اختناق مرورى شديد وعن الاكشاك التى تم وضعها بشارع الجامعه بمنطقه نايلة خاتون لا تمثل اعاقه حاليا للمرور ولكن سيتم رفع المخالف منها مستقبلا بعد هدوء الاحداث ومنها شارع رياض وشارع بور سعيد وغيرها

المفتى: 66% خسائر مؤسسة مصر الخير خلال أحداث الثورة



قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، ورئيس مجلس أمناء مصر الخير، إن المؤسسة تعرضت لخسائر مالية كبيرة خلال أحداث ثورة 25 يناير بلغت 66% من إيرادات المؤسسة، مما يتطلب ضرورة تضافر الجميع لمساعدة المؤسسة لإتمام المشروعات التى أنشئت من أجلها، خاصة المشروعات المتعلقة بتحسين مستوى الأسر الفقيرة، وكذلك المشروعات الخاصة بدعم العملية التعليمية.

من جانبه، قال عادل فتحى، المدير التنفيذى بالمؤسسة، خلال حفل توزيع 300 رأس ماشية على الأسر الفقيرة بمحافظة أسيوط والقرى المجاورة لمحافظات الصعيد، إن المؤسسة تقوم بتقديم كافة الخدمات الطبية لرعاية المواشى، وكذلك الأعلاف، بهدف مساعدة الفقراء، لافتا إلى أنه بمجرد وصول الأسرة على رأس الماشية تتولى المؤسسة رعايتها، وذلك للمساهمة فى زيادة الثروة الحيوانية حتى مرحلة الولادة.

إنهاء خصومتين ثأريتين فى أسيوط وبنى سويف



نجحت الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن أسيوط وبنى سويف، فى إنهاء خصومتين ثأريتين بين بالتنسيق مع لجان المصالحات والأجهزة الشعبية والتنفيذية فى المحافظتين.

عقدت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط جلسة صلح بدائرة مركز شرطة ديروط، بالتنسيق مع لجان المصالحات والأجهزة الشعبية والتنفيذية بين عائلتى (عبد الجواد، وأحمد حسن) فى واقعة المحضر رقم "952" إدارى مركز شرطة ديروط لسنة 2011.

وعقدت الأجهزة الأمنية بمدرية أمن بنى سويف جلسة صلح بديوان مركز شرطة الواسطى بالتنسيق مع لجان المصالحات والأجهزة الشعبية والتنفيذية لإتمام الصلح بين عائلتى "الخطابية والذقون" المقيمتين أفوة فى واقعة المحضر رقم 13241 جنح مركز شرطة الواسطى لسنة 2010

نتيجة انتخابات اتحاد الطلاب بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعه اسيوط للفرقتين الاولى والرابعه



نتيجه انتخابات اتحاد الطلاب بالفرقه الاولى

تحت إشراف السيد أ.د/ جابر أحمد مجاهد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب – والسيد/ أحمد حسين أحمد مدير عام إدارة رعاية الشباب بالكلية. إجتمعت لجنة إعادة إنتخابات إتحاد الطلاب للفرقة الأولى للعام الجامعى 2010/2011 والمكونة من:

د/ رضا رجب عبد القوى

د/ عصام محمد طلعت

معيد/ محمد بدر صابر

الطالب/ محمود محمد فرج – بالفرقة الأولى

وذلك يوم الاثنين الموافق 28/3/2011 – وكانت النتيجة كالتالى:



لجنة الأسر:

الطالب/ أسامة ربيع أحمد (فاز بالتزكية)


اللجنة الرياضية: الطالب/ أمير أنيس صموئيل (59 صوت)
الطالب/ محمود محمد حسن (58 صوت)


اللجنة الثقافية والاعلام:

الطالب/ ريمون إسحق حلمى (فاز بالتزكية)
الطالب/ حسان السيد أبوالوفا (فاز بالتزكية)


اللجنة الفنية:

الطالب/ مصطفى محمود إبراهيم محمود (فاز بالتزكية)
الطالبة/ مارتينا عادل حكيم إسكندر (فاز بالتزكية)


لجنة الجوالة والخدمة العامة:

الطالبة/ هيام محمد أحمد (106 صوت)
الطالب/ مصطفى حسانين أحمد (71 صوت)


اللجنة الاجتماعية والرحلات:

الطالب/ أحمد محمود محمد (81 صوت)
الطالب/ باسم مجدى عجايبى (80 صوت)


اللجنة العلمية والتكنولوجيا:

الطالب/ كريم سعد الدين سيف الدين (123 صوت)
الطالب/ أحمد محمد أحمد (119 صوت)

---------------------------------------------------------------------
نتيجه انتخابات اتحاد الطلاب بالفرقه الرابعه




تحت إشراف السيد أ.د/ جابر أحمد مجاهد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب – والسيد/ أحمد حسين أحمد مدير عام إدارة رعاية الشباب بالكلية. إجتمعت لجنة إعادة إنتخابات إتحاد الطلاب للفرقة الرابعة للعام الجامعى 2010/2011 والمكونة من:

د/ محمد محمد كامل الشربينى
د/ سعودى محمد حسن
معيد/ محمد جمعة
الطالبة/ مريم علاء الدين محمد– بالفرقة الرابعة
وذلك يوم الاثنين الموافق 28/3/2011 – وكانت النتيجة كالتالى:

لجنة الأسر:
الطالب/ كريم وهيب سعيد                       (206 صوت)
الطالبة/ هدى عبدالرحيم على                   (196 صوت)
 
اللجنة الرياضية:
الطالب/ إسلام محمد سيد                       (278 صوت) 
الطالب/ طه محمد محمود                      (232 صوت)
 
اللجنة الثقافية والاعلام:
الطالب/ عبد الرحمن محمود عبد الرحمن                (285 صوت)
الطالب/ علاء عبدالرحيم محمد                  (230 صوت)
 
 
اللجنة الفنية:
الطالب/ البشير محمد عصام                    (215 صوت)
الطالب/ أحمد حسن جعفر                      (212 صوت)

لجنة الجوالة والخدمة العامة:
الطالبة/ ولاء محمد عبدالشكور                 (493 صوت)
الطالب/ محمد محى الدين إبراهيم               (362 صوت)


اللجنة الاجتماعية والرحلات:
الطالب/ إيهاب محمد فزاع                       (219 صوت)
الطالب/ على عبده على                         (183 صوت)
 
اللجنة العلمية والتكنولوجيا:
الطالب/ مصطفى محمد نجيب                   (334 صوت)
الطالبة/ شيماء كمال مراد                       (260 صوت)

" تجارة أسيوط": مراعاة الدقة سبب تأخر إعلان نتيحة التيرم الأول


أكد الدكتور عادل ريان عميد كلية التجارة بجامعة أسيوط أن الكلية تقوم بتحرى الدقة فى تصحيح الأوراق الامتحانية الخاصة بالطلاب وأضاف أن هذا هو السبب الرئيسى فى تأخر إعلان نتائج امتحانات التيرم الأول بالكلية.

وحول المطالبة بتخفيض المناهج، والمساواة بين طلاب الانتظام والانتساب فى التأمين الصحى وتخفيض الرسوم الدراسية قال إن الأمر يتعلق بتعديل لوائح وقوانين تخرج عن نطاق واختصاصات الكلية والجامعة، وقد تم عرض هذه المطالب ورفعها للمسئولين لمراجعتها واتخاذ ما يلزم نحو تحقيقها.

وأضاف أنه من الضرورى أن يعلم الطلاب أن الجامعة قامت أساساً لخدمتهم وتوفير كل ما من شأنه تحقيق عملية تعليمية ناجحة ومتميزة كما هو العهد دائماً بجامعة أسيوط.

كما دعا الطلاب للانتظام فى الدراسة وتعويض ما فاتهم من تأخير، حرصاً على مصلحتهم التى تعمل الجامعة بكل إمكانياتها على تحقيقها، كما طالبهم بالانحياز لمبادئ ثورة الشباب التى تسعى لإعلاء المصلحة الوطنية.

فريق زيارة الإعتماد لكلية العلوم بجامعة اسيوط من إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد في الفترة من 8-10 مايو 2011.


تم تحديد موعد زيارة فريق الإعتماد لكلية العلوم من إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد في الفترة من 8-10 مايو 2011.

سيمينار عن الخطة البحثية لرسالة ماجستير بكليه الزراعة بجامعة اسيوط

سيتم بمشيئة الله تعالى إلقاء سيمينار عن الخطة البحثية لرسالة الماجستير المقدمة من السيدة/ نهال مجدى خليل، طالبة الدراسات العليا بقسم وقاية النبات لتبليغ العنوان البحثي.
العنوان المقترح: الادارة المتكاملة لدودة البلح العامرى (حرشفية الاجنحة بيرالليدي) فى جنوب مصر
المكان: قاعة مجلس قسم وقاية النبات
الزمان: 6 أبريل 2011 م - الساعة العاشرة صباجاً

إعلان نتائج المستوى الثالث فى انتخابات اتحاد طلاب جامعة أسيوط



فى إطار انتخابات اتحادات طلاب جامعة أسيوط والتى تجرى فعالياتها منذ 14 مارس الماضى والتى جرى خلالها إجراء انتخابات أمناء وأمناء مساعدين لجان النشاط بكليات الجامعة فى 7 لجان هى الأسر ، الرياضى ، الثقافى ، الجوالة والخدمة العامة ، الاجتماعى والرحلات ، الفنى ، النشاط العلمى والتكنولوجى فاز 16 أمين لجنة ، 16 أمين مساعد يمثلون كليات الجامعة الستة عشر .

وصرح الدكتور سعيد أحمد إبراهيم نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن الانتخابات وفى جميع مراحلها تمت فى أجواء ديمقراطية وبدون أدنى تدخل من أى نوع.


 وأقتصر دور الجامعة على الإشراف الفنى والتوجيه والتوعية باللوائح المنظمة والإجراءات القانونية المتبعة فى مختلف مستويات الانتخابات .

وأضاف أن ذلك قوبل بإشادة من الطلاب وهو ما أنعكس على التزامهم وانضباطهم وعدم وجود طعون تذكر فى كل المراحل ودعا سعيد أن تكون الانتخابات الطلابية مقدمة لتفاعل وحراك ديمقراطى ينعكس على جهود أبناء الوطن فى النهوض به والإسهام فى دفع ثورة 25 يناير العظيمة . 

 ومن جانبه صرح حجاج أحمد سليم مدير عام رعاية الشباب أن انتخابات اختيار أمناء وأمناء مساعدين لجان إتحاد طلاب الجامعة وكذا انتخابات الأمين والأمين المساعد " مجلس إتحاد طلاب الجامعة " المستوى الرابع والخامس سوف تجرى يوم الاثنين 4 أبريل الحالى .

مشيراً أنه قد تم إعلان أسماء الطلاب الفائزين بمنصب الأمين والأمين المساعد على مستوى 16 كلية وهم كلية العلوم الأمين أحمد محمود محمد قاسم والمساعد محمود زين العابدين محمد، الهندسة الأمين نور محمد عبد العزيز  المساعد على عادل على ، الزراعة الأمين محمد عبد الله محمد محمود  ، المساعد محمد على حسان حمدان  ، الطب الأمين محمد عبد الباسط على ، المساعد محمد أشرف عبد الوهاب  ، الصيدلة الأمين إسلام محمود محمد أحمد، المساعد مصطفى محمد حميدة عبد الله ، الطب البيطرى الأمين عبد الله على محمود، المساعد أشرف أحمد عبد العزيز  ،

 التربية الأمين محمد مصطفى أحمد حفنى  ، المساعد طارق فوزى محمد سليمان  ، التجارة الأمين إبراهيم عبد الرحيم عبده ، المساعد محمد فهمى حسان، الحقوق الأمين محمود حمدى أحمد  ، المساعد حسام محمد حسانين  ، التربية الرياضية الأمين محمد عبد الكريم محمد أحمد  ، المساعد محمود الضمر على عبد الموجود ، التمريض الأمين شاهندة أحمد حسنى  ، المساعد هاجر عبد الناصر حسين  ، الخدمة الاجتماعية الأمين محمد محيى الدين إبراهيم  ، المساعد إسلام يحيى أبو الوفا  ،

الآداب الأمين محمد سعد أحمد  ، المساعد أحمد نصر إبراهيم  ، التربية النوعية الأمين مصطفى سيد عبد البديع ، المساعد عمر على سيد ، التربية بالوادى الأمين خالد سيد أحمد عياط ، المساعد وليد عبد الله الصباحى ، الحاسبات والمعلومات الأمين محمد سيد عاشور أحمد  ، المساعد عاصم نبيل جاد عبد المسيح .

تعيينات جديدة بجامعة أسيوط




أصدر الأستاذ الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط القرارات التالية : 

* تعيين الدكتور محمد نصر الأستاذ ورئيس مجلس قسم اللغة العربية بكلية الآداب وكيلاً للكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وذلك لمدة ثلاث سنوات . 


* تعيين الدكتور محمود عبد الحليم عبد الكريم الأستاذ بقسم المناهج وتدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية رئيساً لمجلس القسم بالكلية وذلك حتى بلوغ سن المعاش . 

* تعيين الدكتور السيد على إبراهيم إسماعيل الأستاذ المتفرغ بقسم الصيدلانيات بكلية الصيدلة بالجامعة مديراً لمركز بحوث الدواء بالجامعة .

* قيام الدكتور أشرف الشاذلى بقسم الأمراض الباطنة بكلية الطب بالإشراف على وحدة الغسيل الكلوى بالمستشفيات الجامعية .

مشاجرة بين باعة جائلين وضباط المرافق بأسيوط



شهدت مدينة أسيوط أمس، مشاجرة بين عدد من الباعة وضباط شرطة المرافق بشارع الجيش، بعد ان قام الباعة بوضع اكشاك وقرروا عرض بضاعتهم فى هذا الشارع .

وهو ما دفع بشرطة المرافق لإزالة هذة الأكشاك والتى لم تحصل على اى تراخيص كما انها تشوه الشكل العام للشارع، وهو ما ادى إلى قيام عدد منهم بالإعتداء على احد ضباط المرافق رافضين إزالة الأكشاك.

رئيس جامعة أسيوط يزور "تربية الوادى" لحل مشاكلها


بعد تكليف الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير البحث العلمى للدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط، ببحث أسباب مشكلة كلية التربية بالوادى الجديد، قرر رئيس الجامعة زيارة مقر الكلية بمدينة الخارجة، وذلك بعد غد الاثنين، وذلك للوقوف على حجم المشكلة وأسبابها.

وأكد الدكتور حمدى شاكر، عميد الكلية، أن رئيس جامعة أسيوط سوف يصل صباح الاثنين لمقر الكلية، حيث يلتقى بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى فى اجتماعات منفصلة مدة كل اجتماع ساعة كاملة لمعرفة مشاكلهم وبحث كيفية حلها.

يلتقى رئيس الجامعة مع طلاب الكلية الذين قاموا بمظاهرات عقب إعلان نتائج الترم الأول التى شهدت نسبة رسوب كبيرة وصرحت إدارة الكلية بأن النتيجة ليست نهائية وقابلة للتعديل، وتم عقد اجتماع طارئ لمجلس الكلية، وذلك لمراجعتها ورفض عدد من أعضاء هيئة التدريس تعديل النتيجة لقناعتهم التامة بأنها عادلة وتحملوا مسئولية ذلك مما زاد من إحتقان الطلاب الذين امتنعوا عن حضور المحاضرات، ودخلوا فى حالات من الإغماء النفسى الجماعى تم على إثره نقل عدد كبير منهم لمستشفى الخارجة العام.

كما يلتقى رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس لمناقشة أسباب هذا الانخفاض فى مستوى النتائج، وكذلك موضوع المنتدبين من خارج الجامعة لتدريس بعض المقررات كمساعد مدرس والذين تضرر منهم الطلاب لتدنى مستواهم لعدم كفاءتهم، وكذلك مع الجهاز الإدارى الذى طلب منه بعضهم فى مذكرة تم إرسالها إليه بإلغاء فعاليات مهرجان مجلس الجامعة وقام عميد الكلية بإحالتهم للتحقيق على إثرها بداعى تجاوز رئيسهم المباشر وتسريب معلومات للصحف، وهو ما استدعاهم لتصعيد الموقف باللجوء إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى حالة نقلهم إلى التنظيم والإدارة بأسيوط.

حسين عبد اللطيف: لا يوجد مبرر لتجميد فريق الكرة ببترول أسيوط



أعرب حسين عبداللطيف المدير الفنى لفريق بترول أسيوط، عن استيائه من قرار مجلس ادارة ناديه برئاسة المهندس محمد علام، باستمرار تجميد الفريق وحرمانه من أداء تدريباته اليومية، استعدادا لاستئناف مباريات الدورى، المنتظر عودته فى النصف الثانى من الشهر الجارى.

قال حسين عبداللطيف، إنه لا يجد مبرر واضح لقرار إدارة نادية بتجميد الفريق خلال الفترة الحالية، خاصة أن معظم أندية الدورى تواصل استعداداتها، بالإضافة إلى صرف مستحقات الجهاز الفنى واللاعبين بشكل منتظم من قبل ادارة النادى.

أضاف عبد اللطيف، أنه حاول الحديث أكثر من مرة مع ادارة ناديه، إلا أن الرد جاء بان التدريبات ستعود عندما يعلن اتحاد الكرة عن موعد محدد لاستئناف مباريات الدوري، نظرا لرؤية مسئولى النادى بأن التدريبات إذا أقيمت خلال الفترة الحالية ستكون بلا جدوى، مشيرا إلى عدم رضاه عن هذا القرار لأن اللاعبين فى حاجة إلى ما يشبه بفترة إعداد جديدة بعد الراحة الطويلة التى حصلوا عليها.

يذكر أن مجلس ادارة نادى بترول أسيوط برئاسة محمد علام، قام بمنح الفريق راحة إجبارية منذ يوم 8 مارس الماضى، بالرغم من عدم رضى الجهاز الفنى الذى يعتبر أن هذا القرار خاطئ وسيؤثر بالسلب على الحالة الفنية والبدنية للاعبيه.

مفتي الجمهورية يسلم 150 أسرة مساعدات الإنتاج الحيواني بأسيوط



قام الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، واللواء نبيل العزبي، محافظ أسيوط، بتسليم الدفعة الأولى من مساعدات الإنتاج الحيواني من إنتاج مزرعة مصر الخير بأبنوب في أسيوط لـ 150 أسرة.
كما أكد جمعة أن توزيع المساعدات الحيوانية يأتي فى إطار المساعدات الاقتصادية والاجتماعية التي سيتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين وستقدم المزرعة كل خدمات الطب البيطري والأعلاف وغيرها، وفى تعليقه على الأحداث الجارية أشار إلي أن الداعين للمظاهرات الفئوية يخالفون سنن الله فى كونه ويقلبون القواعد كلها، حيث إنهم يطالبون بتحقيق المطالب الآن وبسرعة بالرغم من أنه سبحانه وتعالى قال "إن الله مع الصابرين".
وأوضح أن التظاهر حق أساسي ولكن بأسلوب سلمى دون تعطيل الاقتصاد، مضيفا أن المظاهرات الفئوية "من أعجب ما يكون لأنها قدمت الخاص قبل العام والعاجل قبل الآجل، بالرغم من أن العقل يقدم العام قبل الخاص والآجل قبل العاجل"، وأكد أن نجاح ثورة 25 يناير يقاس بما بعدها، داعيا إلى ضرورة تجاوز الماضي والاتجاه لبناء المستقبل.
وأشاد العزبى محافظ أسيوط بالمنظور الخيري لمؤسسة مصر الخير، والذي يمثل توجها جديداً وحضارياً لأوجه التكافل المجتمع، ويؤكد على أهمية مد مظلة التأمين الاجتماعي إلى كل الطبقات المستهدفة، منوها إلي الدور الكبير والمتنامي الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وخاصة في السنوات الأخيرة من خلال التنسيق بينها وبين أجهزة الدولة، حيث أصبح هذا الدور من أهم الوسائل المستخدمة للمشاركة المجتمعية الجادة لتحقيق التنمية الاجتماعية والارتقاء بالأسر الفقيرة من خلال مشروعات إنتاجية تساهم في رفع مستوى هذه الأسر والارتقاء بسبل حياتهم المعيشية.

بالصور اسيوط فيس توك تتواصل مع أهالى شعب اسيوط الكريم وتنقل صور جديده لماحدث فى اسيوط بجمعه انقاذ الثوره

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...