الأربعاء، 3 يوليو 2013

عاجل :: بالفيديو قناة دريم وميليشات الاخوان والجماعات الارهابية فى اسيوط تفسد فرحة الاهالى وتقوم بتكسير المحلات والقاء الطوب والحجارة والخرطوش على أفراد الجيش وأنباء عن 3 قتلى واصابة العشرات والجيش يسيطر على الموقف الان

تنفيذا لتعليمات الارهابى / عاصم عبد الماجد ميليشيات الاخوان والجماعات الارهابية فى اسيوط بعد ضياع السلطة يحطمون محالًا ويشتبكون مع الجيش في أسيوط والجيش يسيطر على الموقف


http://www.almasryalyoum.com/sites/default/files/imagecache/photo-watermarking-large/photo/2013/07/03/4886/______________________17.jpg.crop_display.jpg
أطلق المئات من أنصار الرئيس المخلوع، محمد مرسي، أعيرة نارية بشكل كثيف من بنادق آلية، وخرطوش في مناطق «المحطة»، و«المنفذ»، و«السادات» بأسيوط، مساء الأربعاء، احتجاجًا على قرارات القوات المسلحة.
وقام المحتجون بتحطيم عدد من واجهات المحلات مستقلين سيارات ربع نقل، ودراجات بخارية، وذلك فور سماعهم بيان وزير الدفاع، وقاموا بقطع الطريق أمام السيارات في محيط ميدان المحطة بمحافظة أسيوط.
ووقعت مناوشات وتلاسن بالألفاظ بين عناصر منتمية إلى التيار الإسلامي مع عناصر القوات المسلحة المكلفة بالتأمين، مما اضطر أجهزة الأمن، والقوات المسلحة الدفع بقوات كبيرة من سيارات الجيش، والمدرعات، وسيارات مصفحة وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، لتفريق  المحتجين، وتبادل الطرفان إطلاق النيران، واستطاعت القوات تفريقهم من أمام محطة سكك حديد أسيوط.
 وأعلن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اتفاق القوى السياسية والوطنية والرموز الدينية، على تعيين المستشار عدلي منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا، رئيسًا للبلاد.
وقال «السيسي»، في البيان الذي ألقاه على الشعب، مساء الأربعاء، إن القوى السياسية، قررت ما يلي: «تعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسًا للبلاد، وتعطيل العمل بالدستور بشكل مؤقت، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتشكيل حكومة توافق وطني قوية، وتشكيل لجنة بها جميع الأطياف لمراجعة التعديلات الدستورية، ومناشدة المحكمة الدستورية العليا إقرار مشروع قانون مجلس النواب، ووضع ميثاق إعلامي يكفل حرية الإعلام ويحقق المصداقة والحيدة، والعمل على دمج الشباب وتشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية من شخصيات تتمتع بالمصداقية وتمثل مختلف التوجهات».

عاجل :: أنباء عن اشتباكات بين أفراد من الجيش والشرطة مع عدد من الارهابيين المسلحين بالقرب من ميدان المحطة

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/9/2013-635011096933702367-370_main.jpg

بالفيديو أفراح في أسيوط بعد خلع مرسى

بالفيديو ألعاب نارية في سماء محافظة أسيوط احتفالا ببيان القوات المسلحة وخلع مرسى

فرحة عارمة في شوارع أسيوط بعد بيان المجلس العسكري بخلع مرسي



استقبل أهالى محافظة أسيوط بيان المجلس العسكرى، الذى يتضمن عزل الدكتور محمد مرسى من منصب رئيس الجمهورية وتكليف رئيس المحكمة الدستورية بحلف اليمين لإدارة البلاد، بفرحة عارمة، وقام الموطنون باستخدام الألعاب النارية والشماريخ فى حماية الشرطة والجيش مع ترقب شديد.
ومن جانب آخر، قام أعضاء من التيارات الإسلامية بأسيوط بإطلاق أعيرة نارية بشارع البلد بمنطقة غرب البلد، عقب سماعهم البيان، وأخذوا يرددون "الدم الدم".. ثم لاذوا بالفرار

سعاد أحمد

تحية لشهداء اسيوط بعد سقوط النظام وخلع مرسى

https://m.ak.fbcdn.net/sphotos-a.ak/hphotos-ak-ash3/q71/s720x720/1043998_613199465371875_244491224_n.jpg

الله أكبر ... الله أكبر ... الله أكبر وتحيا مصر والسيسى: رئيس الدستورية رئيسا للبلاد وخلع مرسى .. وتعطيل الدستور.. وتشكيل حكومة جديدة


قال الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، مساء اليوم الأربعاء، إن رئيس المحكمة الدستورية المستشار عدلي محمود منصور سيتولى رئاسة الجمهورية بشكل مؤقت لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، بجانب تعطيل الدستور، وتشكيل حكومة وطنية قوية، مشيراً إلى أنه من حق رئيس المحكمة الدستورية إصدار إعلانات دستورية خلال الفترة الإنتقالية، وأن رئيس المحكمة الدستورية يؤدي اليمن أمام الجمعية العامة للمحكمة رئيسا مؤقتا لمصر. وأضاف السيسى خلال البيان الذى انتظره الشعب المصرى بعد انتهاء مهلة الـ48 ساعة التى منحها للجميع لتلبية مطالب الشعب، فى حضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب والبابا تواضروس والدكتور محمد البرادعي، إنه لم يكن فى مقدور القوات المسلحة أن تغض بصرها عن تلبية مطالب الشعب التى استدعت دورها الوطنى، وقامت القوات المسلحة خلال الأشهر الماضية بصورة مباشرة وغير مباشرة لإحتواء الموقف الداخلى وإجراء مصالحة وطنية بما فيها مؤسسة الرئاسة منذ نوفمبر 2012 وبدأت الدعوة لحوار وطنى استجابت له القوى الوطنية وقوبل بالرفض من مؤسسة الرئاسة فى اللحظات الاخيرة وتوالت الدعوات منذ ذلك الوقت وحتى تاريخه اليوم. السيسى قال أنه فى إطار متابعة الأزمة الحالية اجتمعت القيادة العامة بالسيد رئيس الجمهورية محمد مرسى فى قصر القبة 22 يونيو 2013 حيث عرضت القيادة العامة ورفضها لمؤسسات الدولة الوطنية والدينية ورفضها ترويع وتهديد جموع الشعب المصرى، ولقد كان الأمل معقودا على اتفاق وطنى والاستقرار لهذا الشعب بما يحقق طموحه إلا أن خطاب السيد الرئيس ليلة أمس وقبل انتهاء مهلة الجيش الـ 48 ساعة لم يلبى مطالب جموع الشعب،

بالفيديو قناة الحياة ونزول الجيش الى اسيوط لحماية الاهالى من الارهابيين

بالفيديو معتصمو أسيوط ينتظروا بيان السيسى بهتافات " ارحل يا مرسى "

بالفيديو.. والدة الشهيد / أبانوب عادل شهيد الارهاب فى أسيوط: "أنا كان في بيتي قديس ومش حاسة بيه.. وربنا يجازي الإخوان اللي بيحرمونا من عيالنا"


التقت "بوابة الأهرام" مع والدة "الشهيد" أبانوب عادل بأسيوط، لمعرفة رد فعلها علي استشهاد ابنها، وقالت: "قالوا لي ابنك استشهد.. بقي شهيد، أبانوب عادل هو أول شهيد في أسيوط في مظاهرات 30 يونيو".
وأضافت: "أبانوب كان طالب مثالي كامل.. أدب ودين.. كل الصفات الحلوة فيك يا أبانوب.. عمرك عمرك عمرك ما أذيت حد، وكان يقوللي ياماما لا تديني أحد، خلي عدالة السماء تحكم".

وأضافت: "أنا كان في بيتي قديس.. ومش حاسة بيه، الله يجازي حكومة مرسي والإخوان.. هما البلطجية الحرامية اللصوص اللي بيحرمونا من عيالنا ويحرق قلب والديهم". 


اسلام رضوان

بالصور احتشاد عدد كبير من سيدات اسيوط أمام مبنى المحافظة للمطالبة برحيل مرسى واسقاط النظام

https://pbs.twimg.com/media/BOQ_p8gCAAARH_j.jpg:large

عاجل :: بالصور اسيوط الان وانتشار مكثف لمدرعات الجيش لحماية شعب اسيوط العظيم من الجماعات الارهابية

https://pbs.twimg.com/media/BOQ-WFcCEAExw8S.jpg:large
https://pbs.twimg.com/media/BOQ9exXCUAAu-Ek.jpg:largehttps://pbs.twimg.com/media/BOQ-oM6CUAAdQm6.jpg:large

عاجل :: قوات الأمن تكثف وجودها بمحيط مبنى ديوان عام محافظة أسيوط لحماية المعارضين بعد احتشاد المئات من ميليشيات الاخوان والجماعات الارهابية من مؤيدى مرسى بالشوم والعصى


كثفت قوات الأمن من وجودها منذ قليل، بمحيط مبنى ديوان عام محافظة أسيوط، لحماية المتظاهرين المعارضين للدكتور محمد مرسي في حالة أي رد فعل من المؤيدين له قبيل إذاعة بيان القوات المسلحة اليوم الأربعاء.
وقال مصدر أمني طلب عدم ذكر اسمه: إنه تم نشر قوات الأمن المركزي بمحيط مبنى محافظة أسيوط، بالإضافة إلى تسيير قوات أمنية بجميع شوارع مدينة أسيوط، لمنع أي احتكاكات بين المتظاهرين المعارضين والمؤيدين للدكتور مرسي عقب بيان القوات المسلحة، وذلك بعد احتشاد المئات من مؤيدي الدكتور مرسي بميدان عمر مكرم حاملين العصي والشوم للمشاركة في مسيرة مساء اليوم. 


اسلام رضوان

بالصور لافتات باسيوط تطالب بتقديم مرسى وخيرت الشاطر وبديع للعدالة بتهمة الخيانة

https://pbs.twimg.com/media/BOQ7A2mCIAEaKKH.jpg:large

المتحدث باسم 30 يونيو بأسيوط: الآلاف بدأوا فى الاحتشاد أمام ديوان عام المحافظة والاسلام بيقول مرسى مش رسول


قال الدكتور علي سيد، المتحدث باسم اللجنة التنسيقية لأحداث 30 يونيو بأسيوط، إن آلالاف من أبناء أسيوط بدأوا فى الاحتشاد أمام ديوان عام المحافظة، حيث مكان الاعتصام الذى بدأ منذ ثلاثة أيام.
وأضاف سيد - في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء - أنه تم الاستعانة بشاشات عرض ليتمكن المشاركون فى الاعتصام من مشاهدة بيان القوات المسلحة، وقال: نحن جاهزون للاحتفال برحيل مرسي ورجاله، وإننا على ثقة فى أن الجيش المصري العظيم لن يخذل المصريين فى مطالبهم.

وأكد المتحدث باسم اللجنة التنسيقية لأحداث 30 يونيو بأسيوط، أنهم مصرون على سلميتهم حتى النهاية، وأن ما يحدث الآن فى شوارع وميادين مصر هو تعبير فى قمة الرقي ولكن الدماء التى سالت تؤكد أن هناك من لا يريد الخير لمصر.


اسلام رضوان

بالصور أهالى اسيوط فى انتظار بيان الفريق السيسى

https://pbs.twimg.com/media/BOQxNQGCMAAjGOS.jpg:medium
https://pbs.twimg.com/media/BOQ2mQSCYAAXz2V.jpg:large
      https://pbs.twimg.com/media/BOQy99dCEAIfWpD.jpg:large   https://pbs.twimg.com/media/BOQznC8CAAE_LAJ.jpg:large                 
                             باقى الصور

إخلاء مجمع مصالح أسيوط قبل خروج مظاهرتين مؤيدة ومعارضة بمحيطه


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/44816_660_sdfd2_17.jpg?itok=ULcRyAy-
قام المسؤولون بإخلاء مجمع المصالح بمدينة أسيوط من الموظفين، عقب تردد أنباء عن خروج مظاهرات من معارضي ومؤيدي الدكتور مرسي بالقرب من مبنى مجمع المصالح، بالإضافة أن أهالي أسيوط شاهدوا مؤيدي الرئيس مسلحين خلال مسيرات التأييد.

وقد أثار ذلك حالة من الارتباك بين الموظفين، خوفا من حدوث اشتباكات بين الطرفين مما جعلهم يغادرون مكاتبهم، يأتي ذلك على خلاف ما أعلنه الموظفون أمس الأول من العصيان المدني، بالإضافة إلى حالة الغضب الشعبي التي عمت الشارع عقب مقتل 3 متظاهرين، وإصابة 35 على يد عناصر مأجورة من قبل الإسلاميين حسب تحريات أمن أسيوط.

الجدير بالذكر أن المجمع يضم أكثر من 10 مديريات خدمية، بالإضافة إلى حي غرب وشرق ومجلس مدينة أسيوط، كما أن به أهم المصالح الحكومية بعد ديوان محافظة أسيوط.


محمود مالك

عم ''شهيد أسيوط'': لم نحرق مقار الإخوان.. وعلى الناس أن تُراعي مشاعرنا


http://productnews.link.net/general/news/03-07-2013/n/Mohamed_20137344328.jpg
قال حسين شاكر ، عم الشهيد محمد ناصف شاكر، الذي لقي مصرعه بأعيرة نارية، يوم 30يونيو أمام مبنى محافظة أسيوط، إنه لاعلاقة بهم بمهاجمة مقر حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وإحراقه.
وأضاف لـ ''مصراوي'': بدأنا في اتخاذ اجراءات قانونية ضد قناتي الجزيرة مباشر مصر والحياة، لبثهما أخبار عن قيامنا بإحراق مقر الحزب، كما أن هناك شائعات تناثرت حول قيامنا بالتعدي على أحد قيادات الإخوان، على خلاف الحقيقة.
وتابع عم شهيد أسيوط: نحن في ظروف لاتسمح بذلك ، والمفترض أن تُراعي الناس مشاعرنا.
كان محمد ناصف (27سنة) قد استشهد بطلقات نارية أُطلقت عشوائياً في مظاهرة معارضة للرئيس محمد مرسي، أمام مبنى محافظة أسيوط، 30يونيو، ووُجهت الاتهامات إلى الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين، بارتكاب الحادث.

حسن الهتهوتى
محمد جودة

أهالى الشهداء فى أسيوط: لن نثأر من «قاتل مجهول»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/ASUT-CLASH.jpg

رأيت هذا المشهد من قبل: كنت نائبا بمستشفى أسيوط الجامعى، وكان الإسعاف يحمل لنا الضباط والعساكر قتلى أو مصابين بالرصاص الذى أطلقه عليهم القيادى فى الجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد ورفاقه، وهم أنفسهم الآن يكررون ما حدث»، يقول د.محمد عبدالقادر، أستاذ جراحة العظام بمستشفى أسيوط الجامعى، وابن عم الشهيد محمد أحمد عبدالقادر.

«ما الذى يعنيه مقر من أسمنت وطوب؟ المهم البشر»، يرتفع صوت د. محمد عبدالحميد، مكملا: «ربنا قال ولا تقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق، وهذا الحق ليس منه ترويع المتظاهرين، أو حماية مقر حتى لو كان فعلا معرضا لهجوم كما قالوا».

عبدالحميد هو ابن العم الأكبر للشهيد محمد أحمد عبدالحميد. يحكى عنه قائلا: «كان فى مقام ابنى، ربيته منذ طفولته، مسالم وكل من يعرفه يحبه».

محمد كان يعمل محاسبا فى أحد البنوك، 37 سنة، متزوج وله طفلان، كان أكبرهما على وعد بدخول المدرسة بعد شهرين: «شارك محمد فى مظاهرة سلمية للتعبير عن رأيه، كانوا بعيدين تماما عن مقر الإخوان، وحين تم إطلاق الخرطوش عليهم فى البداية هربوا، بمعنى أنه حتى لو كان الغرض فض المسيرة فقد انفضت بالخرطوش فى البداية، لكن من قتل الناس قتلهم متعمدا»، يقول ابن عمه.

تلقى محمد رصاصة فى رأسه أدت إلى وفاته: «لو عرفنا بالاسم من أطلق النار على محمد أو من حرض على ذلك لأخذنا بالثأر بأنفسنا، لكننا لن نلجأ لتصرف عشوائى، خاصة أنى أرى شباب الإخوان قطع شطرنج بيد القيادات، بعد أن تم غسل عقولهم»، يقول عبدالقادر.

«لولا موقف د. ناصف شاكر والد الشهيد لسالت دماء أخرى»، يقول أسامة عبدالحكيم، ابن خال الشهيد محمد ناصف.

حين وصل الخبر لعائلة محمد فى نجع سبع، غضبت عائلته وأراد بعض أفرادها القدوم بسلاحهم لأخذ ثأره، وعدم تلقى العزاء إلا بعدها.  «د. ناصف وقف أمام الناس، وقال: هذا ابنى ولا أحد يحبه أكثر منى، واحتسبه عند الله شهيدا، ونحن لا نعلم على وجه اليقين اسم من أطلق عليه النار، ولو سالت دماء أبرياء أخرى ستكون فى رقبتى».

محمد أبو الغيط

بالفيديو المعتصمون يقفون أمام أبواب ديوان عام محافظة أسيوط ليمنعوا المحافظ الإخواني من الدخول

بالفيديو إعلان عزل محافظ أسيوط وإعلان الإضراب العام بالمحافظة

بالفيديو معتصمو أسيوط يرفعون الأحذية لمرسي أثناء إلقائه الخطاب ويهتفون ارحل

أسيوط: «ميدان تحرير» مصغر أمام المحافظة.. ومصدر أمنى: سنحميهم


صورة ارشيفية
تحول ميدان محافظة أسيوط إلى «ميدان تحرير مصغر»، بعد توافد المئات فى مسيرات متفرقة، معلنين العصيان المدنى والاعتصام حتى رحيل النظام، وطالبوا بالقبض على عاصم عبدالماجد القيادى بالجماعة الإسلامية بسبب تصريحاته التى دعا فيها إلى إعلان مصر إمارة إسلامية، فيما أحرق مجهولون مقر الحرية والعدالة الرئيسى بالمحافظة.
وأغلق المعتصمون ميدان المحافظة بالمتاريس ومنعوا دخول وخروج أى شخص إلا بعد الاطلاع على هويته وتفتيشه، وقضى عشرات المعتصمين ليلتهم على نغمات الأغانى الوطنية والهتاف ضد الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين.
وفى رد مباشر على ما أعلنه عبدالماجد، كتب عشرات الشباب جرافيتى على مبنى محافظة أسيوط، تساءلوا فيه: «أين الحاكم العسكرى؟ عبدالماجد يريد تقطيع مصر لإمارات، وهو ما ترغب به الدول التى تمول الجماعة».
وقال الدكتور على بكر، أمين شباب حزب الوفد بأسيوط،

انفراجة في أزمة البنزين والسولار بأسيوط


http://moheet.com/images/images/large/179849.jpg
انفرجت أزمة البنزين والسولار بمحافظة أسيوط، حين توفرت كميات كبيرة من البزين 80 و90 و92 بجميع محطات التمويل على مستوى مراكز ومدينة أسيوط.

وأكد مصدر مسئول بشركة التعاون للبترول على توفر كميات كبيرة من الأرصدة اليومية للوقود بالشركة وتم ترحيلها إلى أرصدة الأيام التالية.

وأضاف المصدر أن توفر كميات البنزين والسولار سببها توقف عمليات نقل البنزين، والسولار من أسيوط، إلى محافظات المنيا وسوهاج لتخوف سائقي النقل من تعرضهم لأي اعتداء، بالإضافة إلى قلة الاستهلاك اليومي خلال الأحداث الأخيرة.


محمود عيد

الوفد بأسيوط يدعو الأهالى للتظاهر أمام ديوان المحافظة لمواجهة "الفاشية الإخوانية" ويؤكد أنه لا بديل عن تنحى محمد مرسى



طالب حزب الوفد بأسيوط فى بيان له صباح اليوم أهالى أسيوط الشرفاء النزول والاحتشاد أمام مبنى المحافظة لمواجهة "الفاشية الإخوانية" التى تريد أن تحكم سيطرتها على الحكم بالقوة.

وأكد بيان الوفد على ضرورة نزول الجميع فى سلمية من أجل إسقاط نظام لا يعترف إلا بالجماعة فقط ولا يعترف بالوطن مصر، وذلك فى يوم الحسم بعد انتهاء مهلة القوات المسلحة.

وأكد عقيل إسماعيل عقيل رئيس لجنة شباب الوفد بأسيوط، ضرورة نزول الجماهير الغفيرة وذلك للاستمرار فى التظاهر السلمى ضد حكم الإخوان، وكذلك من أجل بعث رسالة اطمئنان إلى الشباب المعتصم منذ ثلاثة أيام أمام مبنى المحافظة، وطالب عقيل جميع شباب أسيوط بالالتزام بالسلمية فى التظاهرات لأنهم يحاولون جرنا إلى العنف ولن نعطيهم فرصة رغم قتلهم منا ثلاثة من الشباب الطاهر الثائر المسالم وإصابة آخرين.

وأنه لا بديل عن تنحى محمد مرسى.

وقال

لليوم الرابع.. متظاهرو أسيوط يواصلون اعتصامهم أمام ديوان المحافظة



يواصل المتظاهرون من القوى السياسية والثورية بأسيوط، لليوم الرابع على التوالي، اعتصامهم أمام ديوان عام محافظة أسيوط مع تزايد ملحوظ في أعداد الخيام التي تعدت 20 خيمة، بالإضافة إلى خيمة المستشفى الميداني التي أُقيمت بمقر الاعتصام.
كما قامت قوات الأمن بعمل كردون أمني حول مقر الاعتصام وكثفت من قواتها وفرق مكافحة الشغب وزيادة عدد المدرعات تحسبا لأي هجوم قد يحدث على المتظاهرين.

سعاد أحمد

بالفيديو الدكتور / ناجح ابراهيم ابن مركز ديروط بمحافظة اسيوط :: خطاب مرسى الاخير يشجع على العنف

بالفيديو عادل أديب فى برنامج ’’ بهدوووء ’’ خطاب مرسى انتحار سياسى

بالفيديو مرسى المهزوز و ‏٥٦ شرعية في خطاب واحد .. عداد الشرعية في كلمة مرسي ٢ يوليو

                        الخطاب كاملا

خطيبة الشهيد محمد ناصف في أسيوط تهتف: "يسقط يسقط حكم المرشد"


http://media.elwatannews.com/News/Large/128530_660_5622.jpg
شاركت خطيبة الشهيد محمد ناصف في الحشد الذي حدث منذ قليل أمام ديوان عام محافظة أسيوط، مقر اعتصام المتظاهرين. وهتفت "يسقط يسقط حكم المرشد"، ثم انهمرت في البكاء، رافضة الحديث أو الإدلاء بأية تصريحات صحفية، وتركت الاعتصام، وانصرفت برفقة شقيقتها الكبرى.
يذكر أنه تظاهر لليوم الثالث على التوالى القوى السياسية والثورية بأسيوط، معتصمين أمام ديوان عام المحافظة لحين رحيل النظام. 

سعاد أحمد

بالفيديو قناة دريم وكلمات مؤثرة من اهل واصدقاء أبانوب عادل شهيد الارهاب فى اسيوط

بالفيديو شهداء اسيوط شهداء الغدر والخسة

                        الفيديو الاول

                        الفيديو الثانى

بالفيديو شعب اسيوط العظيم ’’ مسلم ومسيحى ايد واحدة ’’

بالفيديو الشرطة فى اسيوط تؤمن المتظاهرين وثوار اسيوط ’’ الشعب والشرطة ايد واحدة ’’

بالفيديو اسيوط فى ثورة بعد خطاب التحدى من مرسى

                           الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالفيديو قناة دريم والجماعات الارهابية باسيوط تمهل القوات المسلحة المصرية العظيمة فرصة للابتعاد عن الساحة ويهاجمون الفريق السيسى

عضو بالمكتب السياسي لـ"المصري الديمقراطي" بأسيوط: خطاب الرئيس موجه لجماعته.. ويدعو لحرب أهلية


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/2/2013-635084003456402414-640_main.jpg
قال هلال عبدالحميد، عضو المكتب السياسي للحزب المصري الديمقراطي، إن خطاب الرئيس مرسي موجه لجماعته، وهو يدعو لحرب أهلية سيكون هو وجماعته ضحيتها الأولي، وستكون نهايته كنهاية "القذافي".
وأضاف عبدالحميد – في بيان صحفي له قبل قليل - إن مرسي يتحدى عشرات الملايين من الشعب التي خرجت لتخلعه بعد عام كامل من الفشل الذريع في إدارة بلد كبير مثل مصر.

وطالب عبدالحميد، الشعب المصري كله بمواصلة النضال لعزل هذا النظام الفاشي – على حد وصفه – وقال: "لابديل عن تحقيق إرادة الشعب في رحيل مرسي وجماعته، وعودة الحكم للشعب عبر انتخابات رئاسية حرة وبعد دستور ديمقراطي".


اسلام رضوان

عاجل :: بشاير ثورة 30 يونيو تحقق أهدافها العظيمة وأدمن المجلس العسكرى "نقسم بالله العظيم أن نفتدي مصر وشعبها بدمائنا ضد كل ارهابي أو متطرف أو جاهل"


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/54/4/360x232o/256.jpg?q=5

ذكرت صفحة أدمن الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة أن القائد العام للقوات المسلحة أكد أنه أشرف لنا أن نموت من أن يروع أو يهدد الشعب المصري.

وأضافت الصفحة: "نقسم بالله أن نفتدي مصر وشعبها بدمائنا ضد كل إرهابي أو متطرف أو جاهل، مشبرًا إلى أنها الساعات الأخيرة" .

واختتمت الصفحة: "عاشت مصر وعاش شعبها الأبي"

على صعيد متصل، أكد مصدر سيادي مسئول أن الفريق أول عبدالفتاح السيسي يعقد اجتماعًا حاليًا مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة بمقر وزارة الدفاع لمناقشة ماجاء في خطاب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.

وأكد المصدر أن الاجتماع جاء للتأكيد على رفض ما جاء فيه وأنه لن يغير موقف الجيش من الانحياز لإرداة الشعب المناهضة لحكمه.

عاجل :: بشاير ثورة 30 يونيو تحقق أهدافها العظيمة و«الداخلية» تأمر بالقبض على «أبو إسماعيل وعبود الزمر وصفوت حجازي» بتهمة إشعال الفتنة


http://aswatmasriya.com/images/News/original/13f4d8f4-a2dc-427c-bd8f-28145718b61f.jpg
قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن اللواء محمد إبراهيم، أمر قيادات الداخلية بالقبض على المحرضين من جماعة الإخوان بإشعال الفتنة بين الشعب المصري، في ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء.
وأصدر الوزير تعليماته بالقبض على كل من "حازم صلاح أبو إسماعيل، والزمر، وممدوح إسماعيل، وصفوت حجازي، ومحمد العمدة، وخالد عبد الله، وخميس مذيع قناة 25 يناير".

أمير الجماعات الاسلامية باسيوط وصديق القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد فى تصريح ارهابى كالعادة ومحاولة جر اسيوط الى حرب طائفية :: اذا سقط مرسى فلن يكون هناك رئيساً شرعياً بعد اليوم ومطالبة الاقباط بعدم اللعب بالنار وعدم الانحياز الى صف البلطجية والمخربين


http://productnews.link.net/general/news/02-07-2013/n/Mozahra_3_201372234851.jpg
احتشد عشرات الآلاف من مؤيدي د.محمد مرسي رئيس الجمهورية في ساحة مسجد أبو بكر الصديق  والجمعية الشرعية و الشوارع المحيطة بها، للمشاركة في المؤتمر الجماهير الذي نظمته اللجنة التنسيقية بين الأحزاب والقوى الإسلامية والثورية بأسيوط، بعنوان ''الشعب يحمي إرادته .. و الشرعية خط أحمر''.
ووجه الشيخ حسين عبد العال مسئول الجماعة الإسلامية – في كلمته خلال المؤتمر - رسالة للإعلام أن يكفوا عن التزييف و التحريف و قلب الحقائق و تحريض الشعب على الشرعية.
و وجهة الرسالة الثانية للدكتور محمد مرسي : سر على بركة الله، و القوى الإسلامية و الوطنية و الحركات الثورية و جميع الشعب يسير خلفك، و إذا سقط الريس فلن يكون هناك رئيساً شرعياً بعد اليوم.
وللقوات المسلحة المصرية : كنا و ما نزال نثق في القوات المسلحة التي وقفت مع إرادة الشعب مطالباً إيها أن تنحاز إلى الشرعية التي خرجت جموعها بالملايين في كل ميادين مصر.
وقال الشيخ محمد أبو حازم ممثل جماعة أنصار السنة لجموع الشعب الغاضب أن نصر الله آت و أن الله ينصر عباده و أولياءه، مطالباً الأقباط بأن لا يلعبوا بالنار و أن لا ينحازوا إلى صف البلطجية و المخربين، مشيراً إلى أن ذلك سيؤدي إلى عوقب وخيمة لا تحمد عقباها.
ووجه محمد خلف يوسف الواحاتي ممثل جماعة الإخوان المسلمون رسالة للدكتور مرسي : أنه ما من أحد يعتصم بالله دون سواه فتكيد له السموات السبع و الأراضين إلا وجعل الله له من بينهم مخرجا، كما وجه رسالة للإعلام مطالباً إياهم بالكف عن المكايدة و المزايدة و الكف عن قلب الحقائق و التزام الحياد.
وقال الشيخ عبدالآخر حماد موجهاً رسالة للفلول و البلطجية و وصفهم بأنهم استغلوا هذا الظرف لإحداث الفتن وإثارة القلاقل و حذرهم من مغبة أعمالهم و تصرفاتهم، موجهاً رسالة لجماهير الشعب مصري بأن الله لا ينظر لكثرة عددكم وإنما لطاعته وتقواه والبعد عن المعاصي، موجهاً وصية للجماهير بالتزام الطاعة والاستغفار لله عز وجل حتى ينصركم الله عز وجل.

بالصور ثوار اسيوط يقررون الاعتصام حتى رحيل مرسى واسقاط النظام

https://pbs.twimg.com/media/BOMlR4YCQAEgPa9.jpg:large

المصرى الاجتماعى بأسيوط يرفض بيان الجماعات السلامية ويتهمهم بالكذب والتضليل


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/36201324233630.jpg
علق هلال عبد الحميد عضو المكتب السياسى للحزب المصرى الاجتماعى بأسيوط، على منشور الجماعة الإسلامية الذى وزعته والذى تنفى فيه صلتها بقتل وإصابة المتظاهرين بأسيوط.
وقال عبد الحميد، إن البيان مليء بالأكاذيب وكلامهم مختلق جملة وتفصيلا ويتنافى مع وصف الجماعة بالإسلامية، مؤكدا على أن قادة الجماعة هددوا الأهالى بأسيوط من التظاهر وتجولوا قبل مظاهرات 30 يونيو وهم يحملون الأسلحة ويركبون الموتيسكلات فى تهديد واضح للمتظاهرين. 

ضحا صالح

بالصور ثوار اسيوط يرفعون الأحذية أثناء خطاب مرسى فى ليلة الوداع

https://pbs.twimg.com/media/BONDUh2CAAE-z5X.jpg:large

على غرار ’’ اشمعنا ’’ المؤيدون لمرسى يقررون الاعتصام بميدان "المنفذ" بأسيوط.. والأمن يحمي اعتصام المعارضة

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/7/2/2013-635084022997678613-767_main.jpg
وصلت منذ قليل المسيرة المؤيدة للرئيس محمد مرسي إلي شارع النميس بحي شرق أسيوط، حيث قرر قيادات التيار الإسلامي الاعتصام بميدان الشهيد أحمد جلال "المنفذ" سابقًا.
يأتي هذا في الوقت الذي شددت فيه قوات الأمن من تواجدها بالشوارع المحيطة باعتصام المعارضين، خشية وقوع اشتباكات فيما بين الجانبين، خصوصًا أن المسيرة المؤيدة مرت بشارع المحافظة، بالقرب من مكان اعتصام المعارضة. 


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...