السبت، 29 سبتمبر 2012

بالصور.. إخوان أسيوط ينظمون معرضًا للكتاب لنشر سيرة الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم)

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/9/600x400/484.jpg
http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/9/600x400/487.jpg
                          باقى الصور

أنباء عن اختيار الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط بعضوة بالوطني المنحل مستشارًا إعلاميًا له


محافظ أسيوط الإخوانى
سادت حالة من الاستياء بأسيوط، خاصة في الوسط الإعلامي بالمحافظة، بعد تردد أنباء عن اختيار الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، إحدى عضوات الحزب الوطني المنحل والمرشحة عن دائرة مركز أسيوط بالمجمع الانتخابي للوطني على مقعد الفئات في انتخابات 2010، كمستشار إعلامي له.

وقال المعارضون للقرار إن المحافظ لم يعمل بجميع التصريحات التي كان ينفيها حزب الحرية والعدالة من تزاوج الوطني المنحل بالحرية والعدالة من خلال الاستعانة بكوادر من الوطني المنحل بالعمل العام، خاصة في ظل احتفاظ حكومة قنديل بوجوه من النظام السابق بعدة وزارات.

وأكدوا أن هذا الاختيار جاء مجاملة لها بعد محاولاتها المتكررة للتقرب من المحافظ والدفاع عنه وتطوعها في الرد على الصحفيين وما يكتب بالصحف وينشر بوسائل الإعلام من نقد ومشاكل تتعرض لها المحافظة مؤخرا بسبب كثرة المطالب الفئوية وأزمات البنزين والسولار وأسطوانات البوتاجاز ورغيف العيش، مستغلة عملها الصحفي في إحدى الوكالات لتدعيم موقفها.

ايهاب عمر

مباحث مركز صدفا بأسيوط تضبط 2 كيلو جرام "حشيش" بحوزة عامل مقيم بمركز صما بمحافظة سوهاج


تمكنت مباحث مركز صدفا بأسيوط، اليوم السبت، من ضبط 2 كيلو جرام "حشيش" بحوزة عامل مقيم بمركز صما بمحافظة سوهاج، لدي ترويجه لها بمركز صدفا.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا، يفيد بضبط عبده عبدالصبور محمود (35 سنة. عامل)، ومقيم بمركز طما بسوهاج، وبحوزته 2 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، بقصد الاتجار. تم تحرير محضر بالواقعة رقم 2349 إداري مركز صدفا لسنة 2012، وجارِ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 4600 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط


تمكنت مباحث التموين بأسيوط، اليوم السبت، من ضبط 4600 لتر سولار مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بحوزة 4 أشخاص بمركز أبنوب.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت 4 إخطارات من مأمور مركز أبنوب تفيد بضبط السيارة رقم (9348 ى رج) ربع نقل قيادة عبد الحافظ محمد عبد الحافظ (56 سنة - سائق) محملة بـ 1500 لتر سولار معبأة داخل براميل، والسيارة رقم (2743 ى.ر.ح) قيادة أحمد محمد إبراهيم حماد (25 سنة – سائق)، محملة بـ 1700 لتر سولار.


كما تم ضبط جرار زراعي بدون لوحات معدنية قيادة نادي إبراهيم محمد إبراهيم (56 سنة – فلاح)، ومقيم ببندر أبنوب محمل بـ1000 لتر سولار مدعم، والسيارة رقم (3975 س د ح)، قيادة وائل على إبراهيم حماد (24 سنة – سائق)، محملة بـ400 لتر سولار مدعم.

اسلام رضوان

معلمو أسيوط يستنكرون دخول "الشيشة" إلى النقابة خاصة فى ظل تولى نقيب إخوانى زمام أمور النقابة


أرشيفية
استنكر المعلمون بأسيوط حالة التردى التى وصلت لها نقابة المعلمين الفرعية بالمحافظة من إهمال، كان آخرها دخول الشيشة إلى النقابة، مما اعتبره المعلمون إهانة إلى نقابة من المفترض أنها تدعو إلى التربية والتوعية قبل التعليم، خاصة فى ظل تولى نقيب إخوانى زمام أمور النقابة.

ومن جانبه، قال محمد مقبل، نقيب المعلمين بأسيوط، إن هذا الوضع كان مسئولية من يتولى النقابة، مضيفاً أنه سيتغير، خاصة أن النقابة تستعد الآن لإنشاء كافتيريا خاصة بها، وسيتم منع دخول الشيشة إليها.

هيثم البدرى

إغلاق5 أقسام بكلية تربية الوادي الجديد التابعة لجامعة اسيوط لعدم وجود طلاب


صرح  الدكتور محمود محمد أحمد عميد كلية التربية بمحافظة الوادي الجديد التابعة لجامعة أسيوط عن إغلاق 5 أقسام جديدة بكلية التربية هذا العام لعدم وجود طلاب بها.
وأكد عميد تربية الوادي الجديد أن الكلية تقدمت بطلب للمجلس الأعلى للجامعات للموافقة على قبول 1500 طالب وطالبة يمكن أن تستوعبهم الأقسام الجديدة للعام الدراسي الجديد، ولكن مكتب التنسيق لم يوافق إلا على 220 طالب.
ويذكر أن  كلية التربية بالوادي كانت ضمن كليات المرحلة الأولى للتنسيق واضطر مجلس الكلية بمدينة الخارجة إلى إغلاق بعض الأقسام والشعب وإيقاف نشاطها لهذا العام وهى أقسام اللغة العربية والتاريخ واللغة الإنجليزية تعليم عام لعدم وجود طلاب بهذه الأقسام بكلية التربية بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.
محمد بدر الدين

إخلاء عقار آيل للسقوط وقطع المرافق عنه بشارع كليوباترا بأسيوط



أخلت مباحث قسم أول أسيوط عقار بشارع كليوباترا – دائرة القسم  من السكان تحسبًا من سقوطه، بعد ظهور تشققات وهبوط أرضي بالعقار .
وتلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط  إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بوجود عقار آيل للسقوط بشارع كيلوباترا ـ دائرة القسم.
وبانتقال مسئولي حي غرب وإدارة المرور والفحص تبين وجود تشققات بالعقار وهبوط بالأرض ويخشى من انهياره، تم إخلائه من السكان وقطع المرافق عنه.
وبسؤال سمير تادرس أحد ملاك العقار،  60 سنة طبيب بالمعاش ومقيم بذات الناحية رجح أن يكون سبب ذلك إنشاء عقار بجوار منزله بارتفاع عشرة طوابق مما أدى إلى وجود التشققات بالمنزل، تم عمل كردون أمني حول المنزل، وكلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.
صابرين عبد الجليل

البقاء لله :: وفاة ربة منزل اثر تلقيها عشرات الطلقات النارية في عزبة خلف الشهيرة بـ " عزبة الثأر " بقصير العمارنة التابعة لمركز القوصية بأسيوط



لقيت ربة منزل مصرعها متأثرة بجراحها اثر تلقيها عشرات الطلقات النارية في عزبة خلف الشهيرة بـ " عزبة الثأر " لانتشار الخصومات الثأرية بعد يومين من مداهمة الأمن للقرية ووقوع اشتباكات بالأعيرة النارية والغازات المسيلة للدموع بين الأمن والعائلات المتخاصمة.
تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير امن أسيوط إخطارا من مركز شرطة القوصية يفيد مصرع فايزة ا ربة منزل من عائلة " آل قصود " بعزبة خلف بقصير العمارنة التابعة لمركز القوصية بأسيوط اثر تلقيها عدة طلقات نارية في مناطق متفرقة بجسدها.
أفادت تحريات المباحث التي اشرف عليها العميد حسن سيف مدير المباحث الجنائية الى وجود خصومات ثأرية بين عائلة المجني عليها وعائلة آل عبد الباري وآل عبد الوارث وأشارت التحريات الى مقتل سيدتين من عائلة آل عبد الباري وعبد الوارث  قبل أسبوعين على يد افراد من عائلة  آل قصود من بينهم ابني المجني عليها " هاربين ".
في نفس السياق سادت حالة من الذعر والارتباك بين التلاميذ والمعلمين في مدرسة عزبة خلف الابتدائية بالقرية بسبب صوت الطلقات النارية التي استخدمت في قتل المجني عليها .
صابرين عبد الجليل

بالفيديو..المئات فى تشييع جنازة ضحية العنف القبلى بالاقصر والقبض على المتهم الرئيسى فى أحداث البياضية بالأقصر بعد هروبه الى محافظة اسيوط ووضعه تحت حراسة مشددة بمستشفى اسيوط الجامعى



تمكنت أجهزة الشرطة من القبض على على أشرف محمد بغدادى المتهم الرئيسى فى حادث اطلاق النار على المصلين داخل المسجد العتيق وكانت تحريات المباحث الجنائية قد كشفت عن هروبة الى أسيوط متأثرا باصابته بطلق نارى وبمتابعته تم القبض عليه ووضعه تحت حراسة مشددة بمستشفى اسيوط الجامعى .
وتواصل قوات من الشرطة يشرف عليها اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر ويقودها اللواءان مصطفى بكر نائب المدير ورفعت خضر مدير المباحث لتأمين المدينة ومنع أى اشتباكات جديدة
فيما عم مدينة البياضية جنوب الأقصر بعد سقوط قتيل وخمس مصابين فى الاشتباكات القبلية بين قبيلتى الخولة والشيبانية وحادث اطلاق النار خلال اداء صلاة الجمعة بالمسجد العتيق فى المدينة التى حولتها أجهزة الشرطة لثكنة عسكرية لتأمين جنازة القتيل الشاب الذى أصيب بطلق نارى خلال صلاة الجمعة . فيما خلت المدارس من التلاميذ والطلاب بسبب مخاوف المواطنين من خروج ابنائهم من المنازل . وأمرت نيابة الأقصر فى التحققات التى تجرى باشراف المستشار محمد فهمى المحامى العام لنيابات الأقصر بندب طبيب شرعى لتشريح جثمان القتيل وبيان سبب وفاته ، وسرعة تقديم تحريات المباحث حول الواقعة وضبط المتورطين فى الأحداث .وكان قد سقط قتيل وخمس مصابين بينهم امرأة فى اشتباكات مسلحة بين قبيلتى الخولة والشيبانية بمدينة البياضية وامتدت الاشتباكات الى داخل المسجد العتيق اثناء خطبة الجمعة ، كما اشتبك مطلقى النار مع قوات الأمن التى سارعت الى المنطقة لوقف الاشتباكات .وتصاعدت الأحداث

مباحث عابدين تلقى القبض على عاطل من محافظة اسيوط وعامل من الجيزة بحوزتهما سلاحين ناريين " فرد روسي عيار 7.62×39مم " , و 670 قرص مخدر ومبلغ مالي 305 جنيه


ألقت مباحث عابدين القبض على عاطلين بحوزتهما  سلاحين ناريين " فرد روسي عيار 7.62×39مم " , و 670 قرص مخدر  ومبلغ مالي 305 جنيه .
كان النقيب/ كريم عزمى الضابط بوحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية, والنقيب/ محمد مجدي نديم  ضابط مباحث فرقة عابدين قد تمكنا من ضبط  كلا من ناصر مسعود دوس مسعود - 36 سنه عامل ومقيم بالوراق - جيزة , وإبراهيم ناصر فوزي - 18 سنه عامل ومقيم بمحافظة أسيوط
عمرو المزيدى

البقاء لله :: وفاة مجند بقطاع الأمن المركزى بأسيوط فى حادث تصادم أثناء قيادته لدراجة بخارية على الطريق الزراعي الغربي بناحية الحوامدية بدائرة مركز سوهاج


لقى مجند مصرعه فى حادث تصادم أثناء قيادته لدراجة بخارية على الطريق الزراعي الغربي بناحية الحوامدية  بدائرة مركز سوهاج.
وتلقى اللواء عبد العزيز النحاس، مدير أمن سوهاج إخطارًا من مركز شرطة سوهاج يفيد وقوع مصادمة على الطريق الزراعي الغربي بناحية الحوامدية بدائرة المركز ووجود متوفى.
وبالانتقال والفحص أفادت التحريات التى أشرف عليها العميد محمود العبودي، رئيس المباحث الجنائية، أنه أثناء قيادة "أحمد صابر علي" 21 سنة  مجند بقطاع الأمن المركزى بأسيوط، الدراجة البخارية رقم 75817 سوهاج، حاول أن يتفادى السيارة رقم 14631 نقل سوهاج القادمة من الاتجاه المعاكس، فاصطدم بالسيارة رقم 5173 ه ط م أجرة مصر، قيادة أحمد محمود أحمد، 26 سنة، مما أسفر عن وفاة المجند قائد الدراجة البخارية، وبسؤال قائدي السيارتين أيدا ما جاء فى التحريات.
وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرر المحضر رقم 10519 جنح المركز وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، فكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.
ناصر فؤاد

القس باقى صدقة، راعى الكنيسة الانجيلية الأولى بأسيوط : محافظة اسيوط تستقبل ثلاث أسر قبطية تم تهجيرهم من شمال سيناء مؤخرا،عقب تعرضهم لعمليات استفزازية فى رفح

وصول 3 أسر من أقباط رفح لأسيوط
وصل اليوم إلى محافظة أسيوط ثلاث أسر قبطية تم تهجيرهم من شمال سيناء مؤخرا،عقب تعرضهم لعمليات استفزازية فى رفح.
واكد القس باقى صدقة، راعى الكنيسة الانجيلية الأولى بأسيوط، بأن محافظة أسيوط استقبلت ظهر اليوم السبت ثلاث اسر من المهاجرين والنازحين من محافظة شمال سيناء رفح الى مسقط راسهم الاصلى اسيوط، خشية على انفسهم واولادهم من التعرض للقتل والنهب برفح.
واضاف أن كل كنائس الصعيد وخاصة أسيوط ترحب بأى مواطن مصرى سواء كان قبطيًا أو مسلمًا إلى موطنه بأسيوط، وتعمل علي تقديم كل وسائل الرعاية والمساعدة، لاستقرار الاوضاع وحل المشكلة.
وناشد القس باقي صدقة الرئيس محمد مرسى، رئيس الجمهورية، وقيادات الدولة بالتدخل السريع والمباشر؛ لإعادة الامن للاقباط ولأسرهم وتأمينهم للعودة إلى ديارهم ومباشرة اعمالهم.
وكان أحد الاقباط المهاجرين إلى مسقط رأسه بقرية المعصرة بأسيوط ويدعى (حنا بولس متى42 سنة) أكد أنه جاء إلى المحافظة بعد عمليات الهجوم الشرسة التى تعرض لها الاقباط بإطلاق الاعيرة النارية على محالاتهم التجارية برفح من مجهولين دون تدخل من الدولة.

اما المقدم محسن شريت، رئيس مباحث الفتح بأسيوط التابع له قرية المعصرة، أكد أن أجهزة الامن بقيادات وتعليمات السيد اللواء محمد ابراهيم مساعد وزير الداخلية لامن اسيوط انتقلت على الفور للاستقبال وتأمين الاسر القبطية وتوفير المناخ اللازم لهم.
عبده حسانين

بالصوت قناة الطريق المسيحية وتهجير 5 أسر مسيحية من قرية نجع رزيق باسيوط


المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية :: تهجير 4 اسر مسيحية مرتبطة عائليا بقرية نجع زريق بمحافظة اسيوط


مركز حقوقى: تهجير 4 أسر مسيحية جديدة بأسيوط
أكد المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية انه تم تهجير 4 اسر مسيحية مرتبطة عائليا بقرية نجع زريق بمحافظة اسيوط يوم الاربعاء الماضى الموافق 26 سبتمبر، وانهم يخشون العودة اليها، وذلك على اثر خلافات بينهم وبين احدى العائلات المسلمة بالقرية.
واضاف المركز عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى"تويتر" ان  يوسف زكريا غالى من احد الاسر المهجرة قد تقدم ببلاغ بشأن الواقعة بمركز شرطة اسيوط بتاريخ 27/9/2012 برقم 7 احوال القسم ضد هذه الاسرة.
يأتى ذلك فى إطار القضية المثارة حاليًا حول تهجير الأسر المسيحية من رفح.
ياسمين عبد التواب

حريق بحظيرة ماشية بمركز منفلوط بأسيوط دون خسائر


حريق بحظيرة ماشية بأسيوط دون خسائر
شب حريق بحظيرة مواشى مملوكة لربة منزل بمركز منفلوط بأسيوط دون أية خسائر أو إصابات نتيجة لإشعال النيران بكمية من التبن الموجود بالحظيرة، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية.
تلقى مأمور مركز شرطة منفلوط من عمليات النجدة بلاغاَ يفيد نشوب حريق بحظيرة مواشي ببندر منفلوط.
وبانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف تبين نشوب الحريق بحظيرة مواشي ملك جيهان سلام حسن محمد ـ 32سنة ـ ربة منزل.
وبسؤال مالكة الحظيرة ومحمد حسن محمد أحمد ـ 42سنة ـ موظف، ومالك قطعة أرض مجاورة للحظيرة اتهما كل من (علاء عبد المحسن سلام ، وعماد عبد المحسن سلام ، ومحمد عبد المحسن سلام) بإشعال النيران بكمية من التبن بحظيرة المذكورة وقطع 3 أشجار من النخيل لخلافات سابقة بينهم.
تم إخطار المعمل الجنائى للانتقال واتخاذ اللازم وتحرير محضر وتكليف إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين وجارٍ العرض على النيابة.

محمد ممدوح

أولياء أمور الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من محافظات الصعيد يهددون بالاعتصام أمام مبنى جامعة الأزهر فرع أسيوط احتجاجاً على تجاهل جامعة الأزهر لظروفهم الاجتماعية الصعبة في الذهاب الى مكتب التنسيق بالمقر الرئيسي للجامعة بالقاهرة للطلاب المتخلفين عن التقديم بمكاتب التنسيق خلال المرحلة السابقة

أولياء أمور طلاب الثانوية الأزهرية بالصعيد يهددون بالاعتصام
هدد أولياء أمور الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية من محافظات الصعيد بالاعتصام أمام مبنى جامعة الأزهر فرع أسيوط؛ احتجاجاً على تجاهل جامعة الأزهر لظروفهم الاجتماعية الصعبة في الذهاب الى مكتب التنسيق بالمقر الرئيسي للجامعة بالقاهرة للطلاب المتخلفين عن التقديم بمكاتب التنسيق خلال المرحلة السابقة.
وقال ناصر توفيق، ولي أمر أحد الطلاب، بأنه نظراً لظروفه الاجتماعية الصعبة تأخر عن التقدم بأوراق ابنه لمكتب تنسيق جامعة الازهر فرع أسيوط وجاء الامل بعد ان تم اغلاق مكتب التنسيق ليتم فتحه مرة أخرى بقرار من الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة من 30 سبتمبر وحتى 11 اكتوبر القادم؛ ولكن للاسف ظروفي المالية تمنعني من السفر الى المقر الرئيسي بالقاهرة مطالباً رئيس الجامعة بفتح مكتب فرع الجامعة بأسيوط تيسيراً على أولياء الأمور الفقراء.
وأضاف عبد الرحمن أحمد ـ ولي أمر من سوهاج ـ بأن إعادة فتح مكتب التنسيق مرة أخري طاقة أمل ظهرت لنا من جديد إلا أنه سوف يكبدنا مصاريف سفر واقامة بالقاهرة، مطالبًا رئيس جامعة الازهر باستكمال قراره بتفعيل معاملة فرع أسيوط مثل الفرع الرئيسي.

حيث إنه ـ رئيس الجامعة ـ قد وعد الطلاب في لقائه بهم بأسيوط بتوفير عناء السفر عليهم من اداء الامتحانات ـ الدراسات العليا ـ داخل فرع أسيوط والذي يضم كل كليات الازهر بمحافظات الصعيد؛ وتوفير مكتب تنسيق للمتخلفين بمحافظات الصعيد باسيوط رحمة بأولياء الامور والطلاب.
محمد ممدوح

البقاء لله :: وفاة 4 اشخاص فى مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية بصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط بسبب الخلاف على قطعة أرض مساحتها قيراطا


مصرع 4أشخاص فى مشاجرة على قطعة أرض بأسيوط
لقى 4 أشخاص مصرعهم فى مشاجرة بالأسلحة النارية بقرية بصرة التابعة لمركز الفتح بأسيوط بسبب الخلاف على قطعة أرض مساحتها قيراطا .
كان اللواء محمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية - مدير أمن أسيوط - قد تلقى بلاغاً من محسن شريت رئيس مباحث الفتح يفيد بنشوب مشاجرة بالرشاشات والبنادق الآلية بين عائلتين بقرية بصرة التابعة لمركز الفتح بسبب الخلافات على شراء قطعة أرض أملاك دولة؛ مما نتج عنها مصرع 4 أشخاص.
وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وفرضت كردوناً أمنياً حول القرية، وأشارت تحريات اللواء حسن سيف مدير المباحث الجنائية بأسيوط إلى أنه نشب خلاف بين عائلة أبو عكر وعائلة رزق على ملكية قطعة أرض زراعية متاخمة لمنطقة الصحراء تطور الخلاف إلى مشاجرة بالأعيرة النارية نتج عنها مصرع كل من: (صديق حسن صديق ـ 60سنة ـ ونجله حسن صديق ـ 15سنة ـ طالب، وصالح أبو عكر حسن ـ 21سنة ـ دبلوم، وأحمد فتحى ـ 27 سنة ـ فلاح ) وجميعهم من عائلة أبو عكر، تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة .

محمد ممدوح

اصابة 4 أشخاص من منطقة الوليدية باسيوط فى حادث انقلاب سيارة بالمنيا

إصابة 4 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالمنيا
أصيب اليوم 4 أشخاص إثر انقلاب السيارة رقم  103272 ملاكى أسيوط بطريق الجيش الشرقى نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد قائدها.
وأسفر الحادث عن إصابة أحمد عبد الرحمن عبد الحق 21 سنة سائق وأسامة عبد الرحمن عبد الحق 34 سنة حاصل على دبلوم ومنتصر أنور سليمان 24 سنة حاصل على بكالوريوس ومحمد عبد المعطى عطالله 36 سنة موظف مقيمون بالوليدية قسم ثان أسيوط، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعى .
وتحرر عن الواقعة محضر رقم 25633 جنح مركز شرطة سمالوط، وكان اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا قد تلقي بلاغا من مأمور مركز شرطة سمالوط عن الحادث وكلفت إدارة المرور بعمل التقرير الفنى عن الحادث وتولت النيابة العامة التحقيقات .

اشرف كمال

تعيينات جديدة بكليات جامعة أسيوط


تعيينات جديدة بكليات جامعة أسيوط
أصدر الدكتور مصطفى كمال -رئيس جامعة أسيوط- قرارا بتعيين عدد من رؤساء الأقسام بمختلف كليات الجامعة وتضمنت تعيين الدكتور أحمد محمد محمود حانى رئيساً  لقسم الصحة العامة وطب المجتمع، والدكتورة فاطمة جلال سيد رئيساً لقسم الطفيليات الطبية وذلك لمدة 3سنوات فى كلية الطب.
أما فى كلية الصيدلة أصدر قراراً بتعيين الدكتور إبراهيم السيد الجبالى خضير رئيساً لقسم الصيدلة لمدة عام، وفى كلية الحاسبات والمعلومات قرارا أن يتولى الدكتور يوسف بسيونى مهدى رئاسة قسم علوم الحاسب وأن يقوم الدكتور تيسير حسن عبد الحميد سليمان بعمل رئيس قسم نظم المعلومات لمدة عام .
وفى كلية التربية الرياضية قراراً بتولى الدكتور عبد الرحمن عبد الباسط مدنى الإشراف الإدارى والأكاديمى على قسم علوم الصحة الرياضية لمدة عام.
محمد ممدوح

ضبط 328 قضية تموينية خلال منتصف سبتمبر بأسيوط


ضبط 328 قضية تموينية خلال منتصف سبتمبر بأسيوط
تمكنت إدارة مباحث التموين بأسيوط من ضبط 328 قضية تموينية في النصف الأولى من شهر سبتمبر الحالي، وذلك من خلال حملات مكثفة على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات تمويل السيارات في مختلف مراكز المحافظة.
وقال العميد عصام أبو شقة - مدير مباحث التموين بأسيوط -: إنه تم ضبط 124 مخالفة صحية و90 قضية خاصة بإنتاج خبز مخالف للمواصفات وناقص الوزن وتوقف عن إنتاج الخبز. وأشار أبو شقة الى أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور يحيى كشك لتكثيف الجهود لإحكام الرقابة على الجرائم التموينية وتحقيق الاستقرار ومحاربة كافة صور الاستغلال التجاري وحماية المستهلكين من ظاهرة الغش مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتاجرين بالسلع التموينية .
وأضاف مدير مباحث التموين أنه تم ضبط 163 أسطوانة بوتاجاز مهربة للسوق السوداء و96 صندوق سجائر مجهول المصدر و382 عبوة مستحضرات تجميل وأعشاب مجهولة المصدر.

محمد ممدوح

دعم حملة النظافة بنصف مليون فى أسيوط


دعم حملة النظافة بنصف مليون فى أسيوط
أعلن الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، عن بدء العمل الفعلي للجهاز التنفيذي لإدارة المخلفات الصلبة خلال أيام في أحياء مدينة أسيوط، للوصول لمنظومة متكاملة من النظافة  لكل المدن في حال نجاح التجربة.
جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع القوي السياسية والمجتمعية بحضور السكرتير العام للمحافظة ووكلاء وزارات الصحة والزراعة والإعلام وممثلي التعليم والأحزاب والحركات السياسية والكنائس والأوقاف والأزهر والمنظمات الحقوقية وائتلاف الثورة.
وقال المحافظ إنه حريص على وجود رقابة سياسية وشعبية ومجتمعية على منظومة العمل لضمان مثاليتها وتلافي أخطاء التجربة للوصول للمستهدفات.
وأضاف الدكتور يحيي كشك أن المحافظة تمتلك كل الأجهزة والمعدات القادرة على مجابهة مشكلة القمامة، فضلاً عن استكمال تعداد القوة البشرية اللازمة للعمل بتعيين ألف عامل خلال الشهر الحالي، جارٍ توزيعهم على مناطق العجز، منوهاً بضرورة توعية المواطنين بخطورة الممارسات السلوكية الخاطئة في عدم إلقاء القمامة في أماكنها بما يعرضهم للأمراض والأوبئة.
وأوضح المهندس محمود عراقي رئيس الجهاز التنفيذي لإدارة المخلفات الصلبة أن من أسباب نجاح العمل دعم المحافظ لمنظومة النظافة بقيمة نصف مليون جنيه شهرياً من صندوق الخدمات المحلية لصالح صندوق القمامة وذلك تلافياً لمشكلة عجز التمويل جراء امتناع المواطنين بدفع رسوم النظافة التي تقوم بتحصيلها الضرائب العقارية وهو ما سيتم تلافيه بعد نجاح التجربة بالتشديد القانوني على التحصيل الدائم.
محمد ممدوح

أسيوط تكثف حملاتها لإزالة الإشغالات والمبانى المخالفة


أسيوط تكثف حملاتها لإزالة الإشغالات والمبانى المخالفة
شدد الدكتور يحيى كشك - محافظ أسيوط - على إزالة كافة التعديات الموجودة على نهر الطرق الرئيسية والفرعية بمدينة أسيوط خلال الأسبوع القادم مكلفاً رؤساء الأحياء بمتابعة ذلك بأنفسهم، وذلك خلال اجتماعه بالسكرتير العام للمحافظة ومديري عموم الإسكان وشرطة المرور والطرق والكباري .
وشدد المحافظ على ضرورة الإزالة الفورية وتحرير محاضر إتلاف للمخالفين فضلاً عن التصدي الحاسم لكافة المخالفات الأخري بتوقيع الغرامات المالية لتكون جزاء للمعتدين على نهر الطريق سواء من خلال مواقع انتظار سيارات بالمخالفة للقانون أو بناء دعامات وحواجز وما غير ذلك على طرق الدولة.
ومن ناحية أخرى، طالب محافظ أسيوط بالبدء في حملة لإزالة التعديات المخالفة للمباني السكنية والتي تنامت بعد الثورة بما يشكل خطورة على حياة المواطنين، قائلا: إنه لن يسمح بوجود كارثة إسكندرية جديدة في أسيوط وطالب المحافظ في هذا الصدد بمراجعة ومعرفة توقيتات المخالفات السكنية ومدى التزام مسئولي الإدارات الهندسية بتحرير المخالفة فور البدء بها لضمان عدم وجود أي شبهات بين المختصين وأصحاب المخالفات.

محمد ممدوح

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة السادسة والعشرين بعنوان (( على المسئول أن يكون ضد من لايستحق وإعطاء كل ذى حق حقه ))


طقس اليوم السبت (( 29 سبتمبر/ 13 ذو القعدة )) الصغرى :: 22 والعظمى :: 34


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص بافلوس انور ميخا كنيسة الانبا صرابامون الشريف أسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد إسلام شاب من النيبال فى مدينة الخُبر بعد ظهر الجمعة يوم أمس


بالفيديو من الارشيف ‫الشيخ كشك يتحدث عن التعذيب في السجن الحربي في زمن جمال عبد الناصر‬


بالصور بدء حملة "التعليم أساس النهضة فى اسيوط" برعاية حزب الحرية والعدالة




                               باقى الصور
 






قام حزب الحرية والعدالة فى اسيوط بالبدء فى حملة "التعليم أساس النهضة فى اسيوط" أمس الجمعة فى عدة مدارس على مستوى المحافظة وهذا نموزج لمدرسة قناطر اسيوط الاعدادية بنين.

وترتكز الحملة، علي ثلاث مستويات هي:اولا المدرسة وتستهدف الحملة إعادة تأهيل أبنيتها ومرافقها، يليها الطالب وتستهدف الحملة الارتقاء بهم صحيًّا وأخلاقيًّا وتعليميًّا بالإضافة إلي رعاية المتفوقين وذوي الاحتياجات الخاصة والطلبة غير القادرين،وثالثاً تأهيل المعلمين مهنيًّا وأخلاقيًّا

اشرف سعد

مسئول المراكز بإتحاد شباب الثورة بأسيوط “عبدالناصر زعيم له مكانته الدولية رغما عن انف الاخوان” ومن معهم


أصدر المكتب التنفيذي لاتحاد شباب الثورة بأسيوط بيانا بمناسبة الذكرى السنوية للزعيم الراحل جمال عبدالناصر وجاء في البيان “أنه بالرغم من كل محاولات التشويه التي يطلقها الاخوان المسلمين ومن معهم ولكن تبقى الحقيقة واضحه وضوح الشمس : أن ناصر الفقراء باقي رغم الاخطاء” .
و قال “محمود معوض نفادي” مسئول المراكز بالاتحاد “أن عبدالناصر مثله مثل باقي البشر ليس معصوم من الخطأ وأنه بكل تأكيد كان هناك أخطاء سياسية في فترة قيادته لمصر ولكن لايستطيع أحد أن ينكر انحياز عبدالناصر الكامل للفقراء والفلاحين وماحدث مع ناصر لم يحدث مع زعيم مصري من قبل المرة الاولى عندما خرجت الملايين تعلن تمسكها بناصر رغم نكسة 67 و المرة الثانية عندما خرجت الملايين تبكي عليه حزنا وتودعه بعد وفاته” .
وأضاف بأن ناصر الذي كان سرير نومه عهده حكومية عاش ومات نظيف اليدين ولم يترك لأولاده الشركات والمليارات والأراضي و الأطيان بل كان نموذجا اسلاميا يحتذى به في الأمانه .
وأكد الاتحاد أن عبدالناصر زعيم قومي عربي في قلوب الملايين من الدول العربية و زعيم له مكانته الدولية رغما عن أنف الاخوان ومن معهم وهو ما أثبتته الأيام بعد مرور 42 عام ويجب على الجميع احترامه وتقديره .

ادم محمود

مشاجرة بين موظفة مسلمة وطالبة مسيحية تنتهى بهروب أربع أسر مسيحية تحت التهديد والخوف بقرية نجع رزيق بمركز أسيوط


قال يوسف زكريا غالى، من قرية نجع رزيق بمركز أسيوط، أنه هرب وأسرتة وثلاث أسر أخرين إلى مدينة أسيوط، بعد اقتحام شقتة من قبل 8 منهم 3 ملثمين مدججين بالسلاح على خلفية مشادة كلامية بين موظفى مسلمة بجامعة أسيوط تدعى “أمل حسنى”، وبنت أخية وهى طالبة مسيحية بكلية الهندسة تدعى كاتيين كمال.
وأوضح “غالى”،أن الأزمة بدأت الخميس قبل الماضى 20 سبتمبر، مع رجوع قريبتة “كاتيين كمال غالى” من الجامعة ، وجلوس سيدة مسلمة تدعى “أمل حسنى” بجوارها فى الميكروباص، فحدثت بينهم مشادة كلامية على أثرها كسرت أمل “المسطرة” التى كانت بحوزة كاتيين والتى تستخدمها فى كلية الهندسة، فطلبت كاتيين من السائق أن يتوقف أمام كمين الجامعة ، فحكت كاتيين ما حدث لضابط الكمين وطلبت منه أن يشرع فى عمل محضر، فاتصلت أمل بخالها المحامى الذى أتى على الفور وتم عمل صلح بين كاتيين وأمل وانتهت المشكلة.
وأضاف يوسف غالى، أن أهل أمل أتو اليه فى منزلة بقرية “نجع رزيق”، وقالوا له “عيب لما بنتكم تشتكى بنتنا”، وطلبوا منه أن يأتى اليهم بشخص يدعى “مينا”، قالوا أنه وصفهم بالأوساخ فى مكالمة تليفونية بينه وبين كاتيين ، ويريدون أن يضربوة لوصفه لهم بالأوساخ.
واستطرد “يوسف”: سألونى عن مينا ولا اعلم من هو، وفرضا ان مينا شخص موجود بالفعل فكيف نمى الى علمهم تفاصيل مكالمة بينه وبين كاتيين ووصفه لهم بالأوساخ !!.
ويضيف، اتصلت بوالد كاتيين “كما غالى”، وكان فى الأردن فرجع بعد يومين من الاتصال خوفا من تفاقم الأمر، وحاول والد كاتيين بعد رجوعة التفاهم مع عائلة “أمل”، لكنهم أصروا على ابلاغهم عن مكان مينا الشخص الذى يدعون أنه لفظهم بالأوساخ فى مكالمة تليفونية مع كاتيين.
يقول يوسف، فوجئت الأسبوع الماضى ب8، منهم ثلاثة ملثمين مدججين بالسلاح أتوا أمام منزلى لاقتحامة، بالنسبة للثلاثة الملثمين أحدهم كان يحمل بندقية ألية والأخر كان يحمل “طبنجة حلوان وأخر يحمل فرد خرطوش بصحبة 5 أخرين أقارب أمل حسنى، وهم محمد فتحى ومحمود فتحى ونصر فتحى وأولاد عمومتهم مصطفى ومحمود محمد عبدالحفيظ.
وأوضح، يوسف أنه بمجرد أن رأهم أمام المنزل أخذ زوجتة وأبنائة وتركوا الشقة الى شقة علوية أخرى فى نفس البيت يصعب كسر بابها، وبعد ساعة نزل إلى الشقة ففوجىء بسرقة المنزل واحداث تكسير وفوضى فى الشقة، مؤكدا أنه تم سرقة 23 ألف جنية و58 ورقة دولار فئة ال100 و8 ورقات يويور فئة ال100، بالإضافة الى سرقة مصوغات ذهبية عبارة عن 4 “غوايش” وسلسة عيار 21، كما قاموا بحرق السرير وتقطيع كل الملابس فى غرفة النوم وتكسير كل البروايز على حوائط الشقة.
يضيف- أتصلت بالنجدة فأتوا بعد فترة، وأخذونى على نقطة شرطة “نجع صدع” يوم الأربعاء 26 سبتمبر الماضى ورفضوا عمل محضر، فذهبت لمركز شرطة أسيوط وجلست 10 ساعات منتظرا عمل محضر، وبعد انتظار 10 ساعات تم تحرير محضر لى برقم 7 أموال مركز أسيوط يوم 27 سبتمبر 2012، اتهمت فيه محمد فتحى ومحمود فتحى ونصر فتحى واولاد عمومتهم مصطفى ومحمود عبدالحفيظ بالاضافة الى ثلاثة ملثمين اخرين لا اعرف هويتهم باقتحام منزلى وسرقتة وتهديدى أنا وأسرتى.
وأشار يوسف أنه يسكن بقرية نجع رزيق ورغم أن والد “كاتيين” يسكن بقرية “نجع صدع” وهى القرية التى تسكن بها أسرة “أمل حسنى”، الا انهم أتوا له لأنه كما قال ” مرتاح ماديا”.
وأكد غالى أنه طلب من ضابط المباحث حمايتة ومساعدتة هو وأسرتة وأسر ابنائة فى العودة الى القرية، فرد عليه ضابط المباحث “ما أعرفش أعملك حاجة روح اتصالح معاهم وانهى المشكلة “.
يقول، لا أستطيع أن أعود إلى القرية وممنوع من دخولها، ولكى أعود يجب أن اتنازل عن المحضر الذى حررتة واتنازل عن الأموال والمصوغات الذهبية التى سرقت من شقتى.
وأوضح يوسف أنه موجود الأن فى “مدينة أسيوط، هو وأسرة عصام زكريا غالي، وأسرة مكرم زكريا غالي، وأسرة كمال زكريا غالي، مضيفا أنهم لا يستطيعون العودة الى منازلهم بقرية نجع رزيق ونجع صدع خوفا من التعدى عليهم، مؤكدا أنهم تلقوا تهديدات أنهم ممنوعون من دخول البلدة الا بعد التنازل عن المحضر الذى حرروة. 
بالفيديو قناة ’’ الكرمة المسيحية ’’ واستغاثة مواطن مسيحى من نجع رزيق باسيوط بسبب مشكلة بين فتاتين احداهما مسلمة والاخرى مسيحية  

لأول مرة وفى زمن الاخوان ايات من الانجيل فى منهج للثانوية العامة



لأول مرة وفى عهد الإخوان المسلمين ، ورئاسة الرئيس محمد مرسي ، أدخلت وزارة التربية والتعليم آيات من الكتاب المقدس “الإنجيل”، بمناهج التربية الوطنية الجديدة للمرحلة الثانوية، وذلك فى الفصل الخاص بحقوق الإنسان.
وتضمن الفصل الأول من الباب الثانى لمنهج التربية الوطنية للصف الثانى الثانوى درسا عن حقوق الإنسان فى الديانات السماوية الثلاث، وأورد آيات من القرآن والآنجيل أيضا فى الجزء الخاص بمبادئ حقوق الإنسان فى الديانة المسيحية مثل المساواة بين الأغنياء والفقراء فى الإصحاح 22 من سفر الأمثال «لا تقهر الفقير ولا تسحق المسكين فى القضاء و«حرية الاختيار» وتقرير المصير فى الإصحاح 30 من سفر التثنية «فاختار الحياة لتحيا أنت ونسلك»، وحق الإنسان فى العدل بسفر الجامعة الإصحاح الخامس «إن رأيت ظلم الفقير ونزع الحق والعدل فى البلاد فلا تعجب من الأمر فإن فوق العالى عاليا ملاحظا والأعلى فوقهما»، كما تمت الإشارة إلى أن الكتاب المقدس به 49 آية عن العدالة مثل «إجراء العدل والحق أفضل عند الرب من الذبيحة.
فيما جاء فى الباب الأول بالمنهج موضوع عن حقوق المواطنين غير المسلمين كما أقرها الدين الإسلامى وطبقا لوثيقة المدينة والتى تتضمن 47 بندا منها؛ الحماية من العدوان الخارجى وحماية الأعراض والتأمين عند العجز والشيخوخة والفقر وحرية العقيدة وحق العمل.
وفيما يتعلق بحقوق المرأة

بالفيديو قطوف من ميمية ابن القيم يلقيها بمؤتمر الدعوة السلفية الشيخ عبدالفتاح الزيني بـ منفلوط أسيوط


بالفيديو قناة ’’ الكرمة المسيحية ’’ واستغاثة مواطن مسيحى من نجع رزيق باسيوط بسبب مشكلة بين فتاتين احداهما مسلمة والاخرى مسيحية

فى مثل هذا اليوم 29/9/1997 توفى المساعد / فاروق فوزى تادرس اثر قيام عناصر إرهابية بإطلاق النار عليه




فى مثل هذا اليوم 29 سبتمبر عام 1997
توفى المساعد / فاروق فوزى تادرس
______________________________________
بتاريخ 29/ 9/ 1997 قتل المساعد / فاروق فوزى تادرس ـ بمديرية أمن أسيوط اثر قيام عناصر إرهابية بإطلاق النار عليه .
الشهيد كان متزوج ولديه ستة أبناء .

شاب يحتاج لمتبرع بالدم بمستشفى اسيوط بسبب حادثة حدثت له على طريق المنيا الصحراوى وهو فى حاله حرجة جدا


دى رسالة جالتى ع الصفحة واتمنى حد يقدر يساعدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لو سمحتو يا جماعة ليا عندك رجاء اكيد معظمكم سمع عن الحادثة الى حصلت الى راح فيها ناس كتير الى كانت ع طريق المنيا الصحراوى انا اخويا كنا فى الحادثة والحمد لله ع كل حال بس حالتة صعبة جداااا وعندة انميا حادة فى الدم ومحتاج دم وفصيلة دمة نادرة (-b) هو حاليا موجود فى مستشفى اسيوط بالله عليكم الى يقدر يساعد ما يتاخرش ولا اركم الله سوء


ودة رقم الموبايل للى حابب يساعد وياريت بلاش حد يتصل يعاكس او يرخم لانة مش وقت معاكسات ممكن مكالمة تليفون تنقذ حياتة

01017011620

الجماعة الإسلامية و حزب البناء والتنمية تدعوكم لحضور المؤتمر الإسلامي الكبير تحت عنوان (( نصرة النبي الكريم )) يوم الاثنين بعد صلاه العشاء بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط



السلام عليكم ورحمة الله :

الجماعة الإسلامية و حزب البناء والتنمية

يدعوانكم لحضور المؤتمر الإسلامي الكبير
.................... بعنوان ...................
((((((((( نصرة النبي الكريم ))))))))))
والذي يحاضر فيه كوكبة من علماء الجماعة الإسلامية
د / عبد الآخر حماد .... فضيلة الشيخ / رفاعي طه
د / طارق الزمر .... فضيلة الشيخ / مصطفى حمزة
فضيلة الشيخ / محمد شوقي الإسلامبولي
وذلك يوم الاثنين 1/10/2012 بعد صلاة العشاء
بمسجد الجمعية الشرعية بأسيوط
يوجد مكان للنساء .

بالفيديو جزء من المؤتمر الحاشد الذى عقدتة الجماعة الإسلامية تحت عنوان " كونوا أنصار الله" لنصرة رسول الله - صلي الله عليه وسلم بمسجد الرحمن بالمنيا بحضور الدكتور / عبد الاخر حماد مفتى الجماعة الاسلامية

بالصور ننشر النتيجة الكاملة للانتخابات الداخلية لحزب النور فى 18 محافظة من ضمنها محافظة اسيوط


                             باقى الصور

"حركة صوت الحرية" بأسيوط تستنكر نسب انجازات المحافظين السابقين لكشك


"صوت الحرية" بأسيوط تستنكر نسب انجازات المحافظين السابقين لكشك
اعترض اعضاء حركة صوت الحرية باسيوط على قيام بعض المسئولين بمحافظة اسيوط بتلميع المحافظ الجديد، ونسب بعض اعمال المحافظ السابق له، معتبرين أن ذلك على نفس سياسة الحزب الوطنى المنحل واستعمال سياسة التهليل والتضليل وتزييف الحقائق . 
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده "يحيى كشك" محافظ اسيوط مساء امس الخميس بخصوص تطوير منظومة النظافة بالمحافظة ومشاركة القوى السياسية ورجال الدين وجميع طوائف الشعب فى عملية النظافة، وذلك بقاعة المجلس التنفيذى بالمحافظة . 
 
وقد شهد بداية الاجتماع كلمة "محمود العراقى" مدير مصنع السماد العضوى وتدوير المخلفات بالمحافظة والذى قال ان من تولى علمية تطوير وتشغيل المصنع هو "يحيى كشك" المحافظ الجديد وبتعليمات مباشرة  "محمود العراقى"  المسئول عن المشروع،   حيث كان رد "محمد العادلى"  احد اعضاء حركة صوت الحرية وائتلاف شباب الثورة بأسيوط على هذا الكلام "بأنه غير حقيقى " وانا من حمل على عاتقه دراسة ومتابعة هذا الملف الخاص باعادة تشغيل هذا المصنع المعطل لفترة طويلة هم شباب الثورة بأسيوط ،ضمن العديد من الملفات الهامه والحيوية التى تشغل الشارع الاسيوط   وانه قد سبق وان تقدم شباب الثورة اعضاء حركة صوت الحرية بهذا الملف للواء "ابراهيم حماد" المحافظ الأسبق لأسيوط، ومن ثم اعيد تجديد الموضوع مع اللواء "السيد البرعى" المحافظ الذى تولى المحافظة بعده والذى اولي رعايه كامله لهذا الملف وكان دائم المتابعه المستمرة من موقع المشروع بصفه دائمه مع شباب الثورة بأسيوط   حتى يكتمل تشغيل المصنع بالتعاون مع مصنع معدات الطائرات والذى امد مصنع التدوير بكل ما يحتاجه حتى يبداء فى العمل بأسيوط .
 
واثناء الاجتماع

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...