الاثنين، 11 مايو 2015

مجلس جامعة أسيوط يوافق علي تعيين 3 أساتذه و5 أساتذه مساعدين بمختلف كليات الجامعة


http://www.elaosboa.com/elaosboa/1152015/as733.jpg
وافق مجلس جامعة أسيوط خلال جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة علي عدد من  التعيينات الجديدة بعدد من كليات الجامعة حيث تمت الموافقة علي تعيين ثلاثة أساتذة هم الدكتور محمد سعد عبادي حسنين بقسم الكيمياء بكلية العلوم, وتعيين الدكتورة مرفت علي خميس اسماعيل بقسم تمريض النساء والتوليد بكلية الطب ، وكذلك تعيين الدكتور مصطفي جلال مصطفي حسن بقسم التخدير والإنعاش وعلاج الألم بمعهد جنوب مصر للأورام.
كما وافق المجلس ايضاّ علي تعيين خمسة أساتذة مساعدين يتضمنوا في كلية الطب تعيين كلاّ من الدكتورة هبة عطية يسي عبد الملاك بقسم الطب الشرعي والسموم الاكليلنيكية الدكتور مدحت عربي خليل صالح بقسم الصحة العامة وطب المجتمع و الدكتور أسامة يس مصطفي طه بقسم جراحة التجميل، بالاضافة الي الدكتور شعبان عبد العظيم أحمد بقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية و الدكتورة تغريد حسني أحمد الضاوي بقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية. 


لولا عطا

بالصور.. جولة تفقدية لمحافظ أسيوط بمركزي الفتح وأبنوب .. ويزور منزل الزعيم الراحل ’’ جمال عبد الناصر ’’ مؤكدًا فخر المحافظة بإنجابها رئيساً و"زعيماً للأمة"

http://www.tahrirnews.com/news/resize.php?src=../uploads/images/265248.jpg&w=860&h=500&zc=1&q=100
http://cdn.alwafd.org/images/news/13527329318nf0no64.jpg
وجه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، بأهمية تقديم الخدمات للمواطنين بكافة مراكز وقرى المحافظة، موضحًا أنه يتابع مع رؤساء المراكز والأحياء ما يجري تنفيذه على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية التي شملت عدد من قرى مركزي "الفتح وأبنوب"، ورافقه خلالها بدري محمد بدري، رئيس مركز الفتح، وهاشم عبد الوهاب، رئيس مركز أبنوب، والدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، وصالح عبد الله، وكيل وزارة التموين.

وتفقد المحافظ ومرافقوه الوحدة الصحية بقرية بني مر، والوحدة الصحية بقرية عرب العطيات البحرية، بمركز أبنوب، حيث إطمئن على توافر الأدوية والأمصال المختلفة، كما قام بحصر الاحتياجات الفعلية، مشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمكافحة العدوى.   وزار "الدسوقي" منزل الزعيم الراحل، جمال عبد الناصر، مؤكدًا فخر المحافظة بإنجابها رئيساً و"زعيماً للأمة".


مدحت عرابى

بالفيديو محافظ أسيوط يتفقد وحدتي صحة بأبنوب والفتح ويزور منزل عبد الناصر



بالصور كارثة أمام ديوان عام اسيوط ومخالفات جسيمة بمستشفي طيبة للعيون…والمحافظ اول من يعلم

http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2015/05/IMG-20150510-WA0009-620x330.jpg
http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2015/05/IMG-20150510-WA0008.jpg
 http://www.hadethmisr.com/wp-content/uploads/2015/05/IMG-20150510-WA0004.jpg
يعيش شارع نزيه خليفة امام ديوان محافظة اسيوط كارثة حقيقية حيث مخالفات جسيمة بمستشفي طيبة للعيون المتفرعه من شارع المحافظة

ولاظهار الفساد المسنشرى فى حى شرق اسيوط ودون رقابة من المتابعة الميدانية او مديرية الصحة تم تحويل الجراج الي مركز لعمليات الليزك وما زال المركز يعمل وتم ترخيصه في غير الغرض المخصص له بالمخالفة لكافة القوانين.

وتم اضافة جزء من العمارة المجاورة للمستشفي بدون ترخيص بالمخالفة لقوانين التنظيم

ومن جهة اخرى تم عمل العديد من اللافتات المضيئة بدون ترخيص مما يؤدي إلي ضياع المال العام

واشتكى الاهالى من انة يتم نشر الغسيل الخاص بالمستشفيات بالبلكونات الخاصة بالمستشفي والمطلة علي الشارع بدون تعقيم مما يؤدي إلي تلوث المنطقة بكاملها

و تم الاستيلاء علي نهر الشارع بوضع اقماع تشبه اقماع المرور

وتم الاستيلاء علي الرصيف بالعديد من أحواض الزهور مما يعوق المارة

على صعيد اخر فالكارثة قادمة حيث هناك تخزين غير آمن للعديد من اسطوانات الغاز والاوكسجين مما قد يهدد بحدوث كارثة

ويتم بيع المأكولات والمشروبات من كافتريا المستشفي لرواد المستشفي الذين يفترشون الرصيف ومداخل العمارات المجاورة والذين يلقون المخلفات بالشارع مما أدى الي تراكم القمامة

ووجود تجمعات من رواد المستشفي بالشارع مما يساعد علي اندساس اللصوص والخارجين عن القانون.

قام الاهالى بكتابة شكوى الى محافظ اسيوط بها جميع ما سبق ويظل الحال على ما هو علية لحين اشعار اخر.


محسن بدر

بالصور طبيب أمريكي يلقى ثلاث محاضرات علمية ويناظر نحو 15 حالة روماتيزم خلال زيارته إلى جامعة أسيوط


http://www.aun.edu.eg/img/DSC_5424.JPG

http://www.aun.edu.eg/img/DSC_5417.JPG
 استقبل الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط  الدكتور دانيال فوريست  الأستاذ بقسم العلاج الطبيعي والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب بجامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس الأمريكية وذلك فى ختام زيارته إلى كلية الطب بجامعة أسيوط  .

وخلال اللقاء أعرب رئيس الجامعة  عن خالص شكره وتقديره للطبيب الأمريكي لما قدمه من خبرة وجهد لصالح مستشفى  أسيوط الجامعي وهو ما يمثل قدوة ومثل لكافة العلماء المتميزين فى مختلف التخصصات ممن يحرصون على إتاحة الفرصة للتواصل والعمل المشترك ومد يد العون للمجتمعات النامية فى مختلف دول العالم ، موضحاً أن تلك الزيارة تأتى في إطار سياسة الجامعة التي تسعى إلى فتح قنوات للتبادل العلمي مع كافة الجامعات  العالمية فى شتى التخصصات وذلك لتطوير الحركة العلمية والبحثية بها مع حرصها الكامل كذلك على التعرف على كل ما هو جديد فى المجالات الطبية المختلفة بما يصب لصالح ملايين المرضى فى محافظات صعيد مصر وتخفيف معاناتهم.

وبهذا الشأن أعلن الدكتور طارق الجمال عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية  عن موافقة دكتور فوريست المبدئية على استمرار التواصل مع كلية الطب وتكرار مثل تلك الزيارات إلى جامعة أسيوط بصفة منتظمة كأستاذ زائر لها ، وهو ما يعد مكسباً جديداً للمستشفى الجامعي وذلك لما يتمتع به الطبيب الأمريكي من مكانة علمية مرموقة كأحد أشهر العلماء البارزين فى هذا التخصص على مستوى العالم مما يتيح للأطباء والمتخصصين فرصة متميزة للتدريب والاستفادة من خبرته فى هذا المجال.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نهال أحمد فتحى رئيس قسم الطب الطبيعى والروماتيزم والتأهيل بكلية الطب أن زيارة العالم الأمريكي للجامعة استغرقت نحو أربعة أيام قام خلالها بإلقاء ثلاث محاضرات علمية عن الجديد فى هذا المجال ، كما قام بمناظرة نحو 15 حالة معقدة للمرضى ممن يعانون من أمراض الروماتيزم .   

أدباء بأسيوط: الكلام عن عدم صلاحية ابن عامل النظافة للقضاء «انحراف العدالة وتغييب للمواطنة»


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/MAHFOZ-SABER-wazeer-aladl-masr-2309.jpg
تعليقًا على تصريحات وزير العدل، المستشار محفوظ صابر، بعدم صلاحية ابن عامل النظافة لمنصة القضاء، دعا الأديب والناقد عبدالحافظ بخيت، الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر، جميع الكتاب والمثقفين بمحافظات الجمهورية، إلى توقيع بيان ضد ما أسماه بـ«انحراف العدالة» في مصر.

وطالب بخيت، أعضاء أندية الأدب بمختلف المحافظات والكتاب والمثقفين، إلى أداء دورهم الوطني والإنساني ضد تغييب المواطنة والعدالة والمشاركة في توقيع بيان احتجاجي ورافض لأساليب التمييز".

وقال الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر، إن "هناك استجابة للتوقيع على البيان الاحتجاجي بعد طرح الفكرة من قبل المثقفين والكتاب والأدباء في مختلف محافظات الجمهورية، ولكننا نسعى لتجميع أكبر عدد ممكن ليعبر عن موقفنا الواضح مما يحدث".

بدوره، قال أحمد مصطفى، أحد أدباء أسيوط، إن "الدعوة تشمل جميع أعضاء أندية الأدب والثقافة والشعراء من أبناء أسيوط، للتوقيع علي البيان ضد «انحراف العدالة» بتصريحات لا تتفق مع الشارع المصري"، على حد قوله.


يونس درويش

بالصور إمتحان اللغة الانجليزية للصف السادس الإبتدائى بمحافظة اسيوط للفصل الدراسى الثانى 2014/2015 م


فى موقف إنسانى .. محافظ أسيوط يمنح معاقا 1000 جنيه مساعدة ويدرس منحه فرصة عمل



أمر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، بمنح معوق 1000 جنيه مساعدة لإعانته على ظروفه الحياتية، كما أمر بمرافقة أحد موظفي العلاقات العامة له للتوجه لمديرية التنظيم والإدارة لدراسة إمكانية منحه فرصة عمل من ضمن النسبة المقررة للمعاقين في المديريات الخدمية بالمحافظة.

كان المواطن "مبارك هلال أحمد" من ذوي الاحتياجات الخاصة من مركز أبنوب، حضر لديوان عام المحافظة لمقابلة أي مسؤول لتقديم طلب وظيفة تعينه على ظروفه العائلية، لأنه لا يعمل ويعول 5 أطفال لا يستطيع الإنفاق عليهم، وبمجرد علم المحافظ برغبته في مقابلته، نزل من مكتبه إلى الدور الأول واستمع إليه وأمر بمساعدته وتقديم إعانة عاجلة لحين تدبير فرصة عمل له.

كما كلف المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، الشؤون الاجتماعية بصرف معاش (مساعدة ملحة) لسيدتين بمركز البداري، نظرًا لظروفهما الأسرية والمادية.

كان المحافظ أثناء جولة قام بها للاستماع لمشاكل المواطنين، التقى بسيدتين تقدمتا إليه بشكوى توضح حالتهما الصحية والأسرية، وأمر المحافظ بدراسة حالتهما على الفور وصرف معاش أرملة للسيدة "رضا.ع.د" ومساعدة ملحة، وصرف معاش مطلقة للسيدة "بهية.م.ا.ع" بقرية الشيخ عبدالله بالبداري ومساعدة مرض.

كما قرر "الدسوقي"، تشكيل لجنة ثلاثية بفحص الحالة الصحية لـ"سلامة.ح.م"، الذي يعاني من مشاكل صحية في قرنية العين، تمهيدًا لعلاجه على نفقة الدولة، وصرف مساعدة شهرية.


سعاد أحمد

بالفيديو إمتحانات عملى التوليد والجراحة والأشعة بكلية الطب البيطرى - جامعة أسيوط

قسم التوليد


قسم جراحة الحيوان


رواية "ثقوب في الثوب الأسود" لإحسان عبد القدوس في لقاء بنادي الكتاب بأسيوط


http://www1.el-balad.com/upload/photo/news/152/7/586x346o/360.jpg?q=1
يقيم "نادي الكتاب" بمكتبة "عفيف الدين الشريف" بـ"قصر ثقافة أسيوط" مساء غد "الثلاثاء"،حلقة نقاشية لرواية "ثقوب في الثوب الأسود" للروائي الكبير الراحل إحسان عبد القدوس.

صرح بذلك عاطف العزازي المشرف على البرنامج المقام تحت رعاية ضياء مكاوي مدير القصر وعبد العال زهران مدير فرع ثقافة أسيوط.


ايهاب عمر

وزير "الإسكان": تنفيذ ٨٢ ألف وحدة فى محافظات الصعيد والمناطق الحدودية .. و 8352 وحدة فى اسيوط


http://www.almasdar.com/upload/photo/news/1/7/520x335o/54.jpg?q=0أعلن الدكتور"مصطفى مدبولي" وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم مخاطبة جميع المحافظات وهيئة الأوقاف، لتنفيذ جميع مشروعات الإسكان، كاملة الخدمات والمرافق، سواء مشروع " الإسكان الاجتماعى" المليون وحدة" أو مشروع الإسكان القومى السابق، مؤكدا أنه لن يتم طرح وحدات للمواطنين المستحقين، إلا مكتملة المرافق والخدمات.

وأعلنت "الوزارة" عن جاهزية ٢٨ ألف وحدة للتسليم فى المحافظات، بينما تقوم الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتنفيذ ٤٤ ألف ٧٨٨ وحدة فى المحافظات الحدودية ومحافظات الصعيد، بجانب تنفيذ ٣٧ ألف و٩٠٨ وحدات فى مدن الصعيد الجديدة.

وقال "الوزير" فى تصريحات صحفية، إن هناك دعم كامل من الحكومة، لاستمرار المشروع، دون توقف، لصالح محدودي الدخل والشباب، مشيرا إلى أنه لن يتم استلام مشروع المليون وحدة، دون منشآت خدمية أو لاندسكيب أو ملاعب.

وأكد "الوزير" أنه سيتم تسليم وحدات المشروع، التى تم إنتهاء تحديد المستحقين لها، أسبوعيا، والتى بدأ تسليمها منذ أمس الأول فى مدينة برج العرب الجديدة، مشددا على أن توفير الخدمات متاحة فى كل المواقع، لتتزامن مع تواجد المواطنين فى وحداتهم.

وأشار المهندس "هشام درويش" رئيس قطاع التشييد والبناء، إلى أن هناك ٢٨ ألف وحدة فى المحافظات، جاهزة للتسليم فورا، وسيتم ذلك تباعا، فور الانتهاء من إدخال بيانات جميع المتقدمين، واختيار المستحقين وفقا لشروط المشروع.

وأوضح "درويش" أنه يتم تنفيذ ٤٤ ألف و٧٨٨ وحدة، منها ١٣ ألف و٨٩٦ فى المحافظات الحدودية، و ٣٠ ألف و٢٩٢ وحدة فى محافظات الصعيد، للتأكيد على دعم الدولة لأهالي الصعيد والحدود، مع توفير مساحات وأسعار تناسب دخولهم.

وأوضح "درويش" أنه بالنسبة للمحافظات الحدودية، فيتم تنفيذ ١٤٢٠ وحدة فى محافظة مطروح ، و ٩١٢ وحدة فى محافظة الوادى الجديد، و ٣٤٩٢ وحدة فى محافظة البحر الأحمر، و ٢٥٧٢ وحدة فى محافظة شمال سيناء، و ٥٥٠٠ وحدة فى محافظة جنوب سيناء، أما محافظات الصعيد، فيتم تنفيذ ٥٤٩٦ وحدة فى محافظة بنى سويف، و ٦١٢ وحدة فى محافظة المنيا، و ٨٣٥٢ وحدة فى محافظة أسيوط، و ٢١٥٢ وحدة فى محافظة سوهاج، و ٥٦٤٠ وحدة فى محافظة قنا، و ٣٠٢٤ وحدة فى محافظة الأقصر ، و ٥٠١٦ وحدة فى محافظة أسوان.

و أكد المهندس "كمال فهمي" نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، أنه يتم تنفيذ حاليا نماذج فى بعض محافظات الصعيد بمساحات أقل من (٩٠ مترا) وأقل فى التكلفة، بدأت فى مدينة قنا الجديدة، بمساحات ٦٣ مترا، بنظام الإيجار ، وتم طرح 1340 وحدة بالمدينة كمرحلة أولى، وجاري تنفيذ نموذج جديد بمدينة توشكى عبارة عن (أرضى و دورين) بنظام القباب يتناسب مع متطلبات السكان والوافدين لهذه المنطقة .

وذكر "فهمي" أنه يتم حاليا تنفيذ ٣٧ ألف و٩٠٨ وحدات، فى مدن الصعيد الجديدة، منها ٥٣٠٤ وحدات فى مدينة بنى سويف الجديدة، و ٨٥٩٢ وحدة فى مدينة أسيوط الجديدة، و ٧٦٥٦ وحدة فى سوهاج الجديدة، و٣٠٧٢ وحدة فى المنيا الجديدة، و ٢٣٥٢ وحدة فى مدينة قنا الجديدة، و ٦٩١٢ وحدة فى مدينة طيبة الجديدة، و ٤٠٢٠ وحدة فى مدينة أسوان الجديدة.

عضو أمانة المراة فى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بأسيوط : نطالب بتعديل قوانين التمييز السلبى للمرأة


http://www.sadda.co/content/uploads/2015/05/11/554fcff699660.jpg
قالت منار كامل مصطفى، عضو أمانة المراة فى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، "أمانة أسيوط"، إن البرلمان المقبل عليه دور كبير فى تفعيل عدد من القوانين المهمة، ومنها تفعيل لجان حماية حقوق الطفل.

أضافت "مصطفى"، سوف نطالب بتعديل جميع القوانين التى يوجد بها تمييز سلبى للمرأة، وتهميش الصعيد وعلى الدولة أن تنظر للجزء المخصص لصعيد مصر من ميزانية الدولة، على أساس عدم وجود مركزية فى الوقت الحالى.

تابعت عضو أمانة المراة فى الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى إن المراة الصعيدية وخصوصًا المرأة الريفية لابد أن تاخذ نصيبها فى الاستثمارات ويتم عمل المشاريع الصغيرة لهم.  


أحمد بدير

بالصور الإشكال السياسي بين الفارابي والغزالي في رسالة ماجستير بآداب أسيوط


الإشكال السياسي بين الفارابي والغزالي في رسالة ماجستير بآداب أسيوط

تعليم أسيوط يناقش تنظيم وتفعيل أعمال المتابعة وتقويم الأداء بالمدارس


أرشيفية – مدرسة
أكد صلاح فتحى، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، ضرورة الالتزام بالشروط الواردة فى الكتاب الدورى رقم 17 لسنة 2015 والخاص بتنظيم وتفعيل أعمال المتابعة وتقويم الأداء بهدف تحقيق معدلات الارتقاء بالأداء فى المدارس والمؤسسات التعليمية. جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده بمديرى الإدارات المختلفة، وبحضور كل من كمال العدوى وحازم أبو رية من إدارة المتابعة بالوزارة. وأضاف وكيل المديرية، أن اختيار أعضاء مكتب التنسيق يكون وفقا للشروط الواردة فى الكتاب الدورى إلى جانب تدبير الاحتياجات المطلوبة مع عقد دورات تدريبية للأعضاء لرفع مستوى أدائهم، مشيرا إلى وجود تعليمات وزارية تنص على أن الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء ستقوم بوضع خطة سنوية لمتابعة العملية التعليمية تشتمل على إجراءات تنفيذية على أرض الواقع وجدول زمنى للمتابعة. من جانبه، طالب كمال العدوى عضو المتابعة بمكتب الوزير، بوضع شروط لاختيار المتابع وفقا للنسبة والتناسب وبما يتناسب وحجم الإدارة ومسافاتها، مشيرا إلى ضرورة توافر عدد من الصفات فى المتابع أهمها التفانى فى العمل. فى نهاية الاجتماع عرض الدكتور سيد عبد النعيم، رئيس وحدة دعم اللامركزية بالمديرية، مقترحا بإنشاء شركة للنظافة والصيانة والأمن بأسيوط، وطالب مديرى الإدارات ببيانات عن مدارس كل إدارة وتقسيمها فى مجموعات بحد أقصى 10 مدارس فى كل مجموعة، وذلك لإنشاء قاعدة بيانات للمديرية.

هيثم البدرى
ضحا صالح

بالفيديو تقرير من قناة المحور ومحافظة أسيوط تعيش مأساة بسبب تكرار إنقطاع التيار الكهربائي



بالصور عاصفة ترابية فى سماء اسيوط






 هبت رياح شديدة محملة بالأتربة اليوم الاثنين على قرى ومدن محافظة أسيوط، أثرت على حركة السير على الطرق الرئيسة بالمحافظة


بالصور.. إزالة قرية «زهرة النيل» بأسيوط لتعديها على حرم النهر وغضب لأهالى أبوتيج بعد إزالة قرية " زهرة النيل " والتي تكلفت عدة ملايين من الجنيهات لإنشائها


http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/5/560x1000/484.jpg

http://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/5/560x400/383.jpghttp://www.vetogate.com/upload/photo/gallery/101/5/560x400/384.jpg
قامت أمس الأحد رئاسة مركز ومدينة "أبو تيج" بمشاركة تشكيلات أمنية، وممثلين عن مديرية الري والطرق وحماية النيل بأسيوط بتنفيذ 6 قرارات إزالة كانت قد صدرت ضد قرية زهرة النيل الترفيهية بـ"أبو تيج" بعد تعدي مالكها على نهر النيل وردم جزء منه بهدف توسيع القرية.

وقال شهود عيان لفيتو إن صاحب القرية " طارق الملط " قام بشراء عدة قرارايط من الأهالي وردم جزء آخر من النيل لزيادة مساحتها، وتضم القرية كافيتريا ومرسى نهريا وحمام سباحة وقاعة مناسبات وإن القرية قد تحرر ضدها 6 قرارات إزالة بواسطة مديريات الري والطرق وحماية النيل.


سادت حالة من الاستياء بين عدد من أهالي المركز بعد إزالة قرية " زهرة النيل " والتي تكلفت عدة ملايين من الجنيهات لإنشائها حسب أهالي المركز وكانت متنفسًا للأهالي والمواطنين بمركز ومدينة أبوتيج.

وقال محمد فراج من أهالي باقور مركز أبو تيج أن هناك العديد من المناطق والمنشآت المخالفة بالمحافظة والتي تم بناؤها على النيل ولم يصدر ضدها أي إزالات وباقية منذ سنوات.

وأضاف أحد المواطنين قائلًا "القرية قد زارها عدد من المسئولين واستضافت بعض المناسبات لذا كنا نعتقد جميعًا أن الوضع بها قانونيًا وكانت متنفسًا لنا.

وطالب موسى ذكي أحد الأهالي بمحاسبة المسئولين المخالفين ومجازاتهم مثل باقى المواطنين قائلًا "مش مفروض كمان يكون في حساب للمسئولين زي الشعب ولا في خيار وفاقوس ؟"

يذكر أنه قامت اليوم الأحد رئاسة مركز ومدينة أبوتيج بمشاركة تشكيلات أمنية، وممثلين عن مديرية الري والطرق وحماية النيل بأسيوط بتنفيذ 6 قرارات إزالة كانت قد صدرت ضد قرية زهرة النيل الترفيهية بأبوتيج بعد تعدي مالكها على نهر النيل وردم جزء منه وتوسيع القرية.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

بالفيديو أفات وحشرات وعقارب وتعابين الموت بمساكن درنكة الجديدة باسيوط .. والمحافظ غير متاح حاليا



بالفيديو مواطن بأسيوط يعانى من مخدر الأفيون

الفيديو الاول


الفيديو الثانى


بالفيديو مواطنون يشتكون من فساد الجمعيات الخيرية بقرية النواورة بمركز البدارى باسيوط

الفيديو الاول


الفيديو الثانى


بالفيديو قناة سى تى فى ود/ على زيدان .. يوجد تجاوزات فى قسم شرطة ديروط باسيوط من حجز للمواطن لمدة اسبوع دون العرض على النيابة بجانب الرشوة والمحسوبية

الفيديو الاول


الفيديو الثانى


أحمد هريدى صحفى بجريدة الأسبوع يكتب .. 'أسيوط' بلا محافظ !! المحافظ الجديد يتعامل مع المحافظة باعتباره زائراً يقضي فيها بضعة أيام

http://www.ahmedharidy.net/AhmedHaridy2011.gif



لا يزال منصب محافظ عاصمة صعيد مصر شاغراً منذ الأسبوع الأول من فبراير 2015 وحتي تاريخ كتابة هذه السطور.. ولا يزال قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعيين المهندس ياسر الدسوقي محافظاً لـ'أسيوط' حبراً علي ورق.. لأن المحافظ الجديد يتعامل مع المحافظة باعتباره زائراً يقضي فيها بضعة أيام 'ترانزيت' ثم يعود إلي مقر إقامته بالقاهرة دون معرفة بحقيقة الأزمات التي تجعل المواطن الأسيوطي حائراً بين كوارث متلاحقة، تبدأ بانقطاع متكرر للكهرباء يصل إلي ثلاث ساعات في المرة الواحدة، ثم انقطاع لمياه الشرب يصل في كثير من الأحيان إلي 24 ساعة متواصلة في بعض القري والمدن، واختلاط لمياه الشرب بالصرف الصحي في بعض المناطق، وإهمال ونقص للعلاج داخل المستشفيات الحكومية، وانتشار للقمامة وتراجع في مستوي النظافة داخل المدن، وفساد مالي وإداري يهيمن علي المحليات والمرافق المهمة، وأزمات واختناقات مرورية وإغلاق لبعض الطرق السريعة لفترات تزيد علي الأسبوع، ونقص في السلع الغذائية والمواد التموينية، وهناك الكثير والكثير من المآسي والكوارث!!
ولا يدري الضيف الذي يحمل صفة محافظ شيئاً عن معاناة المواطن في مناطق يفصل بينها وبين المحافظة مسافة زمنية لا تزيد علي خمس دقائق، ومنها علي سبيل المثال، لا الحصر، منطقة غرب مدينة أسيوط أو منطقة الوليدية التابعة لحي شرق أسيوط التي تضم أكبر كتلة بشرية من أهل المدينة.. والأدهي والأمر أن المحافظ الضيف لم يفكر من الأساس في النظر إلي كوارث قاتلة تطل برأسها من الرصيف المقابل لمقر إقامته 'استراحة المحافظ'، وبالتحديد من مباني التأمين الصحي ومستشفي المبرة وأطلال المبني القديم للمستشفي الذي تعثر وتعذر ترميمه منذ عام 2005 وتحول إلي معمل لتفريخ وتربية الحشرات والزواحف والقوارض التي تنتقل في رحلات سياحة داخلية يومياً إلي المقر المجاور الذي يحمل اسم مستشفي 'المبرة' ويستقبل المرضي من 7 محافظات!!
داخل مستشفي 'المبرة' يتعطل التكييف المركزي عدة مرات في الأسبوع الواحد، ولا يجد الأطباء مفراً من إلغاء أو تأجيل العمليات الجراحية، ومن ثم يتم إخراج المرضي من غرفة العمليات بعد تخديرهم، وتتعرض حياة المرضي في الأقسام الأخري ولا سيما الأطفال حديثي الولادة للخطر، ويتم تحويل الكثير من الحالات المرضية إلي مستشفي أسيوط الجامعي للعلاج علي نفقة التأمين الصحي الذي يدفع ملايين من الجنيهات، وكان من باب أولي أن يتم تخصيص هذه المبالغ لهدم أطلال 'المبرة' وتشييد مقر جديد بكامل تجهيزاته.
أما من كتَبَ عليهم القدر أن يعيشوا بضعة أيام داخل المستشفي أملاً في علاج، فهم ينعمون بصحبة الحشرات والزواحف والقوراض.. ورأفة بحال المرضي اختار 'التأمين الصحي' لهم طريقاً سريعاً ينقلهم إلي الآخرة، وكانت فكرة الصمت علي تسريب مياه الصرف الصحي إلي مخزون المواد الغذائية في مطبخ مستشفي المبرة.. ومن لم يمت بالإهمال مات بالتلوث!!
وقد أقرت الهيئة العامة للتأمين الصحي بالأحوال المتردية داخل مستشفي 'المبرة'، وأفاد تقرير التفتيش الذي تم بمعرفة لجنة من إدارة المستشفيات بالهيئة أن نسبة الأداء كانت في العام الماضي 49%، مع أن الحد الأدني لأي مستشفي يجب أن يصل إلي 65%، وجاءت اللجنة هذا العام لترفع النسبة في تقريرها إلي 55% رغم تردي حالة المستشفي !!
وكان المتوقع من الضيف الذي يحمل صفة محافظ، أن يعبر الشارع عقب خروجه من استراحته ليدخل 'التأمين الصحي' مرة أو اثنتين أو ثلاثة، خاصة بعد أن تكرر الحديث في الصحف عن مأساة مرضي التأمين الصحي بأسيوط.. لكن يبدو أن المحافظ لا يريد الدخول في مواجهة مباشرة مع جمهور المواطنين.. فالمواجهة التي تليق بمكانته يقوم البعض بإعدادها مسبقاً للسيد المحافظ في قاعة صغيرة مغلقة تكتظ بالموظفين وبعض صغار المسئولين، ويمكن الاستعانة فيها بمواطن أو اثنين بعد تدريب لسانهما علي احترام سيادته من باب كرم الضيافة.. وقد حضر المحافظ 4 لقاءات من هذا النوع علي مدار ثلاثة أشهر داخل قاعات مغلقة في مراكز أبوتيج وصدفا والبداري والغنايم 'أسيوط بها 11 مركزاً' وتم الاتفاق علي تحديد الأسئلة واختيار أصحابها قبل حضور المحافظ، وقام عدد من موظفي المحليات ومن استعانوا بهم بتمثيل دور الجمهور، وتم التقاط الصور التذكارية وتوتة توتة خلصت الحدوتة!!
ويرفض المحافظ استقبال رؤساء المدن والأحياء وبعض المسئولين.. ومن لديه رغبة في مقابلة المحافظ عليه أن يقدم طلباً أو مذكرة بما يريد ثم ينظر المحافظ في أمر استقباله عندما يعود من القاهرة إلي أسيوط في زيارة قصيرة خاطفة!!
أما عن الصحفيين – أعضاء نقابة الصحفيين – فقد كان أحدهم سعيد الحظ وانفرد بالتواصل مع المحافظ وقدم له عدداً من ملفات الفساد في المحافظة، ومن هذه الملفات ملف هدم المباني الأثرية في أسيوط، وأمر المحافظ بإحالة هذه الملفات إلي لجان مختصة وبعد اجتماعات ودراسة وفحص، انتهت اللجان إلي التوصية بإحالة المخالفات إلي النيابة الإدارية والنيابة العامة، وتم تسليم التقارير إلي المحافظ من اليوم الأول في مارس 2015، وعلي الفور سارع سيادته بإصدار قراره بحبس جميع الملفات احتياطياً في مكتبه!!
ولا يهتم المحافظ الضيف بالمشروعات القومية، ويكفي أن نقول إنه قام بزيارة واحدة يتيمة لمشروع قناطر أسيوط الجديدة رغم أن المسافة الزمنية التي تفصل بين مكتب المحافظ والمشروع لا تزيد علي خمس دقائق، وقام بزيارات خاطفة تم إعدادها مسبقاً لبعض المواقع !!
وقد نشرت الصحف هموم المواطن الأسيوطي مراراً وتكراراً، وبعد يأس من استجابة المحافظ للصحف، لجأ المواطنون للشكوي عبر التعليقات علي الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط علي 'الفيس بوك'.. لكن لم يجد أصحاب الشكاوي أذناً صاغية ولا عيناً قارئة.. ولا عجب في ذلك.. فالرجل لا يهتم بما تنشره الصحف ولا يعرف شيئاً عن الصفحة الرسمية للمحافظة علي 'الفيس بوك'، ولا يجد وقتاً للنظر في صفحات الموقع الرسمي لمحافظة أسيوط علي الإنترنت، والدليل علي ذلك أنه لم يقدم نفسه لأبناء أسيوط عبر البوابة الرسمية للمحافظة، وترك صفحة السيرة الذاتية الخاصة به خالية المضمون سوي من صورة لسيادته بلا اسم، وبيانات تحتاج لمن يقوم باستكمالها، وكأنه وضع اختباراً، والمطلوب من كل مواطن أن يملأ مكان المساحة الخالية، فظهرت الصفحة كما يلي:
'محافظ محافظة أسيوط 'لا يوجد اسم'.. تاريخ تولي المنصب 'لاتوجد بيانات'.. البيانات الأساسية : 'لاتوجد'.. تاريخ ومحل الميلاد : 'لايوجد'.. محل الإقامه : 'لايوجد'، وهكذا الحال في المؤهلات العلمية، والوظائف السابقة، والخبرات العلمية.. يعني بالمختصر المفيد واضح أن المحافظ الجديد لم يلق نظرة واحدة علي البوابة الإلكترونية للمحافظة !!
والعجيب أن المحافظ الذي لا نعرف له إنجازاً في منصبه الحالي، وافق علي أن تقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، بتكريمه يوم 22 مارس 2015 رغم أن الشركة متهمة باهدار المال العام وارتكاب مخالفات زادت قيمتها عن ثلاثين مليون جنيه.. فضلا عن عدم استفادة الشركة بـ 100 مليون مقدمة من الوكالة الأمريكية.. حسب ما ورد في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول أعمال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط عن السنوات المالية 2010 و2011 و2014 م.
وعندما أصاب أبناء أسيوط اليأس من العثور علي محافظ طالبوا برحيل الرجل المُعين حبراً علي ورق وأسسوا صفحة علي 'الفيس بوك' بعنوان: 'معاً لرحيل محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي' وأصبحت الصفحة ملاذا للغاضبين الذين كتبوا عشرات التعليقات والتساؤلات، وأعتقد أن من حق هؤلاء وغيرهم من أبناء أسيوط أن يجدوا إجابة أو استجابة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جامعة أسيوط ترفع اسم "المحافظ" من لافتات مؤتمر بسبب تجاهله لأنشطتها


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/152/7/586x346o/180.jpg?q=1سادت حالة من الغضب العاملين بجامعة أسيوط بسبب تجاهل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط لدور الجامعة في المشاركة المجتمعية وتنمية المجتمع.

وبدأت حالة التوتر بين محافظ أسيوط والجامعة بعدما تجاهل محافظ أسيوط زيارة الجامعة منذ أن تولى مهام المحافظة في فبراير الماضي، وعلى الرغم من ذلك وجهت إدارة الجامعة دعوة لمحافظ أسيوط لحضور مجلس الجامعة لكونه عضوا بمجلس الجامعة طبقا للبرتوكول بين الجامعة والمحافظة إلا أن المحافظ تجاهل الدعوة وتغيب عن الحضور دون اعتذار ما أثار غضب أعضاء المجلس بسبب عدم حضور المحافظ أو تقديم اعتذار.

كما أن الجامعة كانت تنوي عقد مؤتمر لدعم الاقتصاد في أسيوط خلال مايو الجاري ورفض محافظ أسيوط رعاية المؤتمر.

وعلى أثر ذلك قامت الجامعة برفع اسم المحافظ من لافتات رعاية المؤتمرات نظرا لعدم اهتمامه بالمشاركة المجتمعية لجامعة أسيوط.


ايهاب عمر

بالصور.. "وفد أوقاف أسيوط" فى زيارة لمعهد جنوب مصر للأورام


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/173/7/600x338o/713.jpg?q=3
بالصور.. "وفد أوقاف أسيوط" فى زيارة لمعهد جنوب مصر للأورام

تواضروس من إيطاليا: لا تقسيم لإيبارشية أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/315617_Large_20150217052038_12.jpg
أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الكنيسة لن تقسم إيبارشية أسيوط، التي كان يتولى مسؤوليتها الأنبا ميخائيل، الذي توفي بداية العام الجاري، مشيرًا إلى أن ذلك جاء بعد مقابلات مع الكهنة والرهبان والمكرسات والأراخنة والشباب، ووجد أن الواقع الجغرافي لا يسمح بتقسيم الإيبارشية.

وطمأن تواضروس، خلال عظة اليوم في إيطاليا، في إطار زيارته الرعوية لها، الأقباط هناك على مصر، قائلاً: "لا تسمعوا أي معلومات كاذبة عن مصر، ونفس الأمر عن الكنيسة فكنيستنا حية وجميلة"، وذلك في إشارة على ما تردد خلال الايام الماضية بانشقاق الكنيسة الأرثوذكسية في أمريكا برئاسة الأنبا يوسف، عن الكنيسة الأم بمصر.


مصطفى رحومة

وزير الري: الانتهاء من مشروع قناطر أسيوط 2021


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/162/4/500x282o/436.jpg?q=1
قال الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري: إن المدة المخصصة لمشروع قناطر أسيوط تنتهي في 2021، على أن يتم الاستفادة منها خلال السنوات المقبلة في ري آلاف الأفدنة.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن القرض التي حصلت عليه مصر من مؤسسة الجايكا لتطوير قناطر أسيوط خلال المؤتمر الاقتصادي في مارس الماضي، ينص على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات بجانب فائدة 1% وهو ما يعني من الناحية الاقتصادية مشروع مربح.

وأشار إلى أن قناطر أسيوط تقوم على خدمة 150 ألف فدان وهو ما يعني أهميتها لمحافظات الصعيد، بجانب عدد آخر من المشاريع المائية مثل قناطر أسيوط الجديدة التي يتم إنشاؤها في الوقت الجاري.


عبد الرحمن عباس

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...