الجمعة، 11 سبتمبر 2015

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس .. لازم ندى ولادنا مصل أخطاء .. لازم نديهم الفرصة إنهم يقاوموا الغلط علشان المناعه تزيد



المياه الجوفية شريان الحياة وناقوس الخطر بأسيوط


http://www.fath-news.com/images/news/17220150910_133020.jpg
يُعاني أهالي قرى محافظة أسيوط من مساوئ المياه الجوفية، رغم الاحتياج الشديد لها بسبب بُعد مياه النيل عنهم.

تأتي مشاكل المياه الجوفية في الكثير من المحاور وعلى رأسها مياه الشرب وطفح المياه الجوفية التي تغرق مساكنهم؛ حيث يصل ارتفاع المياه ببعض المنازل إلى ما يقرب من نصف متر أو يزيد.

أما مياه الشرب فحدِّث ولا حرج؛ لأنها هي المصدر الرئيسي لهم في قضاء جميع حوائجهم، فضلًا عن أنها شريان الحياة دون تدخل من مياه النيل ولو على عتبات بيوتهم, وعلى الرغم من أن أبناء مركز صدفا يعتمدون كليًّا على المياه الجوفية في الشرب وهي عندهم أفضل في التحلية من مياه النيل، فإن معظم قرى مركز أسيوط من موشا وشطب وغيرهما, وجميع قرى مركز القوصية وبعض قرى البداري تدق بها ناقوس الخطر الذي يهدد حياتهم الأسرية الصحية والاجتماعية، ما يتسبب في هدم منازلهم, وحسب الإحصائيات وتقدير الأهالي أن أعلى نسبة فشل كلوي تكمن في قرية موشا وقرى القوصية.

كما أن المياه الجوفية تعرضت لمستويات عالية جدًّا من التلوث بسبب عدم وجود الصرف الصحي في أغلب قرى المركز فيضربون بأسفل الأرض لصرف المجاري مما أدى الى اختلاط مياه الصرف غير الصحي التقليدي بالمياه الجوفية.

بالإضافة إلى المستويات العالية من الأملاح الذائبة في المياه الجوفية التي تزيد بكثير عن احتياجات الجسم البشري وطاقة الكليتين في التصفية والتنقية مما رفع أعداد المصابين بالفشل الكلوي المزمن؛ حيث تعد القوصية من أعلى المراكز موازية بقرية موشا بمركز أسيوط التي تأخذ مياه الشرب من القرى المجاورة بسبب تجاوز في عدد مرضى الفشل الكلوي المزمن والحاد.

قال منتصر محمد، أحد أبناء مركز أسيوط، إن المياه التي يعيش عليها أهالي قرية موشا غير صالحة للشرب؛ لأنها مختلطة بمياه الصرف, والتي تسببت في انتشار الفشل الكبدي والكلوي بين أهالي القرية، وكانت سببًا في وفاة العديد, وغيرهم من أهالي القرية الذين ما زالوا يعانون من المرض نفسه, وقال إن هذه المشكلة ليس لها حل سوى بالتدخل من المسئولين والكشف عنها ومعالجتها قبل فوات الأوان.

وأضاف أحمد السنباطي، من أبناء مركز أبو تيج، أنه توجد منطقة منسية في قرية صغيرة بمحافظة أسيوط بمركز أبو تيج اسمها (الفليو) تتعرض سنويًّا لارتفاع منسوب المياه الجوفية بسببب فيضان نهر النيل، لكن سُرعان ما يهدأ المنسوب ويضمحل, وتحولت هذه القرية المنسية إلى قرية تهدد حياة الإنسان؛ فبعدما أغلقت القناطر الخيرية بأسيوط لتشغيل القناطر الجديدة أدى ذلك إلى ارتفاع منسوب المياه، مما هدد منازل تلك المنطقة التي يَبلُغ عدد سُكانها مئات المواطنين؛ فلجأ الأهالي إلى مجلس المدينة بمركز أبوتيج لرفع شكواهم إلى رئيس المجلس ولكن دون جدوى.

ثم لجأ بعضهم إلى أمانة حزب النور بـ"أبو تيج" للتوسط وحل تلك المشكلة التي تهدد حياتهم؛ وبناءً عليه تكونت لجنة من قبل أمانة حزب النور بـ"أبو تيج" وتم تحديد موعد لمقابلة رئيس مجلس مدينة أبو تيج، على رأس تلك اللجنة هشام أنور، وكيل حزب النور بـ"أبو تيج" وعرضوا المشكلة، وأطلعت اللجنة الأهالي على ما حدث، ثم تم تسليط الضوء على المشكلة.

وهي: ازدياد منسوب المياه 100 سم مما يجعل المنازل قابلة للانهيار في أية لحظة، ثم تسليط الضوء على الحل وهو: (ردم الدور الأول الأرضي وذلك لضعف بنية المنازل وقِدمها).

لكن لأن أصحاب تلك المنازل فقراء ولا يجدون قوت يومهم، ثم إن تلك المشكلة من الواجب أن تحلها الدولة فهم المسئولون عن رعيتهم.

فذهبت تلك اللجنة التابعة للحزب لعرض الحلول على رئيس المجلس، وكان الاقتراح كالتالي: مساعدة الأهالي في الردم عن طريق دخل القناطر الخيرية كيفما حدث لأهالي منطقة الوليدية بأسيوط، أو مشاركة الأهالي ماديًّا في تكلفة الردم, أو توفير مناطق سكنية أخرى لأهالي المنطقة, فجاء الرد مفاجئًا: لا توجد مناطق سكنية أخرى بمنطقة أبو تيج لإيواء المتضررين.

فاستقر الحال والرد من قِبَل رئيس المجلس على أنه ينتظر لجنة من المحافظة لتقييم المشكلة وكيفية مُعالجتها.


معتز بشنك

الشبان المسلمين بأسيوط يصعد للتصفيات النهائية لبطولة التضامن الاجتماعي


https://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/149/2/600x338o/533.jpg?q=1
نجح فريق الكرة الخماسية بنادي شبان مسلمين أسيوط، بالصعود للتصفيات النهائية لبطولة وزارة التضامن الاجتماعي والتي تم تقسيم فرق الجمهورية خلالها إلى 4 قطاعات بعد الفوز ببطولة القطاع الرابع بالتصفيات التمهيدية والتي ضمت فرق أسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر وأسوان.
وأكد أحمد عبدالحميد المدير الفني للفريق أن الجهاز الفني يحرص على قيادة اللاعبين للفوز بالتصفيات النهائية لهذه البطولة الكبري بعد المستوي الطيب الذي قدمه الفريق في التصفيات الأولى والفوز على فرق كل محافظات الصعيد.
من جهة أخرى، يواصل الفريق الأول بالنادي إستعدادته لدوري القسم الثالث في الموسم الجديد بالتدريب على ملعبه والتجهيز لعدد من المباريات الودية القادمة.


محمد زكى

غضب بين أهالي مركز الفتح في أسيوط بسبب انقطاع الكهرباء


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/180/6/500x282o/393.jpg?q=1
أرسل مواطن من مركز الفتح بمحافظة أسيوط، رسالة عبر «واتس آب» فيتو، ينقل فيها شكوى أهالي المنطقة من انقطاع التيار الكهربائي.

وقال في رسالته: «إمبارح النور قطع مرتين، وإنهارده النور قاطع من الساعة واحدة لحد دلوقتي».

وتتيح «فيتو» لقرائها التواصل الدائم معها عبر كل وسائل الاتصال الممكنة للأجهزة المختلفة، وهي «واتس آب whatsapp، سكايب skype، فايبر viber، لاين line، بي بي إم BBM، وكيك kik»، وذلك عبر الرقم «01270709070».

الري: 70% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة


https://pbs.twimg.com/media/COnfmN1U8AAZQRY.jpg
تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري القائم بأعمال وزير الزراعة، اليوم الجمعة، تقريرًا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال في مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات بتكلفة حوالي 4 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017 وشمل التقرير موقف الأعمال الجارية فيما يخص تأهيل قنطرة فم ترعة الإبراهيمية.

وأفاد التقرير، بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت نحو 70% من قيمة الأعمال المدنية به، كما تم تنفيذ نسبة 60% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وإنجاز صب 85,5% من الأعمال الخرسانية في مختلف مكونات المشروع وبلغت حتى الآن 308 ألاف متر مكعب خرسانة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبري العلوي بمنطقة الأهوسة وصبّ كمرات المفيض الشرقي والغربي ويجرى العمل في باقي الكمرات، كما تم تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية، وتركيب بوابة المفيض رقم (1-2-3-4-8)، وتنفيذ أعمال الردم حول المنشآت وأسفل مطلع الكوبري العلوي، وأعمال الحفر أمام المفيض الغربي أسفل الحمايات الدائمة، وكذلك أعمال الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء أمام المفيض الغربي.

وأشار التقرير إلى أنّ نسبة التنفيذ بقنطرة فم ترعة الإبراهيمية بلغت 99%، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمرحلة الأولى والثانية بالكامل ويجرى إجراء اختبار بدء التشغيل.

يذكر أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الري في 5 محافظات (أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلًا عن إنشاء كوبري علوى حمولة 70 طنًا بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء هويسين من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلًا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهاية المشروع.

نجل التهامي يحيي الليلة الختامية لمولد جلال الدين السيوطي

http://almesryoon.com/images/64ae27cd97221858268dc7b19a2aa676.JPG
http://almesryoon.com/images/thumbs/470/613b2468f52fb9daef30425ed4b56932.JPG

سفر حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظتى أسيوط والإسماعيلية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1120121144028.jpg
 غادر حجاج الجمعيات الأهلية بمحافظتى أسيوط والإسماعيلية، والبالغ عددهم 502 حاج، صباح اليوم الجمعة، متوجهين إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج. وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، لـ"اليوم السابع"، إنه تم زيادة عدد الحمامات والمخيمات للحجاج المصريين بنسبة 10% فى أماكن تأدية المناسك، لتفادى أى مشاكل من الممكن حدوثها، ولمنع تكدس الحجاج أمام الحمامات فى منطقتى "منى وعرفات"، إضافة إلى أنه تم تسجيل بيانات جميع الحجاج إلكترونيًا على بوابة الحج السعودى لمعرفة كل الخدمات المتوفرة للحجاج، وكذلك مناطق إقامتهم بكل من مكة والمدينة المنورة، وكذلك معرفة الجهة المنوطة بتوفير هذه الخدمات والمسئولة عن رحلات الحجاج منذ دخولهم الأراضى المقدسة وحتى عودتهم إلى بلادهم. وأضاف أيمن عبد الموجود، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة على اتصال دائم بالبعثة فى الأراضى المقدسة لمتابعة أحوال حجاج الجمعيات الأهلية، وتلقى التقارير اليومية عن حالتهم وتذليل العقبات التى قد تعترضهم بما يسهل لهم أداء المناسك.

مدحت وهبة

سائقى تاكسي اسيوط بين البلطجه واستغلال المواطنين وعدم الاعتراف بالتعريفه 7 جنيه

يعاني اهالي اسيوط من بلطجه سائق التاكسي حيث انهم لا يعترفون بالتعريفه التي قررتها المحافظه 7 جنيهات فقط لاغير ويفرضون تسعيره جديده داخل ...