الجمعة، 11 سبتمبر 2015

الري: 70% نسبة إنجاز مشروع قناطر أسيوط الجديدة


https://pbs.twimg.com/media/COnfmN1U8AAZQRY.jpg
تلقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري القائم بأعمال وزير الزراعة، اليوم الجمعة، تقريرًا حول آخر المستجدات بشأن ما تم تنفيذه من أعمال في مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية، والذي يهدف إلى تحسين الري في 5 محافظات بتكلفة حوالي 4 مليار جنيه، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه أوائل سبتمبر 2017 وشمل التقرير موقف الأعمال الجارية فيما يخص تأهيل قنطرة فم ترعة الإبراهيمية.

وأفاد التقرير، بأن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت نحو 70% من قيمة الأعمال المدنية به، كما تم تنفيذ نسبة 60% من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع، وإنجاز صب 85,5% من الأعمال الخرسانية في مختلف مكونات المشروع وبلغت حتى الآن 308 ألاف متر مكعب خرسانة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال الكمرات والبلاطات سابقة الصب للكوبري العلوي بمنطقة الأهوسة وصبّ كمرات المفيض الشرقي والغربي ويجرى العمل في باقي الكمرات، كما تم تركيب الأوناش القنطرية للأهوسة الملاحية، وتركيب بوابة المفيض رقم (1-2-3-4-8)، وتنفيذ أعمال الردم حول المنشآت وأسفل مطلع الكوبري العلوي، وأعمال الحفر أمام المفيض الغربي أسفل الحمايات الدائمة، وكذلك أعمال الحمايات الدائمة داخل حفرة الإنشاء أمام المفيض الغربي.

وأشار التقرير إلى أنّ نسبة التنفيذ بقنطرة فم ترعة الإبراهيمية بلغت 99%، حيث تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمرحلة الأولى والثانية بالكامل ويجرى إجراء اختبار بدء التشغيل.

يذكر أن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية سيقوم بتحسين حالة الري في 5 محافظات (أسيوط، المنيا، بني سويف، الفيوم، الجيزة) بالإضافة إلى توليد 32 ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلًا عن إنشاء كوبري علوى حمولة 70 طنًا بعرض 4 حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل، إلى جانب إنشاء هويسين من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، فضلًا عن توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهاية المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...