الثلاثاء، 7 مايو 2013

سياسيو أسيوط: "التعديل الوزارى" ديكور إعلامى سينتقل بمصر من السيئ إلى الأسوأ.. ورئيس الحكومة نفسه من ضمن مطالب التغيير.. والأهالى: مش عارفين الصح فين فالإعلام ينتقد الحكومة والمساجد تنتقد الإعلام


هشام قنديل
وصف عدد كبير من السياسيين والمواطنين بمحافظة أسيوط، التشكيل الحكومى الجديد بالتقليدى، والذى لا يرقى إلى طموحات المواطن المصرى، الذى فقد الثقة فى الحكومة وأدائها الذى لم يظهر منه شىء فى ظل قيادة الدكتور هشام قنديل، كما وصفوا التعديل الوزارى بأنه تعديل للاستهلاك الإعلامى فقط.
وقال ناصر عامر "حاصل على دبلوم" إن الشباب المصرى ينتظر من الرئيس تغييرات حقيقية وأشخاص لديها من الكفاءة ما يحرك البلاد للأمام فى ظل تدهور الأوضاع فى مصر، ولا أستطيع أن أحكم على هذا التغيير، لأن عظم الأسماء غير معروفة للشعب المصرى، ولم يوضح رئيس الوزراء سبب اختيارهم.

ومن جانبه، أضاف محمود حسن "موظف"، أن الشعب المصرى وصل لدرجة الملل من كل شئ حتى الأخبار والسياسة عموما وبصراحة: "إحنا مش عارفين فين الصح" فالإعلام ينتقد الحكومة، والمساجد تنتقد الإعلام والخاسر الوحيد الشعب، واختتم كلامه قائلاً: "حسبى الله ونعم الوكيل".

وأوضح هلال عبد الحميد، أمين المحليات بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى وعضو المكتب السياسى بالحزب، أن التعديل الوزارى لا فائدة من ورائه، ولا يلبى طموحات الشارع المصرى الذى يرى أن حكومة قنديل حكومة فاشلة، ويجب تغييرها، كما أنه لا يلبى طلبات المعارضة التى تريد حكومة تكنوقراط تقوم بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وخاصة أننا نستعد للانتخابات البرلمانية.

وقالت سناء السعيد عضو الهيئة العليا بالحزب المصرى الديمقراطى وعضو مجلس الشعب السابقة عن الحزب، إن التعديلات الجديدة هى ضحك على الذقون، حيث إنها لا ترضى أحدا، وكان المطلوب تغيير رأس الحكومة المتمثلة فى رئيس الوزراء نفسه، الدكتور هشام قنديل، ومن المؤسف أن رئيس الوزراء هو من يقوم بتغيير الوزراء الجدد، وهذا لا يرضى الشارع المصرى، والتغيير الحقيقى يكون برئيس حكومة ووزراء جدد يحققون متطلبات الشعب المصرى، ويحققون مبادئ ثورة 25 يناير، والعدالة الاجتماعية بحق.

وفى السياق ذاته، قال أحمد جمال منسق حركة 6 أبريل، إن التغيير الوزارى الذى أجراه قنديل هو تغيير صورى فى وزارات ليست لها تأثير ولا أهمية، فضلا عن أنه قام باختيار محبينه ومريدينه، ومحبى الإخوان وحزبهم ووزراء قادر على توجيههم، وانقد جمال اختيار "بجاتو" الذى تعرض لحملة شرسة فى 2012 من قبل الإخوان المسلمين، حيث اتهموه بأنه يعمل ضد الثورة، وأنه من ترزية قوانين مبارك، متسائلا كيف يوجهون له كل هذه الاتهامات فى عام 2012 وعندما يأتون الحكم يستعينون به؟، مؤكدا أن التغيير الوزارى سينتقل بالدولة المصرية من السيئ إلى الأسوأ.

وقال ياسر بدرى مسئول العمل الجماهيرى بحزب المصريين الأحرار، إن التغييرات الوزارية هى مسرحية هزلية، الغرض منها الاستخفاف بعقول الشعب المصرى، وإن هذا التغيير تغيير أسماء فقط، وليس فى السياسة، وهؤلاء الوزراء جاءوا ليخدموا مصالح الإخوان المسلمين ويخدمون مصالحهم العليا، وأن هشام قنديل حينما بدأ الاختيار جعل الولاء للإخوان هو أهم معيار يتم الاختيار عليه وليس الكفاءة.

وأكد على سيد المتحدث الإعلامى باسم 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بأسيوط، أن التغييرات الوزارية هى إعادة لمسلسل اختيار الوزراء فى عهد المخلوع مبارك، وكأن شئ لم يتغير، فالحرية والعدالة يسيرون على نفس نمط سياسات الحزب الوطنى القديم، فالشعب يطالب بمطالب كثيرة والنظام يتجاهلها ويقوم بعمل تغييرات ديكورية للاستهلاك الإعلامى، فقط ليس أكثر، فضلا عن أن هذه الوزارات غير جوهرية والوزارات التى طالبت المعارضة بتغييرها لم ولن تتغير لأنها تخدم المصلحة العليا للإخوان، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة نفسه كان من ضمن مطالب التغيير وأهمها، وكان المطلوب تشكيل حكومة متوافق عليها على أن تكون وطنية، وليست حكومة إخوانية خالصة.


ضحا صالح
هيثم البدرى

مصر القوية: لم نتسلم استقالات من أمانة أسيوط والانتخابات الجمعة

 د.عبد المنعم أبو الفتوح

قال الدكتور مصطفى عمر مسئول لجنة الانتخابات الداخلية بحزب مصر القوية، إن الأمانة العامة للحزب لم تتسلم أى استقالات من أعضاء الحزب بأسيوط، وإن أمانة مركز البدارى لا يتجاوز عدد أعضاء الحزب المسجلين بها 35 عضوا، ولذلك يتم اختيار أمين المركز هناك بالتعيين طبقا للائحة الداخلية للحزب.
وأضاف مصطفى فى تصريح لـ"اليوم السابع" انتخابات الحزب بأسيوط ستجرى يوم الجمعة القادم، وأحمد سيد محمود ليس أمينا للحزب هناك، لأن الأمانة لم تكتمل بالمركز حتى الآن، والاستقالات التى وصلت إلى الحزب بصفة رسمية حتى الآن لا تتجاوز الخمسة استقالات أبرزها لحسن البشبيشى أمين الصندوق، ومصطفى كمشيش عضو المكتب السياسى.
وأوضح مسئول لجنة الانتخابات، أن طبقا للائحة الحزب فإن الاستقالة تصل إلى الأمانة العامة وإن لم ترد على العضو المستقيل خلال 30 يوما، اعتبر العضو مستقيلا، نافيا ما تردد عبر بعض المواقع عن استقالة 236 عضوا من الحزب بأسيوط، بسبب رفضهم للتحالف مع جبهة الإنقاذ.

محمود عثمان
هانى الحوتى

خريجو كلية التربية في أسيوط يدشنون حملة لمقاطعة الالتحاق بالكلية بسبب إلغاء التكليف


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/5/1/2013-635030355620419958-41_main.jpg
دشن العشرات من خريجى كلية التربية في أسيوط، اليوم الثلاثاء، حملة لمقاطعة الالتحاق بالكلية، وقاموا بتوزيع المئات من المنشورات التى تطالب بمقاطعة التنسيق لهذه الكلية، بسبب إلغاء التكليف بها.
جاء في المنشورات التي تم توزيعها أنه مع قيام الحكومة بإلغاء تكليف كليات التربية منذ عام 98، تراكم العديد من الدفعات بدون تعيين، وأصبحت نسبة المعينين 5% فقط من خريجي الكلية، والباقى أصبح بطالة مقنعة.

ونبه المنشور جميع طلاب الثانوية العامة إلى عدم الالتحاق بجميع كليات التربية- والتى وصفها بالفاشلة، لعدم جدواها خاصة وأن هناك المئات من خريجى كليات التربية يعملون بمهن لا علاقة لها بالتعلم ولا تتناسب مع مكانتهم.

يذكر أنه تم توزيع ولصق المئات من هذه المنشورات على مختلف مدارس المحافظة، وفى أماكن التجمعات والأندية.


اسلام رضوان

ضبط 28 قطعة سلاح و4 قضايا مخدرات فى حملة أمنية بأسيوط


مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف
ضبطت مديرية أمن أسيوط، اليوم الثلاثاء، 28 قطعة سلاح، و4 قضايا مخدرات، و66 طلقة نارية، خلال حملة أمنية نفذتها بعدد من مراكز المحافظ.
وتنوعت المضبوطات ما بين عدد 2 بندقية آلى، وبندقية إسرائيلى، وعدد 7 بندقية خرطوش ورصاص، وعدد 2 مسدس، وعدد 15 فرد خرطوش ورصاص محلى الصنع، و66 طلقة نارية، بحوزة 29 شخصًا، كما تم ضبط 4 قضايا مخدرات ما بين "اتجار وتعاطى"، تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارى العرض على النيابة.


هيثم البدرى

احتراق منزل بسبب ماس كهربائى بمركز ساحل سليم بأسيوط


حريق منزل
شب حرق هائل بمنزل شخص بمركز ساحل سليم بأسيوط تسبب فى احتراق محتويات المنزل دون إصابات بشرية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مركز شرطة ساحل سليم يفيد بنشوب حريق بمنزل بناحية الغريب بدائرة المركز.

وتبين بعد الانتقال والفحص من قبل قوات الحماية المدنية والإسعاف نشوب الحريق بمنزل مكون من طابق واحد ملك المدعو "أيمن. ن. و. ع" سن 32 فلاح مقيم الغريب بذات الناحية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدينة ونجم عن الحريق نفوق عدد7 رأس ماشية واحتراق "ثلاجة – تليفزيون –رسيفر"، وبسؤال مالك المنزل رجح سبب الحريق نتيجة تسريب غاز من أسطوانة البوتاجاز ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك وأخطر المعمل الجنائى والطب البيطرى للانتقال واتخاذ اللازم .

كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وتحرر المحضر رقم 1042 إدارى مركز ساحل سليم لسنة 2013م .


هيثم البدرى

احتراق نصف فدان قمح بمركز القوصية فى أسيوط


صورة أرشيفية<br>
شب حريق بأحد حقول القمح بناحية المنشأة الكبرى بمركز القوصية، وقضى على مساحة نصف فدان تقريبا.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بنشوب حريق بحقل قمح على مساحة [نصف فدان تقريباً] ملك ميلاد كرم شاروبين 46 سنة عامل ومقيم بذات الناحية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدينة دون حدوث ثمة إصابات أو وفيات.


وبسؤال مالك الحقل رجح أن يكون سبب الحريق إلى إلقاء أحد المارة عقب سيجارة مشتعلة، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد جنائياً بالتسبب فى ذلك وأخطر المعمل الجنائى للانتقال واتخاذ اللازم وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وتحرر المحضر رقم 2056 إدارى مركز القوصية لسنة 2013.


 هيثم البدرى

حركة 6 أبريل بأسيوط وحزب الدستور :: التعديل الوزارى "مخيب للآمال"


قوى سياسية بأسيوط:التعديل الوزارى "مخيب للآمال"
وصف حزب الدستور وحركة 6 إبريل بأسيوط التعديل الوزاري الذي أعلن عنه المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة صباح اليوم "الثلاثاء" بأنه مخيب للآمال ويعتبر تحصيل حاصل.
أكدوا خلال بيان إعلامي أنه كان من المنتظر هو إقالة رئيس الوزراء هشام قنديل ووزير الإعلام صلاح عبدالمقصود؛ ومازاد خيبة الأمل بتعيين بجاتو وزير الدولة لشئون المجالس النيابية.
استنكروا في البيان علاقة مؤهل وزير الإستثمار بالإستثمار حيث أنه حاصل على شهادة الألسن عام1999، وكان المتحدث الرسمي لحملة مرسي رئيس لمصر عام2012؛ واصفين بأنها مجاملات سياسية وصفقات مخزية على حساب الوطن ـ على حد تعبيرهم.


محمد ممدوح

الرئيس مرسي: أطلب من الجميع عدم استباق الأحكام على الوزراء الجدد

http://www.algareda.com/wp-content/uploads/2013/04/Mohamed-Morsi-president-o-0081.jpg
 قال رئيس الجمهورية محمد مرسي إن انضمام وزارء جدد هو "لحظة جديدة نستكمل فيها مسيرة التطوير في الأداء العام وتحسين الخدمات اليومية الموجهة للمواطنين".

وطالب مرسي، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع "تويتر" اليوم، الجميع بعدم استباق الأحكام على الوزراء الجدد، وقال "المسئولية تضامنية بيننا جميعاً.. وأرحب بكل نقد بناء يدفعنا إلى تجويد الأداء وتلافي الأخطاء".

وأشار مرسي إلى أن تمكين الشباب في الوزارة الجديدة والاستفادة من طاقاتهم يأتي في إطار الحرص على تحقيق التكامل والتناغم وتنويع الخبرات، على حد قوله.

وتوجه الرئيس بالشكر للوزارء السابقين، لافتا إلى أنهم "أدوا واجبهم وتحملوا عناء العمل في وزاراتهم وستذكر لهم مصر عطاءهم وتصديهم للعمل العام في ظروف حساسة".

وأدى تسعة وزراء جدد اليمين القانونية اليوم أمام الرئيس محمد مرسي، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل وعدد من كبار المسئولين وهم:

1- محمود علي الجزاوي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

2- أحمد عيسى وزير الأثار.

3- فياض عبد المنعم وزير المالية.

4- عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولي.

5- علاء عبد العزيز وزير الثقافة.

6- المستشار أحمد عبدالله بجاتو وزير الشئون النيابية والقانونية.

7 – أحمد سليمان وزير العدل.

8 – يحيى حامد وزير الاستثمار.

9 – شريف هدارة وزير البترول.

ورفضت العديد من القوى والفصائل السياسية والحقوقية التعديلات التي أعلن عنها اليوم في حكومة رئيس الوزراء هشام قنديل، واصفة إياها بأنها "لا تلبي تطلعات الشعب المصري"، مطالبة بحكومة "كفاءات محايدة".

بالفيديو قناة النهار وإضراب سائقي الشرطة بمديرية أمن أسيوط إحتجاجاً على تحميلهم تعويضات مالية

"الزراعة" في أسيوط: 11 مليار لشراء محصول القمح.. وجارٍ إنشاء صوامع جديدة


http://media.elwatannews.com/News/Large/8659_660_wheat.jpg

أكد أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، جهود الوزارة في حل مشاكل الفلاحين لتدارك أزماتهم، نافيًا ما تردد بشأن عجز الحكومة عن شراء القمح من الفلاحين، وقال: "الحكومة رصدت 11 مليار جنيه لشراء محصول القمح منهم".
وأضاف أنه يُجرى الآن التنسيق مع وزارة التموين بمشاركة بنك التنمية والائتمان الزراعي لإنشاء صوامع وشون تسهم بشكل كبير في حل الأزمة الجارية التي يعاني منها الفلاح بالتعاون مع الشركة القابضة للصوامع.
يذكر أن توريد القمح لمطاحن وشون بنك التنمية والصوامع بأسيوط تعدى المائة ألف إردب حتى نهاية أمس

سعاد أحمد

أسيوط تطلق برنامج لتنشيط السياحة الداخلية بالفيوم

 أسيوط تطلق برنامج لتنشيط السياحة الداخلية بالفيوم

أعلن مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط بدء أولي رحلاته لبرنامج تنشيط السياحة الداخلية وذلك لمحافظة الفيوم ومعالمها التاريخية والطبيعية اعتباراً من 20مايو الجاري.
صرح الأديب حمدي سعيد مدير المركز الثقافي، بأن اختيار الفيوم ملائم لاحتفالات موسم الربيع وما تضمه من معالم خاصة ومتفردة ملائمة لهذه الاحتفالات .
وأضاف حمدي سعيد أنه يشارك في الرحلة أدباء ومثقفون وأسرهم لتأكيد أهمية نشر الوعي بثراء مصر المنتشر في مختلف محافظاتها حيث لا تخلو أي منها من معالم خاصة ومميزة تستحق الزيارة والمعرفة ومن الضروري التأكيد عليها بيننا كمصريين وأن نستشعر ما لدينا من كنوز حقيقية صنعها التاريخ والجغرافيا المميز لمصر .


محمد ممدوح



ضبط 1721 مخالفة مرورية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/15/2013-635016194921677665-167_main.jpg

تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 1721 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الثلاثاء، بمختلف مراكز المحافظة.
وقالت مديرية أمن أسيوط في بيان لها اليوم إن المخالفات تنوعت ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة، واستخدام التليفون المحمول أثناء القيادة، والركن في الممنوع. تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجار العرض على النيابة. 



اسلام رضوان

90 % من مخابز ديروط انضمت لمنظومة الخبز الجديدة وكوبونات للمواطنين لحين استخراج بطاقة تموينية


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/%D9%85%D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%B2.jpg

تمكنت رئاسة مركز ومدينة ديروط من تنفيذ مقترحات جديدة في محاولة لانهاء مشاكل الخبز والبوتاجاز ووصول الدعم لمستحقيه وذلك بناءاً على توجيهات الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط حيث تم إصدار كوبونات للمواطنين لحين استخراج بطاقات تموينية فضلاً عن انشاء محلات للباعة الجائلين وتسليمها خلال الشهر الحالي

صرح بذلك درويش نجيب رئيس مركز ومدينة ديروط وقال أنه تم التعاقد مع 147مخبز لتنضم لمنظومة الخبز الجديدة من 158مخبز على مستوى مدينة وقرى مركز ديروط أي ما يعادل 90% من المخابز مشيراً إلى ارتفاع جودة رغيف الخبز ومطابقته للمواصفات خاصة في المخابز التي تعاقدت .

وقال درويش أنه تم استخراج بونات واشتراكات جديدة تصل إلى 5 آلاف اشتراك على حصة المخبز من الدقيق والذي كان يباع كخبز حر ـ حسب الطلب ـ خلال الفترة الماضية موضحاً العمل على وصول الخبز للمواطنين دون معاناه وبجودة عالية .

وأضاف أنه تم استخراج”بون” لاستلام اسطوانة البوتاجاز لحين استخراج بطاقة تموينية نظراً لوجود 7 مجالس قروية فضلاً عن أكثر من 72 قرية وتجمعات سكنية مترامية الأطراف لم تستخرج بطاقات تموينية حتى الآن مؤكداً على تشديد الرقابة بالتنسيق مع ادارة التموين على المستودعات ومنافذ البيع الموجودة بالمركز .

وأوضح رئيس المركز أن جاري تسليم الباعة الجائلين ونقلهم من قناطر ديروط إلى أماكن مخصصة لهم تم انشائها بتكلفة تصل إلى 250 ألف جنيه مشيراً إلى العمل على اخلاء منطقة قناطر ديروط من الباعة الجائين وتحقيق سيولة مرورية بها.

وأضاف درويش أنه من المقرر أن يتم تسليم الجزء الغربي من محطة الصرف الصحي بمركز ديروط أخر الشهر القادم وذلك لخدمة نصف سكان مركز ديروط خاصة أنه تم الانتهاء من 95% من هذا الجزء ودخوله لمرحلة التجريب في ظل توافر الاعتمادات مشيراً إلى الانتهاء من الجزء الشرقي من المحطة خلال 6أشهر في حالة توافر الاعتمادات اللازمة .


عيد شافع

إضراب عشرات من سائقي سيارات الشرطة عن العمل فى أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/2/27/2013-634975740968428699-842_main.jpg

أضرب عشرات من سائقي سيارات الشرطة في أسيوط، عن العمل اليوم الثلاثاء، وذلك احتجاجًا على اللوائح القديمة التي تقضي بفرض تعويضات أو تصليح أي خسائر تحدث لسيارات الشرطة.
وقال محمد عبدالله، سائق سيارة شرطة إنني لا أستطيع دفع أي مبالغ كتعويضات أو تصليح أي خسائر تحدث للسيارة التي أقودها في حالة وقوع حادث لها، مؤكدا أنه من المفترض أن تقوم الوزارة بدفع هذه المبالغ وليس السائق، لأنه في الأساس لا يقصد عمل حادثة بالسيارة.

وطالب محمد أحمد عبده، سائق، وزارة الداخلية بدفع مبالغ التعويضات، خاصة وأن السائق لا يستطيع دفعها، حيث يوصل مبلغ التعويض إلى 50ألف جنيه، موضحاً أن هناك خصومات تحت بند "العهد" يتم استقطاعها منا شهريا.

وأشار أحمد علي، سائق، أن سيارات الشرطة لا يوجد لها ملفات بالمرور وليس مأمنا عليها أو على سائقيها، مطالبًا بعمل ملفات لسيارات الشرطة والتأمين عليها.

من جانبه قال اللواء أبوالقاسم أبوضيف، إنه سوف يرسل مطالب هؤلاء السائقين في مذكرة إلي وزير الداخلية، لتنفيذ مايمكن تنفيذه منها، علي أن يفض السائقون إضرابهم ويعودون مرة أخري للعمل.


اسلام رضوان

أسيوط تنتهي من الاحوزة العمرانية لـ 5 مراكز و229 قرية


http://www.alshahed-egy.com/wp-content/uploads/2013/05/%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D9%88%D8%B2%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9.jpg
انتهت محافظة أسيوط من إعداد الاحوزة العمرانية لـ 5 مراكز و229 قرية بالمحافظة كما أنه يجري إعداد مخططات إستراتيجية لعدد 8 مدن و 41 قرية بالمحافظة

صرح بذلك المهندس فرغلي شعلان مدير عام إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بمحافظة أسيوط .

وأوضح شعلان أن الاحوزة العمرانية التي تم الانتهاء منها تضم ( أسيوط – الغنايم- ساحل سليم- الفتح – البداري) كما أنه جاري إعداد مخططات إستراتيجية لبعض المدن بأسيوط وتشمل ( مدينة أسيوط- ديروط – منفلوط – أبنوب – الفتح – البداري – أبوتيج – الغنايم) و جاري الإعداد لطرح مدينتي القوصية وصدفا لانهاء المخطط الاستراتيجي الخاص بكل مدينة منوها عن الانتهاء من اعداد المخططات التفصيلية لعدد 41 قرية وجاري العمل بباقي القرى بالمحافظة وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط من أجل النهوض العمراني بمدن ومراكز المحافظة.

ومن جانبه أكد مدير التخطيط العمراني بالمحافظة أنه تم تغطية قطعة أرض علي مساحة 50 فدان لإنشاء 141 عمارة بجوار إسكندرية التحرير علي طريق مطار أسيوط الدولي كما أنه تم الانتهاء من إعداد وتجهيز ثلاث قري بمنطقة الظهير الصحراوي وتشمل قرية دشلوط الجديدة بمركز ديروط وقرية مير الجديدة بمركز القوصية وقرية وادي الشيح بمركز البداري.


عيد شافع

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة الرابعه عشر من الجزء الرابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( مشكلة من مشكلات العصر :: العذراء والشعر الأبيض ))

طقس اليوم الثلاثاء (( 7 مايو _ 27 جمادى الاخر )) الصغرى ::19 والعظمى :: 38

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصور حملة تمرد باسيوط توزع منشورات فى يوم شم النسيم أمام حديقة الفردوس بأسيوط


بالفيديو مكتب تحفيظ القران الكريم تحت اشراف الدعوة السلفية بأبنوب باسيوط

حسان شعلان

بالفيديو أفضل برنامج تعليمى للأطفال ومحاكاة شعائر فريضة الحج في روضة الغنايم التجريبية للغات 2013م بمحافظة اسيوط

بالفيديو الشيخ على ابو الحسن يهنى الاخوة الاقباط باسيوط بعيد القيامة المجيد

عيد شافع

بالفيديو زيارة وتهنئة محافظ اسيوط للأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد

                           الفيديو الاول
 
                          الفيديو الثانى

عيد شافع

بالصور تقرير عن دورات الحماية المدنية لكليات وقطاعات جامعه اسيوط خلال شهر أبريل 2013



هام لطلاب كلية طب الأزهر باسيوط :: بالصور جدول امتحانات العام الجامعى 2012 / 2013


محافظ اسيوط :: سأطلب من الحكومة عدم تجديد الثقه ولا أسعى للمنصب ولكنها مسئولية وأمانه


- صارحت الرئيس بواقع المحافظة فأرسل 10 مجموعات وزراية للتنمية العاجلة

- دعم ضخم لأسيوط من الحكومة وسفراء الدول والمجتمع المدني بعد زيارة الرئيس

- افتتحنا أكبر عناية مركزة للصدر وننشئ أكبر مستشفى قلب في مصر بتكلفة 300 مليون

- أسيوط تمتلك مقومات فريدة ونسعى لوضعها على خريطة السياحة العالمية

- نفتتح مركز التطوير التعليم بتكلفة 6 مليون و المعطل منذ 5 سنوات

- قمنا بتشغيل وافتتاح خزان مياه بتكلفته 25 مليون كان معطلاً منذ سنوات

- قررت دعم مشروع الثروة الحيوانية بـ7 ملايين جنيه لأول مرة منذ 25 عامًا


حوار: مصطفى شاهين ومحمد زيد 

تصوير- أحمد عادل هاشم وإسلام عبد العليم



أمام رئيس الجمهورية ووسائل الاعلام قال الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط  "يا سيادة الرئيس أسيوط عانت سنوات من الإهمال والفقر الطرق الداخلية سيئة، ولم تمهد إلا لتسير عليها، وحال مراكز أسيوط وقراها ليس بأفضل من المدينة... "انها كلمات واقعية  لمسئول  يؤمن بأن الشفافية هي الطريق الوحيد للإصلاح.

و إذا عدنا بالتاريخ7 أشهر من الزمن فلن نجد هنالك مصادفةً لاختيار د. يحيى طه كشك محافظاً لأسيوط عبر30 عام من العمل التنموي منها 10 أعوام في إدارة ملفات التنمية الإدارية بالصعيد بجماعة الإخوان المسلمين، و 39عاماً في التنمية المستدامة خاصةً في قطاعي التنمية المجتمعية و الصحية ومن أبرزها تأسيس 3 وحدات للعناية المركزة للقلب متفردة على مستوى الصعيد ، فضلاً عن مساهمته في عشرات المبادرات التطوعية المجتمعية، و كذلك جهوده في البحث العلمي عبر نشر أكثر من 50بحث في الدوريات المحلية والعالمية و أشرافه على 80 رسالة ماجستير و دكتوراه.


كلمة محافظ أسيوط للرئيس وخطة مواجهة الفقر بالمحافظة

المتحدث الرسمي لـ"النور" بأسيوط ينفي انتماء "حسبو" للدعوة السلفية أو للحزب





أصدر حزب النور السلفي، بيانا اليوم، ينفي فيه علاقة الحزب بمحمد حسبو، الذي نُشر في المواقع الإلكترونية انتماؤه إلى الدعوة السلفية وحزب النور، وتهديده بالانتحار، وهذا يتنافى مع مبادئ الشريعة التي تتبعها وتنادى بها الدعوة السلفية وحزب النور.
وقال معتز بشنك، سكرتير عام حزب النور بأسيوط، والمتحدث الرسمي للحزب، إنه ما تم تداوله في المواقع الإلكترونية بعنوان "سلفي بأسيوط يهدد بالانتحار لإعادة زوجته المسيحية التي اعتنقت الإسلام، واختفت، وأنه اتهم زوجها السابق باختطافها"، لا أساس له من الصحة، حيث أن حسبو لم يعد ينتمي للدعوة السلفية أو إلى حزب النور.
وأكد بشنك، أنه تم فصل محمد حسبو من الحزب منذ ثلاثة أشهر، لاتخاذه قرارات فردية من شأنها الإساءة للحزب وللدعوة السلفية، مشيرا إلى عدم اتزانه في تصرفاته، على حسب قوله.
وأضاف المتحدث باسم "النور"، أن حسبو يتحدث باسم الحزب أو الدعوة السلفية في مواقفه الفردية الغير مجدية، وسلوكه دائما غير منضبط في تعاملاته، مدللا على ذلك بتهديده بحرق نفسه أو الانتحار، وأن تلك الأفعال ليست من أخلاق المسلمين، وأنها مصادمة تماما بالقرآن والسنة.
وأوضح بشنك، أن فصله من الحزب كان لعدم ظهور أي نشاط له اتجاه الدعوة أو الحزب، سواء في العمل الدعوي أو المؤسسي، وأنه تم فصله بسبب اتصاله بالصحفيين باسم حزب النور دون الرجوع إلى قيادات الحزب، ومن ذلك الدعوة لعمل مليونية لعزل مدير الأمن والمحافظ وكثير من القيادات.
وطالب المتحدث باسم حزب "النور" السلفي، من المواقع الإلكترونية والمراسلين بالتبين في انتسابه للدعوة السلفية أو حزب النور قبل عمل أي زوبعة في الإعلام. 

سعاد أحمد

حملة أمنية على مراكز أسيوط تُسفر عن ضبط 13 قطعة سلاح و266 طلقة نارية


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بحملة أمنية مكبرة بدوائر الأقسام والمراكز لضبط كافة صور الخروج عن القانون ,من حائزي الأسلحة النارية والذخائر الغير مرخصة أسفرت عن ضبط 13 قطعة سلاح نارى ,و266 طلقة متنوعة بحوزة 11 شخص.

أسفرت جهود رجال مركز شرطة منفلوط عن ضبط بندقية إسرائيلى و4 خزائن ,وبندقية خرطوش ,و255 طلقة نارية بحوزة "جمعة. ح. م. ع. ع" عامل ومقيم بني شقير,والمذكور مسجل خطر تحت رقم 22 فئة (أ ) تجارة سلاح وسبق اتهامه فى عدد (4 ) قضايا ( سلاح - أكراه على توقيع ).

فيما نجح رجال مركز شرطة أبوتيج فى ضبط بندقيتين  آلي وأخرى خرطوش و10 طلقات   بحوزة " علاء. ا. ك" سن 48 عامل ومقيم المطيعة,و"محمد. ا. ق. س" سن 56 عامل  ومقيم بنى سميع ,و"مختار. خ. ب. ا" سن 51 فلاح ومقيم باقور .

فى ديروط تم ضبط" فهد. ص. م" سن 26 فلاح ومقيم خارفة  وبحوزته عدد (2 )  بندقية خرطوش محلية الصنع.

فيما تم ضبط"محمود. س. ا" سن 19 طالب ومقيم الشناينه   وبحوزته بندقية ألماني عيار 7.92 تحمل رقم 99 على بيت ,و"نبيل. س. ل" سن 45 فلاح  ومقيم الدوير    وبحوزته بندقية خرطوش  محلية الصنع  ,و"احمد. ط. س. ا" سن 32 سائق ومقيم البارود الغربى وبحوزته فرد خرطوش  محلي الصنع بدائرة مركز صدفا.
 
فيما تمكن رجال مركز شرطة الغنايم من ضبط فردين خرطوش بحوزة" على. ح. ع. إ" سن 30 حاصل على دبلوم ومقيم المشايعة بحري وبحوزته فرد رصاص   محلي الصنع ,و"اسلام.  إ. ع. ز"  سن 19 طالب  ومقيم دير الجنادلة وبحوزته فرد رصاص   محلي الصنع.
وتم ضبط "على .ا. م. ا" سن 20 طالب   ومقيم الوسطى بالفتح  وبحوزته فرد خرطوش   محلي

تحررت المحاضر اللازمة بالمضبوطات لكل واقعه على حدة ,وجار العرض على النيابة


كوثر حسين

ضبط 432 قرص مخدر بحوزة عاطلين بأسيوط


تمكن رجال مباحث أسيوط من ضبط 5 قضايا تعاطى وإتجار بمواد مخدرة بحوزة عاطلين وعامل ,فى حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون ,من تجار المخدرات ومتعاطيها ومروجيها.

تم ضبط "محمد. ج. ع" سن 26 عاطل ومقيم دائرة قسم ثان اسيوط وبحوزته 20 قرص من العقاقير المخدرة بقصد الاتجار, ومبلغ مالى 220 جنية حصيلة الاتجار,وتحرر المحضر رقم 1182 ادارى مركز الفتح.
وضبط " سلطان. م. ع. م"سن 25 عاطل ومقيم الحمراء دائرة قسم ثان اسيوط وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش ,و 2 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى ,وتحرر المحضر رقم 2414 ادارى قسم ثان اسيوط.

فيما تم ضبط " محمد. ر. م. ا" سن 30 عاطل ومقيم الحمراء دائرة قسم ثان اسيوط وبحوزته 410 قرص من العقاقير المخدرة بقصد التعاطى ,وتحرر المحضر رقم 2415 ادارى قسم ثان اسيوط.
و" عمر. ع. ح. ح" سن 24 حاصل على دبلوم وصاحب محل اكسوار بشارع النميس ومقيم الحمراء دائرة قسم ثان اسيوط وبحوزته 15 جرام من مادة الحشيش المخدر ,بقصد الاتجار ,ومبلغ مالي 1930 جنية حصيلة الاتجار ,وتحرر المحضر اللازم رقم 2415 ادارى قسم ثان.

وضبط "ميلاد. س. ف" سن 24عامل زراعي ومقيم مدينة طهطا ـ محافظة سوهاج وبحوزته[2]جرام من جوهر الأفيون المخدر, بقصد التعاطي .تحرر المحضر رقم 2413 وجار العرض على النيابة


كوثر حسين

أمن أسيوط ينجح فى ضبط سيارة مسروقة من القاهره


تمكن الرائد يحيى عبد الله عثمان ضابط مباحث إدارة مرور أسيوط حال تواجده بحملة مرورية بناحية منقباد ,مركز أسيوط من ضبط سيارة مسروقة ,عقب فرار قائدها .

تم ضبط السيارة رقم 314 و م ص مصر ماركه هوندا رمادي اللون موديل 1992فر قائدها هارباً حال سؤاله عن التراخيص.

بالكشف على جهاز الحاسب الالى عن رقم السيارة تبين أن رقم السيارة يخص سيارة
أخرى ماركة هيونداي سماوي اللون موديل 1994 ملك المدعو "هشام نبيه مرسي محمد".

وبرفع بصمتى الشاسية تبين أنها تحمل شاسيه رقم 8506 والموتور رقم 2002835 ــ وبالكشف عنها على جهاز الحاسب الألي تبين أن السيارة مبلغ بسرقتها في واقعة المحضر رقم 5560 جنح قسم ثان النزهة ـ القاهرة بتاريخ 21/4/2011 عن بلاغ المدعوه "نهال محمد حسين أيوب" سن 39 مقيمة مدينة نصر ـ القاهرة .

وأن أصل السيارة كانت تحمل رقم 313 ف ص أ مصر ,كلفت إدارة البحث بضبط المتهم الهارب

فيما تحرر المحضر رقم 2023 إداري مركز أسيوط ,وجار العرض على النيابة

كوثر حسين

بالفيديو إقبال كبير على الملاهي في شم النسيم بأسيوط


ايهاب عمر

اندلاع حريق في كمية من الأشجار بكورنيش ترعة الإبراهيمية أثناء الاحتفال بشم النسيم بأسيوط


اندلاع حريق في كميةشب أمس حريق ببعض الأشجار بكورنيش الترعة الإبراهيمية أمام جامعة أسيوط ما أدى إلى حالة من الفزع والهلع بين المواطنين.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إخطاراً من شرطة النجدة يفيد باندلاع حريق بالغاب الموجود أسفل كورنيش الترعة الإبراهيمية أمام بوابة جامعة أسيوط ما أدى إلى هرع المواطنين الذين كانوا يقضون شم النسيم من أمام الكورنيش.

انتقلت على الفور قوات الدفاع المدني وقامت بمحاولة إخماد الحريق. 


ايهاب عمر

مصدر مسئول بمحافظة الوادى الجديد :: خالد عودة أستاذ الجيولوجيا بجامعه اسيوط بدلا من المهدى للمحافظة


قال مصدر مسئول بمحافظة الوادى الجديد، أن هناك أنباءً شبه مؤكدة عن رحيل اللواء طارق المهدي وتعيين أحد أساتذة الجيولوجيا بكلية علوم أسيوط خلفا له.

أضاف أن من بين أحد الأساتذة المرشحين الدكتور خالد عودة، أستاذ الطبقات والحفريات قسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة أسيوط، وعضو الهيئة العليا بحزب الحرية والعدالة، مشيرا إلى أن الاختيار وقع على 4 من الأساتذة بالجامعة من بينهم الدكتور عودة وهو المرشح بقوة.

نقابة الفلاحين باسيوط تجتمع بأحزاب سياسية لحل أزمة توريد القمح


أعلنت نقابة الفلاحين عن اجتماع عاجل لها الاثنين المقبل بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية، وعلى رأسها حزب النور والوفد والمصريين الأحرار، لمناقشة أزمة التوريد الخاصة بالمحاصيل الصيفية، خاصة القمح بسبب نقص الشون التي تعانى منها عدة محافظات على رأسها الجيزة والوادي الجديد والدقهلية.
واستنكر محمد عبد القادر، النقيب العام للفلاحين، ما صرحت به مؤسسة الرئاسة مؤخرًا حول الاكتفاء الذاتي من القمح وزيادته بنسبة 30% واصفًا ذلك التصريح بالـ"كلام المعسول" الذي يستهدف تخدير المواطنين والتشويق الإعلامى، مشيرًا إلى أن أزمة السولار أثرت بشكل سلبي على حصة القمح.
وأضاف أن معظم الفلاحين فى مصر لا يتقنون الطرق الصحيحة فى تحزين القمح وهو ما يعرضه لـ"التسوس" والفساد خلال فترة قليلة، لافتًا إلى أن ما تم حصاده من محصول القمح هذا العام حتى الآن لا يتعدى 70% من إجمالي المحصول.
وأكد حسين عبد العاطي، نقيب فلاحي أسيوط، معاناة أصحاب المحاصيل الزراعية خاصة القمح في التوريد، مشيرًا إلى وجود معظم محصول القمح داخل الأراضي الزراعية بعد حصاده لعدم وجود شون كافية لدى الحكومة لتخزينه وهو ما يكلف الفلاحين فوق طاقتهم.
وأشار إلى مدى تأثر الفلاحين بأزمة السولار والأسمدة فضلاً عن أزمة التوريد من قبل بنك التنمية الائتمان الزراعي، مؤكدًا تضامن جميع نقابات الفلاحين على مستوى الجمهورية في استرداد حقوق الفلاح والتصدي لتجاهل مطالبه.
في المقابل، أكد أحمد رفعت، وكيل وزارة الزراعة، جهود الوزارة فى حل مشاكل الفلاحين لتدارك أزمات الفلاح الريفي البسيط، نافيًا ما تردد بشأن عجز الحكومة عن شراء القمح من الفلاحين، وقال: "الحكومة رصدت 11 مليار جنيه لشراء محصول القمح منهم".
 وأضاف أنه يجرى الآن التنسيق مع وزارة التموين بمشاركة بنك التنمية والائتمان الزراعي لإنشاء صوامع وشون تسهم بشكل كبير فى حل الأزمة الحالية التي يعانى منها الفلاح بالتعاون مع الشركة القابضة للصوامع.


ايمان هانى
عبد الله مفتاح

وزير الداخلية يكافئ 4 ضباط و14 شرطيًا، و6 مجندين من قوة مديرية أمن أسيوط لجهودهم فى ضبط 4 بنادق آلية بدائرة مركز شرطة البدارى



أصدر محمد إبراهيم، وزير الداخلية، قرارًا بمكافأة 2074 من رجال الشرطة، لجهودهم فى ضبط العديد من الجرائم ومرتكبيها الذين يقومون بترويع المواطنين.

وقام وزير الداخلية، بمكافأة ضابط، و4 أمناء شرطة من قوة مديرية أمن القاهرة، لجهودهم فى ضبط أحد العناصر من مثيرى الشغب بميدان طلعت حرب، و 3 ضباط، و7 شرطيين من قوة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات لجهودهم فى ضبط عامل بمحطة قطارات المنيا وبحوزته 15 فردًا روسيًا، و47 ضابطًا، و19 أمين شرطة، و100 مجند من قوة قطاع قوات الأمن المركزى المشاركين فى مأمورية بمركز شرطة منيا القمح بالشرقية، والتى أسفرت عن ضبط 4 متهمين مطلوبين بعد تبادل إطلاق النيران وبحوزتهم 4 بنادق آلية و6 طلقات و4 فرد خرطوش 40 كيلو جرامًا من مخدر البانجو، وضابط، وشرطيين من قوة مديرية أمن القليوبية لجهودهم فى ضبط عاطل وبحيازته 5 أفراد خرطوش.

كما قام وزير الداخلية بمكافأة 4 ضباط، و14 شرطيًا، و6 مجندين من قوة مديرية أمن أسيوط لجهودهم فى ضبط 4 بنادق آلية بدائرة مركز شرطة البدارى، و72 ضابطًا، و55 أمين شرطة وشرطى، و1464 مجندًا من قوة قطاع قوات الأمن المركزى المشاركين فى تأمين كنيسة مارى جرجس المطرانية بمركز الواسطى بمحافظة بنى سويف أثناء تجمع مجموعات من مثيرى الشغب والخارجين عن القانون ومحاولتهم التعدى على الكنيسة وإلقاء زجاجات المولوتوف عليها.

كما شمل القرار مكافأة 10 ضباط، و15 أمين شرطة من قوة الإدارة العامة لحماية الآداب المشاركين فى ضبط عدة قضايا آداب عامة خلال الفترة من 21 إلى 29 إبريل الماضى، و113 ضابطا، و26 أمينًا وشرطيًا، و121 مجندًا من قوة مديرية أمن الجيزة وقطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى لجهودهم فى ضبط عدة وقائع بدوائر مديرية أمن الجيزة.

45 مليون جنيه قرض يابانى بسيط الفائدة لإنشاء قناطر ديروط الجديدة


محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية
كشف الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والرى، عن انتهاء قطاعات الوزارة من كافة الدراسات الفنية والإنشائية، الخاصة بإنشاء قناطر ديروط الجديدة كليا على بحر يوسف، بدلا من القناطر القديمة التى مر على إنشائها 140 عاما، والتى ستعمل بالنظام الأوتوماتيكى الكامل، لتحسين إدارة توزيع المياه، لتخدم مساحة 6ر1 مليون فدان، فى 5 محافظات هى "أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم والجيزة"، والتى تمثل حوالى 3ر17% من إجمالى مصادر المياه فى مصر، ويستفيد من المشروع حوالى 20% من سكان الجمهورية.
وقال الوزير فى تصريح له أمس ، "إن وزارة الرى وقعت على مذكرة تفاهم مع هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا)، والخاص بتمويل مشروع إحلال مجموعة قناطر ديروط، وبتكلفة 45 مليون جنيه منها قرض بسيط الفائدة يسدد على 30 سنة بعد فترة سماح 10 سنوات، وأنه من المنتظر أن يكون العائد الاقتصادى للمشروع، طبقا لدراسات الجدوى 26%.

من جانبه، قال الدكتور طارق قطب مساعد وزير الرى، إن مشروع قناطر ديروط الجديدة يأتى ضمن البرنامج القومى لإعادة تأهيل وإحلال القناطر الرئيسية على نهر النيل، وشبكة الترع القومية، وتتكون مجموعة قناطر ديروط من 6 قناطر تصب فى 7 ترع من ضمنها الإبراهيمية وبحر يوسف، ويشمل المشروع تطوير منظومة التحكم فى إدارة المياه على الترع المغذاة من مجموعة القناطر.

وأشار إلى أن تنفيذ المشروع يأتى تتويجا لسياسة تطوير قناطر وسدود إقليم الصعيد، حيث لم يبق سوى مجموعة قناطر ديروط، وذلك بعد استكمال أعمال التجديد الأخرى بقناطر إسنا، ونجع حمادى وقناطر بحر يوسف وقناطر منشأة الذهب.

وأوضح أن الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ حزمة من البرامج والمشروعات القومية الكبرى التى تهدف لتوفير المياه والتوزيع العادل على جميع المستخدمين فى جميع المحافظات، سواء فى الزراعة أو بغرض الشرب أو توليد الكهرباء، أو السياحة والملاحة النهرية والصناعة.

من هذه البرامج، مشروعات تحسين الصرف الزراعى المغطى ومشروعات تطوير الرى والإدارة المتكاملة لنظم الرى فى معظم المحافظات، فضلا عن إنشاء قناطر جديدة بأسيوط متعددة الأغراض لتوفير مياه الرى لمليون و250 ألف فدان فى 5 محافظات، وتوليد 30 ميجا وات كهرباء وهويسين ملاحيين لخدمة السياحة، وكوبرى علوى للقضاء على المشاكل المرورية بالمدينة.

بالفيديو قطار قادم من اسيوط لسوهاج وسواق القطار بيشرب شيشة

ضبط 1888 مخالفة مرورية في أسيوط


http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2013/4/5/2013-635007690465840995-584_main.jpg

تمكنت مباحث المرور في محافظة أسيوط، من ضبط 1888 مخالفة خلال حملة تم تنفيذها، اليوم الإثنين، بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المخالفات ما بين سير عكس الاتجاه، وامتناع عن نقل الركاب، ورخص منتهية، ومخالفة شروط الحمولة واستخدام التليفون المحمول في أثناء القيادة والركن في الممنوع، تم تحرير محاضر بتلك الوقائع، وجاري العرض على النيابة.


اسلام رضوان

بالصور محافظ أسيوط فى تغريدات له على تويتر : الثقة مفقودة في الحكومة.. والحل في المصارحة والمكاشفة ’’ واخد بالك ’’


قال الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط: "إنني أقف على مسافة واحدة من كل الأحزاب, وحالة الانقسام الحالية في مصر مفتعلة، والثقة فُقدت في الحكومة والحل في المصارحة والمكاشفة، وأتبني إنشاء مشروعات خدمية كثيرة على رأسها "الهضبة الغربية" لحل أزمة الإسكان.
وأضاف عبر حسابه على "تويتر"،: نسبة الفقر في محافظة أسيوط تصل إلى 61%، والبطالة 25%، والأُمية 25%، وإن أخونة الدولة وهم, ولا يوجد معيار لدينا سوى الكفاءة.

يذكر أن الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، قد تقلد مهام منصبه في شهر سبتمبر عام 2012 خلفًا للواء السيد البرعي، محافظ أسيوط السابق، حيث كان يشغل كشك، منصب نائب مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط، ويعمل أستاذًا للقلب بكلية طب جامعة أسيوط.


اسلام رضوان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...