الأحد، 28 يونيو 2015

تفكيك قنبلة بدائية زرعها مجهولون أعلى قناطر أسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/354055_Large_20150526010809_15.jpg
نجح خبراء المفرقعات بمديرية أمن أسيوط، في تفكيك قنبلة بدائية الصنع زرعها مجهولون أعلى قناطر أسيوط.

وتلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من اللواء خالد شلبي، مدير المباحث الجنائية، بوصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ بالعثور على جسم غريب أعلى قناطر أسيوط يشتبه في كونه قنبلة.

وانتقلت قوات الأمن والمفرقعات والدفاع المدني والإسعاف وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وأغلقت قناطر أسيوط، ومنعت مرور السيارات من مراكز أبنوب والفتح إلى مدينة أسيوط والعكس وبالفحص تبين أنها قنبلة بدائية وتم تفكيكها وتمشيط المنطقة.






إغلاق قناطر أسيوط بعد العثور على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة سعاد احمد

ترحيب واسع بإنطلاق "إيدي بإيدك" اليوم.. في أسيوط



http://almessa.net.eg/images/news/M-3-44-NO(3).jpgترحيب واسع لقيه اعلان انطلاق حملة المساء إيدي بإيدك لخدمة المواطنين اعتباراً من اليوم في أسيوط بناء علي بروتوكول تعاون جري توقيعه بهذا الشأن مع المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط.. خاصة وقد تزامن مع اعلان المحافظ البدء الفعلي في تنفيذ أولي مراحل المشروع الحلم محور هضبة أسيوط الغربية والمدينة المليونية عليه.
قال اسماعيل زغلول ان المشروع بداية خير في شهر الخير.. بينما دعا ابراهيم ابراهيم الي اتقان تنفيذه.. وطرح العميد باهي عطية مجموعة من المشاكل العامة قال أنها تأتي علي قائمة اهتمامات الأهالي مها مطالبة الزراعة للفلاحين بدفع 8 جنيهات عن كل قيراط بدعوي تكاليف تخليص الأرض من الأملاح بينما يطالب الفلاحون بتنفيذ مشروع للصرف المغطي.. وأشار الي انهيار المستشفيات وقضية التوسع العمراني والقضاء علي الرشوة والفساد.
بينما أرسل المحاسب صالح عبدالبديع وعبدالسلام عبدالباسط من السعودية والمهندس اسامة الشناوي من أبوظبي يسألون عن اجراءات تخصيص أرض للمباني في مشروع الهضبة.. وطالب عبدالسلام بالمساواة في توصيل المرافق بتقسيم مصنع سيد.
في حين واصل المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مفاجآته السارة لأبناء المحافظة.. وصرح لـ المساء بأن المرحلة الأولي لمشروع محور الهضبة الغربية يبلغ طولها 12 كيلومترا تبدأ من الناحية الغربية عند الكيلو 5 من طريق أسيوط سوهاج الصحراوي الغربي الي عمق الهضبة في اتجاه قرية درنكة.. وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من هذه المرحلة خلال عام واحد.. وأكد الدسوقي أن المحافظة تسلمت من هيئة التخطيط العمراني قبل أيام المخطط التفصيلي للمدينة المليونية الجديدة التي ستقام أعلي الهضبة علي مساحة 3764 فداناً المخصصة لهذا الغرض بقرار جمهوري لصالح المحافظة وبأن المخطط يتضمن مناطق للفيلات للقادرين الي جانب مشروعات للاسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل ومناطق للاستثمار وأخري للخدمات والمرافق.
مشيراً إلي أن المشروع يحد من ظاهرة الغلاء ويوفر آلاف فرص العمل. 


احمد عمر

إغلاق قناطر أسيوط بعد العثور على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/120152213505.jpg
قامت الأجهزة الأمنية بإغلاق حركة السير أعلى قناطر أسيوط "خزان أسيوط الكبير" قبل قليل، بعد العثور على جسم غريب يشتبه فى كونه قنبلة. كان اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد ورود بلاغ بوجود جسم غريب أعلى قناطر أسيوط يشتبه فى كونه قنبلة. انتقلت قوات الأمن والمفرقعات والدفاع المدنى والإسعاف، وقامت القوات بإغلاق قناطر أسيوط، ومنع مرور السيارات من مراكز أبنوب والفتح إلى مدينة أسيوط والعكس وفرض كردون أمنى بالمنطقة، وجار فحص البلاغ.

هبثم البدرى

ضحا صالح

بالصور حركة المقاومة الشعبية والتابعه لجماعه الاخوان الارهابية وجماعة السلفيين الجهاديين تتبنى عملية تفجير سيارة بنت رجل أعمال قبطى وشقيقة مرشحة علي قائمة في حب مصر بمركز القوصية باسيوط





بالصور.. مركز صحي القوصية بأسيوط يتحول لحظيرة حيوانات

https://pbs.twimg.com/media/CIks_V1WUAAZP-H.jpg
http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/50/5/700x500/645.jpg
http://www.albawabhnews.com/upload/photo/gallery/50/5/700x500/647.jpg

إضراب العاملين بمركز الحروق بمنطقة المعلمين بأسيوط عن العمل .. احتجاجا على سوء معاملة مدير المركز لهم


http://www.ta7ya-masr.com/wp-content/uploads/2015/02/%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%A8.jpg
اضرب اليوم العشرات من العاملين بمركز الحروق بمنطقة المعلمين في أسيوط عن العمل احتجاجا على سوء معاملة مدير المركز لهم .

وأكد العاملين أن مدير المركز دائما تهديدهم الفصل من العمل قائلا لهم انه يستطيع أن يفصلهم ويأتي بدل الواحد منهم اثنين وبنفس الراتب .

وأضاف أحد العاملين بالمركز ان سنهم تعدى الأربعين عاما ويستغل المدير كبر سنهم وحاجتهم للعمل ويعاملهم بشكل سيئ.

وكان العاملين بمركز الحروق حصلوا على تصريح للإضراب اليوم عن العمل وتنظيم وقفه داخل المركز من قبل مديرية أمن أسيوط.

ومن جهته اجتمع الدكتور محمود العطيفي رئيس مجلس إدارة المركز بالمعتصمين ظهر اليوم واستمع إلى شكواهم ووعدهم بحلها قبل يوم الثلاثاء القادم .

كشف مخالفات بمناقصات توريد كشافات ولمبات الكهرباء بمركز ومدينة البداري باسيوط


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/vg7721m519991.jpgتمكن ضباط قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط من ضبط صاحب شركة قطاع خاصة لاستيراد وتصدير لمبات الكهرباء الموفرة ومندوب مشتريات ومحاسب بقسم الحسابات وموظف بالإنارة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري، وذلك لتسهيل الاستيلاء علي المال العام بالتزوير لصرف مستحقات صاحب الشركة ووجود مخالفات جسيمة في شروط المناقصات والمزايدات الخاصة بتوريد كشافات ولمبات الإنارة بالوحدة المحلة بمركز ومدينة البداري.

كانت معلومات وردت للعقيد أحمد مصطفي رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط تفيد قيام 3 موظفين بالحسابات والمشتريات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري بارتكاب مخالفات جسيمة وإضرار بالمال العام وتسهيل الاستيلاء عليه، وذلك بعدم اتخاذ الإجرءات القانونية الواجب إتباعها في طرح عدد 3 مناقصات لتوريد كشافات ولمبات كهربائية موفرة للطاقة وأدوات كهربائية بلغت قيمتها مليون و126 ألف جنيه. وذلك باللجوء إلي المناقصة المحدودة بدلا من المناقصة العامة دون توافر الشروط المنصوص عليها بقانون المناقصات والمزايدات.

وبعرض المعلومات علي اللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط واللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، وبالتنسيق مع اللواء أشرف رياض مدير الأمن العام بالمحافظة أمر بتكثيف التحريات وكشف المتورطين في الاستيلاء علي المال العام. وتم تشكيل فريق بحث من مباحث الأموال العامة برئاسة العقيد أحمد مصطفي رئيس القسم حيث توصلت التحريات إلي تجاهل المسؤولين حضور عضو إدارة الفتوى بمجلس الدولة في لجان البت بالمخالفة لأحكام القانون مما ينتج عنه بطلان انعقاد اللجنة بالرغم من قيام الشركات بصرف المستحقات المالية.

وأوضحت التحريات عدم إعلان المسؤولين أن المناقصة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري موجودة علي الموقع الاكتروني ببوابة المشتريات الحكومية، مما ترتب عليه عدم اشتراك عدد كبير من الموردين للحصول علي أقل الأسعار، بالإضافة إلى وجود تقرير فني من الجهاز المركزي للمحاسبات تضمن مخالفات في تزوير التقارير الخاصة بصرف مستحقات المناقصة.

وكشفت التحريات قيام المدعو "ع .م .ع" صاحب شركة خاصة لتوريد اللمبات الكهربائية ومقرها مدينة ساحل سليم بتزوير تقريرين صادرين عن مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بكلية الهندسة جامعة أسيوط، يفيدا صلاحية لمبات موفرة للطاقة قدرها 85 وات بقيمة 582 ألف و613 جنيه، وذلك علي غير الحقيقة، حيث قام بتوريدها للوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري ليتمكن من صرف مستحقاته المالية حيث أكدت التحريات قيام "ج .ع" مندوب مشتريات والمدعو "ك. ع" محاسب والمدعو "م .ا" موظفين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري بتسهيل استيلاء صاحب الشركة علي المال العام وصرف مستحقاته المالية بالأوراق والمستندات المزورة الصادرة من كلية الهندسة بجامعة أسيوط التي قدمها للوحدة المحلية.

تحرر محضر بالواقعة وبالعرض علي النيابة العامة قرر محمد سمير حبس صاحب الشركة 15 يوما وإخلاء سبيل الموظفين المسؤولين بالوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري؛ لعدم ثبوت إدانتهم جنائيا. وكشفت التحقيقات عدم ثبوت أداء أو مخالفة على الموظفين من خلال الأوراق المقدمة للنيابة العامة وتحريات الرقابة الإدارية وصورة من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات المتضمن وجود مخالفات بالمناقصة.


يونس درويش

"لمحات رمضانية" معرض للفنون التشكيلية بنقابة المهندسين بأسيوط



http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/6/28/2015_6_28_13_39_23_720.jpgنظمت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة اسيوط، اليوم الأحد، معرضًا للفنون التشكيلية، تحت شعار "لمحات رمضانية"، ضمن انشطة واحتفالات النقابة بشهر رمضان الكريم، تحت رعاية المهندس عبدالحكيم عليان، نقيب المهندسين بأسيوط، صرحت بذلك المهندسة فاطمة سلطان، مقرر اللجنة الاجتماعية بالنقابة بأسيوط.

واشارت سلطان، إلى أن المعرض شارك فيه العشرات من شباب النقابة والأطفال من خلال مساهمات عديدة في مجالات الرسم والنحت والمشغولات اليدوية والخط واللوحات الفنية التي عبرت عن رؤيتهم ومظاهر الاحتفال بشهر رمضان الكريم .

وقال المهندس مصطفى فهمى، عضو النقابة والمشرف على المعرض، إن هذا المعرض هو بداية لانطلاق المعارض الفنية المتخصصة بالنقابة والمسابقات الفنية التي ستتم خلال شهر رمضان وطوال فترة الإجازة الصيفية


محمد جودة

بالفيديو قناة نايل سبورت ولقاء مع د/ جمال محمد على المدير الفنى السابق لمنتخب الناشئين وعميد كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط



محافظ أسيوط يشارك لأول مرة في مجلس الجامعة


http://alwafd.org/images/news/ebb4c49b9e5f92fc5b084cae80aa3e05.JPG
شهدت جامعة أسيوط، صباح اليوم، بدء اجتماع مجلس الجامعة في جلسته عن شهر يونيو، وذلك برئاسة الدكتور محمد عبدالسميع رئيس الجامعة وبحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بصفته عضواً في المجلس وكذلك عدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء كليات الجامعة بأسيوط وفرعها بالوادي الجديد.

وفى بداية الجلسة أعرب الدكتور عبد السميع عن سعادته وترحيبه بمشاركة محافظ أسيوط الأولى في اجتماع مجلس الجامعة، مؤكداً حرص جامعة أسيوط على التعاون الجاد والمثمر والتنسيق المتواصل بالجهاز التنفيذي بالمحافظة للمساهمة في خدمة مجتمعها والمشاركة في حل ما يواجهها من مشكلات والعمل على تحقيق التنمية المنشودة لها  ولمحافظات صعيد مصر، مشيراً إلى أن محافظ أسيوط لا يألوا جهداً فى تبنى الأفكار الخلاقة لدعم العملية التنموية فى المجتمع وهو ما انعكس فى ما قدمه لأهالي أسيوط من هدية قيمة تمثلت فى إنشاء مستشفى نموذجى متكامل فى مدينة أسيوط الجديدة بطاقة استيعابية تبلغ 50 سريرًا وتشمل كافة الأقسام والتخصصات الطبية والتي يجرى حالياً استكمال الإجراءات اللازمة لنقل أصولها إلى جامعة أسيوط لإدارة العمل بها وتوفير ما يلزم لها من أعضاء هيئة التدريس وأطباء من مختلف التخصصات الطبية وذلك فى ظل تقديم وزارة الصحة لدعم للمستشفى يبلغ 10 ملايين جنيه لاستكمال تأسيسها.

وأشار رئيس الجامعة إلى ما يقدمه محافظ أسيوط من دعم لمشروع إنشاء الجامعة الأهلية فى مدينة أسيوط الجديدة والنابع من تقديره لأهمية المشروع كمحور تنموى مهم يساعد فى دفع حركة التنمية والإعمار فى تلك المنطقة وتوفير فرصة علمية وبحثية إضافية لأبناء محافظات الصعيد، مضيفاً أن الجامعة تسخر كافة إمكانياتها العلمية والبحثية من أجل تحقيق التنمية لصعيد مصر مع حرصها على مواصلة العمل المشترك من أجل خلق غد أفضل وتوفير حياة كريمة للأجيال القادمة.

ومن جانبه أشاد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، بما تتمتع به جامعة أسيوط من مكانة متميزة بين الجامعات المصرية والدولية وما تقوم به من دور مهم لكونها منارة العلم فى صعيد مصر وذلك بما تضمه من كوكبة من العلماء البارزين في عدد من المجالات، مؤكداً  تقديره لدور الجامعة كدعامة أساسية فى كثير من المجالات، مشيراً إلى أهمية توطيد أواصر التعاون والتنسيق بين المحافظة والجامعة فيما يخص المشروعات الكبرى والخطط الاستراتيجية وكذلك في مختلف المجالات الخدمية من تنمية و تعليم وصحة وتوعية ثقافية واجتماعية والتي تقدم للمواطنين وذلك لإحداث نقلة حضارية فى محافظة أسيوط فى القريب العاجل.


محمد ممدوح

بالصور .. الأنبا يؤانس اسقف اسيوط يزور السويد وهولندا ويصلى القداس فى كاتدرائية العذراء مريم بأمستردام











الأنبا يؤانس أسقف أسيوط فى هولندا


بدء رصف طرق مدينة بنى غالب الصناعية باسيوط بتكلفة 10 مليون جنيه


أعلن المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط عن بدء أعمال الرصف وإعادة تأهيل وتركيب بلدورات للطرق الرئيسية بمنطقة بنى غالب الصناعية .. جاء جاء ذلك خلال ترأسة لإجتماع مجلس المحافظة بحضور جمال عباس سكرتير عام محافظة أسيوط واللواء السيد السعيد السكرتير المساعد ووكلاء الوزارات وعدد من مديرى إدارات الديوان.
وأضاف المحافظ ان رصف طرق المدينة الصناعية يتكلف 10 مليون جنيه ويعد واحد من المطالب الرئيسية للمستثمرين واصحاب المصابع والمشروعات بالمنطقة لما سيعود بالنفع على اتمام الخدمات وتحسينها بالمناطق الاستثمارية ويجذب اكبر عدد من المستثمرين ويوفر فرص عمل هائلة وهو ما يسهم فى تقليل حجم البطالة بالمحافظة.
وطالب المهندس ياسر الدسوقى محافظ اسيوط بعمل مقايسة كاملة لما سيتم عمله خلال الفترة القادمة فى البنية الاساسية للمنطقة الصناعية وعرضها عليه مؤكدا على ضرورة الإهتمام بالمناطق الصناعية وتشجيع الإستثمار وتوفير كافة السبل التى تشجع المستثمرين على التشغيل الفعلى لرفع إقتصاد المحافظة وبالتالى رفع إقتصاد المواطن .
واشار على حسين مدير إدارة الإستثمار بمحافظة أسيوط انه سيتم فى 30 يونيو بدء تجارب التشغيل التجريبى لمحطة الصرف بالمنطقة الصناعية ببنى غالب وهو خطوة جيدة لاستكمال البنية الاساسية بالمنطقة

ثقافة أسيوط تحيي ذكري العاشر من رمضان بـ 6 سهرات رمضانية بمختلف المحافظة


ثقافة أسيوط تحيي زكري العاشر من رمضان بـ 6 سهرات رمضانية بمختلف المحافظة

إنذارات لـ71 مستثمرا في أسيوط بسحب أراضيهم لعدم بدء مشروعاتهم


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/170/0/500x282o/251.jpg?q=1
قال على حسين مدير إدارة الاستثمار بمحافظة أسيوط: إنه تم توجيه إنذارات لعدد من المستثمرين بسحب الأعمال والأراضى لأى مشروع مر عليه 3 سنوات من وقت تقديم المشروع ولم يبدأ تشغيله، بالفعل حيث تم إعطاء مهلة لـ 71 مستثمرا صاحب مشروع حتى شهر سبتمبر القادم.

وأوضح حسين أنه تم إرسال إنذارات لـ 36 من أصحاب الأراضى في الصفا و35 في عرب العوامر للانتهاء من التراخيص ومن لم يقوم بالتشغيل الفعلى قبل شهر سبتمبر القادم فسيتم سحب العمل والأرض منه.

وأشار مدير إدارة الاستثمار بمحافظة أسيوط إلى أنه سيتم في 30 يونيو بدء تجارب التشغيل التجريبى لمحطة الصرف بالمنطقة الصناعية ببنى غالب وهو خطوة جيدة لاستكمال البنية الأساسية بالمنطقة.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

ضبط موظفين بضرائب أسيوط اختلسا 48.5 ألف جنيه من العهدة


http://www.shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/original/Abdelbasset21.jpg
تمكن ضباط قسم مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط، من ضبط صرافين تحصيل عوائد بالضرائب العامة بالقوصية بتهمة اختلاس أموال عهدتهما والتزوير في عدد منها.

كانت معلومات وردت للعقيد أحمد مصطفى رئيس مباحث الأموال العامة بمديرية أمن أسيوط تفيد تلاعب المتهمين (أ. م) وزميله (م. ج) صرافين تحصيل عوائد ونظافة بالضرائب العقارية بالقوصية في قسائم تحصيل المبالغ.

وبعرض المعلومات على اللواء خالد شلبي مدير المباحث الجنائية، واللواء عبدالباسط دنقل مدير أمن أسيوط، أمرا بسرعة تقنين الإجرءات لضبط المتهمين والمستندات.

وكشفت تحريات المباحث، أن المتهمين يحصلان مبالغ النظافة والعوائد من المواطنين ويتلاعبان في القسائم والمستندات للاستيلاء على مبالغ مالية، واشارت إلى أن إجمالي المبالغ التي اختلسها المتهمان بلغت 48.5 ألف جنيه.


يونس درويش

إضاءة أول قرية مصرية بالطاقة الشمسية بنزلة باقور بمركز أبوتيج أسيوط


http://alwafd.org/images/news/2ae8f040decd20b74d31e562f05ba83e.jpg

أعلنت محافظة أسيوط عن تركيب 800 وحدة للطاقة الشمسية بقرية نزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج بالتعاون مع شركة بيبسيكو ومؤسسة مصر الخير لتكون أول قرية على مستوى الجمهورية  تقوم بتوفير الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية.
وأكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أهمية التواصل والتعاون بين المنظمات والمؤسسات الحكومية والهيئات والجمعيات الأهلية لتقديم خدمات للمواطن في كافة ربوع المحافظة، مشيداً بتنفيذ مثل هذه الخدمات التي تمس المواطنين وحياتهم، خاصة توفير الطاقة الكهربائية للقرى الفقيرة بصعيد مصر وترشيد كمية كبيرة من الكهرباء المستخدمة في الإنارة.
وأشار المحافظ إلى ضرورة  أن تعمل المؤسسات المختلفة على توفير الطاقة الكهربائية خاصة باستخدام الطاقة الشمسية التي توفر استهلاك الكهرباء، موضحاً أن طبيعة عمل الوحدة المستخدمة يعتمد على تخزين الطاقة الشمسية واستغلالها في عملية إلانارة خلال فترات الظلام.
وقال أحمد شوقي رئيس مركز ومدينة أبوتيج، أنه تم التنسيق مع مؤسسة مصر الخير وشركة بيبسيكو لتكون قرية باقور بمركز أبوتيج أول قرية في الصعيد يتم بها  تنفيذ فكرة "لتر بالنور" والتي أطلقها "ايلاك دياز" فلبيني الجنسية وتم تكريمه على تلك الفكرة في مؤتمر بأبو ظبي خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الفكرة عبارة عن وضع لمبة داخل "لتر" بيبسي بعدد من المنازل، مشيراً إلى زرع 20عمود كهرباء يحمل وحدات الطاقة الشمسية لإنارة الشارع بالقرية.
وأشار "شوقي" إلى الاتفاق مع شركة بيبسيكو ومؤسسة مصر الخير على توفير عدد من الخدمات بالقرى الأكثر فقراً بالمركز (بني سميع، الزيرة، الأقادمة) منها الاستمرار في توصيل وتركيب كشافات ووحدات الإنارة باستخدام الطاقة الشمسية لخدمة المواطنين بتلك القرى، موضحاً أن الشركة قد وعدت بتنفيذ مشروعات أخرى كإحلال وتجديد لخطوط المياه القديمة بقرية نزلة باقور واستبدالها بشبكة مياه أرضية حديثة بتكلفة مبدئية مليون جنيه فضلاً عن تركيب 800وحدة إنارة بالطاقة الشمسية بمركز أبوتيج.


محمد ممدوح

إعلان قائمة المتقدمين لرئاسة جامعات أسيوط والزقازيق ودمنهور 4 يوليو


http://tahrirnews.com/uploads/images/240067.jpg
ذكر المجلس الأعلى للجامعات، أن إعلان القائمة النهائية للمتقدمين لتولى رئاسة جامعات أسيوط والزقازيق ودمنهور، 4 يوليو المقبل، على أن تجتمع لجان الفحص لكل جامعة على حدة، وتسلم نماذج التقييم 5 يوليو المقبل.

وتجرى لجان اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، المقابلات الشخصية للمتقدمين على رئاسة جامعة أسيوط 7 يوليو، الزقازيق 8 يوليو، ودمنهور 9 يوليو المقبل، على أن تجرى المقابلات خلال شهر رمضان بعد الإفطار بمقر المجلس.

وأفاد المجلس، في بيان، الأحد، أن الأوراق المطلوبة للتقدم لشغل المنصب السيرة الذاتية، وبيان حالة يشتمل على الإعارات والأجازات والمهمات العلمية بالخارج، والجزاءات معتمدة بختم الجامعة، بالإضافة إلى تقديم خطة لرؤيته في تطوير الجامعة.

وتابع المجلس، أن لجنة اختيار القيادات ستقييم المتقدمين لشغل منصب رئاسة الجامعة وفقا للمعايير الموضوعة من قبل وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، على أن يتم ترشيح أفضل 3 متقدمين على التوالى من بين المتقدمين إلى وزير التعليم العالي، والذى بدوره يرفع التقرير لرئاسة الجمهورية لاختيار إحداهما.

يذكر أنه يتولى رئاسة جامعة أسيوط حاليا الدكتور محمد عبدالسميع، وجامعة الزقازيق الدكتور أشرف الشيحى، وجامعة دمنهور الدكتور حاتم صلاح الدين.