السبت، 17 ديسمبر 2011

اللواء يعقوب حسن أمام سكرتير عام محافظة أسيوط :: الأرض التى تنازع عليها الأهالي وخدام دير ''الأمير تواضروس المشرقى'' بقرية دوس بمركز ديروط هى ملك للدولة وتحت تصرفها بعد أن تأكدت اللجنة التى كلفت بذلك من هيئة المساحة وأملاك الدولة بالمحافظة وسيبقى الوضع كما هو عليه لحين التأكد من صحة وسلامة كافة التقارير والمعلومات

المحافظة لمصراوي : أرض دير ''الأمير تواضروس'' بأسيوط أملاك دولة


صرح اللواء يعقوب حسن أمام سكرتير عام محافظة أسيوط  أن الأرض التى تنازع عليها الأهالي وخدام دير ''الأمير تواضروس المشرقى'' بقرية دوس بمركز ديروط بأنها أملاك دولة وتحت تصرفها بعد أن تأكدت اللجنة التى كلفت بذلك من هيئة المساحة وأملاك الدولة بالمحافظة.
وقالت إن الدير لا يمتلكها أحداً من الأهالي ولا يملك التصرف بها أو البناء عليها وسيبقى الوضع كما هو عليه لحين التأكد من صحة وسلامة كافة التقارير والمعلومات.
أضاف يعقوب :'' إن ما تقدم به خدام الدير من حجج تثبت ملكيته للأرض غير كافية للحكم بملكيتها وهذا ما لم ينل إعجاب الأهالى المُصرين على بناء مدرسة فوق قطعة الأرض جعلهم يقطعون الطريق مرة أخرى لإرادتهم في إصدار قرار من المحافظة بتخصيص بناء مدرسة على قطعة الأرض طالما أنها من أملاك الدولة ولا يمتلكها الدير.
من جهته أكد اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط

ابرز نتائج الاسبوع الرابع فى الدورى القسم الثانى :: فوز بترول اسيوط على ناصر الفكرية 2/0 _ فوز الواسطى على ديروط 1/0 _ فوز الوادى الجديد على الوليدية 2/1 _ فوز بنى سويف على منفلوط 2/1

أفلت كبار أندية الممتاز ب من كمين الصغار وحققوا نتائج إيجابية وضعتهم على الطريق الصحيح للمنافسة على قمم المجموعات الستة لدوري القسم الثاني في أسبوعه الرابع وتمسك أصحاب القمة  التعدين والمنيا والسكة الحديد والأوليمبي في كل مجموعة بمركزهم في الصدارة وعاد  منتخب السويس إلى قمة المجموعة الرابعة   ليتراجع أسمنت السويس إلى المركز الرابع وكذلك استعادة مالية كفر الزيات لقمة المجموعة الخامسة.

ففي المجموعة الأولى

تعادل التعدين مع جراند بالغردقة بدون أهداف ليحتفظ بالقمة برصيد 8 نقاط ويحتفظ جراند بالقاع برصيد نقطة واحدة ونجح الألومنيوم بقيادة حسين عبد اللطيف في الفوز على أسوان بهدف للاشىء والصعود للمركز الثالث وفاز الوادي الجديد على الوليدية بهدفين مقابل هدف وتخلص من المركز الحادي عشر إلى التاسع بينما تعادل سوهاج مع سكر أبو قرقاص 1-1 وكيما أسوان مع المدينة المنورة بدون أهداف.

في المجموعة الثانية 

البقاء لله :: وفاة العاملان ( ( حسين محمد علي سليمان _ فايز علي مليجي احمد ) ) من محافظة اسيوط في حادثين متفرقين في الاردن



لقي ثلاثه مصريون مصرعهم في حادثين متفرقين في الاردن.. فيما توفي اثنان آخران بشكل طبيعي. ومن المقرر نقل الجثامين الخمسه الي مصر غدًا الاحد.

وقالت مصادر امنيه وطبيه اردنيه: ان اثنين من العمال المصريين لقيا مصرعهما امس اختناقا بالغاز في محافظه الزرقاء (25 كيلو مترا شمال شرق عمان) الاول يدعي عبد الله عطيه سيف النصر علي، والثاني عزت السيد محمد السيد الشريف ويبلغان من العمر 28 عاما وهما من المحموديه بمحافظه البحيره.


واضافت المصادر ان العامل الثالث يدعي حسين محمد علي سليمان (44 عاما) من منفلوط بمحافظه اسيوط حيث لقي مصرعه في حادث سير في منطقه الغور (45 كيلو مترا غرب عمان).


واشارت المصادر الي ان العامل الرابع يدعي عمار محمد عمار علي (53 عاما) من "ببا" بمحافظه بني سويف، اما العامل الخامس فيدعي فايز علي مليجي احمد (54 عاما) من "ابنوب" بمحافظه اسيوط
حيث توفيا بشكل طبيعي نتيجه الاصابه بجلطه في القلب.

اعتصام عشرات المدرسين أمام إدارة ساحل سليم التعليمية بأسيوط احتجاجًا على فصلهم من مدارسهم، بعد التعاقد معهم



اعتصم عشرات المعلمين اليوم السبت، أمام إدارة ساحل سليم التعليمية بأسيوط، احتجاجًا على فصلهم من مدارسهم، بعد التعاقد معهم.

قال مؤمن صابر، أحد المعتصمين، إنهم يعملون منذ فترة كبيرة كمدرسين بالحصة لفترة طويلة، ثم أبرمت التربية والتعليم تعاقدات، ولكنهم فوجئوا منذ شهر ونصف تقريبا بإرسال قرارات استبعاد لهم من قبل إدارة ساحل سليم التعليمية.


وأضاف محمد أحمد، أنهم حصلوا على حكم من محكمة القضاء الإداري بعودتهم وأن النيابة الإدارية بالبداري أرسلت إشارة إلى مدارسهم الثلاثاء الماضي بأحقيتهم في العودة، ولكن مدارسهم قد تخلت عنهم.


وأكد إبراهيم فايز، أحد المعتصمين، علي أنهم مستمرون في الاعتصام، وسوف يدخلون في إضراب عن الطعام في حالة عدم عودتهم إلى مدارسهم.

عاجل :: العشرات من اهالى مسجل خطر يدعى أحمد حسنى من قرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا بأسيوط يتظاهرون أمام مركز الشرطة، احتجاجًا على صدور قرار باعتقال ابنهم، مطالبين أجهزة الأمن بالإفراج عنه




تجمهر عشرات من أهلية مسجل خطر يدعى أحمد حسنى (26 سنة)، من قرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا بأسيوط، أمام مركز الشرطة، احتجاجًا على صدور قرار باعتقال ابنهم، مطالبين أجهزة الأمن بالإفراج عنه.

كان أحمد حسنى، قد اتهم فى عدة قضايا بلطجة بمركز صدفا، وقامت قوات الأمن والشرطة بإلقاء القبض عليه، وبحوزته أسلحة نارية، وصدر قرارًا باعتقاله.


من جهته قال اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، أن بعض أهلية المتهم تجمهروا أمام مركز الشرطة، للمطالبة بالإفراج عنه، إلا أن قوات الشرطة قامت بصرفهم من أمام مركز الشرطة.

عاجل :: اصابة الطفل / حسنى محمد أحمد سيد بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، في حادث اصطدام سيارة نقل به على الطريق الزراعي (أسيوط القاهرة) أمام عزبة دوس بمركز ديروط باسيوط



أصيب طفل بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، في حادث اصطدام سيارة نقل به على الطريق الزراعي (أسيوط القاهرة) أمام عزبة دوس بمركز ديروط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول الطفل حسنى محمد أحمد سيد (9 سنوات)، إلى مستشفى ديروط المركزي، مصابا بكسور وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم، وذلك على خلفية اصطدام السيارة التي تحمل لوحات (1358 س ج أ) به قيادة محمد سمير بيومي (25 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية ديروط الشريف، وذلك بالطريق الزراعي أسيوط القاهرة أمام عزبة دوس بقرية صنبو.


بالانتقال وسؤال والد الطفل المصاب ويدعى محمد أحمد سيد أحمد (39 سنة – عامل)، قرر أن نجله كان على الطريق أمام الدير المشرقي لمشاهدة بعض الأهالي المتجمعين أمام قطعة أرض مجاورة للدير للمطالبة ببنائها مدرسة وصدمته سيارة مسرعة قادمة في الاتجاه القبلي مما أدى إلى حدوث إصابته.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجار العرض على النيابة.

محسن محجوب، امين صندوق مؤسسه مصر الخير، يرافقه محافظ اسيوط يفتتحان مركز الحلب الآلي والمزرعه الثانيه بقريتي عرب مطير بمركز الفتح والعوامر بابنوب، نائبًا عن الدكتور علي جمعه مفتي الجمهوريه، الذي اعتذر عن عدم الزياره، بسبب احداث مجلس الوزراء التي راح ضحيتها الشيخ عماد عفت امين عام دار الافتاء



افتتح محسن محجوب، امين صندوق مؤسسه مصر الخير، يرافقه محافظ اسيوط مركز الحلب الآلي والمزرعه الثانيه بقريتي عرب مطير بمركز الفتح والعوامر بابنوب، نائبًا عن الدكتور علي جمعه مفتي الجمهوريه، الذي اعتذر عن عدم الزياره، بسبب احداث مجلس الوزراء التي راح ضحيتها الشيخ عماد عفت امين عام دار الافتاء.

قال محسن محجوب، امين صندوق مؤسسه مصر الخير، ان تنفيذ هذه المبادره جاء في وقت قياسي، حيث تم افتتاح مزرعه الماشيه في يناير 2011، وتم تسليم اول دفعه من الجاموس الملقح صناعيا في ابريل 2011، والآن تكتمل حلقات المبادره القوميه، بافتتاح تلك المشروعات التي تامل المؤسسه ان يتم تعميمها في كافه ربوع مصر.


واضاف محجوب،

تعديلات وصيانة كاملة في الخط الثاني بشركة البترول بأسيوط لتوفير وانتاج مليوني اسطوانة بوتاجاز يومياً لحل الازمة التي ادت إلي اثارة الاشتباكات من اهالي وعائلات الصعيد


يجري وفد من خبراء وزارة البترول تعديلات وصيانة كاملة في الخط الثاني بشركة البترول بأسيوط لتوفير وانتاج مليوني اسطوانة بوتاجاز يومياً، أكد اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط استجابة الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء وزير البترول لتشغيل الخط لحل الازمة التي ادت إلي اثارة الاشتباكات من اهالي وعائلات الصعيد.
وأكد العقيد عصام أبو شقة رئيس مباحث التموين أن الازمة تتجه إلي الانتهاء عقب تلقي اللواء محمد ابراهيم مدير الامن بلاغا بنشوب معركة بالبداري بين اصحاب المستودعات والاهالي، ادت إلي اصابة 9 أفراد، وتمت السيطرة عليها والقبض علي صاحب المستودع والسيارات المهربة للمزارع.

حل لأزمة الانابيب بأبوتيج من نائب الحرية والعدالة الشيخ محمد عبدالعزيز والازمة وراءها منتفعين وسوق سوداء

في مبادرة هي الاولى من نوعها بمدينة ابوتيج قام الشيخ محمد عبدالعزيز نائب الشعب عن حزب الحرية والعدالة بعمل لجنة لادارة عملية توزيع انابيب الغاز وذلك بعد الازمة التي تواجهها المدينة وارتفاع سعر الانبوبة إلى 30 جنية.
وقد صرح الشيخ محمد عبدالعزيز لاخوان اسيوط ان الازمة وراءها منتفعين وسوق سوداء، وقال عبدالعزيز انه اخذ الاذن من المحافظ بادارة عملية التوزيع وانه ذهب لمأمور مركز ابوتيج وطلب منه تدعيمه بالقوة اللازمة لادارة عملية التوزي. وقال عبدالعزيز انه يأمل في حل هذه المشكلة في اقل من عشرة ايام باذن الله.
وصرح الاستاذ عز الدين محمد سليمان مسؤول الشعبة انه توجد رؤية لديهم في حالة توافر انابيب زائدة ان يتم توزيعها على مشروعات للشباب بحيث يأخدها باقل من ثمنها وبيها بالسعر الرسمي داخل المدين وبذلك يكون قد تم حل الازمة وتوفير فرص عمل للشباب آملين من الله ان تكون هذه اولى الخطى للاصلاح ولن تكون آخرها باذن الله.

اليوم منافسات الجولة الرابعة لدوري القسم الثاني وابرز المواجهات الوادى الجديد * الوليدية _ بترول اسيوط * ناصر الفكرية _ بنى سويف * منفلوط _ ديروط * الواسطى

صدام الكبار يشعل الجولة الرابعة للمظاليم
تنطلق في الثانية عصر اليوم السبت منافسات الجولة الرابعة لدوري القسم الثاني بـ36 مواجهة نارية بعد انتهاء مفاجآت البدايات وانتفاضة الفرق الكبري لتصحيح أوضاعها مبكرًا من أجل التأهل إلي دورات الترقي الثلاث للمجموعات الست.
في المجموعة الأولي .. يسعي أسوان بقيادة محمود صالح لتحقيق الانتصار علي حساب مضيفه الألومنيوم الذي يقوده حسين عبد اللطيف في أقوي لقاءات الجولة بينما يدخل التعدين المتصدر برصيد سبع نقاط اختباراً سهلاً بالغردقة أمام جراند ويتطلع سوهاج لمواصلة صحوته أمام سكر أبوقرقاص ويلتقي الوادي الجديد مع الوليدية والمراغة مع شبان قنا وكيما أسوان مع المدينة المنورة.
وفي المجموعة الثانية..

عشرات من النشطاء السياسيين من حركة 6 أبريل وائتلاف شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغيير والحركة الديمقراطية الشعبية من طلاب جامعة أسيوط يتظاهرون داخل الحرم الجامعي، احتجاجًا على التعدي على المعتصمين أمام مجلس الوزراء مرددين "ارحل ارحل يا مشير لو.. مش قادر على التغير"



تظاهر اليوم عشرات من النشطاء السياسيين من حركة 6 أبريل وائتلاف شباب الثورة والجمعية الوطنية للتغيير والحركة الديمقراطية الشعبية من طلاب جامعة أسيوط داخل الحرم الجامعي، احتجاجًا على التعدي على المعتصمين أمام مجلس الوزراء.

ردد المتظاهرون هتافات ضد المجلس العسكري منها "مجلس عسكر يا عميل كلنا خالد سعيد كلنا سيد بلال "، و"يا طنطاوي يا حبيب حسني هتلنا ميت دبابة تدوسني"، و"ارحل ارحل يا مشير لو.. مش قادر على التغير"، و"خودو بالكم من الدخلية دي وزارة بلطجية".


قال أحمد خنفور، الناشط السياسي، إن ما قام به أتباع المجلس العسكري بالأمس من فض الاعتصام بالقوة والتعدي على المعتصمين أمام مجلس الوزراء يعيد إلي الأذهان ماكان يفعله نظام الرئيس المخلوع، وأضاف خنفور أن المتظاهرين هدفهم من التظاهر إدانة الاعتداء على المتظاهرين وليس مساندة مطالبهم.

عاجل :: المئات من اهالى قرية نجع عبد الرسول التابعة لمركز أسيوط يعتصمون امام مدرسة القرية الابتدائية، للمطالبة ببناء مدرسة جديدة نظرًا لارتفاع كثافة التلاميذ بالمدرسة القديمة



اعتصم مئات من أهالي قرية نجع عبد الرسول التابعة لمركز أسيوط، اليوم السبت أمام مدرسة القرية الابتدائية، للمطالبة ببناء مدرسة جديدة نظرًا لارتفاع كثافة التلاميذ بالمدرسة القديمة.

قال أحمد عبد الرسول، أحد سكان القرية، إن تعداد سكان القرية يتعدى 10 آلاف نسمة، ولا يوجد بها غير مدرسة واحدة قديمة، وكثافة التلاميذ في الفصول تتعدى الـ 70 تلميذًا بالفصل الواحد.


وأضاف سيد ربيع، أن أهالي القرية لن يفضوا اعتصامهم إلا في حالة تلبية مطلبهم ببناء مدرسة جديدة للقرية.


من جانبه قام إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بزيارة القرية وتفقد المدرسة وحاول فض اعتصام المواطنين بعد أن أقنعهم بأنه سوف يرفع مذكرة إلى السيد البرعي محافظ أسيوط لبناء جناح جدد بالمدرسة لحين سحب قطعة أرض تابعة لأملاك الدولة لبناء مدرسة ابتدائية جديدة عليها

عاجل :: مديرية امن اسيوط تضبط المدعو / علاء بدران فراج مسجل خطر هارب من تنفيذ 30 حكما قضائيا بمركز الفتح



تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط مسجل خطر هارب من تنفيذ 30 حكما قضائيا بمركز الفتح.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفتح، يفيد بضبط علاء بدران فراج (35 سنة – مسجل خطر)، ومقيم بقرية بني عليج التابعة لمركز الفتح، وهارب من تنفيذ 3 أحكام قضائية، وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

مباحث مركز البداري بأسيوط تضبط سيارة نقل محملة بعدد 24 أسطوانة بوتاجاز، مع 3 أشخاص من محافظة سوهاج، كانوا في طريقهم لبيعها بالسوق السوداء



تمكنت مباحث مركز البداري بأسيوط من ضبط سيارة نقل محملة بعدد 24 أسطوانة بوتاجاز، مع 3 أشخاص من محافظة سوهاج، كانوا في طريقهم لبيعها بالسوق السوداء.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطو البداري، يفيد بضبط السيارة رقم 53497 نقل سوهاج قيادة عمر عاشور ياسين (25 سنة – عامل) ومقيم بقرية ساقلته، محملة بعدد 24 أسطوانة بوتاجاز، وبرفقته كل من محمد صديق أحمد مهران (44 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية الصوامعة شرق، وأحمد محمود أحمد مهران (28 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية الصوامعة شرق.


بالانتقال وسؤالهم عن مصدر هذه الأسطوانات، وأقروا بتجميعها من بعض التجار بمركز ساحل سليم لبيعها للأهالي والأقارب نظرا لأزمة البوتاجاز .


وتحرر محضر بالواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

البقاء لله : : مصرع الطفلة / حبيبة مصطفى سيد قاسم صدمتها سيارة نقل بالطريق الزراعي أسيوط -القاهرة أمام قرية صنبو بمركز ديروط باسيوط



لقيت طفلة مصرعها اليوم، صدمتها سيارة نقل بالطريق الزراعي أسيوط -القاهرة أمام قرية صنبو بمركز ديروط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد باصطدام السيارة رقم (6793 س ج أ) قيادة محمد سيد شعبان سليمان (40 سنة – عامل) بالطفلة حبيبة مصطفى سيد قاسم (4 سنوات)، مما أدى إلى وفاتها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى ديروط المركزى.


بسؤال والد الطفلة المتوفية، ويدعى مصطفى سيد قاسم أحمد (42 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بقرية صنبو، قرر أنه في أثناء تواجد نجلته أمام منزله صدمتها السيارة لسرعتها الزائدة.


كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجار العرض علي النيابة.

الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية يعتذر عن زيارته المقررة لأسيوط اليوم السبت بسبب مشاركته فى تشييع جنازة أمين عام دار الافتاء المصرية، والذى استشهد فى أحداث مجلس الوزراء

اعتذر الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية، عن زيارته المقررة لأسيوط اليوم السبت بسبب مشاركته فى تشييع جنازة أمين عام دار الافتاء المصرية، والذى استشهد فى أحداث مجلس الوزراء.

كان مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير قد فوجئ باعتذار المفتى عن الزيارة، وأناب عنه أمين صندوق المؤسسة لافتتاح ثانى مزرعة لمؤسسة مصر الخير لتسمين الجاموس ومركز الحليب الآلى الملحق بالمزرعة ومركز لتلقيح الجاموس صناعيا بسلالات إيطالية بقرية عرب مطير التابعة لمحافظة أسيوط، فضلا عن توزيع 500 جاموسة عشار ملقحة صناعيا بالسلالات الإيطالية على الفقراء والمحتاجين بمحافظات أسيوط والمنيا وسوهاج.

الأمانة العامة لمؤتمر بهاء الدين بأسيوط تتفق على المحاور الرئيسية له هما وضع رؤية للمؤسسات الثقافية الرسمية وغير الرسمية في النهوض بالواقع الثقافي، ورسم ملامح لدور المثقف للمشاركة في المرحلة الراهنة خاصة في ظل الثقافة الرقمية



اتفقت الأمانة العامة لمؤتمر بهاء الدين الثقافي الأول، والذي يأتي تحت عنوان "الثورة.. مستقبل الثقافة والتنمية في صعيد مصر" علي محورين رئيسيين هما وضع رؤية للمؤسسات الثقافية الرسمية وغير الرسمية في النهوض بالواقع الثقافي، ورسم ملامح لدور المثقف للمشاركة في المرحلة الراهنة خاصة في ظل الثقافة الرقمية.

صرح بذلك حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين، وقال إن الأمانة كذلك تعكف حاليا على اختيار مجموعة من الباحثين المتميزين للمشاركة في تحقيق أهداف المؤتمر العلمية والثقافية، والذي من المنتظر أن يعقد في شهر يناير المقبل.


وأضاف الأديب نعيم الأسيوطي، عضو الأمانة العامة للمؤتمر،

طقس اليوم السبت 17/12/2011 فى اسيوط الصغرى :: 5 والعظمى :: 19


مظاهرة فى جامعة اسيوط اليوم من 12:30 مساءً حتى 04:00 مساءً‏ للتنديد باحداث مجلس الوزراء

شهود عيان من محافظة اسيوط يؤكدون ان احداث مجلس الوزراء وقتل الشيخ / عماد عفت مرتبط بصلة وثيقة بجهاز امن الدولة المنحل وكل مايحدث فى مصر من ترتيبهم لانه أزكى جهاز وجد فى مصر ويريدون ان يحكموا مصر مرة اخرى ويستشهدون بما حدث للشيخ / عرفة محمود درويش والذى قتل علانيه بالرصاص من امن الدولة باسيوط وهو يعتلي المنبر في ديروط

                         الشيخ عرفة درويش

                           الشيخ عماد عفت
 الشيخ عماد عفت

البقاء لله .. وفاة طالب كلية حربية من اسيوط متأثرا باصابته فى حادث .. القبض على موظف ببترول اسيوط قتل طفل بالخطأ بسيارته وهرب مسرعا

لقى طفل مصرعه، متأثرا بإصابته بكدمات في الذراع ونزيف داخلي بالمخ، بعد أن صدمته سيارة ملاكي دايو لانس بطريق قرية علوان وفر صاحبها هارب...