الاثنين، 12 أكتوبر 2015

بالفيديو شقيقة يفجر المفاجأة .. ’’ عزت حنفى ’’ امبراطور النخيلة علي قيد الحياة



بالفيديو أحمد السقا يقبل يد ’’ كبيرة الجزيرة ’’

\

بالفيديو أحمد السقا يشغل حماس أهالى قرية النخيلة باسيوط بالنشيد الوطنى



الإدارية العليا ترفض استشكالات مرشحى البدارى المستبعدين من الانتخابات باسيوط


رفضت المحكمة الإدارية العليا فى جلستها الصباحية اليوم، الاثنين، الاستشكالات المقدمة من مرشحى مجلس النواب الثلاثة المستبعدين بدائرة البدارى وساحل سليم، وهم: "عامر عبد الرحيم سليمان، مدرس، وأسامة ذكرى، من ساحل سليم، والعميد حسين الشريف"، على حكم استبعادهم من الانتخابات. وكانت المحكمة الإدارية قد قضت قبل أيام بقبول الطعن على كل من: "عامر عبد الرحيم سليمان"، مرشح الوفد بدائرة البدارى ساحل سليم، وينتمى لعائلة النواصر، والمرشح "أسامة ذكرى"، من مركز ساحل سليم، على نفس الدائرة، وحرمت المحكمة أيضًا العميد "حسين الشريف"، مرشح مستقل من أبناء قرية العقال البحرى بمركز البدارى، على الدائرة نفسها. وكان المرشح المستقل "أحمد خليفة عبد الله دياب"، بنفس الدائرة، هو من تقدم بهذه الطعون ضد من تم استبعادهم مستندًا إلى أخطاء المطعون عليهم فى إجراءات الترشيح وإقرارات الذمة المالية لزوجاتهم.

هيثم البدرى

ضحا صالح

جريدة الصباح .. فيروس غامض يصيب المئات من أهالى أسيوط.. والصحة: الوضع كارثى وليس لدينا تفسير علمى .. ومحافظ اسيوط يرفض زيارة الأهالى


>> ارتفاع درجات الحرارة والقىء المستمر لأكثر من أسبوعين أبرز الأعراض.. والسيدات الحوامل أكثر عرضة للموت
>> أطباء يستغلون الأزمة ويضاعفون أسعار الكشف.. وزحام فى الصيدليات بحثًا عن الأدوية فى غيبة أجهزة الدولة
>> مواطنون: الوفيات وصلت إلى مائة حالة.. والصحة لا تملك إحصاءً رسميًا
>> أحد المصابين: المحافظ تجاهل الأزمة ولم يزر المتضررين.. ومخاوف من انتقال العدوى

على مداخل محافظة أسيوط، وتحديدًا فى الجانب الغربى من مركز ديروط، حيث تقع ثمانى قرى، تضم أكثر من نصف مليون نسمة، على حافة الصحراء الغربية، يواجهون فيروسًا غامضًا قضى على حياة بعضهم، ويهدد الباقين، وهذه القرى هى: أبو كريم وعزبة أبو العيون، ودشلوط وباويط ونزلة ساو، ونجع خضر، والرياض».

ووصل الأمر فى قرية «دشلوط»، إلى إصابة 11 فردًا من أسرة واحدة، حسب قول الأهالى.

منذ شهرين تقريبًا، بدأ الفيروس الغامض فى الانتشار، والذى يشبهه الأهالى بـ«التيفويد»، بينما تقف الصحة عاجزة عن تفسيره بقرية «أبو كريم» التى يبلغ عدد سكانها 33 ألف نسمة، وهى أولى القرى الملاصقة للصحراء الغربية مباشرة.

ورغم مرور شهرين على الأزمة تقف وزارة الصحة مكتفية بدور المشاهد، بينما عدد الوفيات فى ازدياد، وعدد المرضى فى ثلاث قرى فقط يتخطى حاجز الـ 20 ألف مصاب، ولست بحاجة إلى سؤال فيكفيك أن تراهم يسيرون بـ «الكانيولا» فى أيديهم لتعرفهم أنهم مصابون بالفيروس الغامض».



الإعراض

«تخبرنا درجة حرارتك أنك الآن على حافة الموت عندما تصل إلى 40 درجة تصاحبها آلام شديدة فى المفاصل وقىء وصداع وكسل».. هكذا يصف لنا الحاج مصطفى الليثى الذى يعمل مدرسًا بمدرسة قرية كفر أبو كريم، بأعراض المرض.

يقول الليثى إن الحياة أصبحت شبه متوقفة، فالبعض لا يخرجون من منازلهم خوفًا من الإصابة بالمرض، والبعض الآخر منع أولاده من الحضور فى المدرسة، فانخفضت كثافة الطلاب لأقل من النصف والأزمة الكبرى، يعانى منها طلاب الثانوية العامة بعد تقرير 10 درجات على الحضور، فأصبح الطلاب فى صراع مع مرض لا يعرفون عنه شيئًا من أجل المحافظة على 10 درجات.

يلتقط أطراف الحديث عم سلطان الرجل الستينى ليحكى معاناته مع المرض الغامض عندما أصاب 20 فردًا من أسرته، ولتوه كان قادمًا بصحبة زوجته من كشف الطبيب، ولأطباء القرية قصة أخرى، فبدلًا من أن يكونوا سببًا فى معالجة الأزمة، تحولوا إلى أدوات لمضاعفتها على المرضى من فقراء القرى، حيث ارتفع سعر الكشف من 25 جنيهًا إلى 70 جنيهًا، وبعض الأطباء رفع السعر إلى 150 جنيهًا، أما الكشف المستعجل فسعره 170 جنيهًا، على حد قول سلطان.

أما عبد العزيز 40 عامًا، من مواطنى دشلوط، الذى تعانى طفلته من الفيروس، بعد شفائه وتجاوزه أعراض الإصابة، فأوضح أن متوسط تكلفة العلاج تبلغ مائتى جنيه للفرد الواحد.

وأشار إلى أن المبلغ يعد كبيرًا بالنظر لحال أهل القرى من فقراء الفلاحين وخاصة أن الفيروس يصيب أسرًا بكاملها مرة واحدة.

وبحسب عبد العزيز، تواجه الصيدليات زحامًا شديدًا من المرضى، بعد لجوئهم إليها مباشرة لتوفير سعر الكشف لدى الأطباء، رغم أن العاملين بالصيدليات ليس متخصصين وإنما غالبيتهم من حملة الدبلومات وخريجى كليات الحقوق والتجارة.

ومن جانبها، حرصت بعض الصيدليات على توفير أدوية بعينها لمواجهة زحام المرضى، بل واستعانت بعضها بطبيب لمباشرة الحالات.

ويروى عبد العزيز أن محافظ أسيوط لم يزر القرى المصابة، وأن الأجهزة المعنية لا تبذل مجهودات كافية لمحاصرة المرض.

ويقول هانى، من قرية «أبو كريم»، إن معدل الإصابة بالمرض فى قرى «دشلوط» و«خضر» و«أبوكريم» يصل إلى نحو عشرين ألف نسمة، فضلًا عن إصابات واسعة فى خمس قرى أخرى.

 ويستغرق العلاج، بحسب هانى، ثمانية عشر يومًا، منذ اكتشاف الأعراض التى تفاجئ المرضى، وتصيب أسرًا بكاملها دفعة واحدة، من أعمار متفاوتة، من أطفال وكبار ونساء وشيوخ.

ولفت هانى أن نسبة الوفيات ترتفع عند النساء الحوامل عنها بالنسبة للمرضى الآخرين.

وفى منطقة «العرب»، يواجه أشرف جاسم، إصابته و11 من أفراد أسرته، منهم والدته وزوجته وثلاثة من أولاده، فضلًا عن أشقائه.

ويقول جاسم إن نسبة الوفيات زادت فى الفترة الأخيرة، حيث شهدت القرى المصابة وفاة أكثر من 45 مريضًا دفعة واحدة، بالإضافة إلى ستة أشخاص من عائلة تهامى على فترات متقاربة، وفتاة من عائلة سلطان وأخرى من عائلة أبو سالم وثالثة من عائلة عبد التواب وشاب اسمه راشد 32 سنة، و8 من الأطفال ورجل يدعى «تونى جمعة» وسيدة اسمها «عليا حسان».

وأضاف جاسم لـ«الصباح»: يبلغ عدد الوفيات إجمالًا أكثر من 100 وفاة، فى عشرة أيام فقط، من أواخر شهر سبتمبر الماضى، فى حين أن وزارة الصحة رغم عجزها عن تفسير المرض أو علاجه ترفض الاعتراف بوجود الفيروس الغامض فى تقارير الوفاة، وتقول إن السبب «هبوط فى الدورة الدموية».

وانتقد أحد المواطنين ويدعى محمد مجاهد دور وزارة الصحة، وقال إنها اكتفت بتنظيم قافلة طبية واحدة، وزعت خلالها على المرضى نوعًا واحدًا من الحبوب الخافضة للحرارة.

وقال مجاهد إن الوحدة الصحية بقرية دشلوط لا يعمل بها سوى طبيب واحد حتى الثانية عشرة ظهرًا، رغم أنها تخدم عشرات الآلاف من المواطنين فى ثلاث قرى.

وذكر مجاهد أن الفيروس انتقل لخاله الذى كان يزورهم قادمًا من القاهرة، ما يهدد بانتشار العدوى فى محافظات أخرى.

ويرفض مجاهد تفسير بعض قيادات وزارة الصحة بالمحافظة بأن المرض سببه ارتفاع درجات الحرارة، فهى دائمًا فى الصعيد بهذا المعدل ولم يحدث سوى زيادة طفيفة هذا العام، كما أن بعضهم أخذ احتياطاته وجلس فى منزله ليتجنب التعرض للحرارة فداهمه المرض فى فراشه بالمنزل، كما أن المصابين بالمرض لم يتركوا تخصصًا طبيًا إلا وطرقوا أبواب عياداته دون جدوى.

أحد أطباء قرية دشلوط طلب عدم ذكر اسمه قال إن الأطباء ليس أمامهم سوى التعامل مع المرض حتى ولو بالمسكنات فى ظل العجز عن تفسير أسباب المرض وطريقة علاجه، لكنها فى الغالب بسبب ارتفاع درجات الحرارة هذا الصيف مشيرًا إلى أن القرية كانت تعانى مطلع العام الحالى من إنفلونزا الطيور، وهو ما قابلته وزارة الصحة أيضًا بالإهمال.

الدكتور رأفت عوض القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، قال لـ«الصباح» إن حجم الكارثة كبير ولا يوجد أى تفسير علمى لما يحدث بالمنطقة الغربية من أسيوط، لكن الأمر لا يرقى إلى درجة وباء رغم إصابة المرض لهذا الكم الهائل من أهالى القرية مشيرًا إلى أنه زار مستشفى حميات ديروط، وبالفعل تأكد من وجود أعداد كبيرة من أسرة واحدة.

وتابع: وزارة الصحة تبذل قصارى جهدها لاحتواء الأزمة وفق الإمكانات المتاحة فالمنطقة كانت تعانى إهمالًا كبيرًا وكانت الوحدة الصحية المسئولة عن أكثر من 40 ألف نسمة بقرية دشلوط تعمل بنصف طبيب فقط لأن الطبيب المسئول كان يعمل ثلاثة أيام بها وثلاثة أيام بوحدة صحية أخرى نظرًا لوجود عجز فى الأطباء مؤكدًا أنه أصدر قرارًا بإسناد الوحدة الصحية لأحد الأطباء.

وأشار رأفت أن الوضع رغم عدم وجود تفسير طبى له لكن هذا علميًا موجود وأن الوزارة وضعت خطة للتعامل معه بعدة درجات، وقامت بأخذ عينات من المياه لتحليلها، والعمل على دائرة من الأمراض واستبعاد كل منها حتى نصل إلى التشخيص الصحيح الذى لم نصل إليه حتى الآن.

وتأسف رأفت على تعامل الأطباء مع الأزمة واستغلالهم للمرضى، مؤكدًا أنها خارج رقابة وزارة الصحة، أما بالنسبة لما يحدث بالصيدليات فسيتم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للتفتيش على الصيادلة لمتابعة الأمر، واختتم قائلًا إن الأعراض شبيهة بأعراض الالتهاب فى الحلق واللوزتين.


محمود على

بالصور.. فريق من "الصحة" يصل دشلوط بأسيوط لمتابعة رش مبيدات للفيروسات

صحة أسيوط تغلق 7 صيدليات و3 عيادات خاصة لإيهام الأهالى بانتشار وباء


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s820149115948.jpg
أغلقت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بأسيوط 7 صيدليات و3 عيادات خاصة بقرية دشلوط، وقامت بالتحقيق مع أصحابها، بتهمة إيهام الأهالى بوجود فيروس غريب يجتاح القرية. وقال أحد أهالى قرية دشلوط، إن لجنة من إدارة العلاج الحر قامت أمس بالتفتيش على الصيدليات والعيادات الخاصة بقرية دشلوط والقرى المجاورة، وقامت بإغلاق جميع الصيدليات والبالغ عددها 7 صيدليات و3 عيادات خاصة، بدعوى إيهام المواطنين بوجود مرض منتشر بين الأهالى. ومن جهته قال الدكتور رأفت عوض، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه لا يتم إغلاق عيادة أو صيدلية إلا بمخالفة للقانون، مشيرا إلى أنه سوف يرجع للوقوف على أعمال لجنة العلاج الحر.

ضحا صالح

هيثم البدرى

وزارة الصحة تنفي وقوع حالات وفاة بسبب الفيروس الغامض في أسيوط


http://media.almasryalyoum.com/News/Large/2015/10/03/372461_0.jpg
نفت وزارة الصحة والسكان وقوع أي حالات وفاة نتيجة الإصابة بفيروس غامض في قرى محافظة أسيوط .

وقال الدكتور عمرو قنديل ، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن إجمالي الحالات المصابة والمحجوزة بالمستشفيات حتى الآن في القرى التابعة لمركز ديروط وهي «دشلوط، أبوكريم، نجع خضر» بلغ 20 حالة فقط وأن الإصابة تتراوح بين إصابات بسيطة ومتوسطة.

وأضاف «قنديل» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أنه تم تشكيل فريق من القطاع الوقائي بالوزارة برئاسته ويضم 31 فردًا من الشؤون الوقائية وشؤون البيئة والمعامل المركزية وتم الذهاب إلى تلك القرى التابعة لمركز ديروط لتحديد حجم المشكلة ومصادرها وعوامل الخطورة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، مشيرًا إلى أنه تم أخذ عينات من المرضى ومن الأغذية والمياه وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحديد سبب المرض ومتوقع ظهور النتائج خلال 3 أيام.

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي أن الوزارة قامت ببعض الإجراءات الاستباقية للتحكم في الإصابة من خلال التحكم في مصادر المياه ورش المبيدات من خلال فريق من الترصد الحشري يضم 40 فردًا، مشيرًا إلى أن متوسط الوفيات في القرى الثلاث 10 حالات شهريًا بأمراض غير معدية وهذا المعدل كما هو لم يتغير.

وأضاف «قنديل» أن الفريق الوقائي قام بعمل زيارات ميدانية للقرى الثلاث بأسيوط وتم اختيار عينة عشوائية من المنازل وعددها 302 منزل من إجمالي 10821 منزل ومناظرة 2662 فردا بتلك المنازل حيث يبلغ عدد السكان بالقرى الثلاث حوالي 60 ألف نسمة وذلك لتحديد نسبة المنازل التي بها إصابات ونسبة الإصابات داخل المنازل بكل قرية بالإضافة إلى أنه تمت مناظرة الحالات المصابة داخل الوحدة الصحية بمعرفة إخصائيين حميات وأخذ عينات منهم وإرسالها للتحليل أيضًا.


ابراهيم الطيب

تلوث مياه الشرب والصرف الصحى كارثة تنذر بالانفجار باسيوط


http://www.egypt-1.com/content/uploads/2015/10/12/561bae32be2aa.jpg
مشكلة مياه الشرب تعتبر أبرز مشاكل الصعيد والتى تتسبب في انتشار كثير من الأمراض منها أمراض فيروسية وأمراض الفشل الكلوي، نتيجة لتلوث المياه التي تحول لونها إلى اللون الأسود الداكن في بعض المناطق كما هو الحال في مدينة القوصية بأسيوط، التي تختلط فيها مياه الشرب بالطين والرواسب.
 الصرف الصحي يمثل كارثة أخرى، حيث أدى انهيار جزء من الجسر الحاجز بين المحطة والمنطقة المحيطة به والتي تنخفض عن الجسر بنحو 30 مترا على الأقل بعد امتلاء أحواض الصرف نظرا لتوقف محطة المعالجة عن العمل، أدى لحالة من الخوف والقلق لدى الأهالي بعدما باتت مدينة القوصية والقرى المجاورة للمحطة مهددة بالغرق في أي لحظة في مياه الصرف.

يقول إبراهيم حلمي، تاجر، “إننا نعيش مأساة حقيقية في مدينة القوصية، حيث الضعف الشديد في المياه والتي لا تكاد تصل للدور الأول في كثير من الأوقات، أما في وقت الذروة فلا تصل حتى للدور الأرضي، ورغم تشغيل محطة المياه الجديدة بالقوصية والتي تكلفت ملايين الجنيهات لم نجد أي تحسن يذكر في المياه”.

ويقول شريف عبد السلام، محاسب، “نظرا للضعف الشديد في المياه لجأنا لتركيب مواتير للرفع وكانت المفاجأة أنه في ساعات الذروة بدلا من نزول المياه نفاجأ بها عبارة عن كتل من الطين والرواسب التي لم نر مثلها من قبل، ورغم قيام الأهالي بتركيب فلاتر للمياه إلا أنها عاجزة عن إمدادنا بكوب مياه نظيف”.

من ناحية أخرى، يقول أحد مهندسي شركة “اكنتو” المسؤولة عن تنفيذ وتصميم  أحواض محطة الصرف الصحي، إنه رغم الانتهاء من كل مراحل المشروع منذ عام 2008 فإن محطة المعالجة لم تعمل حتى الآن، اللهم إلا بعض العمليات التجريبية ثم تتوقف بعدها عن العمل، مضيفا أن أحواض الصرف وعددها 13 حوضا والتي تكلفت وحدها ما يزيد على 80 مليون جنيه، قد امتلأت تماما بما يفوق طاقتها الاستيعابية وهو ما يهدد بكارثة ويشكل خطورة داهمة على سلامة المبنى، لأنه يهدد بانهيارها خصوصا أن هذه الأحواض تتجاوز مساحتها مئات الأفدنة وبارتفاع عشرات الأمتار من المياه في تربة رملية، وأي انهيار لن يستطيع أحد السيطرة عليه، موضحا أن عدم تشغيل طلمبات الرفع أدى إلى تسرب المياه في باطن الجبل، ونظرا لأن طبيعة الجبل صخرية تسوسية فمن الممكن انهيار الجزء الذي تتسرب تحته هذه المياه، فضلا عن انتشار الحشائش على جانبي الأحواض مما يهدد سلامتها وانهيارها وهو ما سيؤدي لدمار كل القرى المحيطة بها وكذلك المدينة، كما أن الغابة الشجرية والتي من المفروض أنها تكلفت الكثير قد ماتت من العطش.
من جانبه، قال رجب عبدالونيس، المدير التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب، “أعترف أن الأمر خطير في محطة صرف القوصية الموجودة بقرية مير، وقمنا بالفعل بدراسة الوضع على الطبيعة وانتهينا لعمل تدبيش للجزء الخلفي من الجسر، ويتم عمل سور للمحطة وبوابة عليها، وخلال أيام قليلة ستتم معالجة مشكلات المحطة”.

وأضاف: “منذ قدمت لأسيوط وأنا مشغول بحل هذه المشكلة، وهناك فريق عمل سينزل لمعالجة كل أوجه القصور وتشغيل محطة المعالجة لتضخ في الغابات الشجرية”.

وأرجع عبد الونيس وجود رواسب في مياه القوصية إلى قيام الشركة خلال هذه الفترة بعمليات تطهير وتعقيم للشبكات، وفور تشغيل المياه لفترة ينتهي العكار، على حد قوله.

وقال المهندس بدري محمد بدري، رئيس المدينة، إن القوصية ستشهد تحسنا ملحوظا في المياه خلال الأيام المقبلة خصوصا بعدما خاطبت شركة المياه شركة كهرباء أسيوط بعمل اللازم لاستقرار التيار الكهربائي لتشغيل محطة المياه الجديدة، وسوف تنتظم عملية التشغيل بها خلال الأيام المقبلة.

5 قرى أخرى بمركز القوصية تعاني من كارثة خطيرة وهى خطوط المياه غير الصالحة للاستخدام الآدمي، ويشكو العديد من أهالي قرية الأنصار من سوء مياه الشرب التى ساعدت على انتشار الأمراض من الفشل الكلوى إلى فيروس سي، نظرا لزيادة مادة المنجنيز والأملاح داخل المياه، وكذلك اختلاطها بمياه الصرف الصحي، وهو ما ظهرت آثاره السلبية بعد اكتشاف عدد من الأهالي مؤخرا إصابتهم بالفشل الكلوي وأمراض فيروس سي بمجرد وصولهم إلى مستشفى الجامعة، والتى تجاوزت 20 حالة، وتأكيد الأطباء على أن مياه الشرب هي السبب الرئيسي.

كان شباب القرية قد قاموا بحملات متعددة لمقاطعة فواتير مياه الشرب للضغط على شركة المياه والشركة القابضة لحل أزمه القرية وتغيير خطوط المياه الرئيسية التى تمتد لأكثر من 4 كيلومترات والمتواجدة بالقرية منذ 30 عاما حتى باتت غير صالحة للاستخدام الآدمي.

وقال إبراهيم عبد الجيد، من أهالي القرية المصابين بأمراض الكلى، إن القريه تعاني من مشكلة كبيرة في خطوط “الاسبستس” وهى غير صالحة للاستخدام الآدمي منذ سنوات وتغطى أكثر من نصف مساحة القرية والخطوط الرئيسية، وتزيد نسبة المنجنيز والأملاح بها، مما تسبب في انتشار أمراض الفشل الكلوي.

وأكد أحمد ممدوح، طالب جامعي، أن هناك العديد من حالات الوفاة بأسباب غير معروفة ورجح البعض أنها بسبب تلوث المياه الملحوظ، حيث إن تراكمات التلوث تظهر في كوب مياه الشرب بعد دقائق من نزول المياه من الصنبور.

في الوقت نفسه، يشكو أهالي قرى عنك، والحبالصة، ومير، وكاروت، وبني صالح، وعرب التتاليه، بغرب مركز القوصية من تلوث مياه الشرب الملحوظ حيث تحول لونها إلى اللون الأصفر مع اختلاف طعمها في كثير من الأحيان مما أدى إلى حالة تذمر شديدة من أهالي القرية، وقيامهم بإرسال شكاوى عديدة إلى المسؤولين في شركة مياه الشرب بأسيوط، لكن دون أي جدوى.

 كما دعا العديد من شباب مركز القوصية إلى الامتناع عن دفع فواتير المياه من خلال حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “قاطعوهم وماتدفعوش”، للضغط على مسؤولي شركة مياه الشرب لسرعة اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لإنقاذ العديد من القرى التي تعاني من مشاكل المياه.

وأكد المهندس محمد صلاح عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بأسيوط، أن هناك تنسيقًا مع الشركة القابضة لمياه الشرب لصيانة واستبدال جميع الخطوط المتهالكة لمواسير مياه الشرب، كما أوضح أنه تم توفير الكميات اللازمة من الكولور الذى يستخدم لتحلية مياه الشرب بجميع محطات الإقليم؛ وذلك لتوفير مياه شرب مطابقة للمواصفات وصالحة للاستخدام الآدمي.

تعليم أسيوط :تفعيل القرارات الوزارية الخاصة بضوابط الإنضباط والسلوك للطلاب


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/9/29/2015_9_29_10_3_45_316.jpg
أكد صلاح فتحى، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الاثنين، على ضرورة الإلتزام بالقرارات الوزارية المنظمة للعملية التعليمية داخل المدرسة خاصة القرار رقم 357 الخاص بضوابط منح درجات المواظبة والحضور والإنضباط السلوكي للطلاب داخل المدرسة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده صباح اليوم، وكيل المديرية، بالموجهين العموم في المواد والأنشطة المختلفة.

وأضاف فتحى، أن عبد الفتاح أبو شامة، وكيل الوزارة، شدد على ضرورة أن يكون المتابع متواجدا بالمدرسة التى يتابعها بدءا من طابور الصباح، وأن يعتمد مع كلا من مدير المدرسة، ووكيل شئون الطلاب إحصاء الغياب اليومى وتسجيله على موقع الوزارة, إلى جانب متابعة تفعيل القرار الوزارى 179لسنة 2015 الخاص بلائحة الانضباط المدرسي.

وأكد وكيل المديرية، خلال الإجتماع على حظر إستخدام الكتب الخارجية داخل الفصل المدرسي، والتأكد من الانتهاء من تسلم الطلاب للكتب المدرسية, إلى جانب تفعيل مجموعات التقوية لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية والحد منها.


محمد جودة

ضبط معاون مكتب بريد صدفا لاختلاسه أموال العملاء في أسيوط


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/185/1/500x282o/822.jpg?q=1
تمكنت وحدة مباحث إدارة شرطة البريد من ضبط "ج. ح. س"، معاون بريد صدفا لقيامه باختلاس مبلغ ألفي جنيه من حسابات التوفير بالمكتب، وذلك عن طريق قيامه بالتلاعب في إيصالات السحب الخاصة العملاء دون علمهم والاستيلاء على الفارق لنفسه دون وجه حق.

وبمواجهة المتهم بما هو أسفر عنه الضبط اعترف بارتكابه الواقعة وقام بسداد المبلغ، وأمر اللواء محمد يوسف، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، بتحرر عن ذلك المحضر رقم 2 ح إدارة شرطة البريد وإرساله بالمتهم لمركز شرطة صدفا لقيده وعرضه على النيابة.


محمد صابر

ارتفاع الوفيات بالتيفود فى أسيوط لـ4 حالات


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/hospital55420082422548.jpg
أكد عدد من أهالى أسيوط وفاة طفلين فى قرية دشلوط، بعد إصابتهما بالتيفود، ليرتفع إجمالى حالات الوفاة إلى أربع حالات، وهدد الأهالى بالدخول فى إضراب عام عن الذهاب للمدارس ولأعمالهم، وعدم الخروج من المنازل حتى يتثنى لوزارة الصحة القيام بدورها، على حسب قولهم. وقال وائل أبو الوفا، والد الطفلين منار ومحمد، إن أبناءه الاثنين يعانيان من ارتفاع شديد فى درجة الحرارة وحالة من الهزلان العام والضعف، وأجرى تحاليل لأبنائه أثبتت إيجابية الإصابة بالمرض. وناشد أبو الوفا وزارة الصحة مراعاة ظروف الفقراء والأطفال الذين يتساقطون ضحايا المرض الذى يأكل جثمانهم يومًا تلو الآخر. وفى نفس السياق، اتهم أهالى القرية وزارة الصحة بالتقصير، بعد وفاة 4 حالات من بينهم طفلتان فى أقل من 12 ساعة، وهم جودت سبع على ربيعى، 45 سنة، وندى عيون ثابت شكرى، 7 سنوات، وشيماء نتعى أحمد سالم، 17 سنة، وطفلة أخرى تبلغ من العمر 5 سنوات. وفى المقابل نفى الدكتور رأفت عوض، وكيل مديرية الصحة بأسيوط والقائم بأعمال وكيل الوزارة، ما تردد بين الأهالى عن أن السبب فى الوفاة إصابة المتوفين بحمى التيفود، مشيرًا إلى أن وفاة الحالات السابقة طبيعية وتشخيص الوفاة بشهادات الوفاة الخاصة بهم تؤكد ذلك. وكانت لجنة العلاج الحر بمديرية الصحة قد أغلقت 7 صيدليات و3 عيادات خاصة بقرية دشلوط، وقررت التحقيق مع أصحابها بتهمة إيهام الأهالى بوجود فيروس غريب يجتاح القرية. ونفى الدكتور رأفت عوض، وكيل المديرية الإجراء السابق، مؤكدًا أن العيادات والصيدليات قامت بإغلاق أبوابها بمجرد علمهم بوجود حملة تفتيش من العلاج الحر، فى الوقت الذى ظل هناك عدد من الصيدليات والعيادات مفتوحة وتستقبل المرضى بشكل طبيعى، وبالنظر إلى التراخيص الخاصة بها كانت جميعها سليمة.

ضحا صالح

هيثم البدرى

مباحث صدفا باسيوط تضبط طالب بحوزته تمثال أثري علي هيئة رأس حيوان


http://media.linkonlineworld.com/img/Large/2015/10/1/2015_10_1_12_35_14_690.jpg
تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط، اليوم الإثنين،  من ضبط طالب بمركز صدفا بحوزته قطعة أثرية على شكل تمثال نحاسي على هيئة رأس حيوان.
تلقي اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من اللواء أسعد الذكير، مدير مباحث المديرية، يفيد بأنه تمكن ضباط مباحث مركز شرطة صدفا بالتنسيق مع مباحث اﻻثار، من ضبط طالب مقيم بقرية كردوس بمركز صدفا، وبحوزته تمثال نحاسي علي هيئة رأس حيوان.

وأوضح مدير الأمن، أن الحملات الأمنية مستمرة لضبط حائزي الأسلحة النارية غير المرخصة وحائزي القطع الأثرية، والمتاجرين فيها، وضبط الهاربين من تنفيذ الأحكام تحقيقا للعدالة وإعلاء للقوانين،  وأشار إلي أن الأكمنة الأمنية الثابتة والمتحركة منتشرة علي مداخل ومخارج المحافظة لحفاظ الامن.


محمد جودة

بالفيديو الحياة الآن - تقرير يرصد حالة الفزع والهلع التي تصيب أهالي قرية ديروط بأسيوط بعد وفاة عدد من الأشخاص





الحلقة الثانية من مسلسل '' خطف الأطفال '' مباحث ديروط بأسيوط تتمكن من تحرير طفل مختطف وقيام خاطفيه بطلب مبلغ 300 ألف جنيه كفديه لتحريره


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/9912-300x186.jpg?itok=AFJn_zsV
تمكن ضباط مباحث مركز ديروط بمحافظة أسيوط، برئاسة المقدم محمود بدوي رئيس وحدة المباحث من تحرير طفل بعد خطفه وطلب فديه من أهله بقيمة 300 ألف جنيه .
كانت البدايه عندما تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز ديروط يفيد بإختفاء طفل يدعى ” عبد التواب صفوت ” 5 سنين دائرة المركز وقيام خاطفيه بطلب مبلغ 300 ألف جنيه كفديه لتحريره.
وقام المقدم محمود بدوي رئيس مباحث بتشكيل فريق ضم أحمد شبل معاون المباحث ومجموعه من الضباط وقاموا باجراء التحريات واستقتطاب المعلومات التي بينت قيام أحد المتهمين تربطه صلة قرابه مع الطفل وباقي المتهمين.
وأثناء تربصهم بالطفل قاموا بخطفه وطلب الفديه وتوزيعها عليهم، تم مداهمة مكان الخاطفين، وتم ضبطهم وبمواجهتهم أعترفوا بارتكاب الواقعة، وجاري العرض علي النيابة.

تحرير 186 محضر اشغالات وازالة خلال حملة مكبرة بمركز الفتح بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xta1/v/t1.0-9/s720x720/12109138_1056454704378284_6914692685434304057_n.jpg?oh=03f69c7e06a3f059730a28ce6e8a9341&oe=56923E28&__gda__=1455958103_2affb91f2d83f51c92bb01b44c0dfd24
تمكنت شرطة المرافق بأسيوط بالتنسيق مع الاجهزة التنفيذية بالمحافظة وادارات مباحث التموين وقوات الامن والمرور من تحرير 186 محضر اشغال وقرار ازالة بدائرة مركز شرطة الفتح خلال حملة مكبرة بناءاً على تعليمات المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط ...صرح بذلك العقيد طارق حسين محمود رئيس قسم شرطة المرافق .
وقال أن الحملة تمكنت من تحرير 29 محضر إشغال طريق وإدارة منشآت بدون ترخيص و112 إزالات إدارية لغرز وفرش خضار وأكشاك بدون ترخيص وتند قماش وخشب وصاج بالإضافة إلى تحرير 45 محضر مضبوطات مختلفة تمثلت فى موازين كفة وكهرباء وفتارين وترابيزات وحوامل حديد ومدرجات خشبية وكراسى.
من جانبه أكد أبو العيون عزتلي رئيس مركز ومدينة الفتح أن حملات الإزالات مستمرة بقرى المركز لإزالة إشغالات المحال العامة والباعة الجائلين والحواجز الاسمنتية والحديدية لتسيير حركة المارة والسيارات مشيراً إلى ازالة جميع الاشغالات والتعديات من أمام المدارس والمؤسسات الحكومية بالمركز مع تكثيف الحملات التموينية بالاشتراك مع مديرية الصحة والطب البيطرى على الاسواق لضمان جودة السلع المعروضة.

إحالة مدير عيادة منفلوط الشاملة و6 من العاملين للشئون القانونية


https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xta1/v/t1.0-9/12079492_1056454574378297_1964852535656254525_n.jpg?oh=e0135f8e44685309d3a17228a033c195&oe=5694E7B2&__gda__=1456443727_12a31b0be4fa47f3619816fbe62ae725


 أحال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط مدير عيادة منفلوط الشاملة بمساكن التأمين الصحي و6 من العاملين بالعيادة للشئون القانونية نتيجة لتوقيعهم بدفتر الحضور دون التواجد بمقر العمل وذلك عقب مرور لجنة المتابعة الميدانية المشكلة من المحافظة والتموين والصحة والطب البيطري والأمن الصناعي لمتابعة سير العمل ومدي انضباط العاملين.

وقال مدحت محمد حسن مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة أنه بالمرور علي العيادة تبين عدم تواجد 6 من العاملين بالعيادة علي الرغم من توقيعهم بكشف الحضور وغير محرر لهم خط سير أو إذن كتابي أو تحويل للتأمين الصحي وتركوا العمل بدون سند قانوني وقامت اللجنة بإحالتهم للشئون القانونية وتقع المسئولية المباشرة علي مدير العيادة ومسئول الدفتر موضحا أن العقوبة شملت أمين مخازن وفني إحصاء وكيميائي وفني معمل وفني أشعة وعامل.

وأضاف أنه تم التنسيق مع كلاً من وكيل وزارة الصحة بأسيوط ورئيس مركز ومدينة منفلوط لتلافي بعض الملاحظات السلبية بالعيادة وهي عدم نظافة دورات المياه ووجود طفح ومياه بالشارع أمام العيادة وكميات من القمامة خلف مساكن التأمين الصحي.

محافظ أسيوط : 2 مليون و349 ألف مواطن سيدلون بأصواتهم فى 1168 لجنة فرعية بالمحافظة ويناشد المواطنين المشاركة فى الانتخابات البرلمانية ويؤكد رفضه مقابلة أى مرشح خلال فترة الدعاية




ناشد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط المواطنين المشاركة فى الانتخابات البرلمانية والتى ستجرى بمحافظة أسيوط يومى 18 و 19 من الشهر الجارى والإدلاء بأصواتهم لإختيار من يمثلهم فى البرلمان استكمالا للاستحقاق الثالث لخارطة الطريق التى رسمها الشعب المصرى بكافة فئاته فى أعقاب ثورة 30 يونيو مشيرا الى رفضه مقابلة اى مرشح للبرلمان خلال فترة الدعاية الانتخابية تحقيقا لمبدأ الحياد بين المرشحين .
وقال المحافظ فى تصريحات صحفية له اليوم أن الاجهزة التنفيذية بالمحافظة استعدت لمواجهة أى طارئ أو أى عقبات قد تواجه المواطنين خلال عملية الانتخاب مشيراً إلى تجهيز غرفة عمليات مركزية بالمحافظة على اتصال دائم بغرف العمليات الفرعية واللجان الانتخابية بالمراكز والاحياء لمتابعة سير العملية الانتخابية وعملية الادلاء بالأصوات حتى إغلاق الصناديق وعمليات الفرز وحتى إعلان النتائج النهائية.
وأشار المحافظ إلى التنسيق بين قوات الشرطة والجيش في التواجد أمام المقار الإنتخابية وفقا لخطط التأمين المشترك والتى تم وضعها لتأمين العملية الانتخابية وإلتزام جميع المسئولين بالاجهزة التنفيذية الحياد التام والشفافية مع المرشحين على ألا يكونوا طرفا فى العملية الانتخابية .
يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في هذه الانتخابات والمقيدين بجداول أسيوط يبلغ 2 مليون و349 ألف و 337 ناخباً وتجري الانتخابات في 9 دوائر بأسيوط منها 496 مقر انتخابي يشمل 1168 لجنة فرعية وصندوق بكافة أنحاء المحافظة موزعة علي 13 مركز إداري وحي بالاضافة إلي ندب موظفي المحاكم والنيابات وهيئات ومديريات الخدمات بالادارة المحلية لمساعدة القضاه المشرفين علي تلك اللجان بأسيوط .
ويشارك فى الانتخابات البرلمانية بمحافظة اسيوط بدوائها التسع 182 مرشح منهم 69 مرشح حزبى و 113 مستقل من بينهم 5 سيدات و4 معاقين يتنافسون على 20 مقعد للفردي بينما يبلغ نصيب محافظة أسيوط 5 مقاعد من مقاعد القوائم الحزبية.

كارثة.. دراسة على الفئران: دواء شهير طارد للبلغم يسرع انتشار السرطان


نتائج كارثية كشفت عنها مؤخرًا دراسة سويدية حديثة، حيث أشارت إلى أن أحد الأدوية الشهيرة التى تستخدم كدواء طارد للبلغم، وتوجد فى صورة فوار وأيضًا كبسولات يتناوله مرضى الصدر، وكما يتناوله بعض الرجال لتقليل لزوجة السائل المنوى، يساهم فى تسريع انتشار السرطان، وذلك حسبما كشفت بعض التجارب التى أجريت على الفئران. وتعرف المادة الفعالة للدواء الشهير باسم "إن - أسيتيل سيستايين N-acetylcysteine"، وهى تنتمى إلى فئة مضادات الأكسدة، حيث يستخدمها البعض كمكمل غذائى لتقليل تلف العضلات الناجم عن الرياضة، وكما أنها تساهم فى حرق الدهون ومقاومة التعب. وأثبتت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة جوتنبرج السويدية أن مادة الأسيتيل سيستايين حال امتزاجها بالماء تساهم فى تسريع انتشار الميلانوما، أحد أنواع سرطان الجلد القاتلةـ وكما أشارت فى الوقت نفسه أنهل لا تزيد حجم الأورام أو عددها، ولكن تساعد على انتشارها لأماكن أخرى بالجسم، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية "Science Translational ". وكما أثبتت الأبحاث أن مادة الأسيتيل سيستايين تساهم فى تنشيط أحد البروتينات التى تنظم العمليات الحيوية بالخلية، بشكل يساهم فى تسريع انتشار السرطان. وأوصى الباحثون الأشخاص المصابين بالسرطان أو المعرضين لخطر الإصابة به بتجنب تناول المكملات التى تحتوى على مضادات الأكسدة، فيما شددت الجمعية الأمريكية للكيمياء على ضرورة إجراء التجارب الإكلينيكية على الإنسان للتعرف على مدى تأثيره على صحة الإنسان وقبل أن نؤكد مخاطره للمواطنين. الجدير بالذكر أن الأبحاث الطبية السابقة قد أكدت أيضًا أن بعض مضادات الأكسدة الأخرى تساهم فى تسريع انتشار سرطان الرئة حال تجربته على الفئران، وكما ربطت بعض الدراسات بين الجرعات العالية من فيتامين "هـ" وسرطان البروستاتا، والجرعات الكبيرة من البيتاكاروتين وسرطان الرئة.

إسلام إبراهيم

بالصور..فرحة إفتتاح قرية النخيلة-مركز أبوتيج-محافظة أسيوط



منطقة أسيوط الرياضية تجهز «مواليد» 2000 لمنتخب مصر


http://www.misrjournal.com/upload/photo/news/67/4/600x338o/782.jpg?q=1

أجريت في الخامسة من مساء أمس الأحد، لجنة اختيار منتخب مصر 2000، بمنطقة أسيوط الرياضية، تدريبات لـ 35 لاعبًا تم اختيارهم الشهر الماضي؛ تمهيدًا لاختبارهم من قبل المدير الفني للفريق، الكابتن محمود سعد، غدا الثلاثاء، على ملاعب الاسمنت بأسيوط.

تم التركيز في اختيار اللاعبين من قبل اللجنة المختصة على الحالة الفنية والبدنية، وتصفيتهم من 35 لاعبًا إلى 25 فقط.

تتكون لجنة اختيار لاعبي منتخب مصر "مواليد 2000" من محمد سيد، ممثل اتحاد الكرة بمنطقة أسيوط الرياضية، وياسر عبدالعليم، المدير الفني بمنطقة أسيوط الرياضية، ومحمد سليم، مشرف الناشئيين.


سحر فاروق الحمدانى

بترول أسيوط يضم علاء عبدالتواب من سماد السويس 3 مواسم


http://www.egypt-1.com/content/uploads/2015/10/12/561af4ec38c66.jpg
أعلن مجلس إدارة نادي بترول أسيوط التعاقد مع صانع ألعاب منتخب السويس السابق علاء عبد التواب لمدة ثلاثة مواسم بعد انتهاء تعاقده مع سماد السويس، الذي هبط إلى القسم الثالث وعدم الاتفاق مع الإدارة على تجديد عقده، ويتميز علاء بالمهارات العالية بوسط الملعب المهاجم.

كما قرر الجهاز الفني لفريق بترول أسيوط بقيادة عادل خليل الدفع باللاعب في مباريات الفريق الودية القادمة لمنحه فرصة لتحقيق الانسجام المطلوب مع زملائه بالفريق قبل البداية الرسمية للدوري الممتاز ب الذي يسعى خلاله فريق البترول لتحقيق ما فشل فيه في المواسم السابقة بالصعود لدوري الأضواء والشهرة.

البقاء لله .. وفاة لاعب كرة قدم تحت عجلات القطار في أسيوط


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/188/9/600x338o/612.jpg?q=2

لقي أحمد محروس ناشئي فريق أسمنت أسيوط من مواليد 97 وأحد أبناء مدينة أبنوب مصرعه تحت عجلات قطار بمحطة الأزهر بأسيوط اليوم الأحد، أثناء توجههة إلى التدريب استعدادا لدوري الناشئين.

وقررت منطقة الكرة بأسيوط مباراة أسمنت أسيوط أمام القوصية، في إطار مبارايات الأسبوع الأول لدوري الناشئين، التي كان مقررا لها غدا الإثنين، إلى أجل غير مسمى حداداً على روح الاعب.

أب يعذب ابنه بالنار حتى الموت في مركز القوصية بأسيوط إرضاء لزوجته


أب يعذب ابنه بالنار حتى الموت في أسيوط إرضاء لزوجته
تجرد الأب من مشاعره الإنسانية ليحتجز نجله البالغ من العمر 10 أعوام داخل إحدى غرف المنزل بمساعدة زوجته وقيامهما بالاعتداء على الطفل بالضرب والتعذيب بالحديد الساخن، ومنعه عن الطعام والشراب لمدة عشرة أيام حتى الموت.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز القوصية يفيد بالعثور على جثة طفل "حسن.م.د" (10 أعوام)، داخل منزل والده "م.د.م" (فلاح، مقيم بقرية مير بذات المركز) وتبين أن الجثة تعرضت للتعذيب بالنار.

كانت وردت معلومات أكدتها تحريات مباحث شرطة القوصية بقيام "م.د.م" هو وزوجته "وردة" باحتجاز نجل الأول داخل إحدى غرف المنزل وقيامهما بالتعدي على الطفل بالضرب والتعذيب ومنعه من الطعام والشراب، ما أدى إلى وفاته، وحاول والده استخراج كشف طبي وتصريح للدفن ولم يتمكن، وأعد الكفن لدفنه في الوقت المناسب دون علم أحد.

توجه الرائد محمد عبدالكريم، رئيس مباحث القوصية، وضباط مباحث الوحدة، عقب تقنين الإجراءات لمنزل المذكور وتقابل مع المتهم وتمت مواجهته بالمعلومات والتحريات.

وبسؤاله عن نجله اعترف بأنه احتجزه وكبل يديه وقدميه وتعذيبه هو وزوجته، وعلل ذلك بقيام الطفل بالاعتداء عليه بالسب وإهانة زوجته والتشهير بسمعتها، وأرشد عن جثة الطفل داخل إحدى غرف المنزل، وتبين أن الجثة بها إصابات وكدمات متفرقة بالجسم وآثار حروق بالجلد نتيجة التعذيب بالحديد الساخن، كما تبين وجود آثار تكبيل أحبال باليدين والقدمين، وتم إخطار النيابة العامة والتي حضرت المعاينة وتباشر التحقيقات.

وبعرض المتهمين على النيابة قامت بحبسهما على ذمة القضية.


أحمد الانصارى

بالفيديو قناة المحور (2662 ) مصابا بالحمى فى اسيوط .. والصحة تعترف





بالفيديو مراسل جريدة الوطن بأسيوط : المرض منتشر فى اسيوط منذ 3 شهور وبدايته ظهرت فى قرية عرب ابو كريم



بالفيديو أحد المصابين بالحمى فى اسيوط : هناك حالات وفاة تمت بسبب الحمى ولم ترصدها وزارة الصحة ويجب محاكمة وكيل صحة اسيوط بتهمة الاهمال



بالفيديو الطب الوقائى ينفي وجود وفيات في أسيوط بسبب "التيفود"