الخميس، 22 سبتمبر 2016

حبس 9 مسئولين عن «تخزين القمح» 15 يوما على ذمة التحقيق بقرية الانصار بمركز القوصية بأسيوط


أمر المستار إيهاب الصاوي مدير نيابة القوصية بإشراف المستشار حازم رسمي رئيس نيابة شمال أسيوط، الأربعاء، بحبس 9 من الموظفين والمسئولين عن التموين وتخزين شون القمح بشونة الشركة الوطنية لتخزين الأقماح بناحية الأنصار دائرة مركز القوصية 15 يوم علي ذمة التحقيق علي خلفية ورود تقرير لجنة تقصي الحقائق بوجود عجز ومخالفات في عملية التخزين.

كانت لجنة تقصي الحقائق البرلمانية المشكلة من المهندس ياسرعمر شيبة عضو مجلس النواب عن أسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة وعضو لجنة تقصي الحقائق والنواب إيهاب عبد العظيم وسيد بريدعة وحسن العمدة والنقيب مهندس محمد نبيل من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة خلال الزيارة المفاجئة علي عدد من شون ومخازن توريد القمح علي شركة أسيوط الوطنية بقرية الأنصار، رصدت مخالفات في تخزين القمح بشكل عشوائى ما يعرض المحصول إلى التلف وانخفاض درجة نقاء القمح لأقل من النسبة المسموح بها.

كما رصدت اللجنة وجود عجز في الرصيد الأساسي بالشونة بنحو 2597 طن قمح محلي بما يعادل 7 ملايين جنية.

حيث تم تحرير المحضر رقم 4101 إداري مركز القوصية وإحالة المسئولين عن الشونة الي النيابة العامة، التي أمرت بضبط واحضار المتهمين المسئولين عن الشونة.

من ناحيته أكد نائب أسيوط المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة وعضو لجنة تقصي الحقائق فى تصريح لـ«الشروق»، أن طريقة تخزين القمح بتلك الشونة سيئة جدا، لافتا إلى أن الشركة المتخصصة فى فحص الأقماح تحفظت على بعض العينات وأرسلتها للمعامل المركزية لوزارة الصحة للتأكد من خلوه من الآفات والسموم وإرسال عينات إلى معهد بحوث تقاوى القمح لمعرفة إن كان القمح مخلوط بالمحصول المستورد أم لا.

وأضاف أن اللجنة حررت محضر وإعداد تقرير وإرسالهما إلي النيابة العامة والتي أجرت التحقيق وأمرت بضبط وإحضار المسئولين.

يونس درويش

بالصور.. معهد جنوب مصر للأورام يستقبل وفد الكنيسة الإنجيلية بأسيوط



استقبل الدكتور مصطفى الشرقاوي، عميد معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، وفداً ممثلاً عن الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، يضم القس الدكتور رضا ثابت راعى الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، وبحضور الدكتور أحمد حسن عثمان، مدير مستشفى الأورام الجامعي التابع للمعهد، و ياسين ثابت أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام.
وقال عميد معهد جنوب مصر للأورام، إن الزيارة تأتى فى إطار المشاركة المجتمعية المتميزة، بين معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط والكنيسة الإنجيلية الثانية، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة، و تهدف الزيارة بحث سبل توسيع دائرة المشاركة المجتمعية، لضم مزيد من الشخصيات العامة لمجلس أمناء مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام، من أجل تنمية الدعم للمعهد، وتحسين مستوى الخدمة الطبية المقدمة لمرضى السرطان بصعيد مصر، وكذلك سبل تقديم الدعم المعنوي والمادي اللازم له، إلى جانب زيادة مناقشة سبل تطوير العلاقات المجتمعية المتميزة بين المعهد والكنيسة، وتوجيه الدعوة المواطنين للتبرع بالدم لصالح مرضى السرطان بالمعهد.
كما أشار القس الدكتور رضا ثابت راعى الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، إلى عمق الشراكة بين الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، ومعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، كأحد المؤسسات الأكاديمية والطبية الهامة والحيوية، التى تخدم قطاع عريض من المصريين بجنوب مصر، داعيًا إلى المزيد من التماسك والوحدة بين كافة فئات المجتمع، لتحقيق التنمية والأستقرار الحقيقي فى جميع المجالات.
من جانبه أشاد ياسين ثابت، أمين عام مؤسسة أصدقاء معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، بما تقدمه الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط للمعهد، من دعم معنوي ومادي وتنظيم حملات تبرع بالدم لصالح مرضى السرطان بالمعهد بصورة دورية، جاء ذلك أثناء القيام بجولة تفقدية للتعرف على ما تم تحقيقه من تطوير وإنجازات بالمعهد والوحدات الطبية، التي أضيفت لخدمة الآلاف من مرضى السرطان المترددين على المعهد من محافظات صعيد، كما شملت الجولة وحدة زرع النخاع، ووحدة المعجل الخطي الجديد، وعيادات الحقن الكيماوي الجديدة المهداة من الشركة العالمية للأسمدة.
و من جهته قدم وفد من الكنيسة الإنجيلية الثانية بأسيوط، التهنئة لإدارة المعهد والمرضى بعيد الأضحى المبارك، متمنياً دوام المحبة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصري، وموجهين الدعوة إلى كافة أطراف.
المجتمع لتقديم مزيد من الدعم لمعهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، على رقم الحساب الموحد للتبرعات على رقم 17994، بجميع فروع البنك الأهلي المصري .

بالصور.. وكيل «تعليم أسيوط» يجتمع بمسئولى الأمن بالإدارات استعدادًا للعام الجديد‎





أكد صلاح فتحى بدوى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، الأربعاء، ضرورة التأكد من توافر كافة مقومات الأمن والسلامة داخل المؤسسة التعليمية، مشيرا إلى أنها من أهم الركائز إن لم تكن الركيزة الأساسية لتوفير بيئة آمنة سواء للإدارة والمدرسين والطلبة ليقوم كل منهم بآداء واجبه والتزاماته على خير وجه.

جاء ذلك خلال لقاء وكيل الوزارة بمسئولى الأمن بالإدارات المختلفة بحضور محمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية وعماد فهمى وكيل الإدارة اليوم الأربعاء.

وأضاف وكيل الوزارة: “لا بد لمسئول الأمن من القيام بعملية تثقيف للطلبة والطالبات عن مفهوم الأمن والسلامة المدرسية وماهى أهميتها وطرق الوقاية والإجراءات والمتطلبات, مشددًا على ضرورة جعل المدرسة بيئة ملائمة للدراسة.

وطالب وكيل الوزارة مسئولى أمن الإدارات بالعمل على توفير المعلومات والإرشادات الخاصة بمتطلبات الأمن والسلامة مشيرا إلى ضرورة وضع خطة لإخلاء المدرسة من الطلاب في حالة الكوارث والحوادث لا قدر الله

ومن جانبه أوضح محمد عبد المعتمد مدير إدارة الأمن بالمديرية أنه تم من خلال الإجتماع وضع ضوابط يتبعها مسئول الأمن بالإدارات ليتم تطبيقها داخل المنشأة التعليمية من بينهما ضرورة تأمين المدرسة ضد أى أخطار “التسلل,السرقة ,الحريق ,وما دون ذلك ” مع ضرورة أن يكون مسئول الأمن بكل مدرسة حسن السير والسلوك وذا سمعة طيبة ومعطاء

وأضاف مدير إدارة الأمن أنه تم التنبيه على مسئولى الأمن بالإدارات بالمرورعلى المدارس لحصر المخالفات والسلبيات من بوابة المدرسة مرورا بدورات المياه والفصول من كهرباء وصيانة ورفع تقرير بذلك

وفى نهاية الإجتماع منح وكيل الوزارة مسئولى أمن الإدارات شهادات تقدير إعترافا بدورهم في حفظ الأمن والسلامة داخل مدارس المديرية.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...