الأحد، 2 سبتمبر 2012

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى والعشرات من العاملين بمصنع سيد للأدوية ينظمون وقفة إحتجاجية أمام ديوان محافظة أسيوط للتنديد بالإهمال الذى طال المصنع بعد إغلاق معظم أقسامه وتسريح عدد كبير من العمالة، الأمر الذي يهدد بانهيار المصنع وتصفيته بشكل نهائي

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد وقفة احتجاجية للعاملين بشركة أسيوط لتكرير البترول للمطالبة بالمساواة مع هيئة البترول فى البدلات المادية والأرباح

الفيديو الاول

الفيديو الثانى

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار و تظاهر مئات العاملين بمستشفيات الصحة اليوم أمام وزارة الصحة وحاولوا إقتحام مكتب وكيل الوزارة للمطالبة بالتثبيت ورفع الرواتب

البقاء لله :: مقتل مزارع ونجله بقرية "دمنهور" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط بسبب الثأر من عشرين سنه


لقي فلاح ونجله مصرعهما، اليوم الأحد، إثر تبادل إطلاق النار بين عائلتي "الشرفة"، و "بدوى " منذ عشرين عاما، وذلك بقرية "دمنهور" التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.

تلقى اللواء "محمد إبراهيم" مدير أمن أسيوط بلاغا من مركز شرطة منفلوط من أهالي قرية «دمنهور» دائرة المركز بوجود إطلاق أعيرة نارية.

تبين من المعاينة المبدئية وجود جثة المدعو "أحمد نادي عبد الرحيم عبد النبي" 16 سنة، طالب ومقيم بذات الناحية، إثر إصابته بطلق ناري داخل حجرة ماكينة ري أرض زراعية، ومقتل والده المدعو نادي عبد الرحيم عبد النبي 47 سنة، فلاح , ومقيم بذات الناحية بطلق ناري أدي إلى جرح قطعي أعلى العانة يشتبه بسجحات بالذراع والساق اليمنى "من عائلة الشرفة"، وتوفي عقب وصوله مستشفي أسيوط الجامعي والتحفظ على الجثة بمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة، وقد تم نقلهما والتحفظ عليها بمشرحة مستشفي منفلوط المركزي.

بسؤال شقيق المصاب المدعو "زكريا عبد الرحيم عبد النبي" 43 سنة، فلاح، ومقيم بذات الناحية، اتهم كل من "ناجح عبد العال حسن بدوي" 45 سنة، فلاح, و"فرغلي عبد العال حسن بدوي" 45 سنة،فلاح, و"عامر علوان حسن بدوى" 32 سنة، فلاح، ومقيمين في «أم القصور» دائرة المركز"من عائلة بدوي"، بإطلاق أعيرة نارية صوب المذكورين، مما أدي إلي إصابة شقيقه ومقتل نجله أخذاً بالثأر.

يشار إلى وجود خصومة ثأرية رقم 23 لسنة 1992م بين العائلتين، وتم الصلح فيها بتاريخ 21/11/2003م في المحضر رقم 5006 إداري المركز لسنة 2003م.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط المتهمين والسلاح المستخدم
اسيوط _ اسراء حامد

القبض على المتهمين بقتل مواطن والاعتداء على الأمن بأسيوط


تمكن رجال المباحث –اليوم الأحد-من ضبط خمسة متهمين فى قضية قتل مواطن و الاعتداء على قوات الامن وترويع المواطنين فى مشاجرة نشبت أواخر مايو الماضي بين عائلتى "الفجالة "و "رشيدى " فى غرب مدينه أسيوط .

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط بلاغا يفيد ضبط كل من زين العابدين عمار محمد عمار وشهرته ( عمار ) -22 سنة,وحسين محمد عبده بكار وشهرته ( حسانين ) -21 سنة, محمد فرغلى عثمان حسن وشهرته ( محمد النص ) -20 سنة,وحسن ثابت عبد الرحمن -24 سنة,ومحمد محمد سيد وشهرته ( فته ) -21 سنة.

وجميعهم مقيمين بناحية غرب البلد – دائرة القسم بناءا على قرار النيابة بضبطهم وإحضارهم فى واقعة محضر قسم أول أسيوط بشأن وجود مشاجرة غرب البلد دائرة القسم بين عائلتى ( الفجالة – رشيدى ) وحال قيام القوات بمحاولة السيطرة على الموقف وإعادة الهدوء للمنطقة وضبط طرفي المشاجرة.

وتم التحفظ على المتهمين داخل السيارة الشرطة قام عدد من أقاربهم والمشاركين فى المشاجرة بالتعدي على القوات وتمكن أقارب المتحفظ عليهما من تهريب أحدهما ومحاولة الاستيلاء على السلاح الشخصي الخاص بالمساعد السري شلتوت على محمد وتمزيق ملابسه حيث خرجت منه طلقة بنوع الخطأ أدت لوفاة المدعو محمد عبد الرحمن محمد سويفى .
اسيوط _ اسراء حامد

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من اهالى عرب الشريفه بمنفلوط اسيوط يطالبون بتوفير حصة انابيب بوتجاز بالقرية



بسم الله الرحمن الرحيم-
-شكوه مقدمه من اهالى عرب الشريفه بمنفلوط -
الى من يهمه امر المواطن الاسيوطى
تم تركيب اقفاص حديديه فى عده قرى باسيوط
البعض منها وفرت له حصه والاخر لم توفر له حصه
وخاصه قفص عرب الشريفه الذى امر سياده المحافظ من شهور بتوفير حصه له ولم تصل الحصه الى الان فهل انتم تكيلون بمكيالين بين القرى ولانشوف وسطى اكبر من المحافظ وطبعا هذا نرفضه جمله وتفصيلا-
ولذلك اناشد السيد المحافظ والسكرتير العام باصدار اوامرهم الجليله بخصوص قفص عرب الشريفه -ونحن الحمد لله لا يوجد لنا وسطه ولافلول مثل الاماكن الاخرى-التى ولتها الحصه على وجه السرعه والواسطة هى حب الوطن فهل تستطيعون؟؟؟
-عن اهالى عرب الشريفه
سيد ابراهيم العربى
على عبد الحميد جمعه
والله المستعان

أهالي "بنى شعران" بمنفلوط أسيوط يطالبون بإنقاذهم من ترعة بني مجد


تجمهر صباح اليوم (الأحد) العشرات من قرية "بنى شعران " التابعة لمدينة منفلوط بمحافظة أسيوط أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بالتغطية الكاملة لترعة "بنى مجد" والمارة وسط الكتلة السكنية بالقرية .
وأكد المحتجون بأن مديرية الرى بالمحافظة قام بعمل تغطية لترعة بنى مجد والواصل طولها 190متر ، ولم يتم تغطية حوالى 50 متر والتي تقع وسط كلها وسط كتلة سكنية، حيث تحيط بها المنازل من الجانبين، مع العلم أن نهاية تلك التغطية تنتهى بتقاطع شوارع رئيسية, الأمر الذي يتسبب في حدوث مشاكل ومشاحنات بين العائلات بسبب إلقاء القمامة داخل الترعة, وينتج عنه تجدد للكثير من الخلافات الثأرية – بحسب قول الأهالى -.
وأضاف أحد أهالي القرية أن وجود الترعة بهذا الشكل أمام المنازل وهي محاطة بالحجارة من الجانبين يؤدي إلى تعدد حوادث غرق الأطفال بالقرية، ولفتوا إلى أنهم سبق وتقدموا بالعديد من الشكاوى للمحافظة ومديرية الرى غير أنهم لم يفعلوا شىء حيال المشكلة .

المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: القضاة ليسوا مؤهلين لإدارة الانتخابات... وفكرة الهيئة العليا لها فكرة صائبة


رحب المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق، بإلغاء الإشراف القضائي علي العملية الانتخابية وإنشاء هيئة عليا للإشراف علي الانتخابات لأنه ليس من عمل القضاة الإشراف علي العملية الانتخابية ويقتصر عملهم فقط علي الفصل في المنازعات.

وقال السيد إن القضاة ليسوا مؤهلين للإشراف علي الانتخابات لأنهم لم يُدربوا عليها أو حتي يدرسوها في الكليات،ولكنهم تولوا الإشراف عليها باعتبارهم محل ثقة المجتمع ويتمتعون بالشفافية والنزاهة.

وأثني السيد علي فكرة الهيئة العليا للانتخابات مطالبا بأن تضم أساتذة الجامعات وكبار رجال الدولة من الجيش والقضاة والشرطة المتقاعدين بحيث أن تكون دائمة وتحت إشراف عدد من القضاة بمكافأة وليس براتب.

وتابع قائلا: يجب الاستعانة بالتجربة الهندية في العميلة الانتخابية وهي استخدام جهاز البصمة حيث يقوم الناخب باختيار مرشحه من خلال الجهاز وأن يقوم الجهاز ذاته بالكشف عن البطاقة الخاصة بالناخب ومن ثم لا حاجة للقضاة في اللجان الانتخابية.

تظاهرعشرات العمال الموسميين في الصحة بأسيوط احتجاجًا علي عدم التعاقد معهم

تظاهر العشرات من العمال الموسميين بمديرية الصحة بأسيوط، أمام مكتب وكيل الوزارة اليوم الأحد، وذلك احتجاجًا على عدم التعاقد معهم.

وقال محمد السنباطي، منسق ائتلاف العاملين الموسميين بمستشفيات الصحة بأسيوط: تظاهرنا جاء للمطالبة بالتعاقد معنا، بدلا من العمل الموسمي، حيث إن عددنا يتجاوز الـ١٤٠٠ موظف، مشيرًا إلى أننا نظمنا عددا من المظاهرات ولكن المسئولين يتجاهلون مشكلتنا.


وأضاف السنباطي، أن زملاءنا بمحافظتي الشرقية وبني سويف تم التعاقد معهم، وبالرغم من ذلك تجاهلتنا مديرية الصحة بأسيوط، مشيرًا إلى توجه عدد من العاملين الموسمين إلي القاهرة لمقابلة صفوت النحاس رئيس "الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة"، وتم رفع مذكرة لـ الدكتور كمال الجنزوري ووعدهم بالموافقة علي التعاقد علي مراحل، ولكن بعد التغيير الوزاري لم يحدث شىء حتي الآن. 

اسيوط _ اسلام رضوان 

البقاء لله :: وفاة مواطن من اسيوط و3 اخرين واصابة 5 إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة أجرة ميكروباص ، عند الكيلو 93 شرق مدينة مرسى مطروح على الطريق الدولي الساحلي مطروح – الإسكندرية


شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد حادثًا مروعًا لقي خلاله 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون ، إثر تعرضهم لحادث إنقلاب سيارة أجرة ميكروباص ، عند الكيلو 93 شرق مدينة مرسى مطروح على الطريق الدولي الساحلي مطروح – الإسكندرية .
حيث استقبل مستشفى رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ يفيد بدخول 4 جثث هامدة لكل من رحومه خير الله رحومه ( 40 سنة ) مطروح ، وصباح عوض ( 45 سنة ) مطروح ، ومحمد هشام شعبان ( 15 سنة ) أسيوط ، وعارف سعد الدين ( 50 سنة ) القاهرة و12 مصابا يعانون من إصابات متنوعة في مناطق متفرقة من الجسم ، وهم ميلاد سعد عبد المسيح ( 37 سنة ) المنيا وحامد جمعه سعد ( 27 سنة ) وسامية محمد فاروق ( 30 سنة ) ومحمد عبد الرازق محمد ( 28 سنة ) ومحمد حسن عبد الرازق ( 25 سنة ) وجميعهم من محافظة أسيوط ، وعمر رحومه خير الله ( 3 سنوات ) وعبد الله رحومه عوض ( 11 سنة ) ومحمد رحومه خير الله ( 4 سنوات ) وجميعهم من محافظة مطروح ووصفت حالتهم بالمتوسطة ، وتم تحويل حالتين لمستشفى مطروح العام لاستكمال العلاج اللازم هما هشام شعبان ( 36 سنة ) مقيم ميت غمر الدقهلية وكريم محمد عبد اللطيف ( 22 سنة ) من أسيوط أثر حادث انقلاب سيارة أجرة وهم في طريقهم إلى الإسكندرية .
تم تحرير المحضر اللازم ، وأخطرت نيابة مطروح العامة لمباشرة التحقيق في الحادث والتصريح بدفن الجثث.

تموين أسيوط يضبط 4350 اسطوانة بوتاجاز و2690 لتر سولار قبل بيعهم بالسوق السوداء



تمكنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين بمحافظة أسيوط من تحرير 91 محضر لقضايا اتجار في السلع التموينية بالسوق السوداء وكانت حصيلتها 4350 اسطوانة بوتاجاز وكمية من السولار تقدر بـ2690 لتر.
وقال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط ان المحاضر التي تم تحريرها شملت 81 محضرا في مجال المخابز على مستوى المحافظة تنوعت بين نقص الوزن وعيوب المواصفات وتهريب وجمع الدقيق فيما تحررت 10 محاضر بوتاجاز وسلع تموينية لعدد 4350 اسطوانة بوتاجاز منها محضر واحد بمستودع بمدينة منفلوط بعدد 4 الاف اسطوانة وكذلك محاضر لأصحاب محطات تمويل السيارات لتصرفهم في 2690 لتر سولار.
واشار سليم الى ان الحملات مستمرة بناءا على تعليمات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط بتكثيف وتشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والاسواق ذلك للحد من ازمة المواد البترولية وظاهرة تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها في السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.


محافظة أسيوط تعلن عن تعيين 1000 عامل بمشروع النظافة



أعلنت محافظة أسيوط عن حاجتها لعدد 1000 عامل وسائق على مستوى المحافظة وذلك للارتقاء بمنظومة النظافة وتحقيق برنامج الرئيس مرسي وكان محافظ أسيوط اللواء السيد البرعي قد طلب من رئيس الجمهورية الموافقة على تعيين 1000 عامل بمشروع النظافة بمحافظة أسيوط والذي وافق على الفور.
وقد شكل محافظ أسيوط لجنة خاصة وضعت شروطا عامة لقبول العمال والسائقين المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها حيث اشترطت على العمال ان لا يقل السن عن 23 سنة ولا يزيد عن 40 سنة وحصول المتقدم على شهادة محو الأمية وتأدية الخدمة العسكرية او الاعفاء منها واقرار بعدم المطالبة بتسوية او تعديل المسمى الوظيفي له اثناء حصوله على مؤهل اعلى اثناء الخدمة فيما اشترطت على المتقدمين لمهنة سائق ان يكون حاصلا على رخصة قيادة درجة ثانية.
فيما تحدد موعد تقديم الطلبات ابتدا من 3 سبتمبر الحالي وحتى 17 سبتمبر بمقر الوحدات المحلية للمراكز والمدن وتنحصر الأوراق المقدمة في شهادة محو الامية او شهادة دراسية “ابتدائية او اعدادية” وشهادة الميلاد والخدمة العسكرية او الاعفاء وصحيفة الحالة الجنائية وكعب عمل وصورة البطاقة بالاضافة الى 6 صور شخصية.
قال اللواء السيد البرعي انه تم توزيع العمالة التي سيتم تعيينها على احياء ومراكز أسيوط بواقع 300 عامل لحي غرب و200 عامل لحي شرق و30 عامل لمركز صدفا و75 عامل لمركز ابوتيج و35 عامل للغنايم و69 عامل لديروط و68 عامل للقوصية و68 عامل لمنفلوط و50 عامل لابنوب و30 عامل للفتح و40 لساحل سليم و35 للبداري باجمالي 1000 عامل على مستوى المحافظة.

وقفة احتجاجية للعاملين بتكرير البترول بأسيوط لمساواتهم فى الأرباح والمكافآت بالعاملين بالوزارة


نظم  المئات  من العاملين بشركة تكرير البترول بأسيوط اليوم وقفة إحتجاجية أمام مكتب رئيس مجلس إدارة الشركة  احتجاجا على عدم مساواتهم بالعاملين بالهيئة والوزارة وباقي شركات قطاع البترول فيما يخص الأرباح والمكافآت التي يتم صرفها لهم  فى الوقت الذي يؤدى فيه العاملون  بالشركة  نفس الإعمال التي يقومون بها  بل قد يمتد العمل لأكثر ساعات عمل لمواجهة الأزمات المستمرة التي تواجه الشركة وأكد المحتجون على استمرارهم في العمل رغم تضررهم من عدم المساواة  حفاظا على الإنتاج من منطلق المسئولية الوطنية تجاه الوطن وطالبوا بسرعة مساواتهم بشركات البترول في المكافآت والبدلات والإرباح.
ومن جانبه عقد المهندس إبراهيم ابوالعيون مدير عام الشئون الإدارية لقاء مع المحتجون حيث أكد لهم تبني الشركة لمطالبهم  ورفعها للوزير ورئيس الهيئة.

بالصور وقفة إحتجاجية للعاملين بمصنع أسيوط للأدوية للمطالبة بتطوير المصنع وفتح الأقسام المغلقة


نظم العشرات من العاملين بمصنع سيد للأدوية صباح اليوم وقفة إحتجاجية أمام ديوان عام محافظة أسيوط وذلك إحتجاجا على الإهمال الذى طال المصنع بعد إغلاق معظم أقسامه وتسريح العمالة الموجودة به مما تسبب فى ضعف الإنتاج على خلفية إنهيار المصنع بشكل تدريجي بهدف تصفيته .
حيث طالب العمال المحتجين بفتح الأقسام المغلقة بالمصنع وتطويره حيث أنه مصنع الدواء الوحيد فى صعيد مصر مما يمثل بُعد إستراتيجيا لصناعة الدواء وإغلاقه يؤدى إلى تشريد أكثر من 4000 أسرة مشيرين الى أن هذا الإهمال يعتبر إهمالا متعمدا تسعى إليه قيادات الشركة القابضة لصناعة الدواء وفرعها في أسيوط .
وقال المحتجون أنهم خاطبوا جميع الجهات المعنية لإنقاذ المصنع ولكن لم تتم الإستجابة لمطالبهم ولم تتخذ أى إجراءات لإنقاذ المصنع من الإنهيار .
وأضاف المحتجون أن المصنع يعانى من إنعدام إحتياطات السلامة والأمان وهى المنوط بها حماية العاملين وهو ما يؤدى إلى إستياء العاملين أثناء تأدية عملهم لخوفهم على حياتهم وكذلك منع العاملين الحاصلين على شهادات عليا من استكمال دراساتهم وكذلك تهديد إدارة المصنع للمحتجين بمعاقبتهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم فى حال قيامهم بتصعيد إحتجاجاتهم خارج المصنع مضيفين الى ان المصنع يعمل بخط إنتاج واحد خاص بالتغليف، في حين أنه تم إغلاق أربعة أقسام هي “الأمبول، الأشردة، المطهرات، الكبسول”، وأن قسم الأمبول كان ينتج أمبول (الأدرينالين ) وهو نوع نادر في السوق.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الرابعة بعنوان (( عن قضايا الوساطة والمحسوبية فى المجتمع ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد مقاطع من محاكمة سيد قطب من قرية ’’ موشة ’’ باسيوط وإعدامه رحمه الله بأمر من الرئيس الراحل / جمال عبد الناصر بتهمة التآمر لقلب نظام الحكم كما فعل مع الدكتور / عبد القادر عودة والكثير من قيادات الاخوان المسلمين

طقس اليوم الاحد (( 2 سبتمبر/ 15 شوال )) الصغرى :: 21 والعظمى :: 36


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة اون تى فى عن أرض أسيوط التى بارت من قلة المياه


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القس اندراوس ماهر سيدهم كنيسة العذراء بني عليج اسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيلم عالم بلا أصوات مشروع تخرج الفرقه الرابعه لقسم الإعلام بجامعه أسيوط لعام 2011-2012 (( والحائز على جائزة المركز الاول على مستوى مشاريع التخرج بقسم الإعلام جامعة أسيوط )) (( والمركز الثانى بمهرجان الإبداع الإعلامى الأول للشباب الذى نظمته جامعة الأهرام الكندية بجامعه القاهرة ))

بالصور : تغطية خاصة للواقع .. بيت ذكي من المنوفية وطائرة تعمل بالموبايل في اسيوط وساق صناعية تتحرك باشارة المخ .. وغيرها في يوم الهندسة المصري


http://alwakei.com/media/IMG_5155-20120901-200004.JPG
 http://alwakei.com/media/IMG_5213-20120901-200827.JPG
                             باقى الصور

انطلاق حملة افتكروهم باسيوط الخميس للتذكير بحق الشهداء

حملة افتكروهم فى أسيوط


معلومات عن الحمله و أهدافها:-

1-هدف الحملة:التذكير بحق الشهداء اللي ماتوا فى كل الأحداث من بداية الثورة ولحد دلوقتي ... الشهداء دول اللى نزلو الشوارع عشان يجيبوا حقي و حقك و يجيبوا لينا حريتنا ويجيبوا لينا الرئيس مرسى (رئيس مدنى منتخب) أظن أقل واجب علينا ان احنا نفكر الناس بحق كل شهيد راح فى أى حدث مهما كان


2-فكرة الحملة:

بالصور غياب رجال المرور بميدان النافوره بأبنوب التابعة لمدينة أسيوط يتسبب فى تكدس السيارات بالاضافة إلى انتشار "التوك توك" الذى يتسبب فى تضييق مساحة الطريق مما ينتج عنه اختناقات مرورية






كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...