الأحد، 2 سبتمبر 2012

المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: القضاة ليسوا مؤهلين لإدارة الانتخابات... وفكرة الهيئة العليا لها فكرة صائبة


رحب المستشار رفعت السيد،رئيس نادي قضاة أسيوط السابق، بإلغاء الإشراف القضائي علي العملية الانتخابية وإنشاء هيئة عليا للإشراف علي الانتخابات لأنه ليس من عمل القضاة الإشراف علي العملية الانتخابية ويقتصر عملهم فقط علي الفصل في المنازعات.

وقال السيد إن القضاة ليسوا مؤهلين للإشراف علي الانتخابات لأنهم لم يُدربوا عليها أو حتي يدرسوها في الكليات،ولكنهم تولوا الإشراف عليها باعتبارهم محل ثقة المجتمع ويتمتعون بالشفافية والنزاهة.

وأثني السيد علي فكرة الهيئة العليا للانتخابات مطالبا بأن تضم أساتذة الجامعات وكبار رجال الدولة من الجيش والقضاة والشرطة المتقاعدين بحيث أن تكون دائمة وتحت إشراف عدد من القضاة بمكافأة وليس براتب.

وتابع قائلا: يجب الاستعانة بالتجربة الهندية في العميلة الانتخابية وهي استخدام جهاز البصمة حيث يقوم الناخب باختيار مرشحه من خلال الجهاز وأن يقوم الجهاز ذاته بالكشف عن البطاقة الخاصة بالناخب ومن ثم لا حاجة للقضاة في اللجان الانتخابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...