الخميس، 31 أغسطس 2017

بالصور مواطن يعلق لافتات شكر لوزارة الداخلية بأسيوط بعد تحرير ابنه المختطف






قدم إبراهيم خليفة، والد الطفل محمد الذى كان قد تعرض للاختطاف وتمكن الأمن من تحريره، الشكر لوزارة الداخلية ولقيادات مديرية أمن أسيوط عن طريق لافتات قام بتركيبها بالقرب من قسم شرطة أول أسيوط ومديرية أمن أسيوط والقيادات الأمنية.

وخص خليفة بالشكر اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، واللواء جمال شكر، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، واللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية، والعميد مجدى سالم رئيس المباحث الجنائية، والرائد محمد عطية رئيس مباحث قسم أول أسيوط ومعاونية.

وتلقى اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط إخطارا من مأمور قسم  قسم أول أسيوط يفيد ورود بلاغا من "إبراهيم خليفة " 46 سنة تاجر يفيد بقيام مجهولين باختطاف نجله محمد البالغ من العمر 14 عاماً "طالب" حال قيامه بتوصيل الأكل لوالده بمقر عمله القريب من المنزل، والاتصال به ومساومته على دفع 5 ملايين جنيه مقابل الإفراج عنه.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلٍ من "جيهان . ك . م " 40 سنة حاصلة على دبلوم  مقيمة بذات العقار سكن المبلغ أرملة جد الطفل المختطف، و"محمد . أ . ش " 38 سنة  سائق مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح، و"عمرو . ع . خ" 31 سنة مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح، و"الباسل  . أ . إ "  20 سنة  عامل مقيم بدائرة مركز شرطة الواسطى، حيث اتفقت الأولى مع المتهم الثانى على اختطاف المجنى عليه، وفى سبيل ذلك قام المتهم الثانى بالاتفاق مع باقى المتهمين على تنفيذ الواقعة .

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين والقبض عليهم جميعا وتحرير الطفل المختطف بعد نقله إلى مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف، وتم  تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة
بالصور مباحث قسم اول اسيوط تحرر طفلًا وضبط خاطفيه بعد طلبهم 5 ملايين جنيه فدية
هيثم البدرى
محمد ممدوح

بالصور إدارة مرور أسيوط تستعد لتسيير الطرق فى عيد الأضحى



قال العميد أحمد التونى، مدير إدارة المرور بأسيوط، إن الإدارة استعدت لعيد الأضحى المبارك بوضع خطة مرورية محكمة لتسيير حركة المرور فى ظل الزحام المرورى، خلال التوجه إلى ساحات الصلاة، وتغيير المحاور المرورية وخلق طرق بديلة وخاصة مع وجود 4 ساحات كبرى للصلاة فى أكبر شوارع حيوية بالمحافظة .



وأوضح التونى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك توجيهات مباشرة من مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، والمهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، والقيادات البحثية وقيادات الأمن العام بتعزيز الخدمات المرورية والتواجد المكثف بالشوارع الرئيسية والميادين العامة لتسيير حركة المرور، لافتًا إلى أنه سيتم إغلاق ميدان المنفذ الذى يوجد به ساحتى ناصر وأبو الجود، وهما أكبر ساحتين وعلى المركبات التى تقصد المرور إلى المحطة السير من خلال شارع يسرى راغب أو الشوارع الفرعية الأخرى لأنه سيتم إغلاق طريق المنفذ والكوبرى أعلى المنفذ حتى لا يكون المصلين عرضة لأى خطر، كما أنه سيكون هناك إغلاقًا جزئيًا عند ساحة " شارع المكتبات " وساحة الجمعية الشرعية .



 وأضاف مدير إدارة المرور بأسيوط، أن الإدارة قامت بتعزيز الخدمات الموجودة فى المدينة وقسمت المدينة إلى 4 قطاعات وهى الـ 4 ساحات الرئيسية وهى: " ساحة أرض الملاعب، وساحة مسجد ناصر، وساحة أبو الجود، وساحة شارع المكتبات"، وقبل هذه الساحات سيتم وضع أوناش وسدادات حديدية لمنع الاقتراب من المصلين أثناء تواجدهم بالصلاة.



وتابع التونى: "نشرنا خدمات وأفراد فى الشارع وعززنا من تواجد السادة الضباط، وقمنا بعمل حملات تفتيشية عن بعد ورفعنا السيارات المحيطة بساحات الصلاة كناحية تأمينية وسنعزز من تواجدنا من صلاة الفجر حتى انتهاء الصلاة، فضلا عن انتشار أفرادنا والتمركزات المرورية بالشوارع لتسيير حركة المرور وضبط المخالفات بالشوارع .

هيثم البدرى

بالصور.. تزاحم المواطنين على شراء اللحوم بـ85 جنيها للكيلو في أسيوط









تشهد منافذ بيع اللحوم بقرى ومراكز محافظة أسيوط إقبالا كثيفا وتزاحما من المواطنين خاصة مع انخفاض سعر الكيلو لـ85 جنيها وسط حالة من الفرحة بين أهالي القرى.

وكان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أعلن الأيام السابقة عن طرح 55 رأس عجل جاموسي "إناث مسموح بذبحها" بسعر 85 جنيها للكيلو بمنافذ مشروع الثروة الحيوانية وسيارات البيع المتنقلة بمختلف أنحاء ومراكز المحافظة وذلك بالتنسيق مع مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة ومديرية التموين لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة للمواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك وللحفاظ على الأسعار حول معدلاتها الطبيعية دون أي طفرات يفتعلها التجار تؤدي لارتفاع الأسعار.

وأشار المحافظ إلى طرح مشروع عجول للأضاحي تقدر بنحو 60 رأس عجول حية جاموسي بأوزان 400 كجم فأكثر بسعر 53 جنيها للكيلو.

وأضاف أنه سيتم طرح لحوم عجول بقرى بسعر 58 جنيها للكيلو الحي ويباع للمستهلك بسعر 85 جنيها للكيلو وعجول جاموسى بسعر 57 جنيها للكيلو الحي يباع للمستهلك بسعر 85 جنيها للكيلو، بالإضافة لطرح 50 طن لحوم مبردة بسعر 61 جنيها للكيلو و50 طن فراخ برازيلي بسعر 31 جنيها للكيلو.

ايمان عمار

بالصور امن اسيوط يضبط هارب من تنفيذ ‏حكم بالسجن المشدد 15 عاما بمركز البدارى وبحوزته بندقية آلية وقنبلة بها مواد متفجرة




تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط شخص بحوزته قنبلة، وبندقية آلية وعدد من الطلقات النارية بمركز البدارى بمحافظة أسيوط، وتم تحريزها وتحرير محضر بإجراءات الضبط. 

‏كان اللواء جمال شكر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط قد تلقى إخطارا من مامور مركز شرطة البدارى يفيد تمكن ضباط المباحث من ضبط شخص هارب من تنفيذ ‏حكم بالسجن المشدد 15 عاما بتهمة حيازة سلاح وبحوزته بندقية آلية وقنبلة بها مواد متفجرة، وعدد من الطلقات  النارية ذات العيار، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية التى قامت بتفكيك القنبلة وتحرير محضر بالواقعة وجار العرض ‏على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات. 

بالصور جامعة أسيوط تُعلن انتهائها من إجراء 20 عملية زرع كلى بنسبة نجاح 100% ....و70% من المتبرعين من النساء









أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن انتهاء مستشفى جراحة المسالك البولية والكلى الجامعي من إجراء 20عملية زرع كلى والتي بلغت نسبة النجاح بها إلى 100% وهو ما يأتي في إطار ما تقدمه الجامعة من خدمة صحية متميزة ومنفردة فى مجال زراعة الأعضاء والجراحات الدقيقة على مستوى الصعيد.
ومن جانبه أشاد الدكتور طارق الجمال بما حققته مستشفى جراحة المسالك البولية من نجاح مشهود فى مجال زراعة الكلى وذلك بأيدي فريق طبي متكامل من أبناء المستشفى المتميزين ، ممن تم تدريبهم على النحو الأمثل بالتعاون مع جامعة مارتن لوثر الألمانية وهو ما فتح باب الأمل لإنقاذ العديد من المرضى المصابين بالفشل الكلوي فى محافظات الصعيد والمهددة حياتهم بالخطر، وجعل جامعة أسيوط تتبؤ مكانة متقدمة بين أفضل ثلاث جامعات تقوم بدور متميز في مجال زراعة الكلى وذلك وفق الإجراءات والضوابط الصحية والقانونية المنظمة لهذا الشأن .
ومن جانبه كشف الدكتور هشام مختار حمودة أستاذ ورئيس قسم المسالك البولية والكلى ومدير المستشفى أن عمليات زراعة الكلية تقوم على وجود متبرع من الأقارب من الدرجة الأولى والتي بلغت نسبة المتبرعين من النساء في العمليات التي تم إجرائها داخل المستشفى أكثر من 70% وأحتل تبرع الأم النسبة الأكبر يليها الأخت لأخيها ، مشيراً إلى أن الفريق الطبي القائم على إجراء العمليات من أطباء وتمريض خضعوا لتدريبات متقدمة داخل مصر وخارجها ، مضيفاً أن جزء كبير من تجهيزات المستشفى أعتمد على التبرعات من أهل الخير ، وقد كشف مدير المستشفى عن سر وصول الفريق الطبي بالمستشفى إلى نسبة النجاح القصوى وهو شعورهم بالمسئولية الإنسانية والأخلاقية اتجاه المرضى والتي تجعلهم يتفانون في أداء واجبهم الطبي والمهني على الوجه الأكمل، وهو ما انعكس فى قرارهم بالتكفل فى توفير العلاج لمرضى زراعة الكلي من غير القادرين من زكاة أموالهم وبالتعاون مع عدد من شركات الأدوية
مؤكداً على حرص الأطباء على ملازمة المريض فى نفس الغرفة خلال الست ساعات الأولى من إجراء الجراحة وذلك تحسباً لوقوع أية مضاعفات والتدخل الجراحى الفورى فى اى حالة طارئة ، مضيفاً أنه لايمكن الحكم على نجاح العملية إلا بعد مرور خمسة أيام . 

بالصور تقديم الهدايا العينية والمادية للمرضى بمستشفيات الشرطة والايمان العام واسيوط العام بمناسبة عيد الاضحى المبارك











قدم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الهدايا العينية والمادية للمرضى بمستشفيات الشرطة والايمان العام واسيوط العام متفقدا الحالة العامة للمستشفيات مقدما التهنئة للمرضى والاطباء والعاملين بالمستشفيات بمناسبة قدوم عيد الاضحى المبارك .

جاء ذلك خلال جولة رافقه خلالها اللواء احمد عبد الغفار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط والعقيد وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة والدكتورة فاطمة الخياط وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والدكتور رأفت محمد عوض وكيل أول مديرية الصحة بأسيوط والدكتور محمد مرزوق وكيل المديرية مدير الطب العلاجى ومصطفى أبو غدير مستشار المحافظة للشئون الاجتماعية والعديد من القيادات التنفيذية بأسيوط.
بدأ المحافظ ومرافقوه جولتهم بزيارة مستشفى الشرطة مقدما الهدايا العينية والمادية للمرضى من قوات الشرطة من ضباط وجنود وافراد مقدما التهنئة لهم وللاطباء والعاملين بالمستشفى بمناسبة عيد الاضحى المبارك كما تفقد مستشفى الايمان العام ومستشفى اسيوط العام أقسام العناية المركزة والقلب والحروق وإطمئن على المرضى وهنأهم بالعيد وقدم لهم الهدايا العينية والنقدية .
وشدد المحافظ خلال الجولة على ضرورة تواجد الاطباء والعاملين بالمستشفيات خلال فترة احتفالات عيد الاضحى المبارك لاستقبال أية حالات طارئة وتقديم العناية للمرضى مؤكدا انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الاجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات وتم إلغاء أجازات جميع العاملين بالأجهزة التنفيذية والتشديد على ضرورة تواجدهم في مواقع عملهم طوال أيام العيد للتأكد من سلامة المرافق وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أي أعطال محتملة .
واشار " الدسوقى " إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية تعمل على مدار الـ24 ساعة يومياً بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات لمتابعة الأسواق طوال أيام العيد وتلقي شكاوى المواطنين وكافة البلاغات بكافة المرافق والخدمات وفتح جميع الحدائق والمتنزهات للمواطنين ونشر سيارات الاسعاف وقوات الحماية المدنية بأماكن التجمعات مع تكثيف الحملات التموينية والصحية على الاسواق والمحال والمجمعات الاستهلاكية .

عيد شافع

محافظة اسيوط تقرر صرف 150 جنيه مكافأة للعاملين بديوان محافظة أسيوط بمناسبة عيد الأضحى المبارك


قرر المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، صرف مكافأة لجميع العاملين الدائمين والمؤقتين بالوحدات المحلية وديوان عام المحافظة والعاملين بالمشروعات التابعة للمحافظة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال المهندس محمد عبدالجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، إنه تم إقرار مكافأة قدرها 150 جنيهًا في محاولة لرفع الأعباء عن كاهل العاملين بالوحدات المحلية على مستوى المحافظة خاصة مع تزايد المتطلبات خلال هذه الفترة؛ مهنئًا الجميع بحلول العيد، داعيًا الله أن يعود على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

فاطمة جابر

بالصور محافظة أسيوط توفر لحوم بسعر 60 جنيه للكيلو و31 جنيه لكيلو الدواجن .. وإحالة مسئولى قسم اللحوم بالشركة المصرية للتحقيق لإمتناعهم عن توزيع اللحوم للمواطنين






أحال المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط مسئولى توزيع اللحوم بالشركة المصرية لتوزيع وتجارة الجملة بأسيوط ومفتش التموين المسئول إلى التحقيق على خلفية توقف العاملين بالقسم عن بيع اللحوم للمواطنين وإدعائهم نفاذ اللحوم المعروضة على الرغم من وجودها بالثلاجات الخاصة بفرع الشركة المصرية بشارع رياض وسط مدينة أسيوط... جاء ذلك خلال جولة مفاجئة تفقد فيها محافظ أسيوط حالة الاسواق ومنافذ البيع بمدينة أسيوط حيث امر بتوفير كافة السلع الغذائية واللحوم .
كان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط أثناء تفقده لمنافذ توزيع اللحوم بمدينة أسيوط للإطمئنان على سير العمل بشكل منتظم وتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية واللحوم بمناسبة عيد الاضحى المبارك حيث لفت انتباهه عدم وجود لحوم معروضة بمنفذ الشركة المصرية وتساؤلات المواطنين عن اللحوم ما جعله يوجه تعليمات بعرض كافة اللحوم بالمنفذ للبيع للمواطنين.
استمع محافظ أسيوط لشكوى المواطنين خلال تفقده لفرع الشركة المصرية بأسيوط حيث أمر بتوزيع اللحوم للمواطنين وتوفير احتياجات المواطنين وتحرير محضر بالواقعة وإحالة المسئولين عن ذلك للتحقيق.
هذا وقد أعلن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في وقت سابق عن توفير 11 سيارة تابعة لمشروع "سيارتي" حمولة 5 طن مجمدات لحوم ودواجن بالتنسيق بين الشركة المصرية لتجارة الجملة وجهاز المشروعات المتوسة والصغيرة ومتناهية الصغر ووزارة التموين لتوزيع اللحوم المجمدة والدواجن بجميع مراكز المحافظة وخاصة المناطق الأكثر إحتياجا وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وأكد محافظ أسيوط على دعم الحكومة للمواطنين لمحاربة الغلاء وتوفير احتياجاتهم في مختلف المناطق حيث يتم توفير اللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 60 جنيه للكيلو و31 جنيه للكيلو للدواجن المجمدة.

البقاء لله .. وفاة طالب بصيدلة ازهر اسيوط غرقا في أحد شواطئ مدينة الإسكندرية

تنعى جامعة الأزهر بأسيوط برئاسة الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط، محمود سعيد عامر الطالب بالفرقة الثانية بكلية الصيد...