الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

بالصور 9 عروض مسرحية في أول مهرجان بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي في أسيوط

 باقى الصور

اختفاء فتاة من مركز صدفا باسيوط وتكثيف امني للبحث عنها



استمرارا لحالة الانفلات الامني الذى تعاني منه العديد من قري محافظة أسيوط وانتشار حالات الاختفاء وخاصة الفتيات منهم وصرح اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط انه تبلغ لمركز شرطة صدفا من /نادية ناجي عبد
المنعم هيكل ٥٨سنة ربة منزل ومقيمة كيمان سعيد دائرة المركز، بغياب كريمتها / الخنساء دياب كامل عبد المنعم ٢٥سنة حاصلة علي دبلوم تجارة ومقيمة بذات الناحية وبسؤالها قررت ان كريمتها خرجت بتاريخ ٢٢/٩الجاري من المنزل لمقابلة شقيقها لعمل تحاليل طبية طما -سوهاج ولم تعد للمنزل حتي الان.
وأضافت بان كريمتها توجد معها متعلقاتها الذهبية عدد ٢غويشة، حلق دبلة وكذا مبلغ مالي مائتان جنيه وهاتف محمول.
ولا تتهم او تشتبه في غيابها جنائيا ولا توجد خلافات بينها واخرين اتخذت اجراءات النشر عن المتغيبة
وتم تكليف إدارة البحث بالتحري حول الواقعة.

ضبط 122 كيلو لحوم ودجاج فاسد بأسيوط


ضبط 122 كيلو لحوم ودجاج فاسد بأسيوط
شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع مديرية التموين حملة مفاجئة على عدد من الأسواق وأماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن.
حيث تمكنت من ضبط  122كيلو جرام لحوم ودجاج فاسد غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمدينة أسيوط .
صرح بذلك الدكتور قدري عبد الوهاب الشوربجي مدير الطب البيطري بأسيوط، وقال إنه تم ضبط 86 دجاجة مختلفة النوع مجمدة ومبردة من أنواع مختلفة الماركات و3 أكياس كفتة و2 كيلو كلاوي بلدي من مجمع سوبر ماركت أولاد رجب بشارع رياض بمدينة أسيوط، و10 دجاجات، وكيلو سجق فاسد وبها تحلل للأنسجة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بسوبر ماركت خير زمان بمنطقة الوليدية.
وأكد مدير الطب البيطري على شن حملات مفاجئة على الأسواق وخاصة على أماكن بيع اللحوم والدواجن بناء على توجيهات الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط .

محمد ممدوح

حملة مكبرة لنظافة شوراع وميادين أسيوط تضم 502 عامل


تبدأ الأسبوع القادم حملة مكبرة لنظافة الشوارع والميادين بأسيوط يديرها الجهاز التنفيذي للنظافة " إدارة المخلفات الصلبة" بعد ضم مرفق النظافة بحي شرق وغرب مدينة أسيوط للجهاز وتستمر الحملة لمدة شهر ونصف .. صرح بذلك اللواء يعقوب إمام سكرتير عام محافظة أسيوط وقال أنه بناءاً علي توجيهات الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط تم ضم 38 سيارة و4 لوادر من الأحياء والانقاذ السريع لتفعيل دور الجهاز ورفع مستوي الخدمات العامة التي تقدم للمواطنين في مجال النظافة.
وأشار السكرتير العام إلي أن المحافظ أعطي جميع الصلاحيات لرئيس الجهاز التنفيذي للنظافة لاتخاذ القرارات التي من شأنها تحقيق منظومة النظافة حتي يسهل عليه محاسبته بعد فترة انتهاء الحملة.
من جانبه أوضح محمود العراقي مدير عام الجهاز التنفيذي للنظافة

بالصور وزير التنمية المحلية يزور محافظة الوادى الجديد بحضور اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط


                               باقى الصور

بيان للجماعة الإسلامية بأسيوط تستنكر طريقة تعامل وزير المرافق مع الأهالي والإعلاميين متسائلين ما هو العدد المطلوب من الموتى الذي يرى الوزير أنّه أصبح كافياً كي يتحرك لعلاج مثل هذه الكارثة؟


أصدرت  الجماعة الإسلامية بأسيوط  بيانا ظهر اليوم استنكرت فيه الطريقة التي تعامل بها الدكتور عبد القوي خليفة وزير المرافق والصرف الصحي مع الإعلاميين، وذلك أثناء افتتاحه لمحطات الصرف الصحى وشبكات  المياه.
واستنكر البيان تساؤل السيد الوزير بقوله: كم مواطناً مات بالفعل؟ وذلك في معرض رده علي سؤال أحد الإعلاميين عن كيفية التصدي لمشكلة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي في إحدي قري محافظة أسيوط ثم رفض بعد ذلك الرد، مما أثار الإعلاميين الذين دخلوا في مشادة كلامية ساخنة وسجال جدلي شديد، ثم كانت ثالثة الأثافي حين رفض الوزير مقابلة أهل قرية عزبة خلف والاستماع إلي شكواهم مما دفع الأهالي إلي قطع طريق الرجعة علي الوزير لولا تدخل المحافظ د يحيى كشك الذي قام بالاستماع إلي طلبات الأهالي ومن ثم وعدهم بحلّ هذا المشاكل في أقرب وقت مما حدا بالأهالي إلي فتح الطريق والسماح لسيارة الوزير بالمرور
وقال الشيخ حمادة نصار المتحدث الرسمي للجماعة الإسلامية هل يلزم موت العديد من المواطنين لكي يتحرك معالي الوزير لإيجاد حلّ لهذه المعضلة؟ وما هو العدد المطلوب من الموتى الذي يرى الوزير أنّه أصبح كافياً كي يتحرك لعلاج مثل هذه الكارثة؟ أم أنّ مواطني الصعيد ليس لهم حق في استعمال المياه الصالحة للاستخدام الآدمي باعتبارهم من مواطني الدرجة الثانية؟  مطالبا الوزير بسرعة حل مشكلة المياه والصرف الصحي بالمحافظة لحماية ارواح المواطنين التي باتت لا تهم الوزير

وزير المرافق لرئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط: إعفاء المساجد والكنائس من فاتورة المياه "مرفوض" الحكومة معندهاش لله.. واللي يبني مسجد يكلفه من جيبه "


 عبدالقوي خليفة
طالب وزير المرافق عبدالقوي خليفة اللواء محمد البدري رئيس شركة مياه الشرب بأسيوط بعدم إعفاء المساجد والكنائس من فاتورة المياه وتحرير محاضر ضد المسئولين عنها في حال امتناعهم عن تسديد الفواتير المستحقة عليهم.

ورفض عبدالقوي خلال تفقده لمحطة مياه الشرب والصرف الصحى لمركزي أبنوب والفتح حسبما نقلت عنه جريدة " الشروق" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء طلبا من 3 مواطنين بقرية الطوابية بإعفائهم من دفع 700 جنيه ثمن عداد المياه الذي تم تركيبه بأحد المساجد وقال :الحكومة معندهاش لله واللي يبني مسجد ويعمل خير لله يكلفه من جيبه". 

ايهاب عمر

تظاهر طالبات جامعة أسيوط المغتربات احتجاجًا على الفساد وسوء المعيشة داخل المدينة وسوء معاملة مشرفات المدينة


جامعة أسيوط
تظاهر الآلاف من طالبات جامعة أسيوط بالمدينة الجامعية مساء أمس احتجاجاً على سوء المعيشة داخل المدينة وسوء معاملة مشرفات المدينة.

ورفعت الطالبات اللافتات المنددة برئيس الجامعة وقيادتها والقائمين علي المدن الجامعية بجامعة أسيوط.

وهتفت الطالبات" يسقط يسقط رئيس الجامعة" و"يسقط يسقط الفساد" و"يا مسئول قول الحق فيه إهمال ولا لا" و"نحن نريد تطهير الجامعة من الفساد" .

وانتقل رئيس الجامعة الدكتور مصطفي كمال إلى المدينة فور علمه بالمظاهرة لمعرفة أسباب غضب الطالبات قائلا إن الاهتمامات بالطالب من أهم أولويات الجامعة وانه سيحيل المتسبب في أي إهمال إلى التحقيق.

يذكر أن المدينة الجامعية بأسيوط للبنات تسكنها 6 آلاف طالبة من الطالبات المغتربات عن محافظة أسيوط وهي من أكبر المدن الجامعية على مستوى الجمهورية.

ايهاب عمر

بالصور وفود كنسية تهنئ محافظ أسيوط باختياره للمنصب




استقبلت محافظة أسيوط القس صفوت البياضى رئيس الطائفة الانجيلية في مصر وبرفقته القس باقي صدقة والقس ناجي ابراهيم والقس باسم عدلي رعاة الكنائس الانجيلية بأسيوط، و قداسة الأنبا لوكاس مطران أبنوب، ووفد كنسي نيابة عن الأنبا ميخائيل مطران أسيوط وعدد من مطرانيات الكنائس بالمحافظة ؛ لتهنئة د. يحيى كشك محافظ أسيوط بتوليه منصبه .

وعرضت الوفود الكنيسة خدماتها على المحافظ لتقديم كل المساهمات من أجل الحفاظ على الوحدة الوطنية التي تعتبر من أهم الأركان الداعمة لحفظ الأمن والأستقرار وتحقيق التنمية والنهضة الشاملة بالمحافظة.

ايهاب عمر

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار والعشرات من طلاب جامعة اسيوط يضربون عن شراء الكتاب الجامعي بعد رفع الدعم عن سعر الكتاب الجامعي واشكتوا الطلاب عن ارتفاع سعر الكتاب بـ 4 أضعاف أسعار العام الماضي ليصل إلى أكثر من 80 ج


بالصور.. العاملون بشركة "هاوس جاز" بأسيوط يتظاهرون احتجاجا علي قيام الإدارة باستدعاء الشرطة لطردهم وسحب المعدات من الموقع


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/329.jpg
                             باقى الصور

بالفيديو.. تظاهر عشرات المزارعين من مزارعي قري الحبالصة ومير وعنك بمركز القوصية في أسيوط احتجاجًا على قرار دير المحرق برفع إيجارات الأراضى


تظاهر اليوم العشرات من المزارعين من قرى " الحبالصة ومير وعنك " بالقوصية في أسيوط أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا علي قرار كهنة دير المحرق برفع القيمة الإيجارية الخاصة بأراضي الدير الزراعية.

وقال أحد المزارعين إن الدير يؤجر نحو 14 ألف فدان للفلاحين من قرى عنك والحبالصة ومير بسعر 80 جنيها للقيراط، ثم رفعها العام الحالي إلى 110 جنيهات، بواقع 2400 جنيه للفدان، وهو ما لا نستطيع أن ندفعه بسبب الديون التي اقترضناها لرعاية هذه الأراضي.

ايهاب عمر

بالصور.. تظاهر عشرات المزارعين من مزارعي قري الحبالصة ومير وعنك بمركز القوصية في أسيوط احتجاجًا على قرار دير المحرق برفع إيجارات الأراضى


http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/367.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/363.jpg
                          باقى الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد فيلم ’’ الرسالة ’’ الفيلم الذى أذهل العالم وأسلم بسببه الالاف والذى يخاف الغرب من تداعياته

الفيلم باللغة العربية

الفيلم مترجم للانجليزية

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد تقرير من قناة الجزيرة وإسلام 30 ألف شخص من فيلم الرسالة (( الفيلم الذى لا يريح أمريكا ولا اسرائيل ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء الخامس من يوميات ونيس والحلقة الثانية والعشرين بعنوان (( لا تستعجل النجاح لأنه يأتى خطوة بخطوة ))


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد اسلام مواطن هندى بمكتب الدعوة بالصفراء بالسعودية 7/11/1433هـ ( 7 ذى القعدة )


بالصوت اسيوط فيس توك ترصد موقع الحوار الاسلامى المسيحى والداعية / وسام عبد الله ومناظرة هاتفية مع القمص سيرافيم ناجح كنيسة مار جرجس امشول أسيوط


إصابة عامل ونجله في انقلاب تروسيكل بديروط - اسيوط






أصيب عامل ونجله بكسور وكدمات متفرقة بالجسم في حادث انقلاب تروسيكل بهما امس الإثنين، أثناء عودتهما من مدينة ديروط إلي محل إقامتهما بقرية "ببلاو"، إثر اختلال عجلة القيادة بيد الأب.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد بوصول كل من ياسر شعبان واعر (27 سنة – عامل)، ونجله مازن ياسر شعبان واعر (5 سنوات)، ومقيمين بقرية ببلاو، إلي المستشفي المركزي، مصابين بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقلهما إلي مستشفي أسيوط الجامعي.


بالانتقال وسؤال شقيق الأول أحمد شعبان واعر (23 سنة – دبلوم)، قرر أنه أثناء سير شقيقه بتروسيكل "بدون لوحات معدنية" فى الاتجاه من ديروط إلى محل إقامته بقرية ببلاو وبصحبته نجله المذكور اختلت عجلة القيادة بيده، مما أدى إلى انقلاب التروسيكل وحدوث إصابتهما، ولم يتهم أحدا بالتسبب في ذلك.


تم رفع آثار الحادث، وتسيير حركة المرور، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابة.

اسلام رضوان

ضبط 2 بندقية آلية و25 طلقة من ذات العيار حوزة متهمين فى حملة أمنية إستهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط



(ضبط 2 بندقية آلية و25 طلقة من ذات العيار حوزة متهمين فى حملة أمنية إستهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط)

فى إطار جهود الأجهزة الأمنية بالمديرية لضبط حائزى الأسلحة النارية الغير مرخصة وإستهداف أطراف الخصومات الثأرية وضبط ما يحوزونه من أسلحة نارية .. فقد قامت الأجهزة الأمنية بالمديرية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى بإستهداف قرية نجع عبدالرسول بدائرة مركز شرطة أسيوط بحملة أمنية مكبرة أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية من بينها الآتى :
1. ضبط المدعو/حسن . م . أ – سن 35 – وبحوزته ( بندقة آلية عيار 7,62×39مم ، وعدد 15 طلقة من ذات العيار ) .
2. ضبط المدعو/خالد . أ . م – سن 30 – وبحوزته ( بندقة آلية عيار 7,62×39مم ، وعدد 10 طلقات من ذات العيار ) .
تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

اخبار كلية التمريض بجامعة اسيوط :: اليوم مناقشة لائحة الاتحادات الطلابية بمبنى المعامل _ حملة لنظافة وتجميل الكلية بعنوان ( النظافة مسئولية الجميع ) وذلك يوم السبت والأحد الموافق 29-30/9/2012م



تعلن لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالاشتراك مع اتحاد طالبات الكلية بحملة نظافة وتجميل الكلية بعنوان ( النظافة مسئولية الجميع ) وذلك يوم السبت والأحد الموافق 29-30/9/2012م بكلية التمريض جامعة أسيوط
-----------------------------------
يعلن اتحاد طلاب كلية التمريض عن مناقشة لائحة الاتحادات الطلابية وعلى من يرغب في مناقشة وتعديل اللائحة من الفرق ( الأربعة ) التوجه إلى الصالة الرياضية بمبنى المعامل الساعة الثانية عشر ظهراً وذلك يوم الثلاثاء

اخبار كلية الحقوق بجامعة اسيوط :: غدا مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث/عمرهاشم محمد صدقة (يمنى الجنسية) تحت عنوان (التظيم القانونى الدولى لاستغلال الثروة البترولية)ومناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث/محمد حافظ إبراهيم النجار تحت عنوان (الحد الادنى لمعاملة المسجونين وفقاً للمواثيق الدولية والقانون المصرى)



تقرر بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث/عمرهاشم محمد صدقة (يمنى الجنسية) يوم الاربعاء الموافق 26/9/2012 الساعه الواحده ظهراً  بقاعة المناقشات بالمبنى الادارى بالجامعة  تحت عنوان

(التظيم القانونى الدولى لاستغلال الثروة البترولية)


علماً بان لجنة الحكم على الرسالة مكونة من كل من السادة:

أ.د/عبد الواحد محمد الفار  أستاذ القانون الدولى العام بكلية الحقوق جامعة اسيوط(مشرفاًرئيساً)

أ.د/عصام محمد أحمد زناتى  أستاذ القانون الدولى العام بكلية الحقوق جامعة أسيوط وعميد كلية الحقوق جامعة أسيوط سابقاً(عضواً)

أ.د/حازم محمد عتلم أستاذ ورئيس قسم القانون الدولى العام ووكيل كلية الحقوق بجامعة عين شمس(عضواً)

 ----------------------------------------

تقرر بمشيئة الله تعالى مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمه من الباحث/محمد حافظ إبراهيم النجار يوم الاربعاء الموافق 26/9/2012 الساعه العاشره صباحاً  بقاعة المناقشات بالمبنى الادارى بالجامعة  تحت عنوان

اخبار كلية الصيدلة بجامعة اسيوط :: تعيين السيد الاستاذ الدكتور /ابراهيم السيد الجبالى خضير رئيس لقسم الصيدلانيات

http://www.aun.edu.eg/uploaded_imgs/2759.jpg

اخبار كلية الطب بجامعة اسيوط :: بالصور جداول توزيع المحاضرات والدروس لجميع الفرق للفصل الدراسى الاول 2012/2013

                               الفرقة الثانية

اخبار كلية الزراعة بجامعة اسيوط :: امتحانات دور نوفمبر 7/10 _ اليوم اجتماع السادة اعضاء هيئة تحرير مجلة اسيوط للعلوم الزراعية _ غدا اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمى السادس للعلوم الزراعية



تقرر أن تبدا امتحانات دور نوفمبر  يوم السبت الموافق 7/10/2012.
--------------------------------
اجتماع السادة اعضاء هيئة تحرير مجلة اسيوط للعلوم الزراعية يوم الثلاثاء الموافق 25/9/2012 فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة السيمينار الملحقة بمكتب السيد الاستاذ الدكتور/عميد الكلية 
--------------------------------------
اجتماع اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمى السادس للعلوم الزراعية يوم الاربعاء الموافق 26/9/2012 فى تمام الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة السيمينار الملحقة بمكتب السيد الاستاذ الدكتور/عميد الكلية

اخبار كلية الهندسة بجامعة اسيوط :: تعيينات جديدة بالكلية _ موافقة المجلس على أعادة تشكيل إدارة صندوق اعداد التقارير العلمية بالكلية _ عقد المؤتمر الدولي الأول للهندسة والبيئة في الفترة من 3-5 نوفمبر 2013م في رحاب كلية الهندسة



 ترشيح الدكتور/عاطف السيد محمود حسانين لمنحة موسكو بمركز"الطاقة المستدامة


موافقة قسم هندسة التعدين والفلزات علي ترشيح الدكتور/عاطف السيد محمود حسانين لمنحة موسكو بمركز"الطاقة المستدامة علماً بأن مده المنحه 4 أسابيع .

----------------------------
 موافقة المجلس على أعادة تشكيل إدارة صندوق أعداد التقرير العلمية


موافقة المجلس على أعادة تشكيل أدارة صندوق أعداد التقارير العلمية بكلية الهندسة علي النحو التالي

اخبار كلية التربية بجامعة اسيوط :: موافقة مجلس الكلية على تحديد يوم السبت لانعقاد مجالس الأقسام والسمينار __ الموافقة على قيد أكثر من باحثة لدرجة الماجستير ودكتوراة الفلسفة _ ترشيح 6 دكاترة بالكلية لحضور المؤتمر التاسع بعنوان ( قضايا وسياسات حماية الطفل ) فى الفترة من 26- 28 مارس 2013 م والمقرر عقده بالكويت


موافقة مجلس الكلية على تحديد يوم السبت لانعقاد مجالس الأقسام والسمينار - كلية التربية

وافق مجلس الكلية على المذكرة المقدمة من السيد الاستاذ الدكتور/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

بشأن اقتراح تحديد يوم السبت لانعقاد مجالس الأقسام والسمينار

حيث ان طلاب الكلية جميع الشعب بالفرق المختلفة

وكذا جداول أعضاء هيئة التدريس متفرغون من التدريس لطلاب الفرق المختلفة

يوم السبت عدا الدراسات العليا

وذلك نظراً لكثافة الساعات وتعدد الشعب والارتباط بكليتى العلوم والآداب

فإنه من الصعوبة تفريغ الجداول الدراسية للسادة أعضاء هيئة التدريس

فى المواعيد المقترحة لمجالس الأقسام والسمينار

تجميد قيد الطالبة إلهام عبد العظيم طلبه المقيدة لدرجة الماجستير فى التربية اصول تربية

وافق مجلس الكلية رقم 516

على تجميد قيد الطالبة / إلهام عبد العظيم طلبه المقيدة لدرجة الماجستير فى التربية أصول التربية

تغيب الطالبة المذكورة بعالية من امتحان دورى فبراير ويونيو 2012

ادراج اسم الطالبة بنتيجة دور يونيو 2012 ضمن الطلاب المفصولين ويلغي قيدهم

تقدمت الطالبة

اخبار كلية التربية النوعية بجامعة اسيوط :: مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة / إيناس ضاحى احمد محمد __ مناقشة رسالة الماجستير في التربية الفنية تخصص (أشغال فنية) للباحثة / داليا محمد عبد العزيز سيد


 تم مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة / إيناس ضاحى احمد محمد – المدرس المساعد بقسم التربية الفنية كلية التربية النوعية جامعة


تم مناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة / إيناس ضاحى احمد محمد – المدرس المساعد بقسم التربية الفنية كلية التربية النوعية جامعة أسيوط تحت عنوان:

         رؤية تشكيلية معاصرة مستلهمة من أشعار الحب في الأدب المصري القديم ( في فن التصوير )

وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من السادة الأساتذة :

أ.د/ حسن عبد الفتاح حسن                                      مناقشاً ومقرراً

أستاذ متفرغ التصوير بكلية الفنون الجميلة - جامعة حلوان

أ.د/ حمدي احمد عبد الله                                            مناقشاً

أستاذ متفرغ التصوير بكلية التربية الفنية – جامعة حلوان

أ.د/ منصور إبراهيم عبد الهادي المنسي                      مشرفاً

أستاذ النحت وعميد كلية التربية النوعية – جامعة أسيوط

أ.د/ محمد احمد عرابي                                               مشرفاً

أستاذ التصوير بكلية الفنون الجميلة – جامعة جنوب الوادي الأقصر

وذلك يوم السبت الموافق 22/9/2012 بمقر الكلية

وقد أوصت لجنة الحكم والمناقشة

اخبار كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط :: تعديل موعد امتحان تأهيل الدكتوراه بالكلية ومشاركة عميد الكلية بالمؤتمر العلمى الدولى ببرلين



تعديل موعد امتحان تأهيل الدكتوراه بكلية التربية الرياضية جامعة اسيوط

تم تعديل موعد الاختبارات الشفهية فى جميع التخصصات والمجالات بكلية التربية الرياضية جامعة اسيوط من يوم الاحد 14/10/2012 الى يوم الاثنين 15/10/2012

--------------------------------------------
مشاركه الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضيه بالمؤتمر العلمى الدولى ببرلين

سوف يشارك بمشيئة الله تعالى الدكتور جمال محمد على عميد كلية التربية الرياضيه بالمؤتمر العلمى الدولى ببرلين بألمانيا فى خلال الفترة من25/9/2012 الى29/9/2012 

طلاب جامعه أسيوط يضربون عن شراء الكتب الدراسيه بعد رفع الدعم عنها


طلاب جامعه أسيوط يضربون عن شراء الكتب الدراسيه بعد رفع الدعم عنها
دخل العديد من طلاب جامعة أسيوط، فى اضراب عن شراء الكتاب الجامعى بعد رفع الدعم عن سعر الكتاب الجامعى والذى وصل سعر الكتاب إلى 80 جنيه كحد أدنى للكتاب.
 
وقال حسن رجب طالب بكليه الصيدله أن سعر الكتاب الجامعى وصل لأعلى معدل له وهذا ليس فى مقدره جميع الطلاب بعد أرتفاع مستوى المعيشه، فيما كان سعر الكتاب الجامعى السنه الماضيه ما بين 20 إلى 30 جنيه ووصل السعر فى العام الحالى من 80 إلى 150 جنيه .
 
وأضاف أحمد عليان طالب بكليه الطب، بأن أستاذه الجامعه أجبرونهم على شراء الكتاب الجامعى فيما لا نستخدمه كثيراً بينما يركز الكثير من أعضاء هيئه التدريس على دروس المحاضرات فقط دون النظر إلى الكتاب الجامعى ويعتبر ذلك متاجره بالطلاب وليس من أجل أخراج طالب قادر على البناء .
 
وأشارت"منال محمد" طالبه بكليه التجاره،

الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب تنظم مشروع تنشيط القرى المحرومة بمحافظة أسيوط يستفيد منها 500 طليع وطليعة من أبناء المحافظة، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 سبتمبر الجاري


تنظم الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب مشروع تنشيط القرى المحرومة بمحافظة أسيوط يستفيد منها 500 طليع وطليعة من أبناء المحافظة، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 سبتمبر الجاري، ويتضمن المشروع تنفيذ القوافل الطبية التي تقوم بالتوعية الصحية والتطعيم والكشف الطبي على الأطفال، إلى جانب إمداد القرى المحرومة بالمكتبات المتنقلة لتنمية حب القراءة والثقافة العامة لأطفال القرى.
كما يقوم طلائع الكشافة والمرشدات بالمحافظة بأنشطة وأعمال فنية وتوعية وتنظيم للمرور، وتساهم شبكة الشباب والرياضة في المشروع من خلال طرح مسابقة فورية على المشاركين وتقديم جوائز مالية

نائب رئيس جامعة الأزهر فرع اسيوط: حكومة قنديل لاتعترف بالمطالب الفئوية..والناس صدقت الثورة



أكد الدكتور محمد عبد الشافي -نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط - في تصريحات خاصة للشبكة العربية للإعلام"محيط" أن موظفو جامعة الأزهر يسيرون خلف إتحاد موظفي جامعات مصر ، وجميع مطالبهم فئوية لا يُعترف بها من قبل حكومة الدكتور قنديل ،مضيفاً " الناس صدقت الثورة ، والإعلام مسيس ويحتاج إلي الموضوعية" .

وقال عبدالشافي "أنا ضد إضراب الموظفين عن العمل ،وكان لابد أن يستأذنوا مني ، و أن أسمح لهم بالإضراب أولا ، مؤكداً أن رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد علي علم بمطالب الموظفين ولكن لا توجد ميزانية بالدولة مهما طور المعتصمين من وسائل إضرابهم ، فهذه أوامر من الدكتور قنديل لرؤساء الجامعات .

يذكر أن نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط قد طالب بضرورة إختيار موظف ممثل للزملاء المضربين عن العمل في كل كلية للقاء رئيس الجامعة وعرض مطالبهم ورفعها لمجلس الوزراء ، إلا أن الطلب قوبل بالرفض من الموظفين نظرا لسابقة تحويل 6 موظفين ممثلين لزملائهم إلي النيابة الإدارية بتهمة تحريض زملائهم علي الإضراب عن العمل .

كان مئات الموظفين بجامعة الأزهر فرع أسيوط قد أغلقوا ، اليوم الإثنين، أبواب جامعة الأزهر بالجنازير الحديدية وقاموا بطرد الأساتذة خارج أسوارها في تصعيد لإعتصامهم الذي بدأوه منذ أيام ،مطالببين نائب رئيس الجامعة عقد إجتماع موسع بجميع العاملين بجامعة الأزهر لمعرفة مطالبهم والعمل علي رفع مذكرة بها إلي الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر .


يذكر أن إعتصام الموظفين دخل أسبوعه الثاني أمام مبنى الأمانة العامة بالجامعة للمطالبة بصرف الأجر الإضافي طوال العام  وتثبيت العمالة المؤقتة التي تعمل منذ 15 عاما ، وزيادة الحوافز من 200% إلي 400 % ، ووضع ضوابط لتعيين أبناء العاملين بجامعة الأزهر أسوة بجامعة أسيوط ، وصرف بدل الجودة وبدل العدوى والمخاطر وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية.
اسراء حامد

بالصور شباب قرية كوم بوها بمركز ديروط باسيوط ينظم ندوة بعنوان (لا لإزدراء الاديان) أكدوا فيها رفضهم الاساءة للدين الإسلامى ولنبى الإسلام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام



نظم شباب قرية كوم بوها ندوة بعنوان (لا لإزدراء الاديان) أكدوا فيها رفضهم الاساءة للدين الإسلامى ولنبى الإسلام سيدنا محمد، وذلك بحضور العديد من اقباط ومسلمي القرية.

حيث أكد "وسيم سنيوت عطية" صاحب الفكرة ومنظم الندوة : اردنا القول لأخوتنا المسلمين اننا معكم وضد الاساءة إلى الاديان.

بينما اضاف "محمد مصطفى سليم" مرشح مجلس شعب سابق : الوحدة الوطنية موجودة بدون ترتيب او تحضير لها واننا نعيشها والمسلم والمسيحى يد واحدة وهذه مؤامرة دنيئة لتقسيم مصر وتفريق الشمل.

واضاف "عبدالرؤف محمد أحمد" رئيس الوحدة المحلية لقرية ديروط الشريف : مصر قيمة كبيرة وهذه الحرب الشعواء توضح مدى اهمية موقعها ووضعها لدى الدول وهنا يظهر المعدن الأصيل لأبناء الوطن حين يتصدوا لهذه الفتنة.

وأشار الشيخ "عطية عبدالرحمن عطية" امام مسجد بقرية مزينة: الله جعل الامة شعوبا وقبائل متفرقة ليتعرفوا على بعضهم، والازمات الحالية مفتعلة ولكن وحدتنا اقوى من اى شئ.

وأضاف "ماجد عبدالسيد" احد الحضور : المتطرفون فى كل مكان وسنظل يداً واحدة ومايحدث حاليا لا يعتبر نصرة لنا بل بالعكس تماما.

بينما قال الشاب "ابرام هانى" الذى القى كلمة صغيرة نالت التصفيق واستحسان الجميع : التاريخ يؤكد أن المسيحين عاشوا تحت حكم اسلامى رشيد بداية من عمرو بن العاص وحصلوا على حقوقهم كاملة فى ظل الخلافة الاسلامية.

واختتم الندوة "حماده قرشى " نائب شورى سابق بقوله: نعيش داخل بعضنا ولم نحس يوما الا اننا جسد واحد.

محمد جلال

بالفيديو نشطاء الفيس بوك يتداولون فيديو غريب وظهور رئيس الجمهورية الدكتور / محمد مرسى فى برنامج مصر اليوم على قناة الفراعين مع العميل / عكاشة فى عام 2010


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة ’’ الحياة 2 ’’ وبرنامج مصر الجديدة مع الاعلامى / معتز الدمرداش و مسيرة نسائية أمام قصر الاتحادية الرئاسى تضامنا مع شهيدة التحرش بنت أسيوط


نظم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان بمحافظة أسيوط ندوة تحت عنوان "تحفيز المشاركة المجتمعية في كتابة دستور مصر الق ادم". شارك في الندوة أ.محمد واكد "عضو الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية"، ناقشت الندوة عدة محاور أبرزها المطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية، وانتقد واكد بعض المواد الدستورية التي ناقشتها الجمعية التأسيسية. كما استعرضت الندوة أبرز ما تم من نصوص مواد الوثيقة الدستورية الخاصة بالعدالة الإجتماعية، وعلاقة الدستور بتنظيم ممارسة المواطنين لحقوقهم الإقتصادية و السياسية. وتأتى المحاضرة ضمن سلسلة من محاضرات التوعية العامة التي ينظمها برنامج التعليم بمركز القاهرة، والتي تجوب محافظات الجمهورية من أجل نشر قيم ومبادئ حقوق الإنسان وتبسيط المعايير الدولية والمبادئ العامة المتعلقة بالعمل الحقوقي ودور المجتمع المدني,

بالفيديو جزء من محاضرة "تحفيز المشاركة المجتمعية في كتابة دستور مصر القادم" بمحافظة اسيوط وكلمة محمد واكد , عضو المكتب السياسى للجبهة القومية للعدالة والديمقراطية


البلاغ رقم‏1105‏ لسنة‏2011 المقدم لنيابة الأموال العامة بأسيوط يكشف عن خيانة وتواطؤ لجنة تحديد إيجارات المحاجر بالمحافظة برئاسة سكرتير عام محافظة أسيوط السابق ومدير الادارة العامة للشئون القانونية بديوان عام محافظة أسيوط ومدير ادارة القضايا بالديوان مع مسئولي شركة أسمنت أسيوط علي تحديد القيمة الايجارية للمحاجر الخاصة بالشركة بقيمة اقل من قيمتها للحقيقة بحوالي43 مليون جنيه في العام أي210 ملايين جنيه خلال الخمس سنوات





كشف البلاغ رقم‏1105‏ لسنة‏2011‏ المقدم لنيابة الأموال العامة بأسيوط عن تواطؤ لجنة تحديد إيجارات المحاجر بالمحافظة برئاسة سكرتير عام محافظة أسيوط السابق مع مسئولي شركة أسمنت أسيوط ،
علي تحديد القيمة الايجارية للمحاجر الخاصة بالشركة بقيمة اقل من قيمتها للحقيقة بحوالي43 مليون جنيه في العام أي210 ملايين جنيه خلال الخمس سنوات.
شركة أسمنت أسيوط عنوان قضية يحيطها الغموض منذ بيعها للشركة الأجنبية بسعر أقل من سعرها الحقيقي بكثير.. صفقة أثارت جدلا وعلامات استفهام عديدة خاصة أن الشركة إستردت الأموال التي دفعتها في الصفقة خلال سنوات معدودة علي حساب المصريين الذين تحملوا ارتفاع الاسعار من قرابة230 الي نحو500 جنيه للطن ولم تهدأ هذه القضية حتي تخرج لنا قضية أخري كشف عنها التحقيق الجاري حاليا حول التقرير الخاطئ والعشوائي من قبل اللجنة المنعقدة في شهر ديسمبر عام2005 بخصوص محاجر الشركة الثمانية البالغ مساحتها13.5 مليون متر مربع والتي حددت القيمة الايجارية لها بنحو910 آلاف جنيه بواقع22 قرشا للمتر.
في حين أن المتوسط الحقيقي نحو43 مليونا و900 ألف جنيه أي ان هناك فارقا نحو43 مليون جنيه عن عام2010 ولكن الشركة التي تحقق أرباحا بالمليارات رفضت سداد المبلغ بدعوي سقوط المبلغ بالتقادم وعدم مسئوليتها عن اخطاء لجنة الايجارات بالمحافظة واقامت دعوي قضائية وتم الحكم برفض الدعوي لعدم الاختصاص.
المهندس زهران عبدالظاهر رئيس اللجنة المكلفة بالتفتيش علي محاجر الشركة والتي أشارت الي هذه المخالفات حدد المسئولين عن إهدار هذه الاموال علي الدولة وهما مدير الادارة العامة للشئون القانونية بديوان عام محافظة أسيوط ومدير ادارة القضايا بالديوان فهما المسئولان عن ارسال المستندات التي تؤكد أحقية المحافظة في هذا المبلغ43 مليون جنيه وكلاهما عضو في لجنة تحديد إيجارات محاجر المحافظة والتي قامت بتحديد القيمة الايجارية لمحاجر الشركة بطريقة مخالفة لتعليمات الادارة المركزية للمناجم والمحاجر التابعة لوزارة البترول.
وأوضح عبدالظاهر أن مايؤكد وجود تواطؤ من قبل المسئولين بالمحافظة أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات ارسل قبل انتهاء مدة الخمس سنوات المقررة لاعادة تقييم القيمة الايجارية لمحاجر الشركة طبقا للقانون وتم تجاهل التقرير وعدم المطالبة برفع القيمة من جانب مسئولي المحافظة. بل إن المستهدف الحقيقي في حالة التطبيق النموذجي لتعليمات إدارة المحاجر بعد اضافة الاتاوة وصندوق الخدمات يصل الي65 مليون جنيه بواقع240 قرشا للمتر في حين حددته اللجنة المذكورة بنحو22 قرشا فقط.
مع العلم انه لايمكن تغيير القيمة الايجارية لمحاجر الاسمنت طبقا للقانون إلا كل خمس سنوات يعني ان اخطاء اللجنة لا يمكن علاجها إلا بعد مرور خمس سنوات أي أن المال الذي كان سيتم اهداره خلال هذه السنوات مابين200 و350 مليون جنيه.
ومن جانبه أوضح اللواء يعقوب حسن سكرتير عام محافظة أسيوط الحالي أنه تم عقد لجنة في منتصف شهر يوليو2011 عدلت قيمة ايجار المحاجر من40 قرشا للمتر الي240 قرشا سنويا التزاما بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وتعليمات الادارة المركزية للمناجم والمحاجر وتم تحويل اللجنة القديمة الي النيابة للتحقيق معها في الاموال التي تم إهدارها علي الدولة.

حمادة سعيد

مواطن مسيحى من مركز القوصية باسيوط يدعى تعرضه لاعتداء من شخصين يرتديان زي "الجلباب" لإثبات حالة تعدٍ واضطهاد نحوه تساعده فى الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية كلاجئ


قبطى يدعى تعرضه للاعتداء للحصول على تأشيرة لاجئ بأمريكا
أقدم مواطن قبطي على الادعاء بتعرضه لاعتداء من قبل بعض الأشخاص الذين يرتديون زي "الجلباب"؛ وتوجه إلى المسشتفي القريب منه، وقام بتحرير محضر حسب تحريات المباحث التى أثبتت عكس ذلك.
تعود القضية الى تلقي اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، بلاغاً من مركز شرطة القوصية يفيد بوصول المدعو هانى صموئيل عبد الله عبد المسيح ـ 36سنة ـ صاحب صيدلية ببندر القوصية ومقيم بذات الناحية من المستشفي المركزي ومصاب بسحجات متفرقة بالظهر.
وبالانتقال وسؤاله قرر أنه أثناء سيره مساءً بشارع الإدارة الزراعية ببندر القوصية قاما شخصان مجهولان يرتديان الجلباب (لم يتم ضبطهما)؛ بالتعدى عليه بالسب والشتم والضرب بعصا وإحداث إصابته، مضيفاً أنه لا توجد خلافات سابقة بينه وبين آخرين.

وبانتقال ضباط وحدة مباحث المركز إلى المنطقة محل الواقعة ومناقشة بعض المواطنين المقيمين بها فيما قرره المبلغ سالف الذكر أفاد الجميع بعدم وقوع ثمة أحداث من هذا النوع خاصة بالمبلغ أو غيره طوال اليوم.
وأضافت المعلومات فى هذا الشأن إلى لجوء المذكور إلى افتعال هذه الواقعة لإثبات حالة تعدٍ واضطهاد نحوه تساعده فى الحصول على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية كلاجئ.
كلفت إدارة البحث بملاحظة الحالة والوقوف على حقيقة الواقعة.

محمد ممدوح

الخريطة السرية لمنظومة توليد الكهرباء فى مصر ومصادر بالشركة القابضة لكهرباء مصر تؤكد وجود عجز صارخ فى قدرات الإنتاج

الوفد تنفرد بنشر الخريطة السرية لمنظومة توليد الكهرباء فى مصر
كشف اخر تقرير سرى لقياس قدرات الانتاج بمحطات توليد الكهرباء التابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر وجود عجز صارخ فى قدرات الانتاج.
وتوقف العديد من الوحدات تماما عن الانتاج اما بسبب انتهاء عمرها الافتراضى او بسبب الاعطال الجسيمة ورغم ذلك تم اضافتها كوحدات منتجة فى اخر تقرير لانتاج قدرات التوليد فى شهر ابريل 2012.
اكد التقرير السرى الذى يسعى قطاع الكهرباء لتحسين نتائجه بالخطط الاسعافية ان الازمة التى سقط فيها قطاع الكهرباء خلال الصيف الحالى وساعد على تفاقمها ارتفاع الاستهلاك خلال شهر رمضان ترجع اسبابها الى توقف العديد من وحدات الانتاج عن العمل تماما منها محطات وادى حوف  3وحدات قدرة كل منها 33,3 ميجاوات باجمالى قدرات 100 ميجاوات,ومحطة الشباب 3وحدات قدرة الوحدة 33,5 ميجاوات باجمالى قدرات 100,5 ميجاوات. ومحطة السيوف وعدد وحداتها 6 وحدات قدرة الواحد 33,3 ميجاوات باجمالى قدرات 200 ميجاوات، ومحطة كرموز التى كانت تعمل بوحدتين قدرة الوحدة 11,5 ميجاوات باجمالى 22 ميجاوات ومحطة شبرا وحدة واحد كانت تنتج 35 ميجاوات ومحطة ابوقير القديمة التى كانت تنتج 24 ميجاوات,ومحطة السلام المكونة من 4 وحدات قدرة الوحدة ضبط  5,6 ميجاوات، باجمالى قدرات 22,4 ميجاوات .
الغريب ان المحطات السبع المتوقفة تماما عن الانتاج هى محطات كهرباء غازية تم تشغيلها التجارى منذ بداية الثمانينيات وتبلغ قدراتها الاجمالية  577,4 ميجاوات , ورغم انتهاء عمرها الافتراضى وعدم قدرتها على التشغيل الا ان قطاع الكهرباء اضاف انتاجها الى القدرات المنتجة للقطاع فى اخر تقرير له.
تجاهل التقرير توقف عدد من وحدات الانتاج بالمحطات العملاقة مثل الوحدة الثانية بمحطة شبرا الخيمة , وتناوب تعطلها مع الوحدة الرابعة بنفس المحطة بما يضيع على الشبكة انتاج 315 ميجاوات , كما تجاهل التقرير السقوط الثانى للوحدة الاولى بمحطة الوليدية باسيوط وقدرتها 315 ميجاوات التى انفجرت منذ ثلاث سنوات فتم اقالة رئيس الشركة المهندس احمد دياب ,وانفجرت مرة اخرى فاقال الوزير المهندس شعبان خلف رئيس الشركة وهى الان ليس لها وجود على الشبكة تماما رغم مئات الملايين التى انفقتها شركة الوجه القبلى لانتاج الكهرباء على اصلاحها.
اكد التقرير

بالفيديو والصور.. أبناء شهيدة البلطجة من اسيوط على يد مسجل خطر من الشرقية: نحتسب أمنا شهيدة بعد التمثيل بجثتها 4 ساعات فى الشوارع.. وتهاون رئيس المباحث دفعهم لارتكاب جريمتهم.. ونطالب القضاء بإنصافنا حتى لا نتحول إلى قتلة


قتيلة "بلطجية" الشرقية
        
                                 الصور

وزير التموين يؤجل تحصيل غرامات المخابز البلدية نتيجة المخالفات ويعيد تشغيل جميع المخابز بالقطاعين (العام والخاص) بهدف توفير خبز للمواطنين



صرح عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية بأن السيد المهندس أبوزيد محمد أبوزيد وزير التموين والتجارة الداخلية أصدر التوجيه الوزاري رقم 8 لسنة 2012 بتاريخ 18-9-2012 قراره إلي مديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات.
المادة الأولي : إرجاء تحميل الغرامات المالية المستحقة علي المخابز البلدية المتعاقدة نتيجة مخالفات بنود العقد المبرم مع الوزارة لحين الإنتهاء من تنفيذ منظومة تحرير الدقيق وذلك لإنجاح المنظومة
المادة الثانية : إعادة تشغيل جميع المخابز البلدية المغلقة (بالقطاعين العام والخاص) نتيجة عدم تسديد الغرامات بهدف توفير الخبز للمواطنين.

عيد شافع

ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بأسيوط و7 قطع سلاح و5 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط



تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية خلال حملة أمنية تم تنفيذها، اليوم الإثنين بمركزي البداري والقوصية.
أسفرت الحملة عن ضبط كل من جابر أحمد محمد عبد الرحمن (33 سنة – دبلوم)، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 2839 إداري مركز البداري لسنة 2012 “قتل”، وبحوزته بندقية آلية عيار و4 طلقات نارية.
كما تم ضبط مصطفي محمد أحمد كتبي (20 سنة – عاطل)، ومقيم بندر القوصية، المحكوم عليه غيابًا في القضية رقم 4394 جنايات مركز القوصية لسنة 2012 “حيازة سلاح”، بالسجن المؤبد، وعلاء أحمد محمد حسين (20 سنة – عاطل)، وشريف إبراهيم مرزوق (20 سنة – عاطل)، ومقيمين ببندر القوصية، والمحكوم عليهما غياباً في القضية رقم 4825 جنايات مركز ديروط لسنة 2012 “شروع في سرقة” بالسجن لمدة 3 سنوات مع الشغل. 
وتمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط 7 قطع سلاح، و5 قضايا مخدرات، في حملة أمنية نفذتها المديرية اليوم الإثنين بمختلف مراكز المحافظة.
تنوعت المضبوطات بين 4 بنادق آلية , و3 فرد محلي الصنع , و43 طلقة نارية ، و5 قضايا مخدرات متنوعة بين حشيش وبانجو وأقراص مخدرة ، بحوزة 5 أشخاص.
تم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجارٍ العرض علي النيابة.

بالصور سلاسل بشرية بجامعة أسيوط لتدشين حملة "قدوتي محمد" لنصرة النبى الكريم ’’ محمد ’’ عليه الصلاة والسلام


سلسل بشرية لنصرة الرسول محمد بجامعة أسيوط

نظم اليوم طلاب الإخوان بجامعة أسيوط سلاسل بشرية بالجامعة، ؛ لتدشين حملة “قدوتي محمد صلى الله عليه وسلم ” نصرة لرسولنا الكريم، وتعريف الطلاب بسنته “صلى الله عليه وسلم”.و أمتدت السلاسل البشرية في أنحاء جامعة أسيوط حيث أمتدت السلسلة الأولى :من كلية الهندسة و حتى كلية التجارة و الحقوق ، و أمتدت السلسلة الثانية :من كلية التربية إلى كلية علوم، بينما أمتدت السلسلة البشرية التي نظمها الطالبات من كلية الهندسة إلى كلية الحاسبات و المعلومات.
و رفع الطلاب و الطالبات لوحات كتب عليها ” إلا رسول الله”،” أنصر نبيك بتفوقك”،” نحن فداك يا رسول الله”،” رسول الله قدوتنا”،”أنصر نبيك ..بإتباع سنته..بالسير على منهجه..بالتخلق بأخلاقه..بنشر سيرته..حجابك نصرة لنبيك”.

بالصور.. معيدو "زراعة الأزهر " يتقدمون ببلاغات ضد جامعة أسيوط بسبب تعنت الإدارة



http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/159.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/160.jpg

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/6/8/600x400/158.jpg
نظم اليوم الاثنين المعيدون بكلية الزراعة فرع جامعة الأزهر بأسيوط وقفة احتجاجية أمام قسم ثاني أسيوط وتقدموا ببلاغات لإثبات حالة ضد إدارة فرع الجامعة وضد حالة التعنت التي يتعرضون لها من قبل المسئولين بإجبارهم على السفر إلي إدارة الجامعة بالقاهرة للتقدم إلي الدراسات العليا والماجستير.

وقال مصطفي جبريل معيد وطالب ماجستير إن عدد المحتجين 130 معيدا وجميعهم حرر ووقع علي محضر إثبات حالة ضد الجامعة وطالب المعيدون السماح لهم بأداء دراستهم بأسيوط حيث تكون الفرصة متاحة امامهم لأداء عملهم .

ايهاب عمر

محمد الزامل رئيساً للاتحاد العام للروابط المصرية بدولة الكويت خلفاً للبدري


أجريت انتخابات مجلس إدارة اتحاد الروابط المصرية بالكويت والتي أسفرت عن اختيار مجلس ادارة جديد برئاسة رئيس رابطة أبناء البحيرة محمد الزامل، في مستهل مرحلة جديدة من عمر الاتحاد يتطلع فيها الاعضاء من الاتحادات السبعة المكونة له الى مزيد من البذل والجهد لخدمة أبناء الجالية المصرية من خلال أنشطة وبرامج تستهدفهم جميعا بلا تمييز، وكانت الانتخابات قد جرت الاحد 24/9/2012 بمقر رابطة الاتحاد العام لروابط أبناء سوهاج بحضور كل من:
٭ محمد الزامل ـ رئيس رابطة أبناء البحيرة.
٭ د.أسامة المراغي ـ رئيس رابطة الاسكندرية.
٭ عثمان أحمد البدري ـ رئيس الاتحاد العام لروابط أبناء سوهاج.
٭ جمال أبوالخير موسى ـ رئيس رابطة اللجان التطوعية للجالية المصرية.
٭ أيمن حسن صبحي ـ رئيس رابطة أبناء مصر.
٭ فيض الله أنور محمد ـ رئيس الاتحاد العام لروابط أبناء أسيوط.
٭ السيد عبدالحميد عثمان ـ رئيس رابطة شباب المستقبل.
٭ محمد سعيد ـ رئيس رابطة مصر القوية.
وتمت تزكية رئيس رابطة أبناء البحيرة محمد الزامل رئيسا للاتحاد العام للروابط المصرية في الكويت، وقد تم تشكيل المجلس على النحو التالي:
٭ محمد عبدالصمد الزامل رئيس الاتحاد «رابطة البحيرة».
٭ د.أسامة المراغي نائبا للرئيس «رابطة الاسكندرية».
٭ هاني حسين محمد نائبا للرئيس «الاتحاد العام لروابط أسيوط».
٭ محمد الخلفي الأمين العام «الاتحاد العام لروابط سوهاج».
٭ حسين خميس محمود أمين الصندوق «رابطة الاسكندرية».
٭ محمد سعيد أمينا للسر (رابطة مصر القوية).
٭ أيمن حسن صبحي مشرف اللجان «رابطة أبناء مصر».
وقام رئيس المجلس والأعضاء بتقديم الشكر لمؤسس الاتحاد عثمان البدري ومجلس الادارة السابق على ما بذلوه من جهود وقدموه من عطاءات لخدمة أعضاء الاتحاد وأبناء الروابط المختلفة. وقد تم تكريم البدري تقديرا لجهوده.

بالفيديو .. تفاقم أزمة البوتجاز بأسيوط في ظل غياب الرقابة التموينية بالمحافظة


تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد بين أهالي قري أسيوط بسبب تفاقم أزمة اسطوانات الغاز وارتفاع سعرها إلي 50 جنيها وتكرار حدوث الخلافات والمشاكل بين أصحاب المستودعات والمواطنين في ظل غياب الرقابة التموينية بالمحافظة. حيث انتقد العشرات من الموظفين عدم توافر اسطوانات الغاز مما تسبب في تعطلهم عن الذهاب إلى العمل في الوقت الذي تتوافر فيه بالسوق السوداء بأسعار من 50 إلي 70 جنيها. بينما قال عدد من المواطنين أن أصحاب المستودعات يتعمدون تأخير قدوم سيارات المستودعات من المصنع إلي فترة منتصف الليل ويقومون بتوزيعها تحت تهديد الأسلحة النارية ولا يستطيع احد أن يعترضهم، منتقدين سياسة المحافظ الجديد الدكتور يحيي كشك في عدم إقالة مسئولي التموين المتقاعسين عن متابعة أصحاب المستودعات في ظل دخول فترة الشتاء. وفي نفس السياق شهدت مراكز صدفا وابوتيج ومنفلوط والقوصية وديروط نشوب مشاجرات بين المواطنين وبعضهم بالشوم والأعيرة النارية بسبب الخلافات علي اسطوانات الغاز مما نتج عنها إصابة 5 بإصابات خطيرة
ايهاب عمر

بالفيديو عمال البترول بأسيوط يحاولون اقتحام مبنى المحافظة لتجاهل مطالبهم


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...