الثلاثاء، 25 سبتمبر 2012

طلاب جامعه أسيوط يضربون عن شراء الكتب الدراسيه بعد رفع الدعم عنها


طلاب جامعه أسيوط يضربون عن شراء الكتب الدراسيه بعد رفع الدعم عنها
دخل العديد من طلاب جامعة أسيوط، فى اضراب عن شراء الكتاب الجامعى بعد رفع الدعم عن سعر الكتاب الجامعى والذى وصل سعر الكتاب إلى 80 جنيه كحد أدنى للكتاب.
 
وقال حسن رجب طالب بكليه الصيدله أن سعر الكتاب الجامعى وصل لأعلى معدل له وهذا ليس فى مقدره جميع الطلاب بعد أرتفاع مستوى المعيشه، فيما كان سعر الكتاب الجامعى السنه الماضيه ما بين 20 إلى 30 جنيه ووصل السعر فى العام الحالى من 80 إلى 150 جنيه .
 
وأضاف أحمد عليان طالب بكليه الطب، بأن أستاذه الجامعه أجبرونهم على شراء الكتاب الجامعى فيما لا نستخدمه كثيراً بينما يركز الكثير من أعضاء هيئه التدريس على دروس المحاضرات فقط دون النظر إلى الكتاب الجامعى ويعتبر ذلك متاجره بالطلاب وليس من أجل أخراج طالب قادر على البناء .
 
وأشارت"منال محمد" طالبه بكليه التجاره، بأن هناك العديد من الطلاب غير قادره على دفع ثمن الكارنيه الدراسى لكى تشترى كتاب يصل سعره 150 جنيه فى حين أن عدد المواد يصلى إلى 8 مواد كل ترم وهذا خارج مقدور العديد من الطلاب.
 
من جهتها، أكدت الدكتوره"منى المهدى"عضو هيئه تدريس بكليه الصيدله، أن ما يحدث هو نوع من التجاره وكسب المال بأى طريقة على حساب الطالب الجامعى وتم تقديم طلب إلى الدكتور "مصطفى كمال"رئيس الجامعه لمناقشة تلك القضيه الهامه، وقد وعد رئيس الجامعه على حل تلك المشكله .
 
وأضافت"المهدى"بأن منظومه التعليم فى مصر تذداد فشلاً يوم بعد يوم وأصبح التعليم يعتمد على الأستثمار وليس على أخراج كوادر قادره على بناء البلد.
 
 
فى حين قرر اتحاد الطلاب بالجامعه جمع توقيعات من الطلاب بالجامعه لمقابله رئيس الجامعه ومناقشه الوضع، مؤكدين على أستمرار أضرابهم عن شراء الكتاب الجامعى .
دعاء ابو النصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...