الخميس، 9 أبريل 2015

ضباط قسم أول أسيوط يكثفون جهودهم لكشف غموض اختفاء سيدة وطفليها


http://media.elwatannews.com/News/Large/222232_Large_20140421063323_11.jpg
تكثف مباحث قسم أول أسيوط جهودها لكشف غموض اختفاء سيدة وطفليها منذ، أمس الأربعاء، عقب خروجها لشراء ملابس شم النسيم.
كان قد تلقي اللواء عبدالعظيم نصر الدين، مدير أمن أسيوط إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة أول أسيوط يفيد بتقديم أهالي منطقة أول بلاغ يفيد بتغيب هند سيد خلف ٢١ سنة، وأبنائها ولد عمره ٣ سنوات وبنت عمرها سنة ونصف.
وبسؤال زوجها قال: إنها خرجت لتشترى لأولادها ملابس لعيد شم النسيم ومعها 130000 ألف جنيه ودهبها وأنها اعتادت كلما تخرج لشراء شيء تأخذ الفلوس كلها والدهب لأَنِّي غير موجود بالمنزل وتعرضنا لسرقة قبل ذلك أثناء خروجها مضيفا أن علاقتنا طيبة ولا توجد أي خلافات لنا مع أي شخص وتحرر محضر بذلك.


فاطمة جابر

بالفيديو مركز الهاشمى يعلن عن شفاء حالة من المس والسحر لمواطن من قرية دوينة بمركز أبوتيج باسيوط



بالفيديو.. شاهد فى قضية" الدابودية والهلايل" محكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط : "أعيش في غيبوبة منذ وفاة أبنائي وأخواتي"



استمعت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، اليوم الخميس، إلى شاهد الإثبات الأول ويدُعي " سيد محمد محمود عطية عجاج " 58 سنة، عامل خدمات بمستشفى أسوان الجامعي، أحد المجني عليهم في القضية رقم 2793 جنايات قسم ثان أسوان لسنة 2014 والمتهم فيها 163 شخصا بقتل 28 شخصا في الأحداث التي وقعت بين عائلتي " الهلايل والدابودية " بأسوان.

وقال الشاهد أنني عايش في غيبوبة، ولم أعرف حاجه، منذ وفاة أبنائي وأخواتي من ضمن 13 فردا من عائلتي فى أحداث فتنة الهلايل والدابودية بأسيوط، و انا مش متذكر أي حاجة، ولم أشاهد من قام بالاعتداء على أبنائي وأشقائي، لأنني فى ذلك الوقت كنت متواجدا فى المضيفة التابعة للمسجد، ولم أشاهد الشباب الذين قاموا بالاشتباك في أحداث فتنة أسوان، وكان يجلس بصحبتي " آدم عبد الحميد بخيت، وعادل صيام " وكان فيه ناس كتير ولكنى مش متذكر غير هذين الاسمين.

وأضاف شاهد الإثبات، ان المتواجدين في قفص الاتهام بقاعة المحكمة، ليسوا أقاربه ولا من أفراد قبيلته، وانهم أبرياء"، مشير إلى أنه لو كانوا أقاربه لكانوا ساعدوه في تلك الأحداث، وان ضباط المباحث بأسوان هم من قاموا بإلقاء القبض عليهم لوجود علة بينهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار عادل عبد العال عبد الكريم بعضوية المستشارين معتز عبد الرحمن و ياسر قطب أمانة سر رمضان عرابي و فتحي حسين وأحمد عمر.

يذكر أنه يحاكم في هذه القضية 163 متهمًا منهم 78 محبوسًا من بينهم 37 من عائلة الدابودية و40 من الهلايل بينهم حدثان في الأحداث التي راح ضحيتها أكثر من 25 قتيلًا و70 مصابًا.


ايهاب عمر

"مكافحة الإدمان" يدشن حملة "لا للترامادول" بتدريب 30 شابا بأسيوط


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/170/4/600x338o/525.jpg?q=2
عقد صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، دورة تدريبية لإعداد قيادات شبابية لبث رسائل توعوية لحماية الشباب والنشء من الوقوع في براثن الإدمان، وذلك بمعهد المساحة بمحافظة أسيوط بالتنسيق مع زارة التعليم العالي.

واستهدف التدريب 30 شابا وفتاة، وتم خلاله تقديم الدليل التدريبي "إختار حياتك" للوقاية من الإدمان من خلال تنمية مجموعة من المهارات الحياتية كمهارة التعارف ومهارة التواصل والعمل الجماعي ومقاومة ضغط الأقران مع ربط هذه المهارات بمواجهة مشكلة التدخين وتعاطي المواد المخدرة.

وأكد الصندوق، أنه سيعقد مبادرات توعوية تحمل شعار "لا للترامادول" على مستوى قرى مركز القوصية بأسيوط، وذلك لإعدادهم للمشاركة في هذه المبادرات، في إطار التعاون بين الصندوق ومنظمات المجتمع المدنى بالمحافظة.

أسماء السيد

بالفيديو رابطة المرأة تحتفل مع 100 طفل يتيم في أسيوط



ايهاب عمر

بالاشتراك مع جمعية رابطة المراة بأسيوط .. جامعة أسيوط تحتفل بكرنفال اليتيم العاشر


                        باقى الصور

إلغاء حفل إيهاب توفيق في أسيوط لدواع أمنية


http://akhbarelyom.com/images/images/large/320153016557.jpg
ألغيت حفلات شم النسيم في محافظة أسيوط بناءا على تعليمات الأمن .


كان من المقرر إقامة عدد من الحفلات الغنائية لبعض المطربين بأحد النوادي بأسيوط خلال الأسبوع المقبل، ومن بينها حفل الفنان إيهاب توفيق في 13 أبريل الجاري، والذي تقرر تأجيله لدواعي أمنية، وهناك محاولات لإقامة حفل إيهاب في مكان آخر بدلا من إلغائه.

مجازاة ونقل معلمين بإحدى مدارس منفلوط باسيوط لتشجارهما وتراشقهما بأكواب المياه خلال اليوم الدراسي


http://www.fath-news.com/images/news/14620150409_025501.jpg
قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، مجازاة معلم ومعلمة من العاملين بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بمدينة منفلوط بخصم 3 أيام من راتبهما ونقلهما إلى مدارس أخرى بسبب تشاجرهما خلال اليوم الدراسى بالمدرسة وتراشقهم بأكواب المياه الساخنة أمام عدد من العاملين بالمدرسة ما أدى إلى إصابة إحدى العاملات.

كانت لجنة من المتابعة بمركز ومدينة منفلوط قد رصدت خلال متابعتها لسير العملية التعليمية بمدرسة عمرو بن العاص الابتدائية بمدينة منفلوط حدوث مشاجرة بين كل من "أ. ع" مدرسة اقتصاد منزلي بالمدرسة وبين " ب- س" بأمن البوابة وحدوث تطاول بين الطرفين وصدرت ألفاظ نابية منهما وتراشق بأكواب المياه الساخنة، مما أدى إلى إصابة فايزة أحمد على عاملة بالمدرسة وعلى الفور تمت احالة الطرفين للتحقيق وتم توقيع الجزاء بخصم 3 أيام من راتب كل منهما ونقل المعلم إلى مدرسة منفلوط الاعدادية بنين ونقل المعلمة إلى مدرسة ابوبكر الصديق الابتدائية بمنفلوط .


معتز بشنك

وائل فراج لاعب المقاصة يقطع اجازته من اسيوط للانضمام لمعسكر الفراعنة


http://www.3ajlnews.com/content/uploads/2015/04/09/552644b284789.jpg
ضم الجهاز الفنى للمنتخب الأول بقيادة الأرجنتنى هيكتور كوبر المدير الفنى اللاعب وائل فراج مهاجم مصر المقاصة لمعسكر المنتخب الذى إنطلق مساء أمس استعداداً للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2017 المقرر إقامتها بالجابون.

تلقى المنتخب الوطنى اتصال من إيهاب جلال المدير الفنى للمقاصة يخطر فيه المنتخب أن اللاعب حصل على إجازة عقب إنتهائه من مباراة فريقه بالدورى أمام المقاولون والتى أقيمت الثلاثاء الماضى، قبل أن يتم إختياره لقائمة المنتخب، وهو ما دفع الجهاز لإخراج اللاعب من حساباته فى المعسكر الحالى.
تلقى علاء عبد العزيز مدير المنتخب اتصال من وائل فراج لاعب مصر المقاصة صباح اليوم يخطره فيه بأنه سينضم للمنتخب عصر اليوم عقب عودته من أسيوط وأنه قام بقطع إجازته لينضم لمعسكر المنتخب لأول مرة تحت قيادة الأرجنتينى كوبر.

تعيين الدكتورة تهانى عبدالحميد رئيساً لأبحاث التزييف والتزوير لمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد بدلاً من الإخوانيتين دكتورة شادية إبراهيم رئيسة القسم ونائبتها دكتورة لبنى الأنور

http://media.elwatannews.com/News/Large/336385_Large_20150408091321_12.jpg
 اعتمد أمس المستشار عبدالرحيم يوسف الصغير مساعد وزير العدل للخبراء والطب الشرعى، حركة تنقلات داخل مصلحة الطب الشرعى أطاحت برؤساء الأقسام المنتمين لعناصر الإخوان فى المحافظات، من بينهم نجل وزير العدل السابق المعروف بانتمائه لتنظيم الإخوان.

وشملت الحركة تعيين الدكتور رضا فاروق ميخائيل، رئيس قسم الطب الشرعى بأسوان، بدلاً من الدكتور أسامة أحمد سليمان نجل وزير العدل الإخوانى أحمد سليمان، الذى تم نقله إلى طب شرعى أسيوط، وتعيين كل من الدكتور على عبدالمنعم والدكتور محمد هارون مساعدين لرئيس القسم بأسوان، كما تم تعيين الدكتور حسام الدين مصطفى مديراً لأبحاث التزييف والتزوير بالمنصورة بدلاً من الإخوانى الدكتور بهاء على الذى اتضح من التحقيقات أنه عضو فى حزب الحرية والعدالة ويحمل كارنيه الحزب، وتعيين الدكتور محمد عبدالفتاح رئيساً لقسم أبحاث التزييف والتزوير بمحافظتى الإسماعيلية والسويس بدلاً من الإخوانى الدكتور عمر عبدالعزيز الذى تم نقله إلى منطقة الزقازيق، وتعيين الدكتورة تهانى عبدالحميد رئيساً لأبحاث التزييف والتزوير لمحافظات أسيوط وسوهاج والمنيا والوادى الجديد بدلاً من الإخوانيتين دكتورة شادية إبراهيم رئيسة القسم ونائبتها دكتورة لبنى الأنور، وتعيين دكتور عبدالحليم العساس طبيباً شرعياً لمنطقة الطور بدلاً من الدكتور محمد عبدالفتاح.

وقال مصدر قضائى رفيع المستوى داخل وزارة العدل، لـ«الوطن»، إن الحركة شملت رؤساء الأقسام الذين ثبت انتماؤهم لجماعة الإخوان حتى لا يتمكنوا من التلاعب فى أحراز القضايا التى فى حوزتهم. وتابع المصدر أن الحركة والتحقيقات التى تجرى حالياً داخل وزارة العدل جاءت بعد نشر «الوطن» أسماء عناصر الإخوان بالمصلحة.

وأضاف المصدر أن الوزارة عبارة عن «خلية نحل» حالياً بسبب هذه القضية، وأرسلت ملفات جميع العاملين إلى عدة جهات رقابية من أجل الانتهاء منها إضافة لعدم ظلم أحد لأن من يثبت انتماؤه لعناصر الإخوان سوف تقف ترقياته داخل مصلحة الطب الشرعى واستبعاده من الوظائف الحساسة التى تتطلب الحيادية وعدم الانتماء لتيارات سياسية. وأوضح المصدر أن شعار الوزارة والمصلحة هو «مصلحة البلد أولاً»، والدليل على ذلك استبعاد الدكتور أسامة نجل وزير العدل السابق من رئاسة قسم الطب الشرعى فى أسوان إلى منطقة أسيوط وسط العديد من الأطباء الشرعيين، وفى السياق نفسه، احتفلت أمس حركة «تمرد شباب الأطباء الشرعيين بزينهم» بحركة التنقلات، وقالوا إنهم يجمعون توقيعات حالياً من الأطباء الشرعيين على مستوى الجمهورية للمطالبة بعودة الدكتور هشام عبدالحميد المتحدث الرسمى السابق للطب الشرعى إلى المصلحة مرة أخرى.

منتصر الزيات يطالب سامح عاشور نقيب المحامين بالتدخل فى واقعه ضرب محامى باسيوط بمطواه ومحاولة قتله من بلطجية


بالصور الإعلامى محمد سعيد محفوظ يناقش فى جامعة أسيوط ندوة بعنوان "دور الشباب فى تطوير المشهد الإعلامى"


http://images.alwatanvoice.com/news/large/9998566762.jpg
                     باقى الصور

إغلاق مركز طبي بمدينة القوصية باسيوط وإحالة مسئوليه للنيابة لتسببهم فى وفاة مريضة


https://www.elfagr.org/upload/photo/news/170/4/600x338o/395.jpg?q=1

قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط غلق مركز طبي بمدينة القوصية إداريا وإحالة المسئولين عنه للنيابة العامة لاتهامهم بالتسبب في وفاة مريضة بالإضافة إلى عدم وجود تراخيص لمزاولة العمل، جاء ذلك بناءًا على تقرير لمديرية الصحة بالمحافظة تم عرضه على محافظ أسيوط لاتخاذ القرار.

كانت شكوى تقدم بها أهلية سيدة تفيد باتهام الطبيب المسئول عن المركز بالتسبب في وفاتها أثناء نقلها لمستشفى أسيوط الجامعي بسيارة الإسعاف عقب تدهور حالتها أثناء إجراء عملية قيصرية بالمركز الطبي وبناءا على ذلك أصدر المحافظ توجيهاته لمديرية الصحة بأسيوط بتشكيل لجنة طبية لسرعة الانتقال للمركز الطبي المشار إليه حيث أسفرت التحقيقات عن اكتشاف أن المنشأة الطبية مبنى تحت التشطيب وبدون ترخيص وأنه تم التنبيه على مالكها بعدم مزاولة أي نشاط فضلًا عن أخذ تعهد كتابي عليه بذلك وبناء على تقرير مديرية الصحة ؛ قرر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط غلق المركز إداريا وإحالة مسئوليه للنيابة العامة، وتكليف وكيل وزارة الصحة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأكد المحافظ انه لا تهاون فيما يتعلق بصحة المواطنين وحياتهم.

وقال المحافظ إن حياة المواطنين لا يمكن التهاون فييه او العبث بها من اجل اطماع مادية وانه لن يتوانى لحظة فى اتخاذ اى قرار حازم وحاسم ضد اى مسئول فى اى موقع مهما كان اضر بمصلحة مواطن أو انتزع منه حق. 


دعاء أبو النصر

توافد أقباط أسيوط على الكنائس احتفالا بـ خميس العهد


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/600x360/public/302548_Large_20150112015345_28_11.jpg?itok=lsQRtMNK
تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم، بخميس العهد أو الخميس المقدس، ويسمى خميس الأسرار، ويسبق عيد الفصح؛ وهو ذكرى العشاء الأخير ليسوع المسيح مع تلاميذه، وهو اليوم الخامس من أسبوع الآلام يسبقهٌ أربعاء البصخة، ويليه الجمعة العظيمة، ويقع اليوم دائمًا بين 19 مارس و 22 أبريل.

وذكر مصدر بالكنيسة الأرثوذكسية في أسيوط، أن هذا اليوم غسل فيه يسوع أرجل تلاميذه، ووعظ فيهم أن يحبوا بعضهم البعض كما أحبهم، وترك لهم وصيته.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن الكاهن في كثير من الكنائس الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذكسية يغسل أرجل المصليين ويرشمهم بالزيت، مشيرًا إلى أن في هذا اليوم أيضًا قبض على يسوع ليلاً بعد خيانة يهوذا له وتسليمه لليهود ومحاكمته بتهمة التجديف.

يذكر أن بدأت كنائس أسيوط، مساء الأحد الماضي، صلوات أسبوع الآلام، الذي يتذكرون فيه الآلام النفسية والجسدية التي مر بها، ومن المقرر أن يحتفل الأقباط بعيد القيامة المجيد يوم الأحد المقبل


سعاد احمد

يا أحلى فكرة أب فى الوجود .. بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من يوميات ونيس .. بابا ونيس يهدى بنته جهاد فى يوم خطوبتها ’’ علبة مكياج .. متفرحيش قوى .. هتحطى مكياج خفيف جدا .. يعنى يكاد لايرى بالعين المجردة .. هديتك انهاردة بتأكد لى ان كل حاجة بتيجى فى معادها .. بيبقى ليها إحساس جميل



الملوحة "الكلابي" وجبة أسيوط الأولى في شم النسيم


http://www.sadda.co/content/uploads/2015/04/08/55252908aa58a.jpg
خلال تجولك لشراء وجبة شم النسيم الدسمة هل وقعت في حيرة التعرف على الفرق بين الفسيخ والملوحة؟

بالطبع هناك فارقا بين الفسيخ والملوحة، حيث إن الأخيرة تعد الوجبة الوحيدة المفضلة لأبناء الصعيد، التي لا يستغنون عنها خلال يوم النسيم أو عيد الفطر.

 ويخرج سمك الملوحة من النيل في أسوان خلف السد، ويطلق عليه السمك "الكلابي"، والذى يعرف من أسنانه التي تشبه أسنان الكلاب، أما الفسيخ فهو سمك "بوري" يستخرج من البحر.

وعن الأسعار  تتراوح بين 60- 70 للفسيخ، والملوحة من 24- 32 جنيها، وتختلف تلك الأسعار حسب كل سوق ومنطقة، ولا تختلف طريقة تخليله كثيرا عن الفسيخ.

طريقة عمل الملوحة

يتم فتح السمك الكلابي بالسكينة من فتحة الإخراج بحوالي 3 سم، ويتم إخراج البالونة الموجودة بداخلها، ثم نقوم بوضع الملح في الفتحة والخياشيم، ثم نضع السمك في جردل بلاستيك محكم الغلق، وبعد يوم يتم فتح الجردل، وسكب الماء الذي يخرج من السمك، ثم نغلق مرة أخرى.

ونكرر هذه العملية لمدة 3 أيام، وذلك لخروج الماء الزفر من السمك، ثم نحضر جردل به كيس بلاستيك، ونرش فيه ملح، ونرص السمك فيه، ثم نرش ملح مرة أخرى، ونرص السمك، ثم الملح، وهكذا، حتى ننتهي، ونضع معه شطة حتى لا تدود، ونقوم بغلق الكيس جيدا، ثم نغلق الجردل بإحكام، وبعد أسبوع يتم قلب السمك في الجردل، ونرصه من جديد، بحيث يهبط السمك الذي كان في أعلى الجردل إلى أسفله، ثم نتركها حتى تستوي، وبعدها يتم أكلها.


خلال تجولك لشراء وجبة شم النسيم الدسمة هل وقعت في حيرة التعرف على الفرق بين الفسيخ والملوحة؟

بالطبع هناك فارقا بين الفسيخ والملوحة، حيث إن الأخيرة تعد الوجبة الوحيدة المفضلة لأبناء الصعيد، التي لا يستغنون عنها خلال يوم النسيم أو عيد الفطر.

 ويخرج سمك الملوحة من النيل في أسوان خلف السد، ويطلق عليه السمك "الكلابي"، والذى يعرف من أسنانه التي تشبه أسنان الكلاب، أما الفسيخ فهو سمك "بوري" يستخرج من البحر.

وعن الأسعار  تتراوح بين 60- 70 للفسيخ، والملوحة من 24- 32 جنيها، وتختلف تلك الأسعار حسب كل سوق ومنطقة، ولا تختلف طريقة تخليله كثيرا عن الفسيخ.

طريقة عمل الملوحة

يتم فتح السمك الكلابي بالسكينة من فتحة الإخراج بحوالي 3 سم، ويتم إخراج البالونة الموجودة بداخلها، ثم نقوم بوضع الملح في الفتحة والخياشيم، ثم نضع السمك في جردل بلاستيك محكم الغلق، وبعد يوم يتم فتح الجردل، وسكب الماء الذي يخرج من السمك، ثم نغلق مرة أخرى.

ونكرر هذه العملية لمدة 3 أيام، وذلك لخروج الماء الزفر من السمك، ثم نحضر جردل به كيس بلاستيك، ونرش فيه ملح، ونرص السمك فيه، ثم نرش ملح مرة أخرى، ونرص السمك، ثم الملح، وهكذا، حتى ننتهي، ونضع معه شطة حتى لا تدود، ونقوم بغلق الكيس جيدا، ثم نغلق الجردل بإحكام، وبعد أسبوع يتم قلب السمك في الجردل، ونرصه من جديد، بحيث يهبط السمك الذي كان في أعلى الجردل إلى أسفله، ثم نتركها حتى تستوي، وبعدها يتم أكلها


اية وهيب

ننشر خريطة بأهم المتنزهات والحدائق في «أسيوط» خلال «شم النسيم».. حديقة الفردوس الأشهر.. مجمع سينمات ريسانس والمراسي النيلية.. «مزار» للشباب والعائلات.. دير العذراء مريم الأكثر إقبالًا


http://www.vetogate.com/upload/photo/news/157/2/500x282o/616.jpg?q=1
مع اقتراب الاحتفالات بأعياد الربيع وشم النسيم، تبدأ المحافظات الاستعدادات الخاصة بالمتنزهات والحدائق، «فيتو» ترصد أهم هذه الاستعدادات بمحافظة أسيوط التي يوجد بها العديد من أماكن التنزه ومقاصد الاحتفال بالأعياد ومنها الأماكن الترفيهية لأسر محدودى الدخل وأخرى للطبقات الراقية ومن أهم هذه الحدائق.

حديقة الفردوس
تعد حديقة الفردوس بأسيوط أحد أبرز الحدائق والمتنزهات وتشهد الحديقة وخاصة في أيام الأعياد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا وزحاما لعشاق ورواد الحدائق الخضراء من مختلف أنحاء المحافظة فتعد هي المتنفس الأول للأسر محدودة الدخل نظرًا لرخص تكلفتها وسعة مساحتها التي يمكنها استيعاب أكثر من 5000 زائر يوميًا. كما توجد بها ملاهى الأطفال ومرسى نيلى ولا يزيد سعر تذكرتها عن جنيهين ويقوم الأطفال بلعب الكرة بها. وتفتح أبوابها للزوار منذ الساعات الأولى من الصباح.

حديقة حيوان ناصر
وتعد فرصة لكل أسرة للاستمتاع بها واصطحاب الأطفال، وحديقة ناصر، هي إحدى حدائق الحيوان في مصر، تبلغ مساحتها خمسة أفدنة وتقع بالقرب من مسجد وضريح السلطان الفرغل «سلطان الصعيد» في مدينة أبو تيج.
وبها مدينة ملاهى ومسطحات خضراء وبعض أنواع الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى اشتراك الحديقة مع لانش سياحى للفسح النيلية والذي لا يزيد سعر تذكرته عن سعر تذكرة الحديقة وهو جنيه واحد حتى أيام الأعياد.

وتشهد الحديقة مؤخرا أعمال تطوير في السور القبلى لها بعيدا عن أماكن التنزه وتستقبل في أيام الأعياد أكثر من 4000 زائر.

سينمات رينسانس
ويعد مجمع سينمات رينسانس بشارع 26 يوليو من أكثر الأماكن التي تشهد إقبالا خاصة من الشباب والفتيات في أيام الأعياد حيث يصل صف التذاكر بأيام الأعياد لعدة مترات فلا يوجد بأسيوط سينمات غيرها وخاصة بعد إغلاق سينما مصر الصيفى منذ عدة سنوات ويصل عدد زوارها في اليوم لأكثر من 1000 زائر وسعر التذكرة بها في الحفلات الصباحية 20 جنيها والليلية يصل لـ30 جنيها أيام الأعياد.

نوادى الجيش والشرطة
ويوجد بأسيوط العديد من النوادى التابعة لهيئات حكومية وتعد أحد مزارات الطبقات الراقية بأسيوط نظرا لارتفاع أسعار تذاكرها عن محدودى الدخل ونذكر منها
نادي ضباط الشرط مركز الفتح ونادي القوات المسلحة المقابل له بنفس المنطقة وتصل أسعار التذاكر لكل منهما أيام الأعياد 15 جنيها للفرد الواحد.

وهناك العديد من النوادى الأخرى مثل نادي جامعة أسيوط ونادي أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى الجامعة القديمة ونادي أسيوط الرياض بشارع أحمد حسن الباقورى.

المراسى النيلية والمطاعم العائمة
ويوجد بأسيوط أكثر من مقصد للتنزه والاستمتاع بالمناظر النيلية الخلابة وأبرزها باخرتا "توت واورورا" على النيل حيث إن هاتين الباخرتين شهدتا إقبالا كبيرا لأشهر عائلات المجتمع الراقى بأسيوط وأشهر لقاءات رجال الأعمال والقضاء وهيئة أعضاء التدريس بالجامعة.

وتقدم بها أيام الأعياد فقرات فنية بالإضافة لكونها مطاعم عائمة وجلسات نيلية وصلت أسعار المأكولات بها إلى أسعار عالية جدا ليست في متناول الأسر محدودة الدخل.

وبجانب البواخر النيلية يقع مرسى أسيوط السياحى ومرسى حورس السياحى ويصل سعر التذكرة به ـلـ10 جنيهات فقط في أيام الأعياد ومطاعم وكافيه الهابى دولفين على كورنيش النيل.

crown town
حديقة وكافيه افتتح مؤخرا بمدخل مدينة أسيوط ويعد من أكثر الأماكن إقبالا وأعلاها سعرا حيث يصل سعر التذكرة به لأكثر من 30 جنيها أيام الأعياد ويقدم بفقرات خاصة وعروض فنية أيام الأعياد ويتوافد عليه الفئة الأولى من المجتمع الأسيوطى من أصحاب الدخول الكبيرة والسيارات ويوجد بأسيوط نوادى الأسمنت والبولينج والبترول على شاكلة كراون تاون.

الدير المحرق
ويستقبل دير العذراء مريم بجبل أسيوط الغربى أسيوط أكثر من 20 مليون زائر سنويا من جميع محافظات مصر وخاصة بأيام الاحتفال بأعياد الربيع يقصده الأجانب والمصريون أقباط ومسلمون وحتى الرحلات المدرسية حيث يعد أشهر الأماكن التى زارتها العائلة المقدسة في مصر فانتهت إليه مسيرة العائلة ومنه بدأت رحلة العودة. ويقال إنه تجلت العذراء بصورة نورانية وما زالت تظهر بين الحين والآخر في هذا الدير.


ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

لأول مرة.. حفل لـ "شوارعنا باند" في "أسيوط".. 13 إبريل


http://www.elfagr.org/upload/photo/news/170/4/600x338o/55.jpg?q=1 تستعد فرقة "شوارعنا" لإحياء حفل غنائي لأول مرة في أسيوط، ليحتفلوا بـ "شم النسيم" مع جمهورهم، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء يوم الإثنين 13 إبريل القادم، وسيقدم الباند خلال الحفل مجموعة متنوعة من أغانيه المميزة.


حيث كتب أدمن صفحتهم الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "شوارعنا باند في اسيوط لأول مرة يوم شم النسيم الأثنين 13 ابريل 2015".


الجدير بالذكر أن فرقة شوارعنا نشأت في الاسكندرية عام 2009 وقدمت الفرقة حفلاتها بالاشتراك مع مؤسسات ثقافية وفنية مثل دار الأوبرا المصرية مهرجان الأغنية، مركز الجزويت الثقافي بالإسكندرية، ساقية الصاوي، معهد جوته بالإسكندرية، مكتبة الإسكندرية، وغيرهم.

شيرين جمال

البقاء لله .. انتحار شاب وفتاة بأقراص سامة فى اسيوط


صورة تعبيرية
أقدم شاب في العشرينيات من عمره على التخلص من حياته بعد تناوله لأقراص سامة بقرية درنكة بأسيوط.
تلقى اللواء عبدالعظيم نصر الدين زغلول مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أسيوط، يفيد بوصول "محمد محمد عباس" 25 عاما، عاطل، مقيم بقرية درنكة بأسيوط، جثة هامدة إلى مستشفى أسيوط العام إثر تناوله أقراص سامة.
تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق، بعد أن أمرت بالتحفظ على الجثة بالمستشفى حتى يتم عمل الفحص والإجراءات اللازمة لمعرفة السبب الحقيقي وراء الانتحار وجمع التحريات حول ملابسات الواقعة


أقدمت فتاة لم تبلغ العشرين عامًا على الانتحار للتخلص من حياتها بتناولها أقراص مبيدات سامة بإحدى قرى مركز صدفا جنوب أسيوط.

تلقى اللواء عبد العظيم نصر الدين زعلول مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة صدفا يفيد ورود بلاغ من مستشفى صدفا المركزي يفيد بوصول " دينا. ع. ح " 17 سنة، مقيمة قرية الدوير، بوصولها للمستشفى جثة هامدة أثر تناولها أقراص مبيدات حشرية سامة.

تم نقل جثة الفتاة إلى مشرحة مستشفى صدفا المركزي وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة وتكثف مباحث صدفا جهودها لكشف أسباب الحادثة. 


فاطمة جابر
ايمان عمار
هيثم محمد ثابت

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...