الأحد، 3 مارس 2019

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد من ’’ يوميات ونيس ’’ بابا ونيس وماما مايسة يقدمان درس لكل الآباء والأمهات عن ’’ الأنانية ’’ فكرنا فى رحلتنا ونسينا رحلتهم




"الإسكان": 150 الف جنيه سعر المتر في مدينة أسيوط القديمة .. الانتهاء من تنفيذ 11280 وحدة سكنية "470 عمارة" بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة


قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي التخطيط المبدئي لمدينة رشيد الجديدة التي تقع على ساحل البحر، على مساحة 3 آلاف فدان، وستشمل وحدات سكنية تناسب جميع وحدات الدخل، وعلى أنشطة متنوعة تناسب جميع الفئات، ولكي تكون مدينة مستدامة على عكس الساحل الشمالي. 

وتابع "يونس"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "اكسترا نيوز"، مساء السبت، أن نسبة الإشغال في المدن الجديدة ترتفع من وقت للآخر، ووصل تعداد الإسكان حتى الآن في هذه المدن لـ8 مليون مواطن، وهذا يرجع إلى أن الوزارة مهتمة بتوفير كافة الخدمات المختلفة للمواطنين في هذه المدن، خاصة المواصلات.

وأضاف أن أسعار الأراضي في مدينة أسيوط القديمة وصل لسعر المتر لـ150 الف جنيه، وفي المدن الجديدة يصل لـ150 جنيه في المدن الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك زيادة كبيرة في اشغال المدن الجديد بصفة مستمرة. 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للاطلاع على آخر التطورات في حادث محطة مصر، بالإضافة إلى متابعة سير العمل بالمشروعات القومية التي تنفذها وزارة الإسكان.


وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمحاور خطة عمل وزارة الإسكان وما تتضمنه من مشروعات تنموية كبرى جاري العمل بها في الإطار الاستراتيجي القومي للدولة، والهادف إلى مضاعفة المساحة المعمورة بها، مع التركيز بشكلٍ خاص على المشروعات المزمع الانتهاء منها خلال العام الجاري، بما فيها مشروعات المجتمعات العمرانية الجديدة ومدن الجيل الرابع، بالإضافة إلى جهود تطوير المناطق غير الآمنة، وكذلك مشروعات المياه والصرف الصحي.

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة العمل على تقديم أفضل وأحدث الخدمات في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر وفقًا لأعلى المعايير المتبعة، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة حتى يُمكن بدء الانتقال إليها فور الانتهاء من التنفيذ.

وأشار الرئيس إلى ما ستسهم فيه تلك المدن من تقليل التكدس والازدحام الذي تعاني منه المدن المصرية الكبرى، فضلًا عن الإطار الشامل الذي توفره من فرص عمل وخدمات وجودة حياة أفضل للمواطنين كأحد أهم محاور التنمية في الدولة.

كما وجه الرئيس باستمرار جهود الارتقاء بالبنية التحتية وضمان توفير الصيانة المستمرة لها، سواء في مشروعات الصرف الصحي أو شبكة الطرق القومية والمرافق المختلفة وتطوير المناطق غير الآمنة، بما يضمن استدامة الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير حياة كريمة ولائقة لأبناء الشعب.
----------------------------------
 أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الانتهاء من تنفيذ 11280 وحدة سكنية "470 عمارة" بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة.   وقال الجزار، فى بيان، اليوم الأحد، إنه يجرى حاليًا الانتهاء من تنفيذ 648 وحدة سكنية "27 عمارة" بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسيوط الجديدة، بالإضافة إلى عددٍ من المشروعات الخدمية، وهى "مدرسة للتعليم الثانوى، حضانة، سوقان تجاريتان، نقطة شرطة، مسجد، مركز شباب، ملعب ثلاثى، ملعب خماسى، ومخبز"، بخلاف 15 مشروعًا تم تنفيذها، وهى "مدرسة للتعليم الأساسى، مدرسة للتعليم الثانوى، 4 حضانات، 6 أسواق تجارية، وحدتان صحيتان، ومبنى نقطة إطفاء".   وأضاف أن إجمالى الاستثمارات بمدينة أسيوط الجديدة بلغ 4.1 مليار جنيه، بينما تبلغ خطة العام المالى الجارى نحو 213 مليون جنيه، مُشيرًا إلى تنفيذ كامل البنية التحتية للكتلة الحالية، والتوسعات الجنوبية الشرقية للمدينة، ويجرى الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية لتوسعات جنوب غرب المدينة، وتم الانتهاء من أعمال شبكات المياه والصرف بمدينة أسيوط الجديدة، ويجرى تنفيذ شبكة الكهرباء، وبلغت نسبة الإنجاز 95%، وأعمال الأسفلت بالمنطقة بلغت نسبة الإنجاز بها 50%.


بالصور والفيديو مباحث اول اسيوط تضبط الأم صاحبة الفيديو المنتشر بتعريض حياة ابنها للخطر برميه على الأرض بسبب غضبها من أهلها .. وتم أخذ تعهد عليها بحسن معاملة ابنها


انتشر فيديو لسيدة تلقي بطفلها على الأرض بمحافظة أسيوط بمنطقة الأربعين، وتعرض حياته للخطر، بسبب خلافات أسرية تسببت في انفعالها الشديد، وعدم تحملها بكاء الطفل.
وعقب انتشار الفيديو بالفيس بوك، كثف ضباط مباحث قسم أول أسيوط جهودهم لكشف هوية السيدة، وعلى الفور تمكن الرائد علي جلال معاون مباحث أول، والنقيب عبدالفتاح إسماعيل، وتحت إشراف المقدم محمد عطية رئيس مباحث قسم أول أسيوط، من كشف ملابسات الواقعة.
وتبين أن السيدة "ن.ك" مطلقة، وتقطن بمنطقة الأربعين، وفي الصباح نشبت مشاجرة بينها وبين أهليتها وبخروجها من المنزل ظل الطفل يبكي وغاب وعيها لحظة، فقامت بخبط طفلها بالأرض وتدخل أهل الخير لإنقاذ الطفل وتهدئة الأم وتبين استقرار حالة الطفل.
وخضعت السيدة للتحقيق وتم أخذ تعهد عليها داخل سراي القسم بحسن معاملة ابنها.

فاطمة جابر

بالفيديو جشع الميراث ... يدفع شقيق إلى احتجاز شقيقة 9 أعوام " بالسلاسل والجنازير " فى اسيوط







بالصور طفلين من قرية درنكة باسيوط متغيبين عن أهلهم بمحطة رمسيس بسبب الخلافات الأسرية


امبارح في محطة رمسيس الساعة ١١ بالليل شوفت طفلين صغيرين قاعدين على السلم افتكرتهم بيكلموني روحتلهم، قالولي لا احنا قاعدين عادي، قولتلهم ماشي هرجعلكم (وكنت بفكر اني هرجع اغلس عليهم واهزر معاهم مش اكتر)
ورجعت لاقيتهم في وشي ، سألتهم انتوا قاعدين لوحدكم ليه؟، وبعد كلااام كتييير ورغي وحوار بقى طلعوا ان واحد فيهم والده ووالدته انفصلوا والتاني والده متوفي ووالدته اتجوزت تاني، وجوز امه ده بيعامله وحش، والاتنين من أسيوط، وقرروا انهم يهربوا، وركبوا القطر ووصلوا القاهرة وفضلوا ٣ ايام في المحطة ،وكانوا موجودين وقت الحادثة بتاعت القطر.
الأطفال واحد اسمه عزت ١٠ سنين والتاني اسمه فارس ١١ سنة ، الاتنين قالوا انهم ساكنين جنب المحطة بتاعت أسيوط.
وبعد نقاش طويل مع عزت وفارس اقتنعوا اننا لازم نروح القسم واسلمهم هناك وبعدها نشوف هنعمل ايه، بس عشان اكيد الأهل قلقانين.
وبالفعل روحنا قسم الازبكية اللي في رمسيس واتعمل محضر هناك.
للأسف انا رغم الشعور الكبير جوايا اني مكنتش عايزة اسيبهم هناك ولا اوديهم اصلا بس فكرت ان اي ام هتدور اول حاجة في الأقسام، وحبيت اقصر المسافات، ولأن ده اللي كان في أيدي.
ومكنتش ناوية انزل الصورة بس عشان نستدل على أهلهم.
لو حد يعرف جروب او صفحة بتتعامل مع المفقودين يقولي.

وشير بعد اذنكم


المسئولون في أسيوط يتجاهلون جنازة شهيد حريق قطار محطة مصر.. ووالدته: "كان نفسي أشوفك عريس يابني"


بعد رحلة بحث قبل حادث حريق محطة مصر وانتشار صورته على أنه متغيب وتناشد أسرته بالبحث عنه وهو الشاب أحمد عبد الرحيم المقدي الطالب بكليه أصول الدين بجامعة الأزهر أحد أبناء قرية صليبة العدر بقرية منقباد التابعة لمركز أسيوط تتفاجىء أسرته بحادث قطار رمسيس لتفزع قلوبهم خوفآ على ابنهم وخاصة آخر مكالمه لهم من ابنهم أنه وصل محطة رمسيس، وفي انتظار القطار.

ويقول حسين رياض أحد أبناء عم المتوفي، "إن أحمد حافظ لكتاب الله والتحق بكلية أصول دين وبيصلي أمام بالناس داخل المسجد وكان يعمل فى العاصمة الإدارية مع إحدى الشركات وعاد لاستخراج فيش جنائي كي يكمل تجهيز منزل الزوجية لأنه خاطب وسيتزوج وقبل الحادث اتصل بأسرته ليبلغهم أنه بالمحطة ليركب ويصل لأسيوط واتصل بخطيبته قبل وقوع حادث محطة مصر بثوانٍ قليلة". 

وأضاف "ذهبنا بعد ذلك إلى مشرحة "زينهم " لاستلام جثته ليشيع الآلاف من قرية "صليب العدر، مركز أسيوط أمس جنازة "أحمد عبدالرحيم المقدي 19 سنة، والذي توفي في حادث حريق قطارمحطة مصر" بعد أن أكدت تحاليل الـ"DNA" هويته بعد يومين من البحث عنه بعد أن فقدت أسرته التواصل معه.

وردد المشيعون الهتافات، "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله" و"حسبنا الله ونعم الوكيل" وانخرطت أمه في بكاء هستيري وهي تردد "الله يرحمك ياأحمد ، كنت منتظره أشوفك عريس يابني"، وسيطر الحزن على أهالي بقرية منقباد في محافظة أسيوط، عقب وصولهم نبأ استشهاد أحد شبابها من بين ضحايا حادث حريق محطة مصر.

جدير بالذكر، أن محطة مصر شهدت اليوم الأربعاء حادث حريق قطار محطة مصر على رصيف 6، بعد اصطدام جرار قطار محطة مصر بحائط صد رصيف نمرة 6 بمحطة مصر، ما أدى إلى انفجار تانك البنزين الخاص بجرار قطار محطة مصر، وأسفر عن وقوع ضحايا قطار محطة مصر، وتقحم جثث قطار محطة مصر، ونقل المصابون إلى العديد من المتسشفيات. 

وترتب على حادث قطار محطة مصر ، استقالة وزير النقل الدكتور هشام عرفات من منصبه، بعد اندلاع حريق قطار رمسيس اليوم، وتوعد رئيس الوزراء من جانبه كل المسؤولين عن حادث قطار محطة مصر.

مدحت عرابى
محمد رجائى
محمد هادى