الخميس، 14 أبريل 2011

مركز أحمد بهاء الدين بأسيوط يحتفل باليتيم.. غدا



يشارك الدكتور زياد بهاء الدين فى احتفالية رعاية الأيتام التى ينظمها مركز أحمد بهاء الدين فى قرية الدوير بمركز صدفا فى أسيوط غدا الجمعة، وذلك بحضور فنانى ومثقفى محافظات وسط الصعيد.

صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين، وقال إن الاحتفالية تأتى ضمن أنشطة الجمعية الثقافية والاجتماعية وحرصها على مشاركة أهالينا فى الصعيد.

ويضيف حمدى سعيد المدير التنفيذى لمركز أحمد بهاء الدين الثقافى أن الاحتفالية ستتضمن عروضاً ترفيهية وأمسيات ثقافية خفيفة تناسب أعمار الأطفال الأيتام، فضلاً عن مسرح للعرائس وعروض تمثيلية ومسرح كبار وفنون تشكيلية وتصوير زيتى وفوتوغرافى وشعر وقصة ومكتبات، بالإضافة لورش تدريب فى الموسيقى والغناء وذلك لغرس مفاهيم الفن الجاد الذى يرفع من الذوق والإحساس وينمى من قدرات الأطفال، مشيراً إلى أن المركز سيحرص على اكتشاف مواهب جديدة من خلال أطفال الملاجئ المشاركين وسيقوم بضمهم لفرقه الفنية ورعايتهم.

وأشار علاء سلام المدير الإدارى لمركز أحمد بهاء الدين أن الإبداع والموهبة لا تعرف الظروف، ولكنها تحتاج للاكتشاف المبكر، مضيفاً أن العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ كان يتيماً ولكنه أسعد العالم وقدم إضافة فنية وثقافية خالدة فى الغناء العربى تنم عن عبقرية فذة حفرت اسمها بالذهب فى التاريخ.

تنفرد اسيوط فيس توك بالخبر الحصرى صرح مصدر مسئول لاسيوط فيس توك عن تقدم اعضاء اللجنه النقابية بمصنع غزل ونسيج اسيوط ببلاغ ضد اللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا



تقدم أعضاء اللجنة النقابية بمصنع‮ ‬غزل ونسيج أسيوط،‮ ‬ولجنة مكافحة الفساد بنقابة المحاميين بأسيوط،‮ ‬ببلاغ‮ ‬للمحامي العام الأول لمحكمة إستئناف اسيوط حمل رقم25أموال عامة،‮ ‬يتهمون فيه كلا من،‮ ‬الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق‮  
ومحمود محى الدين وزير الاستثمار السابق ورئيس الجمعية العامة للشركة القابضة للسياحة  
واللواء نبيل العزبى محافظ اسيوط السابق
اتهام باهدار 2 مليار جنيه

ينظم نادي التدريس بجامعة أسيوط بعد غد، السبت ندوة للاحتفال بيوم التدريس بجامعة أسيوط بحضور المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوا


ينظم نادي التدريس بجامعة أسيوط بعد غد، السبت ندوة للاحتفال بيوم التدريس بجامعة أسيوط بحضور المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوا، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط.
صرح بذلك علاء عبد العزيز، مدير العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، والذي أشار إلى أن الندوة سوف تتطرق إلى موضوعات عدة أهمها الثورة، وأسبابها وكيفية نجاحها والمحافظة عليها، واستقراء حول المرحلة المقبلة، والمحاكمات المختلفة للفاسدين.

سعادة غامرة في أسيوط برحيل اللواء نبيل العزبي محافظ اسيوط السابق




سيطرت حالة من الفرح الشديد على شوارع محافظة أسيوط بعد سماع المواطنين نبأ رحيل المحافظ اللواء نبيل العزبي وتكليف اللواء إبراهيم حماد خلفا له.
وانتشر الأهالي في شوارع المدن التابعة للمحافظة للتأكد من صحة الخبر وبعد تأكدهم منه صار حديث الساعة بينهم هو رحيل العزبي، متمنين أن يهتم المحافظ الجديد حماد بشكواهم التي تجاهلها المحافظ السابق. يذكرأن اللواء حماد كان قد تم تعيينه من جانب وزير الداخلية السابق محمود وجدي في منصب مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة قبل أن يتقلد منصب محافظ أسيوط منذ ساعات.

وزير التعليم : إمتحانات الثانوية العامة ستكون فى مستوى الطالب المتوسط



أكد الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم   أن امتحانات الثانوية العامة المقبلة سوف تكون فى متناول الطالب المتوسط وذلك مراعاة للاحداث التى مرت بها البلاد .
وأشارالوزير أن هناك حذف تم للمناهج وصل الى 20% دون خلل فى سيرها وتم إبلاغ المديريات التعليمية به حتى يتم توزيعه على المدارس
واشار الى ان مسالة اختيار المراقبين سوف يراعى فيها العامل الجغرافى وخاصة بالنسبة للسيدات وسوف يتم تجهيز الاستراحات بما يتناسب مع ادمية المعلم
وعن تأمين سير أوراق الاسئلةأضاف" الى أن هناك خطة جديدة تم وضعها هذا العام بالاتفاق مع القوات المسلحة للحفاظ على اوراق الاسئلة ونقلها نقل امن من المطبعة السرية الى المديريات التعليمية ولن يعلن مطلقا عن تلك الخطة فى وسائل الاعلام.
وطالب الوزير بضرورة ان يخصص جزء كبير من الدعم النقدى لميزانية التعليم ..مشيرا الى انه يحتاج الى 52 مليار جنية حتى يصل بالتعليم الى مصاف الدول المتقدمة فى عام 2017 وذلك مع الوضع فى الاعتبار الزيادة السنوية للسكان والتى تصل الى 2 مليون نسمة

أهالي يؤكدون اختفاء أنابيب البوتجاز بمنفلوط.. ومدير التموين ينفي



يعاني مركز منفلوط بأسيوط من أزمة كبيرة في أنابيب البوتاجاز بسبب اختفائها من الأسواق، وبيعها في السوق السوداء بمبالغ تصل إلى 25 جنيها للأسطوانة الواحدة.

وقال إبراهيم محمد، موظف، إن أصحاب المستودعات يقومون ببيع أسطوانات البوتجاز في السوق السوداء لأصحاب عربات الكارو، حيث وصل سعر الأنبوبة الواحدة إلى 25 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه أرسل عدة استغاثات للمحافظ من أجل حل المشكلة وتشديد الرقابة على المستودعات بلا جدوى.


وأكد محمود علي، فلاح، أن المركز يعاني اختناقًا شديدًا بسبب أزمة الوتجاز، والتي أصبحت تمثل عبئًا ثقيلًا على كاهل المواطنين، بسبب اختفائها وعدم العثور عليها في المستودعات، التي يقوم أصحابها بتسريب الأنابيب إلى سيارات الكارو.


من جانبه، نفى مجدي سليم، مدير مديرية التموين بالمحافظة، وجود أزمة فى أنابيب البوتاجاز بالمحافظة، وقال إن أسيوط تغطى احتياجاتها واحتياجات محافظات أخرى بالصعيد، وذلك لوجود مصنع تكرير البترول على أرضها، وكذلك شركة بوتاجاسكو التي تحقق الاكتفاء الذاتي للمحافظة.

ظهرت منذ قليل نتيجة اولى وتانيه للكل انتظام وانتساب لكلية الزراعة بجامعة اسيوط

ظهرت منذ قليل نتيجة اولى وتانيه للكل انتظام وانتساب لكلية الزراعة بجامعة اسيوط

لمتابعة النتيجة اضغط هنا

ظهرت نتيجة تانيه حقوق انتساب وتالته انتساب منذ قليل

ظهرت نتيجة تانيه حقوق انتساب وتالته انتساب منذ قليل

لمتابعة النتيجة اضغط هنا

ندوة صباح الاحد المقبل بقاعة النيل بكلية التجارة من تنظيم مركز اعلام اسيوط بالتعاون مع جامعة اسيوط



ينظم مركز إعلام أسيوط بالتعاون مع جامعة أسيوط ندوة عن الرؤية السياسية للأوضاع الداخلية والخارجية لمصر، بعد ثورة 25 يناير صباح الأحد المقبل، بقاعة النيل بكلية التجارة.

صرحت بذلك منال على عامر، مدير مركز الإعلام، وقالت إن الندوة تأتي ضمن برنامج مركز الإعلام للتوعية السياسية، الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر في الفترة من أبريل وحتي يونيه المقبل.


أضافت عامر أن الندوة تتضمن عدة محاور منها مستقبل الديمقراطية بعد الثورة، فضلًا عن قراءة سياسية لما أضافته التعديلات الدستورية والإعلان الدستوري القائم، بالإضافة للتحديات الداخلية والخارجية والاستراتيجيات المطبقة والمحتملة.


أشارت مدير مركز الإعلام إلي أنه سيحاضر في الندوة الدكتور عبد الخبير محمود عطا، رئيس قسم العلوم السياسية، والدكتور عادل ريان عميد كلية التجارة، ويشارك في حضورها أساتذة العلوم السياسية ومن المتوقع حضور أكثر من 500 طالب من مختلف كليات جامعة أسيوط، والتي أعلنت عن دعوة طلابها للمشاركة في إطار رغبة الجامعة في التواصل مع مركز الإعلام في برنامج الحوار الوطني بمشاركة هيئات المجتمع المدني والمثقفين من كل الاتجاهات.

بالفيديو فى آخر لقاء له كمحافظ.. العزبى: أسيوط ليست فقيرة.. ولم أتوقع نجاح الثورة

                                                                             الفيديو


نفى اللواء نبيل العزبى، محافظ أسيوط السابق، صحة كون أسيوط أفقر المحافظات على مستوى الجمهورية، وأرجع نسبة الـ61% فقراً إلى اعتماد الجهات العالمية مقاييس مشروعات المياه والبنية الأساسية المكتملة ضمن تحديدها لفقر المجتمعات، مشيراً إلى أن هذه المشروعات تستغرق سنوات طويلة، وأن جميع مشروعات مياه الشرب بالمحافظة ستنتهى خلال عامين.

وقال العزبى فى آخر حوار له كمحافظ، مع طلبة كليات جامعة أسيوط، إن المحافظة شهدت فى الأعوام الماضية طفرة كبيرة فى كل مراكزها مدللاً على ذلك بإنشاء 5 آلاف شقة بجميع قرى المحافظة ضمن مشروع إنشاء 10 آلاف وحدة لتسكين 10 آلاف أسرة، والتى تمت بتبرعات ومساهمة الأغنياء لصالح الفقراء، وهو ما نادت به جميع الأديان السماوية والأخلاق الإنسانية فى عنصر التكافل والتراحم من أجل استمرار الحياة.


وقال العزبى فى لقاء "آباء وأبناء... رؤية مستقبلية" بحضور الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور سعيد إبراهيم، نائب رئيس الجامعة، إن الثورة كانت نتاجًا طبيعيًا لغياب العدالة وانتشار الظلم وكبت الحريات، وأن تحقيق الديمقراطية هو أهم نتائجها وقد ساهمت فى إطلاق الحريات وكسر القيود أمام المواطنين وإحساسهم بحقوقهم مما دفعهم للمشاركة السياسية فى الفترة الأخيرة.


وأشار العزبى إلى أنه من ضمن من قالوا نعم فى التعديلات الدستورية لإيمانه بأهمية الخروج الآمن والسريع من مشكلات الانفلات الأمنى والبلطجة.. فضلاً عن اعتبار الاستقرار ضرورة من ضروريات الإسراع فى دعم الاقتصاد المصرى.


وأوضح فى رد على أحد الطلبة حول كلمة الرئيس السابق مبارك لقناة العربية قائلاً إن كلمة الرئيس السابق لم يكن لها داع، فهناك تحقيقات تجرى ومعطيات أمام جهات التحقيق تتم مراعاتها لتحقيق العدالة.


من جانبه قال الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة أسيوط، إنه سيتم تعيين 400 شاب من خريجى التربية الرياضية للعمل كمشرفى أمن بالجامعة، عوضاً عن الحرس الجامعى بعد رحيله، وذلك لحل مشكلات الشكاوى الطلابية من غياب الأمن مضيفاً أنه لا يملك إمكانية إرجاع الحرس برغم إيمانه بإمكانية القيام بدوره الأمنى بعيداً عن السياسية فى ضوء المرحلة المقبلة.


واتفق رئيس الجامعة ومحافظ أسيوط السابق، فى أنهم لم يتوقعوا نجاح ثورة 25 يناير، معبرين عن سعادتهم فيما حققه الشباب المناضل، خاصة أنه قضى على المحسوبية والوساطة المنتشرة طوال عهد مبارك.

اللجنة الطبية تنتهى من تقريرها حول صحة "مبارك"



انتهت اللجنة الثلاثية الطبية برئاسة الدكتور سباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين، والمشكلة من النيابة العامة، لفحص الرئيس مبارك، من إعداد تقريرها النهائى حول صحة الرئيس ومدى خطورتها على سماع أقواله فى الوقائع والاتهامات المنسوبة إليه، واللجنة سوف تسلم تقريرها بعد غد السبت، إلى المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام.

وأكدت مصادر طبية أن التقرير النهائى جاء نتيجته أن الرئيس مبارك كان يعانى من مرض الشيخوخة، ونتيجة الضغوط النفسية السيئة التى ألمت به فور علمه بالتحقيق معه، وتناول بعض العقاقير تسببت فى إصابته بالارتجاف الأوزونى الذى تسبب فى ارتفاع حاد فى ضغط الدم، وبطء فى نبضات القلب، والذى كان سيؤدى إلى توقف القلب والوفاة فى حال عدم إسعافه، وبعد إجراء الإسعافات الأولية له تحسنت الحالة، وكان من الممكن استجوابه.


وأشارت مصادر قضائية إلى أن الرئيس مبارك الموجود حالياً بمستشفى شرم الشيخ الدولى وحالته مستقرة، وهناك إمكانية لنقله إلى أحد المستشفيات التابعة للدولة بالقاهرة، وأنه من المنتظر بعد الانتهاء والتأكد من حالته الصحية نقله إلى سجن مزرعة طره تنفيذاً لقرار النائب العام بحبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

عودة مرتضى منصور إلى سجن طره



أعادت أجهزة الأمن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق، والمحبوس حالياً على ذمة التحقيقات فى أحداث 2 و3 فبراير الماضى، والمعروفة إعلامياً بـ"موقعة الجمل"، إلى سجن طره من جديد، وذلك بعد أن غادر مستشفى القوات المسلحة بالمعادى إثر إصابته بأزمة قلبية وحالة إغماء عقب صدور قرار حبسه.

وقالت مصادر قضائية إن التقارير الطبية أثبتت سلامة حالة مرتضى الصحية، وعدم وجود مخاطر عليه فى حال وجوده بالسجن، وتم نقله فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، إلى سجن طره لاستكمال مدة حبسه الاحتياطى.


كانت سيارة إسعاف حضرت لمحكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، ونقلت مرتضى إلى مستشفى المعادى وسط صراخ وبكاء من أسرته وأنصاره الذين حضروا معه التحقيق منذ الصباح، وتجمهروا أمام المحكمة بعد قرار حبسه.

الجنايات العسكرية باسيوط :: تصدر أحكام عسكرية رادعة ضد كل من المذكور اسماؤهم بالاسفل واى أعمال البلطجة وحيازة الأسلحة النارية



أصدرت المحكمة العسكرية العليا، حكماً فى القضية رقم 41/ 2011جنايات عسكرية أسيوط، بالسجن المؤبد ضد كل من محمد حنفى محمد عبد الخالق وأحمد زوط حسين أحمد وحسان حنفى محمد عبد الخالق مروان أحمد مرسى جاد الكريم وأحمد حسن أبو المجد محمد ورجب زوط حسين أحمد وحسان العزب حسان الراوى والسفاح محمود إبراهيم مليجى وسيد عبد الدايم حسن عبد العال وجاد الكريم حسن عبد العال، وذلك للسرقة بالإكراه.

كما أصدرت أيضا حكماً فى القضية رقم 45 /2011 بالسجن المؤبد ومصادرة المضبوطات، ضد أحمد حمدان عطا عليان لحيازة وإحراز سلاح نارى وذخيرة وتسبب خطأ فى الموت.


وأيضا حكم فى القضية رقم 36/ 2011 بالسجن 15 سنة وغرامة 500جنيه مع مصادرة المضبوطات ضد بدرى عبد الله محمد أحمد لحيازة وإحراز سلاح نارى وذخيرة وتسبب بأحداث جرح لأحد المواطنين واستعمال القوة والتلويح بالعنف.


كما أصدرت حكماً فى القضية رقم 46 / 2011 جنايات عسكرية أسيوط بالسجن المشدد 15 سنة مع مصادرة المضبوطات ضد كل من سيد أحمد إسماعيل الراوى وإمام محمود محمد عمر وشاذلى محمد عيسى محمد ومحمد عباس صلاح صادق وحسين على أحمد الصغير ومحمد رمضان طاهر وأحمد سباق أحمد سباق وصدام حمدان إسماعيل وعبد الملك أحمد إسماعيل وهانى طاهر شاكر لحيازة وإحراز سلاح نارى بدون ترخيص، والمتهم الثانى السرقة بالإكراه.


وحكماً فى القضية رقم 32/ 2011جنايات عسكرية غرب القاهرة بالسجن 15 سنة مع مصادرة الأسلحة المضبوطة ضد كل من على سعد على حسين ومحمد إيهاب سيد مرسى للشروع فى سرقة بالإكراه لحيازة وإحراز أسلحة بيضاء وخرق حظر التجوال والمتهم الثانى تعدى على موظف وقاومه بالقوة والسب علناً.


كما أصدرت حكماً فى القضية رقم 34 /2011 جنايات عسكرية غرب القاهرة بالسجن لمدة خمس عشرة سنة مع مصادرة السلاح المضبوط ضد أشرف محمد صبرى الأشقر للسرقة بالإكراه لحيازة وإحراز سلاح أبيض.

وأصدرت حكماً فى القضية رقم 370 /2011 جنايات عسكرية شرق القاهرة بالسجن لمدة عشر سنوات مع مصادرة السلاح المضبوط ضد إسلام سيد محمود خليفة، للشروع فى سرقة بالإكراه، واستعراض القوة والتلويح بالعنف لحيازة وإحراز سلاح أبيض وخرق حظر التجوال.


كما أصدرت المحكمة العسكرية العليا حكماً فى القضية رقم (75 /2011 ) جنايات عسكرية الإسماعيلية بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة خمسمائة جنيه مع مصادرة المضبوطات ضد خالد إمام محمد عطية عمار لحيازة وإحراز سلاح نارى بدون ترخيص وذخيرة واستعمال القوة والعنف.


حصريا لاسيوط فيس توك اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الجديد





استقبل الدكتور عطام شرف رئيس مجلس الوزراء عدد من الشخصيات، استعداداً لإعلان حركة المحافظين خلال ساعات، وأكد شرف خلال الاجتماع ما انفردت به «المصري اليوم» حول إلغاء محافظتي حلوان و6 أكتوبر وإعادة تباعيتهم إلى القاهرة والجيزة.
والتقى شرف كل من الدكتور عبد القوي خليفة المرشح لمحافظة القاهرة، والمستشار أشرف هلال لمحافظة المنوفية، وعصام سلام للإسكندرية، وعماد ميخائيل شحاتة لقنا، ومحمد عبد المنعم للسويس، واللواء إبراهيم حماد لمحافظة أسيوط، وعلي عبد الرحمن للجيزة.
كما التقى أيضا المستشار محمد عبد القادر المرشح لمحافظة الشرقية، وسمير سلام للمنيا، وعبد الجليل الفخراني للفيوم، وخالد فودة للأقصر، ووضاح محمد لسوهاج ومحسن حفظي للدقهلية، ومحمد عبد الفضيل شوشة لجنوب سيناء، وعبد الوهاب مبروك لشمال سيناء، وجمال إمبابي للوادي الجديد، وأحمد عبد الله محمد عبد الله لبورسعيد، ومحمد علي محمد لمحافظة دمياط، وأحمد زكي عابدين لكفر الشيخ وأحمد حسن مصطفى للإسماعيلية.

بالفيديو بعيدا عن الاعتصامات نقدم نموذج مشرف فى مدرسة الجامعة الإعدادية الموحدة باسيوط و يوم الوفاء لمصر وابناء نفخر بهم لحبهم وعشقهم لتراب الوطن واجمل ما فى الفيديو مدير المدرسة مع عامل المدرسة ايد واحدة ومشاركة جميع الطلاب فى تنظيف المدرسة فى مشهد حضارى نتمنى ان يستمر هذا الوضع الجميل الراقى المتحضر وان يتواجد فى جميع المدارس بجميع المراحل وكل الهيئات وادارة اسيوط فيس توك يسعدها تقديم هذا النموذج الجميل لاهالى شعب اسيوط الكريم


"فضيلة الأديان" يجمع بين مسلمى ومسيحى ندوة كانت بمقر قاعة المؤتمرات التابعة للجمعية الشرعية بأسيوط



نظمت الجمعية الشرعية بأسيوط لقاء تحت عنوان "فضيلة الأديان" ضم العديد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى، بمقر قاعة المؤتمرات التابعة للجمعية، وقد شارك فى اللقاء ممثلون للإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية.

رحب الشيخ عماد عبد السميع خطيب مسجد الجمعية الشرعية بأسيوط ومنظم اللقاء بالضيوف وعلى رأسهم القس باقى صدقة رئيس مجمع أسيوط الإنجيلى وراعى الكنيسة النجيلية والأب بيتر حنا وكيل مطرانيه الأرثوذكس والأب مرقص وكيل مطرانية الكاثوليك.


وقال الشيخ رضوان التونى أحد قيادات الجماعة الإسلامية بأسيوط، إن هذا اللقاء يأتى فى إطار سلسلة من اللقاءات المتبادلة بين كنائس أسيوط والجمعية الشرعية تحت عنوان (فضيلة الأديان) وقد سبقه لقاء مماثل نظمته الكنيسة الإنجيلية وآخر نظمته الكنيسة الكاثوليكية، وأن هذه اللقاءات هدفها إذابة الجليد المتراكم بسبب ما كان يبثه النظام السابق من وجود فتنة طائفية واحتقان بين المسلمين والمسيحيين فى مصر.


وأوضح الشيخ عماد عبد السميع أن الأحداث الأخيرة التى شهدتها أسيوط من احتقانات، وإن كانت ضارة، إلا أنها كانت سبيلا لمثل هذه اللقاءات والحوارات بيننا وبين إخواننا الأقباط.


وتناول القس باقى صدقة رئيس مجمع أسيوط الإنجيلى، فى كلمته مدى العلاقة التاريخية بين المسلمين والمسيحيين، ومدى الترابط الأسرى والدينى، فكانت العلاقات شديدة حتى فى المناسبات الدينية، مضيفا نحن بحاجة إلى فهم ديننا الحقيقى وعلينا أيضا نقل ذلك لأولادنا.


وقال الأب بيتر حنا: أشكر الأحداث الأخيرة التى شهدتها أسيوط مؤخرا وبعض التوترات حتى نلتقى فى مثل هذه اللقاءات التى نقرب وجهات النظر التى صنع اختلافها النظام السابق، والحمد لله الذى منح الله أسيوط حكماء من الطرفين استطاعوا أن يتعاملوا مع التوترات الأخيرة بمنتهى الحكمة، مشيرا إلى أن الأزمة التى كانت تحدث كان سببها الأنظمة الفاسدة السابقة.


وأكد خلف عبد الرؤوف ممثل الجماعة الإسلامية أن الرسول صلى الله عليه وسلم دعا إلى دفع الظلم وإلى التكاتف والتوحد، ولابد أن نتحالف جميعا لنصرة قطبى الأمة المسلمين والمسيحيين.


وقال عادل البرنس أحد الأقباط، إن الخلافات التى كانت بيننا كان سببها النظام من خلال التخويف والترويع الذى مارسه لسنوات طوال علينا.

مبارك يتعافى وسوزان تشرف على طعامه المعد بالمستشفى




تسيطر حالة من الهدوء على مستشفى شرم الشيخ الدولى اليوم، الخميس، بعد انتهاء المظاهرات وهدوء الشارع فى شرم الشيخ بعد رفض الأغلبية للتظاهر، حفاظاً على السياحة.

ووفق بعض المصادر فإن العيادات الخارجية بالمستشفى تعمل بصورة طبيعية ويسمح بالزيارة فى نطاق ضيق، وهناك قوات متمركزة من الأمن المركزى، تحسباً لأى طارئ.


وأكدت المصادر من داخل المستشفى أن الرئيس السابق يرقد فى غرفته بالطابق الثالث، وهى غرفة بها سرير واحد ومجهزة، وحالته حاليا مستقرة للغاية، وأضافت المصادر أن الرئيس السابق لا يتناول أى طعام من الخارج، ويتناول طعاماً من المستشفى فى الإفطار زبادى وجبنة بيضاء ومربى ورغيفين كايزر، والغذاء عبارة عن شوربة خضار وفراخ، ووجبة العشاء هى نفسها وجبة الإفطار.


وأضافت المصادر أن مبارك لا يتناول من الخارج إلا بعض العصائر التى يتم جلبها بمعرفة المحيطين بالرئيس، مشيرين إلى أن سوزان مبارك باتت بحالة صحية جيدة، وتتابع الإشراف على طعامه بنفسها بعد تعافيها، فيما زارتها هايدى راسخ زوجة علاء مبارك يوم أمس، الأربعاء، بدون أى مرافقين للاطمئنان على حالتها، وعادت مرة أخرى إلى الفيلا الخاصة التى تقيم فيها أسرة مبارك.

نقل مرتضي منصور لمستشفي المعادي العسكري للكشف عليه وسط حراسة أمنية مشددة



أكد مصدر طبي بمستشفي المعادي العسكري أن المحامي مرتضي منصور وصل إلى المستشفي منذ دقائق وسط حراسة مشددة من قبل قوات الشرطة والجيش للكشف عليه بعد إصابته بحالة إغماء وفقدان شبه كامل للوعي بعد انتهاء التحقيقات معه في النيابة العامة بالتجمع الخامس وأثناء ترحيله إلى سجن طرة بعد قرار المستشار محمود السبروت قاضي التحقيقات الذي يباشر التحقيق مع المتهمين بالتورط في أحداث قتل المتظاهرين في معركة الجمل
بميدان التحرير يوم 2 فبراير الماضي وأشار المصدر المصدر إلى أن مرتضى يخضع الآن للكشف عليه بحجرة الطوارئ بالمستشفي والتي تقع في الدور الأول في حين انتشرت قوات من الشرطة والشرطة العسكرية علي  أبواب ومداخل المستشفي لانتظار ماستسفر عنه الأحداث وما إذا كان منصور سيرحل إلى سجن طرة لتنفيذ قرار الحبس أم سيبقى بالمستشفي نتيجة سوء حالته الصحية.

دراسة لتحديد مواعيد ثابتة لخروج الاتوبيسات من مدينة اسيوط الجديدة بعد الكشف عن تلاعب السائقين بالمواعيد المخددة

يدرس جهاز مدينة أسيوط الجديدة تحديد مواعيد ثابتة لخروج الأتوبيسات وتحركها من وإلى مدينة أسيوط،بعد شكاوى كشفت تلاعب السائقين بالمواعيد المحددة،ودمج الورديات فى عدد أقل من المفروض.

سافر امس الاول محافظ اسيوط متوجها الى القاهرة دون معرفة اسباب السفر


سافر اللواء نبيل العزبي محافظ أسيوط أمس الأول للقاهرة، بعد ندوة بجامعة أسيوط، وغموض حول أسباب السفر.

احتجاج من اهالى ابو تيج وساحل سليم بعد الغاء مشروع انشاء كوبرى ابو تيج -- ساحل سليم

 
قرر عدد كبير من اهالى مركز أبو تيج وساحل سليم الخروج فى مظاهرات للتعبير عن غضبهم بعد إلغاء مشروع إنشاء كوبرى أبو تيج -ساحل سليم.


بعد قليل وفى تمام الحادية عشرة ونصف ندوة للدكتورة / هبة رؤوف عزت بكلية الطب بجامعة اسيوط

المكان//  قاعة المؤتمرات الرئيسية لكلية طب الموجودة في مبنى المدرجات بين المستشفى والكلية (مدرج تالتة)
الزمان // اليوم، الساعة 11:30 صباحاً‏

بالصور اعتصامات لليوم السادس على التوالى لطلاب طب اسنان ازهر اسيوط مع البيان رقم 4 لائتلاف طلاب الكلية مع فيديو لقصة عميد الكلية والمطالبة باقالته







الحاصلون على درجة الدكتوراة بجامعة أسيوط يطلبون ضمهم لهيئة التدريس



مأساة حقيقية يعيشها العشرات من أبناء جامعة أسيوط من الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، حيث لم يجدوا أى إستجابة من مسئولى جامعة أسيوط لمطالبهم.

سواء بالتعيين كأعضاء هيئة تدريس او زميل عضو هيئة تدريس ، حيث يوجد من بينهم من هم افضل من العديد من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

الغريب أن هناك أخرين نجحوا ومن خلال علاقاتهم المتشعبة داخل الجامعة فى الإلتحاق بسلك التدريس، فى حين بقى من لا يملكون الواسطة مجرد موظفين يحملون درجة الدكتوراة.

صبحى صالح والدكتور خالد عودة والكابتن نادر السيد والدكتور عصام عبد الله اسكندر فى مؤتمر بجامعة اسيوط لتدشين مجلس امناء الثورة بمحافظة اسيوط



شارك اليوم صبحي صالح، عضو لجنة تعديل الدستور، والدكتور خالد عودة أستاذ الجولوجيا بجامعة أسيوط، والكابتن نادر السيد، والدكتور عصام عبد الله اسكندر أستاذ الفلسفة في مؤتمر مجلس أمناء الثورة، والذي عقد بجامعة أسيوط لتدشين مجلس أمناء الثورة بالمحافظة.

وقال الدكتور خالد عودة، إن مجلس أمناء الثورة ليس حزبا سياسيا، وإن أعضاءه لا يسعون لتأسيس حزب سياسي، مؤكداً أن سلطة مجلس الأمناء نابعة من إرادة شباب 25 يناير. مضيفًا أنهم قاموا بإنشاء لجنة تنسيقية لتنسيق المطالب والفعاليات بين التكتلات المختلفة، ومؤكدا على ضرورة التنسيق بين كل الجهات والتكتلات والتنظيمات الخاصة بالثورة.


وأعرب عودة، عن قلقه من عزم إثيوبيا بناء سد الألفية، مؤكدا على ضرورة التكاتف مع الجيش ليحمي الحدود ومنابع النيل أو نكون جيش يضم 3 ملايين من الشباب للدفاع عن منابع النيل، وتابع أنا أول من سيتقدم الجيش وأنا سني 66 عاما.


وأكد الدكتور عصام اسكندر، على ضرورة الوحدة بين شعب مصر مسلمين ومسيحين، مشيرا إلى أن الدكتور محمد حبيب هو أول من رحب به في جامعة أسيوط، وأن الذي ظلمه هو رئيس الجامعة وقتها، بسبب موقفه في التصدي لمحاولات النظام البائد في التفريق بين المسلمين والمسيحيين. منوها أن الأقباط خرجوا وخالفوا - لأول مرة - تحذيرات قياداتهم الدينية وواجهوا الرصاص في ميدان التحرير مع المسلمين جنبا إلى جنب.


وأشار الكابتن نادر السيد إلى أن البطولة الحقيقية هي البطولة التي قام بها الشهداء سواء الأحياء أو الأموات، وقال أقصد بالشهداء الأحياء الذين أصيبوا دفاعا عن الثورة ومازالوا أحياء، مشيرا إلي أننا جميعا نتمتع بالحرية التي ضحوا بها. مضيفا يجب أن نحارب الفساد داخل قلوبنا، وألا نختلف لأن الثورة قامت لكي تجمعنا وتجعلنا يدا واحدة.

وقال صبحي صالح إن الثورة كانت لها إرهاصات قديمة، قبل أن أولد، وهي أرواح الشهداء الذين راحوا فداءً للحرية يتقدمهم الشهيد عبد القادر عودة الذي تتلمذت على كتبه، وسمعت عن حياته بما لا يعرف عنه ابنه.

وأكد أن الثورة ثورة مصر وثورة شعب مصر بكل أطيافه محذرا من أن ينسب كل فصيل الثورة لنفسه، مشيرا إلى أن أهم تحديات الثورة هم أعداء الثورة ومشروع الثورة، منوها إلى أننا إن لم ننتبه إلى أعداء الثورة فسينقض عليها أعداؤها وتحبط الثورة.

الحكومة تدعم السلع التموينية بـ10 مليارات جنيه على الموازنة الحالية

وافق مجلس الوزراء، فى الجلسة الثانية من اجتماعه اليوم الأربعاء، على مرسوم بمشروع قانون لإقرار عشرة مليارات جنيه، على موازنة العام المالى الحالى، دعماً إضافياً للسلع التموينية، وذلك فى خطوة من الحكومة تهدف إلى ضبط أسعار السلع الغذائية، ومن المقرر أن يعرض المرسوم على المجلس الأعلى القوات المسلحة، لإقراره.

وصرح الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء أن مجلس الوزراء فى اجتماعه، أكد على اتخاذ إجراءات عديدة لضبط الأسواق، منها زيادة المعروض من السلع فى المجمعات الاستهلاكية، وتنظيم الرقابة الداخلية على الأسواق.


وأشار إلى توافر مخزون كاف من القمح يصل إلى 2 مليون طن، ومن المنتظر وصول 1.1 مليون طن، يجرى استيرادها من الخارج، إضافة إلى بدء الموسم الجديد للقمح منذ الشهر الجارى، لاستلام 3 مليون طن، محليا بسعر 350 جنيها للطن، وقال: إنه تم الاتفاق مع مستثمرين مصريين بالسعودية على إنشاء 5 صوامع، بطاقة 150 ألف طن لحل مشاكل التخزين الخاصة بالقمح.

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...