السبت، 7 سبتمبر 2013

العميل / زياد العليمي يزور أسيوط "الإثنين" لمناقشة التعديلات الدستورية



تستقبل محافظة أسيوط الإثنين القادم زياد العليمي، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي وعضو مجلس الشعب السابق، لمناقشة التعديلات الدستورية ورفض الانتخابات الفردية.
ومن جانبه صرح حسام مصطفى عضو الهيئة العليا للحزب، أن الحزب يضع في اعتباره رأى الشارع وتوجهاته في المشاركة السياسية وإعداد جيل آخر من النشطاء من أجل قضايا الوطن.
وأكد مصطفى، أن الهدف من الورشة مشاركة الجميع لقضية الدستور وتعديلاته، وأنه بمثابة لجنة من الشعب لطرح بدائل جديدة في المواد التي تحمل الاختلاف.
وأشار أنه سيتم عقد مؤتمر صحفيا للوصول إلى أفضل نتائج من الأزمة الحالية والخلافات الفكرية الخاصة بالتعديلات الدستورية ورفض الانتخابات الفردية.
كما أوضح إسلام هاشم المحامي والناشط الحقوقي، أنه سوف يتم تنفيذ ورشة عمل في تمام الساعة ٢ ظهرا بجامعة أسيوط للوصول لمقترحات تساعد على الخروج من أزمة الاختلاف الحالية بين القوى السياسية.

3 لصوص يطلقون النار على شاب حاول منعهم من سرقة سيدة بمركز القوصية بأسيوط


http://media.elwatannews.com/News/Large/134485_660_-.jpg
أطلق ثلاثة لصوص طلقة خرطوش على شاب حاول منعهم من سرقة حقيبة يد سيدة، ما تسبب في إصابته بإصابة خطيرة.
وتلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط، بلاغا من مستشفى القوصية المركزي، يفيد وصول محمد شعبان ريان (23 عاما - موظف بشركة الكهرباء - يقيم بالشيخ داوود بالقوصية) مصابا بطلق خرطوش أدى إلى جروح متعددة بالبطن والفخذ من الناحية اليمنى.
وبالانتقال وسؤاله قرر أنه أثناء جلوسه على كافتيريا بذات الناحية، شاهد ثلاثة مجهولين يستقلون توك توك يحاولون خطف حقيبة يد إحدى السيدات بالشارع، وعندما أمسك بهم أطلق أحدهم عيار خرطوش من سلاح محلي كان بحوزته عليه.
كلفت إدارة البحث بتحري الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم والمسروقات، وتم تحرير المحضر رقم 4049 إداري مركز القوصية. 

محمود مالك

جمعية إنقاذ الطفولة بأسيوط تجتمع بالإعلاميين لمناقشة تحسين الصحة العامة

http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G522b3c72a97a7.jpg
نظمت جمعية الطفولة والتنمية، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة، لقاء بالإعلاميين بمحافظة أسيوط، وذلك بقاعة المؤتمرات بالمعهد الفني الصحي بوسط مدينة أسيوط .

جاء ذلك في إطار حملة الدعوة وكسب التأييد، لنشر حقيبة صحة الأسرة، والتي تتبناها الجمعية بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة .

أدارت الحوار، الدكتور أميمة الجبالي، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة أسيوط، وناقش الحوار أهداف الألفية الإنمائية، وعرض خلاله ملخص لتجربة هيئة إنقاذ الطفولة في تحسين الصحة بمركز أبنوب، من خلال تنفيذ مشروع المشاركة المجتمعية لتحسين الحالة الصحية والتعليمية للطفولة المبكرة والنشء .

وخلال الحوار مع إعلاميي أسيوط، تم التطرق لعدة نقاط هامة، منها أهمية دور الإعلام في تشكيل وعي المجتمع، وإلقاء الضوء على نماذج ناجحة، للتشجيع على تكرار تلك التجارب التنموية لتحقيق استفادة أكبر لمواطني أسيوط .

وطالب الإعلاميون بضرورة التواصل المستمر مع الهيئات والجمعيات الأهلية، لمزيد من الشفافية في المشروعات المنفذة، ومدى أهميتها للمواطنين، حتى يمكن الاستفادة من تلك المشروعات فيما يخدم الشريحة الأكبر في المجتمع، والتي تمثل 69 بالمئة من المواطنين، والذين ربما يحرمهم فقرهم من حياة كريمة، خاصة مع اقتراب موعد انتهاء تحقيق أهداف الألفية الإنمائية عام 2015
.

البقاء لله :: وفاة شخص ألقى بنفسه من أعلى عقار بمنطقة الوليدية بأسيوط خوفًا من القبض عليه


لقي شاب في العقد الثالث مصرعه بأسيوط أثناء محاولته القفز من أعلي سطح أحدي العقارات بوسط المدينة بمنطقة الوليدية حيث خشي ذلك الشاب أن يفتضح أمره إثناء قيامه بمحاولة سرقة محتويات أحدي الوحدات السكنية بعدما شاهده مالك العقار فلم يجد حلا أمامه للهرب سوي الصعود لأعلي العقار للاختباء
ولكن مالك العقار طارده ولم يتركه فما كان منه إلا أن خلع جلبابه ونعاله وتقمص شخصية " سوبر مان " ليقفز من السطح الذي يوجد به للسطح المقابل ولكنه تعثر في منتصف الطريق ليجد نفسه وسط العقارين في الهواء ويسقط عقبها علي الأرض مفارقا الحياة في الحال .
تلقي اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط أخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط يفيد تلقيه بلاغا من غرفة عمليات النجدة بسقوط أحد الأشخاص من أعلى عقار بمنطقة الوليدية ــ دائرة القسم وعلي الفور أنتقل فريق من ضباط المباحث برئاسة المقدم محمد عبد الله رئيس مباحث ثاني أسيوط وتبين لهم وجود جثة لشاب فى العقد الثالث من العمر ملقاة بالشارع على وجهه وبها إصابات بالوجه ونزيف بالأذن يرتدى بنطال وترنج أسود وتيشرت بنى من الداخل وفانلة وشورت أبيض ولم يعثر على تحقيق شخصيته وبمعاينة سطح العقار تبين وجود جلباب ونعل ودلت التحريات الأولية من خلال سؤال مالك العقار المدعو " محمد . ع . ع " سن 58 بالمعاش ويقطن بذات العقار قرر أنه أثناء جلوسه بالمنزل تناهى لسمعه صوت ارتطام بالشارع وعند استطلاعه الأمر تبين سقوط شخص مجهول ولم يتعرف عليه أحد من أهالي المنطقة وعقب ذلك توصلت تحريات ضباط مباحث القسم إلى أن المتوفى كان متواجد داخل العقار بقصد السرقة وحال مشاهدة مالك العقار له فطارده إلى السطح مما دعاه إلى إلقاء نفسه وحدوث إصابته التي أودت بحياته وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام بأسيوط تحت تصرف النيابة وتم إخطار المعمل الجنائي لاتخاذ اللازم واتخاذ إجراءات النشر عن الجثة كما تم تكليف إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وكشف هوية المتوفى حرر المحضر رقم 4284 إداري قسم ثان أسيوط لسنة2013م وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق .


وائل سمير

أمن أسيوط يضبط أدوية محظور تداولها ومنتهية الصلاحية بمنزل وكيل مدرسة بمنطقة الوليدية


كميات كبيرة من أدوية


ضبطت مديرية أمن أسيوط كميات كبيرة من أدوية متنوعة ومحظورة التداول ومنتهية الصلاحية، بمنزل وكيل مدرسة بمنطقة الوليدية.
تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، إخطاراً من مأمور قسم ثان أسيوط، يفيد ضبط كميات كبيرة من الأدوية محظورة التداول ومنتهية الصلاحية وكميات من المواد الغذائية بمنزل "ح. م. ح" 43 سنة وكيل مدرسة ومقيم بمنطقة الوليدية، وتم التحفظ على الأدوية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.


هيثم البدرى

البقاء لله :: مقتل شقيقين في مشاجرة لخلافات الجيرة بمركز منفلوط بأسيوط


صورة أرشيفية
لقى شقيقين مصرعهما إثر إصابتهما بطلقات نارية، فى مشاجرة نشبت بالأسلحة النارية لخلافات الجيرة بناحية الحما التابعة لمركز منفلوط بأسيوط.

تلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمورمركز شرطة منفلوط، يفيد وصول بلاغ من غرفة عمليات النجدة بمقتل شخصين بناحية الحما دائرة المركز.

بالانتقال والفحص تبين مقتل كل من علي حسن توفيق 13 سنة طالب, وسيد حسن توفيق 25 سنة فلاح، مقيمين بناحية الحما ـ دائرة المركز .. إثر إصابتهما بطلقات نارية متفرقة بالجسم .. وعثر بجوار الجثتين على 22 طلقة فارغة عيار 7.62 ×39 وعدد1مقذوف وتم التحفظ على الجثتين بمشرحة مستشفى منفلوط المركزي تحت تصرف النيابة بسؤال شقيقة المجني عليهما المدعوة سمارة حسن توفيق سن 23 مقيمة بذات الناحية .. اتهمت كلا من رزق محروس حسن, وجمال محروس حسن، مقيمين بذات الناحية بالتعدي على شقيقيها وإحداث إصابتهما التي أودت بحياتهما لخلافات الجيرة.

كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة، وضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وملاحظة الحالة، وتحرر المحضر رقم 3266 إداري مركز منفلوط لسنة 2013م وجار العرض على النيابة. 


سعاد أحمد

البقاء لله :: وفاة مواطن واصابة اثنان من قرية بنى شقير بمركز منفلوط باسيوط فى حادث تصادم بالطريق أسيوط / القاهرة الزراعي


 لقى شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران ، اثر تصادم سيارة ملاكى بتوك توك بطريق اسيوط القاهرة الزراعى .

حيث تبلغ لمركز شرطة  منفلوط من الأهالي بوقوع حادث تصادم بالطريق أسيوط / القاهرة الزراعي أمام قرية رميح بدائرة المركز .
وبالانتقال والمرور والإسعاف والفحص تبين ان طرفيها "طرف أول "السيارة رقم 3598 ى ط ج ملاكى لاذ قائدها بالفرار، و "طرف ثان" توك توك قيادة المدعو  يعقوب فوزي زاخر 30 سنة سائق مقيم سائق مقيم بنى مجد بدائرة المركز  أثناء سير السيارة في الاتجاه من القاهرة إلى  أسيوط  أختلت عجلة القيادة فى يد سائقها  إنحرف واصدم بالتوك توك  القادم فى الاتجاه المقابل نتيجة السرعة الزائدة .
ونجم عن الحادث وفاة المدعو جمال عبد المحسن مصطفى سليمان 47 سنة حاصل على دبلوم وكذا إصابة كلاً  نجله "حسن جمال عبد المحسن 8 سنوات ،و عبد التواب يحيى درويش 30 سنة فلاح مستقلى التوك توك ،مقيمين بناحية بني شقير ـ دائرة المركز ،وتم نقل المصابين  والتحفظ علي الجثة بمستشفى منفلوط المركزي تحت تصرف النيابة.
وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور . كلفت إدارة البحث بالتحري حول الواقعة وضبط قائد السيارة  وتحرر المحضر رقم 10931  جنح مركز شرطة منفلوط . 


أمل جاد

بالفيديو على مسئوليتى والمستشار / مرتضى منصور على قناة الفراعين يعرض فيديو لاحمد دومة واعترافه بحرق المجمع العلمى

بالصور عدد من تجار الدين وأنصار الاخوان المسلحين بمركز القوصية باسيوط يدشنون حملة "مش دافع" ’’ نور ولامية ’’ فى محاولة يائسة منهم لتدمير اقتصاد مصر

ضبط بندقية آلية وفردين خرطوش بأسيوط


صورة أرشيفية

تمكنت قوات أمن أسيوط  من خلال حملة أمنية شنتها فجر السبت 7 سبتمبر من ضبط بندقية آلية  و2 فرد محلي الصنع وعدد من الطلقات بأبو تيج ومنفلوط وأسيوط.

قال مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط اللواء حسن سيف أنه تم ضبط احمد عبد الموجود احمد 33 سنه فلاح ومقيم المندرة بديروط وبحوزته بندقية آلية و1983 بها خزينة بداخلها خمسة طلقات من ذات العيار وحماد عبده محمد عبد الخالق 54 سنه فلاح ومقيم دوينة بأبوتيج وبحوزته فرد رصاص محلي الصنع وخمسة طلقات .

 كما تم ضبط فرد خرطوش محلي الصنع بناحية السادات دائرة القسم والخاص  بالمتهم الهارب أسامة واصف بولس 32 سنه سائق ومقيم بالوليدية.

محمد منير

بالفيديو الفنان / على الحجار للاخوان المسلحين والجماعات الارهابية :: إحنا شعب و إنتوا شعب

«محمد هتلر» ابن محافظة اسيوط وصاحب محل «موبيليا» بمنطقة أرض اللواء :: «الإخوان أسوأ من الزعيم النازى.. ده حتى ماحاربوش اليهود»


http://media.elwatannews.com/News/Large/147490_660_4005925_opt.jpg لُقب وسط عائلته بـ«محمد هتلر»، بسبب قدرته الفائقة على الجرى والمراوغة والهروب، بما يتشابه مع الزعيم الألمانى هتلر، الذى لم يكن بمقدور شخص الوقوف فى وجه طموحاته فى غزو مدن أوروبا بسرعة فائقة.

محمد هتلر، صاحب أشهر محل «موبيليا» فى منطقة أرض اللواء، يجلس دائماً، بجلبابه الصعيدى القاتم اللون، أمام باب المحل المترامى الأطراف، ممسكاً بكوب الشاى الثقيل، متأملاً الصبية الصغار الذين يمرحون فى الشارع الضيق.

محمد ابن محافظة أسيوط، لم ينزعج يوماً باللقب الذى حمله منذ نعومة أظافره «الناس فى مصر زمان، كانت بتحب هتلر جداً، أملاً فى أن يخلصهم من الاحتلال الإنجليزى، اللى كان كاتم على نفسنا، لدرجة أن أنا رُحت لأبويا وقلت له غيّر اسمى فى شهادة الميلاد ليصبح هتلر، فقال لى خلاص هيبقى لقبك».

الفريق أول عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، له قدر كبير فى قلب عم محمد، لقدرته على إزاحة حكم جماعة الإخوان المسلمين، الذى كان يراه دائماً خطرا على مصر «غمة وانزاحت وعلينا نشوف حال البلد»، وذلك بعد الركود الذى أصاب تجارة «الموبيليا» فى عهدهم «دى تجارة أهلى وجدودى ييجى من 150 سنة، ودلوقتى خلاص بتنقرض».

ينظر عم محمد مرة أخرى إلى اسم محله، رافضاً أى حديث عن السمعة السيئة، التى تلحق بالمحل «يكفى أن الراجل حارب اليهود، حد من المتشدقين باسم الدين سواء الإخوان أو غيرهم عملها، ده الإخوان آخرهم محاولة دعم القدس، من خلال مظاهرة فى جامع الأزهر بمصر، ورفع الشعارات وبس». 


انجى الطوخى

السيطرة على حريق هائل بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بقرية دوينة بمركز أبوتيج باسيوط


سيارة إطفاء أخمدت حريق شب في إحدى مدارس أسيوط - أرشيف
تمكنت قوات الحماية المدنية بأسيوط، من السيطرة على حريق هائل شب بمخزن للكتب، وبغرفة الكمبيوتر بإحدى مدارس ابوتيج، دون خسائر في الأرواح.

وكان قد ورد لمركز شرطة أبوتيج من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بقرية دوينة بدائرة المركز .

وبالانتقال وقوات الحماية المدنية بالفحص تبين نشوب الحريق بغرفة الكمبيوتر بالمدرسة وغرفة أخرى تستخدم كمخزن للكتب القديمة وتم السيطرة على الحريق وإخماده بمعرفة الحماية المدنية ونجم عن الحريق احتراق بعض الكتب المدرسية "القديمة " دون حدوث ثمة إصابات.

وبسؤال مديرة المدرسة المدعوة  سامية منير معروف  50 سنة مقيمة بذات الناحية  أرجعت سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائي ولم تتهم أو تشتبه في أحد جنائياً بالتسبب في ذلك ولا توجد خلافات بينها وآخرين وأخطر المعمل الجنائي للانتقال واتخاذ اللازم وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وتحرر المحضر رقم 2570 إداري مركز أبوتيج.


محمود عيد

مصادر أمنية :: الارهابى / عاصم عبد الماجد يتواجد بمنطقة جنوب المنيا قرب الحدود الإدارية مع محافظة أسيوط


http://www.raainews.com/p_images/Articles/10036-1-2013724.jpg
شنت أجهزة الأمن بالمنيا حملة مكبرة لضبط عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد.

وكشفت مصادر أن الأمن أجري عدة مداهمات لأماكن يشتبه في تواجده بها طيلة مساء الجمعة، دون أن توضح المصادر أماكن المداهمات أو حتى تشير إليها.

إلا أن عدد من الأهالي أكدوا لمصراوي، مشاهدتهم لتعزيزات مكبرة من الجيش والآليات المدرعة بمركز ديرمواس جنوب المنيا.

وفسرت مصادر أخري تكثيف التتبع لعبد الماجد المطلوب من النيابة العامة في عدد من القضايا لتلقي الأمن معلومات بظهوره بإحدى المسيرات التي نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في عدة مراكز من مراكز المنيا الجمعة.

وكشف مصدر أمني رفيع، أن أجهزة الأمن رصدت مشاهدات ومؤشرات عديدة خلال الأسابيع الأربع الماضية تؤكد وجوده بالمنيا.

وكانت أكثر المعلومات تشير لتردده علي عدة أماكن بمنطقة جنوب المنيا قرب الحدود الإدارية مع محافظة أسيوط.

وكشف عدد من أهالي قرية ''دلجا'' بمركز ديرمواس، أن مشاهدات رصدت لعبد الماجد بالقرية علي مدار الأسابيع الماضية.

و''دلجا'' هي القرية الأكثر توترًا وافتقارا للأمن بمحافظة المنيا والتي اندلعت بها أعمال شغب واسعة أسفرت عن اقتحام وحرق نقطة الشرطة بالقرية التي مازالت مهجورة للآن بجانب نهب وحرق 4 أربعة كنائس و27 منزل مملوكة لأقباط بالقرية

واتهم بعض أهالي القرية عبد الماجد بتأجيج العنف بالقرية .. دون أن يسوقوا لذلك دليلًا، وأشارت تقارير سابقة أن الأمن بالمنيا وأجهزة سيادية بذلا جهودًا مضنية لتضييق السبل أمام هرب عبد الماجد من المنيا خاصة مع تلقي معلومات عن احتمالية لجوءه لعبور الحدود المصرية تجاه ليبية من صحراء الغربية أمام المنيا وهو ما أفسده عليه النشاط الأمني خلال الفترة الماضية.

يشار إلي أن ''مصراوي'' كان أول من كشف عن تتبع أجهزة سيادية لتحركات عبد الماجد ورصدها، لوجوده داخل النطاق الإداري لمحافظة المنيا وذلك يوم 21 أغسطس الماضي.


أمير الراوى

إختفاء فتاة قبطية فى ظروف غامضة بقرية رزقة الدير المحرق بمركز القوصية بأسيوط


https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn1/q71/1011853_542245099164461_670323615_n.jpg


فى إطار الحلقات المتتالية لتواصل مسلسل الاختطاف الذى تشهده محافظة اسيوط فى الاونة الاخيرة وخصوصا مركز القوصية وفى حالة جديدة وغريبة اختفت فتاة قبطية تدعى " راند وجيه حنين " بقرية رزقة الدير المحرق بمركز القوصية محافظة اسيوط.

ترجع احداث الواقعة الى تقدم اهالى الفتاة ببلاغ يفيد الى مركز شرطة القوصية يفيد تغيب فتاة تدعى راندا وجيه حنين طالبة بالصف الثالث الثانوى متزوجة حديثا من 40 يوما وخرجت يوم 3/9 الماضى لاداء امتحان الملحق لها فى الدور الثانى للثانوية العامة فى احدى مدارس القوصية وعقب الانتهاء من الامتحان خرجت فى طريق عودتها لمنزلها فلم تجد السيارة التى تقلهم يوميا لاداء الامتحان وتخلفت عنها وقد ردد البعض انها استقلت سيارة ميكروباص ظنا انها ستنقلها الى قريتها الا انها اتجهت بها الى مكان غير معلوم ولم تتلقى اسرة الفتاة اى اتصالات من اى طرف لطلب فدية او توضيح سبب الاختطاف وفى حالة العثور عليها يرجى الاتصال على الرقم 01228828455

محافظ أسيوط: قادرون علي التصدي لجميع أشكال العنف والخروج عن القانون


http://www.elaosboa.com/elaosboa/792013/Picture1.jpg
أكد محافظ أسيوط اللواء إبراهيم حماد أن الدولة بتكاتف كل فئات المجتمع وأطيافه وتعاون كافة الجهات المعنية بأمن وأمان المواطن قادرون علي التصدي لجميع أشكال العنف والخروج عن القانون .

جاء ذلك عقب حضور المحافظ إتمام مصالحة بين عائلتي "اللدغة "وأبو غدير " بقرية الوسطى التابعة لمركز الفتح ،وحضر الصلح الذي أقيم بديوان عام محافظة أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط والمهندس سليمان قناوي سكرتير عام مساعد المحافظة والشيخ محمد العجمي رئيس لجنة المصالحات  ومجدي كريم عضو اللجنة والشيخ احمد حسنى نائب أمين عام حزب النور ولفيف من القيادات الأمنية وأعضاء لجنة المصالحات بالمحافظة وممثلين عن العائلتين .

كما أشار محافظ أسيوط إلى سعى القيادة التنفيذية بالمحافظة إلى حل مشاكل المواطنين والوقوف عليها مرحبا بمبادرة لجنة المصالحات والعقلاء وكبار العائلات في احتواء اى خلافات أو نزاعات تنشأ بين أفرادها خاصة في تلك الظروف التي تمر بها مصر وتحتاج فيها إلى كل الايادى المخلصة من أبنائها .

وأضاف مدير أمن أسيوط اللواء أبو القاسم أبو ضيف أن القيادة الأمنية تسعى إلى مواجهة العنف وطرق كل أبواب الصلح بين العائلات لأنه السبيل الوحيد للاستقرار وانتشار الأمن في كافة  ربوع المحافظة  .

وأشار الشيخ محمد العجمي رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة إلى استجابة أفراد العائلتين إلى مبادرة الصلح ونبذ العنف وشبههم بأنهم جسدين بروح واحدة.

وقال مجدي كريم عضو لجنة المصالحات أن لجنة فض المنازعات بالتعاون مع القيادات الأمنية بالمحافظة نجحت في عقد الصلح وإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي "اللدغة وأبو غدير " والتي ترجع أحداثها إلى خلافات نشأت بين الطرفين  منذ 10 سنوات وسجلت وقائعها  في محضر رقم 4 لسنة 2000 م وواقعة المحضر رقم 2473إداري مركز الفتح لسنة2013م  على خلفية مشاجرة أدت إلى مقتل احد أفراد عائلة أبو غدير وإصابة أخر وتم سجن القاتل عشر سنوات وتجددت الخصومة خلال الأيام الماضية وأصيب احد أفراد عائلة اللدغة وقد انتهت إجراءات الصلح بأن  اقسم أفراد العائلتين على ترك الخلافات والعيش في محبة وسلام وعدم الانصياع لصغائر الأمور .


محمد منير

القبض على شقيقين من مركز صدفا باسيوط وبحوزتهما أموال مزيفة بكمين السلام


http://www.misrday.com/cache/thumb/395x245_G522af861d7a8a.jpg

ألقت إدارة تأمين الطرق والمنافذ والمعين بكمين السلام، القبض على شقيقين وبحوزتهما أموال مزيفة، واعترفا بحيازتهما للأوراق المالية بقصد الترويج وتحصلهما عليها من أحد الأشخاص، كما تم ضبط تاجر سيارات محكوم عليه فى 30 حكم حبس جزئى.

تمكن النقيب أحمد سيد الحلفاوى ضابط مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ والمعين بكمين السلام وبصحبته القوة المرافقة من ضبط كل من وليد.س. 21 سنة عاطل ومقيم صدفا / أسيوط والمحكوم عليه الهارب فى القضية رقم 4068 لسنة 2012م صدفا "تبديد" والمقضى فيها بالحبس سنتين وكفالة 10 آلاف جنيه وشقيقه هانى 33 سنة عاطل ومقيم بذات العنوان والمحكوم علية الهارب فى 7 قضايا آخرهم 5139 لسنة 2011م صدفا "تبديد" والمقضى فيها بالحبس سنتين وكفالة 1000 جنيه.

وبحوزتهما 10 ورقات مالية فئة 100 جنيه، 20 ورقة فئة 50 جنيها، و5 ورقات فئة 20 جنيها "مزيفة".

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للأوراق المالية بقصد الترويج وتحصلهما عليها من أحد الأشخاص بمحافظة أسيوط مقابل مبلغ مالى وقدرة 500 جنيه (ولا يمكن الإرشاد عنه)، تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما تمكن الضابط نفسه من ضبط محمد.ع. 53 سنة تاجر سيارات ومقيم القناطر الخيرية / قليوبية والسابق اتهامه فى 9 قضايا آخرهم 2162 لسنة 1988م القناطر الخيرية "مخدرات"، والمحكوم عليه فى 30 حكم حبس جزئى "محددين" بإجمالى 63 سنة، وكفالات مالية وقدرها 59 ألف جنيه.

برلمان طلائع أسيوط يعلن مشاركته في حملة "اكتب دستورك"


عبد الرحمن مصطفى

قال عبد الرحمن مصطفى، رئيس برلمان طلائع أسيوط، إن برلمان الطلائع بالمحافظة سيشارك في حملة "اكتب دستورك"، وذلك للوصول إلى دستور حقيقى معبر يمثل كل المصريين كشعب واحد ووطن واحد.

وأضاف "مصطفى" أن هدف الحملة الرئيسى هو جمع مقترحات للدستور لتسليمها للجنة الخمسين، وتابع، "إننا نساعد أعضاء لجنة الخمسين لكتابة وصياغة الدستور وننقل لهم رأي الطلاب لأن الطلاب هم جزء أصيل من هذا الشعب، والشعب هو صاحب السيادة وفقا للمبادئ الدستورية، وهدفنا أن لجنة الخمسين تكتب دستورا يعبر عن الشعب بجميع طوائفه وانتماءاته".

ووجه "مصطفى" رسالة خاصة إلى أعضاء لجنة الخمسين: "في رقبتكم صناعة دستور يليق بنا كمصريين، وبالدولة اللى نحلم بها، في انتظار دستور يكون أساسا للدولة المدنية التي تحقق العدل والحرية وسيادة القانون والعدالة الاجتماعية لكل المصريين".

ودعا "مصطفى" جميع طلاب المدارس والقوى والحركات الطلابية بمحافظة أسيوط إلى المشاركة معهم في هذه الحملة، وإعلاء مصلحة مصر عن المصالح الحزبية الضيقة، والتكاتف جميعا من أجل مصلحة الوطن، كما أعلن أن البرلمان سينظم خطة عمل حول مشروع الدستور الجديد.


أنور عرابى

وزير الزراعة فى اسيوط غدا لتسليم عجول لشباب الخريجين فى محاولة لاحياء مشروع البتلو


http://youm7.com/images/NewsPics/large/s220119135125.jpg
يزور محافظة اسيوط غدا الاحد الدكتور ايمن فريد ابو حديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ليشهد حفل تسليم مؤسسة "مصر الخير" لأول دفعة من عجول التسمين لشباب خريجي الجامعات وفقا لبروتوكول التعاون بين المؤسسة وبنك الائتمان والتنمية الزراعي لمساعدة الشباب فى إيجاد فرص عمل، وكذلك إحياء مشروع البتلو فى مصر وتوفير الأمن الغذائي من اللحوم للمواطنين .

يستقبل  وزير الزراعة خلال الزيارة اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط ويرافقهما رئيس مجلس ادارة بنك التنمية والائتمان الزراعى ومحسن محجوب امين صندوق مؤسسة مصر الخير وعدد من القيادات  .

وقال اللواء ابراهيم حماد أن هذا المشروع يأتى استكمالا للمشروعات التي تنفذها مؤسسة مصر الخير والتى تمثل منهجاً ونموذجاً متميزاً للعمل الخيري والتنموي هذا فضلاً عن دورها الكبير في ميادين الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي والبحث العلمي مشيرا إلى ان هذا يأتي تحقيقاً لأهدافها الاجتماعية ودوافعها الخيرية البحتة ومشاركة مجتمعية جادة وضعت في اعتبارها واقع المجتمع الصعيدي بشكل عام وأسيوط بشكل خاص .


عيد شافع

نيل أسيوط فى خطر ... ردم ومخلفات وتلوث على كل شكل ولون


نيل أسيوط فى خطر

http://www.alwafd.org/images/4-11(7).jpg
التعدي على نهر النيل بأسيوط تتعدد أشكاله ما بين ردم لحرم النيل وتحويله إلى كافيتريات وصالات للافراح أو صرف للمخلفات بكافة أنواعها سواء صلبة أو صناعية وغيرها.
كل ذلك يجرى تحت سمع ومرأى مسئولى المحافظة الذين لم يتحرك لهم ساكن  ورغم  قيام مديرية الري بتحرير عشرات المحاضر للمتعدين إلا أن هذه القرارات في الثلاجة  نظراً  لبطء  التنفيذ  بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد.
«الوفد» قامت بهذه الجولة علي نيل أسيوط.
في البداية ينتقد محمود عبداللاه، منسق حركة صوت الحرية، التعديات التي ظهرت على نهر النيل بعد الثورة مشيرا إلى قيام مافيا الأراضي بقطع الشريان الفرعى لنهر النيل بالضفة الشرقية بالجزيرة الوسطي والتابعة لمركز الفتح وعلى الضفة الغربية أمام قرية نزلة عبداللاه التابعة لمركز أسيوط عن طريق إلقاء اطنان من الرديم ومخلفات هدم المبانى مما أسفر عن الغاء هذا الشريان  وتحويله إلى طريق يزيد عرضه علي 20 متراً وهو ما سوف يؤثر بالسلب على أداء محطة تنقية مياه الشرب الرئيسية بمدينة أسيوط والتى تبعد أمتاراً عن موقع الجريمة، على حد قوله.
ويضيف د. مططفي علي، أستاذ النباتات بجامعة الأزهر،

بالفيديو اسيوط فيس توك والحلقة الرابعه والأربعين من الجزء الثامن من يوميات ونيس ’’ ونيس والعباد وأحوال البلاد ’’ بعنوان ’’ إذا إنصلح حال الأحفاد ... إنصلح مستقبل البلاد ’’

الشارع الأسيوطى يٌدين محاولة إغتيال وزير الداخلية ويطالب الشعب المصرى بنبذ العنف

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/2/22/Assyout_city_Egypt_.jpg/300px-Assyout_city_Egypt_.jpg
أدانت الآراء السياسية فى الشارع الأسيوطى بشدة محاولة إغتيال وزير الداخلية المصري يوم الأربعاء ، فالبعض يرى أن ذلك أسلوب من  أاساليب العنف  التى تتوالد فى البلاد ، وتحول دون تحقيق الإستقرار ، والبعض يؤكدا على أن تلك الأعمال تعتبر معطلة لسير المؤسسات فى طريق الإصلاح ، والجميع يتفق على أنه يجب على الجميع العمل وعدم اللجواء إلى العنف .
يؤكد  علاء حكيم منسق حملة تمرد بأسيوط على أن محاولة إغتيال وزير الداخلية إنما هى محاولة لزعزعة الأمن والأستقرار في البلاد وترهيب وترويع المواطنين ، بعدما بدأت الأمور فى الإستقرار نسبياً .
وأضاف حكيم أنها محاولة إرهابية بإمتياز ، مطالباً بتمديد فترة الطوارئ لمواصلة القضاء على الإرهاب قائلاً:" نطالب بمدة فترة الطوارئ للقضاء على الإرهاب والمخربين والمحرضين على الفتنة وبثها فى البلاد ".
فيما أشار محمود مصطفى عبدالوهاب – بالتربية والتعليم – أن ما حدث من محاولة لإغتيار وزير الداخلية ، يبعث الخوف والقلق فى قلوب المواطنين ، مشيراً أن انتهاج العنف يضر بمصلحة الوطن جميعاً .
وقال إبرام رؤوف هارون – بالتربية والتعليم – أنها بداية لسلسلة إغتيالات ونوع إرهابى جديد على يد جماعات الإخوان التى تبدأ فى طريقها للعمل السرى والتخطيط لأعمال العنف فى الخفاء .
ومن جانبهم أكد شباب الوفد بأسيوط على أن الجماعات الإرهابية تحاول جاهده على فى نشر أعمال الفوضى والعنف وزعزعة الإستقرار بتلك الأعمال الإجرامية .
فقد أكد محمود معوض نفادى –القيادى بحزب الوفد باسيوط – إن تلك الأعمال الإجرامية إنما هى تذكرنا بما كانوا يفعلونه المجرمين فى التسعينيات مثل محاولة إغتيال وزير الداخلية والهجوم على أقسام الشرطة
يقول عقيل اسماعيل عقيل المتحدث الإعلامى بإسم إتحاد شباب الثورة بأسيوط :" أطالب الشعب المصرى بالتماسك والترابط وعدم إعطاء تلك الجماعات الإرهابية فرصة لنشر الفوضى " ،مشيرا إلى أنه  يجب محاربة هذه الجماعات بكل القوة لحماية الدولة من الإنزلاق إلى الفوضى التى تريد تلك الجماعات جر البلاد اليها ،
وأكد عقيل على أنه يجب  إرجاع القبضة الأمنية حتى تكون ذريعة لهؤلاء المجرمين  فى نشر الأفكار المغلوطة ، مطالباً الأجهزة الأمنية بالإنتباة لذلك وعدم الإنزلاق فى هذا المخطط القذر .
يقول خيرى محمد على- شيخ معهد بالأزهر الشريف - :" أن الاعتداء الذى استهدف موكب وزير الداخلية هو اعتداء على الإسلام والإنسانية،لانه لا يجوز قتل النفس التى حرم الله إلا بالحق ، وهذه الأعمال لم ولن تزيد المصريين الشرفاء إلا الصلابة والصموت "
وأضاف  مصطفى العمدة - بلجان المصالحات - قائلاً: " إن بدايات محاولات الإغتيال للداخلية منذ حريق الأقسام والتعدى على نقاط الشرطة والتمركزات إنما هو  خير دليل على نجاح الوزارة فى تطهير البؤر الإرهابية والإجرامية ".
تقول الهام الحمدانى – فلسطينية مقيمة بأسيوط  بالجمعية النسائية - :" أتمنى أن  تخرج  الجرزان من جحورها وتواجه بصراحة ، يجب أبعاد الفلسطينيين عما يحدث  فى مصر ، وأتمنى لمصر الإستقرار لأنها أم العروبة وأم الدنيا فعلاً " .
يقول محمد رماح – طالب بكلية الشرطة - :" إن الإعتداء على أى فرد من أفراد الشرطة يعتبر عمل خسيس ، لانهم ساهرون على خدمة الوطن وجميع الأفراد يُعرضون أنفسهم للموت فى سبيل حماية المواطنين ، ويجب على المواطنين مساندة الشرطة حتى يعود الأمن والإستقرار للبلاد".

على شاكر

القبض على 28 من انصار المعزول بمركز الغنايم باسيوط


الأمن يلقي القبض على العشرات من أنصار المعزول بأسيوط
ألقت قوات الأمن بأسيوط القبض على نحو 28 من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي عقب صلاة العشاء بمسجد الفردوس بمدينة الغنائم.
و بدأت المواجهة  حين حاول أنصار المعزول القيام بتظاهرات عقب صلاة العشاء , وهو ما قوبل بتصدي صارم من قبل قوات الأمن  التي حاصرت المسجد  ومنعتهم من التظاهر , وقامت بالقبض عليما يقارب ال 28 متظاهر , ومطاردة العشرات من الذين تجمعوا خارج المسجد في الشوارع وأطلقت عليهم الخرطوش والقنابل المسيلة للدموع في محاولة من قبل الأمن لفرض حظر التجوال .
ومن جهتها استنكرت اللجنة الإعلامية لجماعة الإخوان المسلمين في بيانها واصفة القبض علي أنصارها بأنه "تعد صارخ لحقوق الإنسان"
وقالت أن مسيرة مركز الغنايم بأسيوط تم التعدي عليها اليوم مرتين الأولي من قبل من يسموا بالفلول ع حد وصف البيان لهم والثانية من قبل البلطجية الذين قاموا بإطلاق أعيرة نارية  عليهم

أمل جاد

القبض على محمد عزام أمين حزب مصر القوية السابق من منزله بأسيوط


 القت قوات أمن بأسيوط مساءً القبض على الدكتور محمد عزام –أمين حزب مصر القوية السابق بمحافظة أسيوط ، من منزله.

وقال عدد من أعضاء حزب مصر القوية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منها " الفيسبوك " أننا قلقون من أن تطالنا ما اسموه ب " سلسلة القبض على أصحاب الرأي" واصفين خبر القبض على " عزام " ب " الصدمة " لدي كثير من الشباب.


أمل جاد

كشف غموض اختفاء "طالبة أسيوط" بعد هروبها وزواجها سرا وتحرير محضر عدم تعرض أهلها لها ولزوجها

هروب الفتيات من منازل أسرهن ظاهرة ترعب الأهالى -------------------------------------- تمكن ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد...