الخميس، 10 مارس 2016

بالصور.. إنتشار القمامة والمخلفات .. ومرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط فى أسيوط .. ونواب اسيوط يطالبون بإنشاء سجن متكامل فى مدينة اسيوط


مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (1)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (1)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (2)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (3)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (2)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (3)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (4)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (5)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (6)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (7)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (8)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (9)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (10)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (11)

مرضى يتلقون العلاج بطرقات مستشفى ديروط (12)
أرسل أحد قراء "اليوم السابع"، صورا ترصد الإهمال المتردى من قبل المسئولين بوزارة الصحة نتيجة عدم الإعتناء بالمرضى وافتراشهم للأرضيات وتلقهيم العلاج بطرقات مستشفى مركز ديروط بمحافظة أسيوط، فضلا عن إنعدام البنية التحتية وتهالك الأثاثات بمحيط وأرجاء المستشفى، وإنتشار القمامة والمخلفات داخل أسوارها، قائلا " الداخل فيها مفقود والخارج منها مولود "، مناشدا لسرعة تطوير المستشفى وتوفير غرف خاصة لعلاج المرضى والمترددين عليها . شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة،ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات بإسم القراء، عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

أحمد عبد الراضى

’’ فرح يتيم ’’ بالصور….. طلاب كليه تجارة اسيوط ينظمون حفل خيري للايتام



بالصور.. مستنقع النزز ببني رافع بمنفلوط اسيوط يهدد 60 ألف مواطن بالأمراض



قرية بني رافع، التابعة لمركز منفلوط والتي يبلغ عدد سكانها ما يقارب 60 ألف نسمة تحيط بها مننطقة تزيد مساحتها عن 4 أفدنة تسمى "النزز"، وهي عبارة عن قطعة أرض منخفضة عن محيطها بمسافة تقدر بـ10 أمتار تسربت إليها صرف الزراعات ومياه الصرف الصحي بالإضافة للمخلفات مما أدى لانتشار الحشرات والزواحف بالمنطقة المحيطة بها وهو ما يهد آلالاف من المواطنين بالإصابة بالأمراض.

يقول سيد عبد الحميد، من سكان القرية أن النزز أصبحت منطقة تنتشر منها الأمراض بعدما أصبحت مليئة بالمخلفات والحيوانات النافقة والقمامة وتنطلق منها الروائح الكريهة والناموس والذباب الذي يطار الأهالي في كل مكان بالقرية.

ويشير إلى أن مركز الشباب الوحيد بالقرية، أقيم بجوار المنطقة الموبوءة، ومع انتشار المخلفات فيها أصبح المركز خاليًا من الشباب خوفًا من انتشار الأمراض خاصة الأمراض الصدرية.

ويؤكد ياسر نجاح، مدرس بالقرية إلى أن الأهالي تقدموا للمحافظ السابق إبراهيم حماد، بطلب لردم منطقة النزز وتقرر ردمها بتربة زلطية ولكن فوجئنا بقيام الوحدة والمحلية بردمها بالقمامة، مما أدى إلى تخمر القمامة وتعفنها مما زاد الأمر سوءًا وأصبحت المنطقة مستنقعات.

ويشير نجاح إلى أن المنطقة المجاورة للنزز تضم مدرستين بالإضافة إلى مركز الشباب، وهو ما يشكل خطور عليهم خاصة أنهم من الجهة القبلية وراء المستنقع مما يؤدي إلى تطاير الروائح الكريهة على الطلاب في المدارس.

المهندس أحمد شوقي، رئيس مركز ومدينة منفلوط، قال إن البركة تتعدى مساحتها الـ4 أفدنة ويبلغ عمقها 10 أمتار وهي ناتجة عن كونها أرض منخفضة وبها مياه جوفية، كما تصب بها مياه الأمطار والزراعات وبالفعل تقدم أهالي مركز منفلوط لمحافظ أسيوط السابق بعدة شكاوى طالبوه خلالها بردم البركة، وأعطى بعدها المحافظ تعليماته إلى رئيس مجلس المدينة الأسبق بردم البركة بالقمامة استجابة لطلبات الأهالي ولكن لأن القمامة عضوية ويتم إلقاؤها بمياه جوفية تسببت في تحويل البركة إلى مستنقع أوبئة وأمراض.

وأضاف، تقرر نقل ناتج هدم مستشفى منفلوط وأبو تيج المركزي وسيتم توجيهه لردم البركة، لافتًا إلى أن ذلك سوف يساهم في القضاء على المستنقع وتسويته بمحيطه من الأراضي تمامًا مع إصدار تعليمات مباشرة للوحدة المحلية لقرية بني رافع بتحرير محاضر لمن يقوم بإلقاء المخلفات فيه مرة أخرى.


طارق عبد الجليل

ضبط عصابة سرقة المساكن بأسيوط ’’ بأسلوب كسر الباب ’’





ضبطت مباحث قسم ثان أسيوط تشكيلا عصابيا، اليوم الأربعاء، تخصص في سرقة المساكن بدائرة القسم وبحوزتهم مسروقات.

تلقت مديرية الأمن إخطارًا من قسم ثان أسيوط يفيد بضبط (م.س.ح-35عامًا-عاطل)، ومقيم بدائرة القسم مسجل خطر في 5 قضايا سرقة ومخدرات، و(م.أ.ع-33عامًا-عاطل)، ومقيم بالحمراء وسابق اتهامه في 4 قضايا ضرب وتبديد، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بأسلوب كسر الباب.

وبتطوير مناقشتهما أقرا بارتكاب 8 وقائع أخرين وجارٍ تطوير مناقشتهم وتحرير المحضر اللازم للعرض على النيابة.

كوثر حسين

عشرات النواب ’’ ليس من بينهم نواب اسيوط ’’ يقدمون مذكرة إلى "الشيحي" ضد أستاذين بجامعة أسيوط بسبب عدم مناقشة رسالة مدرس بكلية طب المنيا


أحال الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمي إلى الدكتور أحمد جعيص رئيس جامعة أسيوط رسميًا مذكرة الدكتور مينا ثابت المدرس بكلية طب المنيا التي قدمها له عضو مجلس الشعب المهندس مجدي ملك مفوضًا من العشرات من أعضاء البرلمان بشأن تأخر ترقية ثابت شهرًا ، بعد إمتناع أستاذين من طب أسيوط عن إتمامها مناقشة رسالة الدكتوارة الخاصة به متعللين بتغيير المناقش عن لجنة الإشراف.
في سابقة جامعية أثارت دهشة وإستنكار الآلاف داخل مصر وخارجها لاسيما بعد إهتمام الرئيس السيسي بالموضوع عبر برقية وإتصال من مكتبه بالباحث ، الذي قامت جامعة المنيا بمساندته وأقرت الواقعة المؤسفة رسميًا في مجلس كلية الطب متبعة بإعادة تشكيل لجنة المناقشة لتشمل الدكتور محمود محمد فرج ، أستاذ علم الأدوية بجامعة الإسكندرية ، والدكتوره عزه عبد الفتاح على ، الأستاذة ورئيس قسم علم الأدوية والسموم بجامعة الأزهر بالإضافة للدكتوره عزه على كامل عن المشرفين.
وقامت اللجنة الجديدة بإقرار حصوله على درجة الدكتوراه فى 23 فبراير الماضي في مناقشة علنية حضرها المئات من الأساتذة من مختلف كليات الجامعة بالإضافة للأهل والأصدقاء والطلاب فى كليات الطب والأسنان بجامعة المنيا .
ومما جاء بمذكرة ثابت: "اسمحوا لى يا سيادة الوزير أن أتسائل مخاطباً إياكم بصفتكم رئيس المجلس الأعلى للجامعات والمسئول الأول عن الحفاظ على القيم والتقاليد الجامعية التى نص عليها قانون تنظيم الجامعات: ماذا فعلتم وماذا فعل الأستاذ الدكتور/ رئيس جامعة أسيوط ومعه الأستاذ الدكتور/ عميد كلية طب أسيوط فى هذه الواقعة التي نالت إنتشارًا واسع النطاق داخل وخارج مصر لاسيما بعد إهتمام مؤسسة الرئاسة بها ، علمًا بأني أرسلت لسيادتكم برقيتين بعلم الوصول وصلاً مكتبكم مطالبًا بأخذ حق كل شباب الباحثين في مصر وصون كرامتهم التي أهتم بها فخامة الرئيس؟ "


محمد على

بالصور فضيحة ماسورة للصرف الصحى تصب بترعة الإبراهيمية بأسيوط .. مياه الصرف الملوثة تروى عطشنا .. وده دليل إدانه اللى نقدمه ضد المسئولين عن مياه اسيوط إننا كلنا نعمل تحاليل ’’ اشربوا كلكم ’’


12804319_1598081416938114_577574961_n

12834785_1598081253604797_293174763_n

Capture
 رصد القارئ حسام سيد تواجد ماسورة للصرف الصحى تصب مخلفاتها على ترعة الإبراهيمية فى محافظة أسيوط. وأضاف القارئ فى شكواه التى وثقها بالصور لـ"صحافة المواطن" أن الماسورة ينبعث منها روائح كريهة للغاية، وناشد المسئولين بمحافظة أسيوط إزالتها وعلاج ما خلفته من آثار سلبية على المنطقة. شاركونا فى تحرير المواد الصحفية المنشورة على الموقع بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، ليتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء، وذلك عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل فيس بوك، على أن يتم نشر الأخبار المصورة والفيديوهات باسم القراء.

آسر احمد

مواطن من قرية بنى شعران بمركز منفلوط باسيوط يشكو من إبعاده عن منزله لعدم سداده حق الانتفاع


صحافة المواطن (1)

صحافة المواطن (2)

بالصور.. أزمة بين الركاب وسائقي أسيوط بعد زيادة الأجرة



بالصور.. أزمة بين الركاب وسائقي أسيوط بعد زيادة الأجرة
بالصور.. أزمة بين الركاب وسائقي أسيوط بعد زيادة الأجرة
بالصور.. أزمة بين الركاب وسائقي أسيوط بعد زيادة الأجرة

جامعة أسيوط تتسلم شهادة الأيزو 9001 وإعلان مطابقة كافة إداراتها المستهدفة لنظم الجودة



أعلن الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط عن إستلام الجامعة شهادة الأيزو 9001 لسنة 2008 وذلك بناء على توصية الشركة المانحة بالموافقة على إقرار جامعة أسيوط وإستيفائها لمعايير التميز لنظامها الإدارى ومطابقة جميع إداراتها المستهدفة للنظم والمعايير المحددة لهذا الشأن .
هذا وقد أوضح الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة والمشرف العام على الجودة أن حصول الجامعة على تلك الشهادة يعنى أن أداء العمل الإدارى بها متوافقاً مع المعايير العالمية الحديثة ، مؤكداً على أن الجهاز الإدارى لجامعة أسيوط يُعد أحد نقاط القوة والتميز بها لأنه يعتبر من الأفضل على مستوى الجامعات المصرية وهو ما تم مراجعته طوال الفترة الماضية حيث تم تفعيل بعض النظم الحديثة واستعادة وتطبيق معايير الجودة وكتابتها ضمن دستور إدارى يسير عليه العاملين بالجهاز الإدارى وبناء عليه جاءت توصية الشركة المانحة بالموافقة بمنح الأيزو للجامعة وذلك بعد إنتهاء المرحلة النهائية من عمليات المراجعة الخارجية المقررة سلفاً .
ومن جانبه أشار الأستاذ محمود بخيت أمين عام الجامعة المساعد وممثل الإدارة العليا للجودة أن الجامعة مرت بالعديد من المراحل والخطوات لتطوير العمل بها خلال الفترة الأخيرة وذلك وفقاً لأستراتيجية منظمة ترتكز على تحقيق عدد من الأهداف خلال المشروع شملت نشر ثقافة ونظم إدارة الجودة، وحصر الموارد اللازمة، جمع البيانات والمعلومات، تهيئة بيئة العمل، عمل تحليل فجوة للنظم التى يشملها التطوير لتحديد مدى التوافق مع متطلبات المواصفة ISO9001:2008، والخروج بإطار للأنشطة المطلوب تنفيذها وخطة عمل لتنفيذ هذه الأنشطة، إلى جانب تدريب الكوادر الإدارية فى مجال المنظومة الإدارية بالجامعة على ثقافة الجودة وعلى متطلبات المواصفة ISO9001:2008 على أيدى استشاريين خبراء فى مجال التدريب، واختيار كوادر إدارية للقيام بمهام المراجع الداخلى من أجل التجديد السنوى للشهادة بعد الحصول عليها، تطوير واستكمال الوسائل والأجهزة المتاحة للعمل الإدارى بالجامعة مع توثيق النظام الإدارى للجودة ليتفق مع متطلبات المواصفة ISO9001:2008 .

«مجلس الوزراء» يخصص 60 فدان لإنشاء محطة محولات بشرق أسيوط


مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، خلال إجتماع أمس الأربعاء، على إعادة تخصيص قطعة أرض مساحتها 60 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية عرب القداديح، مركز أبنوب، محافظة أسيوط, لصالح وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، لإستخدامها فى إنشاء محطة محولات شرق أسيوط.

كما وافق على إعادة تخصيص مساحة 85.14 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، لصالح وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، لاستخدامها فى إنشاء محطة توليد كهرباء


عبد العال فتحى

القبض على سكرتير نيابة أول ومركز اسيوط وبحوزته ملفات القضايا داخل منزله بغرض التربح





ألقت مباحث الأموال العامة بمديرية امن أسيوط ، الأربعاء، القبض على سكرتير نيابة بحوزته عدد من ملفات القضايا الخاصة بنيابات القسم داخل مسكنه.

تلقي اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات تفيد عمل هاني .م، بوظيفة سكرتير نيابة أول أسيوط بحوزته عدد من ملفات القضايا الخاصة بنيابة أول ومركز أسيوط داخل مسكنه بغرض التربح.

تم ضبط المتهم وبحوزته داخل منزله كمية كبيرة من ملفات قضايا خاصة بنيابة قسم أول ونيابة مركز أسيوط بغرض التربح.

تم تحرير محضر رقم 1476 لعام 2016 إدارى ثان أسيوط، والعرض على النيابة التى تباشر التحقيقات.


سعاد احمد

كشف لغز سرقة موتور كهربى من محطة مياه الشرب بأبوتيج بأسيوط


 اللواء عبد الباسط 
كشف رجال مباحث أسيوط ، لغز واقعة سرقة موتور كهربائي من محطة مياه الشرب بأبوتيج وبيعه إلي صاحب ورشة لتصليح المواتير بدائرة المركز.

تلقي اللواء عبد الباسط دنقل إخطاراً من مركز شرطة أبو تيج يفيد ورود بلاغ عن سرقة موتور كهربائي من محطة مياه الشرب بأبو تيج.
وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين قيام "م . ر . غ" 24 سنة، و"م . ن . غ" 21سنة، عاطلين ومقيمان بندر أبوتيج لقيامهما بسرقة موتور كهربائي من محطة مياه الشرب بأبوتيج وإخفائه بمنزل الثاني.
ثم قاما ببيعه لـ"م . ج . م" صاحب ورشه تصليح مواتير، وبمواجهتها أقرا بسرقة الموتور وبيعه للأخير بمبلغ 800 جنيه.
وتحرر المحضر رقم أحوال قسم أبوتيج لسنة 2016م.


محمد أبو شادى

اليوم .. مغازى يتفقد التجهيزات الإنشائية بقناطر أسيوط الجديدة


قرر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى القيام بجولة تفقدية لمشروع القناطر الجديدة بأسيوط اليوم للإشراف على الأعمال الجارية،وإزالة آثار المشكلة وإقامة التجهيزات البديلة لضمان استمرار أعمال الانجاز فى القناطر طبقا لما هو مخطط له، وذلك بعد سقوط تجهيزات إنشائية لأحد المبانى بالمشروع .

 وأوضح المهندس أحمد كرات رئيس قطاع الخزانات والقناطر الكبرى أن العناية الإلهية و برامج الحماية والتأمين المشددة التى تفرضها مجموعة الشركات المصرية والدولية المنفذة لمشروع القناطر الجديدة على المهندسين و العاملين بموقع الانشاءات أنقذت عشرات العاملين من الاصابة وأن شركات التأمين سوف تتحمل هذه الأمور المتوقعة خلال إقامة أى منشأ جديد وتم بالفعل البدء فى إعادة إقامة تجهيزات إنشائية جديدة لاتمام المبانى المطلوبة، ولم تؤثر الحادثة على مسار وتوقيتات التسليم النهائى للمشروع. كما يقوم الوزير على هامش زيارته لأسيوط بتفقد المشروعات والمنشآت المائية الجديدة بالمحافظة والحماية من السيول وإنشاء سد 1و 2و 3 ضمن مشروع حماية الوادى الأسيوطى من أخطار السيول بتكلفة 14.5 مليون جنيه. من جانب آخر أكد الوزير أن اجهزة الوزارة قامت على الفور بتفتيت بقعة السولار فى نهر النيل وتلاشت نهائياً وهى ناتجة عن عطل بالباخرة السياحية أمام مرسى إدفو السياحي.


إسلام أحمد فرحات

خبير عقاري يطالب بضرورة استكمال المرافق العامة بمدينة أسيوط الجديدة


طالب الخبير والمطور العقارى محمود عبد الشافى الحكومة بضرورة إمداد مدينة أسيوط الجديدة ببعض الخدمات والمصالح الحكومية والمرافق الأساسية كالكهرباء والخدمات الحكومية والطرق والكبارى التى تحتاجها المدينة بالإضافة إلى تشغيل المولات التجارية القائمة بالفعل بالمدينة.

كما طالب عبد الشافي في تصريح أمس بمعالجة ما يعانى منه الفلاحون فى المرور من قرية لأخرى دون مراعاة للطرق السريعة وذلك بإنشاء كبارى علوية للمشاة عند مدخل كل قرية وإنشاء كبارى علوية للمركبات أعلى مداخل القرى.

وكشف الخبير والمطور العقارى محمود عبد الشافى عن أن الحكومة حينما أعلنت عن إنشاء مدينة أسيوط الجديدة منذ أكثر من 15 عاما دب الأمل داخل أهلها واعتبروها حلا لمشكلة الغلاء في أسعار العقارات والمعيشة داخل مدينة أسيوط والتى تعد من أفقر محافظات مصر لكن المدينة ما زال ينقصها العديد من المرافق.

وأشارت عبد الشافي إلى أن مدينة أسيوط الجديدة تقع شرق النيل على طريق القاهرة – سوهاج الشرقى على بعد حوالى 15 كيلومترا من مدينة أسيوط ، وهذه المسافة تعتبر بسيطة ومشجعة ومناسبة كمدينة جديدة بالإضافة لقربها من القرى التى تقع على طريقها فمثلا مدينة 6 أكتوبر تبعد عن مدينة القاهرة 32 كم ومدينة العاشر من رمضان تبعد عن مدينة القاهرة حوالى 50 كم وبالنسبة للمناخ على درجة حرارة تم تسجيلها لمدينة أسيوط الجديدة كان 43 درجة ومتوسط درجة حرارتها صيفا 40 وقت تعامد الشمس وهو نفس درجة حرارة المنيا الجديدة وسوهاج الجديدة وأسيوط المدينة أيضا.

وأكد أن مدينة أسيوط الجديدة تتغذى حاليا بمحطة تنقية بطاقة 26 ألف متر مكعب فى اليوم وبالمرحلة الثانية تصل ل 52 ألف متر مكعب بالإضافة لشبكة مياه تم تنفيذها بطول207 كم وهو ما سيؤدي إلى حل مشكلة المياه فى المدينة وبالنسبة للكهرباء فإنه تم تنفيذ شبكات بطول 613 كم بالإضافة لمحطة محولات بطاقة إجمالية 50 م ، أما الطرق فيصل طول شبكات الطرق التى تم تنفيذها فى المدينة وحولها 176 كم وشبكات الاتصالات بطول 28 كم.

وعن معدل الإسكان فى أسيوط الجديدة قال عبد الشافي إن عدد الوحدات بلغ 29820 وحدة منها حوالى 5218 منفذة من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجارى تنفيذ 7584 وحدة اسكان وحوالى 17 الف وحدة منفذة بمعرفة القطاع الخاص وحوالى 5219 قطعة بمنطقة “ابنى بيتك” حيث يصل اجمالى عدد قطاع الإسكان 460 مليون جنيه بالإضافة إلى ما تم إنشاؤه من مصالح حكومية.

البقاء لله .. وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين إثر تصادم سيارتين بطريق أسيوط الجديدة


لقي شخصين مصرعهما وأصيب 6 آخرون، أمس الأربعاء، إثر تصادم سيارتين أجرة وملاكي بطريق أسيوط الجديدة، وتم نقل الجثتين والمصابين إلى مستشفى الإيمان العام وأسيوط الجامعي.

تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، بلاغا من العميد وجدي وليم مدير شرطة النجدة، يفيد بوقوع تصادم بين سيارة ملاكي سوهاج وميكروباص أجرة أثناء السير بطريق مدينة أسيوط الجديدة، وانتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين مصرع كمال محمد سيد، وجمال محمد محمد، مستقلي السيارة الملاكي وإصابة 6 آخرين من مستقلي السيارة الأجرة.

وأظهرت تحريات اللواء أسعد الذكير، مدير المباحث الجنائية، أن السيارة الملاكي كانت في الاتجاه من قنا إلى القاهرة، والميكروباص كانت في الاتجاه من القاهرة إلى أسيوط، ونتيجة السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة بيد السائق مما أسفرعن وقوع الحادث الذي أسفر عن مصرع وإصابة 8 أشخاص.

وتحررمحضرًا بالواقعة، وأمرت النيابة العامة بالتصريح بدفن جثتي المتوفين وسؤال المصابين.


يونس درويش

الإعدام للمتهم بقتل رئيس محكمة استئناف أسيوط .. بغرض السرقة



الإعدام للمتهم بقتل رئيس محكمة أسيوط
قضت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط بإجماع الآراء بالإعدام شنقًا لصاحب سوبر ماركت والسجن المشدد 3 سنوات لشقيقه والمتهمان في القضية رقم 4108 لسنة 2015 جنايات أسيوط بقتل رئيس محكمة استئناف بقصد السرقة. عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد جلال محمد وعضوية المستشارين عمرو وحيد وخالد شلقامي وأمانة سر خميس محمد عربي . تعود وقائع القضية إلى 11 مارس الماضي حيث تلقى العميد هاني عويس مأمور مركز شرطة أبنوب بلاغا من أحد الأهالي بالعثور على جثة متعفنة داخل وحدة سكنية بمساكن أبنوب الشعبية . على الفور انتقل المقدم محسن شريت رئيس المباحث وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى حسني هاشم أبوليلة رئيس محكمة استئناف. ودلت التحريات أن مرتكب الواقعة هاني عبدالرشيد محمود 48 سنة صاحب سوبر ماركت ومقيم أبنوب وشقيقه محمد عبد الرشيد محمود 44 سنة لا يعمل. وأكدت التحريات مرور المتهم الأول بضائقة مالية وبيت النية على قتل المجني عليه حيث فور علمه بوصول المجني عليه إلى شقته قام بالذهاب إليه وطرق الباب وعندما فتح المجني عليه باب الشقة قام المتهم الأول بدفع المجني عليه واقتياده إلى غرفة نومه وقام بإخراج سلاح أبيض كان بحوزته وطعنه عدت طعنات نافذة مما أدى إلى وفاته في الحال واستولى على مشغولات ذهبية تبلغ قيمتها 19 ألف و320 جنيهًا، بالإضافة إلى استيلائه على مبلغ 35 جنيها، وقام المتهم الأول بإبلاغ شقيقه المتهم الثاني "محمد" بالواقعة وقاما بالتصرف في المسروقات.

حسين عثمان

بالصور.. انطلاق المبادرة الرئاسية لـ"بنك المعرفة المصري" بجامعة أسيوط

محافظ أسيوط يقرر إغلاق مصنع لإنتاج العصائر ويحيل صاحبه للنيابة العامة


 قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط إحالة صاحب مصنع لإنتاج العصائر بناحية عرب العوامر التابعة لمركز أبنوب للنيابة العامة وإغلاق المصنع وذلك لقيامه بإعادة تدوير وتعبئة العصائر والمياه الغازية منتهية الصلاحية وإستغلال العلامات التجارية للمصانع الكبرى ... صرح بذلك العميد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط.

وقال إنه قد وردت معلومة لإدارة التموين بقيام "ن.م.ت" ـ صاحب مصنع لإنتاج العصائر بناحية عرب العوامر بإدارة مصنع للعصائر بدون ترخيص وإستغلال العلامة التجاري للمصانع الكبرى وتجميع العصائر والمياه الغازية منتهية الصلاحية وإعادة تدويرها وتعبأتها مرة اخرى.

وأوضح مدير إدارة مباحث التموين أن قوة من مباحث التموين ومركز شرطة أبنوب وبالتنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطرى قد قامت بإستهداف المصنع حيث تبين وجود كميات كبيرة من العصائر منتهية الصلاحية ومعدات التصنيع والماكينات والمواد الخام وكميات كبيرة من زجاجات العصائر الفارغة والملوثة وغير النظيفة والسابق إستخدامها فضلاً عن العلامات التجارية التجارية للشركات الكبرى والإستيكارات.

وأضاف أبو شقة إنه تم ضبط ( 2 طن من مادة عصير المانجو و210 لتر من الكلور و557 من المواد التى تدخل فى صناعة العصائر ومكسبات الطعم واللون بالإضافة إلى 2177 عبوة عصير بنكهات مختلفة منتهية الصلاحية وبدون بيانات و57 ألف و600 غطاء معدنى لقفل الزجاجات و5 الآف كرتونة ورقية و1575 كيس بلاستيك و5 الاف زجاجة عصير فارغة و10 معدات لتعبئة العصائر ومواتير وموازين) داخل المصنع لافتاً إلى تحرير المحضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها .

إنطلاق منتدي الحوار الوطني للشباب بأسيوط بعنوان "بقوة شبابنا تحيا مصر"








 انطلق بمحافظة أسيوط منتدى الحوار الوطني للشباب تحت عنوان "بقوة شبابنا تحيا مصر" تنفيذاً لاعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتخصيص عام 2016 للشباب المصري .. وذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور اللواء ماجد عبد الكريم سكرتير عام المحافظة وعادل طلعت وكيل وزارة الشباب والرياضة والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف والعديد من وكلاء الوزارة بالمحافظة والقيادات الدينية ومديروا رعاية ادارات الشباب بجامعتي أسيوط والأزهر وممثلي الشباب والمعاقين بالمحافظة .

وأكد السكرتير العام على دعم المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط الكامل للشباب مطالباً بضرورة وضع آليات لتنفيذ الحوار وفق خطة زمنية محددة للوصول إلى النتائج المرجوة وبإشراك جميع القيادات الشبابية والجهات المعنية موضحاً أهمية الشباب والاستفادة من طاقاتهم وأمل مصر في المستقبل والنهوض بها .

واوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة أنه تم خلال المنتدى طرح أهم القضايا التى تم استخراج نتائجها من خلال الاستمارات الالكترونية والاستطلاع الميداني والتي تلخصت فى 16قضية على أن يتم تنفيذ الحوار الوطني طبقاً للتوقيتات الزمنية اعتباراً من مارس 2016 وحتى المؤتمر الختامي خلال شهر سبتمبر من نفس العام والذي سيعقد بشرم الشيخ وذلك من خلال عقد هذه اللقاءات على مستوى الإدارات الفرعية خلال 14 اسبوع ولمدة 5 أشهر .

كما استعرض الاجتماع فكرة المنتدى ورسالته وأهدافه وخطوات ومراحل التنفيذ والمدة الزمنية له والعناصر المشاركة والأدوار التنفيذية لكل مشارك تمهيداً للاجتماع التنفيذي الذي سيضم جميع العناصر التنفيذية والشبابية المشاركة في المنتدى .

بالفيديو مباحث قسم ثان أسيوط تنجح في إعادة طفل مخطوف لأهله

نجح ضباط مباحث قسم ثان أسيوط برئاسة المقدم أحمد ابوبكر في إعادة طفل مخطوف بمنطة الحمراء لأهله بعد خطفه وطلب فدية مالية وتم القبض على الخ...